ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


آبل ترجع إلى الوراء ! هواتف آيفون 2020 ستكون بنفس تصميم آيفون 4

Posted: 25 Sep 2019 10:48 AM PDT

 لا يمكننا أن ننكر أن iPhone 11 هو بلا شك 3 من أفضل الهواتف في السنة ، صحيح أنه يمكن أن يكون وراء العديد من هواتف أندرويد في مسألة الابتكار ، ولكن حتى مع هذا ، تعد هواتف  آبل واحدة من أكثر الأجهزة المطلوبة حول العالم.
 الآن تظهر تفاصيل جديدة حول ما سيكون عام  آيفون 2020 ، حيث أعطى محلل منتجات آبل الشهير Ming Chi Kuo  بعض التوقعات حول ما سنراه في الجيل القادم من آيفون.
تصميم مستوحى من آيفون 4
بالنسبة للكثيرين ، كان  آيفون 4 واحدًا من أفضل هواتف آبل في تاريخه ، في الواقع ، كان أحد الأشياء التي جعلت هذا الجهاز مميزًا هو تصميمه.
لهذا السبب يبدو أن آبل ستفكر في أن تصميم  آيفون المقبلل يشبه تصميم هاتف آيفون 4 ، حيث سيكون لديه جوانب مسطحة ومعدنية ، تمامًا مثل تلك المستخدمة مع iPad Pro كما في الصورة أسفله.

من ناحية أخرى ، سيكون لدينا هاتف آيفون بحجم أكبر بكثير ، وهناك حديثًا عن أنه سيكون لدينا ثلاثة أحجام للشاشة ، اثنان بحجم شاشة 5.4 بوصة وواحد من 6.1 بوصة ، اثنان منهم مع تقنية OLED وآخر مع شاشة LCD.
بالنسبة إلى Ming Chi Kuo ، يرجع هذا التغيير إلى حقيقة أن 3 أجيال من  آيفون بنفس التصميم تسير بالفعل ، بالإضافة إلى حقيقة أن العديد من هواتف  أندرويد قد اعتمدت تصميمًا مشابهًا لتصميم Apple في السنوات الأخيرة ، بالتالي فآبل تريد التغيير.
من ناحية أخرى ، هناك حديث بأن هذه ستكون أول هواتف آبل مع قارئ بصمات الأصابع في الشاشة وتقنية  5G ، وهما وظيفتان استخدمهما العديد في أندرويد  بالفعل في عام 2019.

لا تتردد وأحصل مجانا على أفضل تطبيق مونتاج مدفوع وثمنه أكثر من 39$

Posted: 25 Sep 2019 10:36 AM PDT

في تدوينة جديدة لهذا اليوم سوف أشارك معكم أفضل تطبيق مونتاج تتمني الحصول عليه مجانا و التطبيق المعروف ب videoshow  pro  وهو تطبيق غني عن التعريف و مدفوع ويبلغ سعر النسخة المدفوعة من التطبيق حوالي 39.99$ ولكن في هذه التدوينة وكما وعدنكم دائما بالجديد سوف تتمكن من الحصول علي التطبيق مجانا ودون دفع ولا سنت ,وبالنسبة لعمل التطبيق فهو أفضل محرر  فيديو علي الإطلاق في سوق جوجل بلاي   حيث تم تضمين هذا التطبيق  في قائمة جوجل لأفضل محرر فيديو  وعمل التطبيق يحتاجه الجميع حيث يسمح لك  من  إنشاء فيديو مذهل مع الصور ومقاطع الفيديو وكذلك عمل منتاج احترافي مجانا و بطريقة مذهلة.
ومن مميزات التطبيق أنك تستطيع صنع فيديو بالصور أو دمج فيديوهات مع بعضها البعض وكذلك قطع وتركيب وإضافة الصوت و نزع الصوت من الفيديوهات
كما تستطيع من خلال التطبيق أيضا أن تقوم بإضافة مؤثرات و فلاتر و صور مضحكة لفيديوهاتك وكذلك إضافة الكتابة علي الفيديو والرسم عليه أيضا ، من خلال التطبيق أيضا تستطيع إضافة نصوص متعددة إلى الفيديو الخاص بك ،وإضافته مع الوقت المحدد والألوان المختلفة و إضافة تأثيرات لطيفة لمقاطع الفيديو الخاصة بك ويمتاز التطبيق بالسرعة وأنه يدعم مقاطع الفيديو بتقنية 4k وعند حفض الفيديو الذي قمت بإنشائه تجد أن العلامة المائية قد حذفت لأنك في النسخة المدفوعة 

