ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


كيف تعرف ما إذا كان هاتفك مصابًا ببرامج التجسس Pegasus الذي تسبب في أزمة بين دول العالم

Posted: 23 Jul 2021 05:31 AM PDT

 أصبحت برامج التجسس "Pegasus" تهديدًا خطيرًا للخصوصية للأفراد والشركات الكبيرة على حدٍ سواء. ربما تعرف الآن كيف يعمل Pegasus وإلى أي مدى يمكن أن ينتهك خصوصيتك ، ولكن أهم شيء يجب أن تعرفه هو كيفية التحقق مما إذا كنت بالفعل ضحية لـ Pegasus.

انتبه! سنشرح في هذه المقالة كيف يمكنك معرفة ما إذا كان جهازك قد أصيب بالفعل ببرامج التجسس Pegasus بسرعة وبدقة 100٪. نقدم لك برنامج مكافحة الفيروسات النهائي لحماية هاتفك من هذا وبرامج التجسس الأخرى ، مثل Stalkerware.

هناك عدة طرق لاكتشاف ما إذا كان لديك Pegasus بالفعل على هاتفك المحمول ، سواء كان  أندرويد أو iOS ، وكلاهما سهل التشغيل للغاية.

من بين جميع  تطبيقات مكافحة الفيروسات التي ستجدها في App Store و Google Play ، لا تعمل جميعها على اكتشاف Pegasus. تذكر أنه برنامج ضار مصمم خصيصًا  لصيب هاتفك دون أن يلاحظه أحد!

لهذا السبب نوصي باستخدام LookOut ، أحد أفضل  تطبيقات مكافحة الفيروسات لمكافحة برامج التجسس أو فيروسات التجسس مثل Pegasus. مع متوسط ​​تصنيف ممتاز يبلغ 4.5 من 5 ، فإنه يحتوي على العديد من الوظائف لجعل  هاتفك مكانًا آمنًا وخاصًا تمامًا.

 في مواجهة الخطر الكبير الذي يمثله برنامج التجسس Pegasus على الديمقراطية اليوم ، نظرًا لأن استخدامه الرئيسي هو التجسس على الخصوم السياسيين ، قررت منظمة العفو الدولية غير الحكومية اتخاذ إجراء بشأن هذه المسألة.

لقد طوروا برنامجًا للكشف عن الفيروسات مصممًا لفحص جميع ملفاتك من نسخة احتياطية وتتبع أي أثر لبرنامج Pegasus على جهازك. يتم إرسال هذا التحليل تلقائيًا إلى منظمة العفو الدولية ، حيث سيبلغونك إذا تم العثور على Pegasus على هاتفك المحمول.

تتوافق هذه الطريقة مع كل من  أندرويد و  آيفون ، على الرغم من أن منظمة العفو الدولية نفسها قد ذكرت أن Pegasus أسهل بكثير في اكتشافه على أنظمة iOS باستخدام MBT. إليك الرابط لتنزيله على GitHub.

ماذا تفعل إذا أصيب هاتفك المحمول بـ Pegasus

عادةً لا يكون المستخدمون العاديون هدفًا لبرامج التجسس القوية مثل Pegasus ، ولكن ربما يكون هاتفك المحمول قد انتهى به الأمر إلى الإصابة. في هذه الحالة ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو التخلص منه من  جهازك.

ربما باستخدام  تطبيق متخصص مثل LookOut ، يمكنك التخلص من فيروس Pegasus ، ولكن إذا أراد شخص ما إصابتك لسبب حقيقي ، فلن يفيدك تنظيف هاتفك المحمول. مع المعلومات المتوفرة في الوقت الحالي ، توصيتنا إذا اكتشفت أن هاتفك قد أصيب به بتغييره .

 الرابط :  أندرويد  و IOS

تصفح شبكة الأنترنت بسرعة فائقة عبر استعمال هذه المتصفحات في هاتفك الأندرويد

Posted: 23 Jul 2021 05:18 AM PDT

يتم أحياناً اكتشاف بعض الخصائص والمميزات الموجودة في المتصفحات التي ربما نجدها عن طريق الصدفة في متجر بلاي ستور والتي قد توفر لنا خصائص لا نجدها في المتصفحات الإعتيادية كمتصفح غوغل كروم أو موزيلا ، ومن بين الخصائص التي تميز المتصفحات عن غيرها هي سرعة الأنترنت حيث بالرغم من التوفر على صبيب أنترنت عادي إلاّ أنه في بعض المتصفحات يمكنك تصفح الأنترنت بشكل بطيئ عكس بعض تطبيقات التصفح التي تمكنك من التصفح بشكل جد سريع كما وأنك تتوفر على صبيب أنترنت عالي.

