ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


مشكلة كبيرة جدا : غوغل كروم في هاتفك يخزن معلومات غير مهمة تأخد أكثر من 1GB من مساحة هاتفك ! سارع لحذفها

Posted: 14 Sep 2019 04:02 PM PDT

لا يمكننا التشكيك في أهمية  غوغل كروم في عام 2019 بالكامل ، حيث لا يزال  هو الأكثر استخدامًا في العديد من أنحاء العالم ، على الرغم من وجود العديد من البدائل ، إما لأنه مثبت على معظم هواتف أندرويد ، أو لكونه فعلا متصفح يستحق استخدامه.
 ومع ذلك ، ليست هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها أشياء غريبة حول غوغل كروم ، فقد ثبت بالفعل أنه أحد التطبيقات التي تستهلك معظم موارد ذاكرة الوصول العشوائي على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ، والآن نعرف أيضًا أن متصفح قد تستهلك كروم مساحة تخزين هاتفك بشكل كبير.
يمكن أن يشغل  كروم العديد من GB  في السعة التخزينية على هاتفك
إنها ليست مزحة  ، ولكن من الغريب أحيانًا الاعتقاد بأن شركة مثل  غوغل تعاني من هذه المشكلات في التطبيقات الشائعة الخاصة بها  مثل  غوغل كروم .
الأخبار التي ترددت في Android Police ، أحد أهم المواقع فيما يتعلق بكل ما يحدث في  أندرويد  ، حيث تم ذكر الموقع أن  كروم (على الأقل لنظام  أندرويد ) يحتل مساحة كبيرة من ذاكرة هواتفنا لتخزين المعلومات و المواقع التي زرناها..
بالتأكيد ، لا نعرف لماذا يمكن لغوغل كروم تخزين الكثير من المعلومات حول المواقع ، لأنه في بعض الحالات يمكن أن يشغل موقع واحد غيغابايت من المعلومات ، بينما في معظم الحالات نتحدث عن  ميغابيت  لكل موقع نزوره في  كروم .
في حالتي ، كنت أستخدم هاتفًا لمدة 3 أيام فقط ، وفي تلك الأيام الثلاثة كان Google Chrome قد خزن بالفعل ما يزيد قليلاً عن 1GB ميغابايت من المعلومات على الجهاز ، لذلك لا أريد أن أتخيل ما سيحدث عندما يكون لدي نصف عام مع الهاتف ، يعد  كروم أحد التطبيقات الأكثر استخدامًا لعملي.
 في المقابل يمكننا أن نرى حالات لأشخاص لديهم مساحة تصل إلى 4 غيغابايت يشغلها  كروم ، وقد لا تكون هذه مشكلة على الهواتف التي تتمتع بذاكرة تخزين 128 جيجابايت ، ولكن يجب على  غوغل أن توضح لنا لماذا يحفظ كروم كميات غير معقولة من المعلومات في أي موقع نزوره .
كيفية إزالة هذه المساحة التي يشغلها كروم؟
لحسن الحظ ، يتيح لنا كروم خيار إزالة هذه السعة التخزينية من مواقع الويب على الهاتف لدينا ، ولهذا يتعين علينا اتباع الخطوات التالية:


افتح  كروم وانتقل إلى "الإعدادات"  في النقاط الرأسية الثلاثة في الجزء العلوي الأيمن.
ننتقل الآن إلى خيار "إعدادات الموقع".

