ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


تعرف على هذه الطرق البسيطة التي تمكنك من تسريع الألعاب على الحاسوب المحمول

Posted: 10 Sep 2019 02:31 PM PDT

تعد تجربة اللعب على على حاسوب محمول أقل متعة من اللعب على حاسوب مكتبي ، و ذلك لأن الحاسوب المحمول غالبا ما تكون مواصفته ضعيفة خاصة من ناحية كارت الرسومات و المعالج التي تحاول الشركات المصنعة جعلهم أقل إستهلاكا للبطارية مما يجعلهم أقل كفاءة ، لهذا سنتعرف في هذه التدوينة على طرق بسيطة ستمكنك من تسريع الألعاب على الحاسوب المحمول .
1- حافظ على نظافة الحاسوب : 
قد ترى الأمر غريبا نوعا ما لكن الغبار المتراكم من أعظم مسببات البطء للحاسوب ، حيث يقلل من تدفق الهواء مما يسبب إرتفاع درجة حرارة الحاسوب و بالتالي تنخفض سرعته .
2- تحديث الدريفرات إلى أخر إصدار : 

قيامك بهذه العميلة يجعل حاسوبك يستعمل موارده بشكل أفضل ما يزيد من سرعة الألعاب .
 يمكنك عمل ذلك من خلال هذه التدوينة : كيف تقوم بتحديث جميع تعاريف حاسوبك إلى آخر إصدار من الشركة المصنعة
3- تثبيت أخر إصدار من DirectX : 

لتأكد من أن لديك أخر إصدار قم بالضغط على win+R ثم قم بكتابة dxdiag و ستظهر لك نافدة جديدة ، قم بالضغط على تبوينة Render و إبحث عن Direct3D DDI و ستجد أمامها رقم النسخة ، في حالة ما كان أقل من 12 فأنت تحتاج إلى تحديثه
4- كسر سرعة كارط الرسومات Overclock :

 توفر شركة AMD و أدوات أمنة للقيام بهذه العملية ، و بعد قيامك بها ستلاحظ فرقا كبيرا في سرعة الألعاب ، لكن في حالة قمت بها بأدوات أو طرق أخرى قد تسبب تلف حاسوبك فكن حذرا .
5- غلق جميع البرامج في الخلفية : 

قد يسبب لك تشغيل برامج قبل اللعب بطء لكونهم يعملون في الخلفية و يستهلكون موارد الجهاز ما يجعل تجربة لعبك سيئة ، لهذا حاول إغلاقها قبل البدأ في اللعب.
6- تفعيل وضع اللعب : هذا الوضع موجود في الويندوز 10 و قد سبق و شرحناه على المدونة و لتفعليه ما عليك سوى الدخول لشريط اللعب عبر الضغط على WIN+G .
----------------
 الموضوع من طرف عبد الله العلوي

