ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


الولايات المتحدة تقدم 10 ملايين لك من يقدمون معلومات عن الهاكرز

Posted: 15 Jul 2021 11:16 AM PDT

 تقدم الولايات المتحدة ما يصل إلى 10 ملايين دولار لأي شخص يمنحها معلومات تمكنها من تحديد  مجرمي الإنترنت الذين يتصرفون "تحت إشراف أو سيطرة حكومة أجنبية" لمهاجمة بنيتها التحتية الحيوية.

أعلنت ذلك وزارة الخارجية في ذلك البلد في بيان ، أضافت فيه أن هذا الإجراء جزء من برنامج المكافآت من أجل العدالة (RFJ).

وأوضح أن "بعض العمليات السيبرانية الخبيثة التي تستهدف البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة قد تنتهك CFAA (قانون الاحتيال وإساءة استخدام الكمبيوتر)". وأضاف أن هذه الانتهاكات يمكن أن تشمل نقل تهديدات الابتزاز كجزء من هجمات برامج الفدية أو الوصول المتعمد إلى جهاز كمبيوتر محمي.

وأوضح أن "أجهزة الكمبيوتر المحمية لا تشمل فقط أنظمة الكمبيوتر التابعة للحكومة والمؤسسات المالية في الولايات المتحدة ، ولكن أيضًا تلك التي تستخدم أو تؤثر على التجارة أو الاتصالات بين الولايات أو الخارجية".

أنشأ برنامج المكافآت من أجل العدالة RFJ قناة لتلقي هذه التقارير على موقعه على الإنترنت ويعمل مع شركاء بين المؤسسات لتبسيط معالجتهم ، بالإضافة إلى دفع المكافآت  لكل من يبلغ عن معلومات تمكنها من تحديد  مجرمي الإنترنت ، والتي يمكن تقديمها بالعملات المشفرة.

منذ إنشائها في عام 1984 ، دفعت هذه المبادرة أكثر من 200 مليون دولار لأكثر من 100 فرد حول العالم قدموا معلومات عملية ساعدت في منع الإرهاب ، وتقديم المجرمين إلى العدالة ، وحل التهديدات الأمنية.

مايكروسوفت تعلن عن Windows 365 لتشغيل الويندوز 11 أو الويندوز 10 عبر المصفح بدون تثبيت

Posted: 15 Jul 2021 02:29 AM PDT

أعلنت  مايكروسوفت عن مبادرتها الجديدة Windows 365 ، والتي تهدف إلى جعل نظام التشغيل الخاص بها أكثر سهولة ، من خلال تزويد المستخدمين بالوصول إليه من خلال السحابة.

هذه الخدمة ، التي كانت تُعرف سابقًا باسم Microsoft Cloud PC ، تستهدف في البداية الشركات وبيئات العمل ، بهدف تزويد هذا النوع من الجمهور بطريقة جديدة لاستخدام  الويندوز عن بُعد ، باستخدام  متصفح الويب فقط.

وفقًا لمايكروسوفت ، لن يكون من الضروري تلبية الكثير من المتطلبات لتتمكن من استخدام  الويندوز 10 أو  الويندوز 11 من خلال المتصفح. في الواقع ، الشيء الوحيد الذي سيكون ضروريًا هو أن يكون لديك متصفح حديث نسبيًا ، والذي يسمح بالوصول إلى تقنية Microsoft Remote Desktop لتشغيل إصدار  الويندوز المستضاف في السحابة والتحكم فيه.

توضح  مايكروسوت أن هذه الخدمة ستمنح المستخدمين والعاملين إمكانية العمل من الكمبيوتر ، مع تخزين تطبيقاتهم وبياناتهم في السحابة ، بغض النظر عن الجهاز الذي يتم استخدامه.  

في البداية ، سيكون هناك إصداران من Windows 365: Business و Enterprise. سيسمح كل منهم لمسؤولي الشركة بتكوين الأجهزة الافتراضية التي سيتم تشغيل نظام التشغيل عليها ، وسيعتمد كلا الوضعين على Azure Virtual Desktop.

 سيكون وقت إطلاق  Windows 365 في 2 أغسطس ،  و سيكون متاحًا في البداية للشركات فقط ، ومن أجل استخدامه ، يجب دفع الاشتراك شهريًا ، والذي لم يتم الكشف عن سعره في الوقت الحالي.

