ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


أنقى وأفضل سيرفر IPTV ستحصل عليه لتشغيل أي قناة على هاتفك أو حاسوبك مجانا

Posted: 13 Jul 2021 02:05 PM PDT

 IPTV هو نظام توزيع مواد سمعية بصرية يستفيد من عرض النطاق الترددي لنقل المحتوى ، على عكس البث عبر OTT (Over The Top) ، يستخدم IPTV نطاقًا تردديًا مخصصًا حصريًا لهذا الغرض ، بحيث تتمتع القنوات بسرعات محدثة ، بحيث لا تحدث أعطال أو انقطاعات مفاجئة في الإرسال.

تقنية IPTV  ليست جديدة ، والمنصات التي تقدم هذه الخدمة موجودة منذ عدة سنوات حيث حاولنا غير ما مرة  تقديم  لكم العديد منها ومجانا .

اليوم مرة أخرىنريد أن نشارك معكم خدمة أخرى حيث تمكنك من الحصول على سيرفر iptv متجدد مجانا و  تزيد عدد القنوات فيه  عن 500 قناة مشفرة، طبعا  من  بينها قنوات بين سبورت الشهيرة .

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع أسفله و الضغط على خيار Order Now.

سيتم نقلك إلى صفحة أخرى حيث تنتظر 10 ثانية وبعدها  إضغط على خيار Next .

أخيرا يمكنك تحميل السيرفر بشكل مجاني ولمدة تجريبية  24 ساعة ، أو أنسخ الرابط وضعه في متصفحك واضغط إنتر وسيبدأ التحميل 

 طبعا لتشغيل السيرفر  في هاتفك أوحاسوبك إستعمل البرنامج الشهير VLC للحصول على سيرفر آخر بعد انتهاء الفترة التجريبة تعود للموقع وتكرر العملية .

الرابط : piptv

--------

الموضوع من طرف محمد رجب 

Trickbot ، أخطر فيروس يعود من جديد لكن أكثر خطورة من أي وقت مضى ويصعب حتى على شركات كبرى إزالته .. كيف تحمي نفسك ؟

Posted: 13 Jul 2021 11:14 AM PDT

 وفقًا لبيانات من شركة Check Point Research ، فإن Trickbot وهو البرنامج الضار الذي أصاب معظم الأجهزة في عام 2021. منذ مايو ، لا يزال فيروس الكمبيوتر الأكثر بحثًا على الإنترنت. السبب؟ قدرتها المتطورة: هي عبارة عن حصان طروادة  يتم تحديثه باستمرار بإمكانيات وميزات من المستحيل عمليا إزالته تمامًا!

لكن الأسوأ من ذلك كله ، أن مبتكري Trickbot ، وهي مجموعة عابرة للحدود من مجرمي الإنترنت ومقرها روسيا ، يعملون بالفعل على تجديد البنية التحتية للفيرو للتفوق على الجهود الأخيرة التي تبذلها قوات الأمن السيبراني لمواجهته  ، وفقًا لتقارير The Hacker News. في الواقع ، تم بالفعل اكتشاف القدرات الجديدة التي اكتسبها Trickbot بعد آخر تحديث له.

زاد الفريق الذي يقف وراء Trickbot من تعقيد تكتيكات التجسس في الفيروس . تسمح الإمكانيات الجديدة للبرنامج الضارة هذا بمراقبة وجمع المعلومات حول الضحايا ، باستخدام بروتوكول اتصال شخصي يخفي عمليات نقل البيانات بين خوادم المتسللين والضحايا. وهذا يجعل اكتشاف الهجمات أكثر صعوبة.

بالإضافة إلى ذلك ، قال الباحثون إنهم حددوا "أداة تصور" يستخدمها المهاجمون للتفاعل مع الضحايا من خلال الخوادم.

Trickbot لا يمكن التنبؤ به ويصعب القضاء عليه

Trickbot لا يصيب أجهزة الكمبيوتر فقط. تم اكتشافه أيضًا على خوادم وأجهزة الطرف الثالث مثل أجهزة توجيه DSL ، والتي تُستخدم لاستضافة ونشر المزيد من البرامج الضارة. كما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، يقوم مشغلو Trickbot باستمرار بتدوير عناوين IP والمضيفين المصابة لجعل من الصعب قدر الإمكان مقاطعة جريمتهم. لدرجة أن محاولات  مايكروسوفت والقيادة الإلكترونية الأمريكية لإيقافه كانت بلا جدوى.

