ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


إيلون ماسك سيسافر إلى الفضاء ، ولكن ليس مع SpaceX ، ولكن مع منافسيه

Posted: 12 Jul 2021 01:16 PM PDT

 بدأت معركة السياحة الفضائية للتو بالرحلة التي قامت بها شركة Virgin Galactic يوم الأحد الماضي ، 11 يوليو. ومع ذلك ، في 20 يوليو ، سيقوم جيف بيزوس ، مؤسس أمازون و Blue Origin ، برحلة إلى الفضاء مع شقيقه رائد الفضاء Wally Funk وراكب مجهول فاز بمزاد التذكرة بقيمة 28 مليون دولار.

وعلى الرغم من أن Blue Origin لا تعتبر رحلة Virgin Galactic "رحلة إلى الفضاء" ، إلا أن الشركة أعطت للتو ضربة إعلامية لشركة  جيف بيزوس   ، حيث اشترى Elon Musk تذكرة للسفر إلى الفضاء مع شركة Richard Branson.

تكلفة التذكرة 250 ألف دولار. في الواقع ، أوضحت Virgin Galactic أنها قد جمعت حتى الآن 80 مليون دولار من المبيعات والودائع للسفر إلى الفضاء خلال الأشهر القليلة المقبلة.

كما ستمنح شركة Virgin Galactic تذكرتين للسفر إلى الفضاء في أوائل عام 2022. ولم يتم توضيح ما إذا كانت هذه ستكون الرحلة الفضائية التالية للشركة ولم يتم الكشف أيضًا عما إذا كان ماسك سيكون أحد أفراد الطاقم.

لماذا لا يسافر إيلون ماسك  مع SpaceX؟

على الرغم من أن معظم الإعلانات حول SpaceX تتعلق برحلاتها إلى محطة الفضاء ومهمتها  جلب أول البشر إلى المريخ ، قالت الشركة أيضًا إنها تأمل في بدء أعمال السياحة الفضائية في وقت لاحق من هذا العام.

في الواقع ، بمقارنة تجربة SpaceX مع Blue Origin و Virgin Galactic ، فإن شركة  إيلون ماسك لديها المزيد من الرحلات الفضائية الناجحة ، ولديها عدة عقود مع وكالة ناسا لأخذ رواد فضاء في مهمات مختلفة.

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالسياحة الفضائية ، لم تكشف SpaceX عن خططها أو أسعارها.

من ناحية أخرى ، يعد  إيلون ماسك صديقًا قديمًا لريتشارد برانسون ، لأن رجل الأعمال الإنجليزي ، الأحد الماضي ، نشر صورة مع Elon إيلون ماسك على الشبكات الاجتماعية قبل أن يقوم برحلته إلى الفضاء.

بالفيديو : هذا هو أعمق حوض سباح في العالم ، ويحتوي أيضًا على طاولة كرة قدم ومطعم

Posted: 12 Jul 2021 10:07 AM PDT

 الصيف هو أحد أفضل أوقات السنة لممارسة رياضة الغوص ، وهو وسيلة ترفيهية تحظى بشكل متزايد بالعديد من المتابعين حول العالم الذين يسعدهم أن يتمكنوا من الغوص في أعماق البحار لمراقبة نظام بيئي مختلف تمامًا.

إنهم يعرفون هذا جيدًا في دبي ، ولهذا السبب أطلقوا للتو مرفقًا ترفيهيًا جديدًا  يعتبر  أعمق حوض سباحة غطس في العالم عمقه هائل يصل إلى 60 مترًا ، ولكن يمكننا العثور في أعماقه أيضا على مطعم وغرفة ألعاب وحتى سيارة.

يُطلق على مسبح الغطس هذا اسم Deep Dive Dubai ويمكنك أن تجده ، كما قد تتخيل ، في دبي ، ويصل إلى عمق 60.02 مترًا ويحتوي على 14 مليون لتر من المياه ، أي ما يعادل ستة حمامات سباحة أولمبية.

