ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


واتساب يتيح لك إستعادة حسابك الذي تم حظره

Posted: 14 Jul 2021 03:17 PM PDT

سيوفر WhatsApp إمكانية أنه ، ضمن نفس التطبيق يمكنك استئناف حظر حسابك. في الوقت الحالي ، يمكن رؤية هذا الخيار الجديد في أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp لنظام التشغيل iOS والذي يوضح أن الشركة تعمل على خيار مراجعة الحظر داخل التطبيق ، ويبدو للوهلة الأولى أنه سهل الاستخدام للغاية.

على الرغم من أنه لا يظهر في الوقت الحالي إلا في تطبيق iPhone ، إلا أنه من المتوقع ظهوره أيضًا في إصدار Android. لأسباب مختلفة ، يمكن حظر وصولك إلى تطبيق المراسلة هذا. على سبيل المثال ، لمشاركة المعلومات الحساسة.

إذا حدث هذا ، فسيكون هناك خيار داخل WhatsApp نفسه لـ "طلب مراجعة" وستكون قادرًا على تقديم أي تفاصيل تعتقد أن WhatsApp يحتاج إلى معرفتها حول نشاط حسابك. أنت ترسل هذا وسيتمكن الوسطاء من مراجعة ما حدث وسيقومون برفع الحظر عن حسابك إذا كان هناك خطأ.

بعد تقديم المطالبة ، سيقوم WhatsApp بفحص نشاط حسابك بمزيد من التفاصيل عن وقت حدوث الحظر  الأولي. قد يؤدي هذا إلى قيام الوسطاء بتحديد أن الحظر قد صدر عن طريق الخطأ ، ربما لأن الأنظمة الآلية حددت بشكل غير صحيح نشاطًا خاضعًا للعقوبات مثل البريد العشوائي.

إذا كانت هذه هي الحالة ، فسيتم إخطارك بأنه قد تمت استعادة حسابك وسيتم إرشادك خلال عملية التحقق لتؤكد للمشرفين أنك مالك هذا الحساب بالفعل ، قبل أن يتم تفعيله مرة أخرى.

على العكس من ذلك ، إذا قرر WhatsApp أن الحظر كان قرارًا صحيحًا ووفقًا لقواعده ، (إذا قمت بنشر محتوى غير قانوني أو انتهكت بعض شروط الاستخدام ، فيحق لهم طردك من واتساب) ،التطبيق سوف  يخطرك بأن الحظر صحيح وسوف يدعوك لتسجيل رقم جديد إذا كنت ترغب في الوصول إلى WhatsApp.

أفضل 4 تطبيقات وجدناها خرافية .. والتطبيق الثاني ستتمنى لو كنت قد ثبته من زمان لروعته

Posted: 14 Jul 2021 03:09 PM PDT

في سلسلة جديدة لشرح التطبيقات جلبنا لكم اليوم مجموعة رائعة من تطبيقات الاندرويد الجديدة و التي سوف تستمتع بتحميلها وخاصة التطبيق الثاني الذي بصراحة يقدم خدمة مميزة حيث يتيح لك  مشاركة شاشة هاتفك  مع اي شخص تريد فعلي سبيل المثال اذا كنت تعاني من مشكل في هاتفك و استعصى عليك حله فيمكن مباشرة  مشاركة الشاشة مع اي شخص خبير بالهواتف لي يرشدك لحل المشكل و كذلك جميع التطبيقات الاخرى مميزة وسوف ندعك تستكشفها في باقي الشرح فتابع معي

Opera GX

 من أروع  التطبيقات الجديدة وهو عبارة عن متصفح بمميزات خرافية  وصمم خصيصا لمحبي الألعاب وذلك بسبب واجهته الجميلة المستوحاة من الألعاب وأجهزة الألعاب و من مميزات التطبيق انه يوفر لك تصفح سريع للانترنت إذا كنت تعاني  من بطئ النت عندك  كما انه تطبيق حاجب للإعلانات المزعجة والمنبثقة على هاتفك هذا يوفر لك  التصفح بكل أريحية.

 من مميزات التطبيق أيضا انه يوفر لك تصفح مع تحميل الصفحات بشكل أسرع باستخدام ميزات الأمان المضمنة  كما يحميك من استغلال رمات جهازك من طرف المتطفلين حيث يمنعهم  من استخدام جهازك لتعدين العملات المشفرة.

كما يتوفر التطبيق على ميزة رهيبة لا توجد في المتصفحات الأخرى حيث انه يمكنك من ارسال  الروابط ومقاطع الفيديو والملفات والملاحظات إلى نفسك بنقرة واحدة فقط ، وسوف تتوصل بها على المتصفح الويب  على الفور في جميع أجهزتك. 

