ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


كنز تقني .. أكثر من تيرابايت من الكورسات الشهيرة للتحميل مجاناً

Posted: 08 Jul 2021 02:12 PM PDT

إذا كنت تريد إحتراف أي مجال فعليك بمحاولة تعلم الخبرات من المتفوقين في هذا المجال وهذا ما تقدمه الدورات والكورسات على الإنترنت وقد قمنا في هذه التدوينة بتوفير رابط يتوفر على كنز من الكورسات والدورات المدفوعة ويمكنك تصفحها وتحميل ما تريد بشكل مجاني فلا حجة لك بعد الآن لتبدأ بتطوير نفسك.

محتويات الرابط مقسمة لمجلدات وكل مجلد أو أكثر متخصص بمجال معين ستجد به العديد من الدورات في نفس المجال وهذه صور لبعض المحتويات


- تيرابايت كورسات :  Mega

----------------

من طرف \ البهي

شركة Qualcomm تطلق أول هاتف محمول لها .. المواصفات والسعر

Posted: 08 Jul 2021 12:14 PM PDT

 في السنوات الأخيرة ، تم تشجيع العديد من العلامات التجارية على تصنيع الهواتف المحمولة ، مما يوفر مزيدًا من التنوع في السوق. الآن وصل هاتف Qualcomm Snapdragon المحمول بميزات مذهلة.

على الرغم من أن شركة التكنولوجيا كانت مكرسة منذ إنشائها لتطوير المعالجات لهواتف  أندرويد ، فقد قلبوا الأمور الآن. وقد وافقت على التعاون مع ASUS لتطوير هاتف محمول قوي للغاية بمكونات من الدرجة الأولى.

بادئ ذي بدء ، عليك إلقاء نظرة على الميزات التي يوفرها هذا الهاتف المحمول من كوالكوم. نعرضها لكم  كما التالي:

- الأبعاد والوزن 173.15 × 77.25 × 9.55 ملم. 210 جرام

- شاشة 6.78 ″ Full HD + (2448 × 1080 بكسل) بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20.4: 9 ولوحة OLED ومعدل تحديث 144 هرتز وحماية Gorilla Glass Victus.

- المعالج Qualcomm Snapdragon 888 مع رسوميات Adreno 660.

- ذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجا بايت LPDDR5.

- تخزين 512 جيجا بايت بتنسيق UFS 3.1.

- كاميرا خلفية رئيسية بدقة 64 ميجابكسل f / 1.8.

*زاوية 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f / 2.2 مع ماكرو 4 سم.

8 ميجا بكسل 3x تليفوتوغرافي.

- كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f / x.x. ميزات إضافية.

- الاتصال والإضافات  :  USB C و GPS و NFC و Snapdragon Sound ومستشعر بصمات الأصابع ثلاثي الأبعاد.

- بطارية 4000 مللي أمبير مع شحن سريع 65 وات.

- نظام تشغيل  أندرويد 11  .

بمجرد النظر إلى هذه الميزات ، يمكنك أن ترى أنه ليس هاتفًا منخفض التكلفة. إنه  هاتف ممتاز تمامًا ومتوافق مع 5G، مع أقوى المكونات في السوق وتركز على الألعاب.

العديد من الميزات متطابق مع ASUS ROG Phone ، حيث تركز المحطات الطرفية تمامًا على اللعب. صحيح أن التصميم ليس نقطة قوته ، فهو يظهر جمالية بسيطة إلى حد ما ، لكن الأفضل هو الميزات التي تأتي في الداخل.

الشاشة الكبيرة التي يمتلكها هاتف Snapdragon Insiders هذه ليست مصادفة ، لأنها مصممة لمشاهدة الألعاب بحجم كبير جدًا. هذا مصحوب بقوة كبيرة ، سواء في المعالج أو ذاكرة الوصول العشوائي.

الهاتف يشتمل على جميع مكونات Qualcomm الخاصة.  حيي جاء بمعالج Snapdragon 888 و Adreno 660 Graphics ، حتى تستمتع بالألعاب بأعلى جودة. مع بطارية 4000 مللي أمبير في الساعة .

