ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


الحلوى السرية لنظام أندرويد 13 ستكون Tiramisu

Posted: 27 Jul 2021 02:14 PM PDT

تخلى أندرويد رسميًا عن الحلويات  في أندرويد 10: تم تسمية نظام التشغيل بنفس رقم إصداره. ومع ذلك ، تواصل  غوغل داخليًا استخدام الحلويات لكل إصدار من إصدارات  أندرويد .  الآن نحن نعرف الحلوى الداخلية المحتملة لنظام أندرويد 13.

أندرويد 13 ، الذي يتوافق مع الحرف T ، سيكون tiramisu  هي حلوى خذا الإصدار . هذه الحلوى ، مثل كل تلك التي ظهرت منذ  أندرويد 10 ، لن تستخدم إلا داخليًا أثناء تطوير نظام التشغيل. في الواقع  في الكود تم العثور على المرجع.

ما زلنا لا نملك  أندرويد 12 ونتعلم بالفعل المزيد عن الإصدار بعده :  أندرويد 13. أو  على وجه الدقة  Android T ، نظرًا لأن الأحرف لا تتوافق دائمًا مع الترقيم ، على الرغم من أنه يبدو أن هذا هو الطريقة التي قررت غوغل اتباعها من آخر إعادة تعيين في  أندرويد 10.

من المتوقع أن يصل أندرويد 13 في وقت ما في عام 2022 ، وعلى الرغم من أننا نمتلك رسميًا هذا الرقم 13 كتمية ، إلا أننا سنعلم دائمًا أننا نواجه إصدار Tiramisu من نظام التشغيل ، ويمكننا الاحتفال به  كجزء من هذهالحلوى اللذيذة.  

حسابات الأطفال على فيسبوك و إنستغرام ستكون أكثر أمانًا وخصوصية

Posted: 27 Jul 2021 01:47 PM PDT

 أعلن  فيسبوك و إنستغرام عن تدابير جديدة لتحسين التجربة والخصوصية والأمان لجميع مستخدميها دون سن 16 و 18 عامًا.

في مارس من هذا العام ، أكد متحدث باسم الشركة أنها تعمل على إصدار من  فيسيوك و إنستغرام  للأطفال دون سن 13 عامًا ، وهو الحد الأدنى لسن فتح حساب حاليًا. ومع ذلك ، لم يستغرق   وقتًا طويلاً للوصول بسبب مشاكل الخصوصية والأمان التي يعاني منها القاصرون بالفعل في كلتا الشبكتين الاجتماعيتين.

لهذا السبب ، ذكرت الشركة أنه في حالة  إنستغرام  ، سيبدأون في إرسال إشعارات لمن تقل أعمارهم عن 16 عامًا بحساب عام حيث يمكنهم التعرف على فوائد امتلاك حساب خاص. سوف يسعون إلى تشجيعهم على إجراء تغيير في نوع الحساب ، وذلك من أجل زيادة خصوصيتهم وأمانهم.

الإعلانات هي إحدى  المزايا الكبيرة التي يمتلكها مارك زوكربيرج على وسائل التواصل الاجتماعي. في هذه الحالة ، لن توقف الإعلانات ، لكنها ستطبق قيودًا على المعلنين حتى لا يعود بإمكانهم إرسال إعلانات لمن هم دون سن 18 عامًا بناءً على اهتماماتهم أو نشاطهم على مواقع أخرى ، ولكن سيتمكنون من القيام بذلك فقط على أساس العمر والموقع والجنس.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن هذه كانت توصية قدمها خبراء دوليون ، لذلك سيتم تطبيق التغييرات على  فيسبوك و Messenger و Instagram في جميع أنحاء العالم.

أحد أهم الإجراءات هو أنه اعتبارًا من هذا الأسبوع ، ستنفذ الشركة المزيد من القيود لمنع البالغين من الاتصال بالقاصرين على شبكاتهم الاجتماعية.

أوضح  فيشبوك أن لديه تقنية تسمح باكتشاف الحسابات ذات السلوك المشبوه المحتمل ، على سبيل المثال ، تلك التي تم حظرها أو الإبلاغ عنها من قبل القاصرين ، بطريقة تمنع هؤلاء المستخدمين من الاتصال بالقاصرين.