ننتقل الآن إلى خيار "إعدادات الموقع".
  بعد تبحث عن خيار "التخزين".
 سنرى هنا مقدار ميغابايت أو غيغابايت التي قام Chrome بتخزينها على جهازنا ، وفي الأسفل يمكننا رؤية خيار تحرير هذه المساحة. 
ما هي المساحة التي يشغلها غوغل كروم في مساحة تخزين جهازك؟

شركة آبل أزالت واحدة من أكثر الميزات المتوقعة في هاتف iPhone 11 في آخر لحظة ! تعرف عليها

Posted: 14 Sep 2019 10:10 AM PDT

كان آيفون 11 هو موضوع الأسبوع ، لأننا لا نتحدث فقط عن أحدث هواتف  آبل ، ولكن أيضًا عن 3 أجهزة تأتي مع بعض الأخبار المهمة مثل شريحة A13 Bionic ، والكاميرا الخلفية الثلاثية (في  هواتف Pro) و أكثر من ذلك. ومع ذلك ، كان من بين الأشياء التي ترددت شائعات بشأن الهواتف الجديدة إمكانية دمج الشحن اللاسلكي القابل للعكس.
وكان قبل يوم تقريبًا من العرض التقديمي لهاتف قد كشف Ming Chi Kuo ، أحد أكثر المحللين شهرة فيما يتعلق بمنتجات آبل ، أن آيفون  11 لن يأتي بشحن لاسلكي .
في النهاية اتضح أن ذلك صحيح ، إلا أن سوني ديكسون ، وهو الآخر من  المسربين الأكثر شهرة في السنوات الأخيرة ، ذكر أنه وفقًا لمصادر موثوقة ، فإن جهاز  آيفون 11 لديه الأجهزة اللازمة لتقديم شحن لاسلكي   لقابل للعكس ، ومع ذلك ، فإن  آبل  أحظر هذه التقنية عبر برنامج يعمل بنظام iOS 13.
لقد كانت هذه مفاجأة كبيرة للجميع ، لأن هذا قد يعني أن  آيفون الجديد سيكون قادرًا على أن يصبح قاعدة شحن لتقديم الشحن اللاسلكي إلى AirPods أو Apple Watch ، بالإضافة إلى الأجهزة الأخرى التي تدعم هذه التكنولوجيا مع معيار Qi .
 لم يوضح Dickson سبب حظر شركة  آبل لهذه الوظيفة ، حتى Ming Chi Kuo ليس لديها إجابة على هذا السؤال ، ولكن يبدو أن كل شيء يشير إلى أن الأمر يتعلق بحقيقة أن التكنولوجيا لا تفي بمعايير الجودة التي كانت تبحث عنها الشركة.

إذا كان هذا صحيحًا ، فيبدو أن  آبل تواجه مشكلة في تقنية الشحن اللاسلكي ، لأنه يجب علينا ألا ننسى أن الشركة اضطرت إلى إلغاء AirPower  التي كانت الشاحن اللاسلكي الخاص بها لأجهزة  آيفون و Apple Watch و AirPods بسبب مشاكل هذه التقنية  التي لم تتمكن الشركة من حلها.
من الغريب أن شركة مثل  آبل لا تستطيع حل هذه المشكلات  بينما تكون  موجودة عند العلامات التجارية مثل سامسونغ أو  هواوي .

قم بتنظيف هاتفك أي كان نوعه مع هذا التطبيق الجديد من شياومي واربح مساحة أكبر

Posted: 14 Sep 2019 07:03 AM PDT

منذ أن بدأت شياومي توسعها الدولي ، رأينا كيف وضعت شيئًا فشيئًا كثيرًا من تطبيقاتها في متجر غوغل بلاي . آخر ما يصل من هذه الشركة هو Cleaner Lite ، وهو تطبيق خفيف يساعدنا على مسح الملفات غير الضرورية والحصول على مساحة أكبر على جوالنا.
العملية بسيطة جدا. عندما نفتح التطبيق ، يبدأ بمفردها في فحص ذاكرة هاتفنا المحمول ، طبعا بعد منحه  الإذن للقيام بذلك. عندما ينتهي ، فإنه يعرض الملفات التي يمكننا حذفها للحصول على مساحة تخزين إضافية.
إذا نقرنا على الزر البرتقالي في الأسفل ، فسنحذف كل شيء ، على الرغم من أننا نستطيع تحديد ما نريد حذفه وما لا نريد حذفه .