تعرف على 4 مفاهيم خاطئة حول ذاكرة الوصول العشوائي RAM عليك تصحيحها

Posted: 10 Sep 2019 02:26 PM PDT

تعتبر الرام من أحد أهم مكونات الحواسيب و الهواتف الذكية ، و ذلك لأنها تمكن المعالج من تسجيل ما يقوم به من عمليات و الوصول إليها عند الحاجة كي لا يقوم بها مرة أخرى ، و لكن رغم أهميتها يوجد عند العديد من المستخدمين مفاهيم خاطئة حول هذا المكون الأساسي ، لهذا أحببت أن أعرفكم على 4 من هذه المفاهيم حتى تصححوها فتابع معي .
1- سعة الرام هي كل ما يهم :
يعتقد العديد من المستخدمين أنه كلما زاد حجم الرام زادت سرعة الحاسوب أو الهاتف ، قد تكون هذه المعلومة صحيحة في بعض الأحيان لكن في حالة ما كنت تستخدم معالج ضعيف فلن تلاحظ أي فرق حتى لو إستخدمت رام بسعة أكبر . و حتى لو كان لديك معالج قوي فلن تلاحظ فرقا مثلا بين إستخدام رام 8 جيجا و 16 جيجا في حالة ما كنت تستخدم الجهاز في إستعمالات عادية كتصفح الأنترنت .
2- إستخدام برامج لتحسين الذاكرة :
توجد العديد من البرامج التي تعمل على تحسين الذاكرة كRAM booster ، و يتم إستعمالها من قبل العديد من المستخدمين لكن هي في الأصل لا تسرع الحاسوب بل تضر به ، فإن كانت الرام مستخدمة بنسبة 90 فالمئة فهذا أمر جيد لأن هذه مهمتها و ليس أن تبقى فارغة ، لهذا فإستخدام تلك البرامج سيقوم بحذف مجموعة من المهام و التي سيجب على المعالج القيام بها ما يسبب بطء الحاسوب .
3- عدم الحاجة للمزيد من الرام :
يتم برمجة العديد من البرامج لإستخدام نسبة معينة من الرام و ليس حجم معين ، لهذا فإن قمت بإضافة رام سيكون الحجم المستهلك من تلك النسبة أكبر ما يعني أداء أفضل . و للإختصار إن كنت من المستخدمين العاديين فيجب أن تتوفر على ما بين 4 إلى 8 جيجا من الرام ، لكن إن كنت جيمر أو تعمل ببرامج متقدمة كبرامج تحرير الفيديو فينصح بالتوفر على 16 جيجا كسعة للرام بجهازك .
4- لن تستطيع إضافة ذاكرة جديدة ذات حجم مختلف :
يعتقد العديد من المستخدمين أنه إذا لديه ذاكرة رام جديدة بحجم مختلف عن المتوفرة مسبقا على حاسوبه فلن يستطيع إضافتها ، لكن هذه الفكرة خاطئة ، في الواقع بنصح الخبراء بإستخدام ذاكرة من نفس حجم الأخرى حتى ستم تقديم أفضل أداء لكن هذا لا يعني أنك لن تستطيع إستخدامها نهائيا .

---------------
 الموضوع من طرف عبد الله العلوي

أغنى رجل في الصين و مؤسس "علي بابا" يتخلى عن منصبه

Posted: 10 Sep 2019 02:21 PM PDT

 يغادر رجل الأعمال الشهير "جاك ما" ، أغنى رجل في الصين ، يوم الثلاثاء الرئاسة التنفيذية لشركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة علي بابا ، بعد عشرين عامًا من تأسيس الشركة.
 اتخذ "جاك ما" هذا القرار علنًا منذ عام واحد فقط ، عندما قال إنه "نظرًا للقيود المادية  وقدرة الشخص وطاقته ، لا يمكن لأحد أن يتحمل مسؤوليات الرئيس والمدير التنفيذي إلى الأبد" ، لذا اختار السماح لـ الناس الأصغر والأكثر موهبة بأن يقودون الشركة.
وبالتالي ، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء ، سيكون الرئيس التنفيذي للشركة هو دانييل تشانغ ، الذي شغل سابقًا منصب الرئيس التنفيذي . ومع ذلك ، سيبقى "جاك ما" في مجلس إدارة المجموعة حتى العام المقبل.
لهذا التاريخ معنى خاص بالنسبة للرئيس المنتهية ولايته ، لأنه يبلغ من العمر 55 عامًا ويحتفل بيوم المعلم في الصين ، وهي وظيفة يشتغل فيها  قبل تأسيس شركته علي بابا عام 1999 لربط المصدرين الصينيين بتجار التجزئة الأميركيين. منذ ذلك الحين ، غيرت الشركة تركيزها لخدمة السوق الاستهلاكية المتنامية في الصين وتوسعت لتشمل الخدمات المصرفية الإلكترونية والترفيه والحوسبة السحابية. شكلت أعماله المحلية 66٪ من دخله البالغ 16,700 مليون دولار في الربع الذي انتهى في يونيو.
قال رجل الأعمال إنه عندما يغادر مجلس إدارة علي بابا ، "سيوجه طاقاته" نحو التعليم.

