ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


هذا الرجل إستفاق من مشرحة الأموات بعد أن أعلن ثلاثة أطباء عن وفاته و قبل تشريح جثته

Posted: 26 Jul 2021 01:06 PM PDT

 تبدو الحياة دائمًا مستعدة لمفاجأتنا في كل لحظة وتملأنا بقصص تبدو وكأنها من الخيال. هذا هو حال الرجل من أستورياس الذي استيقض قبل دقائق من إجراء التشريح له منذ إعلان وفاته.

وفقًا لما أوردته صحيفة La Voz de Asturias ، تم العثور على السجين البالغ من العمر 29 عامًا ميتًا في زنزانته . في ذلك الوقت ، رآه العديد من الأطباء ولم يجدوا أي علامات عنف ، فقرروا أن يرسلوه لتحديد سبب الوفاة بتشريح الجثة ... من الواضح أن الأمور لم تسر كما كان متوقعًا.

وبحسب روايات  مواقع أخرى ، فقد أُعلن عن "وفاة" غونزالو مونتويا خيمينيز ، المحتجز في سجن أستورياس بتهمة السطو ، بعد أن عُثر عليه في زنزانته عندما لم يحضر لإحصاء الصباح في السجن .

على وجه التحديد ، قام طبيبان شرعيان من السجن بفحصه أولاً ، وتوصل كلاهما إلى نفس الحكم بأنه توفي . ثم قام طبيب محترف ثالث بإجراء فحص ولم يتعرف على العلامات الحيوية.

في النهاية ، اتفق الثلاثي الأطباء على أنه من الأفضل إرسال مونتويا خيمينيز إلى معهد الطب الشرعي. هناك ، تم استقبال الرجل أيضًا وفقًا للبروتوكول العادي وتم وضع العلامات المقابلة على جسده من أجل تشريح جثته  ، وهو تشريح لم يُ يتم بدًا بعد استيقاضه من غيبوبته .

عرف الأطباء أن هناك خطأ ما عندما بدأت حجرة مونتويا خيمينيز المبردة بإصدار أصوات غريبة. في البداية ، يبدو أن الجثة تحركت بشكل غير متوقع. لكن يحدث هذا أحيانًا عندما تتركه الغازات المحبوسة في الجسم ، لذلك لم يكن ذلك بمثابة علامة  عن أنه على قيد الحياة.

لكن الشخير القادم من "الجثة" كان أكثر صعوبة في تفسيره. قام الأطباء الشرعيون على الفور بإخراج مونتويا خيمينيز من الحجيرة ومن الحقيبة التي احتُجز فيها.

هناك لم يتمكنوا من تأكيد أنه كان يشخر فحسب ، بل أن علاماته الحيوية كانت واضحة وأنه ما زال يتنفس. مع مثل هذا الحدث ، تم إلغاء تشريح الجثة بشكل واضح ونقل "الرجل القائم من بين الأموات" إلى المستشفى للحصول على رعاية طبية فورية.

ماذا حدث للرجل؟

في الأساس ، بمجرد "إحياء" الرجل ، تم نقله على الفور إلى مستشفى الجامعة المركزية في أستورياس (HUCA) ، في أوفييدو ، دون إزالة العلامات التي تم وضعها لتشريح الجثة.

بعد ذلك ، أمضى 24 ساعة في وحدة العناية المركزة حيث ، لحسن الحظ   ظل مستقرًا  . بعد ذلك الوقت ، استعاد السجين وعيه وتمكن من التحدث مرة أخرى ، وطلب رؤية زوجته كأحد أمنياته الأولى بعد "العودة إلى الحياة".

 أعلنت سلطات أستورياس أنها ستشرع في إجراء تحقيق لفهم كيفية حدوث مثل هذا الحدث. وعلم فيما بعد ، بفضل أقارب السجين ، أن مونتويا خيمينيز كان يعاني من الصرع منذ أن كان في السجن وأنه كان يتناول لها الأدوية.

ومع ذلك ، يجب تناول الأدوية الخاصة بمثل هذه الحالة وفقًا لجدول زمني محدد ، وليس من السهل دائمًا اتباع هذا المطلب في السجن. ومن ثم ، يُعتبر احتمال أن عدم الإنتضام في  تناول الأدوية حدوث تعطل في المريض.

إنه في الأساس اضطراب حيث يقع الناس في حالة "نشوة" غريبة حيث تكون علاماتهم الحيوية غير محسوسة لدرجة أنهم يبدون وكأنهم قد ماتوا. يمكن للأشخاص الذين يعانون من المتلازمة أن يفقدوا وعيهم وقدرتهم على الشعور بل  لذلك يمكن أن يخطئوا في اعتباره  قد مات .

