ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


في هذا الموقع يمكنك رؤية البث المباشر لرحلة جيف بيزوس وبلو أوريجين إلى الفضاء

Posted: 19 Jul 2021 11:11 AM PDT

 لقد حان اليوم ، كل شيء جاهز. يستعد جيف بيزوس ورفاقه الثلاثة للصعود على متن مركبة الفضاء نيو شيبارد المستقلة من شركة بلو أوريجين ، وهي شركة الفضاء لرجل الأعمال ، والانطلاق في الفضاء شبه المداري في 20 يوليو.

بعد عطلة نهاية أسبوع من التدريب المكثف ، سيصل الطاقم إلى موقع الإطلاق الأول للشركة ، الواقع في الصحراء غرب تكساس ، الولايات المتحدة الأمريكية ، على استعداد لإكمال مهمة تاريخية: أول رحلة طيران بدون طيار من نوعها للمدنيين.

قال مدير الرحلة ستيف لانيوس "نيو شيبرد جاهزة للطيران" ، مضيفًا أن توقعات الطقس تبدو مواتية للإقلاع المقرر في الساعة  الواحدة  بتوقيت  غرينيتش.

الرحلة التي سيشارك فيها الطيار والي فونك البالغ من العمر 82 عامًا وطالب الفيزياء أوليفر دايمن وجيف بيزوس وشقيقه مارك البالغ من العمر 18 عامًا ، ستتم متابعتها مباشرة على موقع Blue Origin ، في بث من شأنه أن يبدأ الساعة 11:30 صباحا.

سيطير الطاقم إلى خط كارمان ، الذي يعتبر الحد الفاصل بين الغلاف الجوي للأرض والفضاء. هناك يمكنهم الاستمتاع بالمناظر الخلابة للأرض أثناء طفوهم داخل الكبسولة لبضع دقائق في ظروف الجاذبية الصغرى.

من المتوقع أن تستمر التجربة بأكملها ، من الإقلاع إلى الهبوط ، ما يزيد قليلاً عن 10 دقائق. عند الانتهاء ، سيعقد مؤتمر صحفي مع المجموعة.

سيتمكن المتفرجون من رؤية إطلاق الصاروخ ، لحظة انفصال الكبسولة عن الصاروخ ، وعودة الصاروخ ، وصور الجزء الداخلي للكبسولة وعودة الطاقم إلى الأرض.

هاكر يربح 2 مليون دولار من استغلال آلاف الأجهزة لتعدين العملات الرقمية

Posted: 19 Jul 2021 08:13 AM PDT

مواقع تحميل الألعاب المقرصنة منشرة بكثرة ولكنهم لا يعلمون من قام بقرصنة تلك الألعاب وماذا وضع داخلها ويقومون بنشرها فقط مما يؤدي لإنتشار الفيروسات والالعاب الملغمة.

فقد اكتشف باحثون من Avast سلالة من البرامج الضارة لتعدين العملات المشفرة أطلقوا عليها اسم Crackonosh تم نشرها داخل مجموعة من الألعاب المقرصنة الشهيرة والتي تم طرحها للتحميل مجانًا في مواقع ومنتديات للألعاب المقرصنة وتستغل هذه البرمجية قوة الأجهزة لتوليد عملة مونيرو المشفرة وتبدأ العمل عند توفر الإتصال بالأنترنت. ومن أشهر الألعاب المصابة التي تم تحميلها بكثرة GTA V و NBA 2K19 و Pro 2018 ، فقد أصابت البرمجية أكثر من 222 ألف جهاز في أنحاء العالم منذ يونيو 2018  

تقوم البرمجية الخبيثة بتعديل سجل الويندوز للسماح بتشغيل البرامج الضارة لتعمل في الوضع الآمن يتم تعيين النظام المصاب على التمهيد في الوضع الآمن عند بدء التشغيل التالي حيث أن مضاد الفيروسات لا يعمل في الوضع الآمن ويمكن تعطيل Windows Defender وحذفه بسهولة كما يحذف غيره من برامج مكافحة الفيروسات وسيمسح ملفات نظام السجل الخاص بها , كما سيعمل على إيقاف تحديثات ويندوز وسيستبدل Windows Security بأيقونة ذات علامة خضراء مزيفة ثم سينشر XMRig وهو برنامج تعدين للعملة المشفرة يعمل في الخلفية دون علم صاحب الجهاز المصاب ، ليستفيد من طاقة النظام وموارد الجهاز لتعدين العملة المشفرة مونيرو عند توفر الإتصال بالأنترنت

فبينما أنت تلعب هناك من يجني الملايين من جهازك حيث قدرت الأرباح التي جناها صاحب البرمجية بأزيد من 2 مليون دولار.

المصدر

----------

من طرف \ البهي

هذا التطبيق سيضع مؤقت لإستخدام الهاتف على شاشتك لتعرف هل أنت مدمن أم لا

Posted: 19 Jul 2021 08:07 AM PDT

أصبحت الهواتف الذكية من أكثر أشكال الإدمان إنتشاراً فهو يؤثر بشكل كبير على نمو عقل الأطفال فإن استخدم بحرص كان التأثير إيجابياً وإلا أصبح التاثير كارثياً لذلك يجب على كل منا مراقبة وقت إستخدامه للهاتف ووقت إستخدام أطفاله كذلك وقد طبقت جوجل وأبل سياسة تقليل إدمان تصفح الهاتف من خلال أدوات الرفاهية الرقمية كما تم تطوير تطبيقات خارجية يمكن الاستعانة بها وسنتعرف في تلك التدوينة على تطبيق يساعد المستخدمين على التحكم في وقتهم والوقت الذي يقضونه على الهواتف الذكية.

