ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


فيسبوك يطرد 52 موظفًا تجسسوا على المستخدمين

Posted: 17 Jul 2021 12:28 PM PDT

  على مدار تاريخه ، شارك  فيسبوك  في العديد من حالات التجسس الجماعي ، والآن يبدو أن هناك قضية على نطاق أصغر ولكنها مقلقة للغاية.

وفقًا لصحيفة The Telegraph ،  طرد  فيسبوك 52 موظفا  بعد أن أصبح معروفًا أنهم كانوا يصلون إلى معلومات سرية لبعض المستخدمين لمصلحتهم الخاصة.

تم تسليط الضوء على حالة العديد من  الموظفين الذين وصلوا إلى موقع العديد من النساء ورسائلهم الخاصة وصورهم المحذوفة ذات الاهتمامات الجنسية.

ذكرت الصحيفة عدة  حالات . وفقًا للتقارير ، كان أحد الموظفين في إجازة في أوروبا مع امرأة ، عندما تشاجروا ، غادرت الفندق الذي كانوا فيه معًا. لكن المهندس تمكن من تعقبها بفضل بيانات  فيسبوك وذهب للبحث عنها في الفندق الجديد.

هناك حالة أخرى يقولون إنها لرجل آخر ، لأنه كان مهتمًا بامرأة بطريقة جنسية ، وتمكن من الوصول إلى بياناتها ورؤية أنه كانت يزور حديقة بانتظام مع أصدقائها ، لذلك ذهب إلى هناك ذات يوم لاستجوابها.

على الرغم من ظهور هذه الأحداث الآن ، إلا أنها وقعت بين عامي 2014 و 2015 وأقر مدير الأمن في  فيسبوك أنه قد يكون هناك مئات من الحالات الأخرى التي لم يكتشفوها.

كان مارك زوكربيرج منزعجًا عندما علم بهذه القضية وطالب بتعزيز بروتوكولات الأمان  وحظر وصول الموظف إلى معلومات المستخدم والتحكم فيه. شيء تؤكده المصادر التي استشارتها الصحيفة الأمريكية.

ومع ذلك ، فإن شهادة موظف في The Telegraph تقول إن زوكربيرج رفض اتخاذ تدابير من هذا النوع وأنها كانت تتعارض أيضًا مع طريقته في إدارة الشركة.

تقرير: إنتل تريد شراء الشركة التي تصنع الرقائق لـ AMD

Posted: 17 Jul 2021 07:38 AM PDT

على الرغم من أن شركة Intel كانت قبل عقد من الزمان هي سيد صناعة المعالجات ، إلا أن الشركات المصنعة مثل AMD ، التي كانت في ذلك الوقت بعيدة كل البعد عن تجاوز Intel ، حققت ذلك اليوم بفضل المعالجات الأكثر تقدمًا والقوية.

أدى هذا الموقف ، بالإضافة إلى قرارات  آبل بالتخلي عن معالجات Intel لاستخدام المعالجات الخاصة بها إلى تغيير Intel المدير التنفيذي والمراهنة على استخدام إحدى الشخصيات التي وضعتها في قمة القطاع.

كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ، يخطط بات غيلسنجر الرئيس التنفيذي لشركة إنتل لاستثمار 30 مليار دولار لشراء شركة GlobalFoundries ، وهي شركة كانت مفتاح نمو AMD.

GlobalFoundries هي شركة ، مثل TSMC و Samsung ، تقوم بتصنيع المعالجات للشركات التي تحتاجها. الأعمال التي تواجها حاليًا مشاكل في الإمداد بسبب الوباء وهذا أمر حيوي لمعظم المنتجات التي يتم استخدامها على أساس يومي.

على الرغم من أن شركة Intel ذكرت لـ The Verge أنها لن تعلق على التكهنات أو الشائعات ، فإن هذه الخطوة منطقية كجزء من خطةبات غيلسنجر الإستراتيجية لتصبح شركة لا تصنع رقائقها الخاصة فحسب ، بل منفتحة أيضًا على صنع معالجات الشركات الأخرى .

ظلت شركة GlobalFoundries رابع أعلى شركة تصنيع رقاقات في العالم ، وفقًا لبيانات Trendforce ، حيث بلغت 1.46 مليار دولار. ومع ذلك ، فهو يتخلف كثيرًا عن TSMC ويبلغ 12.91 مليار دولار. في المركزين الثاني والثالث هما Samsung و UMC.