رسمياً .. طريقة تفعيل الوضع الليلي في محرك بحث جوجل

Posted: 26 Jul 2021 09:57 AM PDT

الوضع الليلي أصبح خاصية أساسية في أي برنامج أو تطبيق يريد أن يحصل على مستخدمين أكثير حيث أنه مريح للعينين أثناء إستخدام الهاتف في الليل وكان من المتوقع أن تقوم جوجل بتطبيقه على جميع خدماتها ولكنها تأخرت لسبب ما. وأخيرًا أصبح الوضع الليلي متوفرًا في بحث جوجل بدون الحاجة لإستخدام إضافات وتطبيقات أخرى وسنتعرف في تلك التدوينة على الطريقة الرسمية لتفعيله بكل سهولة.

ميزة الوضع الليلي في بحث جوجل لا تزال تحت الاختبار ويتم طرحها للمستخدمين تدريجياً فكيف تعرف إذا كانت هذه الميزة قد وصلت إليك. بكل بساطة قم بعمل بحث في جوجل وبعدها قد تجد إشعار باللون الأزرق يقول "المظهر الداكن متوفرًا"

وإن اختفى هذا الإشعار دون أن تلاحظه فقم بالضغط على أيقونة "الترس" ومن القائمة التي تظهر ستجد خيار "المظهر الداكن: غير مفعل" Dark Theme: Off وإن لم تجد الخيار السابق فالميزة لم تصل لحسابك بعد

يمكن أيضًا تفعيل الوضع الليلي في بحث جوجل لهواتف أندرويد وآيفون بالتمرير لأسفل والضغط على خيار "الإعدادات" ثم اختيار "إعدادات البحث" Search settings وفي الصفحة التالية من قسم "المظهر" Appearance إختر المظهر الداكن كما في الصورة

خيار الإعدادات التلقائية للجهاز سيطبق الوضع المظلم على بحث جوجل عند تفعيل الوضع المظلم في الهاتف ككل .ثم اضغط على "حفظ" Save لتأكيد التغيير

--------------

من طرف \ البهي

تحويل حواف شريط المهام إلى الشكل الدائري وإزالة المساحات الفارغة

Posted: 26 Jul 2021 09:40 AM PDT

في ويندوز 11 حصل شريط المهام على الكثير من التعديلات الرائعة ومنها الحواف الدائرية وهي من أفضل خصائص ويندوز 11 التي جعلت تصميمه رائعاً حيث تجعلك تشعر أن النافذة تطفو لكن ما لا تعرفه أنه يمكنك تطبيق تلك الخاصية على شريط المهام الخاص بويندوز10 بكل سهولة وسنتعرف على الطريقة في تلك التدوينة.

برنامج RoundedTB مجاني ومفتوح المصدر 10 تستطيع من خلاله تحويل حواف شريط المهام إلى الشكل الدائري كما يقوم بإزالة المساحات الفارغة بنقرة زر واحدة. قم بتحميل البرنامج من الرابط أسفل التدوينة وبعد تشغيل البرنامج ستحصل على هذه الواجهة البسيطة، تستطيع ضبط دائرة الحواف من خيار Margin وCorner raduis ثم قم بالنقر على زر Apply ليتم تطبيق التغييرات على الفور

وبعد ذلك سيتحول شريط المهام إلى الحواف الدائرية

ومن زر Advanced ستحصل على المزيد من الخيارات فمثلاً خيار Dynamic mode سيقوم بحذف المساحات الفارغة في شريط المهام

الجميل في البرنامج أنه يعمل مع برامج تخصيص شريط المهام الأخرى دون أي تعارض

ملاحظة: هذا البرنامج في نسخته التجريبية فإن واجهتك أي مشاكل قم بغلقه من مدير المهام وأعد تشغيل Window Explorer من مدير المهام كذلك

 تحميل برنامج RoundedTB  : متجر مايكروسوفت -- Github

-------------

من طرف \ البهي

تجنب التعرض للأشعة الشمس فوق البنفسجية المسرطنة بإستخدام هذا التطبيق

Posted: 26 Jul 2021 08:14 AM PDT

في فصل الصيف تقترب الأرض من الشمس فترتفع درجات الحرارة بشكل كبير وتزداد أشعة الشمس الضارة والمسببة للكثير من الأمراض ومنها سرطان الجلد وخاصة الأشعة فوق البنفسجية (UV Rays) لذلك يجب عليك حماية جلدك من التعرض لأشعة الشمس في أوقات الذروة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على تطبيق يمكنك بسهولة من التعرف على تلك الأوقات التي يرتفع فيها مؤشر الأشعة فوق البنفسجية لأشعة الشمس

تطبيق Sunny Side مجاني لهواتف الأندرويد وتستطيع من خلاله معرفة مؤشر الأشعة فوق البنفسجية لسطوع الشمس خلال ساعات اليوم المختلفة ويتميز بواجهة بسيطة. قم بتحميل التطبيق من الرابط أسفل التدوينة وبعد تشغيل التطبيق فعل الـ GPS للحصول على موقعك الجغرافي أو يمكنك البحث عنه وبعد ذلك ستحصل على مؤشر الأشعة فوق البنفسجية للشمس في منطقتك