آبل تقدم رسميا آيفون 11 وهذه مواصفاته وسعره

Posted: 10 Sep 2019 12:41 PM PDT

كان اليوم هو اليوم الذي  الموعد المنتظر للكشف عن مجموعتها الجديدة من منتجات آبل  2019. ومن الواضح أن المنتج النجم لهذا اليوم هو iPhone 11 ، ونخبركم جميعًا بتفاصيل حول هذا الموضوع.
 أول هاتف آبل الجديد  يعتبر أساسًا هاتف iPhone XR الجديد ، والذي يأتي بستة ألوان جديدة وكاميرا رائعة.
إنه يحتوي على شاشة  بحجم 6.1 بوصة (مثل الجيل السابق) ، ومع ذلك ، ذكرت آبل أ أنها الإستماع قد تحسنت ، خاصةً لأننا سنجد تقنية Dolby Atmos.
فيما يتعلق بالكاميرا ، لدينا زاوية واسعة تبلغ 12 ميجا بكسل ومستشعرًا رئيسيًا أيضًا بقدرة 12 ميجا بكسل ، وهي واحدة من الميزات التي أصبحت شائعة تدريجياً في هواتف أندرويد الذكية.
 من بين مستجدات الكاميرا أنه يمكننا إنشاء وضع عمودي بالأبيض والأسود. بالإضافة إلى ذلك ، لدينا وضع ليلي جديد (لأول مرة على جهاز  آيفون ) ، مما يساعد على تحسين الصور مع الإضاءة السيئة تمامًا كما يحدث مع العديد من هواتف أندرويد في السوق.

هاتف iPhone 11 قادر على تسجيل الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطارًا في الثانية ، ويمكنه أيضًا التبديل بين المستشعر العادي والزاوي العريض ، وهو ما سيتيح لنا إمكانية إنشاء مقاطع فيديو أكثر إثارة للاهتمام. يمكن للكاميرا الأمامية أيضًا تسجيل الفيديو بدقة 4 كيلو بايت ولكن بسرعة 30 إطارًا في الثانية وببطء الحركة أو الحركة البطيئة.
 يأتي الهاتف مع معالج A13 Bionic الجديد ، والذي تقول آبل إنه أسرع معالج في الهاتف الذكي. وتقول الشركة إنها تمتلك أيضًا أسرع GPU في العالم على الهاتف الذكي ،  و يتجاوز في السرعة والأداء  الهواتف مثل  غالاكسي S10 +  الذي جاء بمعاج Snapdragon 855 أو  هواوي P30 Pro مع معالج Kirin 980.
قالت شركة آبل إن بطارية  آيفون 11 تدوم لمدة أطول أكثر من ساعة واحدة من هاتف آيفون XR ، لكنها لم تكشف عن حجم البطارية في هاتفها. 

سيكلف هذا الهاتف 699 دولارًا .

شركة آبل تقدم رسميا ساعتها الذكية Apple Watch Series 5 ، وهذه ميزاتها وسعرها

Posted: 10 Sep 2019 11:51 AM PDT

 أخيراً ، قدمت آبل عرضها التقديمي في Apple Park ، كاليفورنيا ، للتعرف على إصداراتها الجديدة ، بما في ذلك وصول أجهزة iPhone و iPads الجديدة والتفاصيل الجديدة حول دخولها إلى ألعاب الفيديو باستخدام Apple Arcade.
بعد الشائعات والتسريبات ، قدمت الشركة رسميًا مزيدًا من المعلومات حول ساعتها الذكية الجديدة.

 ساعة Apple Watch Series 5 الجديدة ، هي جهاز يمكن ارتداؤه باستخدام تقنية "Always-On" ، التي تعد دائمًا بتشغيل الشاشة دون الإضرار بالبصر حتى يتمكن المستخدم من رؤية الوقت وفي أي وقت.
بالإضافة إلى ذلك ، سيضيف الجيل الخامس من ساعات آبل الذكية بوصلة ستساعد  إلى حد كبير على تحديد موقع واتجاه أولئك الذين يرتدون ساعة Apple Watch Series 5 ، وخاصةً للأنشطة الرياضية. كما تؤكد الشركة بأن هذه الساعة يمكن أن تستمر لمدة 18 ساعة من عمر البطارية.
من ناحية أخرى ، مع مراعاة المواصفات الموجودة في Apple Watch Series 5 ، تأتي مصنوعة من الألمنيوم والزجاج والمواد المعاد تدويرها بنسبة 100٪ خالية من الزرنيخ والزئبق.
وبالمثل ، تدمج الساعة الذكية تقنية LTPO ، والتي تتيح للشاشة الانتقال من 60 هرتز إلى 1 ، وهي وظيفة مفيدة وضرورية للغاية لتوفير الطاقة والبطارية حسب ظروف الإضاءة .

