ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


أخيرا موقع مجاني لفصل الموسيقى عن الصوت باستعمال الذكاء الإصطناعي .. ستدهشك النتيجة

Posted: 06 Jul 2021 08:35 AM PDT

Lalal.ai هو اسم تطبيق الويب الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل أي أغنية وفصلها إلى مسار مع الصوت وأخرى بالأدوات كما لو كانت بطريقة سحرية. تم إنشاء الموقع من قبل مجموعة من المتخصصين في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتحسين الرياضي ومعالجة الإشارات الرقمية.

يشرح مبتكروه : "لقد طورنا ودربنا شبكة عصبية فريدة من نوعها تعتمد على 20 تيرابايت من بيانات التدريب لاستخراج المسارات الصوتية و الموسيقى  من الأغاني".

يمكن استخدام خدمة فصل الموسيقى الحديثة هذه مجانًا مع قيود معينة ، مثل 10 دقائق كحد أقصى لعمليات الاستخراج أو حجم ملف أقصى يبلغ 50 ميغابايت ، على الرغم من أن لديها أيضًا خطتي دفع.

التكنولوجيا التي تم تطويرها لهذا المشروع ، كما يقول المسؤولون ، هي في المقدمة يقولون "لقد قارنا جميع طرق تقسيم الصوت المتاحة وأظهرنا 

أن طريقتنا هي الأفضل". والحقيقة هي أنه في ضوء الاختبارات التي تمكنت من إجرائها على أغنية عربية ، فإنه يؤدي المهمة بشكل جيد حقًا: فهو سريع وفعال جدًا ولا تفقد المسارات الناتجة الجودة مقارنة بالملف الأصلي.

استخدام الخدمة بسيط  حيث يكفي الوصول إلى lalal.ai أو سحب ملف الأغنية وإفلاته أو البحث عنه على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا  لرفعه . بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستمر بضع ثوان أثناء تحليل الموضوع وفي وقت قصير ، لا يزيد عن دقيقة وفقًا للاختبارات التي تم إجراؤها ، سيكون لدينا معاينة  للصوت وأيضا للموسيقة حيث يمكنك تحميلهما 

الرابط : lalal.ai

فيسبوك وجوجل وتويتر يهددون بمغادرة هونغ كونغ لهذا السبب

Posted: 06 Jul 2021 07:16 AM PDT

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا فيسبوك وجوجل وتويتر حذرت بشكل خاص حكومة هونغ كونغ من أنها قد تتوقف عن تقديم خدماتها في المدينة إذا مضت السلطات قدما في التغييرات المخطط لها على قوانين حماية البيانات.

وأضافت الصحيفة أن القوانين قد تحمل شركات التكنولوجيا المسؤولية عن مشاركة معلومات المستخدم بشكل ضار عبر الإنترنت.

أفاد خطاب أرسلته مجموعة صناعية تضم شركات الإنترنت أن الشركات قلقة من أن القواعد المعمول بها "doxing" والذي يمكن أن تعرض عمالها لخطر التحقيقات الجنائية أو الدعاوى القضائية المتعلقة بما ينشره المستخدمون على الإنترنت ، حسبما ذكرت الصحيفة.

"doxing" هو عمل يتكون من الكشف عن المعلومات الشخصية للمستخدمين ، مثل الاسم الحقيقي وعنوان المنزل أو مكان العمل ، دون إذن المستخدم.

ولم ترد فيسبوك وجوجل وتويتر على الفور على طلبات للتعليق من رويترز. وقالت الصحيفة إن مكتب الشؤون الدستورية والقارية في هونج كونج اقترح في مايو تعديلات على قوانين حماية البيانات بالمدينة قال إنها ضرورية لمكافحة "التشهير" ، وهي ممارسة كانت سائدة خلال احتجاجات 2019 في المدينة.