هذه أفضل 4 متاجر جديدة لاتعرفها لتحميل جميع الألعاب و التطبيقات المدفوعة و المهكرة مجانا

Posted: 15 Jul 2021 02:19 AM PDT

في تدوينة اليوم سوف أشارك معكم أربعة تطبيقات او متاجر تستطيع من خلالها أن تقوم بتحميل المئات من الألعاب و التطبيقات التي هي  في الأصل مدفوعة على متجر جوجل  ولكن عبر هذه التطبيقات تستطيع أن تحصل عليها بالمجان  ليس هذا فحسب بل معظم هذه التطبيقات تكون مفتوحة او مهكرة بالإضافة الا وجود تطبيقات أخرى لن تجدها لا متجر جوجل بلاي او اي موقع أخر .

Apk4all

 هذا التطبيق جديد ومن بين أفضل متاجر التطبيقات الموجودة علي الانترنت يحتوى على ألاف التطبيقات و الألعاب المهكرة والمدفوعة عند تثبيت التطبيق يعطيك واجهة جميلة جدا حيث سوف تجد مختلف أصناف التطبيقات والألعاب مع مربع بحث يمكن من خلاله البحث عن اللعبة او التطبيق المهكر الذي تريده بكل سهولة ومن بعد دلك النقر على زر التحميل لتحمله بسرعة كبيرة  ما يميز التطبيق انه خالي من الإعلانات المزعجة اوالمنبثقة ويمكن تثبته في هتافك بدون مشاكل .

9App

متجر رائع ذو واجهة جميلة بالإضافة لاحتوائه على ألاف التطبيقات والألعاب المهكرة سوف تجد أيضا في التطبيق مجموعة من الخلفيات والنغمات مع تحديثات للتطبيقات كل يوم  و ما يميز التطبيق أنك سوف تجد دائما تطبيقات جديدة وحصرية و كل مرة يتم إضافة تطبيق جديد للمتجر يصليك إشعار بذلك وهذا ما يجعلك تقوم بتنزيل أحدث الألعاب و التطبيقات بسرعة والتطبيق لا يحتوى على أي إعلانات  و هذا ما يجعله مميز ويستحق أن يتواجد في هاتفك .

TutuApp Store

هذا التطبيق يمكن اعتباره من أفضل المتاجر المتكاملة على الإطلاق ومن خلاله سوف تعثر على  جميع التطبيقات والألعاب التي تخطر في بالك  بالإضافة للمدفوعة منها بطبيعة الحال يحتوى التطبيق على عدة أقسام مثل قسم الألعاب وقسم التطبيقات المهكرة وقسم الفيديوهات  مع مربع البحث الذي تستطيع من خلاله البحث عن اللعبة التي تريدها ,

و التطبيق مجاني تمامًا للتنزيل والاستخدام ويحتوى على ميزة رائعة حيث  أنه يضيف باستمرار التطبيقات  والألعاب الأكثر شعبية التي تم تطويرها مع تحديثات كل يوم وهو تطبيق لا يحتوى على إعلانات مزعجة .

Games Store

 متجر  اخر متواجد  في سوق جوجل بلاي يحتوى على أكثر من مليون تطبيق ولعبة  مجانية بالإضافة إلى نشر عروض للتطبيقات التي أصبحت مجانية ومتاحة للتحميل .

التطبيق بواجهة بسيطة وخالية من الإعلانات يمكن الاستفادة منه وخاصة انه تطبيق مجاني .

من طرف عيمر مسينيسا 

دعك من التحديث للويندوز11 .. إليك طريقة الحصول على مميزات الويندوز 11 في ويندوز 10

Posted: 15 Jul 2021 02:12 AM PDT

جاء نظام ويندوز11 بشروط تعجيزية لمعظم الحواسيب والتي يعمل المطورين على إنتاج أدوات لتجاوزها كما في تلك التدوينة لكن قد لا تتمكن من التحديث لويندوز11 لسبب ما وبها الكثير من المميزات التي تريد إستخدامها لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على طريقة الحصول على تلك المميزات في ويندوز10 دون الحاجة للتحديث لويندوز11

الأيقونات في منتصف شريط المهام

من أهم الإختلافات في ويندوز11 والتي جعلته شبيه بشريط مهام نظام كروم وماك والتي قد تساعد على الوصول لجميع البرامج وقائمة ابدأ بشكل أسرع فإن أردت فعل ذلك في ويندوز10 فكل ما عليك فعله هو إستخدام أداة TaskbarX من الرابط أو من متجر مايكروسوفت. وهي أداة مجانية ومحمولة لا تتطلب عمليات تثبيت بالنقر على أيقونة الأداة سيتم نقل جميع أيقونات شريط المهام إلى المنتصف تلقائياً كما يمكنك تعديل وتخصيص شريط المهام حسب رغبتك. من أداة TaskbarX Configurations 

تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز

بكل بساطة يمكنك الإعتماد على العديد من المحاكيات مثل Bluestacks و Nox Player وغيرها 

مستكشف الملفات الجديد

حيث حصل مستكشف الملفات على تأثير جديد يسمى Mica والذي يعزز من مظهره بشكل أفضل لكن يمكنك الحصول على مظهر جديد لمستكشف الملفات على ويندوز 10 من خلال تطبيق Files المجاني على متجر مايكروسوفت هذا التطبيق سوف يعطيك مظهر جمالي جديد ورائع لمستكشف الملفات على ويندوز 10 وجميع أيقونات وأشكال قطاعات التخزين لديك.

لوحة تحكم جديدة منبثقة 

تتيح القدرة على الوصول إلى اتصال واي فاي بسرعة والوصول إلى أجهزة البلوتوث وضبط مستوى الصوت وتغيير معدل السطوع وغير ذلك ويمكنك الحصول على لوحة مشابهة بإستخدام أداة ModernFlyouts والتي بمجرد النقر على أي من أزرار الصوت أو وضع الطائرة أو مستوى السطوع ستظهر نافذة منبثقة حديثة بزاوية دائرية جذابة

لوحة التطبيقات المصغرة

يمكنك الحصول عليها بكل سهولة بعد تحديث ويندوز 10 إلى إصدار 20H2 أو 2004 أو 21H1 ثم قم بالنقر بالزر الأيمن على شريط المهام وقم بتفعيل News and interest ثم تمكين Show icon and text. وستجد بداخلها العديد من تطبيقات الويدجيت المصغرة مثل الطقس وآخر الأخبار وغير ذلك ويمكنك تخصيص هذه التطبيقات بناءً على رغبتك

متجر مايكروسوفت الجديد

لحسن الحظ فإن المتجر الجديد سيصل إلى ويندوز 10 بحلول سبتمبر القادم أو بمجرد إطلاق ويندوز 11 بشكل رسمي كما صرحت الشركة.

-------------

من طرف \ البهي

هكذا يمكنك قياس المسافة بين نقطتين أو أكثر بإستخدام خرائط جوجل على الهاتف والحاسوب

Posted: 15 Jul 2021 02:00 AM PDT

هل تريد أن تعرف المسافة في خط مستقيم أو بمعنى أصح الإزاحة بين أي نقطتين على كوكب الأرض سواء كنت تعمل في مجال المساحات أو الخرائط أو غير ذلك فيمكنك فعل ذلك بإستخدام خرائط جوجل بكل بساطة سواء على الهاتف أو الحاسوب.

قياس المسافة على الهاتف

افتح تطبيق Maps عل هاتفك واذهب إلى النقطة التي تريد قياس المسافة منها ثم اضغط لفترة طويلة على المنطقة حتى يظهر البالون الأحمر وعندما تظهر معلومات الموقع بالأسفل اضغط عليه لتظهر مجموعة من الخيارات إختر منها Measure Distance "قياس المسافة" وستظهر دائرة سوداء قم بالتمرير على الشاشة حتى تضع الدائرة السوداء في المكان الذي تريد الإنتهاء عنده وستظهر المسافة في أسفل يسار الشاشة كما في الصور ويمكنك إضافة أكثر من نقطة من زر Add point  أسفل يمين الشاشة

قياس المسافة على الحاسوب

من الأسهل قياس المسافة باستخدام متصفح سطح المكتب. انقر بالزر الأيمن على نقطة البداية واختر خيار "قياس المسافة" لوضع علامة على النقطة

سيتم تمييز الموقع بدائرة سوداء ثم قم بالنقر على الوجهة وستظهر المسافة في آخر مكان قمت بالنقر عليه

كانت هذه طريقة بسيطة لمعرفة المسافات بين أي نقط على الخريطة بكل سهولة وقد لا يعرفها الكثير مع بساطتها.

