ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


بعيدا عن المواقع الأجنبية .. أفضل المواقع العربية لإنشاء سيرة ذاتية CV احترافية مجانًا

Posted: 14 Jul 2020 10:18 PM PDT

السيرة الذاتية هي الوثيقة المرجعية التي يجب أن تكون لديك قبل البدء في البحث عن وظيفة. في معظم الحالات، ستكون السيرة الذاتية هي الطريقة الوحيدة لتمييز نفسك عن الآخرين في عيون صاحب العمل، بحيث تسمح لك السيرة الذاتية العالية الجودة والاحترافية للوصول إلى المرحلة الثانية من التوظيف وهي المقابلة، مع ذلك فنجد العديد من الأشخاص يتوجهون الى مواقع الخدمات المصغرة لإنشاء CV احترافي، وبالطبع بمقابل مادي أدناه 5 دولار، لكن خلال السنوات الأخيرة قامت العديد من الشركات بإطلاق مواقع إلكترونية تقدم لك قوالب مجانية لنماذج CV إحترافية، ويمكنك التعديل عليها بسهولة عبر برنامج "وورد" المعروف، إضافة الى كونها تتوفر باللغة العربية، واللغة الإنجليزية، ويمكن تحميلها بشكل مباشر، والعديد من الميزات الأخرى التي سنتحدث عنها في هذه التدوينة، وللتذكير يمكن استغلال هذه المواقع لربح مبالغ شهرية عبر عرض خدمتك في أحد مواقع الخدمات المعروفة.
موقع siradatia
موقع "سيرا ذاتية" هو من المواقع المميزة، بحيث يقدم نماذج سيرة ذاتية إحترافية عديدة بثلاث لغات مختلفة (العربية، الفرنسية، الإنجليزية)، كما يمكنك بعد اختيار النموذج الذي يناسبك تحميله مجانًا بصيغة ملف Word عبر رابط مباشر يقدمه لك الموقع، وبدون الحاجة الى التسجيل، إضافة الى ذلك فهو يقدم لك إن لزم الأمر إمكانية تحميل الخطوط المستخدمة في القالب، مع شرح لطريقة التعديل عليه، ويقترح عليك هذا الموقع بعد الانتهاء من التعديل على السيرة الذاتية إما طباعتها، أو استخراجها على شكل ملف PDF، كما يمكنك التعديل على السيرة الذاتية في حال توفر برنامج قارئ ملفات وورد على هاتفك، وفي الأخير يقدم لك هذا الموقع مجموعة من النصائح والإرشادات، ومعلومات عامة حول السيرة الذاتية.

موقع arabic-cv
موقع آخر مختلف قليلًا عن الموقع السابق، فهو يوفر لك إمكانية الحصول على عدد كبير من قوالب السيرة الذاتية والمصممة باحترافية باللغة العربية مجانًا، مع هذا فعدد القوالب قابل للزيادة مستقبلًا، إضافة الى ذلك فهو يقدم لك خدمة تحميل مباشرة، مع دعم لإصدار ميكروسوفت وورد القديم وحتى الجديد، وبالتدقيق أكثر نجد أن الموقع يوفر لك خيارات بأعلى الصفحة تسمح بالحصول على نماذج سيرة ذاتية حديثة، كلاسيكية و أصلية، مع تقديم نصائح عديدة وتوضيحات بخصوص السيرة الذاتية CV، وأخيرًا فالموقع يسمح لك بتقييم نماذج مختلفة من السيرة الذاتية، إضافة الى إمكانية مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.


موقع Getyourcv
يقدم هذا الموقع مجموعة كبيرة من السيرة الذاتية بنماذج مختلفة، بحيث يمكنك تحميل النموذج المناسب عبر ملف Word، وستتمكن من التعديل عليه بدون أي مشاكل، وهو يوفر تحميل مباشر عبر خدمة "جوجل درايف" المعروفة، إضافة الى ذلك عند النزول الى الأسفل سيمنحك الموقع خيار مشاركة السيرة الذاتية مع أصدقائك عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وتجدر الإشارة الى أن الموقع يقدم لك نماذج احترافية باللغة العربية وحتى اللغة الإنجليزية، وأخيرًا بالنزول الى أسفل النماذج سيخبرك العديد من المعلومات حول السيرة الذاتية، والمبنية على تجارب ناجحة.

يوجد موقع آخر وهو novoresume بفكرة مختلفة عن المواقع السابقة، وذلك لأنه يتيح لك لوحة تحكم تمكنك من التعديل على CV، وأخيرًا حفظه في ملف PDF، كما أنه يدعم عدد محدود من الخطوط، ويمكن تجربته وشاركنا رأيك في التعليقات.
-------

كاتب التدوينة: المدون عزيز

مجموعة تطبيقات مذهلة وغنية عن التعريف ولا انصحك ابدا بتفويتها

Posted: 14 Jul 2020 11:24 AM PDT

في تدوينة جديدة احببت ان اشارك معكم تطبيقات رهيبة سوف تنال اعجابكم بكل تأكيد وتطبيقات اليوم كلها رائعة وخاصة التطبيق الاول الذي يعتبر افضل تطبيق لصنع شعارات احترافية بكل ما تحمل الكلمة من معنى حتى ولو كنت لا تفقه شيئا في عالم الجرافيك  وبالنسبة للتطبيقات الاخرى فهي ايضا رائعة وسوف تتعرف عليها في هذه التدوينة فتابع معي.

Logo Design Creator
من بين اروع التطبيقات التي تمكنك مت تصميم شعار احترافي مجانا بدون ان تمتلك اي خبرة في تصميم الجرافيك والتطبيق مذهل ويسمح لك بإنشاء تصميم  لمنتجك أو خدمتك او مؤسستك بسرعة وبكل سهولة  في بضع نقرات فقط ومن مميزات التطبيق انه يوفر لك مجموعة متنوعة من قوالب الشعار المهنية والجميلة التي تستطيع استخدمها في شعارك مع انوع كثيرة من الخطوط للكتابة بآي لغة تريدها على الشعار مع تأثيرات نصية متعددة تستطيع ايضا عبر التطبيق تغيير الخلفية من المعرض أو من مجموعة الخلفية . كذلك إمكانية تصميم لا نهاية لها حيث تستطيع تخصيص شعارك مع مئات النماذج والأيقونات ومجموعات الألوان. 