Vani Meetings

لا شك  انك في الكثير من الأحيان قد وجهتك مشكلة في هاتفك  ولم تجد حل لها و قد يكون عندك صديق مختص ويعرف حل لمعظم مشاكل الهواتف ولكن قد يكون بعيد عنك و يصعب عليك شرح له مشكلة هاتفك بالضبط ولكن مع تطبيق Vani Meetings  جاء بالحل لكل هذا فعبر التطبيق  تستطيع مشاركة شاشة هاتفك مع صديقك بسرعة فائقة ويمكنك بث شاشة هاتفك المحمول إلى رابط فريد عبر الإنترنت ودعوة صديقك لعرضه على جهاز كمبيوتر أو أي جهاز هاتف ذكي حيث سوف يشاهد كل ما تقوم به في هاتفك فإذا كنت تعاني من مشكل فيمكن لصديقك  أن يعرف المشكل بالضبط ويستطيع أيضا أن يملي لك ما تفعل بدون أن يتواجد أمامك وذلك بفضل وظيفة الدردشة الصوتية حيث يمكنك التحدث في نفس الوقت من خلال مكبر الصوت أثناء مشاركة شاشتك.

Disable Touch

 تطبيق رائع يسمح لك من تعطيل اللمس في هاتفك حيث يتيح للمستخدم تعطيل لمس الشاشة كلما لزم الأمر لتجنب النقرات غير المقصودة ومن مميزات التطبيق انه  يكتشف مكالمات الهاتفية بشكل تلقائي ويعيد تمكين اللمس إذا تم تعطيله 

كما انك على سبيل المثال إذا كان الطفل يشاهد على اليوتيوب او يشاهد رسوم متحركة وتخاف ان يقوم بالنقر على الهاتف بشكل عشوائي فيمكن عبر هذا التطبيق منعه من ذلك .

والتطبيق يمكن أن يساعدك في تتبع الرسومات عن طريق الحفاظ على الصورة ثابتة.

من مميزات التطبيق انه مفيد للنساء خاصة حيث يمكن استخدامه أثناء الطهي لتجنب الحاجة إلى لمس الهاتف لأنه يحافظ على تشغيل الفيديو حتى بدون لمس.

CapCut - Video Editor

هو تطبيق مجاني و شامل لتحرير الفيديو حيث يساعدك على إنشاء مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد رائعة جدا .

هو تطبيق سهل الاستخدام تستطيع من خلاله عمل مونتاج للفيديوهات والتعديل عليها بشكل احترافي يوفر لك إمكانية  قطع والقص وتسريع الفيديو او جعل الفيديو بطئ . ويحتوي التطبيق على فلاتير وتأثيرات خرافية تستطيع تطبيقها على فيديوهاتك.

---

من طرف عيمر مسينيسا  

تعرف على نوع هواتف رونالدو ميسي وزياش و صلاح و محرز وأشهر اللاعبين 2021.. لن تصدق نوع هاتف محرز سوف

Posted: 14 Jul 2021 03:01 PM PDT

نعرف عن ميسي تحركاته في مساحات ضيقة وتسجيله هدفا من لا شيء كذلك نعرف عن رونالدو صواريخ ماديرا التي لا حل لها  أما جدار برلين مانويل نوير فيذكرنا بالحارس فولز في الكابتن رابح حيث انه لا يستقبل إلا الهدف المؤكد. كما أننا نعرف عن النجم المصري  سرعته الفائقة و أهدفه الحاسمة  وايضا نعرف عن محرز بأنه ملك الكونتور و لكن ما هي هواتف نجوم كرة القدم يا ترا  في هذه التدوينة سوف نستعرض لكم هواتف ابرز نجوم الكرة  لعام  2021 فتابع معي .

نبدأ من إنكلترا وتحديدا من البريميرليغ الدوري المثير والشيق حيث ظهر النجم المصري المتألق محمد صلاح كواجهة إعلان لهاتف Oppo Reno 4 ، وأصدرت الشركة نسخة خاصة من الهاتف تحمل اسم اللاعب مو صلاح  اما بالنسبة  لزميل صلاح في نادي ليفربول النجم السنغالي ساديو ماني. فقد ظهر  وهو يحمل iphone 12 pro 

والنجم العربي الآخر في صفوف نادي مانشستر سيتي  رياض محرز فقد ضهر وهو  يحمل هاتف آيفون iphone 11 pro  بنسخة خاصة مطلية بالذهب عيار أربعة وعشرين قيراط من تصميم آي ديزاين. ونبقى في مانشستر مع النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد.فاللاعب انضم حديثا لفريق اللاعبين المتعاقدين مع شركة تي سي أل الصينية، حيث سيشارك في تقديم أجهزتها الإلكترونية الجديدة بما فيها الهواتف وفي إعلان ترويجي مع شركة أديداس، ظهر اللاعب وهو يستخدم هاتف آيفون العادي     

 وفي العاصمة لندن أيضا يلمع نجم عربي جديد فالمغربي حكيم زياش انتقل هذا الموسم إلى الفريق الأزرق تشيلسي، ويظهر وهو يحمل هاتف iphone flip pro 


و نطير إلى ألمانيا لنلتقي بالنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف فريق بايرن ميونيخ المتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في العالم فاللاعب سفير لشركة هواوي في أوروبا وشارك في مقاطع تقديم أحدث هواتف الشركة وظهر في صورة يحمل هاتف هواوي بي فورتي برو.

