ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


شركة نوكيا تطلق هاتف Nokia 110 4G الجديد

Posted: 24 Jul 2021 09:18 AM PDT

 Nokia 110 4G هو أحدث هاتف مميز من نوكيا  يوفر مكالمات صوتية عالية الدقة . تم إطلاق هذا الهاتف في الأصل في أوروبا في شهر يونيو. يتضخم سوق الهواتف المميزة ، وهذا شيء تريد HMD التي اشترت نوكيا الاستفادة منه . أكبر نقطة في Nokia 110 4G هي دعمه لتنية  4G ، مما يعني أن جميع شركات الإتصال ستدعم هذا الهاتف.

لطالما حاولت هواتف Nokia من الاستفادة من الحنين إلى الماضي ، لكن نادرًا ما تمكنت من تحقيق ذلك. يوفر Nokia 110 4G ميزات مثل راديو FM اللاسلكي ومكبرات صوت 3 في 1 ، وتريد الشركة جذب العملاء من خلاله.

أكبر منافس لهواتف نوكيا التي تعمل بتقنية 4G هو JioPhone ، وهو هاتف مميز رخيص للغاية مرتبط بشبكة Jio التابعة لشركة Reliance Jio.

يكلف هاتف   Nokia 110 4G  ما 2799 روبية أي 37 دولار ويأتي بألوان أكوا ، أسود ، وأصفر. يبدأ بيع الهاتف في 24 يوليو من خلال متجر Amazon و Nokia عبر الإنترنت.

يأتي Nokia 110 4G مزودًا بشاشة QVGA TFT  لا تعمل باللمس مقاس 1.8 بوصة بدقة 120 × 160 بكسل. يستخدم الهاتف معالج Unisoc T1707 مع 128 ميجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 48 ميجا بايت من الذاكرة الداخلية. يمكنك إضافة بطاقة microSD بسعة تصل إلى 32 جيجا لتوسيع التخزين. الهاتف لديه اتصال 4G متاح ، مدعوم من جميع شركات الاتصالات. توجد كاميرا QVGA بدقة 0.8 ميجابكسل في الجزء الخلفي .

. يأتي هاتف Nokia 110 4G مزودًا ببطارية قابلة للإزالة تبلغ 1020 مللي أمبير في الساعة تم تصنيفها لتوفير وقت استعداد يصل إلى 13 يومًا ، وهو أمر شائع بالنسبة للهواتف المميزة.

لن تتخيل روعة هذه التطبيقات الجديدة مختارة لكم بعناية كبيرة ومتأكد أنها سوف تنال إعجابكم

Posted: 24 Jul 2021 08:56 AM PDT

 في سلسلة جيدة للتطبيقات سوف أشارك معكم أربعة من أروع التطبيقات الجديدة على جوجل بلاي ومتأكد أنها سوف تحلها كلها و اذا كنت تبحث دائما عن جديد التطبيقات فتابع معي الشرح حتى النهاية لتعرف مميزات وخصائص كل تطبيق .

Dashlane

 احد ابرز تطبيقات الأمن والحماية الإلكترونية وهو تطبيق صادر منذ سنوات، لكنه تلقى مؤخرا تحديثا رئيسيا حول مجموعة من التحديثات المهمة حيث يسمح لك بإنشاء كلمة مرور آمنة ومعقدة، ويقوم بتخزين عدد غير محدود من كلمات المرور ومزامنة بياناتك بسلاسة بين أجهزتك، ويمكنك استرداد كلمة المرور من متصفح كروم ومصادر أخرى والتطبيق تضمن أيضا ميزة الشبكة الافتراضية في بيئة للتصفح الآمن، ويقوم بتنبيهك عندما عند وجود أي عملية اختراق ويوفر طبقة ثانية من الحماية مع مصادقة ثنائية.

ويمكن للتطبيق إدارة بياناتك للدفع الخاص بك والتفاصيل الخاصة الأخرى، مما يسهل الوصول إليها متى احتجت إليها. التطبيق مجاني يمكنك تحميله .

organicmaps

من بين أفضل تطبيقات الخرائط الصادرة حديثا من مميزات التطبيق انه يتيح لك الوصول إلى أي خريطة من دولة حول العالم بشكل اوف لاين و دون الحاجة إلى صبيب الانترنات و كل ما عليك فعله هو تحميل خريطة بلد أو منطقة معينة وتحديثها باستمرار، وبعدها يمكنك الملاحة عبر التطبيق بدون إنترنت.والخرائط توفر تفاصيل كثيرة، بالإضافة إلى مسارات ركوب الدراجات والقطارات، وكذلك ملامح الارتفاعات والمنحدرات ورغم كونه يحمل بشكل كامل بدون إنترنت، إلا أنه يتيح البحث السريع عن مكان محدد داخل الخريطة. التطبيق خفيف ولا يستهلك البيانات والبطارية ولا يعمل في الخلفية. وأكثر ما أعجبني أنه لا يحتوي على إعلانات ومتوفر بالوضع الليل.