كيف تحمي نفسك 

توصيتنا هي نفسها دائمًا: تجنب تنزيل الملفات وتثبيتها من مصادر غير رسمية (أو موثوقة) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحقق دائمًا من عنوان صفحات الويب التي تزورها. باتباع هاتين النصيتين الأساسيتين ، من الصعب جدًا على البرامج الضارة إصابة جهازك.

لن يعجبك مستقبل نيتفليكس : إما الإعلانات أو زيادة الأسعار

Posted: 13 Jul 2021 11:01 AM PDT

أخبار سيئة محتملة لملايين المستخدمين الذين يستخدمون نيتفليكس بشكل يومي ؟ كما تعلم جيدًا ، يقدم تطبيق الأفلام والمسلسلات الشهير المتدفق جميع خططه بدون إعلانات. أي أنك تختار الخطة التي تناسب احتياجاتك ، وتدفع ثمنها وتستمتع بقائمة Netflix بدون إعلانات أو انقطاعات.

حسنًا ، كل هذا يمكن أن ينتهي. كما قرأنا على NextTV وعلى حد تعبير المحلل مايكل ناثانسون ، يجب أن تتغير سياسة Netflix إذا أرادت الاستمرار في البقاء. ماذا يعني هذا؟ حسنًا ، يجب أن تراهن Netflix على عرض الإعلانات داخل  منصتها .

بالنسبة للمحلل ، فإن مستقبل Netflix هو تقديم الإعلانات. لأنه لا يزال ملك خدمات البث ، لكن الاختلاف لم يعد كثيرًا ، وهذا هو أن Disney بمسلسلاتها وأفلامها تقترب كل يوم من نيتفليكس .

من الواضح أن Netflix تتضمن إعلانات لا ترضي الجميع ، لكن ناثانسون يقول إنها ليست دراما أيضًا. المستخدم الذي لا يرغب في مشاهدة الإعلانات سيتعين عليه فقط دفع المزيد من المال لتجنبها  ، يتعين على Netflix إما وضع إعلانات أو رفع الأسعار. أو ربما كلاهما.

مهما كان الأمر ، يبدو أن سوق الأفلام والمسلسلات المتدفقة راكد وهذا يعني فقط أن المنصات إما أن تتجدد  أو تموت. 

فرنسا تغرم غوغل 593 مليون دولار لتجاهلها أمر تسوية الأخبار

Posted: 13 Jul 2021 10:47 AM PDT

تم تغريم غوغل 593 مليون دولار في فرنسا بعد أن فشلت "عملاق البحث" في الامتثال لأمر للتوصل إلى اتفاق عادل مع الناشرين لاستخدام محتواهم الإخباري على منصتها.

قالت السلطات يوم الثلاثاء إن غوغل تجاهلت قرار عام 2020 للتفاوض "بحسن نية" لعرض مقتطفات من المقالات على خدمة أخبار غوغل . الغرامة هي ثاني أكبر عقوبة لمكافحة الاحتكار في فرنسا لشركة واحدة.

فرنسا ليست وحدها في محاولة محاسبة عمالقة التكنولوجيا على كيفية استخدامهم للأخبار. طالبت أستراليا في وقت سابق من هذا العام أن يدفع كل من  فيسبوك و غوغل للناشرين المحليين مقابل الأخبار.

المواجهة بين غوغل وأصحاب الصحف وخدمات الكابلات طويلة الأمد. كان الناشرون الأوروبيون يضغطون على المنظمين لأكثر من عقد من الزمان لمعالجة قوة  غوغل ، التي جذبت مليارات  الدولارات من عائدات الإعلانات. تم تقديم الشكاوى في فرنسا في عام 2019 من قبل مجموعات تمثل الصحف والمجلات ، وكذلك وكالة فرانس برس.

 وقال متحدث باسم غوغل " نشعر بخيبة أمل كبيرة" من القرار ونعتقد أنه "تصرفنا بحسن نية طوال العملية". وأضاف أن  غوغل على وشك التوصل إلى اتفاق مع وكالة فرانس برس يتضمن اتفاقية ترخيص عالمية.

