ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


شاهد : وجدوا رجلاً اختفى منذ 22 عامًا باستخدام Google Earth

Posted: 13 Sep 2019 01:22 PM PDT

ساعد برنامج Google Earth على اكتشاف مذهل وحل بذلك حالة غامضة لم يعرف عنها أي شيء منذ 22 عامًا. لأكثر من عقدين من الزمن ، بقيت عائلة "ويليام مولد" مع العديد من الأسئلة دون إجابة حول اختفاء أحد أفراد أسرتها.
اختفى "ويليام مولد" ، الذي كان يبلغ من العمر 40 عامًا ، في مقاطعة بالم بيتش بولاية فلوريدا في 7 نوفمبر 1997. وآخر ما سمع عنه هو أنه اتصل بصديقته من حانة لإخبارها أنه سيعود قريبًا إلى المنزل. 
لم يسمع  عنه أبدًا بعد ذلك ؛ اختفى للتو ولم يعثر عليه  أحد حتى الآن. كان "باري فاي" ، المقيم السابق في أحد الأحياء في ويلنجتون ، فلوريدا ، يقوم بعملية بحث في Google Earth ووجد أن هناك شيئًا ما في بركة بالم بيتش.
وفقًا للصور التي يمكن رؤيتها في برنامج Google Earth والتقارير الواردة من مكتب شريف في مقاطعة بالم بيتش ، في الماء ، من الممكن رؤية مركبة في أحد أركان البركة.

قام "باري فاي" ، أثناء الإبحار ، بتكبير البركة ولفت انتباهه السيارة ، لذلك قرر الاتصال بمالك الإقامة . استخدم الشخص ،  طائرة بدون طيار لفحص المنطقة ولتأكيد ما  يتم رؤيته من خلال برنامج Google Earth.
بعد البحث ، أدركوا أن هناك بالفعل مركبة داخل البركة ، لذلك قرروا التواصل مع السلطات ، وعند التدقيق في الداخل ، اكتشفوا البقايا العظمية لرجل.
تم نقل الرفات إلى مكتب قاضي التحقيق الجنائي للمعالجة ، وبعد إجراء الاختبارات المقابلة ، اكتشف أنها جثة "ويليام مولد" الذي اختفى منذ 22 عامًا.

وداعا ال ويندوز ! هواوي تبدأ في بيع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Linux

Posted: 13 Sep 2019 12:44 PM PDT

كانت الأشهر الماضية معقدة لشركة هواوي ، فقد اضطرت الشركة الصينية إلى مواجهة التيار بسبب مشاكل الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة ، والتي أدت إلى عدم قدرة  هواوي على التعامل مع الشركات الأمريكية ، لذلك لا يمكنك استخدام الإصدار المعتمد من  أندرويد على هاتف ها ولا يمكنك استخدام  الويندوز على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها.
 على الرغم من أن الشركة أعلنت عن نظام Harmony OS منذ بضعة أسابيع ، وقالت إن نظام التشغيل هذا يمكن استخدامه على كل من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر ، إلا أنها حقيقة لا تزال بحاجة إلى وقت طويل لتكون على مستوى ما هو عليه اليوم كل من أندرويد و وويندوز .
لذلك ، يجب أن يكون لدى هواوي نظام بديل لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها ، ويبدو أن كل شيء يشير إلى أن هذا البديل هو لينكس ، حيث بدأت الشركة في بيع أجهزة الكمبيوتر في الصين  تعمل بلنكس  بدلاً من  الويندوز.

فكما يذكر Gizmochina ، تستخدم في أجهزة حواسبها توزيعة تُعرف باسم Linux Deepin ، وتتمتع بشعبية كبيرة في الصين.
 يذكر المصدر نفسه أن الشركة بدأت في بيع Huawei MateBook X Pro و MateBook 13 و MateBook 14  بنظام التشغيل  Linux Deepin من متجرها الرسمي على الإنترنت. وبالمثل ، فقد قاموا بحذف رمز مفتاح الويندوز ولم يعطوه سوى الاسم "start".

الميزة الكبيرة هي أن سعر أجهزة  مبيوتر هواوي قد انخفض حوالي 42 دولارًا   مقارنةً بالطرز التي تستخدم  الويندوز.

الدرس : أحصل على فتاة في هاتفك من أي دول في العالم تعلمك أي لغة تريدها مجانا ! حقيقي

Posted: 13 Sep 2019 11:52 AM PDT

 عرض علي شرح أحد التطبيقات الجميلة من أحد الشركات المطورة له ، وهو تطبيق يسمح بتبادل اللغات بينك بين أشخاص حول العالم . فكرة التطبيق أنه بعد إنشاء حساب عليه ستجد فتيان وذكور همهم أيضا تعلم اللغات ، وهنا يقع تبادل .
التطبيق أيضا يتيح لك البحث عن شريك حياتك في أي مكان حول العالم ،  إذن فهو تطبيق متنوع الهدف من وراءه في الأخير شئ إيجابي سيفيدك .
 