 وبالحديث عن اللاعبين الأفضل في العالم، يتفاوضوا إلى أذهاننا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني، الذي لم نتعرف على هاتفه  حيث ضهر مؤخرا حين تتوجه بكاس كوبا أميركا وهو في الملعب يتحدث مع عائلته وهو يحمل هاتف iphone 12 pro max  المطلي بالذهب والذي يحتوي اسمه ورقمه

ومن  برشلونة ننتقل إلى خصمه التقليدي ريال مدريد ومع المدافع سيرخيو راموس  وقائد الفريق الملكي السابق والمنتقل مؤخرا لفريق العاصمة باريس ، ونجد أنه يحمل هاتف آيفون إلى فيليب برو و أما زميله الفرنسي كريم بنزيمة الملقب بـ  "فاتح المساحات "  فيحمل هاتف آيفون إلى فن برو  وتحديدا مع فريق باريس سان جيرمان حيث النجم البرازيلي الموهوب نيمار حيث انه ضهر في صورة وهو يستخدم هاتف آيفون iphone 11 pro  وأما  زميله في النادي النجم الفرنسي كيليان مبابي الملقب بـ الغزال الأسمر الجديد ظهر وهو يستخدم هاتف آيفون ولا يظهر لنا بالضبط نوع الهاتف ولكن لا نتوقع لاعبا يحصل على راتب ضخم يفوت أحدث إصدار للهاتف إلا إذا كان قنوع.

وفي إيطاليا وتحديدا فريق يوفنتوس حيث يسطع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب خمس كرات ذهبية، رونالدو يصعب تحديد هاتفه الشخصي. وكان قد تعاقدت معه شركة نوبيا الصينية في السابق لترويج لهاتف نوبيا ذي سفينتين، لكن من خلال تغريدا ته على تويتر واضح أنه يستخدم جهاز آيفون .

----------

 من طرف عيمر مسينيسا 

الاختفاء الغامض لـ REvil ، أكثر ا الهاكرز المطلوبين على الإنترنت

Posted: 14 Jul 2021 09:29 AM PDT

تميز كل من عامي 2020 و 2021 بالأمن السيبراني. حدثت العديد من هجمات القراصنة البارزة في جميع أنحاء العالم ، حتى أنها أثرت على الشركات الكبرى . وخلف العديد منها كانت مجموعة REvil ، وهي مجموعة من المتسللين الذين استخدموا برامج الفدية لابتزاز هذه الشركات.

الآن ، اختفت مجموعة القراصنة هذه من الإنترنت. وفقًا لـ BleepingComputer ، فإن المجموعة المسؤولة عن الهجمات على صناعة اللحوم في الولايات المتحدة قد توقفت عن العمل ، وفقًا للمحققين الذين كانوا يتتبعون REvil.

وهو أنه منذ يوم الثلاثاء الماضي ، كانت البنية التحتية التابعة للمجموعة   معطلة تمامًا. تم تحديد ذلك بعد أن تعذر على خبراء الأمن السيبراني الذين يتتبعون مجموعة المتسللين الوصول إلى مواقعهم الإلكترونية الأكثر أهمية.

عادة ما يكون لدى المتسللين جميع أنواع مواقع الويب الجاهزة لتنفيذ جرائمهم. على سبيل المثال ، غالبًا ما يكون لديهم صفحات معدة لاصطياد عدد من الضحايا ، وصفحات لإظهار دوافعهم و "رسوم" الابتزاز ، وما إلى ذلك. حتى أنهم عادة ما يكون لديهم مواقع ويب مصممة للاتصال بضحايا برامج الفدية للمطالبة بفدية وجمعها.

كل هذه المواقع معطلة. وفقًا لخبراء مثل Lawrence Abrams ، الشخص الذي يقف وراء BleepingComputer ، فإن مواقع REvil معطلة ، "بما في ذلك مواقع الدفع وموقع خرق البيانات". تظهر الأخطاء التي تظهر على صفحاتها بوضوح أن المواقع قد تم تعطيلها أو إزالتها ، ولا يُعرف ما إذا كانت السلطات أو ما إذا كانت REvil نفسها قد نفذت الحذف المذكور.

بطبيعة الحال ، اختفاء مجموعة REvil القوية مفاجئ  ، والتي أصبحت تشكل تهديدًا كبيرًا للصناعة الأمريكية. في حين أنه لا يوجد حاليًا سبب واضح لهذا الاختفاء ، فإن النظرية الأكثر ترجيحًا هي أن إدارة بايدن وقيادة الشؤون الإلكترونية الأمريكية قد أسقطتا عمليات REvil ، ربما باستخدام المنظمات الفيدرالية مثل مكتب التحقيقات الفيدرالي.

