ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


أول فيدو لهاتف شياومي الجديد الذي كله زجاج ! سيتركك بفم مفتوح

Posted: 24 Sep 2019 02:31 PM PDT

إذا كنت متأخراً عن مشاهدة حفل شيامي في 24 سبتمبر 2019 ، فستكون مجنونًا بالتأكيد عندما تبحث عن صور لهاتفها الذكي الثوري الذي يتحدث عنه الجميع ، والذي يتضمن شاشة موسعة أطلق عليها العملاق الصيني اسم Surround Display .
 من الواضح أننا نتحدث عن هاتف  Xiaomi Mi MIX Alpha الجديد ، وهو مفهوم لهاتف المستقبل الذي قدمته الشركة اليوم في الصين ، حيث سيقوم بكل تأكيد بإحداث ثورة في فكرة الهاتف المحمول بشاشة مرنة لا يلزم أن تكون قابلة للطي.
وقد سمحت الشركة لوسائل الإعلام في الواقع بلمس وتصوير وتسجيل هاتفها الذكي الأكثر إبداعًا ، ولذا فنحن نقدم لك مباشرة من شبكة Weibo الاجتماعية أحد مقاطع الفيديو الأولى لتعيش عالم الخيال مع هذا الهاتف بحيث ستكون عاجزًا عن الكلام مثلي.
قبل مشاهدة الفيديو نقترح عليك الإطلاع على مواصفات الهاتف وسعره من خلال هذه المقالة التي تحدثنا فيه عن الهاتف الأسطوري الجديد : شياومي تفاجئ العالم وتطلق هاتف بشاشة كاملة وبكامير 108 ميغابيكسل ! Mi MIX Alpha 

حتى الآن نحن غير قادرين على معرفة المزيد حول مدى مقاومة الزجاج الذي يغطي الهاتف ، ولا حول هذا التطوير القائم على الذكاء الاصطناعي الذي يسمح بتمييز النبضات على الحواف الجانبية لقبضة اليد ، والأيام القادمة بكل تأكيد ستعطي معلومات أكثر عن الهاتف.

شياومي تأخذ أخيرًا تقنية NFC على محمل الجد وتعتمدها في هواتفها

Posted: 24 Sep 2019 11:48 AM PDT

كان تاريخ شاومي مع اتصال NFC موضوعًا يثير الجدل منذ سنوات. عادةً ما نستخدم هذا الاتصال في عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول ، ولكنه يحتوي بالفعل على العديد من الاستخدامات. يبدو أن  شياومي  قد أدركت أخيرًا أنها ميزة لها قيمة ، وأخيراً تظهر اهتمامًا حقيقيًا بها.
تقنية NFC ليست جديدة تمامًا ، لكنها بدأت في التطبيع في السنوات الأخيرة. إنها شريحة قادرة على نقل المعلومات لاسلكيًا. على عكس  الواي فاي أو  البلوتوث ، يتمتع NFC بخصوصية  بحيث لا تعمل إلا عن طريق الاتصال بين جهازين .
  أدخلت شياومي اتصال NFC في Xiaomi Mi 3 ، الرائد في عام 2013 ، بعدها تجاهلت هذه التكنولوجيا ا في هاتف  Mi 4 واستعادتها مرة أخرى  في Mi 5 وما بعده.
كانت NFC موجودة في أفضل هواتف شياومي  ، ولكن هذا لا يعني أن الشركة تعتقد أنها أضافت قيمة حقيقية لهواتفها المحمولة ، لكنها  تعتبرها مكسب للتنافس مع منافسيها المباشرين على المستوى  التقني.
إذا قمنا بتحليل العلامة التجارية شياومي  ، فسوف ندرك على الفور أن فلسفتها هي جلب التكنولوجيا لجميع الجماهير.  إنها رائدة في تقديم المزيد من التكنولوجيا  بسعر أقل ، وإذا كانت يعتقد أن الميزة تستحق ذلك ، فسوف تأخذها إلى أرخص هواتفهم في أسرع وقت ممكن.

أليس من الغريب رؤية هواتف شياومي التي تتميز بميزات متقدمة مثل قارئ بصمات الأصابع على الشاشة والكاميرا الثلاثية ، ولكن ليس بها تقنية NFC؟
 بل السؤال  المطروح هو ، هل أدركت شياومي حقًا أن تقنية NFC تعد تقنية مهمة الآن في عام 2019 ؟ و لماذا تتجاهلها لفترة طويلة؟
 لفهم  السبب ، يمكننا القول أن الدفع عبر الهاتف المحمول والاتصال بالأكسسوارات هو الأكثر انتشارًا ، وبالتحديد  إجراء مدفوعات الهاتف المحمول في الصين يتم من خلال رموز QR ، هذا هو السبب الرئيسي وراء عدم رغبة الشركة في إعطاء أهمية أكبر لشركة NFC.
لكن اليوم تغير فلسفة الشركة شيء ما ، وأظهرت  شياومي في عرض هاتف Mi 9 Pro 5G اليوم سلسلة من حالات الاستخدام التي يكون فيها NFC منطقيًا. نعم ، لقد ذكرت الدفع بواسطة الهاتف المحمول ، وكذلك إمكاناته  لفتح باب المنزل ، باب السيارة ، كمعرف إلكتروني.
حددت الشركة أن حالات استخدام NFC محدودة في السوق الصينية ، ولكن هذا له نتيجة سلبية مباشرة للأسواق العالمية ، لهذا بدأت شياومي  في أخذ NFC على محمل الجد ، وسيساعد ذلك في توسيع هذه التكنولوجيا .

