ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


Shoelace ، الشبكة الاجتماعية الجديدة لغوغل بعد إغلاق غوغل بلس

Posted: 11 Jul 2019 01:03 PM PDT

بعد بضعة أشهر من إغلاق  غوغل بلس للمستخدمين ، قامت غوغل  بإطلاق شبكة اجتماعية جديدة تمى  Shoelace.
 من خلال هذه الشبكة الاجتماعية الجديدة ، تعتزم غوغل توحيد الأشخاص ذوي الاهتمامات المتشابهة حتى يتمكنوا من  يقومون بأنشطة وأحداث مشتركة في الواقع مثل الذهاب إلى السينما أو تناول الطعام وغيرها ... 
باختصار . في الوقت الحالي ، يسمح Shoelace بتسجيل المستخدمين عن طريق رمز الدعوة ، والذي يتمركز حاليًا في مدينة نيويورك من أجل التحقق م  الميزات تعمل بشكل جيد أو لا ، و بقصد التوسع بعد ذلك إلى المزيد من المدن لاحقًا.
إنها شبكة اجتماعية جديدة تشترك في نفس الهدف الذي ولدت عليه شبكة Schemer الاجتماعية ، والتي أطلقتها  غوغل في عام 2011 ، لكنها أغلقت بعد ثلاث سنوات.

التطبيق نفسه بسيط للغاية ويتألف أساسًا من البحث عن أشياء يمكنك القيام بها في المدينة والانضمام إليها ، بالإضافة إلى اقتراح أحداث خاصة بك (تسمى Loops)
 كما قلنا في الوقت الحالي ، Shoelace هو اختبار مغلق متاح رسميًا في منطقة نيويورك ولعدد محدود من المستخدمين الذين  تلقوا دعوة. 

إذا كنت ترغب في الحصول على واحدة ، يجب عليك هذا النموذج في هذا الرابط  توضح فيه سبب رغبتك في استخدام Shoelace في مجتمعك.
 رابط الشبكة الإجتماعية : Shoelace 

هذا الملف إذا أرسلته إلى شخص سينفجر حاسوبه أو هاتفه ! خطير

Posted: 11 Jul 2019 11:59 AM PDT

 إن ملف zip أو zip bomb هو ملف ضار ذو مظهر  يبدو أنه لطيف ، حيث يخفي كمية هائلة من البيانات المضغوطة المتداخلة على مستويات مختلفة ، بحيث يمكن إخفاء غيغابايت من البيانات في ملف مضغوط صغير جدًا يتكون من بضعة كيلوبايت.
يمكن أن يؤدي فك ضغط هذا النوع من الملفات إلى انهيار جهاز الكمبيوتر الخاص بك مما يتسبب في تجاوز سعة المخزن الخاصة بحاسوبك ، ولكن لا شيء  يصل إلى مستوى الملف التي أنشأه  المهندس David Fifield ،   الذي يبلغ حجمه 42 ميغابايت فقط  ، لكنه في الأصل 4.5 PB  ، أي  أربعة ونصف مليون جيجا.
كما يوضح المهندس على موقعه على الإنترنت  كيفية إنشاء قنبلة zip تحقق نسبة ضغط عالية عن طريق تداخل الملفات داخل  ملف zip.  يجب أن تتعامل القنابل الانضغاطية التي تستخدم تنسيق zip مع حقيقة أن الخوارزمية الأكثر استخدامًا من قِبل قارئات zip لا يمكنها الوصول إلى نطاق ضغط أكبر من 1032 إلى 1 ، وهذا هو السبب في أنها تعتمد على الضغط العودية.