من ناحية أخرى ، سيقومون بإزالة جميع توصيات حسابات البالغين المشبوهة من أقسام الاستكشاف والبكرات والحسابات المقترحة في الملفات الشخصية للقاصرين.

يقول  فيسبوك إنه يجتمع باستمرارلإجراء تغييرات في السياسة ، وإضافة خبراء جدد في الخصوصية ، وتنمية الشباب ، وعلم النفس ، والأبوة والأمومة ، ووسائل الإعلام  مما يساعد على تحسين تجربة الشباب القاصرين على منصاته.

Postmodern : تطبيق للمحادثات المجهولة مع الغرباء عن أي موضوع من دون الخوف من اعتقالك

Posted: 27 Jul 2021 10:23 AM PDT

عندما تريد التنفيس عن قضية معينة ، ولكن في نفس الوقت تخشى أن يتم الحكم عليك ... ماذا تفعل؟ لا يمكنك استخدام تطبيقات الدردشة التقليدية مثل WhatsApp أو Telegram ، لأنك في هذه التطبيقات لست مجهول الهوية وبالتأكيد لن تشعر أنت وجهات الاتصال الخاصة بك بالراحة في الحديث عن أشياء معينة بشكل مفتوح. في هذه الحالة ، عليك البحث عن بدائل.

أحد التطبيقات التي يمكنك استخدامها هو Postmodern ، وهو نظام   يتيح لك إجراء محادثات قصيرة ومجهولة مع الغرباء من أي مكان في العالم. وأفضل شيء أنه لا توجد رقابة.   يمكنك التحدث عن كل شيء عن الموضوع الذي تريده دون خوف من الحكم عليك. إنه تطبيق ممتاز للتنفيس ، لذلك دعونا نرى كيف هو متعمق.

Postmodern هو تطبيق دردشة مجهول يحتوي على بعض ميزات الشبكة الاجتماعية. على الرغم من أن التطبيق يطلب رقم هاتفك للتحقق ، في Postmodern  لك ساكون مجهول تماما! هذا يجعل اختيار من تتحدث إليه أمرًا غير اعتيادي ، لأنه لا يعتمد على اسم أو صورة أو صورة رمزية كما هو الحال في تطبيقات أخرى مماثلة.

في هذا التطبيق ، تختار من تريد الدردشة معه بناءً على موضوع المحادثة المقترح. وفي ما بعد الحداثة ، الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله للتواصل مع الآخرين هو نشر فكرة أو تفكير أو سؤال وانتظار المستخدمين الذين يريدون التحدث عنه. يمكنك أيضًا بدء محادثة بالرد على منشور شخص آخر بحرية.


شيء مثير للاهتمام حول ما بعد الحداثة هو أنه يسمح لك بتحديد المدة التي تريد أن تستمر فيها المحادثة. يمنحك اختيار الوقت بين 5 إلى 60 دقيقة ، لذلك تكون الدردشات قصيرة. بمجرد انتهاء المحادثة ، يمكنك استخراج جزء منها أعجبك لمشاركته في التطبيق نفسه أو على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

التطبيق نفسه بسيط للغاية. يحتوي فقط على 4 أقسام: اللوحة التي يتم فيها اقتراح مواضيع المحادثة ، ونافذة المحادثات النشطة ، واللوحة التي تحتوي على أجزاء من المحادثات التي يشاركها المجتمع وخيارات التكوين .

الرابط : أندرويد و IOS

فيسبوك يعمل على metaverse .. خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول

Posted: 27 Jul 2021 10:11 AM PDT

كشف مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك ، عن مشروع جديد وطموح يعمل عليه. إنه "عالم رقمي" حيث يمكن للناس التنقل بين الأجهزة المختلفة والتواصل في بيئة افتراضية ، والتي أطلق عليها "metaverse".

قال المدير التنفيذي للمجموعة ، أندرو بوسورث ، في منشور على فيسبوك ، إن هذا سيكون جزءًا من قسم الواقع الافتراضي للشركة.

وصف زوكربيرج لموقع The Verge في مقابلة: "يمكننا أن نفكر في metaverse على أنه إنترنت مضمن ، حيث بدلاً من مجرد عرض المحتوى ، تكون فيه جزءا منه ".

 يشير المصطلح metaverse إلى تقارب الواقع المادي والافتراضي والواقع المعزز في مساحة مشتركة عبر الإنترنت.