من أروع الصور لحوض الغطس هذا هو محوره الدائري الذي يشبه بئر سينترا. حقيقة أن حوض الغطس هذا يبلغ عمق 60 مترًا ليس عشوائيًا ، حيث سيكون هذا هو العمق الذي يمكن اعتباره غوصًا عميقًا.

في الأساس ما أرادوا الحصول عليه بهذا الاختراع هو نوع من المدينة المغمورة المروعة ، حيث ليس لدينا فقط هذا المسبح الضخم ، ولكن أيضًا مرآب وغرفة ألعاب وحتى مطعم. والخبر السار هو أنها مليئة بالإكسسوارات ، بما في ذلك طاولة بلياردو تحت الماء ، وسيارة مغمورة ، وآلات آركيد ، وحتى طاولة كرة قدم.

ومع ذلك ، فإنه يشمل المطعم المذكور أعلاه مع 80 مقعدًا بألواح زجاجية أمام المسبح ، جنبًا إلى جنب مع مناطق مراقبة كبيرة حتى يتمكن الأشخاص الأكثر فضولًا من رؤية كيفية غمر البقية.

يستخدم هذا  الحوض تقنية ناسا للترشيح ، وبينما سيوفر دورات تدريبية للغواصين ، فإنه يركز بشكل أكبر على السياح. يتم ترشيح المياه باستخدام التكنولوجيا التي طورتها وكالة ناسا نفسها ، وهي أيضًا نفسها المستخدمة في حمامات الغوص لتدريب رواد الفضاء.

أندرويد 12 سيتيح لك لعب الألعاب قبل انتهاء تحميلها

Posted: 12 Jul 2021 09:50 AM PDT

  خلال قمة مطوري  غوغل للألعاب التي بدأت يوم الاثنين 12 يوليو ، تركت لنا الشركة عدة إعلانات مهمة تستهدف مطوري ألعاب الفيديو لمنصات غوغل مختلفة ، من بينها بالطبع  أندرويد .

واحدة من أهمها وأكثرها لفتًا للانتباه هي "Play As You Download" ، وهي وظيفة جديدة سيوفرها  غوغل بلاي  للمطورين ، والتي من خلالها سيتم السماح للمستخدمين  مع الهواتف التي تم تحديثها إلى  أندرويد 12   ببدء اللعب بعد ثوانٍ من تنزيل  الألعاب وقبل اكتمال تحميلها . 

المفهوم الذي ابتكرته  غوغل ليس جديدًا: بعض منصات الألعاب الرئيسية ، مثل PlayStation أو Xbox ، تسمح لك بالفعل ببدء تشغيل  الألعاب قبل اكتمال التنزيلات .

ومع ذلك ، يمكن أن يكون لهذا الإجراء أهمية كبيرة في منصة  غوغل للجوّال ، نظرًا لأن أوقات الانتظار من لحظة بدء تنزيل اللعبة والنقطة التي يمكن أن تبدأ عندها باللعب يمكن أن تكون أحد الأسباب التي من أجلها يقرر بعض المستخدمين عدم  استخدام هواتفهم المحمولة كمنصة ألعاب رئيسية. خاصة أولئك الذين لديهم أجهزة ذات موارد محدودة ، أو الذين ليس لديهم اتصال إنترنت عالي السرعة.

تحدد  غوغل أن هذه الميزة ستكون متاحة لجميع المطورين الذين ينشرون التطبيقات والألعاب على متجر تطبيقات  غوغل بلاي . وهم يشجعون المطورين على تبني هذا الإجراء ، مدعين أن تحميل لعبة بحجم 400 ميجا بايت يمكن أن يستغرق 10 ثوانٍ فقط ، بدلاً من عدة دقائق كالمعتاد.