رابط تحميل التطبيق  Mediafire
---------
من طرف عيمر مسينيسا

الدرس: الخدمة التي تفوقت على غوغل تجعلك الآن تزيد سرعة أنترنت لديك في هاتفك بأكثر من %30 والدليل في الفيديو ! جرب وشاهد

Posted: 25 Sep 2019 10:29 AM PDT

تتذكرون جميعا  في أبريل 2018 حيث  تم إطلاق خدمة  Cloudflare DNS 1.1.1.1 ، حيث هذه الشركة في وقت قصير أصبحت المفضل للمستخدمين  بتفوقها على خدمة  8.8.8.8 أو Google DNS وبدائل أخرى . وفي نهاية العام الماضي ، جاء التطبيق الخاص بالخدمة إلى الهواتف و الذي يسمح لك بتفعيل Cloudflare DNS 1.1.1.1 بنقرة واحدة. بعد ذلك ، كدت الشركة أنها يعمل على Warp ، وهو خدمة VPN مجانية  في  نفس تطبيق DNS. والآن ، يمكننا بالفعل استخدام  هذه الخدمة  المجانية في تطبيق Cloudflare على هواتفنا.
تم الإعلان عن خدمة VPN هذه قبل ساعتين بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى ل DNS 1.1.1.1. و الشركة تريد التقدم خطوة  وإقناعنا بأهمية استخدام VPN حتى للمستخدمين الذين ليس لديهم أي فكرة عن شبكة خاصة افتراضية .
سنقوم في هذا الدرس باستعراض لكم هذه الخدمة وأهميتها الكبيرة خصوصا على مستوى الحماية والسرعة التي ستوفرها لك .

 
رابط التطبيق : للأندرويد و الآيفون 

التحديث الجديد من الويندوز 10 سيجعل أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك سريع إذا كان لديك هذه المعالجات