استثمر فيسبوك  بكثافة في الواقع الافتراضي والواقع المعزز في السنوات الأخيرة ، حيث قام بتطوير أجهزة مثل Oculus VR والعمل على التقنيات الخاصة بأجهزة الواقع المعزز القابلة للارتداء.

كما قام بشراء مجموعة من استوديوهات ألعاب الواقع الافتراضي ، بما في ذلك BigBox VR ، وتحتفظ بحوالي 10000 موظف يعملون في هذه التكنولوجيا ، حسبما ذكرت المعلومات في مارس.

يعتقد زوكربيرج أنه من المنطقي الاستثمار بعمق لتشكيل ما يراهن على أنه سيكون منصة الحوسبة العظيمة التالية.

وكتب على فيسبوك  : "أعتقد أن metaverse سيكون خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، وإنشاء هذه المجموعة من المنتجات هو الخطوة التالية في رحلتنا للمساعدة في بنائها".

بالإضافة إلى ذلك ، قال لـ The Verge: "إذا فهمنا الأمر بشكل صحيح ، أعتقد أنه خلال السنوات الخمس المقبلة أو نحو ذلك   سنقوم بانتقال فعال من الأشخاص الذين يروننا في المقام الأول كشركة وسائط اجتماعية إلى شركة metaverse. "

بالإضافة إلى Pegasus الذي خلق ضجة كبيرة ، يوجد المزيد من برامج التجسس التي يجب أن نقلق بشأنها

Posted: 27 Jul 2021 08:07 AM PDT

 كشف التحقيق الجديد الذي أجرته مجموعة Forbidden Stories ومنظمة العفو الدولية بشكل أكثر دقة عن مدى استخدام برامج التجسس Pegasus على أيدي مختلف الحكومات  ،  ومع ذلك ، هناك أنواع أخرى من برامج التجسس التي لا ترتبط بالضرورة باستخدام الحكومة والتي تشكل أيضًا مخاطر على الخصوصية والحقوق الرقمية.

على الرغم من أن شركات مثل NSO Group الإسرائيلية  ، أو Hacking Team أو English Gama Group ، تقوم بأعمال تجارية في البرمجيات وأدوات الأمن السيبراني التي تبيعها فقط للحكومات لمكافحة مخاطر الأمن القومي ، إلا أن استخدام برامج التجسس  كخدمة نمت بشكل ملحوظ بين عامي 2020 و 2021 وهي متاحة لأي مستخدم للإنترنت.

"في برنامج مثل Pegasus ، يكون الهجوم  محددًا للغاية ، وبطبيعة الحال لا يلاحظه أحد ، ولكن هناك برامج تجسس تنموا كثيرا أيضا  ، كما قال لويس كورونز ،  خبيرالأمن السيبراني في Avast.

اكتشفت البيانات من شركة الأمن السيبراني هذه أنه في يناير وفبراير 2021 ، كان هناك نمو في برامج التجسس بنسبة 291٪ مقارنة بشهر يناير وفبراير 2020.

وأضاف: "معظم هذا النوع من برامج التجسس ليس مثل Pegasus ،  بل  تستخدم  للتجسس على الشريك  ، أو لتتبع مكان أطفالك أو شخص مقرب ، ولكن من حيث الوظائف يقومون بأشياء متشابهة جدًا .

 يمكن شراء هذا النوع من البرامج على شبكة الويب العميقة أو يمكن أن  تكون متواجدة كطبيقات للجميع في متاجر التطبيقات ، والفرق مع البرامج مثل Pegasus هو طريقة توزيعها.

قال أحد كبارمسؤولي التكنولوجيا في Checkpoint  إن شركات مثل  غوغل و  آبل  ، التي تستضيف التطبيقات هذه في متاجرها  ، قد تتحمل في المستقبل مسؤولية أكبر في الإحتفظ بها في متاجرها ،  حيث أنها  تنتهك الحقوق الرقمية.

أثارت الجبهات المختلفة التي تم تنظيمها قبل شركات مثل NSO Group ، عدم الرضا عن الشركات من هذا النوع ودعت حكومة إسرائيل إلى وضع سيطرة أفضل على هذا النوع من تسويق البرمجيات لصالح الأمن الدولي المفترض.

