ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


يوم استثنائي في غوغل بلاي : مجموعة من الألعاب المدفوعة الجميلة يمكنك تحميلها مجانا

Posted: 18 Sep 2019 12:42 PM PDT

إذا كانت أكثر من 20 عرضًا حددناها يوم الاثنين الماضي غير كافية لك ، فلدينا أخبار جيدة. قرر المزيد من المطورين التخلص من أسعار أفضل إبداعاتهم ، إتاحة لنا إمكانية الحصول على ألعاب أندرويد حقيقية  مجانا ، فرغم وجود عروض لخصومات على الألعاب نختار لكم دائما ما هو  بتخفيض 100٪ فيما يتعلق بسعرها الأصلي.
وبالتالي ، نجد مجموعة من 13 لعبة أندرويد مدفوعة للتحميل مجانا تمامًا. مدة الخصومات كما هو الحال دائمًا  محدودة بحيث يكون الشيء الأكثر استحسانًا هو الحصول على الألعاب في أسرع وقت ممكن.
Blu Escape – Hardcore Platformer 
Magnet Balls 2
Jurassic Mouse Company
The House
The First Tactics Classic (SRPG)
Balloons Pop PRO 
Galaxy Warrior Classic 
Epic Animal – Move to Box Puzzle 
Mafia MC bot
Castle Battle – Castle Defense Multiplayer Game
CELL 13 
Last Day Survival-Zombie Shooting 24H Dark Dungeon 
Triple Fantasy Premium

بإستخدام هذا المنفذ يمكنك ترك حاسوبك لفترة قصيرة في أي مكان عمومي دون الخوف من أن يسرق

Posted: 18 Sep 2019 12:10 PM PDT

لابد و أنك ذهبت في أحد الأيام إلى مقهى و كنت تعمل بحاسوبك و فجأة أردت الذهاب إلى الحمام ، بالطبع ستكون قد وضعت حاسوبك في محظتك و أخذته معك إلى الحمام ، الآن لن تحتاج للقيام لهذا ، فسيمكنك ترك حاسوبك دون أن تخاف عليه من السرقة ، و ذلك عن طريق منفذ K Lock الذي سنتعرف على دوره في هذه التدوينة فتابع معي الشرح .
 معظم الحواسيب المحمولة سواء أكانت قديمة أو حديثة تتوفر على منفذ K Lock الذي هو إختصار ل Kensington lock و الذي تم تطويره من شركة Kensington و بداية الألفية الثانية ، و قد تم دمجه مع جميع الحواسيب التي صدرت بعد سنة 2002 ، دور هذا المنفد بإختصار هو حماية حاسوبك من السرقة ، لكن لإستخدامه ستحتاج لشراء قفل كالذي في الصورة و الذي يبلغ 2 دولار فقط .
طريقة عمل هذا القفل بسيطة ما عليك سوى ربط الحبل المعدني بأي شيء ثابت كمكتب على سبيل المثال ، و من ثم تقوم بإدخال القفل في المنفذ الذي يكون في معظم الحواسيب في الجهة الخلفية في إحدى جانبي الحاسوب ، ثم تقوم بإغلاقه إما بالمفتاح أو عن طريق الرقم السري .
 
رابط شراء القفل : Laptop Lock
-----------
 الموضوع من طرف عبد الله العلوي

هل تكره حالات وقصص الواتساب التي ينشرها أصدقاءك ؟ هذه الوظيفة الجديدة لك لمنع ظهورها