خيار آخر أضافته آبل في الجيل الخامس من Apple Watch ، يتمثل في الحفاض على سلامة المستخدمين ؛ وهذا يعني أنه سيكون هناك زر للطوارئ يعمل على المستوى الدولي ، وهي أداة يمكن أن تساعد حتى لو كنت تسافر وتعاني من مشكلة. بالضغط على الزر ، سيكون هناك عناية طبية من خلال موقعك ، حتى لو لم يكن لديك جهاز آيفون الخاص بك.
تتم إضافة هذه الوظائف الجديدة إلى الوظائف التي عرفناها بالفعل في الأجيال السابقة من الساعة
، كمستشعر معدل ضربات القلب ، جهاز مراقبة الخطوة ، مقاومة الماء والغبار ، إلخ.
يصل سعر Apple Watch Series 5  حسب الشركة إلى 399 دولارًا وستكون متاحة بدءًا من 20 سبتمبر.

موزيلا تطلق VPN مجاني لتشفير الاتصال و منع تتبعك على الإنترنت

Posted: 10 Sep 2019 10:30 AM PDT

 تحت اسم Firefox Private Network ، يمكن الحصول على هذه الأداة بشكل تجريبي لجميع مستخدمي فايرفوكس ، في إصدار سطح المكتب الخاص بهم  المقيمين في الولايات المتحدة. لسوء الحظ ، لا يمكن لباقي مستخدمي المتصفح تجربة هذه VPN التي تصل كملحق في الوقت الحالي.
إذا ألقينا نظرة على الموقع الجديد للأداة ، فقد رأينا أنها مصممة  لحمايتنا من  المخاطر الخفية للواي فاي المجاني . وبهذه الطريقة ، يسعون إلى تزويدنا بحل أمني يتجنب مشاكل ال شبكات الواي فايالمفتوحة. يمكن اختبار VPN مجانًا خلال فترة الإصدار التجريبي ، ثم تحتوي على العديد من الخطة لتصبح جزءًا من Firefox Premium.
استخدامه بسيط حقا. أول شيء هو تنزيل الامتداد الذي تم إنشاؤه بواسطة موزيلا  ، ثم تشغيله. و سنبدأ في  توفرالحماية و سيكون اتصالنا أكثر أمانًا وخصوصية.
رابط الإمتداد 

أخيرا إطلاق محاكي جديد من نيفيديا لتشغيل ألعاب بلايستيشن 4 و XBOX على هاتفك بدون تحميلها

Posted: 10 Sep 2019 04:03 PM PDT

 قامت شركة  بإطلق تطبيق جديد يسمح  بتشغل لعب منصات كبلايستشن 4 و XBOX على هاتفك بدون أن تحاج إل  تحميل هذه الألعاب على الهاتف وحى أن بعض منها قد يكون غر متوافق مع هاتفك بذلك يمكنك تشغيلها باستخدام هذا التطبق من نيفيديا.
التطبيق يحمل إسم  NVIDIA Games وهو خدمة بث ألعاب و طريقة جديدة للعثور على كتالوج مثير للإعجاب للألعاب على أجهزة NVIDIA  SHIELD  وتشغيلها على هاتفك بدون مشاكل . 
يتطلب الأمر منك فقط استخدام أي تطبيق VPN كما شرحنا هنا ، ثم  تختار  سيرفر دولة امريكا ، وبعدها تفتح تطبيق  NVIDIA Games تدخل إلى  الإعدادات أو SETTING ، ثم  تختار NVIDIA Account وتقوم بتسجيل حساب جديد لك ، وبعدها يمكنك أن تلعاب ألعاب ابلايستيشن 4 و XBOX  مجانا بدون الحاجة إلى أن تقوم بتحميلها.