وفقًا لـ WSJ ، تم إرسال الرسالة المؤرخة في 25 يونيو من قبل تحالف الإنترنت الآسيوي ومقره سنغافورة. وذكرت الصحيفة نقلاً عن الرسالة أن "الطريقة الوحيدة لتجنب هذه العقوبات على شركات التكنولوجيا هي الامتناع عن الاستثمار وتقديم الخدمات في هونغ كونغ".

تعلم لغة البرمجة المهمة بايثون مع فصول دراسية بالفيديو مدتها خمس دقائق

Posted: 06 Jul 2021 07:08 AM PDT

 تعلم البرمجة ليس شيئًا يمكن القيام به في بضع دقائق أو بضعة أسابيع ، ولكن يمكنك تعلم الأساسيات بحيث يمكنك البدء في التدريب بأسرع ما يمكن.

هذا ما تقدمه معظم دورات البرمجة عبر الإنترنت ، وهو نظام عملي لاستيعاب المعرفة في أسرع وقت ممكن والسماح للطرف المهتم بالبدء في اكتساب المهارات اللازمة لدخول سوق العمل.

واحدة من أكثر المنصات جاذبية في هذا القطاع ولدت قبل بضعة أسابيع. هذا هو Codeit ،  الذي يعطي دروس في Python في الوقت الحالي فقط ، ويركز على فصول قصيرة مدتها خمس دقائق.

يعلقون على أنهم اختاروا بعناية خطط دروسهم لتحسين الوقت والتعلم حتى نتمكن من البرمجة في أي وقت وفي أي مكان.

يمكن الاستمتاع بالفصول الدراسية من أي جهاز ، وتتضمن الخطة وصولاً غير محدود إلى مكتبة الدورات المحدثة والموسعة.

تعتمد المنهجية على مشاهدة فيديو مدته خمس دقائق ، وتطبيق ما تعلمته ، وإجراء اختبار ومراجعة المفاهيم الأساسية.

من حيث الأسعار ، يكلف 12 دولارًا في الشهر أو ما يزيد قليلاً عن 80 دولارًا في السنة ، على الرغم من أنهم يقدمون شهرًا مجانيًا في هذه المرحلة المبكرة للطلاب لمعرفة ما إذا كان هذا هو بالفعل ما يبحثون عنه.

المشكلة الرئيسية هي أن واجهة الدورات باللغة الإنجليزية ، على الرغم من أنه بالنسبة لأولئك الذين يدخلون عالم البرمجة ، فإن اللغة الإنجليزية هي أساسية .

الرابط : Codeit

مع هذه الإضافة ستخفي وستمنع ظهور أي شئ لا تريده في اليوتوب وفيسبوك وعدة مواقع

Posted: 06 Jul 2021 06:59 AM PDT

تساعدنا بعض المنصات الأساسية مثل Reddit أو يوتوب وتويترفي معرفة الأخبار الشيقة والاتصال بأصدقائنا وتعلم أشياء جديدة. المشكلة هي أنها تمكنت أيضا من صرف انتباهنا وسرقة الكثير من وقتنا.
كما يوحي من إسمها ،  تعد UnDistracted إضافة لمتصفح  غوغل كروم  والتي ستصبح مساعدًا للتحكم في الوقت الذي نقضيه يوميًا في  المواقع التي تستهلك الكثير من الوقت. 

 يدعي مطورو هذه  الإضافة  أنهم  حددوا أجزاء في كل موقع من هذه المواقع التي تستدعي انتباهنا و توصينا بمحتوى غير محدود طوال اليوم . بحيث عن طريق تثبيت الإضافة يمكننا إخفاء هذه الأقسام أو حتى منع الوصول إلى  هذه المواقع عن طرق حظرها .
ستتم مزامنة إعدادات هذه الإضافة من خلال حساب Google ، حتى نتمكن من تثبيتها على العديد من أجهزة الكمبيوتر والاستمتاع بالتجربة نفسها.  ستجد أيقونة الإضافة أعلى المتصفح بحيث تحدد الموقع الذي تريده وتقوم بتفعيل م لا تريد أن تراه في أي من هذه المواقع