يعتبر ScreenHive‏ أحدث تطبيقات الرفاهية الرقمية المجانية لمستخدمي أندرويد ويعمل على إظهار مقدار الوقت الذي استخدمت فيه جهازك من خلال إظهار مؤقت لك على شاشتك باستمرار. قم بتحميل التطبيق من الرابط أسفل التدوينة وبعد فتحه ستجده بسيطاً جداً قم بمنحه الأذونات وإضغط على Start Screentime لتظهر الإيقونة العائمة التي يمكن تحريكها بسهولة في أي مكان على واجهة الشاشة. كما يتضمن التطبيق خيار إيقافه لبرهة من الزمن من خيار Pause 

وبهذه الطريقة ستتمكن من إدراك طول الوقت الذي تقضيه على هاتفك على مدار اليوم مما سيساعدك على إدراك المشكلة وتقليل استخدام الهاتف

تطبيق ScreenHive

---------

من طرف \ البهي


تم تسريب أرخص هاتف محمول من شياومي وأكثره إثارة لهذا العام

Posted: 19 Jul 2021 08:00 AM PDT

 الهاتف المحمول من شياومي الأرخص والأكثر إثارة لهذا العام هو قاب قوسين أو أدنى. تقوم الشركة بإعداد سلسلة من الأجهزة تحت علامة Redmi التجارية والتي ستصل إلى الأسواق حول العالم كخيار أرخص في كتالوجها. نحن نتحدث عن Xiaomi Redmi 10 ، حيث يمكننا بالفعل معرفة بعض التفاصيل التي تم تسريبها بفضل الشهادة. لقد مر  هاتف Redmi 10 للتو عبر FCC ، مما يعني أنه سيصل عاجلاً وليس آجلاً.  

سيكون Redmi 10 ومتغيراته أحد هواتف  شياومي التالية. تم اعتماد هذا الجهاز من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) ، مما يعني أنه على وشك الإعلان عنه من قبل الشركة. هذه السلسلة من الأجهزة هي الأرخص من  شياومي وعادة ما تكون حوالي 100 يورو.

 سيصل هاتف Redmi 10 الأساسي مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من التخزين. سيكون هناك أيضًا إصدارات 4 الرام و  128التخزين ، و 6 الرام   و 128 التخزين. 

تكشف شهادة الجهاز أيضًا أنه سيصل مع  أندرويد 11 و MIUI 12.5. من المحتمل جدًا أن يتم تحديث هذا الهاتف إلى  أندرويد 12 و MIUI 13 ، على الرغم من عدم توفر تواريخ لذلك . 

آخر شيء تؤكده شهادة FCC هو أن هذا الجهاز لن يكون مدعوم من قبل 5G. هذا أمر إيجابي ، لأن إضافة 5G في هذا النوع من الأجهزة الطرفية تجعل السعر أغلى على الأقل في الوقت الحالي.

وفقًا للتسريبات ، سيكون هاتف Xiaomi Redmi 10 هذا في الأسواق حول العالم في غضون أسابيع قليلة. سيكون هاتف  شياومي رخيصًا ويمكن أن يصبح أرخص في كتالوجها بحلول عام 2021.

سيقوم واتساب إزالة الحسابات التي تعيد توجيه الرسائل المضللة

Posted: 19 Jul 2021 07:51 AM PDT

على الرغم من حقيقة أن واتساب أعلن رسميًا منذ بعض الوقت  أنه سيحظر حسابات الأشخاص الذين يستخدمون إصدارات معدلة من تطبيق المراسلة ، لا يزال من الممكن رؤية ملايين المستخدمين يستخدمونها.

يبدو أن هذا يرجع إلى أن  واتساب متساهل إلى حد ما في هذا الصدد. على الرغم من أن ما يبدو أنه غير مسموح به هو في إعادة توجيه الرسائل الخادعة أو الاحتيالية ، وهي حالة تدركها  اتساب ، حيث بدأت في اتخاذ إجراءات في هذا الصدد.

منذ حوالي 8 أشهر ، أعلنت  واتساب للجميع أنها ستتخذ إجراءات جادة للغاية لوضع حد للخداع  و الرسائل المضللة.

بينما لا يزال بإمكانك رؤية مئات الآلاف من الرسائل التي يسعون فيها  إلى  خداع الأشخاص ، إلا أن  واتساب يعمل بجد حتى يتم تقليل هذا الرقم تدريجيًا.

بفضل تطوير خوارزميات جديدة ، أفاد  واتساب أنه يمكنه الآن متابعة هذه الرسائل بطريقة بسيطة ، وكذلك اكتشاف من كان المستخدم الذي شارك هذا النوع من الخدعة أو الاحتيال.

من المهم توضيح أن  واتساب لن يغلق تلك الحسابات التي شاركت خدعة أو عملية احتيال عن طريق الخطأ. بفضل نظام الكشف الجديد ، سيأخذ تطبيق المراسلة في الاعتبار النقاط التالية لاكتشاف أي نوع من الحالات الشاذة في إعادة توجيه الرسائل:

- إذا تمت مشاركة رسالة مضللة أكثر من 10 مرات وفي غضون بضع دقائق ، فسيتم قفل الحساب بشكل دائم.

- إذا تم إعادة إرسال عملية احتيال بشكل تدريجي وعلى مدار عدة أيام ، فسيتم حظر الحساب إلى أجل غير مسمى.

- في حالة مشاركة خدعة عن طريق الخطأ (الجهل بعملية الاحتيال) ، لن يأخذ  واتساب هذا الحدث في الاعتبار.

 إذا تمت مشاركة الرسالة تلقائيًا (فيروس) ، فسيأخذ  واتساب في الاعتبار أن المستخدم لم يكن مخطئًا.