Posted: 18 Sep 2019 10:06 AM PDT

 في عام 2017 ، أطلق  واتساب واحدة من أكثر وظائفها إثارة للجدل في تاريخه ، وهي  القصص  . في ذلك الوقت ، كانت Stories on Instagram مزدهرة ، لذلك كان من المنطقي أن  فيسبوك أراد دمج هذه الوظيفة في  واتساب و  فيسبوك ، ومع ذلك ، لم يحبها جميع المستخدمين .
من الطبيعي أيضًا أن ترى القصص في الواتساب عند التمرير إلى علامة تبويبها على الجانب الأيمن من الواجهة ، لذلك إذا كنت لا تريد رؤيتها ، فإن أفضل طريقة هي عدم الانتقال إلى علامة التبويب هذه.
لكن على الرغم من أن حقيقة أننا لا نحب WhatsApp States ، فلا يعني أننا لا نريد رؤيتهم جميعًا ، لأننا من المحتمل أن نكون مهتمين بتلك الخاصة بأفضل صديق لنا أو شريكنا أو جهة اتصال أخرى بشكل خاص.
لهذا السبب ، أطلق واتساب أداة جديدة لإسكات القصص ، والتي سنعلمك استخدامها بعد ذلك ، بحيث يمكنك تجنب جميع  قصص جهات الاتصال التي تقوم بتحميل قصص جديدة كل 5 دقائق كما لو كانت على إنستغرام .

كيفية كتم القصص في الواتساب ؟
أول شيء يجب أن تعرفه هو أن هذه الميزة الجديدة متوفرة فقط في الإصدار التجريبي برقم الإصدار 2.16.260 ، لذلك إذا كنت ترغب في تجربته ، فيجب أن تكون مشتركًا في برنامج beta على  أندرويد من الرابط التالي ، أو قم بتنزيل APK من هذا الإصدار الذي وهي متوفرة في APK Mirror.
بمجرد حصولك على هذا الإصدار ، يتعين عليك الانتقال إلى علامة تبويب " القصص" ثم الضغط  مطولا على  القصة أو الحالة التي تريد إسكاتها.

قد لا تكون وظيفة ثورية ، ولكنها تقدم يساعد كل من يكرهون حالات أو قصص واتساب WhatsApp States.

تسريب جديد يكشف مواصفات هاتفي وان بلاس 7T و 7T Pro و موعد الإعلان عنهما

Posted: 18 Sep 2019 09:07 AM PDT

مع إقتراب موعد الإعلان عن هاتفي وان بلس الجديدين و الذي هو 26 من سبتمبر الحالي ، ظهرت مجموعة من التسريبات الجديدة التي توضح جميع مواصفات هاذين الهاتفين ، و كالمعتاد شركة وان بلس دائما ما تضع مميزات مبهرة في هواتفها و في هذا المقال سنتعرف على هذه المميزات فتابع معي .
بداية سيأتي كلا الهاتفين بثلاث كاميرات في إطار دائري ، الأولى ستكون بدقة 48 ميجابكسل و عدسة اللقطة البعيدة بدقة 16 ميجابكسل ، و عدسة اللقطة القريب بدقة 12 ميجابكسل بالنسبة للنسخة برو و 8 ميجا بكسل في النسخة العادية ، و سيأتي الهاتفين بشاشة بحجم 6.55 إنش من نوع Fluid AMOLED و ستكون دقتها في النسخة العادية 2400×1080 و 3100×1440 في النسخة برو ، و بالنسبة للمعالج فسيكون من نوع Qualcomm Snapdragon 855 الجديد ، سيأتي الهاتفين بذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا و نسخة 128 جيجا بالنسبة للوان بلس 7t .
 

سيعمل كلا الهاتفين بنظام OxygenOS المبني على نظام أندرويد 10 ، و ستم الإعلان عنهما في الهند و أمريكا الشمالية في 26 سبتمبر حسب ما ذكرت الشركة نفسها ، أما موعد نزوله بلأسواق فلم يتم ذكره من طرف الشركة لكن حسب التسريبات فسيكون في 15 أكتوبر .