يوفرلك التطبيق مئات  قوالب الشعار الفريدة المصممة باحتراف مع مراعاة مجالك ويمكنك اكتشاف جميع  مميزات التطبيق عبر روابط التحميل .
apkpure 

هذا التطبيق يعتبر من بين افضل المتاجر لتحميل تطبيقات الاندرويد الموجودة في جوجل بلاي او الغير الموجودة فيه,فغالبا ما يعاني المستخدمين من وجود مشكل في التحميل من  جوجل بلاي بسبب حضره في بلدهم  او وجود مشكل معين في الهاتف لذلك فالتطبيق افضل بديل لجوجل بلاي ,والتطبيق يحتوى على ألاف التطبيقات من نوع apk و كذلك تطبيقات من نوع xapk بالإضافة الى هذا يحتوى التطبيق على العاب وتطبيقات مهكرة تستطيع تحميلها بسرعة ومجانا .

Pixaloop
 يعتبر تطبيق Pixaloop من بين افضل تطبيق لتحرير الصور وإنشاء الرسوم المتحركة بطريقة احترافية ومدهشة وبكل سهولة مع ميزة انشاء الرسوم المتحرك يسمح لك التطبيق ايضا بتحرير الصور بسهولة وذلك عبر الادوات الاحترافية التي يوفرها التطبيق هذا التطبيق المدهش يخلق تأثيرات الصور المتحركة والفقرات السينمائية التي سوف تجعل اصدقائك سينبهرون.
من مميزات التطبيق انه يسمح لك بإضافة تأثيرات الصورة لمشاهدة صورك تنبض بالحياة كمقاطع فيديو مذهلة بصيغة GIF.

كما سوف يمكنك التطبيق من إضافة صور متحركة مع عدد قليل من الصنابير والضربات الشديد مع وضع أسهم بسيطة تحدد اتجاه حركة الصورة. سوف تستطيع ايضا تعديل صور الخلفية لاستبدال سماء لطيف مع غروب الشمس الملونة والسحب المتحركة مع  مجموعة واسعة من الأجواء الآلية.
يسمح لك  التطبيق من اضافة فلاتر صور وتراكبات ممتعة لجلب المزاج والعاطفة والحركة إلى الصور الثابتة.
التطبيق مدفوع في جوجل بلاي لكن سوف اشارك معكم النسخة المدفوعة مجانا والتي يمكنك تحملها من الرابط .
--------------
من طرف عيمر مسينيسا

سارع لتحصل مجانا على دومين مدفوع بثمن 4.88 دولار لمدة عام و بطريقة فعالة ومضمونة

Posted: 14 Jul 2020 11:15 AM PDT

في تدوينة جديدة لهذا اليوم سوف اشارك معكم طريقة فعالة جدا للحصول على دومين مدفوع بسعر 4.88 دولار مجانا لمدة عام والطريقة  جربتها شخصيا والدومين الذي سوف تحصل عليه هو بنطاق me وهو دومين رائع ومقبول في ادسنس فكما تعلمون فآي مدونة تحتاج الى دومين مدفوع لكي يتم قبولها في ادسنس من اجل عرض الاعلانات عليها وتحقيق الارباح بطبيعة الحال وأيضا الدومين المدفوع ضروري جدا من اجل بناء موقع ناجح وتحسين ترتبه في اليكسا وكذلك تسريع ارشفة الموقع في جوجل وغيرها من المميزات التي لن تحصل عليها بدون دومين مدفوع ومن اجل ان تحصل على هذا الدومين الذي سوف نشرح طريقة الحصول عليه يجيب ان تمتلك ايميل جامعي وهذا سهل جدا وقد سبق ان تم التطرق الى عدة شروحات على مدونة حوحو للمعلوميات عن طريقة الحصول عليه وسوف نترك لكم الروابط اسفل ولن يستغرق منك ذلك إلا بعض الساعات للحصول عليه, هذا فقط اما الطريقة فهي سهلة جدا وما عليك إلا ان تتابع معي الشرح.
اولا عليك التوجه الى الرابط الذي سوف تجده اسفل التدوينة ومن ثم كتابة اسم النطاق الذي تريده والنقر على find  للبحث عليه 
بعد ذلك سوف تقوم بتحديد النطاق والنقر على complete order
بعد ذلك سوف يطلب منك ادخال الايميل الجامعي الخاص بك وتقوم بإدخاله في الخانة
اسفل والنقر على Finich up  على هذا الشكل 

بعد ذلك سوف يرسل رسالة التفعيل للايميل الجامعي 
سوف تقوم بالدخول الى الايميل الجامعي الخاص بك وسوف تنقر علي رسالة التفعيل 
بعد النقر عليها تقوم بتسجيل الحساب او فتح حساب في الموقع ان كنت لا تمتلك حساب 
بعد الدخول سوف تكمل العملية بالنقر على confirm order  على هذا الشكل 
بعد ذلك مباشرة سوف تتم العملية بنجاح ومبروك عليك حصلت عل دومين مدفوع لمدة عام مجانا ومفعل 
ويمكنك ربطه بأي مدونة بطريقة سهلة جدا .
ملاحظة : بعد نهاية عملية التسجيل وطلب الدومين عليك العودة الى موقع
namecheap للدخول الى الدومين والقيام بعملية ربطه مع مدونتك    
رابط الموقع الاول لطلب الدومين : nc.me
رابط الموقع الاصلي للدخول الى حسابك : namecheap
اذا كنت لا تمتلك ايميل جامعي يمكنك الحصول عليه بإتباع هذه الطريقة : طريقة الحصول على بريد الكتروني احترافي edu. من جامعة امريكية و ربح 7 دولار عن كل بريد تنشأه مع الاثبات
------------
من طرف عيمر مسينيسا