من هنا نوصيك بتجنب مشاركة الرسائل الخادعة على  واتساب . على الرغم من أنه من الممكن في بعض الأحيان الوقوع في هذا النوع من الممارسات بسبب الجهل التام ، فإن تطبيق المراسلة نفسه لديه أداة لمعرفة ما إذا كانت الرسالة عبارة عن عملية احتيال أو خدعة.

بدون المزيد لإضافته في هذا الصدد ، ننتهز الفرصة لتذكيرك بأنه لا يجب عليك استخدام GBWhatsApp ، لماذا؟ لسبب بسيط هو أن واتساب يقوم أيضا  بتعليق آلاف الحسابات الذي تستخدمه يوميًا .

أفضل 4 تطبيقات لتجربة جميع أنواع النظارات على وجهك بالواقع المعزز

Posted: 19 Jul 2021 06:31 AM PDT

يتم زيادة استخدام الواقع المعزز على الهواتف المحمولة كل يوم ، ولم يعد الأمر يتعلق فقط بألعاب مثل Pokemon Go أو رؤية الحيوانات البرية في غرفة المعيشة الخاصة بك. نتحدث عن استخدامات أكثر أهمية مثل رؤية أفضل مكان لوضع قطعة أثاث في منزلك وحتى معرفة كيف تبدو بقصة شعر جديدة.

وفي استخدام مشابه لاستخدام قصات الشعر ، لدينا تطبيقات مع الواقع المعزز لتجربة النظارات دون مغادرة المنزل. 

من المهم معرفة أنه من أجل استخدام هذه التطبيقات وأي تطبيق آخر مع الواقع المعزز ، يلزم وجود هاتف محمول متوافق مع هذه التقنية. 

Glasses Camera

 يحتوي هذا التطبيق على العديد من نماذج النظارات التي يمكنك تجربتها ، ولديه أيضًا خيار تجربة قصات شعر مختلفة لكل من النساء والرجال.

من التفاصيل الأخرى التي يجب تسليط الضوء عليها أن هذا التطبيق يحتوي على محرر صور سيساعدنا على تجميل صورنا وبالتالي تحقيق نتيجة أفضل. يحتوي على محرر يسمح لك بتطبيق أنماط مكياج مختلفة.

GlassOn

يتوافق هذا التطبيق مع ما يقدمه ، وعلى الرغم من أنه لا يحتوي على العديد من النماذج لتجربتها ، إلا أنه يمكنك تصميم نظارات فريدة خاصة بك ومن ثم مشاركتها مع باقي المجتمع ، كما يمكنك أيضًا تنزيل صورة أو إرسالها عبر مختلف الشبكات الاجتماعية.

Eyeglasses

التطبيق للجميع ، حيث يمكنك أن تجد فيه نماذج من النظارات للرجال والنساء والأطفال ، مع مجموعة تضم موديلات من ماركات مشهورة ، بالإضافة إلى بعض الإطارات المضحكة لتطبيقها على وجهك حتى  تضحك قليلاً.

Glassify

يعمل التطبيق بشكل جيد ، حيث يمكنك تحريك النظارات لتقريبها أو تحريكها لتحقيق النتيجة المثالية.  يتوي على مجموعة متنوعة من نظارات القراءة والنظارات الشمسية مقسمة إلى فئات ، لذا يمكنك تجربة أكثر النظارات التي تفضلها.

إصدار جديد من توزيعة wifislax لاختراق أي شبة اي فاي مهما كانت صعوبتها .. نظرة على الأدوات الجديدة

Posted: 19 Jul 2021 06:31 AM PDT

  Wifislax64 هي التوزيعة الشهيرة من أصل إسباني على أساس Linux Slackware الذي تم إنشاؤه بواسطة USUARIONUEVO الذي يحافظ على مجتمع الأمان اللاسلكي . إنه نظام تشغيل يستخدم على نطاق واسع لاختبار الشبكات اللاسلكية ، والتحقق من  آمان كلمات السر من خلال وجود عدد كبير من قواميس WPA و WPA2 من أجهزة التوجيه الشائعة.

securitywireless.net ، قاموا بنشر أحدث إصدار من Wifislax ، الإصدار 2.4 64 بت.  عند الحديث عن Wifislax  فهي عبارة عن كلمات كبيرة ، فهي واحدة من أكثر توزيعات Linux المخضرمة في اختبار الأمان والتحليل الجنائي التي يمكنك العثور عليها. 

 تستخدم هذه التوزيعة الشائعة على نطاق واسع لعمليات  اختبار الشبكة عبر محاولة اختراقها . كما هو الحال مع كل إصدار جديد ، فإنه يحتوي على أخبار تتعلق بالتحسينات الأمنية وإصلاحات الأخطاء وبعض  الأدوات الإضافية. على سبيل المثال ، في هذا الإصدار الجديد ، Wifislax64 2.1 ، تم تحديث  أدوات التوزيعة الشائعة.

ضمن هذه  الأدوات التي تم تحديثها والتي تعد جزءًا من التوزيعة ، يمكننا  الحديث عن  Aircrack-ng أو Wireshark أو Reaver. تُستخدم هذه الأدوات لاختبار الشبكات اللاسلكية وأمانها.

نحن نواجه بشكل أساسي إصدار صيانة جديد. لا تحدث تغييرات كبيرة كما رأينا مع إطلاق الإصدارات المستقرة. ومع ذلك ، كما نقول دائمًا ، من المهم دائمًا تثبيت هذه الإصدارات الجديدة لتجنب المشكلات المحتملة التي تؤثر على الأداء والأمان أيضًا.

 أبرز الأدوات في توزيعة Wifislax الجديدة

WPS Pin

هي أداة تساعدنا في اختراق الشبكات اللاسلكية التي تم تمكين WPS بها. إذا وصلنا إلى WPS pin الخاص بالشبكة المستهدفة ، فسيكون لدينا بالفعل اتصال بها ، بالإضافة إلى أنه ستحصل على كلمة السر .