الآن ، لا يعمل هذا الملف إلا إذا تم فك ضغطه بشكل متكرر ، أي طبقة بعد طبقة  . إذا قام شخص ما بإلغاء ضغط أحد هذه الملفات مرة واحدة فقط ، فهو آمن تمامًا وإذا لم يقم بذلك فالأمر خطير على جهازه ، على الرغم من أنه يمكن فك ضغطه إلى ما لا نهاية كما هو الحال في تجارب مثل Zip File Quine. 
على الرغم من أنه من الصعب للغاية تحديد خطورة  هذه القنابل من الملفات ، وعلى الرغم من كونه  تقنية جديدة ، إلا أن الباحث نفسه يشير إلى أنه في اختباراته تعرف عليه بعض برامج مكافحة الفيروسات بسهولة بأنه قنبلة مضغوطة. ومع ذلك ، لا تزال هذه النتائج مهمة لتعزيز المجال في المستقبل ، وزيادة الوعي حول وجود هذه التقنيات.
 الملف لا ننصح بفك الضغط عليه ولا إرساله لأي شخص ، ولكن لقراءة المزيد عنه وتحميله توجه إلى الرابط التالي : zipbomb

كيف تعرف ما إذا كانت جميع تطبيقات هاتفك آمنة

Posted: 11 Jul 2019 08:20 AM PDT

جذب ظهور أنظمة تشغيل  الأجهزة المحمولة بشكل عام ، ونظام  أندرويد بشكل خاص ، العديد من الأشخاص الذين يسعون فقط إلى جعل يومهم أمرًا أكثر سهولة وتخصيص الوقت المكتسب لأشياء أفضل. ولكن أيضًا أولئك الذين لديهم نوايا سيئة  يقومون  بالهجوم على هواتف المستخدمن بأنواع مختلفة من البرامج الضارة.

البرامج الضارة شيء ، للأسف  تكون له القدرة على إصابة أجهزتنا  وسرقة البيانات أو السيطرة عليها. هناك تطبيقات مخصصة للكشف عن البرامج الضارة ، وفي هذه المرة سنضع VirusTotal  ، حيث توجد هذه الخدمة عبر الأنترنت لمأجهة سطح المكتب ، لكن أيضا يمكنك استخدامه على هاتفك على شكل تطبيق على الرغم من أنه فهو ببرنامج مكافحة فيروسات.
 من المثير للاهتمام ، أن غوغل بلاي نجد فيه  جميع أنواع التطبيقات التي  التي تحمينا من الفيروسات التي تنتشر على الإنترنت ، ولكن الشيء المذهل في VirusTotal ،  من خلال  وصفه في غوغل بلاي ، أنه يحذر من أنه ليس مضاد فيروسات ، ولا يحمي في الوقت الفعلي. إنه مجرد تطبيق يبحث عن البرامج الضارة على جهازك.
طريقة عمل تطبيق VirusTotal للبحث عن البرامج الضارة على جهازك هي عن طريق تحليل التطبيقات التي قمت بتثبيتها والتحقق من نظامها الأساسي.  لفحص تطبيقات هاتفك ضوئيًا ،  يستخدم التطبيق كمية كبيرة من برامج مكافحة الفيروسات (وفقًا لـ VirusTotal أكثر من 50 برنامج ) ومراجعة محتوى كل منها.
بعد هذا ، سيُعلمك التطبيق بالبرامج الضارة التي عثرت عليها في التطبيقات على جهازك ، ولكن لا يقتصر الفحص على التطبيقات ، يمكنك حتى التحقق من عناوين الويب لإخبارك إذا كان يحتوي على برامج ضارة أم لا.

التطبيق نفسه سهل الاستخدام للغاية ، لذلك لن يكون من الضروري شرح كل قسم من الأقسام فيه ، على الرغم من أنني أوصي بتفعيل الوضع المتقدم في إعدادات VirusTotal ، حيث تظهر بعض المعلومات في نتائج  الفحص ، بما في ذلك قسم من الأذونات المطلوبة من قبل كل من التطبيقات التي فحصتها.
عند انتهاء الفحص ، ستوفر VirusTotal نتائج تتراوح بين 56 و 60 برنامجًا لمكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة البرامج الضارة ، وبعضها معروف أيضًا باسم AVG أو Panda أو Avast أو Kaspersky أو Dr.Web. يسمح التنوع الكبير في التطبيق  بنتائج يمكن أن تكون دقيقة للغاية.
رابط التطبيق: VirusTotal Móvil