طريقة رائعة لمعرفة كمية الإشعاعات التي يطلقها أي هاتف قبل شرائه لحماية دماغك

Posted: 14 Jul 2021 09:17 AM PDT

في هذه التدوينة أحببت أن أتحدث معكم حول موضوع غاية في الأهمية و هو كيفية التعرف على كمية الإشعاعات التي يطلقها أي هاتف قبل شرائه ، فمن المعروف أن الإشعاعات التي يطلقها الهاتف خطيرة و تأثر بشكل سلبي على الدماغ و أيضا على الجسم ، و إذا ما تعرض الإنسان بكثرة لهذه الإشعاعات قد يصاب عند تقدمه في السن بمجموعة من الأمراض كعدم القدرة على الحركة أو النسيان إلخ .. لهذا من المهم إختيار هاتف يطلق أقل عدد ممكن من الإشعاعات لحماية صحتك .
طريقة رائعة لمعرفة كمية الإشعاعات التي يطلقها أي هاتف قبل شرائه لحماية دماغك
فكل ما عليك عزيزي القارئ هو التوجه لإحدى الموقعين عبر الرابط أسفل التدوينة ثم قم بكتابة إسم الهاتف الذي تملكه أو تريد شرائه ، مباشرة ستظهر لك خصائص الهاتف لأن الموقع أصلا يقدم مميزات ثم ستجد كمية الإشعاعات التي يطلقها هاتفك على SAR الهواتف ، لكن ما عليك هو البحث عن كلمة
رأس من يحمله و الثانية على جسم من يحمله بالواط على الكلغ ، فمثلا قمت بتجربة هاتف جلاكسي إس 7 فظهرت لي النتيجة التالية :
هذه صراحة نتيجة لا بأس بها لكن إذا كانت النتيجة أكثر من 1 واط / كلغ كما هو الحال مع الأيفون 6 و 6 + اللذان يعتبران من أكثر الهواتف المطلقة للإشعاعات ، فمن الأفضل أن تبحث عن غيرها 

بالنسبة للموقع فتستعمل نفس الطريقة لكن ستجد الخيار الذي شرحنا في الأعلى ، و هناك مواقع أخرى كهذه لكن في نظري هذاين الموقعين كافيين
ملاحظة : في بعض الهواتف ستجد القياس الخاص بأمريكا و أخر خاص بأروبا ، فهذا الذي رأيناه في الأعلى هو قياس أروبي و قد تجد إختلافا بين القياس الأوربي و القياس الأمريكي
رابط الموقعين :
kimovil

DeviceSpecifications

4Anime ، أحد أكبر مواقع مسلسلات وأفلام الأنمي ، يغلق فجأة بعد إبلاغ محكمة أمريكية

Posted: 14 Jul 2021 07:50 AM PDT

  لطالما كان 4Anime أحد أكبر مواقع البث  للمسلسلات والأفلام من بين تلك التي تعمل خارج مالكي حقوق المحتوى. وقد تمكنوا من القيام بذلك على الرغم من قيودهم الموضوعية: لقد بثوا فقط تسجيلات من نوع الرسوم المتحركة ، الرسوم المتحركة على الطريقة اليابانية التي أصبحت ظاهرة عالمية على مر السنين.

أو ، على الأقل ، قاموا بنشرها (كان عددهم يزيد عن 25000 في بداية يونيو) ... حتى يوم أمس ، عندما أعلن الموقع فجأة عن إغلاقه وإغلاق موقع الويب الشقيق له  Simply.moe.

قبل أربعة أشهر ، عانى الموقع بالفعل من انتكاسة عندما أدت ضغوط من صناعة السينما إلى إدراجه في أمر محكمة لحجب المواقع الإلكترونية في أستراليا. ومع ذلك ، فقد جعل ذلك من الصعب الوصول إليه من الدولة ، دون التأثير على تشغيل الموقع.

الآن ، بدلاً من ذلك ، يأتي قرار الإغلاق بعد أن تم استنكار الموقع في محكمة اتحادية في ميشيغان (الولايات المتحدة الأمريكية) من قبل 'Legacy Rights Group' ، والتي طلبت من Cloudflare ، مزود خدمة CDN  ل  4Anime ، تقديم الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني و IPs وسجلات الفواتير للموظفين الذين يديرون الموقع .

من غير المعروف ما إذا كانت Cloudflare قد امتثلت بالفعل للطلب (كان أمامها حتى نهاية هذا الشهر للرد) ولكن نظرًا لأنها لم تستطع رفضه ، فإن كل شيء يشير إلى أن البيانات المذكورة أعلاه كانت ستصل بالفعل إلى أيدي مجموعة Legacy Rights Group  ، وهذا من شأنه أن يكون وراء قرار إنهاء 4Anime ، وتعليق نشاط الموقع.