عند الانتهاء من التنظيف ، سيقترح عليك لتطبيق المزيد من الإجراءات لكسب مساحة أكبر. على سبيل المثال ، يتم فحص معرض الصور بحثًا عن لقطات شاشة ، الصور التي لا نريد حفظها عادةً لفترة طويلة. يتم ذلك أيضًا مع تطبيقات apks التي قمنا بتثبيتها بالفعل أو مع مقاطع الفيديو التي قد لا نحتاج إليها.
كما قلنا ، يشغل هذا التطبيق مساحة صغيرة جدًا وهو مصمم للهواتف المحمولة ذات الذاكرة المنخفضة .
هذا التطبيق ، حتى من  وإن كان من شياومي، فو يعمل على أي هاتف محمول  و يمكنك تحميله من الرابط التالي : Cleaner Lite

بعض الشركات الصينية الوهمية تقوم بخداع العديد من المشترين ببيع لهم أجهزة بمواصفات مزيفة ! هذا هاتف كمثال على ذلك

Posted: 14 Sep 2019 06:51 AM PDT

في الأيام الأخيرة إنتشرت بعض الشركات الصينية التي تحمل أسماء مزيفة أو لا تحمل أي إسم ، و تقوم هذه الشركات بإنتاج أو شراء أجهزة بمواصفات ضعيفة جدا ، ثم تقوم بالتعديل على نظامها ليقوم بإظهار مواصفات كاذبة ثم تقوم بطرحها بأثمنة رخيصة جدا تجذب العديد من المشترين ، لهذا أحببت أن أقدم لكم بعض النصائح لتجنبها و أعرفكم على بعض الأمثل لهذه الشركات الوهمية فتابع معي الشرح .
 إحدى هذه الشركات الوهمية هي شركة Indigi التي قامت بإنتاج هاتف بإسم Indigi P1 ، يحتوي هذا الهاتف على مميزات رهيبة لا تجدها إلا في الهواتف التي يفوق ثمنها 250 دولار ، لكن هذه الشركة وضعت هذا الهاتف للبيع بثمن 130 دولار فقط ، و أمر غريب أيضا في هذا الهاتف هو أنه يحتوي على بصمة في الشاشة و في الخلف أيضا ، و قد قام أحد اليوتوبز الأجانب بشراء هذا الهاتف للتحقق منه فإنصدم بأن كل تلك المميزات مزيفة ، و قام بطرح هذا الفيديو التحديري ، فرجة ممتعة :

بعض النصائح لتجنب مثل هذه الشركات :
1- قم بمقارنة ثمن الهاتف بمميزاته ، فإن كانت مميزاته قوية و ثمنه رخيص فاعلم أن تلك المميزات مزيفة .
2- قم بالبحث عن فيديوهات للهاتف على اليوتوب و التي لم تقم الشركة بوضعها لترى أراء اليوتوبز الذين إشتروه من قبل .
3- قم بالبحث عن هاتف صيني لشركة معروفة كشياومي و يملك تقريبا نفس مميزات الهاتف الذي تود شراءه و قم بمقارنة أثمنتها ، ففي حالة ما كان الفرق كبيرا جدا فاعلم أن الشركة وهمية .
4- حاول تجنب الشركات التي لم يسبق لك و أن سمعت بإسمها أو التي لا تملك أي إسم .

رابط الهاتف المزيف ( للتتأكد فقط ، لا تشتريه ) : Indigi P1
--------------
الموضوع من طرف عبد الله العلوي

الإنترنت الفضائي عبر الأقمار الصناعية من Elon Musk سيصل قبل الموعد المتوقع

Posted: 14 Sep 2019 04:54 AM PDT

Starlink هي شبكة ساتلية فضائية تابعة لشركة SpaceX ،  التي تعمل على خفض تكاليف إطلاق أقمار صناعية جديدة. سيكون للشبكة أكثر من 11,900 قمرا صناعيا ، منها بالفعل 60 في المدار. سيتم الانتهاء من الإطلاق في السنوات القادمة ، والآن أعلنت الشركة أنها ستغير إستراتيجيتها للإطلاق .