لن يتوفر Play As You Download إلا على الهواتف التي تم تحديثها إلى  أندرويد 12 ، حيث تم دمج التطورات الضرورية في نظام الملفات في أحدث إصدار من النظام ، وليس لدى الشركة أي نية لنقله  إلى الإصدارات السابقة من أندرويد.

إذا قمت بتثبيت الويندوز 11 ، فلن يكون أمامك سوى 10 أيام للعودة إلى الويندوز 10

Posted: 12 Jul 2021 06:46 AM PDT

 نحن نعلم أن  الويندوز 11 سيكون تحديثًا مجانيًا لجميع مستخدمي الويندوز 10 ، وأنه يمكننا التحديث مباشرةً من قسم  Windows Update دون الحاجة إلى إجراء تثبيت نظيف ، ومع ذلك ، قبل التحديث ، من الجيد معرفة أن هناك فترة  إذا تجاوزتها فلن تستطيع الرجوع إلى الوراء .

في حالة نظام التشغيل  الويندوز الجديد ، ستكون فترة السماح هذه 10 أيام فقط. هذه هي الطريقة التي أوضحت بها  مايكروسوفت ذلك في مستند دعم تم نشره مؤخرًا مع إجابات للأسئلة المتداولة حول  الويندوز 11: بمجرد التحديث ، ستتمكن من إجراء تراجع تلقائي مع الاحتفاظ بجميع ملفاتك وبياناتك كما لو لم يحدث شيء.

إنه تغيير مثير للاهتمام ، لأن فترة السماح هذه كانت موجودة أيضًا عندما قمنا بالترقية من  الويندوز 8 إلى  الويندوز 10 ، ولكن في هذه الحالة ، كان لدينا ما يصل إلى 30 يومًا للتراجع. بعد ذلك الوقت ، سيتعين عليك إجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل  الويندوز 10 عن طريق تهيئة جهاز الكمبيوتر الخاص بك  لتثبيت النظام قبله.

مع وجود هذه المعلومات في متناول اليد ، فمن المهم بعد تحديثك إلى الويندوز 11  فسيكون أمامك 10أيام فقط للتراجع عبر العودة مجانا إلى الويندوز 10 ، إذا تجاوزت هذه المدة فسيكون عليك فرمتة الجهاز وتثبيت الويندوز 10 من الصفر .

حمل الأن نسخة ISO للويندوز 11 الرسمية التي أخفتها مايكروسوفت على موقعها لتثبيته من الصفر

أفضل الرومات التي ننصحك بها إذا كنت تريد تحدييث هاتفك ... أعد الحياة لهاتفك القديم و اجعله جديدا عن طريق الرومات المعدلة

Posted: 12 Jul 2021 06:25 AM PDT

  كثيرًا ما عدنا نسمع عن الرومات المعدلة او المطبوخة خاصة في المنتديات و اليوتيوب و مع انتشار ثقافتها فتحت بابا واسعا للأجهزة من أجل استغلال أفضل و أطول .. فهل تستحق ؟ و هل هي افضل من الرومات الرسمية ؟ و ما هي أفضل هاته الرومات ؟

أولا : نبدأ بفائدة الرومات المعدلة :

التحديث :

تضمن الرومات المعدلة التحديثات الجديدة حتى اندرويد 10 خاصة و ان أغلب الشركات لا تتجاوز تحديثاتها الرسمية 3 سنوات و لهذا لا بد من رومات معدلة لتشغيل النسخ الجديدة من أندرويد للهواتف التي تعدت 3 سنوات عن إنتاجها .

السرعة :

تتميز الرومات المعدلة بأنها سريعة للغاية مقارنة بالرومات الرسمية و ذلك لأنها مبنية على النسخة الخام من الأندرويد و بدون تطبيقات الشركات او bloat wares و بدون تعديل للايقونات و الثيمات و الانيميشن .