لا تحمل تطبيقات VPN هذه في هاتفك و منها تطبيق مشهور مع الأسف ! ما تفعله سيصدمك

Posted: 24 Sep 2019 11:48 AM PDT

من المفترض أن الغرض الرئيسي من استخدام VPN على الأندرويد هو تصفح الإنترنت بأمان أكبر في هواتفنا . ومع ذلك ، فقد ثبت أن معظم VPN خدمات  المجانية على الأندرويد غير آمنة. دليل آخر على ذلك هو الاكتشاف الأخير الذي قام به خبير الأمن السيبراني آندي ميشيل ، الذي وجد 4 تطبيقات VPN في متجر غوغل بلاي مليئة بالفيروسات.
تفتح تطبيقات VPN الأربعة ، التي لديها أكثر من 500 مليون تنزيل في متجر غوغل بلاي إعلانات في الخلفية وأيضًا على شاشة الجوال الرئيسية.  تابع للأخير وسنخبرك ما هي  تطبيقات VPN المجانية الأربعة هذه من غوغل بلاي والتي يجب عليك تجنبها بأي ثمن ، وإذا كانت لديك بالفعل  فقم بإلغاء تثبيتها.
وفقًا للأبحاث التي أجراها آندي ميشيل من نيوزيلندا ، فهذه هي تطبيقات VPN الأربعة التي تحتوي على فيروسات إعلانية أو برامج إعلانية:
Hotspot VPN
Free VPN Master
Secure VPN
Security Master de Cheetah Mobile

تم تطوير كل هذه  التطبيقات  في هونغ كونغ بالصين ، حيث يستخدم العديد من الأشخاص شبكات VPN لتفادي جدار الحماية الكبير الذي تملكه شبكة البلاد. في الوقت الحالي ، لا تزال العديد من هذه التطبيقات متوفرة في متجر غوغل بلاي ، لذا كن حذرًا جدًا.

في الأساس ، تحتوي تطبيقات VPN هذه فقط على فيروس يقوم بفتح الإعلانات على جهاز أندرويد في كل مكان. حتى على الشاشة الكاملة كما يفعل Hotspot VPN  المشهور ، وعلى شاشة الأندرويد الرئيسية كما يفعل Secure VPN. ومع ذلك ، فإن مشكلة رؤية الإعلانات ليست هي النتيجة السلبية الوحيدة لهذه التطبيقات ، نظرًا لأنها تفتح إعلانات خلفية على هاتفك المحمول ، وبالتالي فإنها تستهلك أيضًا الكثير من البطارية ووحدة المعالجة المركزية وتبطئ جهاز الأندرويد .

دراسة تؤكد أن أولئك الذين يشترون جهاز iPad لا يندمون

Posted: 24 Sep 2019 11:08 AM PDT

 ليس سرا على أن IPad هو  جهاو أفضل بكثير من أجهزة اللوحية اللوحية ، حيث أن أبل قامت بعمل رائع مع الأجهزة اللوحية الخاصة بها ، كما هو الحال في جهاز iPad الجديد الذي تم تقديمه قبل أسبوعين فقط ويمكن شراؤه مقابل 379 يورو فقط.
 وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة رضا العملاء الأمريكية (ACSI) ، وهي وكالة تقيس رضا المستهلكين في الولايات المتحدة ، فإن رضا مالكي iPad يصل إلى 83. على الرغم من أن هذه النتيجة هي نفسها في العام الماضي ، الحقيقة هي أن شركة  آبل لا تزال في المرتبة الأولى تاركة وراءها منافسيها الرئيسيين في هذا السوق ، وهما أمازون وسامسونغ ، اللتان حصلت على درجة 81 و 79 على التوالي.
حقيقة أن شركة آبل  تقدم العديد من أجهزة iPad لأنواع مختلفة من المستخدمين هي حقيقة أساسية. في حالة
الأندرويد ، تأخذ  سامسنغ فقط سوق الكمبيوتر اللوحي على محمل الجد ، حيث تقدم منتجات عالية الجودة ومختلفة ، حتى أنها تنافس أفضل منتجات  آبل . على الرغم من أنها ليست كافية. لأن بقية العلامات التجارية ، بما في ذلك غوغل نفسها ، استسلمت لقيادة شركة آبل.