موقع VEED يقدم لك 11 أداة لتعديل الفيديو مجانا

Posted: 18 Sep 2019 08:51 AM PDT

لم يعد تحرير الفيديو مشكلة حصرية للخبراء والأشخاص الذين لديهم موارد كبيرة ، لجعله في متناول الجميع ،  تعتمد النتائج في هذا الوقت بشكل أساسي على الإبداع ، بدلاً من توفر الأدوات. لا تعمل محررات الفيديو حاليًا على الكمبيوتر فحسب ، بل على الهواتف الذكية وعبر الويب أيضًا. هذه الأخيرة يمكن الوصول إليها بشكل خاص لأنها لا تستحق  أن تكون لديك إمكانيانت كبيرة في جهازك أحيانا ، ولا التسجيل.
يعد VEED أحد هذه الحلول ، وهو تطبيق ويب قوي للغاية يضم سلسلة من الأدوات البسيطة للغاية لتحرير المواد السمعية البصرية.


VEED هي أداة سهلة الاستخدام للغاية ، ومع ذلك ، فإن إمكاناتها هائلة تتيح تحقيق نتائج مدهشة. يحتوي  الموقع على 11  داة لتحرير الفيديو و  مجانية تمامًا. ما يميز هذه الخدمة هو أن تطبيق اللمسات  ليس سوى في  بضع نقرات ، مما يسهل العملية إلى حد كبير.
إذا كان لديك مقاطع فيديو ترغب في تحسين الصورة ، أو إضافة نصوص أو عوامل تصفية أو تدويره ...إلخ ، فلا تتردد في تجربتة الموقع على الفور.
للبدء ، تفضل بزيارة موقع الويب وستظهر لك على الفور خيار رفع مقطع فيديو. يدعم الصيغ الأكثر شيوعًا ، لذا بمجرد  رفعه  ، ستذهب إلى عرض التحرير. تتكون منطقة العمل من شاشة مقسمة حيث ستشاهد الفيديو الذي حمّلته وعلى الجانب الأيسر شريطًا به 11 أداة.

يمكنك من خلال هذه الواجهة في الأيسر  إضافة عوامل تصفية ، صور ، نص ، تغيير السرعة ، إضافة ترجمات ، ملصقات ورسومات باليد. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن تطبيق التعديلات في السطوع والتباين والقيم الأخرى وكذلك تدوير صورة الفيديو.

VEED هي أداة ممتازة ستساعدك في تحرير أي فيديو دون أي تكلفة. استخدامه لا يستحق التسجيل ، على الرغم من أنه إذا قمت بذلك ، يمكنك الاحتفاظ بمشاريعك في الحساب.

 لتجربها على الرابط التالي : VEED

أخيرا تم كشف السر : هذه هي سعة البطارية وذاكرة الوصول العشوائي الرام للآيفون 11 الجديد

Posted: 18 Sep 2019 08:26 AM PDT

كل عام عندما تصدر شركة  آبل إصدارًا جديدًا من هواتفها ، هناك دائمًا بعض الأسئلة التي لا تتم الإجابة عليها ، حتى أن شركة  آبل ترفض الإجابة عنها ، على الرغم من أنه لحسن الحظ تنتهي الإجابة في معرفة عنها ، ولكن ليس من مكاتب الشركة.
نتحدث عن البطارية وذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بجهاز  آيفون 11 الجديد ، وهذا هو أنه في كل كلمة رئيسية للشركة يتحدثون عن كفاءة البطارية أو تحسين قوة وأداء جهاز آيفوو الجديد ، ولكن لم يتم تحديد على وجه التحديد كم من ذاكرة الوصول العشوائي والبطارية التي أتى بها الهاتف . لذلك يجب عليك دائمًا الحصول على تحليل iFixit حيث تقوم بتفكيك جهاز آيفون ،  وذلك نحن نعرف هذه التفاصيل الفنية.
وفقًا للمعلومات الواردة ، فإن آيفون 11 الجديد لديه ذاكرة الوصول العشوائي والبطارية التالية:
iPhone 11: 4 GB   RAM + 3,110 mAh.
iPhone 11 Pro: 4 GB   RAM + 3,046 mAh.
iPhone 11 Pro Max: 4 GB   RAM + 3,969 mAh.
على الرغم من أنه يبدو أنه لا توجد تغييرات كبيرة مقارنةً بذاكرة الوصول العشوائي وبطارية الهاتف السابق ، إلا أنه يمكننا القول إنه في حالة نظام التشغيل iOS ، لا يتطلب الأمر أكثر من 4 جيجابايت في ذاكرة الوصول العشوائي للحصول على أداء متميز. أيضًا ، بالإضافة إلى معالج A13 Bionic الجديد ، تجعل آبل من  استهلاك البطارية تتحسن بشكل كبير حتى لو لم تزيد بشكل كبير من مقدار مللي أمبير.