الأمان :

أغلب الرومات المعدلة تتميز بالأمان و ذلك لأنها مبنية على التحديثات الأمنية الجديدة للأندرويد .

أداء البطارية : 

حيث تضمن الرومات الجديد خاصية battery saver التي تساعدك في حفظ بطاريتك لأطول مدة ممكنة .

التعديل :

بعض الرومات المعدلة تعطي خيار تعديل الاندرويد من ناحية الأيقونات والثيمات و هذا ما يفتقده معظم الرومات الرسمية .

ثانيا : أفضل الرومات المعدلة :

Lineage OS 

لا يختلف اثنان ان لينياج هو افضل روم معدل و ذلك لتغطيته الرسمية و المستمرة لأغلب الأجهزة و أن باقي الرومات مبنية عليه اضافة لخيار privacy guard و الذي يضمن سلامة معلوماتك الشخصية .


Pixel Experience 

يضمن هذا الروم نسخة طبق الأصل من النسخة الخام من أندرويد المستعملة في أجهزة غوغل بيكسل و التي تتميز بسرعة فائقة جدا و تطبيق كاميرا أفضل بكثير من تطبيق النسخة الرسمية .

Evolution X

و هو الروم الذي يتميز بخفة الأداء إضافة إلى تعديلات كثيرة و رائعة جدا للثيمات و شريط الاشعارات .

 لفهم طريقة تثبيت الرومات شاهد هذا الدرس لحوحو  : igli5

----

الكاتب : أمزيان

إسبانيا تمتلك أفضل مدينة في سرعة الاتصال بالإنترنت في العالم .. هذا هو ترتيب مدن العالم

Posted: 12 Jul 2021 06:29 AM PDT

يجمع الاتصال الجيد بالإنترنت بين السرعة الفائقة والكمون المنخفض ، من بين أمور أخرى. في إسبانيا ،  هناك اتصالات الألياف البصرية الجيدة ،  وهو ما يتجلى في مدينة إسبانية  تتمتع بأفضل اتصال إنترنت في العالم. حسنًا . هذا واضح من دراسة مستفيضة سنراجعها أدناه.

في هذه الحالة ،  الدراسة  تم إجراءها من قبل Edubirdie للعثور على أفضل مدينة للعيش والدراسة حول العالم. بالإضافة إلى متوسط ​​سرعة التنزيل للاتصال بالإنترنت ، فقد تم تحليل جوانب أخرى مثل عدد الجامعات في العالم ، وعدد الحانات ومطاعم الوجبات السريعة  ، وتكلفة المعيشة الشهرية و جوانب مختلفة أخرى.

وفقًا للبيانات التي تم جمعها في هذه الدراسة التي أجريت من بين 36 من أهمها في العالم ، تتمتع مدريد بأعلى سرعة تنزيل بمتوسط ​​132.26 ميجابت في الثانية. تم وضع هذا فوق طوكيو التي تحتل المرتبة الثانية بمعدل 109.31 ميغابت في الثانية ، وهونغ كونغ ، في المرتبة الثالثة في الترتيب بمعدل 96.89 ميغابت في الثانية. 

ومع ذلك ، في الترتيب العالمي الذي يضيف فئات أخرى لأفضل مدينة للعيش والدراسة حول العالم تفوز لندن بـ 6.75 نقطة ، تليها باريس بـ 5.57 نقطة أو موسكو بـ 5.34 نقطة.  