الوضع المظلم للجيميل يصل إلى العالم بأسره: هكذا يتم تنشيطه

Posted: 24 Sep 2019 10:16 AM PDT

 بعد مؤتمر I / O من Google في مايو 2018 ، شهدنا شيئًا فشيئًا كيف الشركة تعمل شهرًا تلو الآخر لتطوير خدماتها ومنصاتها الرئيسية ، استنادًا إلى فلسفة التصميم الجديدة Google Material Theme ، قدمت أشياء أخرى مثل الوضع المظلم لخدماتها.
اليوم ، هناك بالفعل جزء كبير من تطبيقات أندرويد التي أنشأتها غوغل أصبح بميزة الوضع المظلم ، هذه الميزة تكون مخفية داخل الإعدادات الخاصة بكل تطبيق حيث يجب عليك تفعيلها.
لقد ذكرنا قبل أسبوعين أن غوغل كانت تختبر بالفعل الإصدار الأخير من الوضع المظلم للجيميل لنظام أنندرويد ، واليوم أصبح رسميًا ، و أصبح متاحًا الآن لنظامي التشغيل  أندرويد  و iOS.
كيفية تفعيل الوضع المظلم في Gmail؟
 يمكنك تنشيط الوضع المظلم وإذا تم تحديث حسابك على خادم غوغل ، حيث سترى الواجهة المظلمة الجديدة للبريد الإلكتروني من  الجيميل.
-افتح الجيميل على هاتفك وانتقل إلى الإعدادات.
-الآن حدد "الإعدادات العامة".
-ابحث عن قسم "الثمة".
- حدد "Dark " أو " داكن ".
- يمكنك الآن الاستمتاع بالوضع المظلم في Gmail.

في حالة لم يصلك بعد فهي مسألة لحظات فقط حتى يصل للجميع 

تعرف على الأسباب التي جعلت أثمنة الهواتف الحديثة تفوق 1000 دولار و نسبة ربح الشركة المصنعة

Posted: 24 Sep 2019 08:36 AM PDT

أصبحنا نشهد في السنوات الأخيرة أن أثمنة الهواتف التي تصدر حديثا من الشركات المعروفة كسامسونج و آبل و جوجل ، تفوق 999 دولار في معظم الأحيان ، بينما قبل بضع سنوات كانت أحدث الهواتف التي تصدر من الشركات العملاقة أقل بكثير ، فهل هذا الإرتفاع ناتج عن تطور التقنيات في هذه الهواتف أم أن الشركات القنية المشهورة تحاول أخذ هامش ربح كبير ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع فتابع معي .
في البداية كلنا قد لاحظنا هذا الإرتفاع في الأسعار فعلى سبيل المثال في سنة 2016 أصدرت سامسونج هاتفها جلاكسي إس 7 بثمن لا يتجاوز 670 دولار بينما في هذه السنة أصدرت جلاكسي إس 10 بثمن لا يفوق 900 دولار . قد تعتقد على أن هذا راجع للتقنيات الحديث التي تم إضافتها لكن إذا ما قمنا بمقارنة بين ثمن القطع المستخدمة مثلا بين هاتف أيفون 4 و أيفون XS Max ، سنجد على تكلفة القطع في أيفون 4 هي 190 دولار و الأيفون إكس إس ماكس 390 دولار . فلماذا يتم بيع هاتف أيفون إكس إس ماكس بمبلغ يصل إلى 3 أضعاف تكلفة القطع ؟
هنالك مجموعة من الأسباب أولها إستخدام تكنولجيا خاصة بشركات أخرى فمثلا آبل تستخدم تقنية 4G Lte الخاصة بشركة كوالكم لهذا فهي تدفع لها مبلغ يصل إلى 5% من سعر الهاتف ، إضافة إلى تكلفة براءات الإختراع التي يجب أن تسجلها الشركات كل سنة ، أضف إلى ذلك تكلفة الأبحاث فسامسونج مثلا تدفع 13 بيليون دولار للأبحاث وحدها ، إضافة إلى تكلفة التسويق و هذه النقطة هي التي تفصل بين الشركات الكبير كسامسونج و الصغيرة كوان بلاس ، فوان بلاس لا تستثمر الكثير من المال في الإعلانات عكس سامسونج .
و هنالك نقطة أخيرة و التي جلعت ثمن الهواتف يرتفع ، و هي أن الشركات الكبيرة ك آبل لاحظت أن المستخدمين يحتفظون بنفس الهاتف لمدة سنتين و نصف في المتوسط ، و هذا سيسبب ضرر للشركة لهذا فبدلا من بيع هواتف كثيرة قررت بيع القليل و بثمن كبير لتتمكن من تحقيق دخل متواصل .
و في النهاية ، رغم كل الأسباب التي ذركنا فتبقى نسبة ربح الشركات أكبر مما تتوقع ، فنسبة ربح شركة آبل من كل هاتف تصل إلى 40% من قيمة الجهاز !!! 