رابط التطبيق 

لا تثق بعد اليوم في CCleaner .. هذا أفضل بديل جديد له يجعل حاسوبك سريعا جدا

Posted: 10 Sep 2019 06:50 AM PDT

تعد المحافظة على أداء نظام التشغيل تحديًا لأي مستخدم  ويندوز . على الرغم من أنه عندما  نقوم بتثبيت النظام يكون كل شيء على ما يرام  ، لكن الأمور تتغير بعد بضعة أشهر من الاستخدام المتواصل. ولمحاولة تنظيف حواسبنا استخدمنا برامج مثل CCleaner ، لكننا جميعًا نعرف جميع المشكلات المتعلقة بالخصوصية في هذا البرنامج مؤخرا والذي تسببن بفضيحة له .
 ومع ذلك ، لا يزال بإمكاننا الاعتماد على برامج  بدائل أخرى . وهذا هو السبب في أننا نريد أن نقدم لكم Clean Space. أحد  البرامج التي سوف تساعدك على الحفاظ على القرص الصلب الخاص بك نظيف و  الويندوز يعمل بشكل كامل وبدون مشاكل.
Clean Space هو  برنامج يهدف إلى الصيانة العامة لنظام الويندوز ، لذا إذا لم تحاول مطلقًا تحرير مساحة التخزين أو التدقيق بين زوايا نظام التشغيل الذي  تتراكم فها القمامة ، فسيكون ذلك بمثابة حلقة في إصبعك. من خلال تنظيف كافة مخلفات برامج الويندوز غير المرغوب فيها ، سيكون لديك إمكانية الاستمتاع بأداء أفضل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
تجدر الإشارة إلى أن Clean Space هو برنامج مجاني وتنزيله مباشرة من الموقع الرسمي ، و بمجرد تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سيبدأ فحص النظام لمعرفة ما يطلق عليه "النفايات الإلكترونية" ، والتي هي أساسًا جميع الملفات المتبقية التي تتشكل بعد الاستخدام اليومي لنظام التشغيل الويندز.

سوف تظهر عدد البايتات التي تشغلها القمامة والقدرة على حذفها مباشرة أو عرض التفاصيل عنها . 
عندما تريد بدء عملية الحذف ، انقر فوق الزر "Delete" وسيبدأ البرنامج ف إزالة القمامة فورًا. قم بتطبيق هذه الخطوات نفسها بشكل دوري وستلاحظ الفرق في الأداء المستمر للكمبيوتر.

 رابط البرنامج Clean Space

لن تتعب بعد اليوم : تطبيق جديد يرسل رسالة لجميع أصدقاءك في الواتساب دفعة واحدة

Posted: 10 Sep 2019 06:13 AM PDT

 إذا كنت ترغب في دعوة جميع أصدقائك لحضور حفل عيد ميلادك التالي ، وتريد أن تفعل ذلك واحداً تلو الآخر ، ولا تريد  إرسال رسالة فريدة لكل شخص على حدة  ، فهناك تطبيق يمكنه مساعدتك في  هذا الأمر.
 هذا هو WhatsBlast ، التطبيق المتاح لأجهزة  IOS و أندرويد ويمكنه إرسال عدة رسائل إلى عدة أشخاص في نفس الوقت.
طريقة عمل التطبيق بشيطة ونكتب الرسالة ثم حدد جهات الاتصال وترسل الرسالة إليهم.
سيضيف WhatsBlast بشكل ديناميكي الاسم الأول  أو الأخير لكل جهة اتصال وفقًا لاحتياجاتنا. سيتم فتح تطبيق  واتساب لكل جهة اتصال مع النص المخصص والاتصال المكتمل .

من خلال التطبيق ، يمكننا إنشاء وتحرير مجموعات الاتصال ، ثم يمكننا إرسال رسائل  واتساب إلى الأشخاص المناسبين. أثناء المعاينة ، يمكننا تحرير الرسالة ، لذلك من الممكن تصحيح الأخطاء لكل مستلم.
رابط التطبيق : WhatsBlast Bulk Messaging

الجزء الثاني : اربح مبالغ ضخمة تفوق الـ 200 دولار أسبوعيا من تجارة بيع الكتب الالكترونية | التعديل على الكتاب و غلافه باحترافية