آبل تحذركم .. هذا ما سحدث إذا أغلقت جهاز MacBook مع تفعيل كاميرا الويب

Posted: 14 Jul 2020 08:10 AM PDT

تقوم Apple بتحذير مستخدميها بما يمكن أن يحدث للكمبيوتر المحمول إذا أغلقت الكمبيوتر مع تنشيط غطاء كاميرا الويب. تذكر الشركة أن هذا الإجراء الصغير يمكن أن يؤثر على شاشة الحاسوب.
أعلنت شركة Cupertino علنًا أنه يجب على المستخدمين توخي الحذر عند إغلاق أجهزة الكمبيوتر المحمول ، خاصة إذا كانوا يستخدمون غطاء كاميرا الويب لبعض أجهزة Apple. بعد أن اختار العديد من المستخدمين هذا الملحق لحماية خصوصيتهم أثناء الحجر الصحي ، بشكل أساسي لتغطية الكاميرا أثناء مكالمات الفيديو. ناهيك عن حالات أمن الكمبيوتر حيث يمكن لبعض التطبيقات تنشيط كاميرا الكمبيوتر المحمول دون ملاحظة المستخدمين.
وفقًا لشركة Apple ، يمكن أن تكون أغطية كاميرا الويب هذه ذات نتائج عكسية عند استخدام جهاز كمبيوتر محمول مثل ماك بوك ، بشكل رئيسي إذا نسيت عن طريق الخطأ أن الغطاء مفتوح وإغلقت الكمبيوتر المحمول   فقد يؤدي إلى تلف على مستوى الحافة و بكسل الشاشة.
ولكن هذا ليس كل شيء ، حيث تشير Apple إلى أن أغطية كاميرا الويب هذه يمكن أن تؤثر أيضًا على بعض أجهزة الاستشعار الموجودة على أجهزة MacBooks ، مثل مستشعر الإضاءة المحيطة الذي يستخدمه الكثيرون كمرجع لمعرفة ما إذا كانت الكاميرا قيد التشغيل أم لا.

إذا كنت تستخدم اليوتيوب كثيرًا .. إليك أفضل 5 حيل مخفية لتسهيل استخدام المنصة

Posted: 14 Jul 2020 07:16 AM PDT

ساهم الوضع الراهن الذي نعيشه في العالم بسبب فيروس كورونا، في بقاء الناس في منازلها، حيث إن الكثير من منصات التواصل الاجتماعي أبرزها Youtube لاحظت زيادة كبيرة في عدد الزيارات اليومية، وهذا يكون بهدف الاستمتاع بالفيديوهات المختلفة حسب الطلب، لكن في الحقيقة ما يظهر لنا هو أن يوتيوب لا يوفر خصائص نحتاجها كثيرًا، أبرزها تحميل مقاطع الفيديو على الحاسوب، ومجددًا لا يتم الكشف عن أسباب عدم دعم هذه الخواص، ولتتهرب الشركة من الانتقادات المختلفة، تخبرك أنها تقوم بحماية "حقوق الطبع والنشر"، ولكن لا تبدو هذه الذريعة مقبولة، خصوصًا أن فيديوهات الاستخدام العادل هي الأخرى لا تحتوي على زر تحميلها في الحاسوب، وهذا يفتح باب واسع للنقاش..، المهم في هذه التدوينة جمعت لكم خمسة حيل تمكنكم من تحقيق أقصى استفادة لمنصة يوتيوب، وفي الحقيقة هناك من تطرقنا لها سابقًا على مدونة حوحو للمعلوميات، وهناك التي لم نتطرق لها قبلًا، ولمعرفة كامل الحيل تابع التدوينة.
1.الصورة المصغرة
من المعروف أن "الصورة المصغرة" هي عنصر مهم في الفيديو، وذلك لأنها تعكس مضمون الفيديو، وفي بعض الأحيان تكون عبارة عن كذب وخداع، وهي تحقق نسبة كبيرة من الضغطات، والمقصود بذلك هو أنك عندما تدخل اليوتيوب، وتبحث عن شيء معين، وفي نتائج البحث يبقى لك خيار الضغط على الصورة للإنتقال للفيديو، أو الضغط على عنوان الفيديو، ومن هنا نستنتج أن هذه الصورة عنصر مهم يجب الانتباه له من أجل جلب مشاهدات كثيرة، مع ذلك تحتاج فئة معينة من الناس الى حفظ تلك الصور المصغرة الخاصة بالفيديوهات، وذلك لأغراض عديدة، ولكن من المعروف أن يوتيوب لا توفر إطلاقًا زر تحميل الصورة المصغرة، لحسن الحظ !، هناك حيلة سرية لتحميل الصورة المصغرة بدون أي برامج أو إضافات، وللإستفادة منها ستتوجه الى فيديو معين على اليوتيوب، مباشرة تقوم بالضغط على زر Ctrl+U من لوحة المفاتيح (تأكد من أن اللغة Fr أو En)، أو يمكنك الضغط بالزر الأيمن للفأرة على مكان فارغ في الصفحة، ثم من القائمة تختار "عرض مصدر الصفحة"، والطريقة الثالثة هي أن تقوم بإضافة كلمة view-source: الى بداية الرابط، بعد ذلك ستلاحظ وجود العديد من الأكواد، ستقوم بالضغط على زر Ctrl+F من الكيبورد (تأكد من أن اللغة Fr أو En)، أو يمكنك الدخول لخيار "بحث" المتواجد في قائمة الإعدادات، ومن مربع البحث ستقوم بكتابة twitter:image أو OG:IMAGE وسيظهر لك بجوار الكتابة رابط للحصول على الصورة المصغرة وتحميلها.
شاهد المزيد: خدعة بسيطة لتحميل الصور المصغرة لأي فيديو على اليوتوب بدون استعمال برامج ولا مواقع
2.الكلمات الدلالية
ثاني عنصر مهم يركز عليه اليوتيوبرز، وذلك لأنه يساهم بشكل كبير في تصدر نتائج البحث، مع ذلك فهناك بعض المبتدئين الذين لا يجيدون اختيار الكلمات المفتاحية للفيديو الخاص بهم، وهذا يتسبب في ضعف وقلة عدد المشاهدات، ولكن على الرغم من ذلك يتمنون لو كان بإمكانهم الإطلاع على Keyword الخاصة بالمنافسين، وكما نعلم أن هناك إضافة VidIQ المدفوعة، التي تتيح لك ميزة التعرف على الكلمات الدلالية الخاصة بأي فيديو في النسخة المجانية، ولكن هناك سر في يوتيوب يتيح لك معرفة تلك الكلمات الدلالية، بدون مواقع أو إضافات خارجية، وذلك عن طريق التوجه الى فيديو معين على اليوتيوب، مباشرة تقوم بالضغط على زر Ctrl+U من لوحة المفاتيح (تأكد من أن اللغة Fr أو En)، أو يمكنك الضغط بالزر الأيمن للفأرة على مكان فارغ في الصفحة، ثم من القائمة تختار "عرض مصدر الصفحة"، والطريقة الثالثة هي أن تقوم بإضافة كلمة view-source: الى بداية الرابط، بعد ذلك ستلاحظ وجود العديد من الأكواد، ستقوم بالضغط على زر Ctrl+F من الكيبورد (تأكد من أن اللغة Fr أو En)، أو يمكنك الدخول لخيار "بحث" المتواجد في قائمة الإعدادات، ومن مربع البحث ستقوم بكتابة كلمة "name="keywords كاملة، مباشرة ستظهر لك جميع الكلمات المفتاحية الخاصة بالفيديو، مفصول بينها بالفاصلة.
شاهد أيضًا: موقع رائع للحصول على كلمات مفتاحية قوية لجميع مواضيعك و فيديوهاتك في جميع محركات البحث
3.حذف الإعلانات من الفيديوهات
من المعروف أن شركة "يوتيوب" توفر لمنشئي المحتوى لديها إمكانية إضافة إعلانات الى الفيديوهات الخاصة بهم، شرط تفعيل تحقيق الدخل الذي أضحى يحتاج الى 4000 ساعة مشاهدة، مع 1000 مشترك، مع نسبة ظهور معينة للإعلانات، في المقابل يشتكي المشاهدون بدورهم من كون الإعلانات غير مفيدة ولا تتعلق بمحتوى الفيديو إطلاقًا، وهذا كله يدفعهم لتحميل إضافات تمكنهم من حذف الإعلانات، وغيرهم يقترحون تحميل الفيديو ومشاهدته على الحاسوب مباشرة، لكن قبل مدة قليل تم اكتشاف حيلة لمنع ظهور إعلانات يوتيوب، وهي تعتمد على إضافة نقطة (.) الى عنوان Url الخاص بالفيديو مباشرة بعد .com مباشرة ستلاحظ حدوث عدد كبير من التغيرات التي تحدثنا عنها في تدوينة منفصلة سابقًا.
الموضوع المفصل: غوغل لا تريدك أن تضيف هذه النقطة.. إذا أضفتها إلى هاتفك أو حاسوبك سيدهشك ما تقوم به
4.اختيار أفضل إعلانات أدسنس
بغض النظر عن ما توفره لك الكلمات الدلالية من ميزات تسمح بجعلك تتصدر نتائج البحث، غير أننا نجد قنوات اليوتيوب الكبيرة والتي لها مشتركين متفاعلين، ولم تعد بحاجة الى الكلمات الدلالية القوية لتصدر نتائج البحث، فكل ما نجدها تفعله هو حيلة تمكنها من إضافة إعلانات متعلقة بمحتوى الفيديو، ولأن أدسنس لا توفر هذه الميزة، فهنا وجب تغيير الكلمات الدلالية الى كلمات متعلقة بالفيديو وبإعلانات، ولكن باللغة الإنجليزية، فكما هو معلوم نسبة كبيرة من اعلانات اليوتيوب أجنبية، فهنا عند سلك هذه الخطوة ستقوم خورزميات يوتيوب تلقائيًا من تحديد الاعلانات المناسبة بالإعتماد على Keyword الفيديو، وبدورك ستحصل على نقرات عديدة كون الإعلان يلقى اهتمام المشاهد.
شاهد المزيد: كيف تسترجع حسابك في أدسنس بعد إغلاقه أوعند تعطيل الإعلانات في موقعك
5.تحميل فيديوهات اليوتيوب
بالرغم من أن هذا الخيار متاح في تطبيق الهاتف، والذي يسمح بمشاهدة الفيديو بدون الاتصال بالأنترنت، لكن في المقابل لا يوجد زر في يوتيوب سطح المكتب لحفظ أو تحميل الفيديوهات، لذلك أقترح لكم حيلة تكمن عبر إضافة حرفين هما ss الى عنوان الفيديو، وهذا قبل كلمة youtube.com بحيث تصبح ssyoutube.com مع الرابط الكامل، مباشرة بعد الضغط على زر أنتر من لوحة المفاتيح سيتم تحويلك تلقائيًا الى موقع savefrom.net بحيث ستتمكن من تنزيل الفيديو بجودات مختلفة، وصيغ عديدة، كما سبق وأن تطرقنا على المدونة لحيلة أخرى عبر إضافة كلمة 1s ولكن هذه المرة بعد كلمة youtube، كمثال: youtube1s.com/…. ولتفهم أكثر يمكنك متابعة التدوينة التالية:
شاهد المزيد: أضف هذه الكلمة السرية الى رابط الفيديو على اليوتيوب وقم بتحميله بأعلى جودة وبصيغ عديدة
-------
كاتب التدوينة: المدون عزيز