Posted: 25 Sep 2019 09:18 AM PDT

 في غضون أسابيع ، سنتمكن من الوصول إلى تحديث  الويندوز 10 الجديد بعد التحديث الذي وصل خلال شهر مايو. كما نعلم ، فإن  الويندوز كخدمة هو النهج الذي تتبناه  مايكروسوفت لنظام التشغيل الخاص بها ويجعل كل عام لدينا تحديثين رئيسيين مع وظائف وتصحيحات وتحسينات جديدة على مستوى عام. في الواقع ، يختلف نظام التشغيل  الويندوز10 الحالي عن الإصدار الذي تم إصداره قبل أربع سنوات. الآن ، نحن نستعد لتجربة إصدار هذا الخريف الذي سيحتوي على سلسلة من التحسينات التي من شأنها تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
 سيتضمن Windows 10 19H2 تحسينات خاصة حول كيفية معالجة الإرشادات بواسطة المعالج. هذا سوف يعمل على تحسين أداء واستقرار نظام التشغيل وتطبيقاته. إن عملية تصنيع المعالجات تجعل بعض النوى  أفضل " من غيرها من خلال قدرتها على العمل عند الجهد العالي والتردد.
وبهذه الطريقة ، لدينا واحد أو عدة نوى تصل إلى الحد الأقصى للتردد ، وهو شيء مثالي لأشياء مثل الألعاب التي تعتمد كثيرًا على التردد بدلاً من عدد النوى ، ومن ناحية أخرى ، سيتم توضيف بقية النوى الخاصة بالمعالج لبقية المهام ، مما يحسن ما يسمى multithreading.
وفقا لشركة مايكرسوفت ، هذا سيوفر تحسين الأداء بنسبة 15 ٪. ستكون هذه التقنية على وجه التحديد هي التي  ستأتي مع  الإصدار  المقبل من نظام التشغيل  الويندوز 10 ، والمعروف باسم نظام التشغيل Windows 10 19H2 حتى الآن.
ومع ذلك ، يجب توضيح أن المعالجات لن تدعم جميعها هذه التقنية  . فالمعالجات المتوافقة التي ستؤدي أداءً أفضل في التحديث الجديد الخاص بالويندوز 10 المقبل هي:
- معالجات Intel Core i7 لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية
- معالجات Intel Core i5 لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية
- معالجات Intel Core X-series
- معالجات Intel Core i7-69xx / 68xx
- معالجات Intel Core i9-7900X / i9-7920X / i9-7940X / i9-7960X / i9-7980XE / i7-7820X / i7-9800X
Intel Core i9-9820X / i9-99x0XE / i9-99x0X
- معالج Intel Xeon E5-1600 v4
هل لديك أي من هذه المعالجات ؟ تهانينا ، سيكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر كفاءة من هذا الخريف بعد وصول الإصدار التالي من  الويندوز  10.

يمكنك الاستمتاع قريبًا بالألعاب الكلاسيكية في غوغل كروم

Posted: 25 Sep 2019 07:28 AM PDT

على الرغم من أن غوغل أعلنت قبل أيام عن Play Pass ، وهي خدمة اشتراك جديدة للألعاب والتطبيقات المدفوعة لنظام  الأندرويد ، يبدو أن الشركة لا تزال تعمل على مفاجآت أخرى لمستخدميها ، حيث يشير تقرير جديد إلى أن  غوغل كروم سيحتوي على قسم من الألعاب الكلاسيكية يمكننا الاستمتاع في أي وقت.
تم الإبلاغ عن هذا من خلال Chrome Story ، والذي يذكر أن مطوري  كروم يعملون على قسم جديد حيث سيكون لدينا العديد من الألعاب المتاحة في المتصفح ، وستتواجد  بالطبع لعبة الديناصورات الكلاسيكية التي سنجدها عندما لا يكون هناك اتصال بالإنترنت ، وكذلك لعبة Snake التي أصبحت أيقونة لهواتف نوكيا والتي يمكن أن نجدها على ألعاب  غوغل بلاي مجانًا اليوم.
يبدو أيضًا أن هذا القسم من الألعاب سيتضمن كاسحة ألغام كلاسيكية أصبحت شائعة جدًا في الإصدارات القديمة من  الويندوز ، في الواقع ، هذه اللعبة هي  التي تظهر في الصورة أعلاه.
يبدو أن كل شيء يشير إلى أن الألعاب ستكون متاحة في قسم سيظهر في كل مرة نفتح فيها علامة تبويب جديدة في  غوغل كروز ، وهو ما تظهر به التطبيقات الأخرى مثل Keep و Google Docs والمزيد.

لا توجد تفاصيل محددة حول ما إذا كانت الألعاب ستكون متاحة مع أو بدون اتصال بالإنترنت ، ولكن هذه المعلومات تجعلنا نعتقد أن  غوغل قد تفكر في تقديم 6 ألعاب مجانية متاحة على Google Play Games إلى  كروم  ، بالإضافة إلى إضافة  لعبة الديناصور.
إذا كنت لا تعرف الألعاب التي نتحدث عنها ، فانتقل إلى تطبيق Google Play Gamesالمتوفر على نظام  الأندرويد حتى تتمكن من رؤية  الألعاب المتاحة ، حيث سنرى حتى  لعبة Snake نفسها.
سيتعين علينا الانتظار لمعرفة متى سيظهر  هذا القسم من الألعاب رسميًا في متصفح كروم وعدد  الألعاب التي ستكون متاحة للعبها .