Posted: 10 Sep 2019 05:44 AM PDT

بعد أن استفاد العديد منكم من الجزء الأول لدورة و سلسلة الربح من تجارة أو بيع الكتب الالكترونية، و كذلك بعد أن حصلت الحلقة الأولى على تفاعل، قررنا اليوم طرح لكم الجزء الثاني لهاته الدورة، و كما تعلمون اننا قد قدمنا لكم في الجزء الأول معلومات و مصطلحات قيمة جدا في هذا المجال و كذلك قدمنا لكم 5 مواقع محتكرة للحصول على كتب مجانية بدون حقوق الملكية.
 و لمن فاته الشرح شاهد الجزء الأول قبل التوجه للجزء الثاني من هنا :
اربح مبالغ محترمة تفوق الـ 200 دولار أسبوعيا من تجارة بيع الكتب الالكترونية | الحصول على الكتب مجانا
و اليوم سنقوم بطرح لكم الجزء الثاني و الأكثر أهمية في هذه الدورة و الذي ستتعلم من خلاله الطريقة الصحية للتعديل على الكتب التي تريد بيعها بشكل احترافي و التي قمت بتحميلها سابقا من المواقع التي شرحناها لكم، و تعديل البعض من مضونها و اظافة بعض المعلومات الخاصة و كذلك ستتعرف على طريقة انشاء غلاف جذاب و أنيق لهذا الكتاب لكي يصبح ملك لك.
و هذ الشرح طويل بعض الشيئ لانه يتطلب القيام بالعديد من الخطوات للتعديل عليه , لذلك قررت مشاركته معكم من خلال فيديو بسيط يوضح لكم الطريقة من الصفر الى النهاية فكل ما عليك فعله هو تشغيل الفيديو و التركيز جيدا و تطبيق جميع الخطوات الواردة في الشرح , مشاهدة ممتعة لكم.
و الجزء الثالث باذن الله سيكون أكثر أهمية من هاته الأجزاء لأنك ستتعلم الطريقة المحتكرة لمعرفة أكثر الكتب مبيعا، لكي تقوم بالعمل عليها، و كذلك سأشرح لكم طريقة طرح كتبك للبيع على أكثر من 20 منصة لبيع الكتب الالكترونية و شرح استهداف الأشخاص لشراء هذه الكتب منك.

عدد كبير جدا من التطبيقات والألعاب المدفوعة التي ستعجبك للتحميل مجانا في غوغل بلاي

Posted: 10 Sep 2019 04:37 AM PDT

حان الوقت لمراجعة متجر  غوغل بلاي بحثًا عن أفضل العروض في التطبيقات والألعاب . هل تريد توفير الكثير من المال على  التحميلات الخاصة بك؟ حسنا ، لدينا الكثير من المبيعات لك بالمجان وبنوعية جيدة جدا.
جميع التطبيقات التي لديك أدناه مجانية في وقت كتابة هذا المقال. كعروض مؤقتة ، من المحتمل أن يستردوا سعرهم في الأيام المقبلة ، وحتى ساعات. 
التطبيقات
Lunescope 🔭🌘 Moon Viewer‏
Neurosimulator Vol.I.
Battery Bar : Energy Bars on Status bar.
Guide2Dubrovnik – Dubrovnik Audio Travel Guide.
AzPack Creator PRO – WAStickerApp Maker.
Fortnite Soundboard Pro.
Entrenamientos en casa Gym Pro .
SwimE – swim entries, swim times, swim comparison.
Learn Mandarin – HSK 3 Hero.
مشغل موسيقى
Clean Equalizer & Bass Booster Pro For headphones.
Numberwiz.
4K Camera – Filmmaker Pro Camera Movie Recorder.
Unit Converter Pro‏
الألعاب
Slayaway Camp.
Juegos mentales profesionales.
Motorsport Manager Mobile 3.
السفينة الضائعة
Neo Monsters.
Infinity Highway
Monkey GO Happy.
4Goats Forever.
Ahorcado Premium.
تطبيقات تخصيص الهاتف
Planets Live Wallpaper Plus.
⌚ Watch Face – Ksana Sweep for Android Wear OS.
Oscuro Icon Pack.
Minty Icons Pro.