Splice

 متجر جوجل بلاي ملئ بآلاف تطبيقات المونتاج  المدفوعة والمجانية منها إلا ان إيجاد تطبيق مجاني ومتكامل لعمل مونتاج احترافي قد يكلفك تحميل العديد من تطبيقات المونتاج وتجربة كل واحد على حدا ولكن لكي نختصر لك الأمور سوف نشارك معكم من ابرز تطبيق مونتاج رهيب وهو تطبيق سبليس وهو تطبيق جديد صدر منذ شهرين تقريبا واستطاع حصد مئات الألف من عمليات التحميل وتكمن نقطة قوة هذا التطبيق هي البساطة وسهولة الاستخدام وستلاحظ ذلك في واجهة المستخدم بحيث يسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو مخصصة وذات مظهر احترافي على هاتفك بسرعة وسهولة وبدون إعلانات وذلك بداية من القص واقتطاع المقاطع أو دمجها وإضافة الموسيقى وضبط السرعة ويمكنك من خلالها إنشاء أفلام وعروض جميلة ستحط مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. ويحتوى أيضا على مكتبة صوتيات في التطبيق تضم أكثر من أربعمائة رنة و التطبيق مجاني ومتوفرة على كل جوجل بلاي .

photoroom

 هذا التطبيق تم إصداره مع نهاية العام الماضي إلا انه  يستحق أن يدخل قائمتنا اليوم وذلك لأنه تطبيق شامل  يقوم بتعديل وتحرير وإنتاج الصور الاحترافية ومن أهم الميزات التي يتميز بها هي إزالة خلفيات للصور عبر قصص الأشخاص الموجودين في الخلفية بدقة وسهولة وبنقرة واحدة وهناك أيضا مميزة تعديل وتحرير الصور مثل إضافة نص أو شعار أو ملصقات أو إنشاء صور مجمعة أو استخدام أحد قوالب الخلفية و التطبيق يعتبر ملائما للاستخدام في منصات التجارة الإلكترونية، ويعمل بكفاءة لأغراض التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية والرسمية و جواز السفر أو الهوية أو حتى رخصة القيادة، كما يمكن استخدامه لإنشاء ملصقات وأغلفة اليوتيوب والفيسبوك و كذلك إنستغرام وفيس بوك والتطبيق مجاني على جوجل بلاي .

من طرف عيمر مسينيسا 

أفضل مواقع صادقة لم نتطرق لها من قبل تحصل من خلالها على عشرات الهدايا والمجانيات تصلك الى باب منزلك

Posted: 24 Jul 2021 08:47 AM PDT

في تدوينة اليوم سوف أشارك معكم بعض المواقع الصادقة والموثوقة والتي تستطيع ان تحصل من خلالها على عشرات المجانيات تصلك حتى باب بيتك دون دفع ولا سنت و دون الحاجة إلى ان تمتلك قناة على اليوتيوب لان الطريقة المعروفة هي أن اليوتيوبر الذين يمتلكون قنوات على اليوتيوب يحصلون على مجانيات ثمينة من خلال مراسلة الشركات ويطلبون منهم  أن يرسلوا لهم منتجات قصد مراجعتها ولكن هذه الطرقة ليست في متناول الجميع فقط لأصحاب القنوات  لذا أحببت ا ناشرك معكم أفضل الطرق الموجودة حاليا  والشغالة والتي من خلالها يمكنك التوصل بمجانيات عديدة وبكل سهولة .

Maximiles

 موقع تستطيع التسجيل فيه و العمل عليه عبر جمع النقاط من خلال استكمال بعض الاستطلاعات اليومية و تجمع نقاط وبعد ذلك تستطيع تحويل تلك النقاط إلى عدة هدايا متوفرة في الموقع مثل محفظة و اقمصة وملابس وقسائم شراء وغير ذلك بكل سهولة كما تستطيع أيضا جمع النقاط من خلال دعوة الأصدقاء حيث سوف تحصل على 250 نقطة عن كل صديق تقوم بدعوته عبر رابط الإحالة الخاص بك والموقع غير معروف عن في العالم العربي .

sunsky-online

موقع  هو في الأصل عبارة عن متجر اليكتروني لبيع المنتجات المتنوعة  ولكن يوفر ميزة رائعة حيث تستطيع الحصول على منتجات مجانا والتوصل بها إلى باب منزلك عبر جمع النقاط من خلال إما دعوة الأصدقاء او مشاركة المنتجات وغيرها من الطرق .

offeronia

 من ابرز المواقع  الموثوقة التي تمكنك من التوصل بمجانيات ثمينة إلى باب منزلك عبر طرق عديدة حيث سوف تسجل في الموقع وتقوم باستكمال العروض الموجودة مثل تنفيذ استطلاعات الرأي و مشاهدة الفيديوهات  وتحميل التطبيقات و غيرها من المهام السهلة جدا وبعد جمع النقاط تستطيع مباشرة طلب عدة مجانيات مثل الهواتف والملابس والسماعات وحتى بطاقات أمازون وجوجل بلاي وغيرها من الهدايا التي تستطيع طلبها 

vova

 هذا التطبيق من أفضل الطرق الصادقة التي من خلالها سوف تتوصل بعشرات المجانيات عبر جمع النقاط  وكان منذ مدة يشتغل بشكل رائع حيث ان العمل فيه سهل جدا والكثير من الأشخاص استفادوا منه وتوصل بالعديد من المجانيات ولكن بعد ذلك توقف التطبيق حيث غير من نظامه وأصبح العمل فيه شبه مستحيل ومعقد ولكن في الفترة الأخير أصبح يعمل بشكل جيد وأزال كل التعقيدات ويمكنك دعوة أصدقائك وجمع النقاط وتوصل بمجانيات وهدايا الى باب منزلك ولكن حذري من فتح أكثر من حساب في جهازك لكي لا يتم تعطيل عدة خصائص تمنعك من طلب المجانيات أو يتم منعك من التوصل بالنقاط


 من طرف عيمر مسينيسا 

5 علامات إذا شاهدتها في هاتفك تدل على تعرضه للاختراق أو التجسس عليك

Posted: 24 Jul 2021 08:31 AM PDT

الهاتف الذكي ليس لعبة.،  في الهاتف المحمول ، نقوم بتخزين العديد من المعلومات الخاصة مثل جهات الاتصال ورسائل البريد الإلكتروني والصور وكلمات المرور والحسابات المصرفية ، لذلك يجب أن نتعلم جيدا كيفية حمايتها.

ليس من المستغرب أن هواتف اليوم لا تزال أجهزة كمبيوتر صغيرة تناسب راحة أيدينا وبنفس الطريقة التي يمكن بها اختراق جهاز الكمبيوتر ، يمكن أن يحدث نفس الشيء مع  هاتف محمول.