الدرس : فرصة العمر ! سارع وثبت هذا التطبيق واحصل على لعبة GTA حقيقية مجانا تلعبها بدون أن تدفع أي شئ

Posted: 18 Sep 2019 04:28 AM PDT

لقد ولت تلك الأيام التي كانت فيها Steam هي المنصة المفضلة في جميع عمليات إطلاق ألعاب الفيديو على جهاز الكمبيوتر ، وعلى الرغم من أن المعظم لا يزال ينشر ألعابها على منصة Valve ، فقد اختار الكثيرون أيضًا مشغلها الخاص.¡'
 آخر ما حصل على موطئ قدم له هو Rockstar العملاق ، الذي أطلق الآن تطبيق  للويندوز الخاص به والذي يمكنك من خلاله الوصول إلى مجموعة ألعاب الاستوديو الخاصة بك ، ولتحفيزك على تثبيت تطبيقه ، يمنحك مجانا واحدة من الألعابه الأكثر  شعبية وهي : Grand Theft Auto: San Andreas.
سيصبح Rockstar Games Launcher تطبيقًا يمكنك من خلاله الوصول إلى جميع  ألعاب Rockstar التي اشتريتها ، بما في ذلك عمليات الشراء الرقمية التي قمت بها في المتاجر الأخرى.

يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لشراء ألعاب Rockstar جديدة وإضافتها إلى مجموعتك. يحتوي المشغّل على الوظائف الأساسية التي نتوقعها جميعًا من هذه التطبيقات: الألعاب المحفوظة في السحابة والتحديثات التلقائية.
إذا كنت ترغب في الحصول على نسختك المجانية من GTA San Andreas ، فيجب عليك تنزيل المشغّل في أقرب وقت ممكن ، لأن العرض سيكون متاحًا لفترة محدودة فقط.

 
الرابط :Rockstar Games Launcher

سامسونغ تقدم هاتفها Galaxy M30s الجديد ببطارية 6000 مللي أمبير وبثمن متوسط

Posted: 18 Sep 2019 03:29 AM PDT

 لقد أعادت شركة  سامسونا تشكيل  هواتفها المتوسطة المواصفات ، والحقيقة هي أن تغيير إستراتيجتها يعمل بشكل رائع على كتالوج الشركة التي تمكنت ، من خلال  الهواتف المتوسطة  المتوسطة من استعادة كل هؤلاء المستخدمين المحبطين.
 الآن ، قدمت الشركة عرضًا تقديميًا آخر لأحد هواتفها الجديدة ، وهو Samsung Galaxy M30s ، لذلك دعونا نرى كيف هو هاتف سامسونغ الجديد!
هاتف Samsung Galaxy M30s ، الذي تم عرضه للتو في الهند ، عبارة عن هاتف متوازن لى حد ما ، حيث  يأتي بشاشة حجمها 6.38 بوصة بدقة Full HD + بتصميم منحني للغاية.
من ناحية أخرى  يأتي الهاتف بمعالج Samsung Exynos 7 Octa 9611  ، وهو معالج جيد من  عائلة المعالجات متوسطة  المواصفات من  سامسونغ ،  إلى جانب ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت.