مثلا لو أخدنا اليوتوب يمكن منع ظهور التعليقات في أي فيديو نشاهده ، أو منع ظهور الشريط الجانبي الذي يوصينا بالفيديوهات الأخرى لمشاهدتها ، وحتى يمكننا حظر اليوتوب وغيرها ...
رابط الإضافة : UnDistracted

3 طرق للحصول على هاتف مجانًا على الإنترنت

Posted: 06 Jul 2021 06:57 AM PDT

 يفكر العديد من الأشخاص في المناسبات لطلب هاتف محمول  لإهداءه للعائلة أو له شخصيا  ، ولكن قبل القيام بذلك وعدم دفع أي شئ ، من الضروري إلقاء نظرة على الخيارات المتاحة على الإنترنت للفوز بجوال مجاني.
 في هذه المقالة أريكم ثلاثة خيارات ، وهذا لا يعني أنه لم يعد هناك المزيد من الطرق الأخرى للفوز بالهاتف. نأمل أن تكون محظوظا مع أي منهم.
الاستبيانات
 هناك العديد من الشركات التي تقدم هدايا لملء الاستبيانات. إنهم يحتاجون إلى البيانات ، ويريدون رأينا ووقتنا ، لذلك من المنطقي أن ينتهي بهم الأمر بتقديم شيء في المقابل. من بين هذه الخيارات ، أود تسليط الضوء على Developer Economics (انقر هنا). يمكنك أيضًا الإشتراك في الاستطلاعات المختلفة التي تظهر في مواقع متخصصة حول هذا الموضوع ، مثل SwagBucks و PrizeRebel و GlobalTestMarket و TimeBucks و Ipsos i-Say و Superpay.me ... ولكن تذكر عدم إعطاء الكثير من البيانات الشخصية ، فالخصوصية ذات قيمة كبيرة.
السحوبات
 السحوبات على الشبكات الاجتماعية وقنوات يوتيوب شائعة بشكل متزايد. يسهل العثور عليها  في إنستغرام ، حيث يتم تجميعها عادةً مع الهاشتاج giveaway# ، ويكفي على  اليوتوب إجراء بعض عمليات البحث للعثور على العديد من سحوبات الهواتف في أنحاء مختلفة من العالم. للمشاركة في هذه السحوبات ، عليك دائمًا أن تفعل الشيء نفسه: التعليق والاشتراك ونشر السحوبات بين أشخاص آخرين. 
- المدونات
 إنه الخيار الأكثر تعقيدًا ، حيث يوجد الكثير من الاحتيال بين الهدايا  . ضع في اعتبارك أن لا أحد يعطي أشياء مجانية بدون أي شيء في المقابل ، لذلك مع الأخذ في الاعتبار أنه من السهل التمييز بين  ما هو احتيالي وحقيقي  . ولإيجاد الهدايا ن هذا النوع الصادقة يكفي البحث عن "Win phone free international" في غوغل ، حيث سيمكنك من العثور على نتائج للمدونات ذات المكانة الكبيرة .

كنصيحة للتحقق من سمعة موقع الويب الذي تزوره ، انتقل إلى moz.com وأدخل اسم المدونة التي تقدم الهدية. في النتائج سترى نسبة البريد المزعج والسمعة   . لا تثق بأي موقع ويب له أكثر من 5٪ من نقاط البريد العشوائي وأقل من 70٪ من نطاق المجال.

إذا كان لديك أحد هواتف شياومي الـ 19 هذه ، فانسى أمر تحديثها لأندرويد 12

Posted: 06 Jul 2021 06:47 AM PDT

  لدينا بالفعل فكرة أوضح قليلاً عن الهواتف المحمولة Xiaomi و Redmi و POCO التي سيتم تحديثها إلى  أندرويد 12 في الأشهر المقبلة ، بمجرد أن تصدر  غوغل التحديث الكبير التالي لنظام التشغيل الخاص بها. ولكن ماذا عن هواتف  شياومي غير المتوافقة؟

على الرغم من أن  شياومي لم تنشر حتى الآن قائمة رسمية  بالهواتف التي ستتلقى  أندرويد 12 وتلك التي لن تستقبلها ، يمكننا الحصول على فكرة عن خطط علامة بكين التجارية في هذا الصدد.