كيف تعرف ما إذا كان هاتفك مصابًا ببرامج التجسس Pegasus الذي تسبب في أزمة بين دول العالم

التوصل إلى تقنية لتجديد جلد الإنسان والتصدي للشخوخة

Posted: 27 Jul 2021 07:48 AM PDT

قام باحثون أمريكيون بابتكار تقنية تعمل على تجديد جلد الإنسان ، والسماح له بإصلاح نفسه مثل الخصائص، التي يتميز بها الرضع حديثو الولادة.

كشف فريق بحثي بين القطاعين العام والخاص بقيادة روب جوردي ، الأستاذ ومدير مركز أبحاث الأوعية الدموية والقلب في معهد فرالين للأبحاث الطبية الحيوية في VTC ، عن أدلة حول سبب وكيفية تحسين مظهر الندبات.

وتمكن الباحثين بعد دراسة  على الفئران، من تحديد العامل الجيني الذي يتحكم في تكوين بصيلات الشعر أثناء نموها خلال الأسبوع الأول من الحياة.

و قد عثر  الباحثون على أن العامل الجيني المشابه في البشر، عادة ما يتوقف عن النشاط بعد تشكل الجلد في أنسجة البالغين،  غير أنهم اكتشفوا  أنه عند إعادة تنشيط ذلك العامل الجيني  في الخلايا المعنية  يكون الجلد  قادرا على التعافي دون حدوث ندبات.

واعتمد  الباحثين في الدراسة  على استخدام تقنية جديدة تدعى  Single RNA sequence of a cell  لمقارنة الجينات والخلايا في جلد البشرة النامية والبالغة. وخلصوا إلى أنه  في الجلد النامي، يمكن للبروتينات  الممتصة للحمض النووي، أن تؤثر  أو تعطيل   نشاط الجينات ، كما  استنتجوا  أن العامل الجيني المحدد ارتبط بنمو طبقة الجلد الموجودة أسفل السطح مباشرة، والتي تمنح الجلد مظهره الشبابي .

و بعد أن قام الباحثون باتختبار  قوة  ذلك العامل الجيني من خلال تنشيطه في جلد الفئران البالغة،  وجدو أن  له  فاعليته في تجديد  الجلد  وإصلاح الجروح، مع تقليل حدوث الندبات، كما  لاحظو  نمو بصيلات شعر جديدة  .

 ننائج الدراسة  تهذه إلى إمكانية تحسين علاج الجروح الجلدية، وكذلك تجنب التجاعيد وعلامات الشيخوخة .

 يقول الباحثين أن  نتائج  الدراسة حتى  ستفتح باب أمل لجعل تجديد جلد الإنسان حقيقة، والتصدي  لأعراض الشيخوخة، مثل: شيخوخة الجلد المبكرة،  مع التركيز على  العمل  على مزيد من الأبحاث في هذا الشأن.

--------

محمد رجب 

هذا التطبيق الجديد يضيف لك ميزة رائعة إلى الواتساب موجودة فقط في تيليغرام

Posted: 27 Jul 2021 07:20 AM PDT

تعد الدراسات الاستقصائية أو الإستطلاعات أداة مفيدة للغاية عند التخطيط ، حيث يمكننا من خلالها معرفة نوع الطعام المفضل للاجتماع ، وأين تذهب مع الأصدقاء وأكثر من ذلك بكثير. على الرغم من أن الدراسات الاستقصائية غير شائعة حاليًا في تطبيقات المراسلة ، فإن  تيلغرام لديها أداة استطلاع رسمية ، ولكن كما هو الحال دائمًا ، فإن واتساب ليس كذلك.

ومع ذلك ، يبدو أنهم قاموا بحل هذه المشكلة ، لأن المطور 7Span قد أنشأ تطبيقًا لإجراء استطلاعات في واتساب ، كل ذلك بطريقة بسيطة وسريعة ، حتى جهات الاتصال لدينا يمكنها الإجابة على الاستبيان دون مغادرة التطبيق.
أول ما يتعين علينا القيام به هو تنزيل تطبيق Voliz لنظام أندرويد  ، لأنه غير متوفر حاليًا على نظام التشغيل iOS ، على الرغم من أنه يمكنهم الإجابة على الاستبيانات من آيفون عندما ترسل لهم هذه الإستطاعات .
سيتعين علينا تسجيل رقم الهاتف الخاص بنا وقبول الأذونات المطلوبة ، وهي قراءة الإشعارات وجهات الاتصال.

