ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


معرفة التطبيقات المهجورة في هاتفك وإزالتها لتوفير المساحة

Posted: 12 Jul 2021 02:06 AM PDT

نقوم بتحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي كثيراً ومنها الكثير من التطبيقات التي لن نحتاج إليها بعد ذلك وننسى إزالتها فتتراكم على هواتفنا مما يؤثر على المساحة المتوفرة وعلى أداء الهاتف.

ستتم تلك الطريقة باستخدام تطبيق Files by Google والذي يمكنك تحميله من الرابط اسفل التدوينة حيث سيطلب منك إذن الوصول إلى مساحة التخزين وبيانات استخدام التطبيقات وافق على الأذونات

وللعثور على التطبيقات غير المستخدمة وحذفها توجه لقسم "محو" أو "Clean" من القائمة أسفل الشاشة لتجد قسم التطبيقات غير المستخدمة "your unused apps" إضغط على الخيار كما في الصورة لعرض تلك التطبيقات ولإلغاء تثبيت أحد التطبيقات> ما عليك سوى تحديده> ثم النقر فوق زر إلغاء التثبيت ويمكنك تحديد تطبيقات متعددة لحذفها مرة واحدة

ملاحظة:يمكن تصفية التطبيقات غير المستخدمة حسب تاريخ آخر مرة أو حسب حجمها وغير ذلك

ملاحظة: تطبيق ملفاتي My Files في هواتف سامسونج يمكنك من مشاهدة التطبيقات التي لم تستخدمها لأكثر من 30 يومًا من خيار تحليل وحدة التخزين "Analyze storage" 

- تطبيق Files by Google

----------

من طرف \ البهي

برنامج مجاني شامل للتخلص من برمجيات التجسس والاعلانات على الويندوز

Posted: 12 Jul 2021 01:55 AM PDT

توجد الكثير من برامج مضادات الفيروسات والتي تمثل حمل على الجهاز وتتسبب في ضعف أدائه لكن مع تطور Windows Defender والذي يعتبر من أخف مضادات الفيروسات لكن للأسف لا يحتوي على الكثير من الأدوات الهامة ولا يمكنك الإعتماد عليه فقط لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على برنامَج مجاني يوفر مجموعة من الأدوات التي تعمل على تحسين مستوى الأمان والحماية.

برنامج SOS Security Suite مجاني وشامل للويندوز وبواجهة مستخدم جميلة وبحجم صغير ويعمل على التخلص من برمجيات التجسس والإعلانات وغيرها ويقدم طبقات حماية تمنع هذه التهديدات من إصابة جهازك والعديد من الأدوات التي تساعدك على تحسين أداء نظام التشغيل وإصلاح مشاكله. يمكنك تحميل البرنامج من الرابط اسفل التدوينة وعند تثبيته ننصح بإستخدام خيار Installed application والذي سيثبت البرنامج على جهازك بكامل المزايا والخصائص أما خيار Portable application سيفتح نسخة محمولة للبرنامج لا تحتوي على جميع المميزات

قسم Dashboard سيعطيك معلومات عامة حول جهازك من حيث الحماية والتخزين والسوفت وير والهاردوير كما توجد قائمة (Available fixes) تحتوي الحلول التي يمكنك اتباعها لحل المشاكل إن وجدت

بالضغط على زر Start scan سيتم فحص الجهاز بالكامل بدءً من إضافات المتصفح ووصولا إلى فيروسات الفدية ويمكنك حذف ما تريد. كما يمكنك فحص أي مِلَفّ أو مجلد تختاره من خلال أداة Custom Scan ببساطة 

يمكن من أي تغييرات على الأماكن المهمة من النظام مثل (Registry) وملفات النظام من قسم Execute Prevent 

يوجد بهذا البرنامج الصغير العديد من الخيارات التي أدعك تستكشفها بنفسك ويظهر لك بعضها في الصور

إذا أردت أن تتعمق في معرفة ما يقوم به هذا البرنامَج فقم بزيارة صفحة المساعدة حيث ستجد شرحا مُفصلاً للمزايا والخصائص.

- برنامج SOS Security Suite

-------------

من طرف \ البهي

طريقة تقليل المحتوى السئ والردئ من الظهور على التيك توك

Posted: 12 Jul 2021 01:43 AM PDT

منذ ظهور تطبيقات التواصل عن طريق مشاركة الفيديوهات القصيرة وانتشر فيها محتوى غير مفيد إطلاقاً وغير أخلاقي مما يضع تطبيق التيك توك ضمن قائمة التطبيقات سيئة السمعة كما يصنفها الخبراء مما يؤدي في النهاية لحذف هذا التطبيق لأنه سيكون من الصعب الوصول للمحتوى المفيد لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على لمنع المحتوى الغير مرغوب من الظهور على شاشتك.