سيأتي  أندرويد 12 إلى هواتف  شياومي من ناحية MIUI 13 ، على الرغم من أن هذا لا يعني أن تلك الهواتف التي ستتلقى MIUI 13 ستتلقى  أندرويد 12 ؛ قد يكون الموقف هو أن بعض الأجهزة تتلقى أحدث إصدار من MIUI ، لكنها تستمر في تشغيل إصدار قديم من  أندرويد.

 وفقًا لقائمة أعدتها  شياومي ، يمكننا معرفة الهواتف المحمولة التي ، على الرغم من أنها قد تتوصل  ب MIUI 13 عاجلاً أو آجلاً ، فمن المحتمل ألا يتم تحديثها إلى  أندرويد 12. وقد تم إعداد هذه القائمة بناءً على خلفية الشركة حتى وقت تحديث هواتفهم المحمولة :

Xiaomi Mi 9

Xiaomi Mi 9 SE

Xiaomi Mi 9 Lite

Xiaomi Mi CC9

Xiaomi Mi CC9 Pro

Xiaomi Mi Note

Xiaomi Mi Note 10 Pro

Xiaomi Redmi K20

Xiaomi Redmi K20 Pro

Xiaomi Redmi K20 Premium

Xiaomi Redmi Note 8

Xiaomi Redmi Note 8T

Xiaomi Redmi Note 8T

Xiaomi Redmi 9

Xiaomi Redmi 9A

Xiaomi Redmi 9i

Xiaomi Redmi 9AT

Xiaomi Redmi 9C

Xiaomi Redmi 9 Prime

في معظم الحالات ، نتحدث عن  هواتف متوسطة المدى أو المنخفضة ، والتي على الرغم من كونها حديثة نسبيًا ، إلا أنها لا تتلقى عادةً سوى تحديث للنظام من لحظة إطلاقها.  

سامسونغ تقدم رسميا هاتفها الرخيصSamsung Galaxy F22 ... مواصفاته الكاملة وسعره

Posted: 06 Jul 2021 10:05 AM PDT

 تواصل سامسونغ توسيع كتالوج الهواتف المحمولة الخاص بها في المدى المتوسط ​​، وذلك في إطار رغبتها في التنافس مع شركات مثل Xiaomi أو Huawei. في الخريف الماضي ، أعلنت عن مجموعة Galaxy F ، على الرغم من أنها لم تصل رسميًا إلى  بعض الأسواق بعد. آخر ما تم تقديمه هو Samsung Galaxy F22 ، حيث توجد بالفعل ميزاته وسعره.

إنه ينتمي إلى مجموعة من الهواتف المحمولة التي تركز على تقديم مزايا جيدة بسعر أكثر تعديلًا. حتى الآن ، تم إطلاق جميع  الهوتف السابقة في هذا النطاق في الهند ، السوق الرئيسي لهذه الهواتف المحمولة. لم يتم تأكيد ما إذا كان هذا  الهاتف   سيكون متاحًا في  أسواق أخرى .

دعنا نذهب بتفاصيل هذا الهاتف الجديد Samsung Galaxy F22 ، هاتف محمول ممتع للغاية لخصائصه وسعره  :

- شاشة بحجم 6.4 بوصة مزودة بلوحة sAMOLED ومعدل تحديث 90 هرتز وكاميرا سيلفي على شكل قطرة.

- المعالج MediaTek Helio G80 مع 6 أنوية بسرعة 1.8 جيجاهرتز ورسومات Mali-G52 MC2.

- ذاكرة الوصول العشوائي 4/6 جيجابايت LPDDR4X.

- سعة تخزين 64/1280 جيجابايت قابلة للتوسيع باستخدام MicroSd حتى 1 تيرابايت.

- كاميرا خلفية رئيسية بدقة 48 ميجابكسل.

- زاوية 8 ميجابكسل.