كيف تعرف ما إذا كانت هناك صور لك منتشرة على الإنترنت باستعمال هذا الموقع الجديد

Posted: 11 Jul 2019 07:48 AM PDT

 نذهب إلى الإنترنت بحثًا عن كل شيء تقريبًا ، نظرًا لأنه مصدر للمعلومات حيث يمكننا العثور على كل ما نبحث عنه تقريبًا. ومع ذلك ، فإن حقيقة أن الجميع يقضون يومًا متصلًا بالأنترنت ، والشعبية الكبيرة للشبكات الاجتماعية والسهولة التي يمكننا بها تحميل الصور على الإنترنت ، تعرض خصوصيتنا للخطر.  حيث  أي شخص قد يكون قادرًا على تحميل صور ك على الشبكة دون علمك  .  لذلك ، سنبين كيفية معرفة ما إذا كانت هناك صورلك منتشرة على الإنترنت عبر خدمة جديدة.
 الحقيقة هي أنه من الصعب للغاية التحكم  في ن  يقوم شخص ما بتحميل صورنا على الإنترنت ، ولكن يمكننا دائمًا محاولة اكتشاف ذلك من خلال إجراء عمليات بحث معينة أو باستخدام خدمات أو تطبيقات معينة ، لذلك نقترح عليك في هذه التدوينة موقع Labnol.org.
إذا كنا نريد إجراء بحث عن صورنا على الإنترنت من خلال الهاتف المحمول أو الحاسوب، فيمكننا الاستفادة من موقع Labnol.org ، والذي يستخدم البحث العكسي عن الصور. للقيام بذلك ، نفتح المتصفح على هاتفنا الذكي  أو الحاسوب ثم نذهب إلى الموقع  ، و بمجرد الوصول إلى هناك ، انقر فوق الزر " Upload" ، وحدد صورة  من الجهاز الخاص بك وستبدأ عملية البحث تلقائيًا.

من خلال عرض النتائج ، سنرى كيف  يستخدم الموقع  البحث العكسي الخاص بغوغل  ، والذي يسمح لنا باستخدام خدمة  غوغل هذه من الهاتف المحمول أو الحاسوب دون مشكلة.
رابط الموقع : labnol.org

أنشئ موقع لتحميل فيديوهات اليوتيوب من فكرة بسيطة مجانا و اربح منه مئات الدولارات شهريا

Posted: 11 Jul 2019 05:43 AM PDT

الكثير منكم اعجبته فكرة انشاء مواقع الكترونية خاصة بكم تريدونها انتم من لوحة البيانات التابعة لكم ، و بعد ان حققت الحلقات السابقة نسب من التفاعل اصبح العديد منكم يطلب المزيد من الحلقات و اليوم سوف اشرح لكم فقرة بسيطة للغاية و بأدوات مجانية و على منصة بلوجر المجانية ، و الفكرة تكمن في انشاء موقع تحويل الصيغ و تحميل فيديوهات اليوتيوب بصيغة الصوت فقط MP3 أو صوت و صورة بصيغة الـ MP4 و بمميزات خرافية فسوف يظهر لك هذا القالب عدد اللايكات و التعليقات و كذلك الوصف الخاص بالفيديو بشكل انيق و حصري و الربح من هذا الموقع سيكون عن طريق المنصات الاعلانية كما سبق و ان شرحنا لكم.
 و هذ الشرح طويل بعض الشيئ لانه يتطلب القيام بالعديد من الخطوات للتعديل عليه ، لذلك قررت مشاركته معكم من خلال فيديو بسيط يوضح لكم الطريقة من الصفر الى النهاية فكل ما عليك فعله هو تشغيل الفيديو و التركيز جيدا و تطبيق جميع الخطوات الواردة في الشرح ، مشاهدة ممتعة لكم.
 