-----------
الموضوع من طرف عبد الله العلوي

يا إلهي ما هذا ! شياومي تفاجئ العالم وتطلق هاتف بشاشة كاملة وبكامير 108 ميغابيكسل ! Mi MIX Alpha

Posted: 24 Sep 2019 08:03 AM PDT

 وصل اليوم المتوقع ، اليوم كشفت  شياومي أخيرًا عن أفضل هواتفها الذكية اليوم ، وهما Xiaomi Mi 9 Pro و Mi MIX Alpha. لكن النموذج الذي يثير اهتمامنا هو  الهاتف الثاني ، الذي يبرز لأن كل جسمه تقريبًا عبارة عن شاشة ، في الواقع ، فإن الهواتف يشبه إلى حد بعيد الهاتف الذكي القابل للطي الذي  ذكرته الشركة في وقت ما .
لم يسبق لأي شركة مصنّعة بأن تخبرنا يوما ما بأن شاشتها بها انحناء 70 أو 80 أو 90٪ ، لكن  شياومي اليوم تفاجئ العالم ، نظرًا لأن MIX Alpha الجديد الخاص بها يحتوي على شاشة تُلف جسمه بالكامل ، لأن الجزء المعدني الوحيد الذي سنجده هو الكاميرا.
من الواضح أن الهاتف يبدو رائعًا عند تشغيل الشاشة ، خاصةً أنه جهاز مزود بتقنية AMOLED. ومع ذلك ، فإن إحدى الشكوك الأولى هي ما إذا كان هذا لن يؤثر على استخدام الجهاز عند حمله ولمسه من الجانبين  ، لكن شياومي ذكرت أنه يشتمل على الذكاء الاصطناعي الذي سيتعلم كيف نستخدم الهاتف لتجنب هذه الظاهرة ، أي  أن لا يقوم الهاتف بفتح التطبيقات أو العناصر التي لا نريد أن نلمسها بينما تلمس أيدينا  الهاتف في الشاشتين .
أول هاتف بكاميرا  تفوق 100 ميجا بكسل
حتى يوم أمس كنا جميعًا نعتقد أن الكاميرا ستكون بطل الرواية الرئيسية لهذا الهاتف  ، لكنها  هي فقط  لم تكن كذلك، وهذا هو الحال مع تلك الشاشة والتصميم المبتكر ، فقد شمل على كاميرة بدقة 108 ميجا بكسل  وهو شيئ ما مثيرة للإعجاب في الهاتف أيضا.
يحتوي هاتف Mi MIX Alpha على ثلاثة مستشعرات فقط ، وكلاهما مخصص للصور وصور سيلفي  . المستشعر الرئيسي هو 108 ميجابكسل ، وهو مزود بتقنية Pixel Binning ويعدكم بصور لم يسبق لها مثيل على الهاتف الذكي ، لا سيما بفضل التحسينات التي حققتها الشركة في ذكائها الاصطناعي.

هاتف شياومي الجديد يكلف أكثر من هاتف آيفون
قبل بضعة أشهر ، أخبرتنا الشركة بأنها ستتوقف عن صنع هواتف "رخيصة" ، وبالتالي فإن  هواتفها سترتفع في الأسعار ، وتعكس عمليات الإطلاق اليوم رسميًا هذه الزيادة في الأسعار ، ومع ذلك ، فإن Mi MIX Alpha يكلف أكثر من  آيفون11 Pro  الذي يتوفر على ذاكرة   256 جيجابايت  .
الهاتف يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 855+  ، وذاكرة الوصول العشوائي الرام 12 جيغابيت ، ثم مساحة الذاكرة الداخلية  512 جيغابيت ، ثم بطارية مللي أمبير وشحن سريع بقوة  4.050  40 واط.
 الهاتف يشتغل بأندرويد 9 . وقد ذكرت الشركة أن سعره  سيكون 19999 يوان ، أي حوالي 2.500 يور
و

أحصل على الإيماءات الجديدة المدهشة في أندرويد 10 على هاتفك حتى وإن كان قديم

Posted: 24 Sep 2019 07:06 AM PDT

 بعد الإيماءات الموجودة في أندرويد 9 Pie ، قررت غوغل تجديد نظام التصفح Gestural بالكامل في أندرويد  10 ، وبهذه الميزة سمح للأندرويد الاستغناء تمامًا عن أزرار شريط التنقل الكلاسيكي .
 الآن أحد التطبيقات التي تسمح لك بالحصول على الإيماءات الموجودة  في أندرويد 10 هو Fluid Navigation Gestures ، والذي تم إعداده بشكل صحيح ،  حيث يمكن أن يحل تمامًا محل إيماءات أندرويد 10 في أي هاتف ذكي . نوضح كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة.
 للقيام بذلك ، فقط اتبع الخطوات التالية:
قم بتثبيت Fluid Navigation Gestures على جهاز أندرويد الخاص بك مجانًا.
افتح التطبيق وقم بتنشيطه من خلال رمز التبديل الموجود في الأعلى ، ثم إمنح له الأذونات اللازمة.
 بعد ذلك قم بإعدادات الإيماءات. للقيام بذلك ، يجب عليك الوصول إلى كل قسم من الأقسام الثلاثة المختلفة واختيار الخيارات التالية من خلال رمز الترس الذي سيظهر في المنطقة المقابلة
، وهذا الفيديو يوضح ذلك :
 