رابط تحميل التطبيق  : للأندرويد 
رابط تحميل التطبيق : لأيفون 
 موقع التطبيق  : YoMe Official

شركة آبل وضعت رسالة سرية في الفيديو نشرته على اليوتوب و الذي يعرض ملخص لحدث آبل | تعرف على محتوى الرسالة

Posted: 13 Sep 2019 10:20 AM PDT

قبل يومين من وقت كتابة هذه التدوينة ، قامت شركة آبل بنشر فيديو على قناتها على اليوتوب يضم إختصار لحدثها الأكبر هذا العام و هو الحدث الذي كشفت فيه عن أخر أجهزتها و برامجها الحديثة ، و قليل من المشاهدين من قد لاحظ وجود رسالة تمر بسرعة أثناء مشاهدة الفيديو .
 في الجزء الذي عرضت فيه آبل حاسوب أيباد الجديد الذي يضم معالجا أسرع من الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز ، وضعت الشركة في الدقيقة 1:25 صورة ، لم تدم سوى لجزء من الثانية ، للشاشة الزرقاء التي تعتبر من أكبر عيوب الويندوز ، و تتضمن الصورة رسالة سرية لعشاقها ، حيث كتبت : "هذه مجرد فكرة . ولكن قد يكون الأمر جميلا أن يكون لدينا هنا رسالة سرية لعشاق ابل المخلصين الذي سوف يوقفون هذا الفيديو" ، بعدها قامت بوضع مجموعة من الأكواد المكتوبة بنظام العد الثنائي binary.
و بعد ترجمة تلك الأكواد تكون النتيجة الجملة الأتية : "إذًا استغرقت بعض الوقت لترجمة هذا ؟ إننا نحبك " . و يمكنك الدخول إلى الفيديو و إيقاف اللقطة لتتأكد من ذلك ، الفيديو في الأسفل.

 
الموضوع من طرف عبد الله العلوي

هل تضيع الكثير من الوقت في الألعاب ؟ تعرف على طريقة كسب جوائز قيمة أسبوعيا عن طريق اللعب فقط

Posted: 13 Sep 2019 10:13 AM PDT

إذا كنت أنت أو أخوك أو إبنك تضيعون الكثير من الوقت في لعب الألعاب الهاتف ، فهذه التدوينة ستساعدكم على إستغلال هذا لربح جوائز قيمة أسبوعيا ، و ذلك عن طريق تطبيق Wizzo المطرزح من شركة mbc والذي يعرض أسبوعيا جوائز إلكترونية مختلفة ل3 مستخدمين الذين جمعوا أكبر عدد من النقاط عن طريق اللعب ، فتابع معي شرح طريقة إستخدام التطبيق .
 ما عليك سوى الدخول إلى الرابط أسفل التدوينة الذي سيوجك إلى بلاي ستور لتحميل التطبيق ، بعد تحميله قم بالتسجيل ، يمكنك التسجيل بحسابك على الفيس بوك بضغطة واحدة ، بعدها ستظهر لك الواجهة التالية ، ستجد في الأعلى عدد النقاط التي جمعتها و رتبتك ، قم بالضغط على زر وحدة التحكم الموجود بالأسفل لتظهر لك الألعاب التي يمكنك جمع النقاط من خلال لعبها :
طريقة جمع النقاط بسيطة ، على كل لعبة تقوم بتحميلها تحصل على 50 أو 100 نقطة ، و بعض الألعاب تعطيك نقاط على كل مرحلة تجتازها داخل اللعبة ، و البعض الأخر يعطيك نقاط مقابل تحقيق إنجازات أو شراء أشياء داخل اللعبة كشراء سيارة جديدة بالمال الذي كسبته باللعب في حالة ما كنت تلعب لعبة سيارات :
يعطيك التطبيق ما بين 175 إلى 1250 نقطة في كل يوم تدخل للتطبيق ، فكما تلاحظ في الصورة دخلت اليوم و حصلت 1100 نقطة :
بالنسبة للجوائز فهي تتغير أسبوعيا و يحصل عليها فقط ال3 الأوائل فإن كنت مدمن على الألعاب يمكنك الوصول إلى المراكز الأولى بسهولة ، و بالنسبة للمصداقية فهذا التطبيق مدعوم من قناة MBC المعروفة :
ملاحظة : في حالة ما حاولت جمع النقاط بطريقة غير شرعية يتم قفل حسابك
رابط التطبيق : Wizzo
------------
الموضوع من طرف عبد الله العلوي