كما أولت الشركة الكورية اهتمامًا خاصًا بكاميرات الهاتف ، وهذا هو السبب في امتلاكه  لكاميرا ثلاثية ، مع مستشعر رئيسي يبلغ 48 ميجابكسل ، مصحوبًا بجهازين استشعار ثانويين بحجم 8 و 5 ميجابكسل ، وهما 8 فائقة البانورامية و 5 عميق ، لمساعدتنا في وضع عمودي. ولكن ، بلا شك ، ما يبرز هذا الهاتف هو البطارية التي تبلغ قدرتها 6000 مللي أمبير في الساعة ، والتي ستتيح لك قضاء يومين دون شحنه.
تم بيع  هاتف Samsung Galaxy M30s هذا في الهند بسعر مقابل 177 يورو لإصدار 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من مساحة التخزين ، في حين أن سعر إصدار 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من التخزين يصل إلى 215 يورو. على الرغم من أنه لن يكون من غير المعتاد أن تقوم شركة سامسونغ برفع الأسعار في حالة وصول هذا الهاتف إلى بقية أسواق العالم.

بعد أن كان ثمنه أكثر من 4 دولار ، الآن أفضل تطبيق للإستماع إلى البودكاست مجاني وإلى الأبد

Posted: 18 Sep 2019 02:14 AM PDT

الاستماع إلى البودكاست على الهاتف المحمول أمر شائع لدرجة أن الكثير منا يفعل ذلك بانتظام. إن طفرة المستمعين هذه لم تؤد فقط إلى زيادة عدد البرامج المتاحة ، بل إن الشركات تسعى جاهدة للحصول على قطعة من الكعكة في هذا المجال. سبوتيفي  أضاف البودكاست ، غوغل دخلت في بودكاست ... والآن أحد التطبيقات الأكثر استخداما قد اتخذت منعطفا في نموذج أعمالها.
سيكون تطبيق Pocket Casts دائمًا واحدة من توصياتنا لأي شخص يرغب في إكمال وقت فراغه في الاستماع إلى البودكاست. إنه تطبيق قوي ، متعدد الاستخدامات للغاية ، ومتعدد المنصات ، ويسمح بالحفاظ على التزامن مع جميع البرامج والحلقات والمسلسلات ...  و الآن قررت  الشركة  التي تقف وراء Pocket Casts  جعله مجاني «freemium».
يعد تطبيق Pocket Casts أحد أكثر تطبيقات البودكاست شعبيةً وكاملةً ، وكان سعره 4,41 دولار . في بيان على موقعه على الإنترنت ، أعلن المسؤولون عن التطبيق المعروف أنه يمكن شراؤه الآن مجانًا تمامًا ، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى ميزاته المميزة دون أي تكلفة. بالطبع ، يؤكدون أيضًا وصول Pocket Casts Plus للمستمعين الذين يريدون مزيدًا من التخصيص والمرونة ، وبسعر 0.99 دولار شهريًا أو 10 دولارات في السنة.

بالإضافة إلى ذلك ، أكدت الشركة أيضًا أن المستمعين الذين يستخدمون حاليًا تطبيق الهاتف المحمول لنظام التشغيل iOS أو  أندرويد لن يواجهوا أي تغييرات وأن جميع الميزات الحالية متوفرة لهم ، بالإضافة إلى الوظائف الجديدة  المتوفرة في آخر تحديث للتطبيق.
رابط التطبيق : Pocket Casts