في الأساس ، لديك طريقتان للوصول إلى شبكات WPS. الأول هو استخدام الخوارزميات لإنشاء مجموعات مختلفة من PIN. إذا كانت الشبكة اللاسلكية تحتوي على WPS ولم يتم تعديل رقم التعريف  الإفتراضي  في أي وقت ، فستتمكن من الوصول إلى تلك الشبكة واختراقها .

من ناحية أخرى ، يمكن أن يتم القرصنة باستخدام القوة الغاشمة. سيختبر كل مجموعات PIN الممكنة. ضع في اعتبارك أن هجمات القوة الغاشمة  تتطلب الكثير من الوقت  للوصول إلى كلمة السر للشبكة .

RouterSploit

  موجودة أيضًا على WiFiSlax.  تعد RouterSploit واحدة من أكثر  الأدوات اكتمالًا التي ستساعدنا في العثور على نقاط الضعف في وأجهزة التوجيه  الراوتر. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن أن تفعل الشيء نفسه مع أجهزة الشبكة الأخرى.

الهدف هو العثور على تلك الأجهزة التي لديها بيانات اعتماد المسؤول الافتراضية. تذكر أنها أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الملايين من أجهزة التوجيه ضعيفة. سيؤدي مجرد تغيير بيانات اعتماد المسؤول إلى كلمة مرور قوية حقًا إلى إحداث فرق.  ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون هذا عذرًا صالحًا لعدم حماية أجهزة الشبكة الخاصة بنا.

John The Ripper

 هي أداة ستساعدنا في كسر كلمات المرور. عندما تبدأ في كسر كلمات المرور ، ليس من الضروري الإشارة إلى خوارزمية التشفير.  تكتشفها John The Ripper تلقائيًا. يعد هذا أحد أقوى الحلول وبالتالي يمكن هزيمة أقوى الخوارزميات.  

WiFiPumpkin

 هي أداة تسمح لنا بإنشاء نقاط وصول خادعة. أي ، نقاط الوصول الخبيثة التي لديها القدرة على تنفيذ هجمات الرجل في الوسط. تم تطوير إطار العمل هذا بلغة Python ويتم تحديثه باستمرار. بشكل افتراضي ، الإصدار المتضمن في Wifislax هو 0.8.5. ومع ذلك ، من الممكن الانتقال إلى الإصدار 3.  

يمكنك تحميل التوزيعة على هذا الرابط : wifislax

 هنا شرح تثبيت التوزيعة : Igli5

تعرف على الأشياء اللازمة لبداية كسب المال من مجال الهندسة العكسية أو Reskin

Posted: 19 Jul 2021 05:34 AM PDT

في الآونة الأخيرة عرف مجال الربح من الهندسة العكسية لتطبيقات و ألعاب الأندرويد او الريسكين انتشار واضح و أقبال الكثير من الشباب عليه نضرا لما فيه من كسب لمبالغ ضخمة و هو عبارة عن مجال من السهل جدا البدء فيه فهو لا يطلب منك أن تكون مطورا أو محترفا للغات البرمجة ، بحيث ستعمل على تعديل كود سورس الخاص بأي تطبيق أي أنك ستقوم باخفاء جميع البيانات و استبدالها بمعلومات خاصة بك لكي يصبح التطبيق خاص بك و جاهز لوضع الإعلانات عليه ، و نظرا لاقبال الكثير عليه قررت ان أطرح لكم هذه التدوينة نتناول فيها أهم المستلزمات لبداية هذا المجال.
أولا تحميل التطبيق بصيغة APK :
لا بد من اختيار التطبيق المناسب لعملية الهندسة العكسية و كحطوة أولى يجب تحميل التطبيق بصيغة APK لكي تقوم بالتعديل على الكود سورس الخاص به و استبداله ببياناتك أنت ، و يوجد موقع يوفر لك التحميل بهذه الصيغة و هو موقع ApkPure فقط بالبحث عن اسم التطبيق : apkpure

ثانيا تحميل برنامج Advenced ApkTool :
هذا البرنامج خاص بأجهزة الويندوز فهو يمكن من عمل استخراج لملفات التطبيق كاملة و بما فيها الكود سورس و الصور لكي تعوضها بملفاتك و معلوماتك.
يمكنك تميله من هنا : ADVENCED APK TOOL

ثالثا تحميل برنامج NotePad++ :
من خلاله سوف تتمكن من الولوج الى الأكواد البرمجية و أيضا به ستبحث عن جميع المعلومات الخاصة بالتطبيق و به ستدخل المعلومات الخاصة بالربح من الإعلانات.
لتحميله من هنا : Notepad++ 7.5.8

 رابعا حساب AdMob :
أهم شيئ و هو انشاء حساب ناشر على منصة جوجل أدموب لكي تحصل على شفرات إعلانية لكي تضعها في التطبيق و تبدء في الضهور للمستخدم و بالتالي ستربح المال منها.
لكي تنشئ حساب من هنا : AdMob

أخيرا انشاء حساب في متجر Google Play :
لابد من وجود مكان لكي تضع في التطبيق لكي تحضر تحميلات لتطبيق الخاص بك لذلك جوجل توفر لنا هذه الميزة من خلال متجرها رفع الالحاب و التطبيقات و كل هذا بدفع 25 دولار عند التسجيل ، كذلك يمكنك الاعتماد على المتاجر الأخرى مثل متجر Aptoide.