هذا التطبيق الجديد يجعلك تستعمل الواتساب كالشبح وبدون استهلاك الأنترنت ولن تظهر لآصدقاءك أون لاين ولا آخر ظهور لك

Posted: 13 Jul 2021 10:29 AM PDT

 يعتبر Whatspause to whatsapp أول تطبيق يقوم بإخفاء ظهورك online على الواتساب بعد التحديثات الكبيرة جدا التي أطلقت على تطبيق الواتساب ، فهذا التطبيق يعتمد على vpn لتجميد تطبيق الواتساب ثم إرسال واستقبال الرسائل بينما تكون فاتح لتطبيق الواتسلب بدون أن تظهر لأصدقاءك أنك متصل وبدون ظهور أيضا آخر اتصال لك بالواتساب ، في الوقت الذي أنت تشاهد فيه آخر ظهور لأصدقاءك على التطبيق وأيضا إذا كانوا أون اين أو لا ، و ما لاحظته أيضا هو أنه يمنعك من استهلاك الرصيد بعد تفعيله واستعمال الواتساب ، طبعا هذا حسب شركة الإتصال التي أنت مشترك فيها وهل هنااك ثغرات فيها أو لا ،
التطبيق يعمل كطرف ثالث حيت يكفي أن تفتحه على هاتفك ثم تضغط على زر تفعيل التطبيق activate app وهكذا وبهذه البساطة إستمتع بالظهور على تطبيق الواتساب كالشبح بدون أن يعرف عنك أي شخص أنك موجود فعلا 
لا يحتاج التطبيق إلى شرح آخر فهذه هي وظيفته وهذه هي واجهته فنقرة واحدة فقط بعد فتحه ثم إنسى التطبيق بعد ذلك إلا عندما ترغب مجددا في الظهور لأصدقاءك .
رابط تحميل التطبيق : Whatspause to whatsapp

إنسى قراءة الإشعارات ودع هاتفك الأندرويد يقرأها لك ويقرأ إسم المتصل

Posted: 13 Jul 2021 10:27 AM PDT

مع تطبيق ReadItToMe المتاح للأندرويد  يمكنك الاستماع إلى رسائلك في  الواتساب أو الفيسبوك أو رسائل SMS أو تعرف من يتصل بك  وغيرها . فهذا التطبيق الذي يقرأ الإشعارات قادر بالفعل على تحويل وترجمة txt وقراءته بصوت مرتفع وبأي لغة. وهو أحد تلك التطبيقات التي تصبح ضرورية عند استخدامها  أثناء القيادة ، أو لا تعرف من كتب لك  بينما تمارس الرياضة أو ركوب الدراجة وغيرها من الحالات.
 بالإضافة إلى قراءة الإشعارات من الممكن أيضًا الرد عبر الصوت على أي من هذه الإشعارات. و تتوفر هاته الميزة فقط في النسخة المدفوعة (2.5 يورو)  على الرغم من أن لديك تجربة مجانية لمدة أسبوعين لتجربتها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار الإشعارات التي ستقرأ ، و إذا كنت تريد فقط قراءة العنوان  أو الرسالة بأكملها ، أو حظر الإخطارات الصوتية أو السماح بها فقط من جهات اتصال معينة ،  أو التمييز بين التطبيقات التي نود أن نسمعها. و يمكنك أيضًا اختيار الاستماع إليها في كل الأحوال ، أو فقط عندما نرتدي سماعات الرأس ، أو عندما يكون لدينا هاتف مقترن بجهاز بلوتوث مثل سماعات الرأس أو  مكبرات الصوت
في التطبيق يمكنك تكوين الصوت الذي سوف يملي علينا الرسائل ويسمح لنا أيضًا بإنشاء بعض  الترجمات  لبعض الكلمات. و في الرسائل   غالبًا ما سنحصل على بعض الكلمات الغريبة التي قد يخطئ فيها إملاء Google. ولكن يمكننا وضع علامة على كلمات معينة ووضع ترجمة أكثر توفقًا  باللغة التي اعتمدتها ضمن قسم Spech & Voice & Translate.
 رابط تحميل التطبيق: ReadItToMe

من خلال اختبار السرعة هذا ، ستعرف ما إذا كان اتصال الأنترنت لديك يدعم البث بدقة 4K

Posted: 13 Jul 2021 08:47 AM PDT

من خلال التحديث المقدمة في تطبيق  Speedtest لنظام أندرويد ، يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك المحمول واتصالك بالإنترنت يدعمان بث محتوى 4K. إنه مفيد للغاية إذا كنت تفكر في تحسين اشتراكك ، وأيضًا إذا كنت تريد تغييرالمشغل وتحتاج إلى معرفة الجودة القصوى لخدماتهم.

قبل بضع سنوات ، لم يكن من الشائع جدًا تشغيل محتوى متدفق على الهاتف ، لكن الزيادة في الأسعار ، بصرف النظر عن التحسينات في سرعة البنى التحتية ، جعلت من الممكن مشاهدة Netflix أو Disney أو HBO أو Amazon Prime حتى بدقة 4k . تشغيل المحتوى ليس لغزًا كبيرًا ، لكن الجودة التي سيتم بثه بها  ليست واضحة ؛ ومن ثم فإن التحديث الجديد ل Speedtest مفيد جدا.