في  القائمة التالية ترتيب المدن العالمية على مستوى سرعة الأنترنت :

1 - مدريد - 132.26 ميغابت في الثانية

2 - طوكيو - 109.31 ميجابت في الثانية

3 - هونج كونج - 96.89 ميجابت في الثانية

4 - سيول - 93.84 ميغابت في الثانية

5 - ميلان - 82.59 ميجابت في الثانية

6 - سنغافورة - 82.23 ميجابت في الثانية

7 - نيويورك - 82.03 ميغابت في الثانية

8 - تورنتو - 79.7 ميجابت في الثانية

9- مونتريال - 63.3 ميجابت في الثانية

10 - وارسو - 57.85 ميجابت في الثانية

11- ستوكهولم - 57.22 ميجابت في الثانية

12- سيدني - 57.15 ميجابت في الثانية

13- روما - 53.81 ميجابت في الثانية

14- أمستردام - 53.48 ميجابت في الثانية

15- دبلن - 53.26 ميجابت في الثانية

16- لندن - 50.1 ميغابت في الثانية

17- بروكسل - 50.1 ميغابت في الثانية

18- برشلونة - 47.41 ميغابت في الثانية

19- تايبيه - 46.89 ميجابت في الثانية

20- هلسنكي- 46.33 ميجابت في الثانية

21- أوسلو - 46.01 ميجابت في الثانية

22 - موسكو - 44.07 ميجابت في الثانية

23 - شنتشن - 41.53 ميجابت في الثانية

24- لشبونة - 40.96 ميجابت في الثانية

25- إدنبرة - 39.38 ميجابت في الثانية

26- أوستن- 36.36 ميجابت في الثانية

27- سان فرانسيسكو - 35.23 ميجابت في الثانية

28- لوس أنجلوس - 35.05 ميجابت في الثانية

29 - باريس - 32.11 ميجابت في الثانية

30- بوينس آيريس - 28.52 ميجابت في الثانية

31 - ملبورن - 27.83 ميجابت في الثانية

32- فيينا - 26.66 ميجابت في الثانية

33- بوغوتا - 18.5 ميجابت في الثانية

34- اسطنبول - 17.76 ميجابت في الثانية

35- شنغهاي - 14.34 ميجابت في الثانية

36- جوهانسبرج - 13.44 ميجا بت في الثانية

6 تطبيقات جديدة أطلقت فقط قبل أيام قليلة في غوغل بلاي

Posted: 12 Jul 2021 06:09 AM PDT

إذا كان ما تبحث عنه هو تطبيقات جديدة لتجربتها في هذا الأسبوع ، فأنت محظوظ لأننا نقدم لك القليل من التطبيقات التي لن تترك أي شخص غير مبال. كل أسبوع - طالما سمحت الإصدارات الجديدة بذلك - سنختارأفضل التطبيقات الجديدة والتي أحببناها أكثر ، حتى تتمكن من تجربتها بنفسك على جهاز أندرويد الخاص بك.

سنختار بشكل عام تطبيقات وألعاب مجانية جديدة . في هذه الحالة ، قد يكون استخدام التطبيقات خيارًا جيدًا لتحقيق التوازن والتنوع في هاتف.

Battery Indicators + Battery Charging Animations

تطبيق التخصيص الجديد الذي هبط للتو على غوغل بلاي . بفضل ذلك ، من الممكن تخصيص مؤشرات البطارية بالكامل ، من خلال حلقات حول الكاميرا التي تظهر على الشاشة ، وأشرطة البطارية ، والنسبة المئوية في شكل نص ، وشحن الرسوم المتحركة وغير ذلك الكثير. التطبيق في مرحلة الوصول المبكر ، ولكن من الممكن الآن تجربته مجانًا.

eLabels

هو تطبيق مجاني يسمح لك بإنشاء وإدارة الملصقات لتنظيم بريدك الإلكتروني بشكل أفضل. في الوقت الحالي ، يعمل فقط مع حسابات Gmail ، ومن بين أشياء أخرى ، يسمح لك بإنشاء قواعد لجعل إدارة البريد الوارد أسهل بكثير.

Privacy Dashboard

قد لا يتم تحديث هاتفك المحمول إلى  أندرويد 12 ، ولكن بفضل Privacy Dashboard ، يمكنك الحصول على واحدة من أفضل وظائف الإصدار الجديد مجانًا وعلى أي هاتف محمول.