هاتف Snapdragon Insiders تم إطلاقه في 8 يوليو ، وسيكون شرائه بسيطًا ، حيث سيتم توزيعه من خلال ASUSTek eShop وقنوات التوزيع الأخرى. السعر هو الأكثر إثارة للدهشة في هذا الهاتف ، حيث سيكلف 1499 دولارًا.

أفضل 6 تطبيقات مدفوعه لاختراق شبكات الوايفاي من الاندورويد مع روابط تحميلها

Posted: 08 Jul 2021 10:44 AM PDT

 اليوم سنتطرق إلى افضل 6 تطبيقات مدفوعه لاختراق شبكات الواي فاي من الاندورويد حيث معظم هذه التطبيقات مدفوعه ولا تحوي اي اعلانات ولكن اول اربع تطبيقات يحتاجون الي روت او ان يكون اصدار الاندورويد الخاص بك اعلى من 5...
التطبيق الاول : wps wpa tester pro
تطبيق غني عن التعريف يعتبر التطبيق الاشهر في التخمين علي البين كود الخاص بالراوتر وذالك لاحتوائه علي مكتبه هائله من البينات كما انه يدعم خاصية التوليد ولكن تستغرق وقتا قد تصل ليومتقوم باختيار الشبكه ثم تضغط علي
Try all pins
التطبيق الثاني:
wps app pro
تطبيق مختص باختراق انواع محدده من الراوتر من النوع Zte تقوم باختيار الشبكه ثم تضغط علي الاتصال مع محاولة كافة ال pin  .
التطبيق الثالث:
wifi warden
تطبيق جدير بالذكر في هذا المجال لانه يعتبر الاسرع في العمليات ولا يختص بنوع معين من انواع الراوتر
التطبيق الرابع :
wps connect
عيوبه أنه تطبيق خفيف وسهل الاستخدام يحتوي علي عدد محدود من البين كما انه لايدعم خاصية التخمين التلقائي.  أما مميزاته  فهو يعتبر اسهل واخف تطبيق موجود حاليا يخترق عن طريق التخمين علي عدد محدود جدا من البين pin.
التطبيق الخامس :
wifi master key
هو برنامج له العديد من المميزات منها انه يدعم كافة اصدارات الاندورويد ولا يحتاج الي روت لتشغيله . وعيوبه انه يحتاج الي ان تكون متصل بالانترنت من هاتفك المحمول بواسطة بيانات الهاتف حيث يقوم بالتخمين علي باسورد شبكة الوايفاي باستخدام قواميس من الانترنت كما انه يدير لك الشبكه بعد اختراقها عن طريق الضغط علي الاتصال عن طريق الشبكه
التطبيق السادس:
wifi map
هو برنامج له العديد من المميزات منها انه يدعم كافة اصدارات الاندورويد ولا يحتاج الي روت لتشغيله ولكن عيوبه انه يظهر شبكات الوايفاي التي شاركها اصحابها او غيرهم ولا يقوم بالاختراق
طريقة عمله : تقوم بفتح ال
Gps ويظهر لك باسوردات الشبكات القريبه منك .
-------------

 الموضوع من طرف Hassan

37 ولاية أمريكية ترفع دعوى قضائية على غوغل بسبب الممارسات الاحتكارية على غوغل بلاي

Posted: 08 Jul 2021 09:15 AM PDT

في الولايات المتحدة ، رفعت 37 ولاية ، بما في ذلك أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو وواشنطن ، دعوى قضائية ضد  غوغل بسبب ممارسات احتكارية للشركة ، كما يجادلون. تركز هذه على متجر غوغل بلاي الذي تستخدمه غوغل  حسب الطلب  لتوزيع التطبيقات مقابل عمولات عالية.

أحد أبرز ما في الدعوى القضائية هو القيود التي تفرضها  غوغل على متاجر التطبيقات الأخرى في متجرها . بالإضافة إلى القيود المفروضة على متاجر التطبيقات الأخرى ، تشير الدعوى إلى أن  غوغل تفرض نسبة عالية من العمولات على مطوريها مقابل عمليات الشراء التي يقوم بها المستخدمون داخل التطبيقات. تحصل غوغل على عمولة 30٪ على المشتريات داخل التطبيقات  ، وهي نفس النسبة المئوية لآبل في متجر التطبيقات الخاص بها .