لا نحتاج إلى تقديم Speedtest لأنك بالتأكيد تعرفه جيدًا: إنها واحدة من أكثر صفحات الويب شيوعًا عندما يتعلق الأمر بإجراء اختبار سرعة الاتصال. تم تطوير Speedtest بواسطة Ookla ، ولا يحتوي على شبكة ويب فحسب ، بل يوفر أيضًا إمكانية الوصول إليه من الهواتف المحمولة بفضل تطبيقاته. 

أدخلت Speedtest اختبار بث الفيديو المذكور أعلاه في تطبيقاتها لنظام iOS في فبراير الماضي 2021 ؛  الآن متاح لأندرويد . الغرض منه بسيط: اكتشف أقصى دقة تدفق يصل إليها اتصالك بالإنترنت. سواء كنت ستقوم بتشغيل المحتوى على هاتفك المحمول أو مشاهدته على التلفزيون: باستخدام Speedtest ، يمكنك تحليل سلوك الشبكة التي تصل إلى منزلك.

 لاختبار لاتصالك ، يجب عليك القيام بما يلي:

- إذا لم يكن لديك Speedtest بالفعل على جهازك  أندرويد ، فيمكنك تنزيله من غوغل بلاي .

- افتح التطبيق وانتقل إلى علامة التبويب "Vídeo " في القائمة السفلية.

- انقر فوق رمز "Pay " وسيقوم Speedtest بتنزيل مقاطع فيديو مختلفة بدقة وبرامج ترميز مختلفة.

- بعد التحليل ، سيخبرك التطبيق بالقدرات القصوى لاتصالك من حيث دقة الفيديو.

الرابط :  Speedtest

لا مزيد من عمليات الاحتيال في الجيميل ، غوغل تجد الحل للرسائل الإحتيالية

Posted: 13 Jul 2021 08:33 AM PDT

أحدث التقدم التكنولوجي العديد من التغييرات الإيجابية ، ولكنه يتضمن أيضًا العديد من المخاطر التي تهدد معظم بياناتك الشخصية. لتجنب عمليات الاحتيال هذه ، سيعرض Gmail الشعارات الرسمية للشركات.

يعد خداعك عبر البريد الإلكتروني أحد الأساليب الأكثر استخدامًا من قبل المحتالين لسرقة هويات الأشخاص والتفاصيل المصرفية. تتخذ Gmail الآن جانبًا في هذا الصدد من خلال التحقق من هوية رسائل البريد الإلكتروني التي تأتي من الشركات والمؤسسات الرسمية.

تريد المنصة التابعة لجوجل تحسين هذا الوضع بنظام جديد يتحقق من هويات الشركات والمؤسسات الرسمية. للقيام بذلك ، أنشأت مؤشر العلامة التجارية لتحديد الرسائل ، والتي ستكون الشركات قادرة على التحكم في بريدهم.

تستخدم هذه العلامة معيار مصادقة يسمى (DMARC) للإبلاغ عن الرسائل المستندة إلى النطاق . يعمل على مكافحة الرسائل المخادعة. إذا تم استخدامها من قبل الشركات ، فقد تظهر الشعارات التي تم التحقق من صحتها في رسائل البريد الإلكتروني من تلك الشركات.

يسمح هذا المعيار بعرض شعارات الشركة الرسمية في Gmail للتحقق من هويتهم. هذا يضمن أن يكون لديك قدر أكبر من الأمان في تلقي الرسائل من هذه المصادر. إنه شيء يمكن لكل شركة التحكم فيه في ملف تعريف Gmail الخاص بهم.

بهذه الطريقة ، سيتغير تصميم الشعارات. بدلاً من ظهور الحرف "B" على خلفية عامة كما هو الحال حتى الآن ، سيظهر شعار العلامة التجارية أو المؤسسة الرسمية.

الشيء المهم في هذا الأمر هو معرفة متى سيبدأ هذا النظام في الوصول لتجنب عمليات الاحتيال وسرقة الهوية. يقوم Gmail بالفعل بطرحه على رسائل بريد إلكتروني متعددة في اختبار تجريبي.