أخطر برنامج ضار في تاريخ أندرويد Joker يعود من جديد وليس له حل

Posted: 14 Jul 2020 07:08 AM PDT

 لسوء الحظ ، رأينا في السنوات الأخيرة كيف  يعمل مجرموا الأنترنت أكثر فأكثر لإنشاء برامج ضارة أكثر صعوبة في الكشف عنها. غالبًا ما نتحدث عن التطبيقات التي تمت إزالتها بعد أن اكتشفت شركة أمنية أو  غوغل نفسها كودًا ضارًا في التطبيق ، وذلك على الرغم من كل جهود  غوغل  و خدمة Play Protect.
 من المؤكد أنك تتذكر اسم "Joker" ، الذي يشير إلى أحد أخطر البرامج الضارة على  أندرويد ، ربما ليس بسبب الضرر الذي يسببه (وهو كبير جدًا) ، ولكن لأنه من الصعب جدًا اكتشافه. وفقط عندما اعتقدنا أن  غوغل  قضت على  Joker ، يشير بحث جديد من Check Point Research إلى أن البرامج الضارة عادت وأقوى من أي وقت مضى.
تذكر شركة الأبحاث أن  الواقفين وراء Joker  قد غيروا رمز هذا البرنامج الخبيث ليتمكن من تجاوز Play Protect مرة أخرى ويكون قادر على تثبيت نفسه في التطبيقات داخل متجر غوغل بلاي.
 برنامج Joker الجديد قادر الآن على تنزيل البرامج الضارة إلى أجهزة المستخدمين والاشتراك في خدمات متميزة ، لذلك على الرغم من أن البرامج الضارة تواصل تغيير هدفها هو نفسه ، لسرقة الأموال من المستخدمين.
في التحقيق ، تشير Check Point Research إلى أنها عثرت على 10 أسماء حزم مختلفة تحتوي على البرامج الضارة ، وتمت إزالة تطبيقاتها بالفعل بواسطة  غوغل  من متجر  التطبيقات غوغل بلاي .