اللافت في هذا الموقف هو أن شركة Intel ستشتري شركة كانت في ذلك الوقت جزءًا من أحد منافسيها الكبار ، وتقوم حاليًا أيضًا بتصنيع رقائق AMD.

دخلت AMD في شراكة مع شركة الاستثمار Advanced Investment Co في عام 2008 لتولي قسم تصنيع المعالجات عندما كانت الشركة تمر بأوقات اقتصادية صعبة.

أدى ذلك إلى ولادة GlobalFoundries في عام 2009 ، والتي لديها اتفاقية تصنيع مع AMD. ومع ذلك ، من الصعب رؤية أن الشراء من قبل Intel سينهي تعاون التصنيع بين الشركتين.

تعرف على الخيار الجديد من غوغل لحذف سجل نشاطك على الأنترنت

Posted: 17 Jul 2021 06:52 AM PDT

 يمكن أن يخبر سجل بحث غوغل  الكثير عن المستخدم: فهو يعرض ما كان المستخدمون يبحثون عنه عبر الإنترنت ، كما يوفر معلومات حول عاداتهم في التصفح ، والتي قد لا ترغب في تتبعها.

نظرًا لانتشار الهواتف كأجهزة مستخدم أساسية ، يتم إجراء العديد من عمليات البحث هذه الآن على الأجهزة المحمولة. حتى الآن ، كان من الصعب بعض الشيء حذف سجل البحث الأخير ، حيث كانت الخيارات التي قدمتها  غوغل محدودة النطاق تمامًا.

في السابق ، كان بإمكان المستخدمين مسح سجل البحث بالكامل من تطبيق  غوغل الخاص بهم ، أو حذف الإدخالات واحدة تلو الأخرى ، أو ضبط الحذف تلقائيًا كل 3 أو 18 أو 26 شهرًا. الآن أضافت  غوغل خيار "إزالة آخر 15 دقيقة" بنقرة واحدة من شاشة الإعدادات.

تسعى هذه الخيارات الجديدة إلى تسهيل عملية حذف المعلومات في هذا القسم حيث يتم العثور على جميع تحركاتنا.

بادئ ذي بدء ، لدينا حذف سريع لسجل نشاط  غوغل ، وهي وظيفة مدمجة حاليا  في تطبيق غوغل  لنظام iOS. مع هذه الميزة ، ستكون اللمسات مرتين فقط كافية للتخلص من سجل تحركاتك في آخر 15 دقيقة. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تشير إلى أن الوظيفة ستصل إلى نظام  أندرويد في نهاية العام.

من جانبها ، يمكننا الوصول من الويب عب  الحاسوب  إلى وظائف الحذف التلقائي لسجل نشاط غوغل . يوجد هذا الخيار الجديد في قسم "نشاطي" في  غوغل وسيسمح لك بأتمتة حذف سجل النشاط. بهذه الطريقة ، يمكنك جدولة إزالتها بعد كل 3 أو 18 أو 36 شهرًا.

تضع بدائل غوغل الجديدة هذه بين أيدينا إمكانية إجراء مراقبة دورية لتاريخ تصفحنا وبحثنا بطريقة بسيطة وسريعة. إذا كنت أحد أولئك الذين يهتمون بتنظيف هذا السجل ، فسوف يناسبك مثل الوظائف.

تطبيق اختراق أندرويد يتوفر على أكثر من 700 أداة وهكذا يمكنك اختراق أي شبكة واي فاي