أفضل 5 عدسات رخيصة تضيفها إلى هاتفك المحمول للتصوير بشكل احترافي

Posted: 10 Sep 2019 04:20 AM PDT

قبل بضع سنوات ، بدأ تصنيع عدسات التصوير الصغيرة للأجهزة المحمولة ، بهدف التقاط المزيد من الصور الاحترافية من هاتفك الذكي.
و للحصول على أقصى استفادة من هذه الملحقات ، نقدم ما يصل إلى 5 مقترحات مثيرة للاهتمام لكثير من طرازات الهواتف الذكية وبأقل من تكلفة ملء خزان الوقود.
Kit de lentes MyGadget
نبدأ مع مجموعة من 3 عدسات للاستخدامات المختلفة: العدسة ذات السعة الأدنى هي ماكرو زووم 10x ، تليه زاوية واسعة 0.65x ، في حين أن العدسة الثالثة هي عدسة فيش 180 درجة ، مما يمنحك مختلف الإمكانيات لالتقاط الصور التي تريدها وكيف ما تريد.

هناك مشكلة صغيرة يعترف بها منشئوها وهي أنه قد لا يتم استخدامها مع الهواتف التي تضع الكاميرا في الوسط. يمكنك الحصول على حزمة من 3 عدسات هذه مقابل 10.00 يورو مع الشحن المجاني من Amazon.
 Kit de lentes universales 5 en 1, un All In One
نجد مجموعة خماسية من العدسات تحتوي ، في المقام الأول ، على تليفوتوغرافي ، تليها عدسة مستقطبة دائرية (CPL) وعدسة فيش وعدسة ماكرو وعدسة واسعة الزاوية. ويمكنك التقاط صور مثالية في الظروف التي تريدها ، مما يجعلها أكثر جاذبية مع كمية العدسات المتوفرة.
تتمتع هذه العدسات ، مثلها مثل العدسات السابقة بتنوع جيد في وضعها في أي كاميرا في الزوايا العليا للهاتف ، على الرغم من أنها قد تكون أيضًا مشكلة إذا كانت الكاميرا في منتصف الهاتف المحمول. يمكنك الحصول على هذه المجموعة على أمازون مقابل 19.99 يورو دون دفع تكاليف الشحن.
Aukey PL-WD07 
هذه العدسة الزاوية العريضة بقوة 140 درجة ستجعل الأمور سهلة للغاية عند التقاط صور كبيرة. على سبيل المثال ، إذا كنت ستلتقط صورة مع عائلتك بأكملها ،  يمكنك تجهيز هذه العدسة بالهاتف المحمول للاتاطها.
يمكنك شرائه مقابل 19.99 يورو عبر أمازون  ، وهذا ليس كل شيء ، لأنها تأتي فعليًا في مجموعة من عدستين ، والأخرى هو ماكرو 10x.  
Tycka TK303
 مثل المجموعة السابقة ، تتكون Tycka TK303 من عدستين ، ماكرو وزاوية عريضة لالتقاط صور فوتوغرافية على مسافات قريبة وبعيدة.
ستسمح لك عدسة الماكرو × 15 وزاوية العرض 120 درجة بالحصول على أقصى استفادة من الكاميرا في هاتفك المحمول . على الرغم من أنه إذا كان هاتفك الذكي يحتوي على أكثر من كاميرا واحدة في الخلف ، فقد تتحول الشاشة إلى اللون الأسود ، لأن العدسة سوف تمنع الكاميرا الثانية من الجهاز. سعر هذه المجموعة هو 7.99 يورو ، وهو سعر معقول لاثنين من العدسات ذات نوعية جيدة.
16 x HD telescope 
 أخيرًا ، نوفر عدسة قوية للغاية لجميع المستخدمين المهتمين بالتقاط صور واضحة على مسافات بعيدة. يبلغ حجم هذا الجهاز 16 × 52 ملم وله تكبير قابل للضبط بسعة تصل إلى 16x ، مما يسمح لك بالتركيز والتقاط الصور في أماكن قريبة من أي شيء إلى موقعنا. بالإضافة إلى ذلك ، لديها تنوع مهم للتكيف مع معظم الكاميرات الخلوية. تبلغ تكلفتها 14.99 يورو ويمكنك الحصول عليها في أمازون.