 المشكلة في هذا النوع من البرامج الضارة هي أنه من الصعب اكتشافها ، ولديها القدرة على إصابة ملايين الأجهزة .
 إقرأ أيضا : غوغل تشرح كيف يعمل Joker ، من أخطر البرامج الضارة في تاريخ أندرويد

هذا الموقع يجعلك تنشئ أصوات ورسوم متحركة مذهلة باستخدام لوحة المفاتيح أو شاشة هاتفك الذكي

Posted: 14 Jul 2020 04:12 AM PDT

 Patatap هي أداة تفاعلية تسمح لنا بإنشاء تركيبات مذهلة (تجمع بين الرسوم المتحركة والألحان) باستخدام لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر الخاص بنا أو مع شاشة جهازنا المحمول.
 يمكن استخدامه مجانًا تمامًا ، ومن المدهش ما يمكن تحقيقه في غضون ثوان. إنه تطبيق ويب ولد بفضل العمل المشترك لـ Jonobr1 و Lullatone.
كما يشرح منشئوه  ، "على الرغم من أنه من السهل فهمعمله ، أمامنا  مجموعة واسعة من الاحتمالات . يزعمون أن "دافع Patatap هو تقديم وسط الموسيقى المرئية لجمهور واسع."
لقد اختبرت التجربة مع كل من شاشة اللمس ولوحة المفاتيح ، وأنا أفضل الخيار الثاني. إن الطابع المادي للمفاتيح يجعلها  أكثر دقة مع الإيقاع ، وإذا استمريت في الضغط على المفتاح ، فسيكون له تأثير صوتي  لا يمكن تنفيذه على جهاز لوحي أو هاتف.

بالإضافة إلى ذلك ، بفضل لوحة المفاتيح ، من السهل اكتشاف أي مفتاح يتوافق مع تأثير صوتي أو مرئي معين ، بينما في الهاتف ستقسم الشاشة إلى قطاعات صغيرة. إذا ضغطنا على شريط المسافة ، فسنحمل مجموعة جديدة من الأصوات والرسوم المتحركة.

الرابط : Patatap

الآن واتساب يقول لك إذا فعلت هذا الشئ فسيتم حذف حسابك إلى الأبد

Posted: 14 Jul 2020 08:01 AM PDT

واتساب هو أحد تطبيقات المراسلة الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على بعض الميزات المفقودة التي تجعل المستخدمين يختارون أيضًا الاستمتاع بالبدائل الأخرى ، مثل التطبيق المملوك لـفيسببوك ليس لديه العديد من خيارات التخصيص. لهذا السبب ، يختار العديد من الأشخاص البحث عن خيارات لتخصيص تطبيق  واتساب الخاص بهم ، ولكن كن حذرًا ، حيث سيؤدي ذلك إلى حذف حسابك.
بهذا المعنى ، فإن WhatsApp Plus هي أداة ولدت بهدف جعل  واتساب  مكانًا أفضل ، فقد أخذت التطبيق الأصلي وبدأت بتعديله مع الوظائف الإضافية وخيارات التخصيص والوظائف المختلفة التي وجدها آلاف المستخدمين مفيدة قريبًا ، تاركًا لذلك جانبا التطبيق الرسمي للتبديل إلى هذا البديل. بمرور الوقت ، تمت إضافة ميزات جديدة أصبحت شائعة ، مثل تعديل مظهر التطبيق بمظاهر مخصصة. ومع ذلك ، انتهى  فيسبوك بتجنب استخدامه من خلال حظر تلك الحسابات التي تم اكتشاف  أنها تستخدم WhatsApp Plus.
ومع ذلك ، فإن تثبيت WhatsApp Plus ينطوي أيضًا على مخاطر  لا داعي للغوص فيها ، إنه ليس تطبيقًا رسميًا  ويجب ألا تستخددمه الآن إذا كنت لا تريد أن يحذف تطبيق المراسلة الشهير حسابك بشكل دائم.
 الآن يحذر تطبيق المراسلة المعروف واتسابا أنه إذا استمر المستخدم  في استخدام هذه التطبيقات ، فقد يفقد حساب  واتساب الخاص به إلى الأبد: "إذا تلقيت رسالة داخل التطبيق تخطر حسابك "معلق مؤقتًا" يعني أنك ربما تستخدم إصدارًا غير مصرح به من وتساب بدلاً من تطبيق وتساب  الرسمي. إذا لم يتم استخدام الإصدار الرسمي من وتساب  بعد تعليق حسابك مؤقتًا ، فقد يتم تعليق حسابك بشكل دائم ".
لذلك ، إذا كنت لا تريد حذف حساب وتساب  الخاص بك إلى الأبد ، فلا تقم بتثبيت هذا النوع من التطبيقات على هاتفك الذكي واستخدم التطبيق الرسمي دائمًا ، حتى إذا كان يحتوي على خيارات تخصيص أقل.

آبل تستسلم أخيرا وتبدأ بدفع 25 دولارًا لمستخدمي هواتفها

Posted: 14 Jul 2020 03:31 AM PDT

 كانت الأسطورة القائلة بأن تحديث جهاز iPhone القديم إلى إصدارات جديدة من iOS يبطئ الجهاز يحيط دائمًا بالشركة الأمريكية آبل ، التي بدأ مستخدموها بالمعاناة  من هذا الموقف ، وهو أمر مفهوم تمامًا ، ومن المنطقي أن سيحدث أيضًا مع أي علامة تجارية أخرى.

حسنًا ، قرر العديد من المستخدمين الأمريكيين اتخاذ إجراء جماعي ضد شركة التفاحة لتعويض هذا التقادم المخطط له والذي أثر على iPhone 6 و 6S و SE و iPhone 7. والآن سيتم تعويضهم. بمبلغ يتراوح بين 310 مليون دولار إلى 500 مليون دولار.
تمكنت  آبل من الوصول إلى اتفاقية خارج المحكمة مع المستخدمين المتأثرين بهذا التقادم المبرمج على iPhone والذي تسبب في تأثر الأداء عند التحديث إلى إصدار جديد من iOS وذلكك من أجل الاهتمام ببطارية الجهاز. هذا يثبت أن Apple ستدفع مبلغًا يتراوح من 310 مليون دولار إلى 500 مليون دولار. أي 25 دولارًا لكل جهاز iPhone متأثر ، اعتمادًا على عدد الأجهزة.
كان هذا التباطؤ ممكنًا بفضل خوارزمية قدمتها شركة  آبل نفسها في هواتفها ، وقد رأى المستخدمون أنها شكل من أشكال التقادم المبرمج. ولا أعتقد أن هناك أي شيء يبدو أسوأ من رؤية كيف يبدأ هاتفك المحمول المتقادم في التحرك بشكل أبطأ بعد تحديثه. وأكثر من ذلك عندما تفتخر Apple بالكثير من الصيانة التي تقدمها لبرامج  هواتفها.
يبدو أن حصول المستخدمين على تعويض من الشركة يبدو خبرًا رائعًا ، لأنه ، حتى لو كان  المبلغ منخفضًا إلى حد ما على مستوى الوحدة ، فقد تمكنوا على الأقل من التعرف على خطأ آبل وتعويضهم إلى حد ما.