بعد فتح  التطبيق قم بفتح صفحتك الشخصية على تطبيق التيك توك ثم قم بفتح قائمة التطبيق.

قم بفتح إعدادات السلامة الرقمية Digital Wellbeing وقم بالدخول على خاصية "حظر المحتوى الغير مرغوب فيه" أو Restricted mode وقم بتفعيلها

وبذلك بكل سهولة سيقل المحتوى التافه والغير أخلاقي بنسبة كبيرة مما يجعل التطبيق ذو فائدة على الأقل.

------------

من طرف \ البهي

هل سمعت عن إعادة توجيه البريد الالكتروني .. هكذا يمكنك تفعيله في الجيميل

Posted: 12 Jul 2021 01:38 AM PDT

إعادة توجيه المكالمات هي خاصية مهمة جداً لمن يمتلكون أكثر من شريحة هاتف حيث تمكنهم من إستقبال المكالمات الخاصة بأي شريحة على شريحة أخرى مما قد يحل مشكلة عدم قدرة الهاتف على تشغيل شريحتين وبالمثل فتلك الخاصية ستكون مفيدة جداً إن وجدت بالبريد الإلكتروني فمثلا إن كنت ستأخذ إجازة أو تنتقل من العمل فيجب إعادة توجيه الرسائل في بريد الالكتروني لزملاءك في العمل حتى لا يتأثر وهكذا ولحسن الحظ وفر الجيميل تلك الخاصية.

خطوات تفعيل إعادة توجيه الرسائل في Gmail

قم بتسجيل الدخول لحسابك في الجيميل الذي تود إعادة توجيه الرسائل الواردة إليه إلى عنوان بريد إلكتروني آخر وقم بالدخول للإعدادت بالضغط على علامة "الترس" واختر عرض جميع الإعدادات من القائمة المنسدلة كما في الصورة

اضغط على تبويب إعادة التوجيه وبروتوكول POP/IMAP ثم إضافة عنوان إعادة توجيه "Add a forwarding address" وستظهر خانة لكتابة البريد الالكتروني الجديد "لأي منصة ولا يشترط جوجل" الذي تريد التحويل إليه بشكل تلقائي 

وسيظهر مربع فارغ Verify لإدخال كود التحقق الذي تم إرساله للبريد الآخر الذي أدخلته

بعد ضغط زر Verify سيظهر خيارين إختر إعادة توجيه نسخة من البريد الوارد إلى "Forward a copy of incoming mail to" واختر البريد الالكتروني الذي تم تأكيده وبجواره كلمة (قيد الإستخدام) من القائمة إن وجد أكثر من بريد كما في الصورة ويمكنك التحكم فيما تريد أن يحدث للبريد الوارد في الإيميل الإساسي الذي يتم التحويل منه كالتالي:

الاحتفاظ بالنسخة الأساسية في صندوق الوارد في بريد Gmail الحالي.

تحديد رسائل البريد الجديدة في بريد Gmail الحالي وكأنها مقروءة.

عمل أرشفة لجميع الرسائل الواردة بمجرد إعادة توجيهها للبريد الالكتروني الآخر.

مسح الرسائل في صندوق الوارد بعد إعادة توجيهها

وأخيراً يمكنك إستخدام تلك الخاصية في إدارة أكثر من بريد إلكتروني بكل سهولة من بريد واحد حتى لا يحدث تشتت.

-------------

من طرف \ البهي

4 تطبيقات لمعرفة كيف سيكون شكل طفلك أو طفلتك عبر رفع صورتك مع ووجتك أو حبيبتك

Posted: 11 Jul 2021 02:41 AM PDT

 هل تريد أن تعرف كيف سيكون شكل طفلك؟ باستخدام تطبيقات أندرويد ، من الممكن الحصول على فكرة عن ميزات وملامح وجه طفلك دون الحاجة إلى الانتظار 9 أشهر.

إن وصول طفل إلى الأسرة هو خبر يولد الكثير من الإثارة والسعادة بين العائلة والأصدقاء ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالبحث عن اسم أو  معرفة جنس العضو الجديد  وكيف سيبدو.

بفضل التقدم التكنولوجي ، أصبح من الممكن اليوم تصور الجسم بالكامل وحتى النظر عن كثب إلى وجه طفلك باستخدام الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد ورباعية الأبعاد.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان تضطر إلى الانتظار بضعة أسابيع حتى ينمو الطفل بما يكفي لإجراء هذا النوع من الفحص.

لحسن الحظ ، هناك بعض تطبيقات  أندرويد التي يمكن أن تساعدك في متابعة الحمل ومعرفة كيف سيكون شكل طفلك أو طفلتك قبل الولادة من خلال مزيج  صور صور الوالدين. على الرغم من أن أيا من هذا ليس  صحيحا بنسبة 100٪ ، إلا أن تجربة هذه الأدوات ستكون ممتعة.