ستتيح هذه الشبكة الساتلية للاتصالات بين النقاط البعيدة جداً من الأرض وصولاً إلى زمن وصول أقل ، بالإضافة إلى تقديم سرعات تزيد عن 1 جيجابت في الثانية في أي جزء من الأرض تقريبًا. إن امتلاك الإنترنت فائق السرعة في المناطق المعزولة أو في البحر أو على الطائرات ، لن يكون مكلفًا بعد الآن.
في 30 أغسطس ، طلبت شركة SpaceX من لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) ضبط مدار أقمارها الصناعية ، وليس على وجه التحديد لتجنب تحطيم قمر صناعي أوروبي آخر ، ولكن من أجل إطلاق سواتل بعدة ارتفاعات مختلفة في المدار ذات اتجاهات مختلفة ، بدلاً من واحدة كما كانت تنوي الشركة . بفضل هذا ، يسعون لتسريع عملية النشر وتغطية المساحات الأكبر وتقليل زمن الوصول وزيادة السرعة.
ستكون أول منطقة في العالم تحصل على الخدمة هي الولايات الجنوبية للولايات المتحدة ، حيث سيتم تشغيلها بحلول نهاية موسم الأعاصير التالي ، الذي يبدأ عادةً في الربيع وينتهي في 30 نوفمبر من كل عام ، لذلك ستعمل في تلك الولايات الأولى قبل نهاية عام 2020. وستتم تغطية بقية مناطق الولايات المتحدة قبل موسم الأعاصير التالي ، لذلك سيبدأ تشغيله قبل ربيع 2021.
ستكون تغطية الجزء الشمالي من البلاد بالأنترنت الفضائي مستقرة من خلال ست عمليات إطلاق (حوالي 360 قمرا صناعيا) ، لكنهم بحاجة إلى إجراء بعض التعديلات لإطلاقها في المنطقة الجنوبية ، حيث أن هدفهم هو وصول الإنترنت إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين في المناطق التي لا تزال لديها اتصالات بطيئة. يمكنهم الوصول إلى المناطق التي توجد بها  ربط بالأنترنت أسوأ ، مثل هاواي أو بورتوريكو.
لم يكن SpaceX واضحًا من حيث تواريخ الإطلاق. في أكتوبر 2017 ، قالوا إنهم يحتاجون إلى 800 قمرا صناعيا على الأقل قبل إطلاق الخدمة التجارية ، مع إعطاء تاريخ 2020 أو 2021 لذلك . في العام الماضي قالوا إن كل شيء يسير كما هو مخطط لإطلاق الخدمة في عام 2020 ، والآن مع الانتقال المداري ستحتاج الارتفاعات المختلفة إلى عدد أقل من الأقمار الصناعية لبدء التشغيل ، وبالتالي فإن تاريخ الإطلاق سيصل في وقت مبكر عن المتوقع.
في الوقت الحالي ، توفر توصيلات الأقمار الصناعية سرعات بطيئة للغاية ، بالإضافة إلى عدم الاستقرار الشديد ، حيث يبلغ زمن الوصول نحو 200 و 300 مللي ثانية. مع كوكبة SpaceX ، لدينا دائمًا قمر صناعي قريب نسبيًا ، مما  يحسن السرعة من خلال التكنولوجيا الأفضل. تتوقع
شبكة Starlink أن تقدم سرعة انتقال تبلغ 25 مللي ثانية وسرعة جيجابت.
سيكون لكل مجموعة من الأقمار الصناعية طائرات مدارية مختلفة. حاليا  ما تخططه SpaceX هو امتلاك 66 قمرا صناعيا في إجمالي 24 طائرة مدارية (1584 قمرا صناعيا في المجموع) ، ولكن إذا تمت الموافقة على التغيير ، سيكون لديهم 72 طائرة مدارية مع 22 قمرا صناعيا في كل منها. يتيح تغيير المدار أن تكون المدارات أقصر ومقسمة على خطوط عرض الأرض ، مما يحسن التغطية باستخدام عدد أقل من الأقمار الصناعية. ستواصل الشركة إطلاق أقمار صناعية جديدة قبل حلول العام.