1. Via navigator
 هو متصفح غير  معروف عند مستعملي متجر بلاي ستور، حيث يوفر لك هذا المتصفح بالإضافة لجميع الخصائص والمميزات التي تجدها في المتصفحات الأخرى سرعة الأنترنت التي لا تقارن بباقي المتصفحات حيث يجعلك تتصفح المواقع بسرعة جد كبيرة وبدون تشنج التصفح ومن خلال هذا الشيئ يمكنك تحميل ما تريد من الصور، الفيديوهات، الملفات، حيث يؤكد عدد كبير من مستخدمي هذا التطبيق أنه لا يحظى بالشهرة التي يستحقها.


2. Kiwi
 سبق وشاركتكم هذا المتصفح في تدوينة فارطة حيث يمكنك من تثبيث نفس إضافات متصفح غوغل كروم، وفي هذه التدوينة تجدد اللقاء لكن مع خاصية سرعة الأنترنت الموجودة في هذا التطبيق التي تمكنك من تصفح وتحميل كل ما تريد بسرعة جد فائقة.


3. Yandex Browser

استخدام هذا المتصفح هو بمثابة استعمال vps، حيث يمكنك من الحصول على سرعة انترنت خيالية مما تساعدك في تحميل ومشاهدة ما تريد في وقت وجيز، كما سبق وتم شرح هذا المتصفح لأجهزة الحاسوب وسرعة الأنترنت الفائقة التي يتميز بها.
الموضوع من طرف محمد حجاوي

تطبيق خرائط غوغل سيخبرك بعدد الأشخاص الموجودين في مترو الأنفاق أو الحافلة قبل أن تقرر السفر

Posted: 23 Jul 2021 03:12 AM PDT

من الآن فصاعدًا ، ستتمكن من معرفة ما إذا كنت ستضيق جدًا في الحافلة أو القطار بفضل خرائط غوغل . سيشمل التطبيق الشهير بيانات عن مستوى حركة المرور في وسائل النقل العام.

على الرغم من أن المعلومات حول  البيانات هذه  كانت موجودة في التطبيق منذ عام 2019 ، إلا أنها ستتاح الآن أكثر عندما يحدث توسع حقيقي. سيتمكن المستخدمون من أكثر من 100 دولة من الاستمتاع بهذه التوقعات في حياتهم اليومية.

هل ستكون حافلة الذهاب أو العودة ممتلئة ؟ في أي عربة قطار يجب أن أصعد لأجد مقعدًا  فارغا ؟ سيكون حل هذه الشكوك أسهل بكثير من الآن فصاعدًا ، وسيتم تضمين هذه المعلومات في مسار خرائط  غوغل الخاص بك.

كما يمكنك أن تتخيل ، سيقوم التطبيق بجمع معلومات الموقع للمستخدمين الآخرين لهذا الغرض. أشارت  غوغل نفسها إلى أن كل هذه البيانات ستكون مجهولة المصدر وستكون محمية بالكامل. يتم أيضًا تحديث تطبيق  غوغل بمزيد من الخيارات في تقييم المطاعم والتغييرات الأخرى التي لن تتوفر حاليًا إلا في الولايات المتحدة.

عليك التصوير بعد اليوم بتطبيق كاميرا هذا الذي ثمنه 5 دولارات .. حمله مجانا الآن في غوغل بلاي

Posted: 23 Jul 2021 03:05 AM PDT

إذا كنت ممن يحبون العبث بكاميرا هاتفك المحمول ، فستكون مهتمًا بالاستفادة من العرض الذي وجدناه على  غوغل بلاي . لفترة محدودة ، يمكنك تنزيل Manual Camera: DSLR ، أحد أفضل تطبيقات الكاميرا التي يمكنك العثور عليها الآن .