سارع لتحديثه ! تم اختراق أحد أكثر برامج مكافحة الفيروسات استخدامًا

Posted: 25 Sep 2019 06:03 AM PDT

 جميع البرامج التي نستخدمها كل يوم عرضة لثغرات أمنية ، بما في ذلك نظام التشغيل وبرامج الكمبيوتر الخاص بنا. ومع ذلك ، فإن الشيء الخطير حقًا هو عندما تؤثر هذه الثغرات الأمنية على برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بجهاز الكمبيوتر ، كما حدث لواحدة من أكثرها استخدامًا في الأنترنت.
نتحدث عن Bitdefender Antivirus Free 2020 ، حيث اكتشف باحثو SafeBreach ثغرة أمنية خطيرة تسمح للهاكر بالتحكم الكامل في جهاز الكمبيوتر.  الثغرة هو أن برنامج مكافحة الفيروسات يقوم بتحميل ملف DLL في ذاكرة لا تحتوي على حماية ، لذلك لا يمكن التحقق من أن الملف ينتمي إلى الشركة.
باستخدام هذا ، يمكن لأي هاكر إنشاء
ملف DLL خاص به وحقنه في البرنامج ، والذي يُعرف باسم DLL hijacking. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحميل ملفات DLL في كل مرة يتم فيها إعادة تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات أو جهاز الكمبيوتر ، بحيث يتم حقن الكود في البرنامج كما لو كان ثابتًا ، ويكون من المستحيل تقريبًا اكتشافه.
بسبب هذه الثغرة ، يمكن للمهاجم الوصول الكامل إلى الكمبيوتر وملفاته بأذونات المسؤول ، بحيث يكون قادرًا على استبعاد التطبيقات التي يريدها حتى لا يكتشف برنامج مكافحة الفيروسات برامج ضارة أخرى أكثر خطورة. في هذه الحالة ، يكون تثبيت Bitdefender أكثر خطورة من تثبيت Windows Defender ، نظرًا لأن وجود برنامج مكافحة فيروسات تم تعديله والتحكم فيه من قِبل أحد  الهاكرز ، كما لو لم يكن لدينا شيء مثبت لحمايتنا.
رابط تحديث : bitdefender

ماذا يحدث ؟ إغلاق موقع Kodi ، أشهر برنامج لتشغيل الأفلام والقنوات

Posted: 25 Sep 2019 06:04 AM PDT

يمر Kodi بوقت سيء في الوقت الحالي ، لأن موقع الويب الخاص بالخدمة لا يعمل  بسبب أن  خدمة الإستضافة Acquia Cloud جعل موقعهم في وضع عدم الاتصال لأنهم يستهلكون الكثير من الموارد ويحتاجون إلى الدفع مقابل خادم مخصص.
على الأقل هذا هو ما أوضحوه  في حساب تويتر الخاص بهم ، كما أنهم قاموا بالاتصال بأي شركة استضافة أخرى تعمل مع دروبال لمعرفة ما إذا كانوا سيساعدونهم . وهو أنه إذا حاولت الدخول إلى Kodi.tv الآن ، فستتلقى رسالة خطأ  تشير إلى عدم وجود محتوى على هذا الموقع.
هذا يعني أن الموقع الأول حيث يبحث معظم المستخدمين عن معلومات حول Kodi أو التنزيلات المباشرة للبرنامج و لتطبيقاهم سيكون دون اتصال حتى إشعار آخر. في الوقت الحالي ، لا تزال شفرة المصدر متاحة على GitHub ، على الرغم من أن باقي روابط التنزيل على صفحة GitHub تنقلك إلى Kodi.tv.
الآن بعد هذا المشكل ، إذا كنت تبحث عن إصدار للويندوز ، فيمكنك دائمًا الانتقال إلى متجر مايكروسوفت لتحميله ، فيما يتوفر إصدار أندرويد في متجر غوغل بلاي، في نظام iOS لا توجد طريقة رسمية حقًا للحصول على Kodi. وبالنسبة لنظام التشغيل Mac ، يمكنك استخدام موقع جهة خارجية يستضيفه في الوقت الحالي.
تعد Kodi واحدة من أقوى تطبيقات إدارة الوسائط المتعددة وأكثرها تنوعًا وشعبية ، إلا أن هذه الشعبية وتعدد الاستخدامات جعلته ، بفضل إضافاته ، المفضلة للعديد من الأشخاص الذين يستهلكون المحتوى من خلال وسائل غير رسمية وتسببت ذلك في  هجوم على الخدمة من قبل المدافعين على حقوق الطبع والنشر و حيث يستهدفونها لعدة سنوات.

