ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


رغم الحظر ، شركة هواوي تقدم ثلاثة هواتف جديدة هي Nova 5 و Nova 5 Pro و Nova 5i وهذه مواصفاتها

Posted: 22 Jun 2019 06:50 AM PDT

طرحت هواوي للتو أجهزتها الثلاثة الجديدة: Nova 5 وNova 5  Pro
 و Nova 5i  ، وهي هواتف تتراوح من متوسطة إلى عالية  المواصفات ولديها جميعًا معالج Kirin داخلها وصناعة زجاجية.

 الملاحظ  أن  Nova 5 و Nova 5 Pro متشابهان للغاية من حيث العديد من ميزاتها وتصميمها ؛ فقط أن Pro مدعوم بمعالج Kirin 980 ، الأفضل من هواوي.
ومع ذلك ، هناك شيء بارز في Nova 5i وهو أنه يحتوي على ثقب في شاشته للكاميرا الأمامية.
يحتوي كل من Nova 5 Pro و Nova 5 على شاشة OLED بحجم 6.39 بوصة ودقة Full HD + و نظام EMUI 9.1 ، وكاميرا ثلاثية من 48 و 16 و 2 ميغابيكسل مع عدسة TOF و بطارية بسعة 3500 مللي أمبير في الساعة.
كما ترون ، فهي تقريبا نفس الخصائص. الشيء الوحيد الذي يتغير في ذاكرة التخزين والمعالج. سوف يدمج Nova 5 معالج Kirin 810 ، بينما يضم Nova 5 Pro معالج Kirin 980 .  شئ آخر هو أن ذاكرة تخزين الهاتفين 128 جيجا بايت  ، ولكن Pro يمكنه توسعه إلى 256 عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية .
بالنسبة للهاتف الثالثNova 5i فيحتوي هذا الجهاز الأكثر تواضعا بقليل من الأجهزة الأخرى ، على شاشة بحجم 6.39 بوصة ، ومعالج Kirin 710 ، وذاكرة  الرام  بحجم 6 أو 8 جيجابايت ، و نظام EMUI 9.1 ، و 128 جيجابايت للتخزين الداخلي.
بالنسبة لقسم التصوير الفوتوغرافي ، سيحتوي الهاتف  على 3 كاميرات بحجم 24 و 8 و 2 ميجابكسل مع TOF. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لديه بطارية 3900 مللي أمبير ، وهو الجانب الذي يتفوق  فيهعلى الهاتفين الآخرين من عائلته.
لم يعرف بعد متى يمكنهم الوصول إلى العالم ؛ و ليس من المؤكد ما إذا كانت الهواتف يمكن بيعها خارجالصين. نأمل أن توفر  هواوي المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

بالفيديو : أول رئيس دولة يحصل على الذرع الذهبي لليوتوب من قناته

Posted: 22 Jun 2019 06:39 AM PDT

نشر أندريس مانويل لوبيز أوبرادور ، رئيس جمهورية المكسيك ، على شبكاته الاجتماعية ، أنه كان سعيدًا بتلقيه الزر الذهبي على  اليوتوب لأنه تجاوز مليون مشترك.
 من القصر الوطني ، عرض الرئيس على  قناته  ذرعه الذهبي وشكر  منصة اليوتوب على هذا التقدير ، لكنه قال إنه يكرس ذلك بشكل أساسي لـ "الشبكات الاجتماعية المباركة".
يدرك رئيس المكسيك أن وسائل الإعلام تطورت كثيرًا ، وأنه لم يكن من المتصور في السابق إرسال رسالة سياسية عبرها.
اعترف الرئيس أنه بفضل الإنترنت ، توجد حرية تعبير أكبر وأن السياسة أصبحت أكثر وضوحًا أمام  الناس.

4 دورات عربية حصرية على اليوتوب لتعلم الإختراق من الألف إلى الياء بشكل احترافي

Posted: 22 Jun 2019 01:28 AM PDT

بين الفينة والأخرى تطرح في شبكة الأنترنت مجموعة من الدورات المدفوعة التي يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني والتي ربما تشمل مجموعة من المجالات النادرة والمطلوبة بكثرة في نفس الوقت على شبكة الأنترنت، لهذا في تدوينة اليوم أردت مشاركتك 4 دورات احترافية في مجال تعلم الإختراق وعندما نتكلم عن الإختراق فنحن بالضبط نتحدد عن مجموعة من المجالات المتفرعة مثل الشبكات، أجهزة الحاسوب والعديد من الأشياء الأخرى، كما سيمكنك الحصول على مجموعة من الأدوات المرفقة مع هذه الدورات بشكل مجاني.