Pegasus ، البرنامج الخبيث الإسرائيلي الذي تسبب في مقتل جمال خاشقجي والذي يتجسس على الهواتف المحمولة لآلاف المستخدمين حول العالم

Posted: 19 Jul 2021 05:21 AM PDT

جميع الأجهزة التي نستخدمها بها ثغرات أمنية. تقوم معظم الشركات المصنعة ، مثل Microsoft ،   بتصحيح الأخطاء التي يتعرفون عليها ، ولكن للأسف هناك دائمًا ما تم اكتشافه من قبل المتسللين ، والذين يسعون للحصول على أكبر ربح اقتصادي منها. هناك شركات تبيع الوصول إلى نقاط الضعف هذه من خلال البرامج الضارة ، لكنها تدعي أنها تبيع فقط الوصول إلى الحكومات الديمقراطية وأنها تلتزم بحقوق الإنسان. لسوء الحظ ، تم اكتشاف أن الأمر ليس كذلك.

تعمل شركة NSO Group الإسرائيلية بطريقة كانت مثيرة للجدل لسنوات. للقيام بذلك ، فهم مكرسون لجمع نقاط الضعف ، المعروفة أو غير المعروفة ، للأجهزة التي نستخدمها كل يوم ، مثل هواتف iPhone أو Android. معهم ، يطورون برنامجًا يسمح بالوصول إلى أجهزة الآخرين عن بُعد.

يُطلق على برنامج التجسس الذي تستخدمه الشركة لإصابة الأجهزة اسم Pegasus. عادةً ما يكون يصيج الأجهزة  عن رابط يتم إرساله إلى هاتف محمول يجب على المستخدم النقر فوقه ،   بعد ذلك ، تقوم البرامج الضارة بجمع الملفات والرسائل والموقع وجهات الاتصال وحتى تسجيل الكاميرا والميكروفون. 

تدعي الشركة أنها تسمح فقط بالوصول إلى هواتف المستخدمين للحكومات الديمقراطية ، حيث تكون الأهداف في الغالب تهديدات إجرامية أو إرهابية محتملة. ومع ذلك ، فقد وجد تحقيق أجرته صحيفة The Washington Post و 16 منفذًا آخر أنه يتم استخدامها أيضًا للتجسس على الصحفيين أو النشطاء أو المديرين التنفيذيين في الشركات الكبيرة.

على وجه التحديد ، اكتشفوا أن 37 هاتفًا محمولًا قد تم مهاجمتها بنجاح بواسطة برامج التجسس التي أنشأتها شركة NSO Group الإسرائيلية ، وتستخدم لتعقب الإرهابيين والمجرمين الآخرين. وكان من بينهم هاتفان تخص امرأتين مقربتين من الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

في المجموع ، يتأثر أشخاص من أكثر من 50 دولة. قامت منظمة العفو الدولية بتحليل 67 هاتفاً محمولاً ، 23 منها بها إصابات نشطة ، و 14 لديها أدلة على انتهاكها أو تلقيها محاولات لانتهاكها.

كانت أرقام الهواتف مدرجة في قائمة تضم أكثر من 50000 رقم تتركز في البلدان المعروفة بمراقبة المواطنين وعملاء مجموعة NSO. المكسيك هي الدولة الأكثر تضررًا ، حيث يوجد ما يزيد قليلاً عن 15000 (مع سياسيين ونقابات وصحفيين ومنتقدين للحكومة). هناك أيضًا العديد من الأشخاص في دول الشرق الأوسط .

  الحقيقة هي أن مجموعة NSO قد ارتبطت بالعديد من الاختراقات المثيرة للجدل في السنوات الأخيرة ، مثل تلك التي انتهت بطلاق جيف بيزوس ، كما تورطت في اختراق جمال خاشقجي في 2018 ، وهو نفس العام الذي اغتيل فيه في السفارة السعودية في تركيا.

ماذا تفعل Five9 ، الخدمة التي اشترتها Zoom مقابل 14.7 مليار دولار

Posted: 19 Jul 2021 03:29 AM PDT

  أعلنت Zoom ، مطور برنامج مؤتمرات الفيديو أمس الاتفاق الذي توصلت إليه للاستحواذ على Five9 ، وهو مزود لبرامج مركز الاتصال القائمة على السحابة.

هذا الاستحواذ ، الذي تبلغ قيمته 14.7 مليون دولار ، ليس فقط الأول من هذا العيار لـ Zoom ، ولكنه أيضًا ثاني أكبر استحواذ حتى الآن هذا العام (بعد شراء Nuance ).

كانت الشركتان في اتفاقية تعاون لأكثر من عامين: كانت Zoom تعمل على تطوير ZoomPhone (هاتف مكتبي مع شاشة عرض) ، وكانوا بحاجة إلى التعاون مع مزود برمجيات مركز اتصال راسخ إذا أرادوا الحصول على رسوم كبيرة في السوق.

بعد مرور عام ،  أطلقت Five9 "تجربة الاستشارة بين الوكيل والخبير" ، والتي تسمح لوكلاء مركز الاتصال بالحصول على مساعدة الخبراء عبر Zoom أثناء المكالمة.

قبل ثلاثة أشهر فقط ، صرح والت روسي ، نائب رئيس شركة Five9 لتطوير الأعمال ، في إشارة إلى هذا التعاون أن: "كل شركة تعزز الأخرى. يحب العملاء العمل معنا لأنهم لا يرغبون في العمل مع شركتين منفصلتين ؛ نأتي إليهم كفريق مشترك."

من الواضح أنهم قرروا في هذه الأشهر الثلاثة تعزيز هذا المزيج: إذا فضل العملاء شركتين متعاونتين على شركتين منفصلتين ، فلماذا لا نحاول أن تكون واحدة؟

Five9 هي شركة تأسست في عام 2001 أدت إلى وصول "ثورة السحابة" إلى مراكز الاتصال ولديها الآن أكثر من 2000 عميل حول العالم. كما يعلنون على موقع الويب الخاص بهم :

"اكتسب Five9 زخمًا سريعًا حيث بدأت مراكز الاتصال في فهم إمكانات الإنترنت وبدأت في البحث عن بدائل للحلول التقليدية في أماكن العمل. وقد قاد Five9 المعركة من أجل السحابة منذ ذلك الحين."