أكتب فقط هذه الكلمة في نافذة run واعرف ما قام به أي شخص فى حاسوبك أثناء غيابك

Posted: 14 Jul 2021 07:40 AM PDT

في الكثير من الاحيان قد تترك حاسوبك فى مكان ما أو مع شخص ما ويتم فتح حاسوبك أثناء غيابك ، ويغلبك الشغف حول معرفة ما قام به هذا الشخص في حاسوبك سواء فتح الملفات أوالبرامج التي تم فتحها وكذلك الصور وكل هذه الامور ، وفي الحقيقة تم التطرق إلى الكثير من الطرق حول هذا الامر ولكن كانت كلها تحتاج الى برامج او تحميل اي شئ ، وما إلى ذلك ..
لذا فى هذه التدوينة سنعرض عليكم أسهل طريقة للوصول إلى ذلك وبدون برامج ، وما يميزها أنها لا تحتاج لتحميل اي شئ فقط تابعوا معى:
1- تقوم بالضغط على زر الويندوز مع الضغط على حرف R
في نفس الوقت لتفتح لنا نافذة Run على هذا الشكل
 2- الان كل ما عليك هو كتابة كلمة Recent فى نافذة Run السابق ذكرها بعدها مباشرة ستظهر لك نافذة مٌوضحة على هذا الشكل:
ستجد فى هذه النافذة كما هو مٌوضح جميع الملفات التي تم فتحها والبرامج التي تم استعمالها والفيديوهات والمقاطع الصوتية وما الى ذلك.
ملحوظة: هذه الطريقة لا تعمل إلا مع أنظمة ويندوز، لذا وجب عليك التأكد ان حاسوبك بنظام الويندوز وليس الماك او لينكس.
-----
الموضوع من طرف محمد عرفة.

تطبيق جديد و خطير يتصل بأي شبكة قريبة منك في ثواني بدون الكود السري

Posted: 14 Jul 2021 07:37 AM PDT

 بادئ ذي بدء ، يجب أن نوضح أنه يمكن استخدام هذه المقالة والتطبيق الذي نقدمه لك لأغراض  تعليمية . فمثل كل شيء تقريبا في هذه الحياة ،  فالتكنولوجيا أيضا لها تطبيق جيد وسيئ. في هذه الحالة ، أتمنى أن تكون مستعدًا لاستخدامها من الجانب الأول.

WiFi WPS Tester هو تطبيق للأندرويد يمنح المستخدمين  لإتصال بالشبكات  ون إدخال كلمة السر. الكثير من الناس لا يعرفون  تقنية WPS ، ولكن الأشخاص الآخرين الذين يستخدمونه في كل مرة  فنقوم عبره بالإتصال بشبكتنا دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور الوي فاي .
إذا كان لديك  هاتف أندرويد  وتريد إجراء الاختبار ، فقم بتنزيل التطبيق. ثم افتحه   سوف تظهر العديد من الشبكات حسب القرب.  وهي تلك التي تحتوي على WPS  مفعل  عليك فقط النقر على أي شبكة 

التطبيق  سظهر لك قائمة بالمفاتيح المحتملة. انقر  فقط على try all وسيبدأ التطبيق بتجربة الإتصال بالشبكة من خلال جميع هذه المفاتيح  
من المخيف أن نرى مدى إمكانية تعرض شبكتنا لإختراق بهذه التطبيقات لذلك نصحك بتعطيل زر الwps في الراوتر الخاص بشبكتك .
 رابط التطبيق : WiFi WPS Tester - No Root To Detect WiFi Risk 
------------
 الموضوع من طرف محمد عرفة