سيتم عرض نسبة الأشعة فوق البنفسجية (UV index) في منطقتك مع ذكر درجة الخطورة سواء خطورة قليلة أو عالية أو عالية جدا ويعبر عنها بعدة ألوان مثل الأخضر والأصفر والأحمر وأسفل مؤشر الأشعة فوق البنفسجية ستجد 4 أزرار تقترح عليك بعض النصائح لتجنب أي ضرر قد تسببه أشعة الشمس الضارة مثل

تجنب التعرض للأشعة في أوقات معينة (Minimize exposure)

حماية الجسم بالملابس الواقية مثل القبعة (Cover Up)

وضع كريم واقي من الشمس (Sunscreen) 

الإحتراس من الأسطح اللامعة التي تعكس الأشعة فوق البنفسجية (Bright surfaces) 

لبس النظارات الشمسية (Sunglasses)

بإمكانك أيضا معرفة مؤشر الأشعة فوق البنفسجية خلال ساعات اليوم عن طريق تمرير الشريط الزمني في الأسفل

- تطبيق Sunny Side

------------

من طرف \ البهي

إليك هذا الموقع الذي يعطيك 5000 جيجابايت من التخزين السحابي مجاناً

Posted: 26 Jul 2021 08:06 AM PDT

خدمات التخزين السحابي كثيرة جداً لكن أغلبها يوفر مساحات صغيرة ومحدودة ولكي تزيد المساحة يجب عليك شراءها بأثمنة مرتفعة لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على خدمة مجانية توفر لك مساحة كبيرة جداً تصل إلى 5000 جيجابايت أو 5 تيرابايت من مساحة التخزين السحابي.

خدمة Trainbit للتخزين السحابي المجاني بشكل كامل . قم بالدخول للخدمة من الرابط اسفل التدوينة وستجد واجهة بسيطة جدا لتسجيل الدخول قم بعمل الحسابات التي تريد فكل حساب يساوي 5 تيرابايت مجانية

وبعد ذلك قم برفع الملفات التي تريد بكل سهولة سواء من حاسوبك أو هاتفك أو أي رابط تحميل مباشر كما في الصورة

المميز في الخدمة أنها مجانية وتوفر لك روابط للصور من أجل تضمينها في موقعك أو حساباتك المختلفة

- خدمة Trainbit

------------

من طرف \ البهي

طريق جديد يشحن السيارات الكهربائية التي تمر عليه

Posted: 26 Jul 2021 07:19 AM PDT

 على الرغم من أن الوصول الهائل في نهاية المطاف للسيارات الكهربائية في المدن يستجيب لتوقعات مستقبلية ، فإن تكييف المساحات الحضرية مع هذا السيناريو هو موضوع الاهتمام الحالي.

في ولاية إنديانا بالولايات المتحدة ، تم تقديم مبادرة لإضافة بنية تحتية للشحن اللاسلكي إلى طرقها.

انضم قسم النقل في إنديانا وجامعة بوردو ، وهي جامعة في نفس الولاية ، من خلال جهد مشترك إلى مبادرة ASPIRE ، وهي اختصار لتعزيز الاستدامة من خلال البنية التحتية للطاقة لكهرباء الطرق.

بتمويل من القطاعين العام والخاص ، بدأ تنفيذ هذا المشروع مع شركة Magment الألمانية ، مبتكعري تقنية magment (نفس الاسم ، ولكن بحرف m صغير) ، والتي تتكون من الخرسانة الممغنطة مع جزيئات الفريت المعاد تدويرها ، وهي إحدى الهياكل البلورية من الحديد. مع الاختبارات الأولى ، سيتم التحقق مما إذا كان منتج Magment قادرًا على شحن السيارات الكهربائية بأكثر من 200 كيلووات.


وفقًا لـ Magment ، يتمتع منتجها بكفاءة نقل لاسلكي تصل إلى 95 ٪ ، ويسمح بالشحن الشامل ، ولديه نظام حماية من التخريب ، ويتكيف مع الظروف المناخية المختلفة ولا يتجاوز تنفيذه التكاليف القياسية المرتبطة ببناء الطرق.

في أكثر مراحلها التجريبية ، سيقوم فريق البحث وراء هذا المشروع بإجراء الاختبارات والتحليلات والتحسينات في المختبر. من المتوقع أن تبدأ هذه الاختبارات قبل نهاية الربع الحالي.

بعد ذلك ، إذا نجحت الاختبارات الأولى ، ستقوم وزارة النقل في إنديانا ببناء ربع ميل من هذه التقنية ، في منطقة غير معلنة  للاختبار الفعلي. بعد تقييمه و إذا نجحت الاختبارات ، سيتم بناء قسم آخر على طريق عام.