لكل هذا ، كن حذرًا إذا كان هاتفك الذكي يعاني من أي من هذه الأعراض لأنه من المحتمل أن يكون هناك شخص ما يتجسس عليك أو أنه قام باختراقك.

بطارية الهاتف تستنزف أسرع من المعتاد

على الرغم من أن السبب في معظم الحالات هو أن بعض التطبيقات كانت تعمل في الخلفية ، فمن الممكن أيضًا أن البطارية تنفد بشكل أسرع من المعتاد بسبب اختراق هاتفك الذكي.

لهذا السبب ، وقبل الندم ، من الأفضل التحقق من عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية. إذا لم يكن هناك الكثير منها و تستنز البطارية بسرعة ، فقد تكون لدينا مشكلة اختراق .

هناك تطبيقات لا تتذكر تنزيلها

هل هناك أي تطبيقات جديدة لا تتذكر تنزيلها؟  فأي إنسان بالتأكيد ينسى ،  لكن ما يجب أن تعلمه أيضا أن هناك برامج ضارة تقوم بتثبيت تطبيقات غير مرغوب فيها على هواتفنا الذكية ، وهذا يمثل خطرًا خطيرًا على أمننا.

الإعلانات والنوافذ المنبثقة في كل مكان

بالتأكيد واحدة من أوضح العلامات. إذا ظهرت  الإعلانات أو النوافذ المنبثقة أو جميع أنواع الإعلانات باستخدام هاتفك الذكي ، فمن المرجح أن يكون هذا بسبب برامج إعلانية أو برامج ضارة. نصيحتنا هي ألا تضغط على هذه الروابط للإعلانات والنوافذ المنبثقة مطلقًا وأن تستعمل أحد التطبيقات للتخلص من هذا النوع من "الفيروسات".

الهاتف الذكي يعمل ببطء شديد

علامة أخرى على إصابة هاتفنا الذكي أو وصول أحد المتطفلين إليه ، وهي أنه يعمل فجأة ببطء شديد. قد يكون هذا بسبب وجود بعض البرامج الضارة التي تعمل في الخلفية وبالتالي تستهلك الموارد والطاقة من الجهاز المحمول.

يصبح الجهاز المحمول أكثر سخونة من المعتاد

إذا استخدمنا هاتفًا ذكيًا لبضع ساعات إما للعب الألعاب أو مشاهدة المسلسلات أو تصفح الشبكات الاجتماعية ، فإن الشيء الأكثر منطقي هو أنه يصبح ساخنًا. ومع ذلك ، فإن الشيء غير الطبيعي هو أن الهاتف يصبح ساخناً عندما لا نستخدمه.

إذا كانت هذه هي الحالة ، فقد يكون لدينا برامج ضارة مثبتة وتعمل في الخلفية. إذا كان الهاتف بطيئًا بالإضافة إلى  ارتفاع حرارته (النقطة السابقة) ، فمن المرجح أن يكون الجهاز قد أصيب من قبل أحد المتطفلين.

بالطبع أن هاتفك الذكي به أي من هذه الأعراض لا يعني أنه مصاب ولكنك تعلم بالفعل أن الوقاية خير من العلاج. 

أفضل ثلاثة مواقع جديدة لا تعرفها سوف تكسب منها الدولارات بدون رأس مال

Posted: 24 Jul 2021 08:12 AM PDT

   مع تقدم  التكنولوجيا و انتشار الانترانت في العالم أصبح الناس يستخدمون النت من اجل العمل و جني المال اون لاين فالكثير منهم قد تخلى وترك العمل على ارض الواقع و اتخذ المواقع سبب يسترزق بها و البعض الأخر أصبح يستغل فترات الراحة وفترات فراغه في الاشتغال على الانترنات وربح مبالغ قد تفوق راتبه الشهري في العمل على ارض الواقع فمجالات الانترنات تتزيد كل يوم و الناس أصبحت تستوعب فكرة العمل وجني المال الحقيقي فقط من خلال الحاسوب أوالها تف فكم من شخص الان يربح مبالغ خيالية فقطمن استعمال اليوتيوب او منصات أمازون مثل ميراش وكي دي بي ولكن بعيد عن التحدث عن المواقع الصعبة التي تتطلب وقت معها من اجل بداية الربح منها وتتطلب خبرة وجهد قد يمتد لشهر كأقل وقت لكي تكسب منها أول دولار أحببت ان أتطرق معكم في تدوينة اليوم وشرح أربعة مواقع جديدة تستطيع من خلاله اجمع رأس مال بسهولة وبدون أي خبرة فقط من خلال استعمال جهاز الحاسوب او الهاتف الخاص بك .

Divbux

موقع يناسب تماما المبتدئين وهو يسمح لك بجمع رأس المال من خلاله ولا يشترط منك  أي خبرة آو معرفة لاستراتيجيات الربح من الانترنت فقط يشترط عليك ان تمتلك حاسوب اوهاتف مع صبيب انترنت ويمكنك البدء في ربح المال وذلك بطرق أسهل من شرب الماء مثل التسجيل في المواقع وتخطي الإعلانات وشراء الإحالات أما الدفع فيمكن سحب أي مبلغ تربحه وبدون حد ادني حيث يدعم عدة وسائل وأبرزها البيبال 

Viracash

 موقع جديد وصادق وهو من بين أفضل المواقع التي سوف تتعرف عليها من اجل جمع رأس المال والكسب من الانترنت من خلا ل استكمال العروض والميزة التي تميزه عن غيره من المواقع الشبيه له من خلال طرق الربح انه عكس المواقع الأخرى فهو يشترك عليك استخدام ال vpn وفتحه على فرنسا اوكندا اوامريكا وسوف تجد عشرات العروض لاستكمالها وجمع النقاط مثل تحميل التطبيقات ومشاهدة الفيديوهات و الإجابة على الاستطلاعات فعكس المواقع الأخرى فهي فقيرة من حيث العروض ومن الصعب جمع النقاط لذلك فالموقع  من خلال فقط استعمال الهاتف يمكنك ربح مبالغ محترمة كل يوم ومن ثم سحب الأرباح من خلال البيبال او وسائل الدفع الأخرى التي يوفرها لك .