لقد قمنا بالفعل قبل يومين بتحليل التطبيق بعمق ، ولكن يجدر بنا أن نتذكر أنها أداة تتيح لك الاطلاع على الأذونات الممنوحة للتطبيقات ، وكيفية استخدامها ، بالإضافة إلى القدرة على الاعتماد على مؤشرات الخصوصية التي تتضمنها  غوغل  في أحدث إصدار من  أندرويد .

Trendy

 هو تطبيق مبتكر يتيح لك معرفة اهتمامات الناس حول العالم في الوقت الفعلي.

للقيام بذلك ، يستخرج التطبيق الإحصائيات من Google Trends ، ويعرض موضوعات اليوم - أو الأسبوع - في أي بلد في العالم ، من خلال تنسيق  من الفقاعات ، حيث تمثل الفقاعات ذات الحجم الأكبر  مواضيع الأكثر شيوعًا في كل لحظة.

Quillnote

إذا كنت تبحث عن بديل جيد لـ Google Keep ، فقد يكون Quillnote خيارًا جيدًا.

إنه تطبيق ملاحظات مفتوح المصدر ، والذي يتضمن من بين أشياء أخرى لمهام ، والتذكيرات ، والصور ، والتسميات ، وأكثر من ذلك بكثير ، وكل ذلك مع واجهة تذكرنا بتطبيق Google Keep .

SheetCalc

آخر تطبيق في القائمة هذا الأسبوع هو SheetCalc ، وهو تطبيق آلة حاسبة يختلف إلى حد ما عن البقية.

وهو أن التطبيق يسمح بإجراء العمليات الحسابية بتنسيق غريب نوعًا ما ، كما لو كانت عبارة عن ورقة حيث يمكنك وضع العمليات والمعادلات ونقلها في أي مكان بإيماءة بسيطة.

الملياردير فيرجن غالاكتيك يعلن عن مسابقة للفوز بمقعدين في رحلة إلى الفضاء .. شرح طريقة المشاركة

Posted: 12 Jul 2021 04:52 AM PDT

عاد مؤسس Virgin Galactic ريتشارد برانسون من أول رحلة فضاء له يوم الأحد ، وهبط على الأرض بعد رحلة سريعة إلى حافة الفضاء عبر طائرة الفضاء VSS Unity.

تخطط شركة رحلات الفضاء لبيع تذاكر بمئات الآلاف من الدولارات في نهاية المطاف ، لكنها توفر مقعدين في إحدى رحلاتها القادمة للفائزين في  القرعة.

تقدم منصة Omaze الخيرية لجمع التبرعات الخيرية تذكرتين لإحدى الرحلات التجارية الأولى لشركة VSS Unity.  

قال الرئيس التنفيذي لشركة Omaze والمؤسس المشارك مات بولسون : نحن نريد إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى الفضاء ، مما يجعله شيئًا ليس متاحًا للأفراد أصحاب الثروات الفائقة أو رواد الفضاء فحسب ، بل متاحًا لجميع البشر". اليوم. "الأمر يتعلق حقًا بإتاحته للجميع".

يمكن للمهتمين الدخول عبر الإنترنت على omaze.com/space. الحد الأدنى المقترح للتبرع هو 10 دولارات ، على الرغم من عدم وجود تبرع مطلوب للدخول. كل تبرع بقيمة 10 دولارات يعادل 100 إدخال ، وهناك حد أقصى للتبرع بقيمة 300 دولار. وبعد التبرع ستدخل مباشرة في  المسابقة .

قال ليونز: "نحن جميعًا نتشارك هذا الكوكب معًا. ونحن بحاجة إلى الاعتناء به ونحتاج إلى الاعتناء ببعضنا البعض". "من خلال منح الناس في جميع أنحاء العالم إمكانية الوصول إلى هذه التجربة وهذا المنظور ، يمكننا البدء في تحويل علاقتنا على مستوى جماعي مع بعضنا البعض ومع كوكبنا."