في إحدى المدونات ، رفضت  غوغل الاتهامات ، مشيرة إلى أنها يمكن أن تسهم في زيادة التكاليف لصغار المطورين ، بالإضافة إلى جعل التطبيقات التي يتم تداولها في نظام  أندرويد "أكثر أمانًا":

"من الغريب أن مجموعة من المدعين العامين قرروا رفع دعوى قضائية ، ومهاجمة نظام يوفر قدرًا أكبر من الانفتاح وحرية الاختيار من الآخرين . تشبه هذه الشكوى دعوى قضائية أخرى غير مبررة رفعها المطور  Epic Games ، والذي استفاد من افتتاح أندرويد لتوزيع  لعبة Fortnite خارج  غوغل بلاي ".

يمكنك قراءة الدعوى كاملة هنا ورد  غوغل هنا.

Visa تريد أن تسمح ببطاقتك بالإنفاق والدفع بالعملات المشفرة

Posted: 08 Jul 2021 09:05 AM PDT

 أكدت شركة الخدمات المالية متعددة الجنسيات Visa أن عملائها أنفقوا أكثر من مليار دولار في العملات المشفرة من خلال بطاقاتهم في النصف الأول من هذا العام وحده.

نظرًا لأهمية العملات الرقمية التي تظهرها مثل هذه البيانات ، قالت الشركة إنها تشارك مع أكثر من 50 مؤسسة مخصصة للعملات المشفرة بهدف السماح لعملائها بالإنفاق فيها في حوالي 70 مليون مؤسسة حول العالم وتحويلهم إلى النقود التقليدية بطريقة بسيطة.

وأكدت الشركة أن هذا لا يعني أن البائعين أو التجار يجب عليهم القيام بأي شيء أو تغييره ، فسيكون الأمر بالنسبة لهم مثل إجراء أي معاملة أخرى مع Visa. 

منظمات مثل تبادل العملات المشفرة FTX ومنصة شرائها وبيعها وتخزينها  Coinbase ، هي بعض الأمثلة لتلك التي تجري محادثات للعمل مع Visa.

يتماشى هذا الإعلان مع الخطوات الأخرى التي اتخذتها Visa للاستفادة من العملات الرقمية وتعزيزها. في مارس ، قالت الشركة إنها ستسمح باستخدام عملة USD Coin  لتسوية المعاملات على شبكة الدفع الخاصة بها. USD Coin  هو نوع من العملات الرقمية المستقرة المرتبطة بالدولار الأمريكي.

بعد أن رفع البنتاغون السرية عن تقرير عن جسم غامض ، مدير ناسا يقول أن البشر سيجدون حياة مخلوقات فضائية ذكية فى الكون

Posted: 08 Jul 2021 05:39 AM PDT

 قال مدير الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) بعد أن رفع البنتاغون السرية عن تقرير عن جسم غامض ، من المرجح أن يجد البشر حياة ذكية في  الفضاء .

كرر بيل نيلسون ، وهو أيضًا رائد فضاء سابق ، إمكانية وجود كائنات فضائية أو من هذا النوع يوم الثلاثاء ، بعد أسبوع ونصف من إصدار الولايات المتحدة للتقرير المرتقب بشدة. في ذلك ، لم تستطع الحكومة تفسير  144 جسمًا غريبًا أبلغت عنها الطائرات العسكرية من 2004 إلى 2021.

في حديثه على قناة CNBC ، قال نيلسون إن ناسا تبحث بنشاط عن علامات على وجود حياة ذكية خارج الأرض.

قال نيلسون: "إذا كان لديك كون عمره 13.5 مليار سنة - إنه كبير جدًا - هل هناك فرصة أخرى لشمس أخرى وكوكب آخر له غلاف جوي مثلنا؟" "أود أن أقول نعم ، لذلك أعتقد أننا سنحصل على بعض المؤشرات على وجود حياة ذكية هناك."

قال نيلسون إن ناسا كانت تبحث عن الحياة لسنوات ، وتحديداً على الكواكب في نظامنا الشمسي. كما أنها كانت تبحث في جميع أنحاء الكون بحثًا عن شموس أخرى بها كواكب ذات ظروف صالحة للسكن. يتضمن البحث جمع المزيد من المعلومات حول المريخ.