رابط تحميل القالب :up-4ever
رابط محول الاكواد : adsense convert
رابط شرح ربط الدومين : Youtube

------------
 الموضوع من طرف نبيل

برنامج ضار جديد يتسلل إلى الأندرويد و يؤثر على أكثر من 25 مليون جهاز

Posted: 11 Jul 2019 05:22 AM PDT

قامت  غوغل مؤخرًا بإزالة ما مجموعه 6 تطبيقات من غوغل بلاي والتي تضمنت برامج ضارة وأظهرت إعلانات مخادعة للمستخدمين.  و يومًا بعد يوم توجد تطبيقات جديدة تملأ أجهزة أندرويد بالبرامج الضارة. الآن تم إصدار برنامج ضار جديد يتسرب إلى نظام التشغيل وهذا يؤثر بالفعل على أكثر من 25 مليون جهاز أندرويد .
تم الإبلاغ عنه من شركة Check Point ، فقد اكتشفت برنامجًا ضارًا لنظام  أندرويد يستبدل أجزاء من التطبيقات بوده الخاص وقد أثر بالفعل على أكثر من 25 مليون هاتف . أكدت شركة الأمان نفسها ، التي سميت هذا البرنامج الخبيث "Agent Smith" ، أن هذا الأخير يستخدم عدة طرق لمهاجمة الهاتف ولتجنب اكتشافه.
Agent Smith لا يسرق بيانات المستخدم ، وإنما يخترق التطبيقات ويجبرهم على عرض المزيد من الإعلانات . أوضحت شركة الأمان المعروفة أيضًا أن البرنامج الضار يحث  خاصةً  عن التطبيقات المعروفة  مثل  واتساب أو Opera ثم يستبدل أجزاء من الكود الخاص بها ، وبالتالي  يمنعها من التحديث.


يكشف التقرير أن هذا البرنامج الضار الجديد أثر بشكل رئيسي على الأجهزة في الهند ودول أخرى مجاورة ، لأن طريقة الانتشار تحدث من خلال متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية يسمى 9Apps ، وهو شائع جدًا في تلك المنطقة. تدعي الشركة أيضًا أن البرنامج الضار  قد وصلت إلى أجهزة الولايات المتحدة وأنه  كان  سيحاول التوسع في متجر غوغل بلاي.
 حسب شركة Check Point دائما  ،  فإن غوغل قد أزالت بالفعل جميع التطبيقات الضارة المكتشفة. أخيرًا ، تزعم الشركة أيضا أن هذا البرنامج الضار  تم تنفيذه على ما يبدو بواسطة شركة صينية تدعي أنها تساعد المطورين على نشر تطبيقاتهم في جميع أنحاء العالم. لا تنس ، كما هو الحال دائمًا ، توخي الحذر عند تنزيل التطبيقات لتجنب هذا النوع من المحتوى الضار.

غوغل تخفي لعبة تنس جديدة وممتعة في محرك البحث الخاص بها ! تعرف كيف تظهرها وتلعبها

Posted: 11 Jul 2019 04:41 AM PDT

بمناسبة  بطولة Wimpledon 2019 Cempeonato التي بدأت في 24 يونيو ، أرادت  غوغل أن تغتنم هذه الفرصة لتقديم  مفاجئة في محرك البحث الخاص بها ، حيث تسمح لأي مستخدم لنظام  أندرويد أو iOS أو سطح المكتب بالوصول إلى لعبة تنس ممتعة.
 تم الإعلان عن اللعبة المصغرة بواسطة غوغل نفسها من خلال ملفها الشخصي الرسمي على  تويتر في المملكة المتحدة ، حيث تحدد كيفية الوصول إليها من محرك البحث.
لتتمكن من الدخول إلى اللعبة ، ما عليك سوى إجراء بحث على  غوغل باستخدام الكلمة "Wimbledon" أو "# Wimbledon" أو "Wimbledon Championship". وبهذه الطريقة ، ستظهر بطاقة المعلومات التي طورتها  غوغل والتي يمكنك من خلالها مشاهدة مختلف المباريات التي حدثت خلال البطولة ، وكذلك النتائج.
ومع ذلك ، إذا ذهبنا إلى نهاية شريط علامات التبويب ، فسنرى رمز كرة التنس. بالضغط على الكرة ، سيتم توجيهنا إلى اللعبة المصغرة.