باستخدامه ، يمكن للمرء إضافة عناصر تحكم يدوية إلى الكاميرا المحمولة ، مما يجعلها التطبيق المثالي لتحسين الكاميرا الافتراضية لبعض الهواتف المحمولة منخفضة أو متوسطة المدى.

مع  ​​ تقيمات 4.3 على  غوغل بلاي  ، Manual Camera: DSLR هو تطبيق كاميرا يحتوي بالفعل على نصف مليون تنزيل وهو يعد بتحويل هاتفك المحمول إلى أقرب شيء لكاميرا احترافية  .

بشكل أساسي ، باستخدام هذا التطبيق ، يمكن للمرء التحكم في معلمات مثل ISO ، وسرعة الغالق ،  والتركيز أو توازن اللون الأبيض ، والإعدادات الأخرى التي لا تتوفر دائمًا في الكاميرا الافتراضية لهاتفنا المحمول.

متوافق مع الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام   أندرويد 5.0 أو أعلى ، كما أنه يوفر وظائف مفيدة مثل إمكانية التقاط صور RAW ، والتقاط مقاطع فيديو بفواصل زمنية وبطيئة ، ووضع علامات جغرافية للصور بالإضافة إلى عشرات الفلاتر في الوقت الفعلي لالتقاط صورنا.

علاوة على ذلك ، فإنه يعمق ويحسن بعض الوظائف المعتادة للكاميرا في هواتفنا المحمولة ، مما يسمح لنا باستخدام أزرار الصوت لتنفيذ عمليات معينة بالكاميرا .

في كلتا الحالتين ، توصيتنا هي أن تقوم بتنزيل التطبيق وتجربته. ما لم يكن لديك هاتف محمول متطور مع قسم تصوير جيد جدًا ، سيساعدك Manual Camera: DSLR على التعمق قليلاً في لقطاتك ، مضيفًا وظائف لا حصر لها إلى كاميرا جهازك. تذكر أن التطبيق مجاني لفترة محدودة ، لذلك لا يمكننا ضمان أن يظل مجانيًا إلى أجل غير مسمى.

الرابط : Manual Camera: DSLR

مستقبلا عندما تجده مدفوع في غوغل بلاي يمكنك تحميله مجانا على الرابط التالي : Manual Camera: DSLR

POCO F3 GT: موبايل شياومي الجديد الذي ننصحك بشراءه

Posted: 23 Jul 2021 02:53 AM PDT

  إذا كنت تبحث عن هاتف  شياومي  محمول رخيص مع أداء ممتاز ، فعليك الإنتباه الآن. تم الإعلان للتو عن هاتف Xiaomi POCO F3 GT الجديد وقد تم توحيده بالفعل كواحد من أفضل الإصدارات لهذا العام من قبل الشركة. يأتي بعد يوم واحد فقط من إطلاق  OnePlus Nord 2 5G ، وهو الجهاز الذي يشارك معه بعض التفاصيل الأخرى. اسم GT ليس موجودًا عن طريق الصدفة: إنه هاتف ألعاب به ميزات يرثها من  هواتف الألعاب المتطورة الأخرى والأكثر تكلفة.

إن POCO F3 GT ليس مخفيًا: إنه مصمم للاستمتاع باللعب. يحتوي تصميمه  بالإضافة إلى جانب الألعاب  على تفاصيل خاصة جدًا تضعه في مقدمة الخيارات الأخرى. أفضل ما في تصميمه هو الإطارات المسطحة  على الجانب. سيسمح لك ذلك بلعب ألعاب مختلفة دون الحاجة إلى الضغط على الشاشة. كل مشغل له مفتاحه الخاص لتنشيطه أو إلغاء تنشيطه.

يتغير تصميمه الداخلي أيضًا مقارنة بالأجهزة الأخرى في النطاق السعري: يحتوي على غرفة بخار أكبر من المعتاد تساعد على تبديد الحرارة بشكل أفضل. في الواقع ، تحتوي وحدة الكاميرا على مصابيح LED تمنحها لمسة مستقبلية جذابة للغاية.