هذا كل شئ. على الرغم من أن التطبيق يوفر العديد من خيارات التهيئة والتخصيص الأخرى ، إلا أن الإعدادات المذكورة هي الإعدادات الأساسية لمحاكاة إيماءات  أندرويد 10 على أي جهاز ، بغض النظر عن إصدار أندرويد الذي تقوم بتشغيله والتخصيص الذي تضمنه الشركة المصنعة في هاتفها . إن الحركة الوحيدة التي لا يمكن استبدالها من خلال Fluid Navigation Gestures هي الإيماءة من إحدى الزوايا السفلية نحو  الوسط لفتح مساعد غوغل ، ولكن يمكنك اختيار أي لفتة أخرى لاستبدالها.
رابط التطبيق : Fluid Navigation Gestures

هذا ما يقوم به التصفح الخاص أوالمخفي فهو لا يحميك من كل شيء

Posted: 24 Sep 2019 05:44 AM PDT

يتخلص التصفح الخاص من سجل التصفح وكلمات المرور المحفوظة والمحتوى، ولكن إذا كنت تعتقد أنه يحميك من البرامج الضارة والإعلانات ومراقبة مزود خدمة الإنترنت ، فكر مرة أخرى. في السنوات القليلة الماضية ، أضافت معظم متصفحات الإنترنت وضع تصفح خاص يهدف إلى وضع التصفح المتخفي .تتميز هذه الأنماط بالألوان الداكنة ، ويمكن أن تعطي المستخدم انطباعًا بأنه يتصفحها بشكل مجهول. وجد الباحثون في جامعة شيكاغو وجامعة ليبنيز هانوفر أن العديد من المستخدمين يعتقدون أن التصفح الخاص سوف يحميهم من البرامج الضارة ، والإعلانات ، والمراقبة من قبل مزودي الإنترنت.     
إليك ما يفعله التصفح الخاص ولا يفعله:
ماذا يخفي التصفح الخاص؟
ملفات تعريف الارتباط ، تلك الأجزاء من البيانات المخزنة في المتصفح والتي تمكن مواقع الويب من تتبع معلومات المستخدم ، تتيح لك الاحتفاظ بتسجيل الدخول إلى حساباتك عبر الإنترنت عند فتح المتصفح الخاص بك. بالنسبة إلى بعض مواقع الويب ، تتبع ملفات تعريف الارتباط أيضًا الإعدادات التي تقوم بتكوينها ، مثل اللغة والتخطيط والسمات.       
التصفح الخاص مصمم لتجنب الاحتفاظ بآثار جلسة التصفح الخاصة بك على جهاز الكمبيوترلذلك عند فتح نافذة خاصة ، لا يتم نقل ملفات تعريف الارتباط من نافذة التصفح الرئيسية. وعند إغلاق نافذة التصفح الخاصة ، سيتم مسح جميع ملفات تعريف الارتباط التي قمت بإنشائها أثناء التصفح.                                                                       
من الناحية النظرية ، بدون ملفات تعريف الارتباط ، لا تستطيع مواقع الويب التعرف عليك. لذا فإن فتح نافذة تصفح خاصة جديدة يجب أن يجعلك تظهر على الإنترنت كمستخدم جديد. بعد إغلاق نافذة تصفح خاصة ، يتم مسح سجل التصفح وكلمات المرور المحفوظة والمحتوى الذي تكتبه.                                                                                  
هل يمكن لمزود خدمة الإنترنت رؤية ما تبحث عنه في وضع التصفح المتخفي؟
هذا مجال لا يحميك فيه التصفح الخاص على الإطلاق. سيتمكن مزود خدمة الإنترنت ومسؤول شبكة الشركة والوكالات الحكومية من تتبع عادات التصفح لديك بغض النظر عن وضع التصفح الذي تستخدمه نظرًا لأنه بوابتك إلى الإنترنت ، يتحكم مزودو خدمات الإنترنت ومسؤولو الشبكات في حركة المرورالخاصة بك على مستوى الشبكة ويمكنهم تتبع مواقع الويب التي تزورها سواء كنت في وضع التصفح العادي أو الخاص.                                                                           
على الرغم من أن الشبكات الافتراضية الخاصة تحميك من التطفل على مزود خدمة الإنترنت ، فإنها تقوم في بعض الأحيان بجمع معلوماتك وبيعها إلى أطراف أخرى.
التصفح الخاص لا يوقف البرامج الضارة والفيروسات
في الدراسة المذكورة أعلاه التي أجرتها جامعة شيكاغو وجامعة ليبنيز ، قال 25 في المائة من المشاركين أنهم يعتقدون أن التصفح الخاص يحميهم من البرامج الضارة والمواقع الخبيثة لكن معظم البرامج الضارة ستتسبب في ضرر بعد تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وسوف تضرك مواقع الويب الضارة بغض النظر عن وضع التصفح الخاص بك. على سبيل المثال ، عند فتح رسالة بريد إلكتروني للتصيد وتنزيل مرفق مصاب ببرامج ضارة أثناء التصفح في الوضع الخاص ، فلن تكون محميًا (من خلال وضع التصفح الخاص بك). أيضًا ، لن يحميك التصفح الخاص من البرامج الضارة التي تم تثبيتها بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ،لحماية نفسك من البرامج الضارة ، ستحتاج إلى برنامج مكافحة فيروسات.    