إحمي خصوصيتك بإيقاف ميزة التعرف على الوجه في تطبيق و موقع فيسبوك ! شرح الطريقة

Posted: 18 Sep 2019 01:31 AM PDT

في بداية هذا الشهر قامت فيس بوك بتحديث إعدادات تقنية التعرف على الوجه حيث أنها أصبحت متاحة لجميع المستخدمين ، و بتفعيل هذه الخاصية ستقوم فيس بوك بعمل مسح ضوئي لجميع صورك لتقترح أشخاص يمكنك وضع الإشارة إليهم استنادا االى من يظهرون معك في الصور ، و تكون هذه الميزة مفيدة في حالة ما نشر شخص ما صورة لك حيث أنه تتعرف فيس بوك على صورتك فترسل لك رسالة تخبرك فيها على أن شخص معين نشر صورة أنت فيها ، لكن فيس بوك ستكون قد أكملت جمع ملف عنك يحتوي حتى صورتك ، فهذا سنشرح طريقة إيقافها لحماية خصوصيتك .
- إيقافها على تطبيق فيس بوك :
كل ما عليك هو التوجه إلى الإعدادات عبر الضغط على زر القائمة ثم إضغط على خيارSettings & Privacy(الإعدادات والخصوصية) بعدها إضغط على خيار Privacy Shortcuts ثم إضغط على Control Face Recognition (التحكم في التعرف على الوجه) ثم إختر لا كما هو موضح في الصورة :

- إيقافها على موقع فيس بوك :
قم بالتوجه إلى إعدادات حسابك على فيس بوك ، و لأختصر عليك قم بالدخول فقط إلى هذا الرابط و ستظهر لك مباشرة إعدادات Face Recognition ما عليك سوى تحديد خيار لا لإيقافها كما هو موضح في الصورة :

الموضوع من طرف عبد الله العلوي

تعرف على أهم المميزات التي ستأتي في تحديث 20H1 للويندوز 10 المنتظر

Posted: 18 Sep 2019 01:23 AM PDT

تعمل شركة مايكروسوفت تغييرات كبيرة على نظام تشغيلها الغني عن التعريف ويندوز 10 و ذلك في تحديث 20H1 الذي سيتم إطلاقه في الربع الأول من السنة المقبلة ، لكن قبل الحديث حول هذا التحديث لا تخلط بينه و بين تحديث 19H2 الذي سيتم إطلاقه في أكتوبر من السنة الحالية ، نمر الأن لشرح بعض المزايا التي سيأتي بها هذا التحديث .
- تغيير كبير على المساعد الصوتي كورتانا :
بعد أن تم فصل كورتانا عن شريط البحث ، ستشهد هذه الأخيرة تغييرات كبيرة حيث أصبح المساعد أكثر تحادثية و تركيز على النص ، كما يمكنك سحب كورتانا ضمن نافدة خاصة بها للتمكن من العمل بها في كل مكان .

- تسمية أسطح المكتب الإفتراضية :
 لا طالما كانت هذه الخاصية الناقصة في الإصدارات القديمة تجعل العديد من المستخدمين لا يستخدمون سطح المكتب الإفتراضي بشكل جيد حيث أن تسميتهم تجعل لكل واحد مهمة معينة ، و طريقة إعادة التسمية بسيطة سيكون عليك فقط الضغط مرتين على إسم سطح المكتب ثم تقوم بكتابة أي إسم .

- دعم نظام التعرف على الوجه :
 اصبحت تقنية التعرف على الوجه لتسجيل الدخول من الأشياء الأساسية في الهواتف ، و الأن قررت مايكروسوفت إضافتها إلى الحاسوب أيضا كوسيلة لتسجل الدخول الآمن ، كل ما تحتاجه هو توفر حاسوبك على كاميرا .

- خيارات جديدة و متقدمة تسهل فرمتة الحاسوب :
 مع هذا التحديث سيسهل عليك إعادة تثبيت نظام التشغيل ، حيث ستتمكن من الاستفادة من ميزة تنزيل النظام من السحابة دون الحاجة إلى إنشاء وسائط تثبيت و ستمكنك هذه السحابة من تنزيل .

 الموضوع من طرف عبد الله العلوي