ysense 

أفضل موقع  من بين هذه القائمة و هو صادق جدا ويربح الناس منه كل يوم تقريبا حيث من خلالها يمكن كسب العديد من الدولارات وخاصة أن الموقع يحتوى على عروض كثيرة جدا ومتنوعة مثل تنفيذ الاستطلاعات ومشاهدة الفيديوهات و تنفيذ المهام المتنوعة التي تجدها في الموقع وبعد ذلك يمكنك الحصول على بطاقات جوجل بلا ي وأمازون وكذلك رصيد بيبال .

من طرف عيمر مسينيسا 

سوف يبهرك هذا التطبيق من خلاله سوف تحول صورك الى صور كرتونية احترافية بطريقة لم تعهدها من قبل

Posted: 24 Jul 2021 08:05 AM PDT

كلنا نعلم انه من اجل القيام بتحويل اي صورة الصورة كرتونية احترافية  يتطلب مصمما محترفا قد يقضي في بعض الأحيان إلى ساعات من العمل  المتواصل من الوصول إلى نتائج مرضية للزبون اذا كان يعمل بالأجرة كما ن معظم التطبيقات الموجودة في بلاي ستور تضعفي صور التطبيقات صور كرتونية جميلة والتي توهم المستخدم بأنه إذا حمل التطبيق فسوف يحول صوره إلى ذلك الشكل  الموضح فيصور التطبيق ولكن حينما تقوم  بتحمل التطبيق تجد انه عبارة عن تطبيق  فاشل يقدم شيء ردئ بعيد كل البعد عن الاحترافية و تجد نفسك ضيع وقتك فقط 

ولكن مؤخرا ظهر تطبيق مميز ورائع يقدم خدمة تحويل الصور إلى كرتون بشكل خرافي و مبهر .

 فإذا كنت تريد أن تجعل من صورك تحفة فنية و ترغب بتحويل صورتك إلى رسمة كرتونية احترافية  فهذا التطبيق يلبي الغرض بشكل ممتاز وذلك  بمساعدة الذكاء الاصطناعي حيث يقوم التطبيق بإعادة رسم صورتك بأسلوب كرتوني.حيث أن الشركة المالكة للتطبيق قامت بالتسويق  للتطبيق على أنه فنان رقمي وذلك لأنه يوفر ما كان يستغرق عدة أيام ليتم صنعه من فنانين محترفين، فعمل 5 ساعات من التصميم يجعله التطبيق يحصل في ثواني و ذلك بضغطة زر واحدة.

والتطبيق يقدم ميزتين أساسيتين الأولى هي صناعة رسوم متحركة من خلال الصور، والثانية هي السماح باختيار تصميم أو نمط جاهز ووضع صورتك عليه، وبعدها يمكنكم مشاركة الصورة الجديدة أو تعديلها أو إضافة فلاتر وتحويلها إلى شعار أو علم خاص بك كما ان التطبيق يعتمد على الإنترنت بشكل كبير وهو مجاني على جوجل بلاي ويمكنك تحمله والتمتع به 

رابط التطبيق : ToonMe - Cartoon yourself photo editor

-----------

من طرف عيمر مسينيسا 

تعرف على مواد في منزلك تحجب إشارة هاتفك الخلوي والواي فاي عنك

Posted: 24 Jul 2021 05:39 AM PDT

 لقد مررنا جميعًا بوقت فقدنا  فيه الإشارة في منتصف مكالمة مهمة أو تمت مقاطعة اجتماع مكالمة فيديو . إنها حقيقة يجب أن نتعامل معها ، لكن في بعض الأحيان لا ندرك  العوامل التي أدت إلى ذلك . أحد الأسباب التي تجعلنا نحصل على إشارة ضعيفة هو أننا لا نملك معزز إشارة المحمول 4G في المنزل.

إذا كنت تتساءل دائمًا: "ما الذي يمكن أن يحجب إشارة الواي فاي الخاصة بي؟" تابع القراءة لمعرفة ذلك. إ حيث سنقم ببعض البحث العميق حول المشكلة واكتشاف قائمة المواد الرئيسية التي تمنع إشارة جهازك وشبكة  الواي فاي . سنبدأ بأبسط المواد وننتهي بالأثقل.

عقبات طبيعية

نعم ، نحن نحب الطبيعة ، بالإضافة إلى أنها لا تندرج حقًا في فئة مواد البناء ، لذلك تتساءل عن سبب ظهورها في القائمة ، أليس كذلك؟ يمكن أن تعيق الجبال والتلال والغابات وحتى الأشجار في الشارع الذي تعيش فيه الإشارة الموجودة على جهازك.  إذا كنت تخطط للانتقال إلى مكان  تكون فيه الإشارة سيئة للغاية ، فيمكنك دائمًا شراء مكبر إشارة يجعل حياتك أسهل ويضمن عدم وجود إشارة ضعيفة.

جدار الجص

مثال آخر يمكن أن يتداخل مع إشارة جهازك هو جدار من الجبس يستخدم لتغطية مساحات معينة أو في بناء الجدران الداخلية. على الرغم من أن الجدار لا يمثل تهديدًا إذا كان لديك استقبال جيد من الخارج ، إلا أنه عندما تكون الإشارة ضعيفة ، فقد يصبح الأمر أسوأ مع الجص.