- مستشعر عمق 2 ميجابكسل. مستشعر ماكرو 2 ميجابكسل.

- كاميرا أمامية 13 ميجا بيكسل.

- الاتصال والإضافات :  USB C و Wi-Fi ac و 4G / LTE و Bluetooth 5.2 وراديو FM و GPS و NFC،  وقارئ بصمات الأصابع والتعرف على الوجه وإشعارات LED ومقبس صوت 3.5 ملم.

- بطارية 6000 مللي أمبير مع شحن سريع بقدرة 18 وات.

- نظام تشغيل  أندرويد 11 يعتمد على One UI 3.1.

كما ناقشنا في البداية ، تم تقديم Samsung Galaxy F22 الجديد للإطلاق في الهند ، حيث سيكون متاحًا للشراء اعتبارًا من 13 يوليو. سنرى ما إذا كان سيصل إلى  أسواق أخرى  ، على الرغم من عدم وجود أخبار عنه حتى الآن.

سيتم بيع  الهاتف بلونين: الأسود والأزرق. اعتمادًا على ذاكرة الوصول العشوائي وتكوين التخزين المختار ، سيكون السعر  هو كالتالي :

Samsung Galaxy F22 مع 4/64 جيجابايت سيكلف حوالي 140 يورو .

Samsung Galaxy F22 مع 6/128 جيجابايت سيكلف حوالي 165 يورو .

شركة آبل تستخدم هاتف سامسونغ للترويج لأحد منتجاتها

Posted: 06 Jul 2021 03:42 AM PDT

تعلن شركة  آبل ، الشركة التقنية المنافسة الأولى لشركة غوغل ونظام التشغيل  أندرويد الخاص بها ، عن سماعاتها اللاسلكية الجديدة ، Beats Studio Buds.

حتى هنا كل شئ جيد . الشيء المضحك هو أنها لم تستخدم آيفون لهذا الغرض ، بل هاتفًا من منافسها الرئيسي ، Samsung Galaxy S21. لقد قرأت ذلك  جيدا. آبل تستخدم  هاتف أندرويد في أحد إعلاناتها. ومع ذلك ، فإن استخدامهم لجهاز  أندرويد ليس نتيجة الصدفة وليس أنهم كانوا مخطئين. كل شيء له تفسير.

سماعات Beats Studio Buds متوافقة مع أجهزة iOS و  أندرويد . علاوة على ذلك ، إذا استخدمناها مع هواتف أندرويد  ، فسنحصل على ميزات مثل أدوات التحكم باللمس ومؤشرات البطارية وحتى تحديثات البرامج الثابتة. تريد  آبل  إخبار الجميع بأن سماعاتها الجديدة عالمية ، لذلك استخدمت هاتف أندرويد .

هل من الممكن أن تكون شركة آبل تريد فتح منتجاتها للمستخدمين خارج  نظام  IOS ؟ حسنًا ، الحقيقة لن تكون فكرة سيئة. أنت تعلم بالفعل أنك إذا  بدأت فيبشراء سماعات رأس ، ثم iPad ، ثم MacBook وأخيراً iPhone. في النهاية ، يعد الخروج من  عالم منتجات  آبل مهمة مستحيلة.

14 لعبة أندرويد مجانية وجديدة لهاتفك المحمول: لقد تم طرحها للتو

Posted: 06 Jul 2021 03:30 AM PDT

هل تتطلع إلى تثبيت ألعاب جديدة على هاتف  أندرويد الخاص بك؟  غوغل بلاي  هو متجر كبير حيث يصعب أن تجد دائمًا ما تبحث عنه. إذا كنت ترغب في تنزيل ألعاب جديدة ومختلفة ، فمن الصعب القيام بذلك باتباع توصيات المتجر: تظهر عادةً ألعاب شائعة جدًا بملايين التنزيلات. اخترنا اليوم 14 لعبة مجانية وجديدة على  أندرويد وصلت لتوها على  غوغل بلاي . "الجديد" لها سبب وهو أنه تم الإعلان عنها للتو من قبل مطوريها.