ومن المقرر أن تنتهي المسابقة في  1 من سبتمبر المقبل، وسيتم الكشف عن الفائزين في 29 سبتمبر، بعدها سيخضع الفائزين للتدريب، مثل أي راكب آخر في شركة  فيرجن غالاكتيك .

هذا الهاتف الذكي هو أول هاتف يعمل بنظام الويندوز11 و أندرويد 11

Posted: 12 Jul 2021 04:35 AM PDT

 إذا كنت تحب التكنولوجيا وأجهزة الكمبيوتر ، فمن المحتمل جدًا أنك تعلم أن مايكروسوفت قدمت نظام التشغيل الجديد  الويندوز 11 قبل بضعة أسابيع. بمجرد الانتهاء من ذلك ، كانت طريقة تثبيت إصدار أولي على جميع أجهزة الكمبيوتر في السوق تقريبًا د تم تسريبه ، وهو شيء ذهب أبعد قليلاً الآن.  تمكن مستخدم في الصين  من تشغيل الويندوز 11 على OnePlus 6T الخاص به . نعم ، كما تقرأه ،  الويندوز 11 على هاتف ذكي. إنه أول هاتف من يتمكن من تشغيل أندرويد  11 و الويندوز 11 ، على الرغم من أننا لا نعرف مدى صعوبة القيام بذلك. 

لا يعني ذلك أن مايكروسوفت قد أنشأت إصدارًا يمكن تشغيله على الهواتف المحمولة ، بل هو إصدار تم تعديله من قبل المستخدمين ليتم تشغيله على الهواتف المحمولة. الجهاز المختار هو OnePlus 6T الذي تم إطلاقه منذ عامين ولا يزال أمامه طريق طويل.

إنه لا يزال هاتفا قويًا يمكنه الاستمتاع الآن بنظام  أندرويد 11 و  الويندوز 11. والخبر السيئ هو أننا لا نستطيع مشاهدة مقطع فيديو أو عملية تثبيت نظام تشغيل الكمبيوتر هذا على الجهاز. كما أننا لا نعرف ما إذا كان يعمل بشكل صحيح ، أو ببطء شديد ، أو ما إذا كان يمكن استخدامه لتنفيذ إجراءات بسيطة.

هذا شيء مثير للفضول ، لأنك لا ترى كل يوم هاتف أندرويد يعمل بنظام تشغيل مختلف ، وأقل من ذلك بكثير ، نظام لم يتم إطلاقه رسميًا بعد وتم تسريبه فقط.

يمكن  تشغيل الويندوز 11 على هاتفك المحمول أيضًا على  ، ولكن ...

من المحتمل جدًا أن يكون المستخدم الذي أجرى التثبيت قد اختار OnePlus 6T لأنه الجهاز الذي لديه. نعني بهذا أنه يمكن تثبيت الويندوز 11 على الأرجح على أي جهاز  أندرويد آخر دون مشكلة كبيرة.

غوغل تطلق دورة تعلمك برمجة أول تطبيق لنظام أندرويد خاص بك بسهولة

Posted: 12 Jul 2021 02:45 AM PDT

  تعلم البرمجة هي إحدى المهارات التي ربما يحتاجها الكثير من الناس لتطوير وظائفهم في المستقبل. لهذا السبب ، تقدم غوغل دورات مجانية مختلفة لجلب أي نوع من الأشخاص إلى هذا العالم.

في هذه الحالة ،  نحن نتكلم عن Android Basics in Kotlin ، وهي دورة تتكون من خمس وحدات تعلمك كل ما تحتاجه لبدء تطوير تطبيق لنظام  أندرويد . منذ عام 2017 ، أطلقت عليها غوغل اسم لغة البرمجة الرسمية لنظام التشغيل هذا.