خشب متين

يمكن أن تقلل أي مساحة بسطح خشبي أو أرضية خشبية من الإشارة. في بعض الأحيان ، تقوم بحظر إشارة هاتفك الخلوي ولن يكون لديك اتصال جيد بشبكة الواي فاي . لا يعد إغلاق أبواب منزلك فكرة جيدة إذا كان لديك إشارة متقطعة. يتمثل أحد الحلول في  اعتماد أنحف خشب  حيث لن يؤثر بطريقة ما على الإشارة كثيرًا.

الخرسانة والاسمنت

  الخرسانة هي مادة بناء لا يمكن استبدالها بمواد أخرى ، لكنها واحدة من أعظم الأعداء الذين يمكنهم منع كل من الإشارة الخلوية وإشارة Wi-Fi. الخرسانة سميكة وكثيفة  ، هذا هو السبب الرئيسي في أن المناطق الحضرية تعاني من مشاكل في الإشارة ولها نطاق يصل إلى -30 ديسيبل.

معدن

لقد وصلنا إلى أخطر جهاز تشويش في القائمة.   هل يؤثر المعدن على إشارة الواي فاي؟ نعم ، هل تتداخل المدرجات المعدنية مع استقبال الهاتف الخلوي؟ قطعا! الألمنيوم والنحاس والحديد والعديد من المعادن الأخرى هي مانع إشارة ممتاز.  لذلك فالحل هو شراء معزز إشارة .

29 تطبيقات رائعة ومدفوعة متوفرة للتحميل الآن مجانا في غوغل بلاي ... سينتهي العرض قريبا

Posted: 24 Jul 2021 05:21 AM PDT

  دع الصيف لا يوقف عروض غوغل  ، فنحن نأتي إلى هنا بمحتوى جديد من أجلك. تطبيقات وألعاب مجانية ، بتخفيضات ملحوظة وموصى بها بنسبة 100٪: احصل عليها ولن تخسرها أبدًا.

هذه العروض محدودة الوقت ، وكما نقول دائم عليك الإسراع لتحميلها قبل أن تسترد سعرها الأصلي .

التطبيقات

Touch Block Pro - screen, touch, block  

Temperature Converter Pro  

Math Fractions Pro  

Business calculator Pro  

Decimal to fraction Pro  

4K Camera, UHD, Panorama, Selfie  

SUI File Explorer PRO 

Speedometer GPS Pro  

Video Enhancer Pro  

QR & Barcode Scanner PRO (No Ads)  

الألعاب

Up Left Out  

Hook  

Sudoku Ultimate(No Ads) 

English Riddles Guessing Game PRO 

Math Connect PRO  

Jungle Collapse 2 PRO  

Vectronom  

Quaddro 2 - Intelligent game  

A-2481 

Heartless Knight 

Dead Bunker 2 HD  

Magnetic Balls HD  

Magnet Balls: Match-Three Physics Puzzle 

Magnet Balls PRO: Physics Puzzle  

Magnet Balls 2  

Defensa concreta 1940: WWII Defensa de Torre  

تطبيقات تخصيص الهاتف 

Minimal Clock - Live Wallpaper PRO 

MY UI 9 - Icon Pack 

Solid Pro: colored wallpapers maker / auto-changer

هل ينصح بعدم استخدام الهاتف أثناء الشحن؟ إليك أبرز 5 خرافات عن الهواتف الذكية

Posted: 24 Jul 2021 04:48 AM PDT

من منا لم يسمع عن مشاكل الهواتف الذكية اثناء تركها طوال الليل على الشحن او انفجار الهاتف الذكي خلال الليل، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل هذه حقيقة ام هذا ناجم عن طرق استخدام خاطئة أو أعطال بسيطة في الهاتف نفسه؟ تابع مع مدونة حوحو للتعرف على أبرز الخرافات المتعلقة بعالم الهواتف الذكية؟
إليكم أبرز 5 منها:
1-  إبقاء هاتفك على الشحن طوال الليل هو أمر سيء ويسبب بتلف البطارية
لا تُدعى الهواتف الحديثة بأنها "ذكية" عن عبث ومن دون سبب، فهي كما نعلم في تقوم بالتوقف عن شحن الهاتف بالطاقة بمجرد وصول البطارية إلى 100 بالمائة، لذلك طالما هاتفك ذكي لا تقلق حيال هذا الامر
2-  بطاريات الهاتف تعيش فقط بضع سنوات
كما قد تعلم ان عمر بطاريات الهاتف يقاس في "دورات الشحن" وليس بعدد السنين. هذا يعني في كل مرة تقوم فيها بملأ هاتفك ثم بإفراغه 100 بالمائة من السعة فهذا يمثل دورة واحدة
3-  قد تتداخل الهواتف مع أنظمة المستشفيات والطائرات
هذا قد ما لا يستطيع العقل تصديقه فالهواتف أضعف بكثير من أن تقوم بإيقاف تشغيل آلات دعم الحياة في المستشفيات أو التسبب بتحطم الطائرات العملاقة، فكل هذه الأشياء محمية كهرومغناطيسياً
4- إغلاق التطبيقات الخلفية الخاصة بك سيسرع هاتفك
هذا قد يستهلك بعض من ذاكرة الهواتف العشوائية لكن معظم الهواتف الذكية الحديثة مصممة لتعمل بهذه الحالات ولتحسين المهام الأمامية في حال وجود تطبيقات أخرى تعمل في الخلف. ووجودها يعتبر غير ضار
5-  لا تستخدم هاتفك أثناء الشحن
هذا ما توصي به شركات تصنيع الهواتف الذكية بغية الحصول على شحن اسرع فقط اي انه استعمال الهاتف الذكي اثناء الشحن ليس له تأثير على اي شيء سوى الوقت اللذي يحتاجه الهاتف لملئ البطارية واستخدام الهاتف أثناء الشحن هو آمن تماماً طالما يشحن بشاحن اساسي او شاحن موثوق به.