تقدم الشركة حاليًا مجموعة كاملة من البرامج لإدارة دعم العملاء متعدد القنوات (ليس فقط من خلال المكالمات الهاتفية ، ولكن أيضًا من خلال بوابات الشركات والبريد الإلكتروني والدردشة الحية والشبكات الاجتماعية وما إلى ذلك) ، مما يسمح بالتكامل مع CRM لكل شركة أو إنشاء أكثر من 100 نوع من التقارير في الوقت الفعلي ...

أفضل تطبيقات أندرويد لاختيار أسماء الأطفال

Posted: 19 Jul 2021 03:21 AM PDT

من الغريب أن يكون اختيار الاسم الذي سيتحمله طفلنا أمرًا معقدًا ؛ من ناحية أخرى ، هناك من يفضل تسميته على اسم قريب حديث ، و هناك من يفضل الجمع بين أسماء الوالدين والأقارب الآخرين.

وبنفس الطريقة ، هناك من يريدون تسمية طفلهم على اسم  الممثل  أو اللاعب المفضل لديهم ، على سبيل المثال ، وهناك أيضًا من سموا أطفالهم على اسم  الأنبياء . ومع ذلك ، عليك التفكير في التداعيات المستقبلية على ذريتك.

مهما كان الأمر ، يعتبر الاسم قرارًا مهمًا للغاية لأنه سيكون جزءًا من هوية ذلك الكائن  . لهذا السبب نقدم لك هنا أفضل التطبيقات لاختيار أسماء المواليد الجميلة.

إذا كان لديك طفل قريبًا ولديك بالفعل تطبيقات لمتابعة الحمل ، فقد حان الوقت  لاختيار الاسم. إذا لم تتمكن من تحديد الاسم الذي ستطلقه عليه ، فلا داعي للقلق ؛ مع هذه التطبيقات الرائعة ستجد بالتأكيد الإسم المناسب.

My baby´s name‏

يوفر قاعدة بيانات بها 10000 اسم متاح ، والتي يمكنك اختيارها وفقًا لخمسة معايير: حجم الاسم (قصير ، طويل ، بسيط أو مركب) ؛ تصنيف الشعبية بناءً على إحصائيات السنوات الأخيرة (منخفضة أو متوسطة أو عالية) ؛ الأصل (العربية واليونانية والجرمانية واللاتينية وغيرها) ؛ متوسط ​​العمر والجنس (أسماء صبي أو بنت).

يتيح التطبيق المتاح لنظام  أندرويد إمكانية قيام الأم والأب بإنشاء قوائم مفضلة ثم المقارنة للتحقق من الأسماء التي تتطابق فيها. بدوره ، يقوم التطبيق بتقليل القائمة حسب الأذواق والمصادفات بينهما ، حتى يجد الاسم المطلوب.

Baby Names

تطبيق ممتاز حيث تحصل على أكثر من 30000 اسم طفل يمكنك اختيارها وفقًا لفئات مختلفة مثل الأصل والجنس والأول والمعنى والنطق.

ستتمكن أيضًا من التحقق من مدى شهرة الاسم في التواريخ السابقة ، وحفظ المفضلة وتجميعها حسب التواريخ والجنس وطريقة الكتابة والنتائج التي تم الحصول عليها.

سيكون لديك أيضًا خريطة لمعرفة أصل أي اسم . التطبيق متاح لنظامي التشغيل  أندرويد و iOS.

Baby Name Generator

سيساعدك  مولد اسم الطفل هذا على تحديد الاسم المثالي لابنك أو ابنتك ، حيث يحتوي على أكثر من 10000 اسم من كلا الجنسين لتختار الاسم الذي يعجبك.

الأسماء لها أصول مختلفة مثلالعربية  الإنجليزية والإسبانية واللاتينية والعبرية والجرمانية وغيرها. اكتشف الأسماء التي لم تتخيلها حتى ، سواء كانت أنثى أو ذكرًا ، والتي يمكنك دمجها مع الألقاب.

تعرف على InstaULTRA ، تطبيق معدل لإنستغرام لتنزيل كل شيء تريده

Posted: 19 Jul 2021 02:01 AM PDT

إلى قائمة أفضل تبيقات المعدلة لإنستغرام  ، أضفنا InstaULTRA ، وهو التعديل الذي يسمح لك بتنزيل كل المحتوى الذي تريده من إنستغرام ، من المنشورات إلى القصص والبكرات ومقاطع فيديو IGTV.

نخبرك هنا بكل ما تحتاج لمعرفته حول InstaULTRA . إنه بين يديك لتحقيق أقصى استفادة من إنستغرام وهو مفيد للغاية!

تشغيل هذا الوضع بسيط للغاية. بعد تثبيته ، ستظهر جميع الخيارات والتحسينات الإضافية التي سنتحدث عنها لاحقًا في القائمة المنسدلة "InstaUltra Options" للقصة أو المنشور أو الفيديو الذي تريد تنزيله:


ستظل واجهة المستخدم كما هي تقريبًا في التطبيق الرسمي لإنستغرام  ، باستثناء بعض الاختلافات الصغيرة التي تم إدخالها في التحديثات المنتظمة للتطبيق الرسمي.

وأفضل جزء هو أنه ليس من الضروري عمل روت لجهازك للاستمتاع بجميع مزايا Insta ULTRA mod. عليك فقط تثبيت التعديل كما لو كان أي تطبيق آخر!