تعرف على Simjacker ، الطريقة الجديدة للتجسس على موقع أي هاتف محمول ومعرفة الأماكن التي يذهب إليها

Posted: 13 Sep 2019 09:08 AM PDT

كشف باحثون في مجال الأمن اليوم عن طريقة للهجوم على الرسائل النصية القصيرة يتم استغلالها لتتبع ومراقبة الأفراد.
قال باحثون أمنيون من AdaptiveMobile Security في تقرير صدر اليوم " نحن واثقون تمامًا من أن هذا الهجوم تم تطويره بواسطة شركة خاصة معينة تعمل مع الحكومات لمراقبة الأفراد".
"نعتقد أن ثغرة أمنية قد تم استغلالها على الأقل خلال العامين الماضيين  عبر تهديد متطور للغاية في العديد من البلدان ، وذلك في المقام الأول لأغراض المراقبة."
وصف الباحثون هذا الهجوم بأنه " قفزة هائلة في التعقيد والتطور" مقارنة بالهجمات التي شوهدت من قبل عبر شبكات المحمول و " تصاعد كبير في مهارات وقدرات المهاجمين".

 كيف يعمل simjacker ؟
يبدأ هجوم Simjacker باستخدام هاتف ذكي أو مودم GSM لإرسال رسالة SMS إلى رقم هاتف الضحية.
تحتوي رسائل SMS هذه على مجموعة أدوات SIM (STK) مخفية مدعومة بواسطة متصفح S @ T  ، وهو تطبيق موجود على بطاقة SIM بدلاً من الهاتف.
يعد S @ T
متصفح وتعليمات STK تقنية قديمة معتمدة على بعض شبكات المحمول وبطاقات SIM . يمكن استخدامها لتشغيل الأوامرعلى الجهاز ، مثل تشغيل المتصفحات أو تشغيل الأصوات أو عرض النوافذ المنبثقة. في العصر القديم لشبكات المحمول ، استخدم المشغلون هذه البروتوكولات لإرسال عروض ترويجية للمستخدمين أو تقديم معلومات الفوترة.
لكن AdaptiveMobile قالت إن هجمات Simjacker التي لاحظتها أساءت استخدام هذه الآلية وذلك باستهداف هواتف الضحايا ومعرفة بيانات موقعهم الجغرافي ورموز IMEI ، والتي سوف ترسلها بطاقة SIM لاحقًا عبر رسالة نصية قصيرة إلى جهاز طرف ثالث ، حيث يقوم المهاجم بتسجيل دخول الضحية إلى موقعه .
ومما زاد الطين بلة ، أن الهجوم Simjacker صامت تماما. لا يرى الضحايا أي رسائل SMS في هواتفهم داخل البريد الوارد أو البريد الصادر. يتيح ذلك للجهات الفاعلة بقصف الضحايا باستمرار برسائل SMS وتتبع موقعهم أثناء تحركهم خلال اليوم أو الأسبوع أو الشهر.

يبقى اللغز حول من طور هذا الهجوم ، لكن AdaptiveMobile قالت إن شركة خاصة كانت خبيرة في هذا المجال هي من تقف وراءه.
علقت AdaptativeMobile أنها ستقدم مزيدًا من التفاصيل حول مشكلة عدم الحصانة هذه في مؤتمرVirus Bulletin في لند
ن في 3 أكتوبر ، وذلك لمحاولة تقديم حل لها.
إذا كنت تريد معرفة المزيد عن التفاصيل الفنية حول هذا الهجوم الخطير ، فننصحك بقراءة مقال Adaptative Mobile Security.

على هذا الموقع ، يمكنك تنزيل مجموعة من البرامج القديمة للحاسوب

Posted: 13 Sep 2019 05:30 AM PDT

 تعمل أجهزة الكمبيوتر بفضل البرامج التي تسمح لك بمعالجة النصوص ومعالجة قواعد البيانات وإجراء العمليات الحسابية الرقمية ولعب جميع أنواع ألعاب الفيديو ، من بين أشياء أخرى كثيرة.
تطورت هذه البرامج بلا شك من هذه الإصدارات الأولى وبدأت صناعة البرمجيات القوية الآن ، المسؤولة عن جعل بيل غيتس مليونيرا ، وهو واحدة من العديد من الشخصيات في الحوسبة الحديثة.
من الواضح أن إصدارات البرنامج تتكيف مع إمكانيات الأجهزة وأن الشركات المصنعة تستفيد من مزايا المعالجات الجديدة ، ثم تصبح البرامج قديمة
، لأن الإصدارات السابقة ليست قوية مثل الإصدارات الحالية حيث يقومون بأشياء أقل ، وحتى  قد لا يكونون مفيدين لأنهم لم يعودوا يدعمون الأجهزة وأنظمة التشغيل الحديثة.
ومع ذلك قد يكون لدينا جهاز قديم نسبيًا ، مع نظام التشغيل Windows 95 ، ولا يمكن تشغيل البرامج الحديثة على هذا النظام الأساسي.