Posted: 17 Jul 2021 05:52 AM PDT

أصبحت هواتف الأندرويد تتوفر على مواصفات قوية تجعلها قادرة على تشغيل برامج في هيئة تطبيقات بل والأكثر من ذلك في الوقت الحالي أصبحت هواتف الأندرويد قادرة على تشغيل أنظمة تشغيل والتي كان يتم استخدامها فقط عبر استعمال أجهزة الحاسوب، وكما اعتدت دائماً أن أشارككم مجموعة من تطبيقات تجارب الإختراق التي تمكنك من اختراق شبكات الواي فاي فسأشارككم في هذه التدوينة أحدث التطبيقات الموجودة حالياً لإختراق شبكات الواي فاي بشكل سهل.
فهذا التطبيق بشرح مبسط هو عبارة عن منصة اختبار عمليات الإختراق يتم تطويرها بشكل محدد لهواتف الأندرويد فقط، حيث يتوفر هذا التطبيق على 700 أداة يمكنك استعمالها في آن واحد لإختراق أي شبكة واي فاي، وبالرغم من وجود عدد كبير من التطبيقات إلاّ أن هذه التطبيقات لا ترتقي لمستوى هذا التطبيق الذي يمكنك تحميله عبر الرابط التالي :
ANDRAX
ويتوفر هذا التطبيق على مجموعة من الأدوات المتعددة التي تمكنك من تجربة جميع تجارب الإختراق :
Whois
Bind DNS tools
Dnsrecon
Raccoon
DNS-Cracker
Firewalk
Nmap – Network Mapper
Masscan
SSLScan
Amap
Hping3
Nping
Scapy
Hexinject
Ncat
Socat
ARPSpoof
Bettercap
MITMProxy
EvilGINX2
0d1n
Wapiti3
Recon-NG
PHPSploit
Photon
XSSer
Commix
SQLMap
Payloadmask
AbernathY-XSS
Hydra
Ncrack
John The Ripper
CRUNCH
VMP Evil AP
Aircrack-NG Tools
Cowpatty
MDK3
Reaver
MetaSploit Framework
RouterSploit Framework
Getsploit
OWASP ZSC
Rop-TOOL
أما طريقة استعمال التطبيق لإختراق شبكات الواي فاي فهي جد سهلة حيث يكفي أن تقوم بالدخول للرابط الذي سبق وشاركتك إياه ثم بعد ذلك سيبدأ فيديو في صفحة البداية في الموقع يشرح لك طريقة استعمال هذا التطبيق بشكل مبسط.

الموضوع من طرف محمد محمود

احصل على المئات من نماذج السيرة الذاتية والفواتير الإحترافية بشكل مجاني عبر هذا الموقع

Posted: 17 Jul 2021 05:50 AM PDT

سبق وشاركتكم في عدة تدوينات سابقة مجموعة من المصادر التي تمكنك من الحصول على سيرة ذاتية احترافية تساعدك بنسبة كبيرة في الحصول على فرصة شغل أثناء تقدمك لأي شركة، وهاهو تجدد الموعد في تدوينة اليوم لكي أشارككم تدوينة جديدة حول مصدر جديد يشارككم أكثر من 100 نموذج للسيرة الذاتية الناجحة وأيضاً فواتير الميزانيات التي تحتاجها فور ولوجك لأي منصب في أي شركة.
 وللولوج لخدمة الموقع قم بالتوجه للرابط التالي :
TidyForm
بعد الدخول للموقع ستجد مجموعة من المجالات التي يمكنك تصفحها كالسيرة الذاتية، فواتير الميزانيات والعديد من الأقسام الأخرى

والشيئ المميز والغريب في هذا الموقع هو كونه يمكنك من إنجاز شهادات معترف بها وفي أي مجال تريده وكل هذا بشكل مجاني وبدون دفع أي مبلغ مالي.
---------

الموضوع من طرف محمد 

هاتف غالكسي القادم سيتوفر على شحن أسرع

Posted: 17 Jul 2021 04:10 AM PDT

  سامسونغ هي  واحدة من العلامات التجارية الأقل رهانًا على الحصول على شحن سريع لائق في عام 2021. يزعم مصدر الأخبار أن هذا سيتغير بالنسبة لهاتف غالاكسي القادم المتطور ، أي Samsung Galaxy S22. يمكن أن يكون لهذا الهاتف  شحن قوي ويوضعه في طليعة هذه التقنية.

تصل أجهزة Galaxy S21 الحالية  بشحن 25 وات أقل بكثير من الغالبية العظمى من الأجهزة في نطاقه السعري. تتحدث الأخبار عن  شحن  يتراوح بين 45 و 65 واط. إذا أرادت  سامسونغ أن تكون على نفس خط منافسيها الرئيسيين ، فيجب أن تختار 65 واط .