3 برامج للتحقق من أن ذاكرة SD التي تتوفر عليها مزيفة أو أصلية

Posted: 24 Jul 2021 04:27 AM PDT

لقد رأينا جميعًا في العديد من المتاجر عبر الإنترنت بطاقات ذاكرة SD أو microSD  تتوفر على سعة تخزين هائلة. و بأسعار منخفضة بشكل استثنائي. ومع ذلك ، نحن خائفون للغاية من أن كل شيء يلمع ليس ذهبًا ، حيث الغالبية العظمى من هذه البطاقات مزيفة . سنشرح في هذه التدوينة التعليمية اليوم  كيف يمكننا اكتشاف ما إذا كانت إحدى بطاقات الذاكرة هذه أصلية أم  مزيفة.
 طبعا لقد جلبت مجموعة من هذه الأجهزة معها ذاكرة رقمية ا مؤمنة خاطئة ، والتي تبين أن الميزاتفيها غير حقيقية. بهذا المعنى ، نقدم 3برامج يمكنك استخدامها للتحقق مما إذا كانت البيانات المعروضة بواسطة بطاقة SD حقيقية.
H2TestW

برنامج ممتاز للتحقق من بطاقات SD ، تعتمد آلية التحقق الخاصة بها على عملية حيث يكتب البرنامج سلسلة من البيانات على القرص حتى يصل إلى الحد الأقصى لسعته ، ثم يطبق عملية قراءة البيانات حيث يتم التحقق من سلامة المعلومات المخزنة. بهذه الطريقة ، من الممكن تحديد مساحة التخزين الحقيقية التي  تتوفر عليها بطاقة SD ، وكذلك سرعة القراءة والكتابة ، بالتالي إذا وجدت تناقض في مساحتها الحقيقية فذلك يعني أنها مزيفة .
FakeFlashTest

هذا البرنامج أيضًا للتحقق من مساحة التخزين الحقيقية لذاكرة SD. يحتوي  البرنامج على آليتين ، واحدة مماثلة لآلية H2TestW ، حيث سيتم ملء جميع الذاكرة ثم تمر بعملية القراءة. قبل تطبيق هذا الإجراء ، تأكد من عمل نسخة احتياطية ، حيث سيتم حذف جميع الملفات
تستند الآلية الأخرى التي لدى FakeFlashTest إلى عملية أقل لن تمحو معلوماتك ، إلا إذا كانت الذاكرة خاطئة. في هذه الحالة ، يكون اابرنامح مسؤولًا عن كتابة البيانات في المساحة الفارغة من الذاكرة ، والتحقق مما إذا كانت البيانات تالفة أو تظل سليمة عند الوصول إلى الحد الأقصى.
ChipGenius

هذا البرنامج ممتاز لعمليات التحقق من ذاكرات SD ويبرز فوق الباقي لأن آليته مختلفة. فبدلاً من الكتابة والقراءة حول الذاكرة ، يكون  البرنامج مسؤولاً عن تحديد موقع جميع المعلومات المتعلقة بالشركة المصنعة  للذاكرات ومساحة التخزين الخاصة بها. سيتم تقديم هذه البيانات في الواجهة وهي فقط مسألة تجميع ما يتم طرحه بواسطة  البرنامج مع البيانات التي نتعامل معها حول المنتج.

لماذا عليك قياس سرعة الأنترنت لديك بعد اليوم بهذا التطبيق الجديد من هواوي ؟ معلومات ستفاجئك

Posted: 24 Jul 2021 02:14 AM PDT

 كجزء من مشروعها لتوسيع نظامها الإيكولوجي للتطبيقات ، أطلقت  هواوي  مؤخرًا تطبيق Petal Speed ​​، وهو تطبيق لتحليل كل ما يتعلق باتصال هاتفك المحمول بالإنترنت. هل تريد معرفة المزيد عنه ؟ نخبرك بكل شيء عن Petal Speed: التطبيق الذي سيساعدك على قياس السرعة الحقيقية للإنترنت لديك بسهولة.

لم تكن معرفة كل شيء عن اتصال هاتفك المحمول بالأنترنت  بهذه السهولة ،  على الرغم من وجود العديد من التطبيقات لقياس سرعة شبكتك على نظام  أندرويد ، فإن تطبيق  هواوي  الجديد سيفاجئك.

لماذا نقول ذلك؟ لأن تطبيق Petal Speed  يعرض لك الكثير من المعلومات حول اتصال هاتفك الذكي. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يفعل ذلك من خلال واجهة بسيطة وسهلة الفهم ومحفوظة جيدًا . كل ما سيظهره لك الاختبار هو كالتالي :

- سرعة التنزيل في  شبكتك .

- سرعة الرفع في شبكتك .

- زمن انتقال الاتصال (اختبار الاتصال بالمللي ثانية).

- استقرار الشبكة التي تتصل بها.

- فقدان حزم البيانات.

- تحديد مناطق تغطية أكبر لشبكات WiFi.

- قوة الإشارة لشبكات المحمول.

بالإضافة إلى ذلك ، يخبرك Petal Speed ​​بنوع الشبكة التي تتصل بها (5G mmWave و 5G sub-6 Ghz و 4G LTE والمزيد) ، مع معلومات مفصلة للغاية عنها: النطاق والتردد الذي تتصل به والمنافذ وعنوان IP الخاص بك وعنوان MAC الخاص بجهازك والمزيد.

نظرًا لكونك تطبيقًا كاملاً ، فمن المحتمل أنك تريد تجربة Petal Speed ​​على هاتفك الذكي ، ولكن يجب أن تعرف بعض الأشياء عنه:

ليس من المؤكد أنه سيعمل على الهواتف المحمولة من ماركات أخرى غير  هواوي ، على الرغم من أنه من المحتمل أن يعمل. إذا كان الأمر كذلك ، فسيحدث كما هو الحال مع Clipt ، تطبيق OnePlus لمشاركة الملفات بين هاتفك المحمول والكمبيوتر بسهولة.