BabyMaker: Predict the baby's face

هل تريد أن تعرف كيف سيكون شكل ذريتك الجديدة ؟ إذن BabyMaker هو التطبيق المثالي لك.  يستخدم هذا التطبيق أحدث التقنيات مع الذكاء الاصطناعي الذي يسمح بتكييف ملامح وجه الوالدين من خلال خوارزميات متقدمة.

بمجرد إجراء التحليل  ، سيمنحك العديد من الخيارات ذات الوجوه التي تشبه الوجه المحتمل لطفلك ، باتباع الكود الجيني ونسب الوراثة.

على الرغم من أننا نعلم بوضوح أن النتائج ليست موثوقة تمامًا ، إلا أن أكثر من 10 ملايين مستخدم يقولون إنها كانت مفيدة للغاية ، خاصة للاستمتاع والضحك لبعض الوقت على وجوههم.

Future Baby Generator: an application to create babies

 هو تطبيق رائع آخر سيساعدك على اكتشاف الوجه المستقبلي لطفلك. إنه متاح على  غوغل بلاي  ومجاني تمامًا.

يعمل بتقنية التعرف على الوجه باستخدام صور الوالدين بسرعة وسهولة. إنه مضحك للغاية وممتع وسيجعلك تضحك بالتأكيد.

لاختبار التطبيق ، عليك فقط تحديد صور لك وزوجتك أوحبيبتك في معرض هاتفك المحمول ثم الضغط على زر "Future Baby Generator" وانتظر حتى يبدأ . في نهاية الفحص ، سيعطيك نتائج جيدة جدًا. إذا كنت تريد أن تعرف كيف سيكون شكل طفلك أو طفلك ، فإن هذا التطبيق يعد خيارًا جيدًا لك.

Baby Maker: Predict the future face of the baby

تسعة أشهر هو الوقت المقدر لوصول طفلك ، لكننا نعلم أن الفضول يغمرنا أحيانًا. بالنسبة لهذا النوع من المواقف ، يتوفر في  أندرويد  تطبيق Baby Maker: فهو يتنبأ بوجه الطفل المستقبلي.

إنها تطبيق ذات تقنية متقدمة وذكاء اصطناعي مسؤولة عن  فحص صور الآباء المستقبليين ، ومن خلال الميزات أو الخصائص الأخرى يقدم نتائج لوجه الطفل المتوقع.

لضمان الحصول على نتائج جيدة ، من الضروري أن تكون الصور المختارة ، لكل من الأب والأم ، مقروءة ، من الأمام ، بدون نظارات ، بدون لحى أو شوارب.

تطبيق آخر يمكنك تجربته هو : Baby Maker - Future Baby Generator

ميزة جديدة في تطبيق صور غوغل لتغيير شكل السماء في صورك في ثوان

Posted: 11 Jul 2021 02:41 AM PDT

 أصبح محرر صورغوغل مكتملًا أكثر فأكثر. يقدم التطبيق ، الذي بدأ منذ فترة طويلة في تضمين الميزات المدفوعة المتاحة لمشتركي Google One ، المزيد والمزيد من الأدوات التي يمكن من خلالها تحسين الصور.

مع أحد آخر تحديثات التطبيق ، تم تقديم إمكانية تغيير سماء الصور. ولكن لأي سبب من الأسباب ، ظلت هذه الميزة سرًا لعدة أسابيع ، ولم يدركها سوى عدد قليل من الناس.

الوظيفة المعنية حصرية لمشتركي Google One ، لذلك من أجل استخدامها ، سيكون من الضروري أن يكون لديك خطة تخزين  مشترك فيها . بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري  تحميل أحد أحدث إصدارات صور غوغل متاح عبر غوغل بلاي.

بمجرد تلبية المتطلبات ، كل ما عليك فعله هو الوصول إلى صورة محفوظة في صور  غوغل ، والتي تظهر فيها السماء. إذا تمكنت صور غوغل من تحديد وجود جزء من السماء في الصورة ، فسيعرض محررها سلسلة من الأنماط أو الفلاتر التي يمكن من خلالها تطبيقها على  السماء بين أنواع مختلفة.


كما رأينا ، هناك ما مجموعه سبعة أنماط مختلفة للاختيار من بينها ، كل نمط مخصص لنوع مختلف من التصوير الفوتوغرافي. لن تكون جميع المرشحات جيدة بنفس الدرجة في صورنا ، لذا يُنصح بالمحاولة حتى تجد المرشح المناسب وفقًا لنوع التصوير الفوتوغرافي.