بمجرد أن نبدأ ، يمكننا بسهولة إنشاء السؤال أو استطلاع في التطبيق وإضافة خيارات.
عند الانتهاء ، عليك فقط مشاركة الإستطلاع  على الواتساب مع جهة اتصال أو مجموعة حتى يتمكنوا من الإجابة عليه.

ربما لا تكون الأداة الأكثر اكتمالا  مثل الموجودة في تيليغرام  ، ولكنها تقدم يمكن للمستخدمين استخدامه للتفاعل مع المجموعات على الواتساب .
 رابط التطبيق : Voliz - Poll on WhatsApp

هذه أفضل طريقة لتسريع الحاسوب و هاتفك عن طريق إيقاف مؤثرات الـ Animations الغير مهمة

Posted: 27 Jul 2021 05:44 AM PDT

عندما يتم بناء أنظمة التشغيل يتم إضافة الكثير من المؤثرات والاشكال من أجل تحسين المظهر العام للنظام فمثلا ويندوز 10 قم إضافة الكثير من المؤاثرات والجرافكس حتي يُصبح أنيق كما نراه لكن بسبب كثرة تلك المؤاثرات في الحاسب تؤدي إلي استهلاك موارد حاسوبك بشكل كبير مما يؤدي إلى بطئ الحاسوب بشكل غير مرغوب فيه لكن هناك حل لإيقاف تلك الموثرات التي تؤدي إلي تشنج الحاسوب.
 أولا على الحاسوب
الطريقة تعتمد على جعل الويندوز يعمل على خيار أفضل أداء Best Performance ولتفعيل هذا الخيار قم بالضغط على Computer بالزر الأيمن واختار properties لتفتح لك تلك النافذة نضغط على Advanced system settings من الجانب الايمن كما فى الصورة 

وفي قائمة Advanced ستجد تحتها خيار Performance  نضغط على Settings للتعديل عليه ومن النافذة الجديدة نختار Adjust for best performance أو Custom وتقوم بإالغاء العلامات من أمام الجميع عدا هذين حتى لا يصبح شكل الخط سيئا
ثانيا على هواتف الأندرويد
نقوم بتفعيل وضع المطور بالضغط على إصدار برنامج تشغيل الهاتف " في حالتي MIUI version  " حتى يتم تفعيل وضع المطور  

ثم ندخل الى إعدادات المطور ونقوم بتغيير قيم الثلاثة خيارات الى Animation off او 0x كما في الصورة
عند تطبيق هذه الخطوات سوف تحصل على سرعة ملحوظة في إستخدام كلا من الحاسوب والهاتف

لعبة PUBG للكمبيوتر ستكون مجانية تمامًا كما هو الحال على الهاتف المحمول

Posted: 27 Jul 2021 05:24 AM PDT

على الرغم من أن أيام مجد PUBG قد ولت ، إلا أن المطور وراء هذه اللعبة لا يزال يحاول استعادة ما أخذته Fortnite و Call of Duty: Warzone و Free Fire.

كما لو كان إجراء يائسًا ، فإن إصدار الكمبيوتر الشخصي من PUBG سيكون مجانيًا تمامًا في أي وقت من الأوقات. وفقًا للشائعات التي تم نشرها على بوابات الإنترنت المختلفة ، فإن الانتقال إلى وضع "Free to Play" سيكون وشيكًا من الناحية العملية.

بفضل عامل البيانات المعروف  بإسم (PlayerIGN) ، تم اكتشاف معلومات حول PUGB PC التي لم يتم إصدارها رسميًا بعد. يؤكد هذا المستخدم ، الذي قام بفك تشفير الملفات والمعلومات من إصدار الكمبيوتر الشخصي من PUBG ، أنه "سيراقب استجابة اللاعبين عندما تكون PUBG مجانية خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس".

ببساطة ، إذا اجتذب إصدار الكمبيوتر الشخصي من PUBG عددًا كافيًا من اللاعبين خلال هذا الأسبوع المجاني ، يمكن لمطوري Battle Royale هذه في النهاية تحويل هذه اللعبة إلى  لعبة مجانية . أي ، كما هو الحال في إصدار الأجهزة المحمولة ، لن تضطر لشراء اللعبة حتى تتمكن من تشغيلها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات ليست رسمية ، لأن حسابات PUBG على  تويتر و  فيسبوك لم تقل شيئًا على الإطلاق.