اليك هذه الطريقة للوصول لجميع الحسابات المرتبطة بإيميلك

Posted: 14 Jul 2021 07:35 AM PDT

معظم الشركات والمواقع التابعة لها في الوقت الحاضر تطلب منك تسجيل الدخول ببريدك الإلكتروني حتي تتمكن من الاستفادة من الخدمة المقدمة منها، ولكن على الصعيد الآخر هناك العديد من الشركات التي تقوم بأخذ هذه البيانات الخاصة بك وبيعها بمبالغ ضخمة، ولربما سمعت في الآونة الأخير عن الفضائح التي مرت بها شركة فيسبوك وغيرها من الشركات الكبرى بسبب بيعها بيانات مستخدميها، لذلك سنحاول في هذه التدوينة على مدونة حوحو للمعلوميات أن نشرح أسهل طريقة للوصول إلى جميع الحسابات الخاصة بالمواقع والمرتبطة ببريدك الإلكتروني.
 أول شيء تقوم بفتح لوحة التحكم الخاصة ببريدك الإلكتروني جيميل الموجود بجوجل طبعا  من هذا الرابط ، بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الرئيسية على هذا الشكل التالي، تقوم بالنقر على كلمة الأمان حتي تستطيع الوصول للقائمة المرادة هنا
بعد ذلك صديقي ستقوم بالتمرير بالفأرة لأسفل حتي تصل إلى خيار يُدعي تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنها الوصول للحساب، وهنا عزيزي ستجد جميع المواقع والحسابات والإضافات المتعلقة بهذا البريد الإلكتروني، طبعاً لن تقوم بحذفها كلها ولكن ستقوم بحذف المواقع التي لم تعد تستخدمها أو المواقع التي تشك في مصداقيتها.
و تجدر الإشارة عزيزي إلى أن هناك موقع جميل جداً ممكن أن يوفر عليك الكثير من الوقت لمعرفة ما هي المواقع المرتبطة بحسابك وهو يدعي EmailExport يكفي أن تقوم بالدخول للموقع وتختار try it now وتكتب حسابك وتقوم بحذف جميع المواقع الغير مرغوب فيها، لا تستهين بهذا الأمر لأن الشركات يمكن أن تضرك بسبب المعلومات التي تبيعها لمن يستخدموها بشكل سيء.
الموضوع من طرف محمد عرفة

كيف تضيف تأثيرات عجيبة إلى وجهك عندما تقوم بإجراء مكالمات للفيديو

Posted: 14 Jul 2021 06:20 AM PDT

  نحن نعيش في عصر مكالمات الفيديو والبث المباشر عبر الإنترنت. هذا جعل الكاميرات من الأجهزة الأساسية في أي إعداد للكمبيوتر ، بغض النظر عن طبيعة عملك. بهذا المعنى ، نريد أن نقدم لك  برنامجا مثيرًا للاهتمام للغاية يمكنك تكوينه ككاميرا وإنشاء تأثيرات في مكالمات الفيديو الخاصة بك.

اسمه Snap Camera وكما ذكرنا من قبل ، سيكون كافيًا تكوينها ككاميرا على Twitch أو Zoom وستكون قادرًا على بث  وجهك مع  التأثيرات.

تشغيل Snap Camera هو الوسيط بين الكاميرا الحقيقية والصورة المعروضة على الشاشة. وبهذه الطريقة ، فإنها تدمج طبقات على شكل تأثيرات وفلاتر ، كما نراها على Instagram ، على سبيل المثال.

بهذا المعنى ، بمجرد أن يتم دمج  البرنامج في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سيكون كافيًا الانتقال إلى Zoom أو Google Meet أو Twitch وفي إعدادات الكاميرا ، حدد Snap Camera. بعد ذلك ، من خلال تشغيل  البرنامج ، يمكنك التحكم في التأثيرات واختيار المؤثرات التي تريدها. بهذه الطريقة ، يمكنك استخدام Snap Camera ككاميرا لإظهار التأثيرات في مكالمات الفيديو أو جلسات البث.

الرابط : Snap Camera

3 مواقع تواصل اجتماعي مشهورة في دول الغرب ومجهولة عند العرب ستفيدك أكثر من الفيسبوك

Posted: 14 Jul 2021 06:11 AM PDT

يعج الإنترنت بالعديد من مواقع التواصل الشهيرة في دول الغرب والتي للأسف لا نعرف عنها الكثير في وطننا العربي بالرغم من أنه باستخدام هذه المواقع ممكن أن نستفيد كثيرا في مجال أعمالنا ونستفيد من خبرات الآخرين.
ومن ناحية أخري لو سألت ، ستجد أن أشهر مواقع التواصل المشهورة عندنا هي فيسبوك وتويتر وإنستغرام، لكن سأحاول في هذا الموضوع أن أتطرق إلي ثلاثة من أفضل مواقع التواصل الشهيرة في دول الغرب
Amino

تُعتبر شبكة أمينو واحدة من أُول المنصات العالمية وأشهرها علي الإطلاق خاصة بين الشباب ذوي العشرين عاما فأكثر أو أقل بفترة بسيطة ،وهذا هو السبب الذي يجعلني أحبذ لك اختيار هذه المنصة نظرا لأنك من خلالها ستتعرف علي أشخاص كثيرين في مستوى سنك وتحاول أن تستفيد من ثقافتهم 
sociall

هذا الموقع شبيه كثيرا بموقع أمينو الذي سبق شرحه حيث يمكنك كذلك من تكوين العديد من العلاقات وخاصة في مجال عملك أو دراستك لكن الاختلاف البسيط أنه يضم فئات عمرية مختلفة لا يقتصر علي الشباب وفقط، وعلي كل يمكنك الاستفادة من هذا الموقع كثيرا خاصة إن كنت ذكيا في التعامل
Peeks