أحدث إصدار من غوغل كروم لا يسمح للمستخدمين الدخول إلى إعدادات الراوتر الخاصة بهم ! إليك الحل

Posted: 14 Sep 2019 02:48 AM PDT

يتوفر Google Chrome 77 الآن للتنزيل والتحديث. هذا هو أحدث إصدار من متصفح الإنترنت العملاق الشهير الذي يأتي مع العشرات من الإصلاحات الأمنية وبعض الميزات الجديدة ، ولا سيما التركيز على إمكانية إرسال الروابط إلى الأجهزة الأخرى المرتبطة. ومع ذلك ، لا تمطر السماء دائمًا حسب ذوق الجميع ، وفي الساعات الأخيرة تم اكتشاف مشكلة مزعجة تمنع بعض المستخدمين من الدخول إلى منطقة الإعدادات الخاصة بجهاز التوجيه الراوتر الخاص بهم ، أي على العنوان 192.168.1.1. نحن نقدم لك المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع والحل المؤقت المحتمل.
 تم الإبلاغ عن هذه المشكلة من قبل العديد من المستخدمين في منتديات الدعم أو الشبكات الاجتماعية. من بين أجهزة الشبكة المتأثرة بعضها مثل أجهزة توجيه Nighthawk وأجهزة التوجيه Mesh Orbi WiFi وأجهزة المودم N600... لا يستبعد أن تتأثر المنتجات الأخرى من الراوتر ، ولكن منتديات الدعم لديها شكاوى من هذه النماذج في الغالب.
المشكلة هي أنه عندما يحاول المستخدمون الوصول إلى قائمة إعدادات جهاز التوجيه الراوتر باستخدام عنوان البوابة (والذي يكون 192.168.1.1 أو 192.168.0.1 عادةً) ، يتسبب ذلك في إعادة توجيههم إلى الصفحة لإعادة تعيين كلمة المرور عن طريق إدخال الرقم التسلسلي لجهاز التوجيه أو ببساطة تلقي خطأ في شكل 401.
الحل في الوقت الحالي إذا كنت تعاني من هذا المشكل هو الرجوع إلى إصدار ما قبل هذا التحديث من متصفح غوغل كروم حتى تقوم غوغل بحل هذه المشكلة.

غوغل تريد قتل الرسائل النصية القصيرة SMS بهذا البديل الذي سيسهل حياتك لكن البعض لا يريد السماح لها

Posted: 14 Sep 2019 02:29 AM PDT

تريد غوغل إنهاء الرسائل النصية القصيرة SMS وهذا لا يعجب بعض قطاعات التكنولوجيا. نظرًا لأننا كنا نستمع بها منذ عدة سنوات ، فإن شركة  غوغل  تريد من جميع أجهزة  أندرويد الاستفادة من تقنية RCS - خدمات الاتصالات الغنية - والتي يمكننا تعريفها كنوع من رسائل SMS الخاصة  والتي سبق أن ذكرناها في مزاياها المتعددة الوقت.
على الرغم من كل المحاولات التي تبذلها  غوغل لجعل تغيير الرسائل النصية القصيرة إلى نظام RCS فعالًا ،  إلا أو الأمر يبدوا صعبا حيث تجد مقاومة قوية من شركات الإتصالات  .
يستمتع المستخدمون في المملكة المتحدة وفرنسا بالفعل بمزايا RCS ، وهي التقنية التي يقارنها العديد من المستخدمين والخبراء مع iMessage من آبل  ،على الرغم من أن غوغل تسميها ببساطة الدردشة بين مستخدمي  أندرويد . لهذا الغرض ، دخلت غوغل في شراكة مع ما يصل إلى 43 من شركات اتصالات مختلفة في العديد من البلدان ، لكنها لا تمثل سوى 5٪ من الإجمالي.