احترس! نسخة من الويندوز 11 تملأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالبرامج الضارة

Posted: 26 Jul 2021 07:04 AM PDT

أعلنت شركة مايكروسوفت الشهر الماضي عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بها والذي أطلق عليه اسم Windows 11 ، والذي سيأتي بعدد كبير من التغييرات والمفاجآت التجميلية مثل القدرة على تشغيل تطبيقات Android .

أوضحت مايكروسوفت  أن الإصدار الثابت من Windows 11 سيكون متاحًا حتى نهاية هذا العام ، ومع ذلك ، يمكن لعشاق الإصدار التجريبي بالفعل تنزيل الإصدار التجريبي من برنامج Insider.

تكمن المشكلة في أن العديد من الأشخاص لا يعرفون أن الطريقة الوحيدة للحصول على Windows 11 بأمان هي من خلال الاشتراك في هذا برنامج Insider ، لذلك يستغل مجرمو الإنترنت هذه النقطة لتقديم إصدارات من Windows 11 تحتوي على برامج ضارة.

كيفية اختبار الويندو ز 11 الذي أطلته مايكروسوفت قبل أي شخص آخر

وجد باحثو الأمن في Kaspersky العديد من الملفات التنفيذية الموزعة عبر الإنترنت بأسماء مثل "86307_windows 11 build 21996.1 x64 activador.exe" ويبلغ وزنها 1.75 جيجابايت فقط ، وهو أقل من نصف وزن النسخة الشرعية للويندوز11 . 

تحذر الشركة من أن جزءًا كبيرًا من تلك السعة 1.75 جيجابايت عبارة عن معلومات عديمة الفائدة تعمل على جعل المستخدم يعتقد أنه برنامج تثبيت بالفعل ، على الرغم من أن الخطر الحقيقي يكمن في البرامج الضارة التي سيتم تثبيتها على الجهاز.

يقدم مجرمو الإنترنت عملية تثبيت مشابهة لتلك الخاصة بـ Windows 11 بحيث لا يشك المستخدم في أنها نسخة مزيفة. كما تم تضمين اتفاقية ترخيص تطلب من المستخدم قبولها لإكمال عملية التثبيت.

بمجرد أن يبدأالتثبيت ، يقوم البرنامج بتنزيل ملف تنفيذي ثانٍ يكون مسؤولاً عن تثبيت البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر.

ذكرت Kaspersky أنها اكتشفت المئات من البرامج المماثلة المتعلقة بـ Windows 11. بعضها يقوم فقط بتثبيت برامج إعلانية (إعلانات) ، في حين أن البعض الآخر لديه القدرة على سرقة المعلومات الحساسة.

وشددت الشركة أيضًا على أن الشيء الأكثر استحسانًا هو أن يكون لديك برنامج مكافحة فيروسات لديه القدرة على اكتشاف هذه الأنواع من التهديدات بكفاءة لتجنب المخاطر الأمنية.

تطبيق لمعرفة عدد الميداليات التي فاز بها بلدك أو أي بلد آخر في أولمبياد طوكيو

Posted: 26 Jul 2021 05:10 AM PDT

هل أنت مهتم بمعرفة  بكل ما يحدث في أولمبياد طوكيو؟ إذا كانت إجابتك "نعم" ، يجب أن تواصل القراءة. هنا سوف نعرض لك ، في خطوات قليلة ، كل ما عليك القيام به لمعرفة عدد الميداليات التي فازت بها بلدك في الألعاب الأولمبية.

حتى تتمكن من رؤية جميع الميداليات التي فازت بها بلدك في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو ، سيكون عليك تنزيل التطبيق الرسمي على جهازك المحمول. يمكنك تنزيله مجانًا من الروابط ( أندرويد و iOS).

مع التطبيق الرسمي لأولمبياد طوكيو المثبت على هاتفك ، سيتعين عليك اتباع كل هذه الخطوات التي نعرضها لك أدناه:

أول ما عليك فعله هو فتح تطبيق Olympics الرسمي من جهازك المحمول.

انتظر حتى يتم تحميل التطبيق بالكامل (يستغرق عادةً بضع ثوانٍ). بمجرد دخولك إلى الشاشة الرئيسية لتطبيق الألعاب الأولمبية ، سيتعين عليك النقر فوق الخيار المسمى "الميداليات" ، الموجود في منتصف الجزء السفلي من الشاشة.

لذلك ، سيتعين عليك النقر فوق الخيار الذي يقول "لا توجد عوامل تصفية نشطة".

انقر فوق بلدك لمعرفة عدد الميداليات التي فازت بها في أولمبياد طوكيو.

في ثوانٍ ، سيعرض لك التطبيق جميع الميداليات التي فاز بها بلدك في الألعاب الأولمبية.

الجدير بالذكر أن تطبيق الأولمبياد يتم تحديثه باستمرار ، لذا فإن القسم المسمى "طاولة الميدالية الأولمبية" سيظهر لك دائمًا أحدث الميداليات التي فازت بها الدول المختلفة المشاركة في المسابقة.