1.    Cyber Hacker Certified
من بين أفضل الدورات التي يمكنك متابعتها حالياً إن كنت تريد تطوير مكتسباتك ومهاراتك في مجال الإختراق، مدة الدورة أكثر من 16 ساعة متواصلة والمحتوى الموجود داخل الفيديوهات هو محتوى مشارك بطريقة غير مباشرة من بعض الدورات التي لا يجب طرحها في شبكة الأنترنت.


2.    Web Application
 من خلال هذه الدورة يمكنك تعلم مجموعة من الطرق والأساليب الخاصة بحماية مواقع الويب وكشف الثغرات، كما أن هذه الدورة تقدم لك مجموعة من المعلومات من الصفر للإحتراف، كما يمكنك تحميل مجموعة من الأدوات المدفوعة بشكل مجاني.


3.    Certified Ethical Hacker
 لكي يتم إعتمادك بشكل رسمي كهكر ذو القبعة البيضاء، سيجب عليك الإنخراط في دورات الهكر الأخلاقي التي تبلغ قيمتها ابتداء من 500 دولار، لكن يمكنك الحصول على جميع المعلومات المهمة والموجودة في هذه الدورة بشكل مجاني.


4.    Wireshark
 أداة Wireshark هي واحدة من بين أكثر الأدوات استعمالاً في مجال تحليل الشبكات والتجسس، والدورة التي أشاركك إياها الحين توفر لك الطريقة الصحيحة لإستعمال هذه الأداة بشكل احترافي.

 الموضوع من طرف محمد بورديم

الحكومات تحارب شركة فيسبوك بسبب عملتها الإلكتونية الجديدة Libra ، تعرف لماذا؟

Posted: 22 Jun 2019 12:44 AM PDT

يبدوا أن شركة فيسبوك لم تترك مجالاً لم تضع فيه بصمتها الخاصة، حيث بعدما احتلت مجال الإعلانات ومنافسة أضخم الشركات الإعلانية في شبكة الأنترنت ها هي مجدداً تقتحم مجال العملات الرقمية بعملتها الجديدة التي أطلقت عليها إسم ليبرا Libra  كما أسست شركة فيسبوك لعملتها الرقمية موقع إلكتروني خاص بها يمكنك من معرفة كل الإمتيازات التي ستحصل عليها عند استعمال لهذه العملة الرقمية، لكن في المقابل رفضت عدد كبير من الجهات المهمة من بينها الحكومات عملة شركة فيسبوك لأسباب عديدة.
وحسب المنشور الذي جاء في حساب مالك الفيسبوك مارك زوكربيرغ فإن هذه العملة الرقمية الجديدة تعتمد بشكل أساسي على تقنية البلوكشين كما أن عملية إطلاقها تمت بالعمل مع أكثر من 27 منظمة معترف بها بشكل دولي في مختلف مناطق العالم.
وحسب البلاغ الرسمي لشركة فيسبوك فإن هذه العملة الرقمية سيتم إعتمادها في العديد من الشركات المعروفة ومن بينها :
Mastercard
 Paypal
 PayU
Stripe
 Visa
Bookin
g eBay
 Farfetch
 Lyft
Spotify
 Uber
 Kiva
 Mercy Corps
 Women's World Banking
 Anchorage
Coinbase
 Xapo
لكن في المقابل رفضت مجموعة من الحكومات عملية إطلاق هذه العملة بإعتبار العملات الرقمية في الوقت الحالي واحدة من سبل الدفع الغير الآمنة بثاثاً كما أنها تهديد للعملات الورقية التي يتم التعامل بها في الوقت الحالي والتي ربما ستصبح واحدة من بين الأشياء التي لا فائدة لها مستقبلاً.
------------