هذه في الأصل ليست منصة تواصل وشات وإنما هي عبارة عن مجتمع شبيه بيوتوب، مبني علي مشاركة الفيديوهات، لكن ما جعلني أضعة في هذه التدوينة أنه من خلال هذا الموقع ستتمكن من مشاهدة فيديوهات في المجال الذي تدرسه بالإضافة إلي الشرح الخاص به، كذلك يمكنك نشر فيديوهاتك العلمية الخاصة
------------
من طرف: محمد عرفة

إليك أفضل 4 برامج كمبيوتر جديدة ورائعة جدا ينبغي أن تقوم بتجربتها

Posted: 14 Jul 2021 05:27 AM PDT

مما لا شك فيه أن الإنترنت ممتلئ بالعديد من البرامج والتي تتنوع فيما بينها من حيث اداء وظائفها المختلفة، وسبق وأن قدمت مدونة حوحو للمعلوميات العديد من البرامج المميزة جداً، وسيراً علي هذا المنوال سنحاول أن نُسلط الضوء في هذا المقال على مجموعة مميزة جداً من البرامج الجديدة التي تم اطلاقها هذا الأسبوع.
 1- Intel Performance Maximizer
يُعد هذا البرنامج الذي تم تطويره من قبل شركة انتيل الخاصة بالمعالجات من أهم البرامج في هذه القائمة لأنه يسمح للمستخدمين زيادة سرعة وأداء الألعاب الموجودة في الحاسوب والتي تستهلك الكثير من موارد الجهاز كما يساعد في تحسين أدائها بشكل كبير، البرنامج لا يحتاج لتشغيل كثير فقط تقوم بتحميله وتثبيته وإعطاءه الإذن بالعمل وتتركه يعمل مع نفسه.

2- Ashampoo Slideshow Studio
يُمكنك هذا البرنامج من إنشاء فيديو احترافي من الصور الموجودة بجهازك، بالفعل هذا البرنامج هو فريد من نوعه لأنه يأتي بواجهة سلسة جداً وانيقة كما أنه يضم مجموعة كبيرة جداً من الادوات التي تسهل من انشاء فيديو احترافي، ناهيك عن أنه يدعم اخراج الفيديو بالعديد من الصيغ المختلفة.

3- Sniptool
تكمن وظيفة هذا البرنامج في أنه يتيح لك امكانية التقاط صور للشاشة الخاصة بحاسوبك ولكن باحترافية تامة كما أنه يضم العديد من الأدوات للتعديل علي هذه الصور الملتقطة، وعلاوة على ذلك فالبرنامج يقدم لك اختصارات عدة لالتقاط الصور بسرعة وبدون الحاجة لفتح البرنامج في كل مرة

4- OverSite
حتي لا نتكلم كثيراً هذا البرنامج يسمح لك بمراقبة اتصال الإنترنت لديك عن طريق تأمين الشبكة من المواقع المزيفة وما إلي ذلك من هذه الامور الهامة، فضلاً عن أن البرنامج يقوم بإعطائك جدول زمني يتضمن ما تم تصفحه وما تم قضاءه على الإنترنت، وهذا قد يُفيدك كثيراً لمراقبة صغارك

الموضوع من طرف محمد عرفة

يمكن الآن تنزيل فايرفوكس 90 على أجهزة أندرويد وسطح المكتب: هذه هي مستجداته

Posted: 14 Jul 2021 04:33 AM PDT

على الرغم من فقدان قوته أمام غوغل كروم  ، إلا أن متصفح  فايرفوكس يحافظ على مجتمع كبير من مستخدميه . ومن المرجح أن يؤدي تحديثه الأخير إلى توسيع قاعدة مستخدميه.

يتوفر Mozilla Firefox 90 الآن ، سواء في إصدار الهاتف المحمول لنظام  أندرويد أو في إصدار سطح المكتب. هذا تحديث رئيسي يقدم عددًا جيدًا من الوظائف والتحسينات التي تهدف إلى الاستمرار في القتال مع  كروم للحصول على تاج أفضل متصفح ويب.

في حالة إصدار الهاتف المحمول ، يقدم Mozilla 90 ميزات جديدة مفيدة مثل الملء التلقائي في التفاصيل المصرفية على صفحات الويب التي تطلبها عند إجراء الدفع. تم تحسين سرعة المتصفح أيضًا من خلال نظام BFCache –Back.

من جانبه ، يقدم إصدار  المتصفح لأنظمة سطح المكتب أيضًا القدرة على حفظ وإدارة بيانات بطاقات الائتمان والخصم ، ودعم تقنية WebRender لتسريع تحميل الصفحة.

تمت أيضًا إزالة بعض الوظائف ، مثل FTP. في كروم ، تم إيقاف هذه التقنية نفسها في وقت سابق من هذا العام.

يمكن الآن تنزيل  فايرفوكس 90 من خلال الموقع الرسمي للمتصفح في حالة إصدار سطح المكتب ، ومن خلال متجر  غوغل بلاي على أجهزة  أندرويد .