---------                                                                 
الموضوع من طرف محمد عبد الله 

هذه هي جميع الشركات التي تبيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثبت عليها لينكس مسبقا ورخيصة

Posted: 24 Sep 2019 05:29 AM PDT

 على الرغم من أن نظام التشغيل  الويندوز 10 لا يزال أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا على مستوى أجهزة الكمبيوتر ، إلا أن خيارات نظام التشغيل  لينكس تظل بمثابة مقترحات مطروحة لمن يريدها ، على الرغم من أنه من الأكثر تعقيدًا إيجاد بدائل تأتي مع توزيعاتها المثبتة مسبقًا.
 لذلك ، قمنا بالبحث لكم في العلامات التجارية التي يمكننا من خلالها شراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة من نظام لينكس مثبت مسبقًا ، نظرًا لوجود بعض الخيارات التي يجب مراعاتها إذا كنا نبحث عن بديل مع نظام التشغيل هذا.
قبل الذهاب إلى التعليق على أجهزة الكمبيوتر المحمولة المختلفة التي يتم بيعها مع بعض توزيعات Linux المثبتة مسبقًا ، تذكر أنه في البوابات مثل  أماوزون  أو  PCcomponentes ، يتم بيع أجهزة الكمبيوتر التي لا تأتي مع أي نظام تشغيل مثبت ، وفي الواقع ، تكون أرخص من تلك التي تأتي مع  الويندوز لأسباب واضحة.
شركة System76
 


تحتوي System76 على كتالوج واسع من أجهزة الكمبيوتر ،  تركز بشكل أساسي على  المواصفات المتوسطة والعالية ،  وتأتي بنظام التشغيل System76 الخاص بالشركة ، استنادًا إلى Ubuntu.
شركة Slimbook


هي شركة إسبانية تركز على توزيع أجهزة الكمبيوتر باستخدام  لينكس . لديها أجهزة كمبيوتر محمولة تتراوح من 13 إلى 15 بوصة .
عند  تحديد أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها للشراء ، يمكننا تحديد ما إذا كنا نريد شرائه  ويأتي بالويندوز أو لينكس أو باستخدام Boot Dual الذي يسمح لنا بتحميل كلا نظامي التشغيل عند الإقلاع. 
شركة  VANT


هي شركة إسبانية أخرى ، تبرز على موقعها الإلكتروني إمكانية تثبيت  لينكس على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها . لديها مجموعة واسعة من المنتجات ، من miniMOOVE ، وأجهزة كمبيوتر تزيد قيمتها قليلاً عن 300 يورو مصممة  للمكاتب ، إلى redMOOVE  قوية للغاية مع الجيل الثامن من معالج i7.
شركة Tuxedo 


هي شركة ألمانية تبيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة باستخدام  لينكس . لديها كتالوج  لأجهزة الكمبيوتر المحمولة و المكتبية من 10 إلى 17 بوصة ، وإمكانية تثبيت أوبونتو أو نظام  Tuxedo_OS  ، وأنظمة أخرى مثلKDE Plasma و  Gnome ... إلخ 
شركة Thinkpenguin
 


 هي شركة أمريكية صغيرة ، تدعي أنها تبيع أجهزة كمبيوتر آمنة. يحتوي على  نظام التشغيل  مثل Penguin T2 ، وهو بديل يمكنك من خلاله تثبيت Debian أو Linux Mint أو Ubuntu أو Fedora وغيرهما مسبقًا.
شركة Dell


تقوم  Dell العلامة التجارية المعروفة بتسويق XPS 13 ، وهو كمبيوتر محمول قوي بتصميم رائع ، يأتي بمعالج i7 و شاشة UHD وما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وهو حاوب يعمل بأبونتو.

هذا البرنامج يمكنك تحميل فيه فيديوهات 93 موقعًا مختلفًا بسرعة فائقة

Posted: 24 Sep 2019 04:58 AM PDT

 هل سبق لك أن عثرت على مقطع فيديو عبر الإنترنت تريد تنزيله وإضافته إلى مجموعتك؟ ربما هو مقطع فيديو لوصفتك المفضلة ، أو مقطع من كلب يقوم بشيء سخيف ، أو دليل إرشادي لمشكلة تقنية كنت تعاني منها. أيا كان السبب ، فمن السهل الأن تحميله إذا كنت تستخدم أداة بسيطة واحدة وهي xVideoServiceThief.
xVideoServiceThief أداة تنزيل فيديو مفتوحة المصدر موجودة منذ عدة سنوات، مع الإصدارات المتوفرة لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux ، فهو التنزيل الوحيد الذي تحتاجه.