كررت تعليقات نيلسون يوم الثلاثاء موقفه مباشرة بعد أن كشف مكتب مدير المخابرات الوطنية عن تقرير UFO. وذكر التقرير أن المراقبون أبلغوا عن أنماط حركة غير عادية لظاهرة جوية مجهولة الهوية (UAP) في 18 حادثة. بالإضافة إلى ذلك ، أقرت بنقص البيانات لتحديد طبيعة الأجسام الطائرة غير المعروفة.

قال نيلسون لشبكة CNN: "لا نفكر (أنه عدو) ولكن عندما يتعلق الأمر بالكون ، تذكر أن الكون كبير جدًا ، لدينا برنامج في وكالة ناسا يسمى البحث عن ذكاء خارج الأرض". "ولكن حتى الآن ، ليس لدينا أي اتصال  بشيء ذكي."

أضف هذا البرنامج لقائمة الزر الأيمن للماوس لترجمة الأفلام و البرامج التلفزيونية بسهولة بعد اليوم

Posted: 08 Jul 2021 05:28 AM PDT

 برنامج SubChan هو برنامج مجاني جديد للويندوز يمكنك من خلاله تحميل ترجمة الأفلام والبرامج التلفزيونية بأي لغة تريدها من خلال  ضغة الزر الأيمن  للماوس ، هذا البرنامج الذي لا يزال في نستخته التجريبية  ، و يوفر أكثر من ملف ترجمة للفيلم أو للبرنامج التلفزيوني حيث يبقى لديك الإختيار ما تريد ، كما أن البرنامج يدعم إمتداد srt في ملف الترجمة والذي يعتبر الأشهر ويعمل مع مختلف برامج مشغلات الميديا ، كما يدعم أنواع كثيرة من صيغ الفيديو المختلفة .
إذن حاول أن تقوم بتحميل البرنامج من موقعه الرسمي و تضغط مرتين على أيقونة البرنامج SubChan و ستظهر لك نافذة تضغط فيها على Add to context menu لإضافة البرنامج إلى قائمة اليمين للماوس 
الآن إذهب إلى أي فيلم لديك في حاسوبك أو برنامج تلفزيوني واضغط ضغطة اليمين للماوس  عليه ثم إضغط SubChan 
ستظهر لك مجموعة من الترجمات للفيلم أو البرنامج التلفيزيوني الذي تريد ترجمة له تختار ما بينها 
 رابط البرنامج : subchan
----------
الموضوع من طرف محمد عرفة

اليك الخطوات الأساسية التي يجب أن تفعلها إذا تعرضت للاختراق في أى وقت

Posted: 08 Jul 2021 05:17 AM PDT

كلنا معرضون للاختراق ففي الوقت الحال لا أحد يسلم من كونه قد يتعرض للاختراق وكما يعلم الجميع ففي الآونة الأخيرة ظهر الاختراق بشكل كبير جداً ولم يقتصر على الأشخاص فقط بل تجاوز ووصل لاختراق المؤسسات والدول، ونتيجة لذلك كان لا بُد من طرح هذه التدوينة بغرض التوعية حتى لا تُمكن الهاكر من سرقة بياناتك في حال تعرضت للاختراق لا قدر الله.
أول شيء قد تسأله لنفسك الآن هو كيف أعرف أنه تم اختراقي؟ هناك الكثير من العلامات التي تسمح لك بمعرفة هل تم اختراقك أم لا وأهم هذه العلامات هو تواجد نشاط ملحوظ في حساباتك على سبيل المثال أو مثلاً نشاط غير اعتيادي على حاسوبك، وهناك علامة أخرى تٌقدمها معظم الشركات والمواقع في الوقت الحالي وهي ارسال رسالة بريد الكتروني تخبرك بأن هناك شخص يحاول الدخول لحسابك أو أنه تم الدخول للحساب بالفعل.
إذاً ماذا تفعل إذا تعرضت للاختراق؟ بكل بساطة حاول أول شيء تفعله هو أن تقوم بمراسلة الشركة أو الموقع فجميع المواقع الآن تسمح للمستخدمين بعدد كبير جداً من الطرق لاسترداد حساباتهم، الشيء الثاني وهو مهم جداً قم بتغيير كلمة مرور الحساب الذي تعتقد أنه تم اختراقه وهذا بطبيعة الحال إن لم يكن الهاكر قد قام بتغيير كلمة السر، ولكن لا تقلق فالمواقع في صفك وتوفر لك الدعم للدخول للحساب حتى وإن لم تمتلك الرقم السري وذلك عن طريق مراسلتهم واخبارهم بما حدث وتأكيد هويتك لهم.