الآن بعد أن عرفت كل شيء عن InstaULTRA ، يمكننا مساعدتك إذا كنت تريد تنزيله على جهازك.

بادئ ذي بدء ، نتوقع وجود نسختين من هذا الوضع ، حيث يمكنك اختيار الاحتفاظ بتطبيق  إنستغرام  أو إلغاء تثبيت الإصدار الرسمي للاحتفاظ فقط بإصدار InstaULTRA APK:

- قم بتنزيل InstaULTRA كمكمل لتطبيق  إنستغرام الرسمي من هذا الرابط 

- استبدل تطبيق  إنستغرام الرسمي  بـ InstaULTRA على هذا الرابط

في كلتا الحالتين ، كل ما عليك فعله هو منح  كروم  الإذن لتثبيت تطبيقات غير تابعة لغوغل بلاي، وفتح مثبت التعديل الذي قررت تثبيته على جهازك  ، وأخيراً ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب إنستغرام الخاص بك من InstaULTRA  بكل بساطة!

كيف تعرف ما إذا كنت بحاجة إلى تغيير بطارية هاتفك أندرويد و آيفون

Posted: 19 Jul 2021 01:45 AM PDT

على الرغم من أن البطارية هي أحد أهم مكونات الهاتف ، إلا أنها أيضًا من أكثر مكونات الهاتف تآكلًا وتلفًا مع الاستخدام. يبدأ هذا التدهور في الظهور بعد دورات شحن معينة ، مما يؤثر على قدرة البطارية.

يتراوح متوسط ​​دورات شحن البطاريات في هواتفنا بين 2000 و 3000 دورة ، أي بعد هذا الرقم ، يجب ألا تتحمل البطارية دورات الشحن ويجب أن تكون غير قابلة للاستخدام عمليًا.

تحدث العواقب لتآكل البطارية عادةً عندما يكون هناك حوالي 500 دورة شحن. هذا هو الوقت الذي يحتاج فيه الهاتف الذي يتم شحنه مرة واحدة فقط في اليوم إلى قابس مرة ثانية على الأقل للوصول إلى نهاية اليوم.

لكن ملاحظة انخفاض البطارية في قدرتها أو استقلاليتها لا تعني بالضرورة أنها تتطلب تغييرًا ، في الواقع ، لا يوصى بهذا التغيير إلا عند تلف البطارية أو عندما تكون قدرتها متدهورة للغاية بالفعل. ومع ذلك ، يتمتع كل مستخدم بحرية تقرير الوقت الذي يريد فيه تغيير بطاريته لبطارية جديدة.

كيف تعرف أن الوقت قد حان لتغيير البطارية؟

تختلف العملية في  آيفون و  أدرويد ، لأنه توجد في جميع أجهزة  آيفون أداة رسمية تسمح لكل مستخدم  لمعرفة حالة البطارية.

على هواتف  آيفون ، يجب عليك الانتقال إلى الإعدادات> البطارية> الحالة ، حيث يتم عرض تقدير لسعة البطارية مقارنة بالوقت الذي كانت فيه جديدة. في  الحالة في الصورة أسفله بعد ما يقرب من عام من الاستخدام ، انخفضت سعة البطارية بنسبة 3٪ فقط.

جزء آخر مهم جدًا من المعلومات هو القسم السفلي الذي يقول "سعة" ، والذي يشير مباشرة إلى ما إذا كان تغيير البطارية موصى به أم لا. على سبيل المثال ، إذا ظهرت "أقل من سعة الأداء العادية" ، فمن الضروري الذهاب إلى متجر  آبل أو الدعم الفني المعتمد لإجراء التغيير.

في حالة  أندرويد ، يختلف الوضع لأن هناك شركات مصنعة مثل  ساسونغ عندما يكتشفون تدهورًا في البطارية يقومون بإعلام المستخدم بإشعار ، ولكن في حالة الشركات المصنعة الأخرى فمن الممكن تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية للحصول على فكرة أكثر واقعية عن سلامة  البطارية وحالتها.

التطبيق الذي نوصي به هو CPU-Z ، والذي يمكنك تنزيله مجانًا من متجر غوغل بلاي.

يجري CPU-Z قياسات مختلفة لمكونات هاتفك ، ولكن في علامة التبويب "البطارية" يمكنك التحقق من صحتها. إذا لم تكن النتيجة "سيئة"   ، فليس من الضروري إجراء التغيير.

المرة الوحيدة التي يتعين عليك فيها إجراء تغيير فوري للبطارية هي عندما تكتشف تشوهًا فيها ، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في انفجار البطارية من لحظة إلى أخرى.

تعرف على لماذا لا يتم غلق مواقع عرض الأفلام المقرصنة كموقع ايجيبست ؟

Posted: 19 Jul 2021 01:30 AM PDT

توجد العديد من المنصات التي تمكنك من مشاهدة أفلام و مسلسلات مجانا و بلا حدود و لعل أشهرها في الوطن العربي هي منصة إيجيبست ، و كلنا نعلم أن المحتوى المقدم من طرف هذه المواقع هو محتوى مدفوع و قد دفعت شركات أخرى مثل نيتفلكس ملايين أو ملايير الدولارات لإنتاجه ، فلماذا لا يتم غلق هذه المواقع لتعديها على حقوق الملكية ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال فتابع معي .

في بداية يجب أن تعلم أن هذه المنصات ليست هي من تقوم برفع الأفلام ، بل هم فقط يقومون بدمج الكود البرمجي التابع لخدمة أخرى هي التي تتكلف برفع المسلسلات و الأفلام، و كمثال على هذه الخدمات نجد openload التي كانت تستخدم من قبل من طرف منصة ايجيبست، لهذا فإن أردات أي شركة كنتفلكس محارب المحتوى المسروق يجب عليها التوجه إلى المصدر و ليس إلى هذه المنصات.