 أين يمكنك تحميل xVideoServiceThief
يمكنك تنزيل نسخة من xVideoServiceThief من عدة أماكن مختلفة وفقًا لنظام التشغيل ومتطلبات الاستخدام. استخدم الروابط أدناه للحصول على الإصدار الصحيح لاحتياجاتك.
يمكنك تحميل البرنامج من هنا لنظام الويندوز، أو من هنا إذا أردت تحميل النسخة المحمولة من البرنامج، أما إذا كان جهازك ماك بوك، فيمكنك تحميل نسخة الماك من هنا.
ماذا يمكن لـxVideoServiceThief أن يقوم به؟
حتى هذا الوقت التي يتم فيه كتابة هذه المقالة ، يمكن للبرنامج تنزيل محتوى من 93 موقعًا مختلفًا ، وهذا الرقم في ازدياد مستمر. يتم دعم جميع منصات الفيديو الرئيسية - YouTube و Vimeo و Dailymotion و LiveLeak - وكذلك بعض المواقع المتخصصة الأقل شهرة.
يوفر البرنامج أيضًا العديد من الميزات الإضافية للمساعدة في تسهيل عملية التنزيل: البحث عن الفيديو داخل التطبيق ، والقدرة على جدولة التنزيلات ، وطريقة لتحويل الملفات إلى صيغ فيديو AVI و MPEG1 و MPEG2 و WMV و MP4 و 3GP و MP3.
كيف تحميل فيديو باستخدام xVideoServiceThief
للبدء ، احصل على نسخة مجانية من البرنامج وتثبيته على نظامك. لحسن الحظ ، لا توجد تطبيقات أخرى مجمعة في برنامج التثبيت تحتاج إلى الانتباه إليها.
قبل تنزيل مقطع فيديو ، تأكد من تعيين موقع التنزيل الخاص بك أسفل نافذة البرنامج. عندما تكون جاهزًا ، انقر فوق إضافة فيديو في الزاوية العلوية اليمنى.

في النافذة المنبثقة التالية ، أدخل عنوان URL للفيديو الذي تريده، سيتعرف xVideoServiceThief على الفور على الموقع المضيف. إذا كان الموقع غير مدعوم ، فستظهر لك رسالة خطأ.
انقر فوق "موافق" وسيبدأ تنزيل الفيديو تلقائيًا. إذا كنت لا تريد تنزيل الفيديو على الفور ، فقم بإلغاء تحديد مربع الاختيار الموجود بجوار تنزيل مقاطع الفيديو تلقائيًا.
عندما تنتهي العملية ، سترى إشعارًا في الركن الأيمن السفلي من الشاشة. توجه إلى موقع التنزيل للعثور عليه ومشاهدته.
يمكنك اعتبار هذا البرنامج بديل جيد لبرنامج IDMN اذا كنت تريد تحميل الفيديوهات والصوتيات فقط، شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات، و لاتنسى مشاركة المقالة مع اصدقائك لتعم الفائدة.
----------------
الموضوع من طرف أيوب خبالي

إنتبه إلى ما تقوله و تبحث عنه ، غوغل تسجلك عند استعمالك لتطبيقها Google Assistant

Posted: 24 Sep 2019 04:09 AM PDT

 بعد أن علقت غوغل الترجمات الصوتية لمستخدميها من خلال Google Assistant بسبب انتهاك الخصوصية ، يبدو أن شركة غوغل قد تراجعت ، حيث ستستأنف هذا النظام الجديد.
 تضمن غوغل أنها تتخذ إجراءات جديدة حتى يدرك مستخدموها أن مجموعة من الأشخاص المعينين يسمعونها ، من أجل ترجمة الصوتيات من خلال مساعد الشركة الذكي  Google Assistant .
تقول الشركة إنها ستطلب من المستخدمين إذنًا قبول النسخ الصوتية مرة أخرى ، مما سيتيح لخبراء النسخ البشريين الاستماع إلى تسجيلات المستخدم. على الرغم من أنها توضح أن Google Assistant سيكون لها قيود معينة.
تجدر الإشارة إلى أن غوغل  لا تخطط لاستخدام هذه التسجيلات في نموذج تجزئة البيانات المشهور الخاص بها مع الإعلانات ، حيث إنها تضمن حذف هذه التسجيلات أو النصوص في غضون بضعة أشهر.
وبالمثل ، إذا كنت مستخدمًا يقبل أن يستمع الآخرون إلى تسجيلاتك م، فيجب أن تعلم أنه يمكن أيضًا حذفها بنفسك ، لذلك يجب ألا تقلق بشأن خصوصيتك ، وفقًا لما تقوله غوغل.
في يوليو 2019 ، أوضحت  غوغل أنها  إستمعت إلى  أشخاص لتحليل تسجيلات المستخدمين ، وذلك لجعل المساعد الصوتي Google Assistant يعمل بشكل أفضل  وبلغات مختلفة.