بمجرد الضغط على زر التشغيل ، ستبدأ اللعبة وستشير اللعبة نفسها إلى المكان الذي يجب أن نضغط عليه لنقل شخصيتنا إلى اليسار أو اليمين ، وإعادة أكبر عدد ممكن من الكرات ، حتى نفوز على خصمنا.
 يمكن لمستخدمي سطح المكتب أيضًا الوصول إلى  اللعبة من إصدار الويب من المتصفح ، على الرغم من أن عناصر التحكم في هذه الحالة تختلف قليلاً عن الهواتف،  نظرًا لأننا سنستخدم أسهم التحكم الأيمن أو الأيسر  في الكيبورد لنقل اللاعب.

يتيح لك تطبيق واتساب عبر وظيفة جديدة تحرير الصور بشكل أسرع قبل إرسالها

Posted: 11 Jul 2019 03:47 AM PDT

 يواصل  واتساب عملية التحديثات ، حيث نأمل أن نرى 6 من أكثر الأخبار المتوقعة قبل نهاية هذا العام 2019. من بينها ، الوضع الليلي أو الملصقات المتحركة أو القدرة على الوصول إلى التطبيق باستخدام بصماتنا. واليوم  تم معرفة أن وظيفة أخرى ستأتي إلى الواتساب ، ربما ليس متوقعة كثيرًا ، ولكنها ضرورية جدًا.  
 كما أشار WABetaInfo ، سيتضمن تطبيق المراسلة الفورية الشهير قسمًا يمكننا من خلاله تحرير محتوى الوسائط المتعددة مباشرةً. لا تزال هذه الوظيفة قيد التطوير ، ولكنها ستصل إلى أحد التحديثات التالية.
يمكنك أن ترى في صورة GIF  أسفله أنه من الآن فصاعدًا ، سيكون تحرير الصور في  واتساب أسرع وأسهل كثيرًا. كل ما عليك فعله هو تحديد الصورة وعرض قائمة الخيارات بفضل أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا. في ذلك القسم سوف تجد قسم تحرير.

سيكون لديك إمكانية تدوير الصورة أو قصها أو إضافة الرموز أو النص أو الرسم مباشرة. تم تصميم هذه الميزة الجديدة لمساعدتنا على توفير الوقت والمساحة في الهاتف ، حيث لن نضطر إلى حفظ الصور في  معرض الصور لإرسالها مرة أخرى .
هذا الإصدار الذي فيه هذه الميز ليس متاحًا بعد ، لكنه سيصل إلى التحديثات المستقبلية للتطبيق لكل من نظام التشغيل أندرويد ونظام iOS.

3 أدوات للحفاظ على بطارية الكمبيوتر المحمول في نظام التشغيل الويندوز 10

Posted: 11 Jul 2019 02:22 AM PDT

 من بين أهم مزايا الحصول على جهاز كمبيوتر محمول ، البطارية. هذا المكون ، بالإضافة إلى قابلية النقل ، هو ما يحدث الفرق عند استخدام الكمبيوتر المحمول. ومع ذلك ، فهو أيضًا أول من يتضرر ، لذلك من المهم بذل كل جهد ممكن للعناية بصحة البطارية والحفاظ عليها. لدى الويندوز خيار افتراضي للتحقق من مستويات الشحن وإدارة الطاقة ، ومع ذلك ، لا يكفي ذلك .
وبهذا المعنى ، من الأفضل اللجوء إلى بعض أدوات الجهات الخارجية القادرة على تزويدنا بأكثر البيانات موثوقية عن حالة البطارية. هنا نقدم 3 منهم يجب أن تحاول تجربة واحدة منها.
Battery Notifier Pro