-----------

من طرف \ البهي

دورات مجانية في التجارة الإلكترونية وما يتعلق بها .. طريقك نحو المال و النجاح

Posted: 15 Jul 2021 01:52 AM PDT

قدرت حجم مبيعات التجارة الإلكرتونية بنحو 25.6 تريليون دولار في عام 2018 على مستوى العالم، بنسبة ارتفاع 8% ومع تفشي وباء كورونا زاد حجم التجارة الإلكترونية بشكل كبير فهي الآن من أكثر المجالات ربحاً في العالم وبها الكثير من الخيارات للبدء . فإن كنت تمتلك رأس المال فهناك مجال Amazon FBA وإن كنت لا تمتلك المال فيمكنك دخول مجال التسويق الرقمي أو البيع بالعمولة Drop shipping.

وأيا كان هذا المجال ستجد له كورسات متخصصة من محترفي المجال في الرابط الموجود أسفل التدوينة والذي يوفر أكثر من تيرابايت مجمعة من الكورسات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية وجميع مجالاتها كما في الصور

Amazon FBA

Drop shipping

وفي الختام فلكي تبدأ حياة مستقرة مادياً فيجب عليك العمل بجد وذكاء في أول حياتك واختر أكثر المجالات التي تناسب مهاراتك وظروفك حتى لا تضيع عمرك سدى.

-الرابط : كورسات التجارة الإلكترونية 

------------

من طرف \ البهي

طريقة بسيطة لجعل حاسوبك ينظف سلة المهملات تلقائياً

Posted: 15 Jul 2021 01:43 AM PDT

سلة المهملات من أهم برامج الويندوز وأي نظام حيث تستقبل كل الملفات التي تقوم بحذفها والتي يمكنك إسترجاعها متى شئت لكن الجانب السئ أن ذلك قد يسبب تراكم الملفات غير الهامة أو الحساسة في سلة المهملات مما يؤدي لإستهلاك المساحة بدون فائدة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على طريقة لتنظيف سلة المهملات تلقائياً دون تدخل منك.

الفكرة بكل بساطة عن طريق إنشاء مهمة مجدولة بإستخدام أداة Task Scheduler الموجودة في الويندوز ويمكن الوصول إليها بكتابة taskschd.msc في نافذة start كما في الصورة

بعد فتح الأداة من قائمة الأفعال Actions بالاعلى أختر إنشاء مهمة Create Basic task كما في الصورة

قم بكتابة إسم المهمة ووصف لها إن أردت ثم إضغط next

قم بتحديد متى يتم بدء المهمة سواء يومي أو أسبوعي أو شهري وغير ذلك كما تريد ثم إضغط next

وفي النافذة التالية إختر select program كما في الصورة

وفي خانة Program اكتب cmd.exe وفي خانة Argument الصق هذا الكود الأحمر /c "echo Y|PowerShell.exe -NoProfile -Command Clear-RecycleBin" ثم إضغط Next وفي النافذة التالية إضفط Finish 

وبذلك تكون قد أضفت تلك المهمة التي ستقوم بمسح السلة تلقائياً عندما يحين الوقت الذي إخترته 

------------

من طرف \ البهي

خدمة Google Meet لم تعد مجانية و تضع حداً لوقت مكالمات الفيديو الجماعية

Posted: 15 Jul 2021 01:36 AM PDT

إنتشر فيروس الكورونا وانتشرت معه تطبيقات المحادثات الجماعية مثل ZOOM و Google Meet الذي تفوق على الأول بعدم محدودية وقت عرض اجتماعات المجموعة فقد كان يمكنك ترك مكالمة الفيديو الخاصة بك مفتوحة أثناء اللقاءات العائلية الطويلة فقد كان الحد 24 ساعة منذ شهر أبريل من العام الماضي لكن ذلك أنتهي

فقد أنهت شركة جوجل خاصية مكالمات الفيديو الجماعية غير المحدودة في تطبيق Google Meet للحسابات المجانية وتم فرض تقييد للمكالمات الجماعية على الحسابات المجانية بحيث تصبح ساعة واحدة بدلاً من مدة الاجتماع السابقة البالغة 24 ساعة.

وبحسب جوجل: فإنه يتعين الآن على مستخدمي جيميل المجاني التعايش مع فكرة أن المكالمات الجماعية مع 3 مشاركين أو أكثر محددة بمدة 60 دقيقة ويتلقى الجميع إشعارًا بأن المكالمة على وشك الانتهاء بحلول الدقيقة 55 ويمكنك الاشتراك بقيمة 7.99 دولارات شهريًا في فئة Google Workspace الفردية لتمديد مدة المكالمات الجماعية. أما المكالمات الفردية فيمكنها البقاء للمدة الزمنية التي تحتاجها 

-----------

من طرف \ البهي