شركة أوبو تطلق رسمياً هاتفها Oppo A93s 5G‎‎ .. إليك كامل مواصفاته

Posted: 26 Jul 2021 03:29 AM PDT

أعلنت OPPO للتو عن هاتف جديد لتعزيز نطاقها المتوسط : OPPO A93s 5G. إنه في الأساس نفس OPPO A93 5G الذي أطلق منذ بضعة أشهر باستثناء تفاصيل واحدة: إنه يحتوي على معالج MediaTek بدلاً من استخدام Qualcomm.

OPPO A93s 5G عبارة عن  هاتف متوسط المدى مع معالج  MediaTek Dimensity 700 ،  و بشاشة LCD 90 هرتز وبطاريته  الكبيرة ذات الشحن السريع. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي مزودًا جيدًا بذاكرة الوصول العشوائي والتخزين ، مع إصدار واحد بسعة 8، 256 جيجابايت.

كما قلنا ، يتمتع OPPO A93s 5G ببطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير ودعم الشحن السريع بقوة 18 وات. يوجد قارئ بصمات الأصابع على أحد جوانبه. باقي المواصفات هي كالتالي :

-  الشاشة : 6.5 بوصة LCD ، Full HD + ،  90 هرتز، استجابة اللمس 180 هرتز

- الأبعاد والوزن : 162.9 × 74.7 × 8.4 ملم

188 جرام

- الرامات : 8 جيجا

- التخزين :256 جيجا بايت

المعالج : Dimensity 700

- الكاميرا الأمامية:

8 ميجابيكسل f / 2.0

- الكاميرا الخلفية:

48 ميجابيكسل f / 1.7

2 ميجابيكسل f / 2.4 ماكرو

2 ميجابيكسل f / 2.4 بوكيه

- البطارية : 5000 مللي أمبير ، شحن سريع 18 وات

- نظام التشغيل أندرويد 11

الاتصال : 5G ،  واي فاي ac ،  بلوتوث 5.1

- قارئ بصمات الأصابع على جانب واحد

الهاتف رسمي في الصين بنسخة واحدة مع 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجا بايت للتخزين. إنه متوفر باللون الأبيض والأسود والأزرق ، على الرغم من أن سعره في الوقت الحالي غير معروف.

تعرف على لغات البرمجة الأعلى أجراً وقنوات يوتوب عربية لتتعلمها بشكل مجاني

Posted: 26 Jul 2021 03:17 AM PDT

البرمجة من المجالات التي شهدت ارتفاع كبير جداً في الفترة الأخيرة كما أنها تعتبر أكثر وظيفة دخلاً وطلباً على مواقع العمل الحر وكما يقول أحد الخبراء فالبرمجة هي المستقبل، لذا كان لزاماً على كل شخص أن يبدأ في تعلم البرمجة من الآن، وإذا كنت تنوي تعلم البرمجة ففي هذه التدوينة سنستعرض معك لغات البرمجة الأعلى أجراً في الوقت الحالي بالإضافة إلى أفضل قنوات تعلم هذه اللغات في المحتوى العربي.
أولاً: لغات البرمجة الأعلى أجراً
1. JavaScript
لغة جافا سكربت من اللغات المطلوبة جداً والتي تختص ببرمجة مواقع الويب ويبلغ متوسط الراتب السنوي الخاص بها أكثر من 55 ألف دولار سنوياً ويزداد الطلب على هذه اللغة بشكل كبير جداً لأن كل المؤسسات والشركات في الوقت الحالي تعمل على إنشاء مواقع لها.
2. لغة ++C
هذه اللغة أيضاً من اللغات المُختصة ببرامج سطح المكتب ويبلغ متوسط الراتب السنوي لها أكثر من 55 ألف دولار، وللإشارة تعلمك لهذه اللغة يُفيدك كثيراً لأن الطلب عليها كبير جداً وفي تزايد نظراً لأنها بدأت تدخل في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
3. Python
لغة بايثون منذ ظهورها وهي في ارتفاع دائم والطلب عليها يزيد بشكل كبير جداً وتعتبر من أعلى لغات العالم دخلاً في الوقت الحالي لأنها تدخل في العديد من المجالات منها برمجة المواقع والذكاء الاصطناعي والأمن المعلوماتي، ويبلغ متوسط الراتب السنوي أكثر من 56 ألف دولار سنوياً.
4. Kotlin
يبلغ متوسط الراتب السنوي للغة Kotlin أكثر من 58 ألف دولار سنوياً وهو الأعلى من بين اللغات السابقة لأن هذه اللغة مُقدمة من شركة جوجل عوضاً عن لغة JAVA
ثانياً: أفضل قنوات تعلم البرمجة في المحتوى العربي:
Elzero Web School
Muhammed Essa
Hassouna Academy
Abdullah Almehmadi

---------
الموضوع من طرف محمد عرفة

إضافة ستدهشك بالطريقة التي ستفتح بها الموقع بسرعة كبيرة بدون كتابة الروابط

Posted: 26 Jul 2021 03:16 AM PDT

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وسهلة للوصول إلى المواقع التي تزورها كثيرًا دون الحاجة إلى القيام بالنقرات الإضافية  ، فربما يكون Quickey هو الحل الأمثل لك. إنه امتداد لمتصفح Chrome أو Edge أو Opera أو Brave أو Vivaldi ، وهو مصمم لمساعدتك على توفير بعض الوقت.