إنه تصميم متطور في جهاز بسعر قد يفاجئك كثيرًا ، دعونا نتعرف علىجميع مواصفاته :

- شاشة بحجم 6.67 بوصة: تقنية AMOLED ، معدل تحديث الصورة: 120 هرتز ، دقة FullHD +

- معالج MediaTek Dimensity 1200

- 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5

- 128 أو 256 جيجا بايت من وحدة التخزين الداخلية UFS 3.1

- كاميرا خلفية ثلاثية:

* 64 ميجابيكسل مستشعر رئيسي

* مستشعر بزاوية عريضة 8 ميجابكسل

* مستشعر ماكرو 2 ميجابكسل

- جسم معدني وزجاجي

- USB C ومستشعر بصمات الأصابع

- واي فاي ، 5G ، NFC ، بلوتوث ...

- بطارية 5065 مللي أمبير مع شحن سريع 67 وات

-  أندرويد 11 مع MIUI 12.5

تقدم قائمة الميزات الخاصة به جهازًا متطورًا في كل جانب تقريبًا. معالج MediaTek Dimensity 1200 عبارة عن شريحة متطورة تم إصدارها العام الماضي بأداء مذهل ومصممة للألعاب.  لكن أفضل ما في الجهاز ليس قائمة الميزات أو التصميم ، ولكن السعر الذي حددته  شياومي . تبلغ تكلفة POCO F3 GT قريبا 296  يورو أو 349 دولارًا  في نسخته  الأساسية. في الوقت الحالي تم الإعلان عنه في الهند ، لذلك من المتوقع أن يرتفع سعره بشكل طفيف عند وصوله إلى اباقي الأسواق . ومع ذلك ، فإنه يحتل المرتبة الأولى كواحد من هواتف  شياومي مع أفضل نسبة جودة والسعر.

ستكون هواتف سامسونغ المحمولة القادمة أكثر مقاومة بفضل هذا الزجاج

Posted: 23 Jul 2021 02:37 AM PDT

من المعروف أن تحمل الهواتف الذكية اليوم ليس بكبير جدا . من السهل أنه مع أي سقوط يتم كسر الشاشة أو تدمير الجزء الخلفي. هذا أمر طبيعي عندما تسود تصاميم الزجاج والهواتف الرقيقة بشكل متزايد. اليوم يجب أن نتحدث عن المقاومة وكيف ستعمل  سامسونغ على تحسين أجهزتها بزجاج Corning Gorilla Glass الجديد. لكن الشيء الأكثر فضولًا هو أن هذا الزجاج الواقي ليس مخصصًا للشاشة ، ولكن للكاميرا.

سوف يبدو Gorilla Glass مألوفًا لك بالتأكيد ، حيث إنه مسؤول عن حماية معظم الشاشات الحالية في مئات  الهواتف . والآن ، قفزت الشركة إلى عدسات الكاميرا مع Gorilla Glass DX ، وهو زجاج خاص لحماية وحدات الكاميرا.

في الهواتف الذكية اليوم نرى المزيد والمزيد من الكاميرات في الخلف ، مع وحدات أكبر وأوسع. هذا يجعل البلورات أكثر هشاشة من خلال وجود مساحة سطح أكبر والتواجد في المنطقة التي تدعمها دائمًا تقريبًا عندما تترك الجهاز في مكان ما.

حتى الآن سعت الشركات إلى محاولة حماية هذه البلورات ، لكن الآن ستحصل على مساعدة Corning. الشيء المميز في هذه العدسات الجديدة هو أنها مصممة للتأثير على التقاط الصورة بأقل قدر ممكن. في حالة Gorilla Glass DX ، فهي تسمح بمرور 98٪ من الضوء ولا تسبب أي تشويه من أي نوع.

أعلنت سامسونغ أنها ستكون أول شركة تستخدم هذه البلورات في كاميراتها. إنها واحدة من الشركات المصنعة التي تمتلك أكبر الكاميرات والوحدات الأكثر بروزًا ، لذا فإن هذا الزجاج الجديد مثالي للهواتف الذكية  حتى يحميها.

 سيعطي هذا حماية إضافية لهواتف سامسونج ، والتي ستحتوي الآن على وحدة كاميرا أقل عرضة للخدش أو الكسر عند سقوطها. . الآن يبقى فقط معرفة الأجهزة التي  ستحمل زجاج Gorilla Glass DX الجديد.