مع هذا الصيف الحار ! .. تعرف على أفضل تطبيقين حقيقيين للتحقق من جودة البطيخ قبل شراءه

Posted: 14 Jul 2020 03:19 AM PDT

مثلما هو العنوان، فمن الواضح أن صيف هذا العام حار جدًا في معظم مناطق العالم، وكما تعودنا في صيف كل عام بشراء البطيخ الذي ينتمي الى "فاكهة الصيف"، وفي الحقيقة قد يرغب الشخص دائما في شراء أجود أنواع البطيخ من أجل الاستمتاع بأكله، فهناك من يجرب الشراء من محلات مختلفة، ويقيم جودة البطيخ لدى كل محل، ثم يبقى يشتري البطيخ من عنده مستقبلًا، لكن في الحقيقة إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد، فسيسمح لك هذا الهاتف بإمكانيات بسيطة من التحقق من جودة البطيخ، بحيث يعتمد على دراسات علمية، وكل ذلك سنوضحه في هذه التدوينة.
تطبيق بطيختي
يعد هذا التطبيق من أولى التطبيقات العربية بفكرة التحقق من جودة البطيخ الأحمر الناضج، مع ذلك فهو يتوفر على سوق جوجل بلاي بنسخته العربية، وكذا النسخة الإنجليزية، إضافة الى أن الفارق بين النسختين هو الترجمة فقط، وبالنظر الى التطبيق يمكن التأكد من تصميمه الراقي، كما تجدر الإشارة الى حصوله على أزيد من 10 آلاف عملية تحميل منذ إطلاقه، وتكمن الفائدة في هذا التطبيق هو أنه يعتمد على دراسات علمية، إضافة الى التكنولوجيا الحديثة، والتي تعتمد على الصوت، فقد أثبتت تلك الدراسات أن البطيخ الناضج يصدر صوتًا مجوفًا عند الطرق عليه باليد، عكس البطيخ الخير ناضج الذي يكاد الصوت يكون ضيقًا، وللتنويه فإن هذا التطبيق لا يستعمل الذكاء الإصطناعي، وكم من مرة والناس تتهمه بالكذب كونهم يجربون الطرق على طاولة أو جدار ثم يخبرهم أن البطيخة ممتازة، لذلك فينبغي فهم أن التطبيق يقوم بتحليل الصوت المجوف من الصوت الضيق لا غير، مع ذلك فجودة الميكروفون الخاص بالهاتف يمكن أن تأثر على عمل التطبيق، وعند الدخول للتطبيق سيطلب منك الموافقة على إذن استخدام الميكروفون، ومن الواجهة سيتيح لك خيار "فحص البطيخة"، وستقوم مباشرة بتسجيل الصوت أثناء الطرق على البطيخة باليد، ثم سيقوم بتحليل الصوت وتقديم النتائج، مع ذلك فهو يقوم بحفظ جميع الفحوصات تلقائيًا، ويمكنك حذفها فيما بعد، وباختصار هذا التطبيق جيد وأنصح بتحميله في أسرع وقت ممكن.

ملاحظة: هذا التطبيق يشتغل على نظام الأندرويد الأكثر من 4.0.3
شاهد أيضًا: تأكد إذا كانت البطيخة جيدة أو غير ناضجة باستعمال هاتفك قبل أن تشتريها وتضيع نقودك
-------
كاتب التدوينة: المدون عزيز

تطبيقات وألعاب مدفوعة جميلة قرر المطورون في غوغل إهداءها لكم مجانا

Posted: 14 Jul 2020 03:10 AM PDT

اليوم هو يوم جيد للاستفادة من  عروض  غوغل بلاي . مثل كل بداية أسبوع   قرر العديد من المطورين  تقديم بعض من  أفضل تطبيقات وألعاب أندرويد  لديهم ، والتي يمكن الحصول عليها الآن  ما يصل إلى 100 ٪ من التخففيض من السعر الأصلي.
لذلك ، إذا كنت أسرعت حتى لا تفوت الفرصة ، يمكنك اليوم الحصول على ألعاب حقيقية وتطبيقات  أندرويد مدفوعة مجانًا تمامًا ، أو بسعر أقل بكثير من الإصدار الأصلي.

التطبيقات
PingTools Pro 
Bass Engineer 
Screen Draw Screenshot Pro  
Screenshot Pro 2 
My Sheet Music - Sheet music viewer, music scanner‏
Unit Converter Pro‏
الألعاب
1812. Napoleon Wars TD Premium version game 
OCTA – GONE : Minimal Direction Dodge Game
ALPHA – BET : Minimal English Letter Puzzle Game
تطبيقات تخصيص الهاتف
Dock Circle 3D – Icon Pack

أفضل 5 العاب للكمبيوتر تم إطلاقها في عام 2020 | لا تفوتك وبعضها يمكنك لعبها بدون تحميل

Posted: 14 Jul 2020 02:35 AM PDT

تم إطلاق العديد من الألعاب الجديدة المتوفرة للحواسيب في العام 2020 والتي حازت على شُهرة واسعة جداً وبطبيعة الحال لا أحد منا يُمكنه الاستغناء عن ألعاب الحاسوب فهي بمثابة الصديق لكل شخص يمتلك حاسوب لذا في هذا المقال قمنا بتجميع أفضل 5 العاب تم إطلاقها في العام 2020 وأنا على يقين إن شاء الله بأنها ستنال إعجابك، فقط كل ما أطلبه منك هو مُتابعة المقال للنهاية.

1. Valorant
تشتهر ألعاب الشغب منذ سنوات بلعبة الفيديو MOBA الناجحة للغاية وتسير لعبة Valorant على نفس الخطى وتُعتبر من أفضل الألعاب في الوقت الحالي فهذه عُبارة عن لعبة تجمع بين الدقة العالية مع قائمة أبطال خرافيين يُمكن اللعب بهم، اللعبة لا تحتاج للتحميل على الحاسوب فهي يُمكن لعبها أونلاين من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، والجميل أنه يُمكنك أن تلعب أنت ومجموعة من أصدقائك بسهولة.