عدد من المطورين قرروا اليوم أن يهدوكم عدد كبير من التطبيقات الرائعة للتحميل مجانا

Posted: 24 Sep 2019 03:58 AM PDT

 يصل أسبوع جديد ،  و أفضل طريقة للترحيب به هي  من خلال جرعة جديدة من التطبيقات والألعاب المدفوعة لنظام الأندرويد  التي يمكنك تحميلها  خلال الساعات القادمة ، يمكن الحصول عليها مجانًا  من باب المجاملة لمطوريها.
 يأتي اختيار العروض هذا الاثنين  بتنوعها وكثرتها ، حيث لدينا ما مجموعه 26 تطبيقًا وألعاب وأدوات تخصيص معروضة للتحميل مجانا.
التطبيقات
Silence Camera – SLCamera
Streak Alarm for Snapchat (Streak Reminder)
Subnet Calculator‏
Funbook Messenger 
Greeting Photo Editor
VLSM Calculator‏
P Subneteo Práctica 
الألعاب
Stickman Revenge 3: League of Heroes
Trigono – geometric brain boiling adventure
Stick Shadow: War Fight
Around the World in 80 Days 2019‏
Buff Knight Advanced – Retro RPG Runner
Pirate Defender Premium: Captain Shooting Offline
Dragon Warriors : VIP
Dungeon Defense
NEW Math Challenges PRO 2019 – Puzzle for Geniuses
Mine World :VIP
The Rich King VIP – Amazing Clicker
Line Rider
Fit Toon – Series 2
Defender Battle: Hero Kingdom Wars – Strategy Game
تطبيقات تخصيص الهاتف
3D Waterfall Pro lwp
Roto Gears Watch Face for Android Wear
Pixel Pie Icon Pack
Olmo – Icon Pack   

Graby Spin – Icon Pack  

قبل إنشاء أي حساب ، هذا الموقع يشرح لك ما يقوم به أي موقع ببياناتك ومعلوماتك

Posted: 24 Sep 2019 03:36 AM PDT

 ربما تكون كلمات "الشروط والأحكام" في خدمات المواقع مألوفة بالنسبة لك ، حيث نعبر هذه الشروط  بالموافقة عليها دون قرائته.  وبالنظر إلى مشاكل الخصوصية التي شاركت فيها الشركات الكبيرة على الإنترنت ، بسبب استخدام  بياناتنا فيجب أن نكون حذرين فعلا ونقرأ هذه الشروط والأحكام بعناية.
لكن الخبر السار هو أن التكنولوجيا قد عملت في هذا الصدد والآن لدينا أداة تستند إلى الذكاء الاصطناعي تسمى Guard  ، حيي سوف تكون قادرة على معرفة تلك الرسائل الصغيرة التي تخفيها المواقع الشركات في  شروطها وأحكامها.
عندما نفتح حسابًا على أي موقع ويب ، سيقدم لك دائمًا بنود وشروط الخدمة أولاً. في بعض الأحيان ، يتم فتحها في نافذة منبثقة حيث يجب عليك التمرير إلى النهاية للتحقق من أنك قرأتها. في حالات أخرى ، يتم وضعها في رابط ،  ومع ذلك ، فإن Guard يوفر علينا الكثير من العمل من خلال تحليل شروط وأحكام الخدمات الأكثر استخدامًا اليوم.
وبهذه الطريقة ، إذا كنت مهتمًا بالقواعد التي وضعها Netflix ، على سبيل المثال ، يمكنك العثور على الكثير من المعلومات.

باستخدام الذكاء الاصطناعي ، تمكنت Guard من تحليل شروط وأحكام 21 خدمة ستجد ضمنها: Twitter و Spotify و Netflix و LinkedIn و Tinder و Mozilla و Waze و Telegram و WhatsApp و YouTube و Reddit ، على سبيل المثال لا الحصر. من الصفحة الرئيسية ، يمكنك رؤية كل خدمة مع النسبة المئوية للثقة بناءً على البنود والشروط التي تم تحليلها بواسطة Guard.
بالإضافة إلى ذلك ، سترى مقدار الفضائح التي تورطوا فيها والتهديدات المحتملة التي تهدد أمانك إذا استخدمتها .
إذا نقرت على أي واحدة ، يمكنك توسيع المعلومات المعروضة وبهذه الطريقة ، ستجد البيانات هي أخطر شرط لتلك الخدمة. على سبيل المثال ، على  تويتر ، ستكتشف أن الخدمة تتحدث عن إمكانية بيع معلوماتنا في أي وقت.  

رابط الموقع : Guard