 بتجربته قم بتنزيل تطبيق Petal Speed ​​  من موقع  Mega ، ثم افتح التطبيق واختبر سرعة اتصاك بالأنترنت وستجد جميع المعلومات التي ذكرناها أعلاه . 

فيسبوك يتراجع و يسمح للإيرانيين باستخدام عبارة "الموت لخامنئي" رغم مخالفتها لمعاييره

Posted: 24 Jul 2021 02:02 AM PDT

 أخبر موقع فيسبوك ناشطين إيرانيين أنه سيسمح للأشخاص بنشر عبارة "الموت لخامنئي" أو عرض فيديو لأشخاص يقولون أو يرددون هذه العبارة لفترة محدودة من أسبوعين في خطوةغريبة  تسلط الضوء على قوة فيسبوك  وعدم وود قواعد الاعتدال في الشبكة .

في الأيام القليلة الماضية ، خرج الإيرانيون في منطقة خوزستان الجنوبية الغربية إلى الشوارع بسبب نقص المياه ، مما أثار احتجاجات مناهضة للحكومة في طهران ، أججتها أيضًا موجة خامسة من COVID-19 والصراعات الاقتصادية بسبب العقوبات الأمريكية. ردت الحكومة الإيرانية ، كما فعلت مرات عديدة من قبل ، بالعنف ، مما أسفر عن مقتل العديد من الأشخاص.

يتجه الإيرانيون إلى منصات التواصل الاجتماعي مثل  إنستغرام لتوثيق الاضطرابات. لكن بعض حسابات  إنستغرام  الشهيرة ، مثل المجموعة التي تطلق على نفسها اسم 1500tasvir - أو "1500images" بعد عدد القتلى في احتجاجات نوفمبر 2019  تم حذف بعض منشوراتها التي تحتوي على مقاطع فيديو للاحتجاجات الأخيرة ليس من قبل النظام الإيراني ، ولكن من قبل المشرفين على المحتوى على  إنستغرام .

قامت مجموعة من الباحثين والناشطين في مجال الرقابة على الإنترنت بالإبلاغ عن عمليات الإزالة هذه على  إنستغرام ، المملوك لشركة  فيسبوك . وكان رد الشركة أن المنشورات أزيلت بشكل صحيح لأنها احتوت على دعوات "بالموت لخامنئي" ، حاكم البلاد علي خامنئي. جادلت الشركة في رسالة بريد إلكتروني اطلعت عليها Motherboard ، أن مثل هذه الهتافات تنتهك معايير مجتمع  فيسبوك حول التحريض على العنف.

إن ترنيمة "الموت لخامنئي" هي طريقة شائعة للغاية لإظهار السخط على النظام الإيراني ، لا سيما في مظاهرة ، وفقًا لما قالته محساء اليمرداني ، باحثة وخبيرة في الرقابة في إيران تعمل مع المادة 19 ، وهي منظمة غير ربحية تركز على الحرية في جميع أنحاء العالم ، وأحد النشطاء الذين تم حذف منشوراتهم. في السياق الإيراني ، فإن الأمر أقرب إلى ترديد شيء مثل "اللعنة على ترامب".

بعد شكاوى النشطاء ، غيّر موقع فيسبوك موقفه:

"ندرك أنه في السياق الحالي للاحتجاجات ضد نقص المياه ، يتم استخدام 'خامنئي' إلى حد كبير كبديل للنظام الإيراني في هذه البيانات ، وليس كتهديد مباشر أو دعوة للعنف ضده كفرد ، قال ممثل الشركة للنشطاء في رسالة بريد إلكتروني شاهدتها Motherboard. "وبناءً على ذلك ، فقد وضعنا استثناءً محدودًا ومقيّدًا بالوقت للنشر للسماح بهذا المحتوى. على مدار الأسبوعين المقبلين  ، سنسمح باستخدام" الموت لخامنئي "في سياق الاحتجاجات السياسية في إيران ".

وأضاف المندوب أيضا أن الشركة قدمت الاستثناء نفسه فيما يتعلق بهتافات "الموت لخامنئي" في الماضي ، دون أن تذكر متى بالضبط.

تطبيق جديد من جامعة كورنيل للتعرف على نوع الطيور عبر تسجيل صوتها بهاتفك الذكي

Posted: 24 Jul 2021 01:49 AM PDT

 الشيء الرائع في عالم تطبيقات الهاتف المحمول والتطورات المماثلة هو أنها تتحرك في كل شيء. وهذا يعني أنه يمكننا الحصول على جميع أنواع تطبيقات الأجهزة المحمولة في مجالات مختلفة لتسهيل المهام وحتى مساعدتنا في هواياتنا. تم العثور على مثال على ذلك في هذا  التطبيق الجديد  من جامعة كورنيل ، القادر على التعرف على الطيور من خلال صوتها.

إنه تطبيق يسمى BirdNet يمكنك تثبيته على  أندرويد  و iOS ويسمح لك بالتعرف على أي طائر بمجرد تسجيل الصوت الذي يصدره.

علم الطيور هو فرع علم الحيوان المسؤول عن دراسة الطيور. هذه هي الطريقة التي تم بها إنشاء هذا المشروع المثير للاهتمام من مختبر جامعة كورنيل المخصص لهذا التخصص. بدأ كل شيء بسؤال: هل تستطيع ال

أجهزة التعرف على الطيور من خلال صوتها؟ كانت الاستجابة إيجابية تمامًا ، وبالتالي ، باستخدام التعلم الآلي ، تمكنوا من إنشاء تطبيق قادر على تحديد وتصنيف الطيور من خلال صوتها.