2. Senua's Saga: Hellblade 2
أيضاً هذه اللعبة من أفضل الألعاب التي تم الإعلان عنها في العام 2020 والتي على ما يبدوا أنها لعبة احترافية جداً وتأتي بجرافيك عالي للغاية وجودة أكثر من ممتازة، فكرة اللعبة الرئيسية هي أن هناك فتاة تقوم بإنقاذ صديقها وفعلياً اللعبة قوية جداً ومُسلية، إذا كنت تُحب ألعاب المغامرة فهذه اللعبة ستكون مُناسبة جداً لك.

3. Ori And the Will of The Wisps
تُشبه هذه الأخيرة لعبة Ori and the Blind Forest التي تم إطلاقها في عام 2015 ومن المتوقع أنها تحمل كل مُميزات اللعبة التي ذكرتها لك، جدير بالذكر أن هذه اللعبة قوية جداً وتحتاج لجهاز قوي وبه جرافيك عالي ورامات قوية حتى يتم تشغيل اللعبة بسلاسة، تم إطلاق هذه اللعبة في شهر مارس الماضي وهي مُصنفة في الأصل كلعبة مُغامرات.


4. Marvel's Avengers
لعبة Marvel's Avengers هي لعبة فيديو قادمة يتم تطويرها بواسطة Crystal Dynamics وما نعرفه حتى الآن هو أن اللعبة ستقام بعد أحداث A-Day حتى في التاريخ الذي يجتمع فيه Avengers لعرض مقرهم الجديد في سان فرانسيسكو، فكرة اللعبة الأساسية هي أنه خلال الأحداث تسبب حادث في تدمير المدينة مما تسبب في حظر جميع الأبطال الخارقين، مرت سنوات بعد أن تم تفكيك المنتقمون، ولكن عندما يُشكل عدو جديد تهديداً محتملاً ضد الأرض مما يدفع المنتقمون لتوحيد قواهم مرة أخرى ومنع تدمير البشرية.


5. Call of Duty: Warzone
هذه اللعبة الأخيرة في هذه القائمة يتم لعبها أونلاين وفكرتها الأساسية أن فيها يُغامر اللاعبون إما في مُباراة فردية أو يتعاونون مع فرقة وتظل المعركة إلى أن يبقى شخص واحد أو فريق واحد ويكون هو الرابح، اللعبة جماعية وتتحمل أكثر من لاعب ويُمكن تجربتها مجاناً كما أشرنا، تم الإعلان عن هذه اللعبة في شهر مارس من هذا العام وحازت على شعبية كبيرة بمجرد الإعلان عنها.

الموضوع من طرف محمد عرفة

تعرف على أفضل الأجهزة التي تُساعدك على إنشاء منزل ذكي

Posted: 14 Jul 2020 02:24 AM PDT

فكرة أن تقوم بتحويل المنزل الخاص بك مهما كان إلى منزل ذكي صارت شيء جميل جداً ويُمكن تطبيقه بسهولة فمصطلح Smart Home أو المنزل الذكي انتشر كثيراً الفترة الماضية وبكل سهولة المنزل الذكي هو الذي يتم الاعتماد فيه على كل شيء بشكل الكتروني، والأجهزة المُصممة لتحويل المنزل إلى المنزل الذكي موجودة بكثرة وبأسعار مُناسبة وفي هذا المقال إن شاء الله سنتطرق إلى هذه الأجهزة.

1. Amazon Echo
طالما أننا نتحدث عن أجهزة المنزل الذكي فمن البديهي جداً أن نذكر جهاز Amazon Echo في المقدمة لأنه فعلياً يترتب عليه الكثير من الأجهزة الأخرى التي سنذكرها وستفهم ما أقصده فيما بعد، لمن لا يعرف هذا الجهاز فهو عُبارة عن مُساعد صوتي منزلي يُمكن من خلاله إرسال الرسائل وتشغيل الموسيقى وإجراء المكالمات، المميز في هذا الجهاز وهذا ما نريده هو أنه يُمكن من خلاله التحكم في مُعظم الأجهزة الموجودة في المنزل التي تدعم الاتصال بالوايفاي.


2. Philips Hue White LED
ربما يبدوا لك هذا كمصباح عادي لكنه بالتأكيد ليس كذلك وإلا ما كنا وضعناه بهذه القائمة، هذا المصباح يدعم تقنية البلوتوث والوايفاي ويُمكن أن يتصل بجهاز Amazon Echo أو أي مُساعد صوتي آخر وذلك للتحكم فيه إما من خلال الصوت أو عبر الهاتف بسهولة، فتخيل أنت جالس وتُريد أن تُضيء الضوء فما عليك فعله هو إعطاء الامر وأنت مكانك وسيتم إضاءة الجهاز.


3. Arlo Pro 3
طبعاً لا يُمكن بأي حال من الأحوال أن يكون لديك منزل ذكي وتعتمد فيه على كاميرات المراقبة السلكية، هذه الكاميرا قد تكون أفضل كاميرا في الوقت الحالي وهذا ليس بشاهدتي أنا ولكن بشهادة عدد كبير جداً من الناس وذلك لعدة أسباب أولها أن لديها القدرة على تسجيل الفيديو بجودة عالية جداً كما أنها مُقاومة للعوامل المُتغيرة الخاصة بالطقس، الكاميرا تعمل بالبطارية وبها مُستشعر حركة لإطلاق إنذار عند مرور أحد أمام الكاميرا ويُمكن رؤية ما يتم تصويره من خلال الهاتف بسهولة، لدى الكاميرا القدرة على التصوير الليلي.


4. August Wi-Fi Smart Lock
هذا الجهاز الرائع هو بمثابة قفل للأبواب الموجودة بمنزلك ولكن بطبيعة الحال ليس كأي قفل فهذا الأخير يُمكن التحكم فيه من خلال الهاتف فهو يعمل بالبلوتوث والوايفاي وبالتالي ليست هناك حاجة لأن تنهض لقفل وفتح الباب في كل مرة، الجهاز يدعم إمكانية الربط مع المساعد الصوتي Amazon Echo حتى تتحكم فيه بشكل صوتي كذلك وهذه واحدة من أهم مميزاته.


5. Ring Video Doorbell 2
الجهاز الأخير معنا في القائمة بمثابة جرس للباب يُمكن من خلاله تسجيل والتقاط كل ما يحدث أمام الباب بفضل الكاميرا اللاسلكية الموجودة بداخلية، الجهاز أيضاً يتوفر على نظام استشعار ونظام صوتي قوي كما أنه يُمكن توصيله مع جهاز Amazon Echo أو أي مُساعد صوتي آخر للتحكم فيه بسهولة جداً.