كما نقرأ في Wired ، هناك العديد من الشركات التي تعتقد أن RCS هي تقنية لا تستحق  أن يتم التغيير إليها .  وأن التغيير من الرسائل القصيرة SMS إلى نظام RCS  سيعني تكاليف باهظة وفوائد قليلة ، خاصة وأن معظمهم غارقون في تكييف شبكاتهم لتكنولوجيا الجيل الخامس.
ومع ذلك ، هناك مشغلين يرون RCS والتعاون مع عملاق مثل غوغل كعمل تجاري جيد. على سبيل المثال ، فودافون المملكة المتحدة ، التي رأت في هذه الرسائل أكثر "ذكاء" حيث تجعل إمكانية التفاعل أكبر مع المستخدم وكذلك القدرة على كسب المزيد من المال مع هذه الرسائل.
على الرغم من ذلك ، تدرك  غوغل حقيقة وصعوبة التفاوض مع  شركات الإتصالات الآخرين في جميع أنحاء العالم. قال Sanaz Ahari ، مدير عروض المنتجات والتواصل في  غوغل ، إنه على الرغم من سعادته بالتقدم المحرز ، إلا أنه يتفهم خيبة الأمل على مستوى المستخدم لعدم اعتماد هذه التقنية بعد.
يحلم مستخدمو أندرويد والمستهلكون بوجود هذه الخدمة على غرار Apple iMessage على هواتفهم لتجنب تطبيقات مثل واتساب. لسوء الحظ ، يبدو أنه لا يزال هناك طريق طويل لجعل RCS معيارًا. الهدف من غوغل هو أن يتمتع كل مستخدم يعمل بنظام  أندرويد بأفضل تجربة على مستوى الاتصال ، على الرغم من أن العديد من المشغلين ليسوا على ما يبدو يسمحون بذلك.

إقرأ أيضا : و داعا SMS.. غوغل تقدم نظام RCS للرسائل الجديد البديل والأفضل

هذا ترتيب أكثر البلدان التي يستخدم فيها واتساب وفقا لدراسة جديدة

Posted: 14 Sep 2019 02:11 AM PDT

وفقًا لأرقام فيسبوك الرسمية ، وصل  واتساب إلى 1.5 مليار مستخدم حول العالم هذا العام ، مما يجعله تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم.
من ناحية أخرى ، كشفت دراسة أجرتها شركة الأبحاث eMarketer ، عن أكثر الدول التي استخدمت  واتساب هذا العام .
أصبحت الهند واحدة من أهم الأسواق للعديد من شركات التكنولوجيا ، وهنا أصبح واضحًا للغاية لأن واتساب قد أطلق وظائف حصرية في هذا البلد ، مثل WhatsApp Payments.

يوجد في الهند 340 مليون مستخدم نشط  للواتساب، يمثلون 22.6 ٪ من جميع المستخدمين في العالم. في الواقع ، ذكرت ياسمين إنبرج ، كبيرة المحللين في eMarketer ما يلي:
"لقد تمكنت الهند من تجميع هذا العدد الكبير من مستخدمي  واتساب ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى إمكانية استخدام  التطبيق في بعض الهواتف بميزات ، مثل هاتف JioPhone ، الذي يحظى بشعبية هناك."
وذكرت المحللة أيضًا أنه فيما يتعلق بتغلغل مستخدمي الهواتف الذكية ، فإن البرازيل والأرجنتين والهند هي الأسواق الرئيسية الثلاثة ، حيث يستخدم أكثر من 90 ٪ من مستخدمي الهواتف الذكية في كل بلد  واتساب هذا العام.