تختار شركات مثل Xiaomi أو Oppo أو Huawei سرعات شحن فائقة السرعة وقد يظل 65 واط في عام 2022 رقمًا ضعيفًا. الأهم من ذلك ، ستتوقف  سامسونغ أخيرًا عن تقديم شحن سريع متوسط ​​المدى على أجهزتها المتطورة وتجعله أسرع.

إن إنفاق حوالي 1000 يورو / دولار على جهاز والحصول على شحن سريع يبلغ 25 وات ليس شيئا جيدا للغاية في سوق اليوم. كل شيء يشير إلى أن  سامسونغ ستحل هذه المشكلة ، على الرغم من استمرار وجود مشكلة الشاحن غير المتضمن في العلبة وضرورة شرائه بشكل منفصل من أجل شحن الجهاز.

أسرع ، فقد جمعنا لكم من جديد 29 تطبيقات مدفوعة رائعة في غوغل بلاي للتحميل مجانا

Posted: 17 Jul 2021 02:23 AM PDT

نهاية أسبوع آخر ، نبحث ونجمع أفضل العروض من كل  غوغل بلاي . لدينا 152 تطبيقًا ولعبة وحزمة أيقونات مدفوعة يمكنك الحصول عليها مجانًا  . تنتهي صلاحية العروض قريبًا ، ولكن بمجرد حصولك عليها ، تظل التطبيقات والألعاب في حسابك إلى الأبد.

العروض لها وقت محدود ، ربما ساعات أو بضعة أيام قليلة  ، لذلك فتوصيتنا هي الإسراع للإستفادة منها قبل أن تسترجع سعرها الأصلي .

التطبيقات

Metatag Analyzer‏

Hue Melodi - Philips Hue lights dancing to music

Knobby volume control - Unique volume widget app 

Kosmos - Work Time Tracker, Job Timesheet 

bhyve Pro 

الألعاب

Balance Game 

Healing Matching Puzzle

Bricks Breaker Pro : No Ads 

DungeonCorp.! 

G'Luck! - Jeu de plateforme 2D

Island Heist: 3D offline adventure game

Neo Monsters 

Be a Fish - VR Simulator

Candy Joy : Jelly Bear 

VR Egyptian Pyramids Roller Coaster

Intergalactic Space Virtual Reality Roller Coaster

Modern Sniper Shot 3D : Real US Commando Mission 

Calc Fast

Fruit Pop Saga 

Hop Dash  

Wonder Knights PV: Nonstop Action Shmup RPG Ball Reach  Blackthorn Castle  

VR Pirates Ahoy - Underwater Shipwrecks Voyage 

VR Pirates Ahoy - Underwater Shipwrecks Voyage‏

Zombie Age 3 Premium: Rules of Survival  

Dungeon Shooter: The Forgotten Temple 

High Smileson  

تطببقات تخصيص الهاتف 

Black Army Ruby - Icon Pack - Fresh dashboard 

Blex UI - Icon Pack  

Glass Black - Icon Pack 

أحد المؤيدين للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يطلق أول هاتف غير خاضع للرقابة في العالم

Posted: 17 Jul 2021 02:06 AM PDT

 لا تظهر كل يوم شركة هواتف ذكية جديدة في السوق ، ولا تظهر شركة هواتف ذكية جديدة في السوق كل يوم . لذلك ، عندما أعلن  أحد المؤيدين للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إريك فينمان ، الذي أطلق على نفسه اسم "مليونير بيتكوين" ، عن هاتف الحرية أمس ، أثار اهتمامًا كبيرًا.

يدعي إريك فينمان أن هاتف Freedom هو "أول نكسة كبيرة لشركات التكنولوجيا الكبرى التي هاجمتنا [المحافظين الأمريكيين]" ، ويضم "متجر تطبيقات غير خاضع للرقابة".

يوفر الموقع الرسمي لهاتف Freedom القليل من التفاصيل ، ولكن يذكر أن الهاتف يأتي مع مواقع وتطبيقات محافظة محملة مسبقًا ، ويشغل أول نظام تشغيل مجاني  يسمى FreedomOS.

يبلغ سعر الهاتف 499 دولارًا ، وبفضل برنامج الإحالة السخي ، يقوم العديد من الشخصيات اليمينية المؤثرة في أمريكا بالترويج له.