هذا البرنامج بسيط للغاية ، ويتكون من نافذة واحدة حيث يتم عرض البيانات والخيارات التي نحتاجها. على الجانب الأيسر ، سنرى النسبة المئوية للتحميل الحالي ،  وفي منتصف النافذة الحالة المختلفة التي يمكن العثور على البطارية فيها. ستجد أدناه الحد الأقصى للحمولة الذي يمكن تهيئته بنفسك. بهذه الطريقة ، سوف يرسل البرنامج تحذيرًا عندما تكون  البطارية  في المستوى المحدد لفصلها عن التيار المتردد.
Save Battery 
هو تطبيق أكثر اكتمالا ، حيث يمكنك أن ترى بالتفصيل كل ما يتعلق بصحة البطارية. بهذا المعنى ، لا يمكنك مشاهدة نسبة البطارية الحالية والوقت المتاح فحسب ، بل يمكنك أيضًا حمايتها من الحمولة الزائدة وحتى مشاهدة تاريخ عمليات الشحن.
يسمح لك التطبيق بتعيين مستوى محدد ، حيث سوف يرسل إخطارًا. وبهذه الطريقة ، يمكنك الانتباه إلى الحد الأدنى لمستوى الشحن لتوصيل الجهاز أو الحد الأقصى لتجنب التحميل الزائد.
 Battery X Pro
يحتوي هذا التطبيق على واجهة جيدة للغاية وجذابة وبديهية للغاية. عند الدخول ، سترى سلسلة من الرسومات تمثل جميع المعلومات المتعلقة ببطارية الكمبيوتر المحمول. وبهذا المعنى ، سيكون لديك مستوى  الشحن الحالي المتاح والوقت المتبقي وسرعة الشحن في الساعة والوقت المنقضي منذ عملية التحميل الأخيرة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تكوين التنبيهات بناءً على عتبات الشحن التي تحددها لتجنب الشحن الزائد للبطارية.

كيف يمكنك تفعيل وضعية القرائة السرية في متصفح غوغل كروم

Posted: 11 Jul 2019 02:05 AM PDT

يعتبر غوغل كروم واحد من بين المتصفحات الأكثر نجاحاً في الوقت الحالي وذلك بسبب سهولة استخدامه مع توفر العديد من الخصائص والمميزات التي من شأنها تحل العديد من المشاكل ومن بينها مشكل الرام التي تستهلك بشكل كبير من طرف جل المتصفحات وذلك بسبب الخصائص المتوفرة ومكانة المتصفح في جهاز حاسوبك حيث أصبح يحل مكانة البرامج الكبيرة ليس كالسابق عندما كان المتصفح لا يتعدى حجم 100 ميغابايت، وكما عودتنا غوغل على طرح مجموعة من المميزات في متصفحها فقد تدم مؤخراً طرح خاصية القرائة السرية التي تمكنك من قرائة ما تريد في متصفح غوغل كروم بشكل سري وبدون وجود فوضى في المتصفح.
ولتفعيل هذه الخاصية يجب عليك اتباع مجموعة من المراحل وبداية بكتابة الأمر التالي في المتصفح :
chrome://flags/#enable-reader-mode

بعد ذلك قم بتفعيل الخيار كما هو موجود في الصورة
 وأخيراً سيجب عليك فقط إعادة تشغيل المتصفح عبر الضغط على Relaunch now كما في الصورة
وهكذا عبر الخطوات السهلة سيمكنك تفعيل خاصية القرائة السرية بشكل ناجح.
------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

إليك قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا لسنة 2019 والأرباح التي حققتها

Posted: 11 Jul 2019 01:53 AM PDT

قد يعتقد البعض أن مجال تطبيقات الهواتف الذكية هو ربما من بين المجالات التي تشتغل بشكل عادي وتحقق أرباح عادية وهكذا دواليك، لكن في الحقيقة هذا المجال هو من بين المجالات الأكثر إنفاقاً في شبكة الأنترنت خلال الوقت الحالي حيث وصلت عدد الإنفاقات أكثر من 80 مليون دولار بشكل سنوي ومع ظهور تطبيقات جديدة فإن هذا الأمر ساري المفعول ويتغير مع مرور الوقت، ونظراً لأهمية هذا المجال أردت مشاركتك أفضل التطبيقات التي تم تنزليها مع عدد الأرباح التي قامت بتحقيقها.
 فخلال سنة 2019 حقق متجر أبل ستور مبلغ 39 مليون دولار من خلال التطبيقات التي يتم دفع اشتركاتها الشهرية ومن أشهرها تطبيق tinder و نتفليكس، بينما في متجر بلاي ستور كان العدد مرتفع بعض الشيئ حيث وصل إلى غاية 40 مليون دولار مع احتلال كل من تطبيق فايسبوك وواتساب وتيكتوك المراكز الأولى ضمن أكثر التطبيقات تحميلاً واستعمالاً.
 أما من ناحية تطبيق الألعاب فقد كانت لعبة honor of kings game هي اللعبة المصنفة الأولى بمبلغ 628 مليون دولار ثم تليها لعبة Monster Strike بمبلغ 568 مليون دولار ثم بعد ذلك Candy Crush Saga و PUBG.
وأخيراً هذه هي قائمة أفضل التطبيقات من ناحية عدد التنزيلات لحدود الساعة :
Facebook
Whatsapp
Tiktok
Tinder
Netflix
Instagram
Messenger
honor of kings game
Monster Sktrike
Candy Crush Saga
Pubg
--------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