روبوت جديد يساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحركة على ارتداء الملابس

Posted: 14 Jul 2021 02:15 AM PDT

الروبوتات هي واحدة من العديد من أشكال التكنولوجيا التي على الرغم من أنها قد تبدو مستقبلية للغاية ، إلا أنه ليس من الغريب على الإطلاق التفكير في مستقبل قريب نتعايش فيه مع هذه الآلات.

يمكن أن تساعد الروبوتات بشكل كبير في القيام بالعديد من الوظائف. في الواقع ، هناك بالفعل العديد من الشركات التي اشترت هذه الآلات لاستخدامها وبالتالي تسريع كل شيء. 

كما أنها مفيدة جدًا للأشخاص الذين يواجهون صعوبات عند الحركة. سيكون مفتاح هذه الروبوتات هو تحسين جميع أنظمتها للحصول على السرعة والمهارة والأمان في عملهم.

مشكلة الروبوتات هي أنها ليست مثل البشر من حيث الغريزة. هذا ، على سبيل المثال ، لمساعدة شخص ما على ارتداء الملابس ، يمكن للإنسان أن يساعد شخصًا آخر منذ أن تعلم هذا السلوك من قبل. ومع ذلك ، يجب أن يتعلم الروبوت كل ذلك من البداية إذا أراد القيام بهذه المهمة بشكل جيد.

لإنهاء هذه المشاكل ، قامت مجموعة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بإنشاء واجهة تكنولوجية تجعل الروبوتات أكثر أمانًا عند الاتصال بالناس ، لذا فإن سلامتهم مضمونة ، لأن حركات الروبوتات الآلية يجب أن تكون أكثر أمانًا وبالتالي يتم تجنب الضربات المحتملة.

وفقًا للباحثين ، كانت مهمة تكوين نظام الروبوت لجعله قادرًا على أداء هذه المهام مع ضمان السلامة مهمة معقدة للغاية. بهذه الطريقة ، ابتكروا روبوتًا قادرًا على تلبيس إنسان آخر دون أي مشكلة.

في الواقع ، يمكن للآلة القيام بعملها دون الحاجة إلى أن يظل الشخص الآخر ثابتًا تمامًا ، حيث يمكن أن يؤدي أنواعًا أخرى من المهام. ويرجع ذلك إلى عمل المجموعة التي أنشأت مجموعات مختلفة في واجهة الروبوت ، بناءً على سلوك الإنسان وحركاته ، من بين أشياء أخرى.

على الرغم من أن هذا النموذج الأولي للروبوت لا يزال في مراحله الأولى من التطوير ، إلا أنه لا يُستبعد أن يتم استخدام هذا النوع من الآلات في وظائف أخرى بالإضافة إلى الملابس.

مع هذه التكنولوجيا ، يمكن الدخول في حقبة جديدة عندما يتعلق الأمر بالروبوتات لمساعدة الآخرين ، حيث يمكن أن تكون هذه مساعدة كبيرة لجميع الأشخاص الذين يعانون من نوع من الإعاقة أو ضعف الحركة بسبب حادث تعرضوا له في الماضي.

يوتوب شورت ، بديل تيك توك متاح الآن في جميع أنحاء العالم

Posted: 14 Jul 2021 02:03 AM PDT

 إذا أصبح شيء ما واضحًا في عالم الشبكات الاجتماعية ، فهو أن المنافسة شرهة وستستمر هذه الاتجاهات بغض النظر عمن يطبقها. إنه شيء لا يزال واضحًا في ميزة القصص التي جاءت من Snapchat ، ولكنها أصبحت شائعة على إنستغرام . حدث الشيء نفسه مع غرف الصوت في ClubHouse ولدينا أيضًا بديل تيك توك في اليوتوب وهو YouTube Shorts المتوفرة الآن في جميع أنحاء العالم. 

تم اختبار هذه  الميزة المدمجة في  اليوتوب ، في الهند و 26 دولة أخرى ، والآن قررت  غوغل نقلها إلى حوالي 100 دولة في العالم.

يبدأ رهان  يوتوب في مجال مقاطع الفيديو القصيرة أيضًا بإمكانية استخدام موسيقى النظام الأساسي لإنشاء المواد الخاصة بك. وبالمثل ، فإنهم يعملون على إمكانية إدراج روابط تؤدي من الشورتات إلى مقاطع فيديو اليوتوب .

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام في هذا السباق بأكمله هو أنه من جانبه ، يركز  تيك توك  على الاقتراب قليلاً من تنسيق  اليوتوب . بهذا المعنى ، قاموا بدمج مقاطع فيديو مدتها 3 دقائق ، أي مواد أطول ، مثل تلك التي سنجدها على  اليوتوب بينما هذه الأخيرة هي الأخرى تقوم  بنسخ ميزات تيك توك.

للوصول إلى الشورتات ، سيكون لديك خيار في نفس تطبيق  اليوتوب ، لذا إذا لم تقم بتحديثه ، فاتبع هذا الرابط.