أكد المؤسس أن Freedom Phone قد تم تصنيعه بواسطة Umidigi ، ماركة هواتف صينية. في الواقع ، يبدو الهاتف متطابقًا مع هاتف  Umidigi A9 Pro ، والذي يكلف حاليًا ما يزيد قليلاً عن 100 يورو على AliExpress.

يكشف مقطع فيديو  عن هاتف Freedom   أن "متجر التطبيقات غير الخاضع للرقابة وهو متجر Aurora باسم آخر.  و Aurora هو واجهة مفتوحة المصدر لمتجر غوغل ، مما يعني أن جميع التطبيقات الموجودة فيه  ليس للشركة أي سيطرة على محتواها ولا يمكنها ضمان عدم  الرقابة  عليها.

أيضًا ، يكشف مقطع فيديو عملي آخر يعرض درج تطبيقات الهاتف عن العديد من تطبيقات من LineageOS  ،  لذلك يبدو من الواضح أن الهاتف يعمل بنظام LineageOS.

باختصار ، هاتف Freedom هو ليس أكثر من هاتف ذكي صيني بسعر أعلى بكثير من الهاتف الأصلي ولا يقدم أي فرق. من الواضح أن الشركة تريد فقط الاستفادة من فكرة أن شركات التكنولوجيا الكبرى تتعارض مع المواطنين المحافظين في أمريكا ، دون تقديم أي حلول حقيقية.

أخيرًا ، هذا هو أول هاتف ذكي أراه يُباع بدون ورقة مواصفات ،  نظرًا لأن الشركة لا تقدم تفاصيل واحدة حول  المواصفات التي يحملها.

هذا هو الترتيب الجديد لأقوى 10 هواتف محمولة في عام 2021 ، وفقًا لـ AnTuTu

Posted: 17 Jul 2021 01:53 AM PDT

هل تبحث عن موبايل جديد؟ هل تريد أن يكون أحد أقوى الهواتف المحمولة في السوق الحالي؟ يوجد في الوقت الحالي العشرات من الأجهزة التي تحتوي على معالجات مثيرة للاهتمام وعروض موصى بها للغاية ، على الرغم من أن القليل منها فقط يمكنها الدخول إلى أقوى 10 هواتف. كل هذه البيانات متاحة على موقع AnTuTu China ، وهو الوحيد الذي يحلل جميع  الهواتف الموجودة في السوق ويشكل قائمة أفضل 10.إذا كنت تريد هاتفًا قويًا ، فهذا يثير اهتمامك.

تم إعداد القائمة بواسطة AnTuTu وتمثل تحليل معيارها من 1 يونيو إلى 30  من نفس الشهر. يشير هذا إلى أنها أحدث قائمة ممكنة ومع  الهواتف التي تم تقديمها في الأسابيع الأخيرة.

إذا كنت تبحث عن هاتف محمول قوي ، فهذا لا يعني أن اختيارك ليس لأنه غير موجود في هذه القائمة. هناك أجهزة قوية جدًا  لا تظهر في القائمة. هنا ينعكس فقط أيها الأقوى في السوق بأكمله.

يوجد في القائمة عدد غير قليل من الأجهزة التي لا تُباع في الصين فحسب ، بل يمكن العثور عليها أيضًا في أسواق أخرى . تُباع  الهواتف مثل Black Shark أو Red Magic أو OnePlus في جميع أنحاء العالم تقريبًا وبأسعار مغرية للغاية.

يجب ألا تعتمد عملية الشراء على قائمة الأداء وحدها ، حيث توجد عوامل أخرى مهمة جدًا. بالطبع ، إذا اخترت أحد هذه الهواتف المحمولة ، فستحصل على أجهزة متطورة ذات ميزات مذهلة ربما ترقى إلى مستوى ما تبحث عنه.

 Black Shark 4 Pro

Red Magic 6 Pro

OnePlus 9 Pro

Oppo Find X3 Pro

Vivo X60 Pro+

iQOO 7

OnePlus 9

realme GT

Asus ROG Phone 5

Xiaomi Mi 11 Ultra

ألقِ نظرة على القائمة ، وقارن الأسعار وأخبرنا عن أقوى الهواتف المحمولة في الوقت الحالي التي ستختارها.