أخيرا اللعبة التي انتظرها الجميع يمكنك تحميلها للأيفون و الأندرويد ! Mario Kart Tour

Posted: 25 Sep 2019 04:51 AM PDT

 كما  كان متوقعا ، تأتي اليوم Mario Kart Tour ، أحدث لعبة سباق مجنونة من Nintendo  للأجهزة المحمولة. كانت اللعبة قيد التسجيل المسبق لمدة شهر تقريبًا ، ويمكن تنزيلها أخيرًا على كل من أندرويد و IOS.
كان انتظار تجربة لعب Mario Kart Tour على الهاتف المحمول طويلًا نسبيًا ،  المرة الأولى التي سمعنا فيها عن اللعبة بأنها ستتاح للأجهزة المحمولة كانت في بداية عام 2018 ، و الآن ينتهي الانتظار ، رغم أنه لا يزال هناك بضع ساعات قليلة حتى يمكنك بدء اللعب.
أعلنت الشركة نفسها على حساب فيسبوك الخاص بها عن أنه يمكنك تنزيل اللعبة قبل ساعات قليلة من ، موضحة أنه  يمكنك تنزيل اللعبة من  آب ستور أو غوغل بلاي   ، لكن اللعبة لن تكون قابلة للعب حتى الآن إلا بعد ساعات قليلة .
هذا يعني أنه إذا قمت بتنزيل وتثبيت Mario Kart Tour  ، فإن ما ستتلقاه هو نص يخبرك بأن اللعبة قيد الصيانة. لا يمكنك فعل أي شيء آخر ، لأنه عندما تضغط على الزر اللعب ، فسوف ترى الرسالة نفسها.

يمكنك تثبيت اللعبة وتركها جاهزة عندما يحين الوقت.  حيث يمكنك لعبها هذا في الساعة 8:00 بالتوقيت العالمي غرينيتش .
رابط تحميل اللعبة على غوغل بلاي و آب ستور

وصول الوضع المظلم إلى إنستغرام وهكذا يمكنك تفعيله

Posted: 25 Sep 2019 03:08 AM PDT

 الوضع المظلم أصبحت موضة خلال الأشهر الماضية ، حيث تم إطلاقه في عدد من التطبيقات لعل أبرزها ت تلك الخاصة بشركة غوغل .
ومع ذلك ، لم تكن تطبيقات غوغل هي الوحيدة التي يتم تحديثها إلى الوضع المظلم . كما يشير موقع XDA Developers ، فإن تطبيق  إنستغرام  لديه بالفعل وضع مظلم لنظام الأندرويد . 
لتتمكن من الاستمتاع بهذه الجمالية الجديدة للوضع المظلم لنستغرام ، فإن أول ما عليك فعله هو تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار. نترك لك رابط APKMirror حيث يمكنك القيام بذلك. الخطوة التالية هي تنشيط الوضع المظلم . للقيام بذلك ، حاليا يجب أن يكون لديك نظام أندرويد 10 أو أي من هواتف سامسونغ ذات واجهة مستخدم One UI .