يتيح لك Quickey تشغيل أي موقع ويب من اختيارك باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح ، أو حتى تعيين موقع ويب لكل حرف على لوحة المفاتيح لبدء  تشغيله بسرعة. يقوم Quickey بإنشاء مجموعة تظهر في صفحة علامة تبويب جديدة عند النقر فوق رمز الامتداد.

تحتوي صفحة Quickey على ثلاثة صفوف كاملة مع جميع الأحرف من لوحة مفاتيح querty العادية لاستخدامها كاختصارات ، و ​يمكنك حذف وإضافة المواقع التي تفضلها.

على سبيل المثال ، يمكنك النقر فوق الحرف I ، فقط اكتب "igli5.com" في الدرج واضغط على Enter لإضافة اختصار. هذا يفعل ثلاثة أشياء: من تلك الصفحة ، يمكنك النقر فوق I وسيتم فتح IGLI5.COMتلقائيًا. يمكنك الضغط على مفتاح I من تلك الصفحة أو يمكنك استخدام اختصار ALT+ I من أي علامة تبويب متصفح أخرى وستحصل على نفس التأثير.
يمكن تخصيص الاختصارات باستخدام الرموز التعبيرية ، أو يمكنك سحبها من حرف إلى آخر لتغيير الاختصار. أخيرًا ، من المفترض أن يؤدي الضغط على مفتاح TAB إلى فتح صفحة Quickey تلقائيًا ، ولكن لا يبدو أن هذه الميزة تعمل. باستثناء هذه المشكلة ، فإن الامتداد جيد جدًا لتوفير الوقت.
الرابط : Quickey

تعرف على ميزات مخفية في متصفح جوجل كروم عليك تفعيلها والتي تؤدى مهام ضرورية جداً

Posted: 26 Jul 2021 03:04 AM PDT

لا أحد يستطيع أن ينكر أن متصفح جوجل كروم من أفضل المتصفحات في العالم والذي يستخدمه الملايين من الناس يومياً، لكن يوماً بعد يوم نكتشف في هذا المتصفح العديد من المميزات المخفية فيه والتي إذا استخدمناها ستوفر علينا الكثير من الوقت وستزيد من انتاجيتنا، وحتى لا نطيل هيا لنتطرق لبعض من هذه المميزات مباشرة.
1- البحث السريع
تم اكتشاف ميزة بالمتصفح تدعى Omnibox والتي تسمح لك بالبحث داخل المواقع دون الذهاب اليها فعلياً وسنحاول أن نطبق ذلك عملياً فقط تابع معي، أولاً يجب عليك تفعيل الميزة وذلك من خلال الذهاب للإعدادات الخاصة بجوجل كروم عن طريق النقر على الثلاث نقاط الموجودة أعلى المتصفح ومن ثم اختيار Settings بعد ذلك تختار Search engine كما بالشكل التالي:

وهنا تنتقل الى  Manage search engines ستجد بها المواقع المضافة لديك وكما ترى بالصورة فأنا لدى موقع فيسبوك وموقع حوحو مضاف وبالتالي إذا بحثت عن شيء في جوجل ستكون الأولوية في الظهور في النتائج لهذه المواقع فمثلاً عندما أبحث عن شيء في مجال التقنية يظهر لي في المقدمة موقع حوحو ويمكن اصافة مواقع كثيرة عن طريق الضغط على Add.
2- اقتراح كلمات مرور قوية
من المميزات التي نتجاهلها دائما في متصفح جوجل كروم هي ميزة اقتراح كلمات المرور حيث عند دخولك لموقع ما ويطلب منك انشاء حساب فيقوم المتصفح بشكل تلقائي بعرض كلمات مرور قوية جداً ويصعب تخمينها وبطبيعة الحال إذا نسيت هذه الكلمات يمكنك الرجوع اليها من خلال هذا الرابط الذي من خلاله تجد جميع كلمات السر الخاصة بك، وهذه الميزة ساعدتني بشكل كبير على المستوى الشخصي.