أداة مجانية للبحث عن الأشخاص ، موقع للعثور على أي شخص على الأنترنت

Posted: 17 Jul 2021 01:45 AM PDT

لعبت وسائل التواصل الاجتماعي دورًا مهمًا في ربط الناس. من العائلة والأصدقاء الذين لم نسمع منهم منذ وقت طويل ، إلى الأشخاص الذين يمكننا التعامل معهم. يمكن أن يكون العثور على أشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا بسيطًا أو معقدًا مثل أسمائهم. ومع ذلك ، باستخدام الأدوات الصحيحة ، من الممكن الحصول على نتائج مرضية.

بهذا المعنى ، نريد أن نقدم لك أداة Free People Search Tool ، وهو موقع يمكنك من خلاله البحث عن أي شخص على LinkedIn و  تويتر وحتى GitHub.

للعثور على أشخاص على الشبكات الاجتماعية ، نحتاج إلى معلوماتهم الأساسية ، أي الاسم الأول. ومع ذلك ، كما ذكرنا سابقًا ، سيعتمد العثور عليه على مدى شيوع اسمه ، حيث يمكننا الحصول على عشرات النتائج. تحتوي كل شبكة من الشبكات الاجتماعية على أدوات بحث تسهل هذا العمل ، مما يسمح لنا بالتصفية حتى حسب الموقع الجغرافي. ومع ذلك ، تتميز أداة Free People Search Tool بخصوصية العثور على أشخاص في شبكات اجتماعية مختلفة ، من نفس المكان.

وتجدر الإشارة إلى أن استخدام الأداة مجاني تمامًا ولا يتطلب التسجيل. بهذا المعنى ، إذا كنت ترغب في العثور على أشخاص على الشبكات الاجتماعية ، فما عليك سوى إدخال وتحديد الشخص الذي تريد البحث عنه أولاً. يدعم الموقع LinkedIn و Twitter و GitHub و Dribble. اختر  الموقع الذي تريده ثم أدخل اسم الشخص في شريط البحث للحصول على النتائج. العملية هي نفسها لجميع  المنصات الأخرى  ، لذا اختر فقط  الموقع الآخر الذي تريده لتكرار البحث.

بهذه الطريقة ، بدلاً من الذهاب واحدًا تلو الآخر في كل شبكة اجتماعية لإجراء عمليات البحث ، يمكنك القيام بها جميعًا في نفس المكان.

الرابط : Free People Search Tool

طالب يبلغ من العمر 18 عامًا سيذهب إلى الفضاء مع رئيس أمازون جيف بيزوس

Posted: 17 Jul 2021 01:34 AM PDT

علمنا مؤخرًا أنه كجزء من الاستعدادات لرحلة New Shepard التالية ، دفع أحد أفراد الطاقم 28 مليون دولار في مزاد لشراء تذكرة لمرافقة جيف بيزوس إلى الفضاء الخارجي. الآن ، ومع ذلك ، تم الكشف عن أن هذا الراكب لن يكون جزءًا من الرحلة ، ولكن سيحل محله طالب يبلغ من العمر 18 عامًا يدعى أوليفر دايمن.

سيكون دايمن ، طالب الفيزياء من هولندا ، أول راكب يدفع ثمن تذكرة ليكون جزءًا من رحلة الفضاء التاريخية ، بالإضافة إلى أن يصبح أصغر رائد فضاء في التاريخ. بسبب التعارض مع التاريخ والوقت ، سيذهب الراكب الذي فاز بالمزاد إلى الفضاء مع الشركة ، ولكن ليس في نفس الرحلة مثل الرئيس التنفيذي السابق لشركة  أمازون ومالك Blue Origin.

"مرحبًا بك في الطاقم ، أوليفر! نحن ممتنون لكونك أول عميل لنا بمناسبة بدء عملياتنا التجارية ".

ستكون رحلة Blue Origin تاريخية لأسباب عديدة: فهي لن تأخذ فقط أغنى رجل في العالم وشقيقه مارك بيزوس في رحلة ستتجاوز خط كارمان ؛ ومن بين المشاركين أيضًا الطيار والي فونك ، التي ستصبح أكبر شخص سناً يذهب إلى الفضاء ، والآن أوليفر دايمن ، الذي سيكون الأصغر سناً. من المقرر إطلاق Blue Shepard في 20 يوليو.