ينضم عضو جديد من التطبيقات إلى تيار الوضع المظلم ، لكننا ما زلنا ننتظر وصول العديد من الآخرين ، ربما تتضمن التطبيقات المستخدمة مثل واتساب وضعًا مظلمًا في الأشهر القادمة .

كل ما تحتاج أن تعرفه حول معالجات أجهزة الحاسوب وأنواعها والأفضل بينها

Posted: 25 Sep 2019 02:46 AM PDT

يعتبر معالج الحاسوب هو الأساس لكل العمليات التي تتم عبر هذا الجهاز فهو بمثابة العقل للإنسان وبالتالي لا يمكن استغناء جهاز الكمبيوتر عنه، ولكن هناك الكثير من الأسئلة التي يقع الناس فيها مثل أنواع هذه المعالجات والأفضل بينها وغيرها الكثير من الأمور لذلك سنتحدث في هذه التدوينة حول الموضوع بالتفصيل.
أولاً: ما هو معالج الحاسوب؟
كما ذكرنا سالفاً فالمعالج هو وحدة المعالجة المركزية الخاصة بأي جهاز كمبيوتر وعلى أساسه تتم العمليات الحسابية واستقبال الأوامر وتنفيذها بسرعة عالية، والسبب في اختلاف أنواع المعالجات هو سرعة استقبال البيانات وتنفيذها.

ثانياً: ما أنواع المعالجات؟
هناك نوعين رئيسيين من المعالجات كل منها تابع لشركة مختلفة وهما معالجات Intel Core ومعالجات شركة AMD Ryzen وكلمة Core المقصود بها عدد الأنوية داخل المعالج فكلما كان عدد الأنوية أكبر كان أفضل لأن كل نواة تقوم بمهمة مختلفة.

ثالثاً: ما أفضل معالج؟
كل معالج خاص بشركة سواء كانت Intel Core أو AMD Ryzen له مميزاته التي ينفرد بها عن الآخر فمثلاً معالجات Intel Core تتميز بالقوة مما يجعلها مناسبة أكثر للمبرمجين بينما معالجات AMD Ryzen تتميز بكارت جرافيك عالي مما يجعلها مناسبة أكثر مع مصممي الجرافيك، إذا اختيار المعالج يعتمد عليك أنت.
---------------
الموضوع من طرف محمد عرفة

3 كورسات مجانية وعربية مهمة جدا يحتاج لها كل شخص

Posted: 25 Sep 2019 02:27 AM PDT

الإنترنت يعتبر كنز لمن يريد التطوير من نفسه وحالياً ليس هناك داعي لدفع الأموال الكثيرة في أخذ كورسات خارجية لأن كل شيء صار متاح على الإنترنت وبشكل مجاني واليوم بإذن الله سأعرض عليك 3 كورسات موجودة بشكل مجاني يجب أن تحصل عليها لأن ستفيدك في حياتك اليومية، فقط تابع معي للنهاية.
أولاً: مهارات الإسعافات الأولية
الإسعافات الأولية من الأمور التي يجب أن يكون كل شخص على علم بها لأنه قد تتعرض لموقف طارئ في أي وقت من الأوقات ولا تعرف كيف تتصرف وفي هذه الدورة ستتعلم كل شيء يخص الإسعافات الأولية وكيف يمكن معالجة الأعراض التي قد تحدث للإنسان في أي وقت ويقدمها دكتور على مستوي عالي جداً من الكفاءة.