3- التعبئة التلقائية عند التسوق
من الأمور الرائعة جداً كذلك هي ميزة التعبئة التلقائية وهى تعتمد بشكل كبير على الميزة السابقة وتكمن فكرتها الاساسية في حفظ المعلومات الخاصة ببطاقة الائتمان الخاصة بك بحيث عندما تريد الشراء من المواقع لا تحتاج في كل مرة لإدخال بيانات البطاقة وهذا بالطبع سيوفر الكثير من الوقت، وحتى تفعل ذلك تتوجه الى الإعدادات ومن ثم اختيار Autofill  والتي تعنى التعبئة التلقائية بعد ذلك تدخل المعلومات الخاصة ببطاقتك ولكن حاول أن تبقي هذه المعلومات سراً.

الموضوع من طرف محمد عرفة

يسمح هذا الموقع بالوصول إلى جميع المواقع المحجوبة .. شاهد أي قناة ، حمل أي شئ يخطر في بالك والمزيد

Posted: 26 Jul 2021 02:57 AM PDT

 استخدام مواقع القرصنة ليس خيارًا جيدًا وهناك دائمًا بدائل قانونية تسمح لنا بالوصول إلى المحتوى مجانًا أو مقابل القليل من المال. هذا هو السبب في أن العديد من البلدان تحظر المواقع التي تروج لهذه الممارسات. استجابةً لمحاولات الحجب من العديد من البلدان ، قاموا بتغيير مجالهم وأصبحوا متاحين الآن على unlocked.red.

اكتسب هذا الموقع شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة في جميع البلدان بفضل حقيقة أنه يسمح لنا بالوصول إلى البث المباشر أو صفحات التنزيل المباشر التي أغلقتها السلطات عادةً أو التي غيرت المجال في السنوات الأخيرة. بدلاً من الاضطرار إلى البحث واحدًا تلو الآخر حيث تعمل هذه الخدمات الآن ، يعرضها الويب برابط بسيط يجب علينا النقر عليه للوصول إليه. على الرغم من أننا يجب أن نضع في اعتبارنا أن إلغاء حظر هذه الصفحات لا يجعلها آمنة أو قانونية أو أنها أفضل خيار للعثور على المحتوى الذي تقدمه.

صفحة الويب unlocked.red هي ببساطة موقع نجد فيه أزرارًا مرتبة حسب الفئات ، هي: التورنت ، والجداول ، والرياضة ، والمباشرة ، والموسيقى والكتب . كل ما عليك فعله هو البحث عن موقع الويب الذي تريده والنقر فوق الزر المقابل للدخول إليه .

في جميع البلدان ، يتم العمل على حظر صفحات الويب أو إغلاق المجالات التي تجعل الملفات المحظورة ذات حقوق النشر متاحة للمستخدمين ، مثل المسلسلات والأفلام أو مباريات كرة القدم  . يوفر Unblocked.red ، كما قلنا ، إمكانية الوصول إلى المواقع المحجوبة عن طريق تحديث عناوين URL التي تعمل في تلك اللحظة أو من خلال إعطائنا الخيار مع وكيل آخر.  عند اكتشاف إغلاق أي منها ، يتم تمكين عنوان وصول جديد بسرعة. لكن ليس من الممكن دائمًا أن يكون لديك بديل لصفحات الويب المغلقة والمحظورة. الميزة الكبرى  في الموقع هو أنه يحافظ على المجالات محدثة في حالة حدوث تغييرات دون الحاجة إلى البحث عنها واحدة تلو الأخرى عند إغلاقها.

الرابط : unlocked.red

لماذا نحتاج إلى العودة مرة أخرى إلى الهواتف المحمولة ذات البطاريات القابلة للإزالة

Posted: 26 Jul 2021 02:46 AM PDT

 ليس هناك شك في أن الهواتف الذكية اليوم لها علاقة قليلة أو لا علاقة لها بتلك التي كان بإمكاننا شراؤها منذ سنوات. فهي ليست أكثر قوة فحسب ، بل تتميز أيضًا بتصميمات أفضل وقسم تصوير أفضل وأكبر من ذلك بكثير.

ومع ذلك ، لم تكن كل التغييرات التي مرت بها الهواتف الذكية أفضل. لإعطاء مثالين ، لا تحتوي معظم الهواتف اليوم على منفذ مقبس سماعة رأس ، مما يجعل من المستحيل توصيل سماعة رأس سلكية للاستماع إلى الموسيقى. من ناحية أخرى ، هناك مسألة قابلية إصلاح الأجهزة وعلى وجه الخصوص استحالة تغيير بطارية أجهزتنا بسهولة وبساطة.

إنها حقيقة أن إصلاح الهواتف الذكية اليوم أكثر صعوبة من ذي قبل. الهواتف الذكية الأرق ، والإنشاءات الأكثر تعقيدًا ، وقبل كل شيء ، صعوبة كبيرة عند الوصول إلى المكونات الداخلية. لذلك في حالة تعطل الهاتف المحمول ، يمكنك إما شراء هاتف جديد أو اصطحاب خبير معك لإصلاحه.