شياومي تتفوق على آبل وتصبح الآن ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم

Posted: 17 Jul 2021 01:27 AM PDT

تعد  شياومي اليوم ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم. تم الإعلان عن ذلك من قبل شركة أبحاث السوق Canalys في تقرير للربع الثاني من عام 2021. وهذا يضع  الشركة الصينية فوق  آبل للمرة الأولى.

تحتل شياومي الآن المرتبة الثانية في القائمة ، بحصة 17٪ من سوق الهواتف الذكية العالمي ، بزيادة 3٪ مقارنة بالربع السابق ، خلف  سامسون بنسبة 19٪ ولكن متقدّمة على  آبل بنسبة 14٪.

لإكمال المراكز الخمسة الأولى ،  بجد Oppo و Vivo ، بحصة 10 ٪ لكل منهما.

ومن اللافت للنظر أيضًا أن شركات التكنولوجيا الخمس زادت شحنات  أجهزتها بنسبة 12٪ في هذا الربع الثاني ، مع الأخذ في الاعتبار نفس الفترة ولكن عن العام السابق. ومع ذلك ، من هذا المنطلق ، تبرز  شياومي أيضًا مع نمو بنسبة 83 ٪ في شحنات الهواتف الذكية مقارنة بالربع الثاني من عام 2020.

أشار بن ستانتون ، مدير أبحاث Canalys ، إلى أن متوسط ​​سعر البيع لهواتف  شياومي أرخص بنسبة تتراوح بين 40٪ و 75٪ مقارنة  بالهواتف من سامسونغ وآبل على التوالي ، مضيفًا أن من أهم أولويات الشركة هذا العام زيادة مبيعاتها من الأجهزة المتطورة.

Wordpress تشتري Pocket Cast ، أحد أشهر التطبيقات

Posted: 17 Jul 2021 01:17 AM PDT

 اليوم ، أعلنت شركة Automattic ، الشركة المالكة لـ Tumblr و WordPress ، عن شراء Pocket Cast ، أحد أكثر التطبيقات شعبية في سوق البودكاست والذي تسعى من خلاله للدخول بشكل كامل في منافسة منصات البث الصوتي التي يحبها العمالقة حاليًا ، سبوتيفي وأبل وأمازون وغيرها  .

اثنان من أكثر ميزات Pocket Cast استحسانًا من قبل الصحافة المتخصصة والمستخدمين هما تصميمه ووظيفته لاكتشاف محتوى جديد بناءً على أذواق كل مستخدم. في الواقع ، يعتبر الكثيرون أن تطبيق  Pocket Cast هو "Spotify للبودكاست" لمحتواه المنسق لكل شخص.

يكشف البيان الصحفي Automattic أنه مع هذا الاستحواذ ، سيستمر Pocket Cast في النمو ويقدم المزيد من الميزات لتحسين التجربة والسماح للمستخدمين بمواصلة البحث عن محتوى جديد يرضيهم.

يعدون أيضًا باستكشاف تكامل عميق بين WordPress و تطبيق Pocket Cast ، والذي ، على حد تعبير الشركة ، سيسهل توزيع البودكاست والاستماع إليه.

في فبراير من هذا العام ، أعلنت Anchor (المملوكة لشركة Spotify) عن شراكة مع WordPress للسماح للمستخدمين بتحويل مدوناتهم إلى ملفات podcast. بمعنى آخر ، إذا لم يكن لدى المدون المعدات اللازمة لصنع البودكاست الخاص به ، فإن أداة WordPress الجديدة تسمح له بتحويل نصوصه إلى بودكاست وجعلها تبدو أقرب ما يكون إلى صوت الإنسان.

لم تكشف Automattic عن تفاصيل حول التكامل العميق بين WordPress و Pocket Cast ، لكنها قد تسمح للمدونين بإنشاء ملفاتهم الصوتية ونشرها على واحدة من أكثر المنصات شيوعًا في هذا المجال.

من جانبهم ، سيستمر راسل إيفانوفيتش وفيليب سيمبسون ، مؤسسا Pocket Cast ، في قيادة الشركة حتى بعد الشراء.

رابط التطبيق : Pocket Cast