ولكن بالإضافة إلى ذلك ، سيبدأ مستخدمو Gmail في تلقي هذا التحسن الأمني ​​في الأسابيع المقبلة. لذلك ، على المدى القصير ، ستتمكن من رؤية شعارات الشركة في رسائل البريد الإلكتروني التي تصل إليك ،وإذا لم يظهر الشعار فذلك يعني رسالة احتيالية .

طريقة مجانية لإنشاء متجرك على الويب باستخدام حسابك الانستجرام و ربح مئات الدولارات

Posted: 13 Jul 2021 05:56 AM PDT

مما لا شك يمكن اعتبار المنصات الاجتماعية في الفترات الأخيرة، منجما لكسب الآف الدولارات على الويب. فمثلا كمنصة الانستجرام، يمكن لمنشئي المحتوى تحديد علاقاتهم مع العلامات التجارية بشكل نقدي، التي تسعى لوضع الإعلان على حسابات هؤلاء المؤثرين. من هنا توجد روابط التسوق التي يمكن إدخالها على حسابك الانستجرام وهي طريقة ممتازة صراحة لاستثمار منتجاتك أيضا. لهذا الغرض نقدم لك في مقالة اليوم، أداة رائعة تتمثل وظيفتها في إنشاء موقع ويب من خلال ملف تعريف Instagram الخاص بك، يمكن استغلاله كمتجر لبيع مقتنياتك على الانترنت.

الأداة المعنية تسمى Spotsy، ومن خلالها يمكننا كما قلنا إنشاء متجر صغير عبر الإنترنت باستخدام منشور Instagram الخاص بنا، و التي تسمح لنا أيضًا بإضافة روابط شراء. على الرغم من أن الخدمة بها خطط مدفوعة، إلا أن هناك خطة مجانية يمكنك من خلالها الوصول إلى ما يصل إلى 3 روابط شراء لكل منشور تنشره. آلية استخدام الأداة بسيطة للغاية وتعمل بشكل مثالي إذا كنت تبحث عن موقع ويب بسيط لوضع حسابك وتحقيق الدخل منه.

أثناء قيامك للتسجيل، تتيح لك الأداة الوصول إلى محرر WordPress حيث يمكنك إدارة كل المحتوى المراد تحميله. من بين الخيارات المتاحة، ربط ملف تعريف الانستجرام الخاص بك بالبوابة، والتي يجب عليك إدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك ومنح الأذونات. بهذه الطريقة، يمكنك التقاط منشورات حسابك بمنصة الانستجرام وإضافتها إلى موقع الويب، مع إمكانية إضافة ما يصل إلى 3 روابط شراء كما تم ذكره.

عموما الخدمة مفيدة للغاية للمؤثرين والمستخدمين الذين يرغبون في البدء في تحقيق الدخل من ملفاتهم الشخصية أو تحديد مواقع علاماتهم التجارية. Spotsy هي بلا شك أداة قوية وخطتها المجانية هي خطوة أولى للبدء في تجهيز مشروعك.

- رابط الوصول إلى Spotsy

-------

التدوينة من طرف جهاد

إليك أفضل 5 تطبيقات أندرويد لمنع سرقة هاتفك و بخطوات بسيطة

Posted: 13 Jul 2021 05:40 AM PDT

لا أحد يريد أن يفكر في سرقة هاتفه، لكن الحقيقة هي أنه يمكن لأي شخص أن تحدث له هذه الواقعة. على هذا النحو، من الجيد دائمًا أن يكون لديك تطبيق مضاد للسرقة على جهازك. في الواقع، تقدم شركة Google أمانًا مدمجًا لنظام الأندرويد بما في ذلك خيار يسمى Find My Device والذي قد يكون مفقودًا في الهاتف. ولكن هناك أيضًا بعض الخيارات الرائعة لتطبيقات خارجية التي يمكنك تنزيلها في هاتفك تقوم بهاته المهمة، دعنا نلقي نظرة عليها.

Google Find My Device

Find My Device هو تطبيق مضاد للسرقة مقدم من طرف شركة Google وواحد من أفضل خيارات الأمان المضمنة في هواتف الأندرويد. يتيح لك التطبيق، قفل هاتفك عن بُعد وتسجيل الخروج من جهازك ومسح محتواه. يمكنك أيضًا بواسطة التطبيق، رؤية موقع هاتفك على الخريطة والاتصال به من خلال التطبيق المصاحب. إذا قمت بقفل هاتفك عن بُعد. يتم تشغيل برنامج "العثور على جهازي" افتراضيًا، ولكن من الحكمة التحقق من أنك لم تقم بإيقاف تشغيله عن طريق الخطأ. للتحقق من حالة العثور على جهازك، انتقل إلى  الإعدادات> Google> وانقر فوق  العثور على جهازي . بعد ذلك، حرك زر التبديل في الجزء العلوي من النافذة إذا كانت الوظيفة غير نشطة. 