من ناحية أخرى ، إذا كنت لا تريد الانتظار حتى تكون اللعبة مجانية لتشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك تنزيل PUBG Mobile على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام محاكي  أندرويد .

هذه هي الطريقة التي يمكن بها لهاتفك المحمول الخاص بك إنقاذ حياتك في حالة حدوث زلزال

Posted: 27 Jul 2021 05:01 AM PDT

 سيصل نظام تنبيه الزلازل على  أندرويد إلى بلدان حول العالم العام المقبل. بدأت  غوغل في اختبارها في مناطق مختلفة للتحقق من عمله .

استفاد المستخدمون في الفلبين من نظام التنبيه هذا أمس. كما أشارت رويترز ، ضرب زلزال بقوة 6.7 درجة الدولة الآسيوية لمدة دقيقة تقريبًا. يقع مركز الزلزال بالقرب من مانيلا وعلى الرغم من عدم وجود إصابات شخصية مؤسفة ، تلقى بعض المحظوظين تحذيرًا قبل  حدوثه .

تهدف  غوغل إلى إنشاء أكبر شبكة للكشف عن الزلازل في العالم باستخدام كل جهاز من أجهزتنا. بفضل مقياس التسارع بهاتفنا الذكي ، من الممكن اكتشاف الموجات الأولى من الزلزال - ما يسمى بالموجات P - وإصدار صوت الإنذار.

سترسل تلك الهواتف الذكية التي تلتقط الموجات الهوائية البيانات بشكل مجهول إلى خوادم  غوغل بحيث يمكن إخطار الجميع . نشر بعض المستخدمين في الفلبين على تويتر كيفية عمل الإشعارات.

يتم التحقق من التقارير وبعد ذلك يتم إرسال إشعار يتضمن خريطة وحجم الزلزال وسلسلة من التوصيات للوصول إلى بر الأمان. تصل قبل بضع ثوانٍ فقط ، ولكن قد  وقت كاف للعثور على مأوى آمن .

كما أشرنا ،  تريد غوغل أن تتوسع شبكة الكشف عن اللازل هذه لتشمل العالم كله العام المقبل. إذا استمرت الاختبارات على ما يرام ، ويبدو أنها ستنجح ، يمكن إنقاذ العديد من الأرواح.

شخص ما على الإنترنت يبيع 3.8 مليار رقم هاتف تم سرقتها من Clubhouse ... حتى وإن كنت لا تستخدمه فهاتفك قد يكون موجود !

Posted: 27 Jul 2021 04:51 AM PDT

 كانت Clubhouse ، الشبكة الاجتماعية الصوتية ، قد عانت من تسرب هائل لبيانات مستخدميها ، حيث طرح شخص ما 3800 رقم هاتف للبيع على الإنترنت من التطبيق المملوك من قبل Paul Davison و Rohan Seth.

وفقًا لوسائل الإعلام الألمانية Future Zone ، أعلن مستخدم على Dark Web أنه يعتزم بيع قاعدة بيانات Clubhouse الكاملة في مزاد خاص سيعقد في سبتمبر.

تتضمن قاعدة البيانات الكاملة 3.8 مليار رقم هاتف ، بما في ذلك أرقام الهواتف المحمولة والأرضية والأفراد والشركات. لجميع المهتمين بشرائهم وللتحقق من صحتها ، يقدم هذا المستخدم عينة مجانية تحتوي على 83 مليون رقم هاتف.

كما أفاد الباحث في Infosec Marc Ruef على  تويتر ، فإن هذا العدد الكبير من أرقام الهواتف التي تم تسريبها يرجع إلى حقيقة أن Clubhouse  من المفترض  يقوم بمزامنة جهات اتصال جميع مستخدميه سراً في الوقت الفعلي. هذا يعني أنه عندما يقوم مستخدم Clubhouse بإدخال رقم هاتف جديد في جهات اتصال الهاتف الذكي الخاصة به ، فإنه يتم إضافته أيضًا إلى قاعدة بيانات الشبكة الاجتماعية الصوتية.

هذا يعني أن Clubhouse يمتلك العديد من أرقام هواتف الأشخاص الذين لم يسبق لهم تثبيت التطبيق مطلقًا وحتى أنهم لا يعرفون ذلك.