وفقًا للأرقام الواردة من غوغل  ، فإن 60٪ من مطوري  أندرويد يستخدمون Kotlin بالفعل ، و 70٪ من 1000 تطبيق الأكثر شيوعًا في  نظام  أندرويد تمت كتابتها باستخدام لغة البرمجة هذه. تتمثل إحدى المزايا العظيمة لـ Kotlin في أنها مصممة للتداخل مع كود Java ، وهي لغة أخرى تستخدم في إنشاء تطبيقات  أندرويد .

على الرغم من أن  غوغل لم تستبعد Java كلغة برمجة لنظام  أندرويد ، إلا أنها أظهرت دعمًا أكبر لـ Kotlin ، لذلك في بعض السنوات ، قد تتم كتابة معظم تطبيقات  أندرويد بلغة Kotlin وليس بلغة Java.

 ما هو الهدف من هذه الدورة ؟

تتمثل ميزة هذه الدورة التدريبية المجانية عبر الإنترنت في أنه في النهاية ، ستكون قد طورت أول تطبيق  أندرويد خاص بك بواجهة بسيطة ، ولكن مع عناصر مختلفة تجعله عمليًا.

تهدف الشركة إلى زيادة اهتمام المستخدمين بالبرمجة في Kotlin والاستمرار في تغذية معرفتهم لإنشاء تطبيقات أكثر اكتمالاً ي. أيضًا ، لست بحاجة إلى حساب  غوغل  للإشتراك في الدورة التدريبية ، ولكنه سيساعدك على حفظ تقدمك. في الوقت الحالي ، يتم تدريسها باللغة الإنجليزية فقط.

الرابط : Android Basics in Kotlin

3 مميزات جديدة في متصفح كروم للاندرويد عليك معرفتها

Posted: 12 Jul 2021 02:21 AM PDT

متصفح كروم من أثر المتصفحات إنتشارا فهو المتصفح الأساسي من جوجل المطورة لنظام الأندرويد لذلك فهو يحصل على الكثير من التطوير والمزايا كل فترة وسنتعرف في تلك التدوينة على مميزات مهمة وطريقة تفعيلها وإستخدامها .

شريط البحث الملاحي المستمر

ميزة Continuous Search Navigation يتم تطويرها حالياً ويمكن تفعيلها من الإعدادات بالتوجه لصفحة Chrome://Flags من شريط العناوين ثم البحث بكلمة Continuous في مربع البحث وستظهر مباشرة قم بتبديل Defaults إلى Enabled وأعد تشغيل المتصفح وعند البحث عن أي شئ والدخول لنتيجة من نتائج البحث سيظهر شريط أفقي إضافي أسفل شريط عنوان به النتائج الأخرى مما يساعدك على الوصول إلى جميع المواقع المرتبطة ببحثك وتوفير وقتك في عمليات البحث

الحماية المحسنة 

متصفح كروم يحتوي على ثلاثة أوضاع للتصفح الآمن ويتم تفعيل وضع الحماية العادية افتراضياً والمسئول عن حمايتك في المواقع الغير آمنة لكن تم إضافة وضع "الحماية المحسنة" الذي يوفر مميزات أقوى في الحماية ويحذرك من عمليات إختراق البيانات أو سرقة كلمات المرور ويمكنك تفعيله بعد فتح الاعدادات ثم الخصوصية والأمان ثم قم بتفعيل ميزة "حماية محسنة"

معاينة الصفحات دون فتحها

بكل بساطة عند الضغط المطول على أي رابط ستظهر قائمة إختر منها "معاينة صفحة" preview page وستلاحظ ظهور تبويب صغير في أسفل الصفحة قم بسحبه إلى الأعلى وستكون قادراً على تصفح الموقع من الخارج دون الدخول إليه.

مما سيقوم بتوفير باقة الإنترنت وعدم ملء المتصفح بالعديد من التبويبات الغير ضرورية

-----------

من طرف \ البهي