Cerberus

Cerberus تطبيق رائع جدا لمكافحة السرقة من طرف الأشخاص في هاتفك الأندرويد. التطبيق لديه مجموعة غنية من الميزات التي يجد منافسوها صعوبة في التعايش معها. فمثلا يحمي Cerberus جهازك بثلاث طرق رئيسية : التحكم عن بعد عبر بوابة الويب والرسائل القصيرة، وكذلك التنبيهات التلقائية. يمكن للتطبيق أيضا، تحديد موقع هاتفك وتتبعه وقفل جهازك، بالإضافة إلى إطلاق إنذار على هاتفك وتنزيل سجلات المكالمات، ومسح الذاكرة الداخلية وكذا الخارجية. التطبيق يساعدك أيضًا في ضمان أن ينتهي الأمر بأي شخص يسرق هاتفك إلى التعامل مع القانون. Cerberus يمكنه التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو سرًا لأي شخص يمتلك جهازك ثم يقوم التطبيق بعدها بتحميلها على السحابة لمشاهدتها. يمكن للتطبيق أيضا حتى تسجيل الصوت من ميكروفون هاتفك، و يدعم أيضًا الإجراءات التلقائية. على سبيل المثال، يمكنك قفل الهاتف نفسه إذا تم تغيير بطاقة SIM، أو تلقي صورة على الفور إذا قام شخص ما بإدخال رقم التعريف الشخصي بشكل خاطئ. نظرًا للطريقة التي يعمل بها التطبيق، لا تسمح Google به في متجر PlayStore. لكن لا تقلق، لاستخدام Cerberus، ستحتاج إلى تنزيل Apk مباشرة من الموقع الرسمي و تثبيته على جهاز الأندرويد الخاص بك. يمكنك الاستفادة من الإصدار التجريبي المجاني لمدة سبعة أيام، ثم بعدها تبدأ الخطط المدفوعة بسعر 5 دولار شهريًا.

Anti-theft alarm

كما يوحي الاسم، سيطلق التطبيق إنذارًا في ظل ظروف معينة. على سبيل المثال، يمكنك إطلاق صوت التنبيه عندما يقوم شخص ما بإزالة أو سرقة هاتفك أثناء الشحن، وكذلك إذا أسقطت هاتفك أو إذا قام شخص ما بتغيير بطاقة SIM. يمكنك أيضًا بواسطة التطبيق، تنشيط المنبه عن بُعد إذا أدركت أن شخصًا ما قد سرقه. التطبيق يصدر صوت التنبيه حتى إذا كان جهازك في الوضع الصامت، لذا سيفيذك كثيرا في استخدماتك اليومية.

Mobile Security

تشتهر شركة McAfee بتطبيقاتها المضادة للفيروسات، لكن تطبيق الأندرويد الخاص بالشركة يتضمن أيضًا ميزات مكافحة السرقة، مما يعني أنه متجر شامل لجميع احتياجات الأمان الخاصة بك. إذا قام شخص ما بإدخال رقم التعريف الشخصي الخطأ ثلاث مرات، فسيتم قفل الهاتف بواسطة التطبيق ويلتقط لقطة للجاني. يوفر McAfee Mobile Security أيضًا ميزة Find My Phone. يمكنك رؤية هاتفك على الخريطة وتشغيل المنبه عن بعد، و كذلك الحصول على تتبع الموقع خطوة بخطوة. التطبيق متاح مجانا و تتوفر أيضا خطة سنوية مع ميزات إضافية مقابل 30 دولار في السنة.

CrookCatcher

تم تصميم تطبيق CrookCatcher لمساعدتك على استعادة هاتفك. عندما يحاول شخص ما فتح هاتفك برمز خاطئ، التطبيق يلتقط صورة للشخص ويرسلها إليك في البريد الإلكتروني على الفور. سيحتوي البريد الإلكتروني على الصورة وإحداثيات ودقة GPS. يمكنك بواسطة التطبيق، تغيير عدد الإدخالات غير الصحيحة المسموح بها قبل التقاط الصورة وإرسالها إلى البريد. أحد أكبر الاختلافات بين CrookCatcher والتطبيقات الأخرى في قائمتنا هي قلة استنزاف البطارية. يتم تشغيل التطبيق فقط عند إدخال رمز خاطئ، ولا يلزم تشغيله في الخلفية طوال الوقت.