ومع ذلك ، هناك إصلاحات ليست معقدة للغاية أو على الأقل لا ينبغي أن تكون كذلك. أمثال إذا كانت بطارية هاتفك المحمول تبدأ بالضعف؟ تشتري واحدة جديدة وتغيرها دون مشكلة ... أو على الأقل هذا هو ما ينبغي أن يكون. في الوقت الحاضر ، يعد القيام بشيء بسيط مثل تغيير البطارية مهمة شبه مستحيلة عند الكثيرين.

للقيام بذلك مع هواتف اليوم يتطلب فتح الهاتف الذكي بالكامل وإزالة الغراء والتعامل مع العناصر الحساسة. في الماضي ، كان كل ما كان عليك فعله هو إزالة الغطاء البلاستيكي وإزالة البطارية المعيبة وإدخال أخرى جديدة. في أقل من خمس دقائق ، أصبح لدينا هاتف محمول ببطارية جديدة.

هناك ما يبرر الشركات في حقيقة أنه إذا أراد المستخدمون هواتف رفيعة وأنيقة بشكل متزايد ، فإن البطاريات القابلة للإزالة ليست خيارًا. ومع ذلك ، فإن ما تفعله جميع العلامات التجارية هو حرماننا من الحق في الإصلاح.

لقد انتقلنا من الهواتف المحمولة التي تدوم حوالي 5 سنوات إلى ما بين 2 و 3 سنوات. بصرف النظر عن ذلك ، إذا كانت الشركات تهتم كثيرًا بالبيئة والطبيعة ... فلماذا لا تجعل الهواتف الذكية سهلة الإصلاح حتى لا يولد المستخدمون الكثير من النفايات؟ من الواضح أن الإجابة بسيطة.

حقيقة أن البطارية  تنفذ بسرعة لا  يعني الاضطرار إلى تغيير الهاتف بالكامل بسبب صعوبة تغييرها . ومن هنا تأتي حاجة الشركات للمراهنة على البطاريات القابلة للإزالة مرة أخرى. الآن ، هذا يعني مبيعات أقل للعلامات التجارية وهذا شيء لا يمكنهم الموافقة عليه.

هل سنرى هواتف ذكية ببطاريات قابلة للإزالة مرة أخرى؟ الحقيقة هي أنه شيء مستحيل ولكننا على يقين من أن العديد من المستخدمين سوف يسعدون به.

هل تحتاج إلى موسيقى مجانية لمقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتوب ؟ قم بزيارة موقع Thematic

Posted: 26 Jul 2021 02:37 AM PDT

أولئك الذين بدأوا في طريق إنشاء محتوى على  اليوتوب  دائمًا ما يواجهون جدارًا ضخمًا يسمى حقوق النشر. قد تؤدي حقوق الطبع والنشر للموسيقى التي تستخدمها في المواد الخاصة بك إلى إزالة الفيديو أو لمشاركة تحقيق الدخل مع مالك الأغنية التي استخدمتها. بهذا المعنى ، نريد أن نقدم لك موقعًا على شبكة الإنترنت حيث ستجد موسيقى مجانية لمقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتوب.

هذا هو Thematic ، موقع ويب مخصص لتقديم موسيقى مجانية مع أنواع مختلفة من تراخيص الاستخدام لمنشئي المحتوى.~

عندما سننشئ مقطع فيديو للشبكات الاجتماعية ، اعتمادًا على ما نريد القيام به ، سنحتاج إلى مقطع صوتي. لسوء الحظ ، ليس الأمر سهلاً مثل وضع أغنيتنا المفضلة ، بسبب حقوق النشر. ومع ذلك ، هناك مجموعة واسعة من الموسيقى المتاحة التي يمكن أن تعمل بشكل جيد للغاية. لدينا مثال على ذلك في المكتبة التي تقدمها المنصة يوتوب نفسها ، ولكن إذا كنت تبحث عن شيء يتجاوز ذلك ، فعليك أن تذهب إلى Thematic.

لبدء استخدام Thematic ، يجب عليك التسجيل ثم إدراج الرابط لقناتك على  اليوتوب . سيسمح ذلك للمنصة بفهم المحتوى الذي تنشئه على نطاق واسع من أجل تقديم التوصيات.

ومع ذلك ، بمجرد تسجيل الدخول ، سيكون لديك إمكانية الدخول إلى أداة البحث واستخدام المرشحات للعثور على الموسيقى التي تريدها. من التوصيات المهمة الانتباه دائمًا إلى المعلومات المتعلقة بكيفية استخدام هذه الموسيقى. بشكل عام ، تتضمن رابط إحالة يجب عليك إضافته إلى وصف مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى لا يكون هناك أي مضايقات.

Thematic هو خيار رائع للعثور على موسيقى جديدة لإضفاء الإثارة على مقاطع الفيديو الخاصة بك. لزيارته  ، اتبع هذا الرابط.