تعرف على تقنية التوأم الرقمي Digital Twin وكيف يتم استعمالها في الوقت الحالي

Posted: 11 Jul 2019 01:40 AM PDT

في الآونة الأخيرة أصبحت تظهر في شبكة الأنترنت مجموعة من المصطلحات التي بدورها تعرفنا على مجموعة من الإكتشافات التقنية التي تظهر بشكل يومي، ومن بين هذه الإكتشافات ما يسهل علينا مجموعة من الأشياء في حياتنا اليومية، لذلك وجب علينا معرفة كل مصطلح تقني جديد يرى الضوء، ومن بين هذه المصطلحات نجد مجال التوأم الرقمي الذي أصبح ينتشر شيئ فشيئ مؤخراً في جل ومختلف المجالات.
وببساطة كلمة التوأم الرقمي هي عبارة عن نسخة طبق الأصل لأي جهاز أو شيئ حي، حيث يمكنه نسخ جميع خدمات بشكل مطابق لكن داخل واقع افتراضي وليس بواقعي، أي أنه عبر هذه التقنية يمكنك نسخ وظائف أي جهاز آلي أو كائن بشري ثم تحويلها لعنصر آخر افتراضي يمكنه التجاوب مع جميع الأحداث التي تقع في الوقع الحقيقي، وطبعاً مثل هذه الأمور واحدة من بين الأمور التي كانت مجرد خيال وكن نراها فقط في أفلام الخيال العلمي التي ربما كنا نعتقد جميعاً أنه من رابع المستحيلات الوصول لمثل هذه الأمور حالياً، لكن وعبر التطور التكنولوجي الذي نعيشة والذكاء الإصطناعي الذي يزيد تطوراً شيئاً فشيئ فسيمكننا الوصول لأكثر من هذه الإبتكارات.
ومن بين مجالات تطبيقات تقنية التوأم الرقمي فقد نجد على سبيل المثال مجالات التصنيع التي تعتمد بشكل كبير على هذه التقنية في صناعة عدد كبير من السيارات ذات المواصفات العالية بعدد كبير وفي آن واحد، بعد ذلك نجد مجالات الرعاية الصحية التي بدورها تطورت بشكل كبير عبر تقنية الوأم الصناعي ثم بالإضافة إلى ذلك مجال صيانة السيارات التي بدأ يستغني بشكل كلي عن وظائف الكائن البشري ويعتمد فقط على الروبوتات في صناعة وصيانة السيارات الحديثة الصنع.
ومن بين الشركات الناجحة التي تستعمل هذه التقنية نجد من بينها شركة تسلا الكهربائية والتي أصبحت واحدة من بين أفضل شركات صناعة السيارات الكهربائية.
--------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