--------

التدوينة من طرف جهاد

أخيرا لعبة XCOM 2 متاحة الآن على غوغل بلاي لكن سعرها 32 دولار .. حملها مجانا

Posted: 13 Jul 2021 05:23 AM PDT

  XCOM 2 ،  لعبة الإستراتيجية الشهيرة القائم على الدوران ، متاحة الآن على  أندرويد . لقد وصلت  اللعبة  إلى الهواتف المحمولة عبرغوغل بلاي ، وتم تحسينها للعمل على أجهزة  أندرويد لتوفير تجربة هذه اللعبة التي تم إصدارها في الأصل في عام 2016.

تم تطوير اللعبة بواسطة شركة Feral Interactive ، المسؤولة عن إنشاء  ألعاب  أخرى عالية المستوى للهواتف المحمولة مثل GRID Autosport أو Company of Heroes أو ROME: Total War.

XCOM 2  هي تكملة  لعبة 2012 XCOM: Enemy Unknown وتم إصدارها في الأصل لأجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم مثل PS4 و XBOX في عام 2016. في ذلك ، ستكون مهمتنا هي الدفاع عن الأرض من تهديد غريب ، وفقط القوات من XCOM يمكن أن يقف في وجههم. لهذا سيتعين عليك تجنيد أعضاء مختلفين (بمهارات وإحصائيات مختلفة) ، وتدريبهم وإرسالهم إلى المعركة.

يبلغ سعر اللعبة 32 يورو ،  سعر مرتفع بالنسبة للعبة محمولة ، لكن هذا لا يبدو كثيرًا إذا اعتبرنا أنها لعبة تم إصدارها على PlayStation 4 .

رابط اللعبة على غوغل بلاي :  XCOM 2

رابط تحميل اللعبة مجانا : XCOM 2

حرب المعالجات : سيكون معالج Qualcomm Snapdragon 895 أقل قوة من Exynos 2200 و Apple A15 Bionic

Posted: 13 Jul 2021 02:51 AM PDT

الأخبار حول المعالجات قد بدأت في الظهور. اليوم يجب أن نتحدث عن الملوك الثلاثة لنهاية عام 2021 و عام 2022 وهي : Qualcomm Snapdragon 895 و Exynos 2200 و Apple A15 Bionic. بدأت التقارير بالفعل في الظهور وأسوأ معالج  من الثلاثة هو معالج كوالكوم. وفقًا للتفاصيل الأولى التي تم تسريبها ، فإن شريحة Snapdragon 895 لن تكون في ذروة وقوة Exynos 2200 أو Apple A15 Bionic. 

منذ أن بدأت  سامسونغ  في صنع معالجاتها المتطورة (Exynos) ، فقد تخلفت عن كوالكوم. شيئًا فشيئًا كانوا  يقربون  المسافات ، لكن كوالكوم كانت دائمًا خطوة أعلى في الأداء العام وقوة الرسومات. مع الجيل القادم من الرقائق ، كل شيء يمكن أن يتغير.

ستبدأ  سامسونغ في استخدام بنية AMD لمعالجات Exynos الخاصة بها ، والتي تتيح لنا بالفعل معرفة أنها يمكن أن تكون قوية  أكثر من Qualcomm. تشير التقارير المبكرة إلى اختلاف ملحوظ في الأداء.

سيستخدم Qualcomm Snapdragon 895 بنية مكونة من 3 مجموعات لم نرها حتى الآن: نواة Kryo 780 عالية الأداء ، و 3 نوى Kryo 780 قياسية ، و 4 نوى Kryo 780 فعالة. لن يكون هذا كافيًا للتغلب على Exynos 2200 أو Apple A15 Bionic. علاوة على ذلك ، يُقال أن Snapdragon 895 لن يتجاوز معالج Apple A14 Bionic الحالي.

هذه التقارير نفسها التي تتحدث عن Qualcomm Snapdragon 895 تتحدث أيضًا عن منافسيها الرئيسيين   Exynos 2200 و A15 Bionic. يقال إن كلا المعالجين على ارتفاع متشابه للغاية ، مع كون  معالجآبل  أقوى قليلاً. يشير التقرير إلى أن الاختلاف سيكون ضئيلاً.

هذا يعني أن معالج  آبل  سيظل الأقوى على الإطلاق. بالطبع ، من الواضح أن سامسونغ ستتخذ خطوة عملاقة لمطابقة شريحة  آبل عندما  تطلق  Exynos 2200 .