تشترك جميع الألعاب في القائمة في شيء واحد: فهي مجانية التنزيل ، وقد تم إصدارها للتو ، وقد حققت نجاحًا كبيرًا في أيامها الأولى. يقدم الكثير منهم أخبارًا حقيقية مقارنة بالألعاب التي يوصي بها غوغل بلاي  دائمًا ، لذلك نوصي بإلقاء نظرة جيدة على القائمة وتنزيل كل الألعاب التي تبدو جيدة إلى حد ما.

Path Of Slime  

Out Of Mana – Real-Time  

Unmaze  

Pirate Merge TD  

The Witcher Tales  

SUIT UP  

RuneScape    

Escape Lab  

Intergalactic Interpreter  

Friends Mart Rush  

OOTP Baseball Go  

Trap Master: Merge Defense  

Alchemy Stars: Aurora Blast  

GODZILLA BATTLE LINE  

بالطبع ، ليست كل الألعاب مخصصة لجميع اللاعبين. والخبر السار هو أن تجربتها جميعًا لن تكلفك شيئًا ، لأنها مجانية تمامًا. على الرغم من وجودها على  غوغل بلاي لبضعة أيام ، إلا أنها  حققت بالفعل عددًا كبيرًا من التنزيلات  والتقييمات الجيدة ، لذا فهي ألعاب موصى بها.

إذا كنت ترغب في اللعب في هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام  أندرويد ، فلا تفوت فرصة اكتشاف 14 لعبة  أندرويد مجانية وجديدة جدًا. هل ستقوم بتنزيلها جميعها ؟

هذه هي أفضل الأوقات للنشر على ليصبح الفيديو الذي ستنشره مشهورا

Posted: 06 Jul 2021 03:10 AM PDT

 هل تقوم ببرفع مقاطع الفيديو على  تيك توك دون الالتفات إلى الجدول الزمني؟ إذا كانت إجابتك "نعم" ، فنحن نريد إخبارك أنك تفعل الشيء الخطأ. مثل الشبكات الاجتماعية الأخرى ، على  تيك توك ، هناك أوقات تعتبر حاسمة بالنسبة للمنشور للوصول إلى المزيد من الناس.

من خلال نشر مقاطع الفيديو في الأوقات التي يميل فيها المستخدمون إلى عدم استخدام التطبيق ، فإنهم يميلون إلى أن يكون لديهم وصول أقل ، وماذا يعني أن وصولهم أقل؟ حسنًا ،  سيتلقوا عددًا أقل من المشاهدات.

إذا كنت تريد أن يكون كل العمل الذي تقوم به لإنشاء محتوى على  تيك توك يستحق كل هذا العناء ، فيجب عليك نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك في الأوقات التي يكون فيها المزيد من المستخدمين متصلين ، فما هي تلك الأوقات؟ استمر في القراءة هنا سنعرض لك بالتفصيل.

وفقًا للدراسات التي أجرتها العديد من الشركات المتخصصة في الشبكات الاجتماعية ، تتبع  تيك توك نمطًا غير عادي عندما يتعلق الأمر بأوقات اتصنظرًا لكونه منصة لا يتجاوز طول معظم مقاطع الفيديو فيه 30 ثانية ، يفتح المستخدمون التطبيق في أي وقت تقريبًا. هذا هو السبب في أن الفارق بالساعة واسع للغاية ، وهو أمر لا يحدث في الشبكات الاجتماعية الأخرى. 

باختصار ، أفضل الأوقات لنشر مقاطع الفيديو على  تيك توك هي الموضحة أدناه:

الاثنين 6:00 صباحًا / 10:00 صباحًا / 10:00 مساءً.

الثلاثاء 2:00 ص / 4:00 ص / 9:00 ص.

الأربعاء 7:00 صباحًا / 8:00 صباحًا / 11:00 مساءً.

الخميس 9:00 ص / 12:00 م / 7:00 م.

الجمعة 5:00 صباحا / 1:00 مساء / 3:00 مساء.