فائدته واسعة جدًا ، لأنه في حين أنه يمكن أن يساعد المتخصصين  في عملهم اليومي ، فهو أيضًا رائع للهواة. على سبيل المثال ، أولئك الذين يذهبون إلى الجبال والأماكن الأخرى المحاطة بالطبيعة وهم من عشاق الطيور ، لديهم في هذا التطبيق حليف رائع لمغامرتهم.

عملية استخدام التطبيق بسيطة مثل  تسجيل الصوت المنبعث من الطائر الذي تريد التعرف عليه. على الفور ، سيقوم  التطبيق المدرب بآلاف أصوات الطيور بتحديد النوع ويعطينا النتيجة. وبالتالي ، يمكنك الاستمتاع كثيرًا في إجازتك أو الحصول على أداة رائعة لعملك عند مراقبة الطيور.

الرابط : أندرويد و IOS

الموقع : BirdNET

الأخطار التي يتعرض لها هاتفك في الصيف

Posted: 24 Jul 2021 01:36 AM PDT

 في مناطق مختلفة من العالم ، يعد الصيف أحد أكثر مواسم العام حرارة ، لذلك ينتهز الكثير من الناس الفرصة للذهاب في إجازة إلى أماكن بها شاطئ للاستراحة لبضعة أيام من العمل أو المدرسة.

ومع ذلك ، يمكن أن تتسبب حرارة الصيف ومياه البحر ورمال الشاطئ وعناصر أخرى في إلحاق الضرر بالأجهزة التي تأخذها في إجازة.

الحرارة ، ألد أعداء للأجهزة

يمكن أن تسبب الحرارة العديد من المشاكل للأجهزة الإلكترونية. في الواقع ، هذا هو السبب في أن الهاتف أو الكمبيوتر يمكن أن يتوقف عن العمل عندما يكتشف ارتفاع الحرارة ، لأن المعدات التي لا تحتوي على تبديد جيد للحرارة يمكن أن تلحق الضرر بالمكونات الداخلية.

التوصية الأولى هي عدم تعريض هاتفك أو جهاز الكمبيوتر مباشرة لأشعة الشمس أثناء استخدامهما. في الواقع ، توصي شركات مثل آبل باستخدام أغطية أصلية أو معتمدة لا تسمح بتراكم الحرارة عند استخدام الجهاز ، حيث يمكن أن تؤثر مشاكل التسخين هذه بشكل مباشر على البطارية.

تذكر  آبل أن البطارية تعمل بشكل جيد في نطاق من 16 إلى 22 درجة مئوية ، ومع ذلك ، في درجات حرارة أعلى من 35 درجة ، تتعرض البطارية لضرر دائم ، لذلك قد تبدأ في رؤية أن استقلاليتها أقل من المعتاد.

إذا كنت تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بالهاتف أثناء القيادة ، فإن هذا النشاط يولد الحرارة ، وإذا أضفت أن ضوء الشمس يضرب جهازك مباشرة ، فإنك تعرض نفسك للأضرار المذكورة أعلاه.

يحدث الشيء نفسه إذا تركت هاتفك المشحون على منضدة أثناء تعرضه لأشعة الشمس المباشرة. هنا ترفع عملية الشحن درجة حرارة الجهاز ، على الرغم من أن  آبل والشركات المصنعة الأخرى قد تحد من عملية الشحن عندما تكتشف أن درجة حرارة الجهاز أعلى من المعتاد.

في كلتا الحالتين ، من الأفضل استخدام عنصر يتجنب الاتصال المباشر بالشمس ، أي أنه يغطيها من الضوء.

احذر من الهواتف المقاومة للماء

توفر معظم الهواتف عالية الجودة وذات الميزانية المتوسطة والممتازة مقاومة للماء بفضل الشهادة التي تقدمها اللجنة الكهروتقنية الدولية. تختلف هذه الشهادة ضد الماء اعتمادًا على الوقت والعمق اللذين يمكن للهاتف المغمور مقاومتهما.

تدعم الهواتف ذات أفضل مقاومة للماء حاليًا الدرجة 8 ، مما يعني أنه يمكن غمرها بعمق يزيد عن متر واحد لمدة 30 دقيقة على الأقل. يجب على كل مصنع أن يحدد بوضوح العمق والمدة الزمنية التي يمكن أن يتحملها الهاتف تحت الماء.

ومع ذلك ، يتم إجراء اختبارات المقاومة في المياه العذبة ، وليس المالحة ، لذلك إذا ذهبت إلى الشاطئ ، يجب أن تكون حذرًا مع هاتفك.

على الرغم من وجود مصنّعين أظهروا فجأة اختبارات المقاومة في المياه المالحة ، فإن الحقيقة هي أنه لا يوجد اليوم هاتف متطور يمكنه تحمل مياه البحر كما هو الحال مع المياه العذبة ، وهذا كله يتعلق بالملح.

للملح قوة تآكل كبيرة ، لاحتوائه على أيونات تجذب أيونات المعادن ، وهذا التآكل يمكن أن يتسبب في تعطل المكونات الإلكترونية.

بالطبع ، هذا لا يعني أنه إذا سقط هاتفك في مياه البحر فسوف ينهار ، على الأقل ليس إذا تصرفت بإخراجه سرعة. إذا قمت لسبب ما بوضع الجهاز في مياه البحر أثناء العطلات ، فما عليك فعله هو تنظيفه بسرعة لإزالة أي أثر للملح ، وإلا فأنت تعلم بالفعل ما سيحدث.

تفصيل آخر مهم هو أن الشقوق الناتجة عن ضربة ، أو الإصلاحات في مراكز الدعم الفني غير المعتمدة من قبل الشركة يمكن أن تلغي الشهادة التي تحمي من الماء ، وفي حالة تعطل الهاتف عن طريق غمرهفي الماء ، فلن يكون لديك ضمان.

في هذه الحالة ، من الأفضل استخدام أغطية شاطئ خاصة تحمي هاتفك من الماء والرمل.