الموضوع من طرف محمد بورديم

كيف يمكنك حذف جميع البرامج الموجودة في جهاز حاسوبك دفعة واحدة عبر هذه الطريقة

Posted: 22 Jun 2019 12:34 AM PDT

توجد في أجهزة حاسوبنا مجموعة من البرامج المستعصية التي يصعب حذفها بشكل سهل بعد عملية تثبيث لم تستغرق وقت طويل والتي ربما من ناحية أخرى قد تشغل هذه البرامج مساحة مهمة في مساحة التخزين الخاصة بجهاز الحاسوب لذلك يجب حذفها، فطبعاً عملية الحذف ليست عبر ضغطة زر واحدة بل عبر مجموعة من الخطوات التي تشبه بشكل كثير عمليات التثبيث، لذلك في تدوينة اليوم أردت مشاركتك إحدى أفضل البرامج التي أستخدمها بشكل شخصي لحذف عدد كبير من البرامج الموجودة في جهاز حاسوبي دفعة واحدة.
 أولاً يجب عليك تحميل البرنامج المستعمل في الشرح عبر الرابط التالي :
Glarysoft
بعد الدخول للموقع قم بتحميل البرنامج بشكل سهل كما في الصورة

فببساطة البرنامج هو سهل جداً للإستعمال حيث كل ما عليك فعله بعد تثبيث البرنامج بشكل ناجح في جهاز حاسوبك هو فتح البرنامج والذي سيظهر على الشكل التالي
حيث كل ما عليك فعله هو وضع علامة على البرامج الذي تريد إزالتها من جهاز حاسوب دفعة واحدة ثم بعد ذلك الضغط على Uninstall checked programs لحذفها بشكل نهائي.
-----------
 الموضوع من طرف محمد بورديم

تحت عبارة سنخسر الكثير : شركة أبل تتوسل ترامب بوقف حربه التجارية مع هواوي و الصين

Posted: 22 Jun 2019 07:17 AM PDT

لقد كان هناك الكثير من التوتر بين الصين والولايات المتحدة منذ عدة أسابيع ، وكانت هواوي أول ضربة كبيرة من جانب ترامب للصين ، ويشتبه كثيرون في أن الاتهامات الموجهة ضد الشركة الصينية لا أساس لها من الصحة ، لأنه يستخدمها فقط كورقة مساومة في اتفاقه التجاري المنشود مع الصين.
 ومع ذلك ، فقد هدد ترامب الصين بفرض رسوم جمركية تتجاوز 25 ٪ ، كل ذلك إذا لم تتوصل مجموعة العشرين إلى اتفاق تجاري مع الرئيس الصيني "شي جين بينغ".
من الواضح أن هذا سيكون له عواقب ، لأن الصين ستطبق التعريفة الجمركية على المنتجات الأمريكية ، وهو وضع   جعل يشركة Nikkei تجبر شركة  آبل على تقييم عدة دول لتغيير جزء من إنتاجها ، ومن بينها المكسيك.
لمحاولة حل هذه المشكلة ، أرسلت آبل خطابًا إلى Robert Lighthizer ، الممثل التجاري للولايات المتحدة ، أعربت فيه عن قلقها بشأن الحرب التجارية مع الصين ، وتداعياتها على الشركات الأمريكية آبل واقتصاد   الدولة.
توضح شركة آبل أن إحدى المشكلات الكبيرة التي ستواجهها ستكون الحد من مساهمتها الاقتصادية من الولايات المتحدة ، لأن هذه الحرب ستؤثر على قدرتها التنافسية العالمية.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تعريض جزء من مليوني فرصة عمل تم إنشاؤها في الولايات المتحدة للخطر بسبب التعريفة الجمركية التي تفرضها الصين ، لأن الولايات المتحدة لا ينبغي أن تنسى أن معظم منتجات  آبل يتم تصنيعها في الصين ، و في هذا السوق حيث يكون لها أيضًا مشاركة مهمة تؤثر بشكل مباشر على دخل الشركة.
في الواقع ، تحث شركة  آبل حكومتها على الاعتقاد بأن العديد من الشركات الصينية ليس لها مشاركة مهمة في الولايات المتحدة ، لذلك لن تتأثر بالتعريفات التي ستفعلها آبل وغيرها من شركات أمريكا الشمالية التي لديها عملية قوية في الصين.
باختصار ، قد تكون هذه الحرب أسوأ بالنسبة إلى الشركات الأمريكية مقارنة بالشركات الصينية ، خاصة وأن هناك تأثيرًا عالميًا من شأنه أن  يرجح التوازن لصالح العلامات التجارية الصينية.
لم تعلق حكومة ترامب على ذلك ، لكن لا يبدو أنهم سيغيرون رأيهم بعد طلبات شركة آبل وغيرها من الشركات الأمريكية لوقف هذا الجنون مع الصين ، لذلك يبدو أنه سيتعين علينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث في مؤتمر مجموعة العشرين  بين ترامب وشي جين بينغ.