كيف تحسن نطقك باللغة الإنجليزية عبر استعمال هذا الموقع السهل والرائع

Posted: 11 Jul 2019 01:35 AM PDT

في الوقت الحالي لم يبقى هناك عدر لعدم تعلم أي شيئ وفي أي مجال، حيث سهلت شبكة الأنترنت تعلم أي شيئ مقارنة مع السنوات الفارطة حيث كان يتطلب تعلم أي مجال سواء عبر دورة أو كورس سيجب عليك دفع مبالغ مالية ربما تكون عبر اشتراكات شهرية للتعلم فقط، لكن حالياً ومع ظهور عدد كبير من المراجع كالمنصات التي تقدم الدورات المدفوعة والمجانية فقد أصبح من السهل تعلم أي شيئ ونفس الشيئ ينطبق مع اللغة الإنجليزية حيث أصبحت هناك مئات التطبيقات التي تساعدك في تعلمها والعديد من المواقع وصناع المحتوى الموجودين في منصة يوتيوب.
لكن ربما عبر هذا الموقع الذي سأشاركك إياه اليوم في هذه التدوينة ستختلف نظرتك تماماً عن طريقة تعلم اللغة الإنجليزية عبر شبكة الأنترنت لأنه وبالرغم من التجارب الذي سبق لك أن قمت بها مثل استعمال تطبيق Duolingo أو بعض المواقع المعروفة إلاّ ربما أنه المشكل الكبير هو في طريقة ومنهجية تعليم اللغة الإنجليزية.
وموقع اليوم هو موقع ألماني بالمناسبة موجه فقط للألمانيين الذي يريدون تعلم اللغة الإنجليزية باستعمال اللغة الإنجليزية وليس أي لغة أخرى، وكل ما في الأمر سيجب عليك الدخول للموقع عبر الرابط التالي :
Learnenglish De
بعد الدخول للموقع ستجد هناك مجموعة من الأقسام على الشكل التالي

فكما ترى يمكنك البدء عبر أي مرحلة تريدها والمطلوب منك هو المرور عبر جميع المراحل الموجودة في الموقع، حيث يقدم لك أيضاً أقسام خاصة فقط بالترفيه والألعاب لكنها تمكنك من تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة ذكية وغير مباشرة، كما أن هذا الموقع هو من تطوير مجموعة من الأساتذة الجامعيين الألمانيين لتسهيل عملية تعلم اللغة الإنجليزية نظراً لظروريتها في الوقت الحالي.
------------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

ما هي رسائل البريد الدينماكية وكيف يمكنك تعطيلها في منصة جيميل

Posted: 11 Jul 2019 01:31 AM PDT

قديماً كانت خدمة جيميل واحدة من بين خدمات البريد الإلكتروني الأقل استخداماً مقارنة مع خدمات أخرى كخدمة هوتميل التابعة لشركة مايكروسوفت، حيث استطاعت هذه الأخيرة الوصول لعدد مستخدمين فاق الرقم مليار مستخدم في فترة وجيزة من الوقت، طبعاً هذا الأمر بسبب مجموعة من الأشياء التي لم تكن متوفرة في خدمة جيميل في ذلك الوقت، لكن حالياً أصبحت خدمة جيميل واحدة من بين أفضل خدمات البريد الإلكتروني وربما الرقم واحد المفضل لذى كل مستعمل لشبكة الأنترنت.
ومؤخراً تم إضافة العديد من الخصائص والمميزات لخدمة الجيميل والغير موجودة في خدمات البريد الإلكتروني المنافسة، ومن بين هذه الخدمات طبعا قد نجد خدمة مزامنة الرسائل الإلكترونية، إرسال الرسائل داتية التدمير والعديد من المميزات الأخرى التي سبق وشاركتكم إياها في تدوينات سابقة.
لكن من بين المميزات الحديثة والمضافة لخدمة جيميل هناك مجموعة من الخصائص الغير مفضلة من طرف المستعملين ومن بينها خاصية الرسائل الديناميكية والتي ببساطة يمكن شرحها عبر ميزة توفر لك خدمة إكمال المهام الخاصة بك بدون السماح لك بمغادة البريد الوارد، وحسب عدد كبير من التجارب التي قام بها عدد كبير من المستخدمين فإن هذه الميزة غير مفضلة بشكل تام لذلك وجب علي مشاركتكم طريقة تعطيلها في حساب غوغل الخاص  بك.
أولاً قم بالتوجه لإعدادات الحساب كما في الصورة

بعد ذلك مباشرة قم بإزالة خيار التفعيل على خاصية Enable dynamic email كما في الصورة
ثم بعد ذلك قم بحفظ الإعدادات وهكذا بطريقة سهلة ومجربة سيمكنك تعطيل خاصية الرسائل الديناميكية الجديدة في خدمة جيميل.
----------
الموضوع من طرف محمد بورديم