هذه الطريقة في جمع البيانات الشخصية من المستخدمين الذين لا يستخدمون التطبيق حتى تنتهك اللائحة العامة لحماية البيانات (RGPD) المعمول بها حاليًا في أوروبا. تحظر هذه اللوائح جمع البيانات الشخصية من المستخدمين الذين لا يستخدمون الخدمة التي تجمع المعلومات المذكورة.

إذا تم تأكيد صحة البيانات من هذا التسريب ، فسيتعين على الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراء بشأن هذه المسألة ومحاسبة Clubhouse عن هذا الهجوم على خصوصية المستخدم.


مبتكر Dogecoin يحذر من أن العملات المشفرة هي عملية احتيال: يتم التحكم فيها من الأثرياء لزيادة ثراءهم

Posted: 27 Jul 2021 02:09 AM PDT

عام 2013؛ ابتكر جاكسون بالمر وبيلي ماركوس عملة مشفرة  بناءً على ميم دوجي  وأطلقوا عليها اسم Dogecoin. في عام 2015 انسحب جاكسون  بالمر من المشروع ، مدعيا أنه تم إنشاء "مجتمع سام" حوله ، مليء بالمضاربين.

ثم باع كل ما لديه من عملاتDogecoin ليدفع إيجار منزله ... اليوم ، مع إعادة ارتفاعها ، كان من الممكن أن تجعله بعض العملات المعدنية مليونيرًا: لقد انتقلوا من كونها تساوي نفس قيمة سيارة هوندا إلى قيمتها نفس الشركة المصنعة لها.

والآن ، بعد ثماني سنوات ،  قرر جاكسون   بالمر إطلاق حساب  تويتر الذي فتحه قبل عام (بعد جعل الحساب السابق خاصًا) لمشاركة أفكاره حول عالم العملات المشفرة.

هذا أمر رائع لأنه لم يأت للتعليق حتى عندما حققت عملته رقما قياسيا في التقييم في وقت سابق من هذا العام. ولكن الآن لديه رسالة مهمة يريد مشاركتها معنا: وهي أن العملات المشفرة عملية احتيال ، وأنها كانت كذلك دائمًا.

 يقول "بعد سنوات من دراستها ، أعتقد أن العملة المشفرة هي تقنية يمينية بطبيعتها ورأسمالية مفرطة تم بناؤها بشكل أساسي لتضخيم ثروة المدافعين عنها من خلال مزيج من التهرب الضريبي وتقليل الرقابة التنظيمية وفرض الندرة المصطنعة."

"تستفيد صناعة العملات المشفرة من شبكة من الاتصالات التجارية المشبوهة والمؤثرين ووسائل الإعلام المشتراة لإدامة مخطط" الثراء السريع "الذي لا يختلف عن الطائفة ، وهو مصمم لاستخراج أموال جديدة من اليائسين والسذاجة ماليًا.

لجميع أولئك الذين يشيرون إلى العملات المشفرة على أنها بدائل لامركزية (على الرغم من أنها ربما ليست لامركزية تمامًا ، بدءًا من Dogecoin نفسها) للبنوك المركزية ، يشير جاكسون بالمر  إلى أنه في الواقع ، تشترك كووفقًا لمصمم Dogecoin ، فإن معظم مجتمع العملة المشفرة يتم التحكم فيه من قبل "كارتل قوي من المشاهير الأغنياء" الذين يجعلون التمويل اللامركزي يفيد من هم في القمة ... تمامًا مثل المؤسسات المركزية .

 بيلي ماركوس ، الشريك الآخر في إنشاء Dogecoin ، وهو أكثر نشاطًا في الشبكات ، دخل للتعليق على تدخل شريكه: "هناك الكثير من الأشخاص الرهيبين المتورطين في مجال العملات المشفرة ، وأنا أفهم تمامًا مشاعرهم السلبية حيال ذلك.

أول هاتف أندرويد يدعم شاحن لا سلكي مغناطيسي بشكل مباشر من Realme

Posted: 27 Jul 2021 01:57 AM PDT

 خلال هذا تطور الكبير في عالم الهواتف الذكية، و الذي يفاجئنا كل يوم بتقنيات حديثة تجعلك تترك هاتفك القديم، تأتي شركة Realme  بميزة جديدة ستكون مدعومة بشكل رسمي و هي الأولى من نوعها في سوق هواتف الاندرويد، و نحن هنا نتحدث عن ميزة دعم الشحن اللاسلكي المغناطيسي و المعروف بـ MagDart.