قم بتطبيق تأثيرات لونية على صورك باستخدام Duotones

Posted: 10 Sep 2019 01:42 AM PDT

أصبحت التأثيرات على الصور بشكل عام أحد العناصر المفضلة للمستخدمين. الشبكات الاجتماعية مسؤولة جزئياً عن ذلك ، مع الأخذ في الاعتبار أنه من إنستغرام على سبيل المثال ، يمكن تطبيق تأثيرات  جذابة للغاية.  
 إذا لفتت انتباهك هذه المسألة ، فنحن نقدم لك موقع Duotones ، وهو موقع يسمح لك بإنشاء صور تجمع بين ظلال من الألوان لتوليد تأثير مثير جدًا للاهتمام.
Duotones هو موقع إلكتروني موجه لتحرير الصور من خلال اختيار مجموعات الألوان. هذا يولد  تأثير يغطي الصورة مع اتحاد ظلالين مما يمنحها مظهرًا جذابًا للغاية. إنها خدمة مجانية وبسيطة للغاية للاستخدام .
لاستخدامه ، انتقل إلى الموقع وستتلقى مساحة العمل. في ذلك ، سترى 3 علامات تبويب ، أولها تحتوي على مجموعات من التأثيرت المتاحة ، وفي الثانية يمكنك تحميل صورتك وفي الثالثة ، هناك الإعدادات المتعلقة بالإضاءة.

بمجرد تحميل الصورة ، ارجع إلى علامة التبويب الأولى واختر أيًا من الخيارات المتاحة. ستجد 18 مجموعة  تأثيرات ، ومع ذلك ، يمكنك أيضًا إنشاء مجموعة خاصة بك من قائمة "Custom" الموجودة في نهاية الخيارات. من علامة التبويب الثالثة ، يمكنك أيضًا إجراء بعض التعديلات لتحسين مظهر الصورة ، وعندما تكون راضيًا على النتيجة ، قم بتنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
رابط الموقع : Duotones

هذا الموقع يجعلك تشاهد قنوات اليوتوب وفيديوهاتهم أحسن من موقع اليوتوب

Posted: 10 Sep 2019 01:32 AM PDT

 إذا كنت متابعًا لبعض قنوات  اليوتوب ، فستعرف أنه في بعض الأحيان يمكنهم تحميل أكثر من فيديو واحد يوميًا. من الواضح أننا كمشتركين ندرك دائمًا ان  هذه الفيديوهات تصل من خلال الإشعارات المرسلة عند تحميل مقطع فيديو جديد ، ومع ذلك ، لا تصل جميعها ، لذلك هناك آليات أكثر جاذبية لمتابعة الجدول الزمني لمقاطع الفيديو التي تنشرها القناة.
تتمثل إحدى هذه الآليات في YouTube Archive ، وهو موقع ويب ممتع للغاية يتيح لك مشاهدة أي قناة على اليوتوب بتنسيق التقويم.
أصبحت قنوات  اليوتوب الطريقة الجديدة لمشاهدة  المحتوى ، تمامًا كما فعلنا مع القنوات التلفزيونية. الميزة هي أنه في هذا الوقت يمكننا اختيار ما هي البرامج لمشاهدتها وحتى تكرارها. للوصول إلى محتوى قناة ما ، عليك فقط زيارتها على  اليوتوب ويمكنك مشاهدة جميع مقاطع الفيديو المنشورة ، ومع ذلك ، فإن الآلية التي يوفرها  موقع  YouTube Archive جذابة للغاية.
الموقع مسؤول عن أخذ قناة  اليوتوب التي تريدها وتنظيمها في تقويم ، حتى تتمكن من رؤية المحتوى منظمًا بترتيب زمني.
 لاستخدامه  ، انتقل إلى موقع الويب  ، وسترى الزر "بحث" حيث يمكنك البحث عن القناة التي تريد تحميلها.

أدخل الاسم وستظهر النتائج ، وحدد الاسم الذي تريده ، ويمكنك على الفور مشاهدة مقاطع الفيديو للقناة المنظمة على التقويم.
إذا تم نشر العديد من مقاطع الفيديو في يوم واحد ، فستظهر واحدة فوق الأخرى خلال التاريخ المطلوب. إذا كنت ترغب في مشاركة التقويم مع مقاطع الفيديو ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق التمرير في أسفل الصفحة في قسم "Share".
الموقع جذاب للغاية وممتع للغاية لمشاهدة مقاطع الفيديو من أي قناة على اليوتوب . زيارة ذلك في هذا الرابط.