 رابط الكورس:  edraak
ثانياً: أمن الحاسوب ومجالاته العشرة
من أقوي الكورسات في مجال الشبكات ولو لاحظت ستجد أننا ننوع في الكورسات لأنه تم اختيارها بُناءً على ما نحتاجه الآن في مجتمعنا، فهذا الكورس المقدم من أحد المؤسسات الكبرى يمكنك من تعلم الكثير والكثير حول الشبكات وكيفية حمايتها والكورس متاح بشكل مجاني.

رابط الكورس: coursera
ثالثاً: التسويق الإلكتروني
من المجالات التي تشتهر مع مرور الوقت هي التسويق لأنه يحتاج لخبرة وذكاء وإذا كنت تنوي التوجه للعمل الحر فهذا الكورس مفيد جداً لك، كما لو كنت تنوي البدء في مشروع خاص بك فلا بد من معرفة كيفية الترويج للمنتج الخاص بك وهذا الكورس سوف تجد فيه كل ما تحتاجه لهذا الأمر.

رابط الكورس:  edraak
-------------
الموضوع من طرف محمد عرفة

3 تطبيقات جديدة تستحق أن تجري لتحميلها خصوصا التطبيق الأول الرائع

Posted: 25 Sep 2019 01:51 AM PDT

كالعادة في مدونة حوحو نقوم بتقديم أفضل وأجدد التطبيقات التي يتم اطلاقها في متجر جوجل بلاي في ظل التنافسية الشديدة الموجودة حالياً في عالم اطلاق التطبيقات رأينا أن نقدم لك اليوم أفضل 3 تطبيقات جديدة يجب فعلاً أن تجري لتحميلها.
التطبيق الأول: TIME Immersive
هذا التطبيق الذي تم اطلاقه من قبل مجلة تايم الأمريكية لتجربة الواقع الافتراضي على هاتفك حيث يسمح لك التطبيق بتصفح غابات الأمازون كما لو أنك فيها، ولا يقتصر استخدامه على ذلك فحسب بل يمكن أيضاً رؤية اطلاق الصواريخ وعمليات الهبوط على القمر.
التطبيق الثاني: Twobird
هذا التطبيق يقوم بعدة مهام من مكان واحد وهي ارسال رسائل البريد والدردشة وتنظيم المواعيد وكتابة الملاحظات وضبطها بتنبيه والتطبيق في الوقت الراهن ما زال تحت التجربة ولكن نال شهرة واسعة واعجاب عدد كبير من المستخدمين لأنه يوفر الجهد والوقت.

التطبيق الثالث: Libre Music
هذا التطبيق الاخير في هذه القائمة والذي يسمح لك بتشغيل جميع أنواع ملفات الموسيقي من خلاله لأنه مُبرمج لتشغيل جميع أنواع الصوتيات بعكس التطبيق الرسمي الموجود بالهاتف والذي يدعم صيغ معينة، والتطبيق مصمم بشكل جيد ومميز جداً في الاستخدام كما أنه سهل.

الموضوع من طرف محمد عرفة

لهذه الأسباب يجب تثبيت برنامج مكافحة فايروسات على حاسوبك

Posted: 25 Sep 2019 01:33 AM PDT

برنامج مكافحة الفيروسات من البرامج التي يجب أن تتواجد في أي حاسوب ولا يمكن التغاضي عن هذا الأمر لأنه ينجم عنه الكثير من السلبيات التي تجعل المستخدمين فيما بعد يشتكون من تدمير حواسيبهم أو اختراقها ولذلك سنحاول في هذه التدوينة ذكر الأسباب التي تجبرك على تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات على حاسوبك.
بالتأكيد الجميع يعلم بالمشاكل التي ظهرت مؤخراً حول فيروسات الفدية التي دمرت الكثير من الحواسيب والسبب الذي لا تعرفه هو أحد أهم الأسباب التي جعلت هذه الحواسيب تُدمر من قبل الهاكر هي عدم وجود برامج مكافحة الفيروسات لأن الطريقة التي يستطيع الهاكر الوصول لك من خلالها هي عن طريق تحميل ملف أو برنامج ما يحمل برمجية خبيثة.
هذا بالنسبة للسبب الأول والشيء الثاني عزيزي هو سرقة بياناتك، فكم من شخص تم تعرضه للابتزاز لدفع مبالغ مالية بسبب سرقة بيانات حساسة منه حيث يقوم الهاكر بمراقبة كاميرا حاسوبك ومراقبة ما يتم كتابته على لوحة المفاتيح وبالتالي يحصل على جميع بياناتك.