السبت 11:00 صباحا / 7:00 مساء / 8:00 مساء.

الأحد 7:00 صباحا / 8:00 صباحا / 4:00 مساءا.

نعم ، لا يهم البلد الذي تتواجد فيه ، حيث تم اختيار هذه الأوقات مع مراعاة جميع البلدان التي تتواجد فيها  تيك توك .أخيرًا وليس آخرًا ، بالإضافة إلى النشر في الأوقات التي أظهرناها لك ، نوصي  ب فع مقاطع الفيديو من CapCut إلى  تيك توك . سيؤدي ذلك إلى جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر انتشارًا.

واتسال يختبر ميزة لإمكانية نقل الدردشات بين أندرويد و iOS

Posted: 06 Jul 2021 02:26 AM PDT

 يمثل نقل محادثات  واتساب بين أندرويد و iOS والعكس صداعًا لأي شخص قام بتبديل الأنظمة  . يتم إجراء النسخ الاحتياطية لكل إصدار بتنسيقات مختلفة ، لذلك لم تكن هناك وظيفة أصلية لتحقيق ذلك. ومع ذلك ، فقد لوحظ أن  واتساب يعمل على هذه الوظيفة وأنه يمكن أنها  ستصل قريبًا إلى الإصدار التجريبي.

هذه ميزة ستحل مشكلة أساسية لمستخدمي واتساب الذين غالبًا ما يبدلون الأجهزة ويحتاجون إلى الحفاظ على محادثاتهم سليمة.

حتى الآن ، سيواجه أي شخص لديه جهاز  أندرويد ويقوم بشراء  آيفون تحدي نقل الدردشات. هذا شيء توفره  برامج الجهات الخارجية طوال هذا الوقت ، ومع ذلك ، فإن هذا يعني بشكل عام وضع بياناتنا الشخصية في أيدي إضافية. كان  واتساب مشغولاً منذ عدة أشهر بإدخال تغييرات على خدماته لجعله أكثر راحة لمستخدميه وأكثر تنافسية مقارنة بالبدائل الأخرى.

ضمن هذه الاختبارات ، هناك وظيفة مهمة لنقل محادثات  واتستب بين  أندرويد و iOS. على الرغم من أنه لم يتم نشرها بعد في الإصدار التجريبي ، فقد تم عرض مقطع فيديو يوضح تشغيل الميزة .

وبهذا المعنى ، سيظهر زرًا لبدء النقل ويعطي أيضًا إشارة إلى عدم فصل الكابل. قد يشير هذا إلى أن العملية سيتم تنفيذها من الكمبيوتر ، ومع ذلك ، سيكون من الضروري انتظار وصولها إلى الإصدار التجريبي من التطبيق لمعرفة ذلك تمامًا.

وداعًا لـ Firefox Lite: موزيلا تزيل المتصفح من غوغل بلاي وإلى الأبد

Posted: 06 Jul 2021 02:17 AM PDT

يعد فايرفوكس أحد أشهر متصفحات أندرويد . موزيلا ، الشركة التي تقف وراءه ، لديها عدة إصدارات من متصفحها متاح على غوغل بلاي. لكن بدءًا من اليوم ، لدينا إصدار تمت إزاته رسميا من متجر التطبيقات وهو Firefox Lite.

أزالت Mozilla Firefox Lite نهائيًا من غوغل بلاي . وفقًا للشركة ، فإن الإصدارات الأخرى المتاحة من متصفحها (الإصدار العادي و Focus) كافية وتغطي احتياجات المستخدمين الذين استخدموا الإصدار Lite على هواتفهم التي تعمل بنظام  أندرويد .

قبل أربع سنوات ، أطلقت  الشركة Firefox Rocket في متجر  غوغل بلاي ، وهو إصدار خفيف الوزن من متصفحها ، والذي تمت إعادة تسميته لاحقًا باسم Firefox Lite. مع مرور الوقت ، تم دمج الوظائف في هذا الإصدار من المتصفح ، مما زاد من وزنه بشكل ملحوظ ، حيث وصل إلى 33 ميجا بايت .