الموضوع من طرف محمد عرفة

كيف ينظر الناس إلى حاملي هواتف أبل ومنتجاتها؟

Posted: 14 Jul 2020 01:31 AM PDT

نتيجة للسمعة التي وضعتها شركة أبل لنفسها صارت نظرة الناس مُختلفة تماماً تجاه أي شخص يحمل هاتف أو مُنتج تابع لشركة أبل لدرجة أن البعض يعتبرون من يملك هاتف آيفون هو من الطبقة العليا في المجتمع وهذا غير صحيح، فالفكرة أن شركة أبل تستطيع التسويق لنفسها بشكل ذكي جداً فعلى الرغم من وجود هواتف في السوق تُضاهيها تماماً إلا أنه عند سؤال البعض هل تريد أن تمتلك هاتف آيفون؟ تكون إجابته نعم بكل تأكيد.
نظرة الناس تجاه حاملي منتجات أبل تختلف من شخص آخر فهناك من يعتقد بأن هؤلاء هم الطبقة الغنية في المجتمع وهذه النظرة هي الأكثر شُهرة للأسف مع أنها غير صحيحة نهائياً فهُناك أشخاص عاديين جداً وأصحاب دخل مُتوسط يمتلكون هواتف آيفون وحتى نكون مُنصفين فشركة أبل فعلياً تُبالغ كثيراً في أسعار منتجاتها ولكن هذا لأنها تُقدم جودة لا مثيل لها.

 البعض الآخر ينظر لهؤلاء بأنهم مُحبين السلاسة والبعد عن المشاكل وشخصياً أرى أن هذا هو الصحيح فلو نظرت حولك ستجد مُعظم الأشخاص المحترفين في المجال المعلوماتي يستخدمون هواتف آيفون والسبب أن هذه الفئة من الهواتف تعمل بسلاسة كبيرة جداً أفضل من الهواتف التي تعمل بأي نظام آخر كما أنها أسرع بكثير من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد ومُتوفر لها تطبيقات على مُستوى عالي جداً من الاحترافية، لكن في الوقت الحالي صارت هُناك هواتف تعمل بنظام أندرويد تُضاهيها تماماً من حيث الإمكانيات.
أيضاً البعض الآخر ينظر لمن يملك هاتف آيفون أنه مُهتم جداً بحماية معلوماته وهذا أيضاً صحيح لأن نظام IOS من أقوى الأنظمة على الإطلاق وهو آمن جداً ولم نسمع من قبل عن اكتشاف ثغرة فيه أو وجود عملية اختراق تمت عليه بعكس نظام أندرويد الذي لطالما يتعرض للعديد من هذه الأمور، لكن أيضاً حتى نكون مُنصفين فبعض التقنيين حول العالم أشاروا أن الأمان مُتشابه في النظامين ولكن النسبة العالية لمُلاك هواتف الاندرويد حول العالم تقريبا اكثر من 80% وهذا ما يجعلهم هدفاً للهاكرز أكثر من غيرهم.
أسوأ نظرة تعرَض لها الكثير من الناس هي أن الآخرين يقولون لك بأنك مُبزر أو مُحب للبزغ! شخصياً لا أعرف ما السبب وراء ذلك لكن كوني أريد شراء هاتف جيد فهل هذا يعني بأني مُبذر! والأسوأ منذ لك أن البعض ينظرون لك وكأنك تُحب التفاخر والتباهي على الناس وكما أشرت مُسبقاً فهذا غير صحيح وأتمنى أن تتغير هذه النظرة.
------
الموضوع من طرف محمد عرفة

إليك كل ما تحتاج أن تعرفه عن البث الشبكي أو Webcast

Posted: 14 Jul 2020 01:26 AM PDT

ربما تكون قد سمعت بمصطلح البث الشبكي أو webcast من قبل، فهذا المصطلح مُنتشر جداً بين الناس ولكن للأسف يتم الخلط بينه وبين webinar أو الندوات عبر الإنترنت، كلاهما يتفق في أنهما بث عبر الإنترنت لكن هُناك معلومات واختلافات أخرى وإذا كنت تريد أن تتعرف أكثر على البث الشبكي فتابع معي هذا المقال للنهاية.
ما هو البث الشبكي؟
باختصار جداً يُمكن تعريف البث الشبكي أو Webcast بأنه أحد أشكال البث عبر الإنترنت والتي يتم فيه استخدام الانترنت لبث شيء ما سواء مُحتوى صوتي أو فيديو أو أي شكل من أشكال الوسائط ويُمكن استخدام البث الشبكي في التعليم عن بُعد حيث يتم فيه الاعتماد على تقنيات مُعينة مُصمَمة خصيصاً لذلك.

ما الفرق بين الويبينار webinar والبث الشبكي webcast؟
كما اشرت في المقدمة فهناك فرق كبير وجوهري واضح بين الإثنين ويتلخص في أن الويبينار أو webinar يُقصد به إقامة الندوات والاجتماعات على شبكة الإنترنت دون الاعتماد على زمان أو مكان وهذا واضح تماماً من الاسم فهو يتكون من web والتي تعني شبكة الإنترنت ويتكون من inar وهي اختصار لمصطلح seminar والتي تعني ندوة.

بينما البث الشبكي لا يكون مُعتمد بشكل أساسي على الندوات والاجتماعات بل عادة ما يكون شخص واحد يُقدم معلومة للمشاهدين فعلى سبيل المثال عندما يقوم صاحب قناة اليوتيوب بعمل بث مباشر فهذا معناه بث شبكي أو webcast كما أن البث الشبكي يعتمد بشكل أساسي على تقديم المعلومات والعروض التقديمية من طرف شخص واحد.
إذا كما أشرنا فالبث الشبكي يستهدف فئة كبيرة من الناس ويكون المتحدث شخص واحد وغالباً ما يكون الغرض ترفيهي، بينما الاجتماع أو الندوات يعتمد بشكل أساسي على فئة أقل ومحصورة في عدد مُعين والكل يُشارك فليس المتحدث هُنا شخص واحد بل كل من هو موجود في الندوة بإمكانه التحدث، وللإشارة انتشرت الندوات على الإنترنت كثيراً جداً في الفترة الأخيرة نتيجة انتشار فيروس كورونا.
----------
الموضوع من طرف محمد عرفة