و بدأت شركة Realme  في الإستعداد لإطلاق هاتف Realme Flash الذي سيكون أول هاتف أندرويد يتوفر على هذه الميزة، و أشارت التسريبات السابقة لخطة Realme في الإعلان عن هذه الميزة في هاتفها الجديد. و لقد كشف أيضا الموقع الكبير Gsmarena بأن شركة Realme  ستقوم بإطلاق هذه الميزة في هاتفها الذي سيحمل اسم Realme Flash وقام الموقع أيضا بإستعراض بعض صور التي توضح لنا بشكل كامل تصميم هاتف الخارجي.

و قامت Realme بتأكيد سرعة شحن التي ستتوفر في هذه التقنية و التي ستتجاوز قدرة 15W، و هذا رقم سيكون الأسرع في أنظمة الشحن اللاسلكي المعناطيسي أما بخصوص موصل فسيأتي بـ "USB C"، بالإضافة إلى توفره على شاشة منحنية تضم ثقب للكاميرا الأمامية في الجانب الأيسر لشاشة، و إعدادات ثلاثية للكاميرا الخلفية و معالج Snapdragon 888،  بالنسبة لسعة التخزين سيتوفر الهاتف بنسختين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت و نظام تشغيل Android 11، و سيتوفر الهاتف على واجهة Realme UI 2.0، و من المرتقب إصدار هذا الهاتف في الأسواق في تاريخ قريب جداً

------------

أشرف الدحماني

خدمة لعمل بث بالفيديوهات المسجلة على أكثر من 40 موقع في وقت واحد

Posted: 27 Jul 2021 01:46 AM PDT

التواصل بين المستخدمين على شبكة الإنترنت له العديد من الصور وأبرزها الدردشة الكتابية أو الصوتية ومن ثم مشاركة الفيديوهات سواء بالبث المباشر أو برفعها على المواقع المختلفة لكن ما لا تعلمه أن معظم الفيديوهات التي يتم بثها مباشرة هي في الأصل مسجلة من قبل وتو التعديل عليها قبل بثها وتلك الخطوة مفيدة جداً لإنتاج عمل متقن وجذب العديد من المشاهدين لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على منصة لبث الفيديوهات المعدة مسبقاً على أكثر من 40 منصة مختلفة في وقت واحد.

خدمة OneStream تسمح بجدولة البث المباشر باستخدام مقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا فليس شرطا أن تكون أمام الحاسوب الخاص بك عند مرحلة البث المباشر إلا أن أردت الرد على التعليقات في الوقت الفعلي ولا تحتاج إلى أي عملية تثبيت أو برنامج خارجي. قم بالدخول للخدمة من الرابط أسفل التدوينة وقم بإنشاء حساب وبعد ذلك إضغط على زر New stream ثم Pre-recorded Stream 

ثم أضف الحسابات التي تريد لبث الفيديوهات عليها

وبعد ذلك قم بتحديد ملف الفيديو الذي تريد بثه من حاسوبك أو من خلال خدمات التخزين السحابية ك Dropbox ، Google Drive أو OneDrive وغيرها 

وبمجرد تنزيل الفيديو قم بتسميته و أضف وصف أو علامات للفيديو ثم قم باختيار التاريخ و الوقت الذي سيتم فيه  بدء البث المباشر للفيديو تلقائيًا

وأخيراً حدد مصدر البث الذي سيتم فيه بث مقطعك في الوقت الفعلي  سواء موقع الويب الخاص بك أو Facebook Live و YouTube و Wowza Media Systems و Twitch و Instagram وغيرها من الحسابات التي أضفتها مسبقاً

يمكنك إضافة تسميات توضيحية أو ترجمات باستخدام ملفات SRT. كما تسمح بإدارة رسائل المشاهدين الواردة وتعليقاتهم وردودهم بسهولة .

ملاحظة: تقوم الخدمة بتحويل الفيديوهات إلى المواصفات المطلوبة للبث المباشر لتفادي أي مشاكل تقنية لا تسمح ببث الفيديوهات في الوقت الفعلي.

- خدمة OneStream

-----------

من طرف \ البهي