لكن قد تتقول إن منصة ايجيبست و غيرها تعرض فيديوهات عليها شعارها و ترجمة عربية، فما يجب عليك أن تعلم هو أن هذه الخدمات كopenload توفر ما يسمى بAPI's تمكن المنصة من إضافة أي نوع من الإضافات كالشعار و الترجمة قبل عرضها على الموقع .

فالآن السؤال المطورح هو لماذا لا يتم غلق هذه الخدمات كopenload ، الجواب بإختصار هو أن خدمات تستخدم ما يسمى ب Offshore hosting ، وهي عبارة عن استضافة لا تهتم بما يتم نشره كونها غير متحكم بها من طرف DMCA التي يمكنها إغلاق الموقع بسبب حقوق الملكية . كما تستخدم هذه المواقع نطاقات محلية كag, pa, co ... التابعة لدول (كالمكسيك) التي إما أنه ليس لديها قوانين محددة حول القرصنة أو أنها تسمح بها .

--------

الموضوع من طرف عبد الله العلوي

"فقط أحمق هو من سيشتري اليوتوب ": كيف خاطرت غوغل بكل شيء تقريبًا ونجحت في عام 2006

Posted: 19 Jul 2021 01:25 AM PDT

 إذا كان علينا أن نذكر خدمة غوغل الأكثر شهرة وربحية ، فسيكون ذلك بلا شك  اليوتوب . يستخدم ملايين الأشخاص منصة  اليوتوب الكبيرة على مدار اليوم لدرجة أن الكثيرين لم يعودوا يشاهدون التلفزيون ، لكنهم يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديهم على  يوتوب متى وأينما يريدون.

ومع ذلك ، فإن ما يعتبر اليوم منصة ناجحة لم يكن مثل ذلك منذ سنوات. لم يكن موقع  اليوتوب معروفًا على الإطلاق وشاهده الكثيرون بارتياب. لهذا السبب عندما أعلنت  غوغل أنها ستتولى زمام الأمور بشراء المنصة  ، كان الكثيرون هم من وضعوا أيديهم على رؤوسهم.

"فقط أحمق هو من  سيشتري  اليوتزب ." كانت هذه كلمات المستثمر الملياردير ومالك نادي دالاس مافريكس في الدوري الاميركي للمحترفين في عام 2006 ، في خبر جمعته CNET. بالنسبة لخبير السوق هذا ، كان موقع  اليوتوب عبارة عن منصة سينتهي بها الأمر في طي النسيان ، نظرًا لأنه لا يتم نشر فيها في ذلك الوقت سوى مقاطع الفيديو التي تنتهك القانون وحقوق النشر.

الشيء المضحك هو أنه بعد فترة وجيزة من وصول  غوغل  سعر  1.65 مليار دولار التب دفعتها لشراء المنصة ،  بدت الأخبار حقًا ، وعامل الكثيرون شركة غوغل بأنها   مجنونة وخلصوا إلى أن سعر  اليوتوب لم يكن  ليصل إلى ما دفعته غوغل ، لكن مع الوقت  أثبت بالطبع أن رجال  غوغل على حق.

كما قرأنا في Android Authority ، بلغت إيرادات  اليوتوب 800 مليون دولار في عام 2010 وزاد هذا الرقم إلى ما يقرب من 20 مليار دولار في عام 2020. علاوة على ذلك ، يمثل  اليوتوب 10٪ من دخل شركة Alphabet ، الشركة الأم لغوغل.

ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أنه ليس كل ما تلمسه  غوغل يتحول إلى ذهب. دفعت  غوغل مقابل Motorola وباعتها لاحقًا إلى Lenovo مقابل أقل من المبلغ الذي اشترته بها بكثير. ولا يمكننا أن ننسى كل تلك التطبيقات والخدمات التي تغمر مقبرة  غوغل .  

تعرف على لماذا يتم توفير أكواد غش في بعض الألعاب كلعبة GTA

Posted: 19 Jul 2021 01:13 AM PDT

لطالما كانت أكواد الغش أو Cheat Codes معروفة في بعض ألعاب الفيديو خصوصا لعبة GTA ، حيث أنك بإدخالك لهذه الأكواد يمكنك جلب بعض المميزات الخارقة في اللعبة، فمثلا هنالك أكواد تجلب الأسلحة و أكواد تجعلك قادر على طيران و أكواد تمكنك من إسترجاع قلوب الحياة ... لكن هل سبق لك و تساءلت عن السبب الذي جعل الشركة المطورة للعبة تضيف هذه الأكواد داخل لعبها؟

السبب بكل بساطة هو أن المطورين يحتاجون لتجربة جميع الخصائص الموجودة في اللعبة دون الحاجة لإتمام المهام في كل مرة ، فمثلا لو أرادوا تجربة جميع الأسلحة سيحتاجون وقت طويل لتجميع جميع الأسلحة الموجودة في اللعبة ، لهذا يتم إبتكار كود يجلب كل الأسلحة لتسهيل تجربتها واحد تلو الأخر و إكتشاف الأخطاء أو glitches الموجودة في كل سلاح و تصحيحها قبل إطلاق اللعبة .

و يقوم المطورين أيضا بإضافة بعض الأكواد الأخرى فقط لإضافة بعض المتعة و ليس لتجربة خصائص اللعبة، مثلا كود تفجير الخصم عند لكمه. و يبقى نظام أكواد الغش متاحا للمطويرين إلى حين نهاية التطوير وفي النهاية تقرر الشركة إما حذف هذا النظام كما هو الحال في معظم الألعاب 

----------

الموضوع من طرف عبد الله العلوي