الشيء الأخير وهو بطء الحاسوب، نعم فوجود فيروس على جهازك الحاسوب يقلل من مستوي أداءه بشكل كبير كما يستهلك جزء من امكانيات الجهاز بدون علمك وهذا الأمر يجعلك تشعر بضعف شديد في طريقة عمل الجهاز، وأخيراً عزيزي لا بد من تثبيت أحد البرامج للفيروسات ولا تنسي مشاركة التدوينة لأهميتها حتي يصل الوعي لجميع الناس.
-----------
الموضوع من طرف محمد عرفة

لماذا يجب أن تبدأ في تعلم البرمجة من اليوم؟ وما هو المجال الأفضل لتبدأ فيه؟

Posted: 25 Sep 2019 01:26 AM PDT

مع مرور الوقت بدأت التكنولوجيا بالاستحواذ على بعض الوظائف ومن المتوقع أن ينقرض عدد كبير من الوظائف مع حلول عام 2020 ومن أكثر المجالات التي يجب أن يبدأ أي شخص في تعلمها هي البرمجة لما لها من مميزات كثيرة جداً وهذا ما سنتطرق له في هذه التدوينة كما سنوضح مسألة أفضل مجال برمجي ممكن البدء به.
أولاً: لماذا يجب أن تبدأ في تعلم البرمجة من اليوم؟
لنبدأ بذكر تأثير تعلم البرمجة على الجانب الشخصي وهنا نقول أن الاحصائيات أكدت أن مُتعلمي البرمجة يزداد معدل ذكائهم بشكل كبير لأن البرمجة عبارة عن شفرات وأكواد شبيهة ببعضها وتحتاج في تعلمها إلى تركيز وهذا بالتأكيد سينعكس عليك بشكل إيجابي.
 ننتقل الآن لجانب العمل وهنا يجب أن تعلم أن أكثر مجال مطلوب عالمياً في الوظائف هو البرمجة ومرتباته تفوق الوصف وخاصة لو كنت تتمتع بالاحترافية فأقل مرتب للمبرمج يصل إلى ألاف الدولارات شهرياً ويكفي أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بك مكتوب فيها أنك متعلم لأحد لغات البرمجة.
الجانب الأخير والأهم الذي يجبرك على تعلم لغات البرمجة هو المستقبل لأنه كما قلنا سابقاً فمع مرور الوقت تبدأ الوظائف التكنولوجية بالانقراض بسبب البرمجة والتي صار بإمكانها تصميم أي تطبيق أو موقع ما ليقوم بما كنت تفعله أنت في بعض الوظائف وذلك اعتماداً على الذكاء الاصطناعي بطبيعة الحال.
ثانياً: وما هو المجال الأفضل للبدء فيه؟

إذا كنت تنوي تعلم البرمجة فلا بد أن تختار مجال تبدأ فيه لأن البرمجة ثلاثة أقسام إما برمجة الويب أو برمجة التطبيقات أو برمجة الألعاب ولكل منها لغات برمجة مختلفة، وهنا اختلف الكثير من الناس حول أي المجالات يُنصح بالبدء فيها لكن أكثر الاقتراحات كانت متجهة نحو برمجة الويب وهذا ما أنصحك به لأنه مشهور بشكل كبير والتنافسية فيه جيدة بينما برمجة التطبيقات بها تنافسية عالية جداً كما أنها صعبة نوعاً ما.
--------------
الموضوع من طرف محمد عرفة