أين تجد هذه الأنواع من البرامج ؟
لا يبدو الأمر سهلاً ولكنه في الواقع تتم المحافظة على مجموعة من الأقراص المدمجة مع مجموعة كبيرة من البرامج التي يمكن تشغيلها على أنظمة التشغيل الأقدم على www.archive.org.
في هذا الرابط ، يمكننا رؤية مجموعة ضخمة من البرامج ، متاحة لأي شخص يريد استخدام برنامج قديم أو حتى بدافع الفضول.

لن تدفع أي شيء مقابل كل هذه التطبيقات والألعاب الكثيرة والمدفوعة : قم بتنزيلها مجانًا!

Posted: 13 Sep 2019 03:58 AM PDT

 نستعيد أيام الجمعة من التطبيقات المدفوعة بتجميع لكم كل ما هو أفضل في غوغل بلاي للتحميل مجانا . لا توجد نوعية رديئة في الاختيار ؛ مع عروض أخرى في ألعاب حقيقية. هل ترغب في إكمال مكتبة التطبيقات الخاصة بك مع  تطبيقات ذات جودة جيدة ؟ أنت تعرف ، اذهب الآن وحملها.
 احتفظت جميع العروض في وقت نشر هذه المقالة. ولأنها عروض مؤقتة و أسعارها قابلة للتغيير ؛ قد تذهب إلى غوغل بلاي وقد استردت التطبيقات سعرها . لذلك عجلوا بتحميلها الآن.
التطبيقات
Learn French with MosaLingua‏
Scalar Pro — حاسبة متقدمة ومخطوطات الرياضيات
PDF creador y editor pro.
Speedometer GPS Pro.
Guide2Dubrovnik – Dubrovnik Audio Travel Guide.
Learn Mandarin – HSK 3 Hero.
Music Player
الألعاب
Buff Knight – RPG Runner.
Neo Monsters.
ألعاب العقل النسخة المدفوعة
SOMEDAY.
MARK'S LIFE.
A-2481.
College Days – Winter Break.
Laser Labyrinth.
Punch Kidd.
Magnet Balls Pro.
Infinita Carretera.
500 Coloring Pages‏
El Hacker Solitario.
4Goats Forever.
تطبيقات تخصيص الهاتف
Esini – Icon Pack.
Fixter Icon Pack.
Zephyr – Icon Pack.
MAGNOLIA Icon Pack 3D.
UX S9 – Icon Pack. 

تيليغرام يضحك على حد 100 ميغابايت من الملفات التي يمكن إرسالها في الواتساب

Posted: 13 Sep 2019 02:07 AM PDT

 تيليغرام هو بلا شك تطبيق المراسلة الأكثر اكتمالا الذي رأيناه على الإطلاق. تمت إضافة ميزات تدريجية جعلت من حلم التواصل مع العائلة والأصدقاء حقيبة، بالإضافة إلى وجود مجموعات ، قنوات ، ملصقات ، محادثات سرية ، إلخ. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك  التطبيق  برفع الملفات أكبر من تطبيق واتساب بمقدار 15 مرة ، وقد ضحك على ذلك .
نشر واتساب تغريدة الليلة الماضية حيث وضح فيها إمكانية إرسال ملفات تصل إلى 100 ميغابايت من خلال تطبيق المراسلة كبديل لإرسال الملفات في حالة عدم ملائمة البريد الإلكتروني ، على الرغم من أن الأنظمة الأساسية مثل الجيميل تقوم بتحميلك الملف إلى Google Drive.
لذلك ، انتهز  تيلغرام الفرصة ليستزئ بالواتساب عن حجم الملف المسموع برفعه  100 ميغابايت مقارنة بما يسمح به تيلغرام وهو 1.5 جيجا بايت.
في الواقع ، تسببت حرية رفع الملفات بحد أقصى 1.5 غيغابايت في حدوث بعض المشكلات القانونية لتيلغرام ، والتي تم اتهامها في العديد من المناسبات بأنها ملجأ للقرصنة ، نظرًا لوجود قنوات في التطبيق تشارك جميع أنواع المحتوى ، سواء الكتب أو الأفلام أو المسلسلات ، إلخ.
نأمل أن تحفز هذه الأنواع من المواقف واتساب على مواصلة تحسين التطبيق للمستقبل ، حيث لا يزال يقوم بنسخ العديد من الميزات التي يضيفها  تيليغرام مع كل تحديث.