هذا جعل المتصفح ليس خفيفًا بشكل خاص ، على الرغم من كونه الجانب الرئيسي الذي يميزه عن الإصدارات الأخرى من متصفح  موزيلا .  الآناتخذت الشركة قرارًا بإزالته وإنهاء دعمه .

سيتمكن مستخدمو  أندرويد الذين قاموا بتثبيت Firefox Lite من الاستمرار في استخدام المتصفح على هواتفهم. وأكدت الشركة أنها س سيواصل العمل. على الرغم من أنه عند فتحه على هاتفك ، سيظهر لك إشعار على الشاشة الرئيسية ، حيث يتم الإبلاغ عن أنك لن تتلقى أي نوع من التحديث .

تدعو Mozilla المستخدمين الذين لديهم Firefox Lite مثبتًا للتبديل إلى استخدام الإصدار العادي من المتصفح أو Firefox Focus ، والذي يُنظر إليه الآن على أنه الإصدار الخفيف من متصفحها. يشغل Focus مساحة 195 ميجا بايت ، على الرغم من أنه لا يزال أخف من الإصدار العادي من المتصفح  الذي يتجاوز 222 ميجا بايت .

من هو آندي جاسي ، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أمازون؟

Posted: 06 Jul 2021 02:06 AM PDT

 في الخامس من تموز (يوليو) ، أي بعد 27 عامًا بالضبط من إطلاق أمازون في 1994 ، استقال جيف بيزوس من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة التي جعلت منه أغنى رجل أعمال في العالم. حل مكانه آندي جاسي ، الذي شغل حتى وقت قريب جدًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة Amazon Web Services. ومن هو جاسي ولماذا هو الذي سيحل محل بيزوس من الآن فصاعدًا؟

بصفته الرئيس التنفيذي لشركة AWS ، يعد آندي جاسي أحد الموظفين ذوي الأجور الأعلى في  أمازون . انضم خريج جامعة هارفارد في عام 1997 ، وهو نفس العام الذي تم فيه إطلاق الشركة للجمهور. في عام 2016 ، بعد 10 سنوات تقريبًا ، انتقل آندي جاسي من نائب أول للرئيس إلى الرئيس التنفيذي لقسم الخدمات السحابية. وفقًا لـ ABC ، ​​يُنسب 52٪ من الدخل  لشركة  أمازون إلى AWS في أكتوبر 2020.

كان آندي جاسي  معروفًا أيضًا بأنه يعمل كـ "ظل" ونوع من المستشار المقرب لجيف بيزوس داخل أمازون. في خطاب الوداع الذي وجهه إلى موظفيه البالغ عددهم 1.3 مليون موظف ، أشار بيزوس إلى جاسي على النحو التالي:

كتب: "يسعدني أن أعلن أنني سأصبح الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في الربع الثالث وأن أندي جاسي سيكون الرئيس التنفيذي". "آندي معروف جيدًا داخل الشركة وكان يعمل مع أمازون تقريبًا طالما كنت كذلك. سيكون قائدا بارزا وله كل ثقتي ".

في الماضي ، تحدث آندي جاسي علنًا لصالح حركات مثل Black Lives Matter وفي قضية مقتل بريونا تايلور على يد ضباط الشرطة ، تحدث أيضًا لصالح جعل التمييز ضد أعضاء مجتمع LGBTQ غير قانوني. في الولايات المتحدة. وساعدت في حظر Parler ، التطبيق اليميني المتطرف الشهير .

كتب في 15 يونيو من العام الماضي: "أنظر إلى قرار المحكمة العليا اليوم بجعل التمييز ضد أفراد مجتمع الميم في مكان العمل غير قانوني". "وأعتقد كم هو مجنون أنه في عام 2020 ، لا يزال هذا موضوعًا. "

كرئيس تنفيذي ، سيحصل آندي جاسي على تعويض قدره 214 مليون دولار بعد توليه منصبه الجديد في أمازون.