هذه الإضافة تجعلك تعرف كل ما فعلته من قبل على الأنترنت

Posted: 13 Jul 2021 02:09 AM PDT

يعد سجل التصفح أحد أكثر الأقسام المفيدة التي لدينا في أي متصفح. من خلال هذا القسم يمكننا العودة إلى المواقع التي قمنا بزيارتها من قبل والتي لا نتذكرها. ومع ذلك ، يمكن أن تكون طرق عرض هذه المواقع على  Firefox و Chrome عملية في هذا الصدد. لذلك ، نريد أن نقدم لك  إضافة  تمنحك جميع التسهيلات للوصول إلى سجل التصفح الخاص بك.

اسمها هو Better History وتتمثل وظيفتها في تقديم عرض أكثر راحة  للصفحات التي قمت بزيارتها من قبل.

لقد مررنا جميعًا بتلك اللحظة حيث نريد زيارة موقع ويب مرة أخرى ، لكننا لا نتذكر عنوانه بالضبط. سيكون الحل في هذه الحالة هو الانتقال إلى محفوظات  المتصفح وإدخال إشارة بكلمة رئيسية في محرك البحث. هناك خيار آخر مثير للاهتمام وهو التحقق من سجل التصفح من التاريخ الذي تمكنا فيه من زيارة الموقع. ومع ذلك ، يبدو الأمر كله وكأنه عملية يمكن أن تكون مرهقة ، وبهذا المعنى ، فإن Better History هو أفضل بكثير.

باستخدام هذه الإضافة  ، يمكنك إجراء الاستعلامات التي تريدها ، حتى باستخدام جزء من النص الذي يحتويه الموقع الذي تبحث عنه. بهذا المعنى ، إذا كنت قرأت عن iPhone 7 ، على سبيل المثال ، يمكنك إدراج جزء من المحتوى الذي تتذكره للعثور على الموقع. 

بشكل عام ، سيجعل Better History عملية الاطلاع على سجل التصفح أسهل كثيرًا. إذا كان عليك القيام بذلك بشكل متكرر ، فلديك حليف كبير لتسهيل العمل.

للحصول عليه في Chrome ، اتبع هذا الرابط.

للحصول عليه في Firefox ، اتبع هذا الرابط.

كن حذرا ! أحدث إصدار من واتساب يظهر عنوان IP العام لأي شخص يرد على مكالمة

Posted: 13 Jul 2021 01:52 AM PDT

 يعد أحدث إصدار من خدمة رسائل WhatsApp عرضة للكشف عن عنوان IP العام للمستخدم عن بُعد. وقد ثبت أن هذا يحدث على جميع المنصات.

كيف هذا؟ لقد لوحظ أنه أثناء مكالمة WhatsApp (الصوت والفيديو) ، يحاول تطبيق المتصل إنشاء اتصال مباشر بعنوان IP العام لجهاز المستلم.

نظرًا لأن المستخدم bhdresh قد نشر على GitHub ، من خلال تصفية عناوين IP لخوادم Facebook و WhatsApp للمضيفين المستهدفين ، فمن الممكن الكشف عن عنوان IP العام الصحيح لمستخدم WhatsApp المستهدف دون علمهم.

لن تؤدي إمكانية تعيين مستخدمي WhatsApp باستخدام IP العام الخاص بهم إلى الكشف عن معلومات الموقع الخاصة بمستخدمي هذا التطبيق فحسب ، بل يمكن أيضًا إساءة استخدامها لتتبع حركتهم   مع الحفاظ على سجل الموقع ، وفقًا للمستخدم الذي اكتشف هذا الانتهاك. 

أظهر هذا المستخدم في Github الأمر لاستغلال هذه الثغرة الأمنية لكنه حذر من أن "هذا البرنامج مخصص للأغراض التعليمية فقط" ويطلب عدم استخدامه دون إذن وأنه إذا تسبب شخص ما في أي ضرر فإنهلا يحمل أي مسؤولية في ذلك .

في أكتوبر 2020 ، تم الإبلاغ عن هذه الثغرة الأمنية إلى Facebook. كان الرد من الشركة الأم لـ WhatsApp: "شكرًا لك على تقريرك. في هذه الحالة ، فإن المشكلة التي وصفتها هي في الواقع مجرد وظيفة مقصودة ، وبالتالي فهي غير مؤهلة للحصول على مكافأة." أي للمكافآت التي تُمنح لأولئك الذين يجدون عيوبًا أمنية في منتجات فيسبوك .

 لقراءة خطوات استغلال هذه الثغرة : Whatsapp-IP-leak