بالطريقتين السابقتين تكون قد وصلت لحسابك الذي تم اختراقه ولكن الأمر لا يقف عند هذا الحد فهنا يمكن أن يكون الهاكر ما زال متصل بحسابك وبالتالي يجب أن تتحقق من أمان الحساب وتغير كلمة المرور، كما تعرف الأجهزة المفتوح عليها هذا الحساب وإذا وجدت ذلك فقط بتسجيل خروج من جميع الأجهزة المتصلة فيما عدا جهازك.
وأخيراً أنصحك كثيراً باستخدام تقنية المصادقة الثنائية التي صارت تعتمدها معظم الشركات والمواقع فهي تعتبر في الوقت الحالي أفضل وسيلة أمان للحسابات البسيطة لأن من خلالها حتى لو امتلك الهاكر الباسورد لن يتمكن من الدخول لحسابك.
يمكنك التعرف أكثر على تقنية المصادقة الثنائية لحماية حساباتك من خلال قراءة التدوينتين السابقتين على مدونة حوحو:
* ما هي المصادقة الثنائية وكيفية تفعيلها في جميع حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي لمنع اختراقك
* تعرف على طريقة نقل تطبيق المصادقة الثنائية Google Authenticator إلى هاتف جديد بسهولة

------
الموضوع من طرف محمد عرفة

تيك توك يتيح لك الآن مشاهدة مقاطع الفيديو حتى بعد الخروج من التطبيق .. طريقة تفعيلها

Posted: 08 Jul 2021 04:41 AM PDT

لا تريد TikTok تفويت النجاح الذي تحققه في جميع أنحاء العالم ، لهذا ، تستمر منصة الفيديو في إضافة وظائف جديدة تعمل على تحسين تفاعل المستخدم بشكل كبير. يتعلق أحد هذه التطورات الأخيرة بالوظيفة المسماة "PiP" ، وهي ميزة تتيح لك مشاهدة مقاطع فيديو TikTok في الخلفية.

على عكس  اليوتوب ، لا يتعين عليك على TikTok دفع أي شيء على الإطلاق للوصول إلى هذه الميزة. بالطبع ، في الوقت الحالي ، لا يمكن رؤية سوى تدفق الفيديو  في الخلفية ، نظرًا لأن خيار "PiP" في مرحلة تجريبية (اختبار).

قبل أن نعرض لك الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لتنشيط هذه الوظيفة ، من المهم توضيح أنه يجب أن يكون لديك أحدث إصدار من TikTok من أجل الوصول إلى هذه الميزة. 

- يجب عليك أولاً فتح تطبيق TikTok من جهازك المحمول الذي يعمل بنظام  أندرويد .

- بمجرد دخولك إلى تطبيق الفيديو ، يجب النقر فوق الخيار المسمى "LIVE" (الموجود في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة).

- لذلك ، سيتعين عليك النقر فوق خيار "مشاركة" ، وهو سهم صغير يقع في أسفل يمين الشاشة.

سيتم عرض قائمة بها عدة خيارات ، انقر فوق القائمة التي تقول "الإعدادات".

- هناك يجب النقر فوق الزر الموجود بجوار "Picture-in-picture (PiP).

- عند تنشيط هذا الزر (سيظهر باللون الأخضر) ، سيتعين عليك سحب شاشة الإعدادات لأسفل.

- بعد ذلك ، يجب عليك العودة إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك (انقر فوق دائرة قائمة  أندرويد ).

- في ثوانٍ ، سيسمح لك TikTok بمشاهدة أي الفيديو  في الخلفية

إذا لم تتمكن من العثور على هذه الميزة على TikTok ، فنحن نوصي بتنزيل TikTok Beta. بعد تثبيت هذا الإصدار من تطبيق الفيديو على هاتفك المحمول ، ستتمكن من الوصول إلى هذه الوظيفة قبل أي شخص آخر.

هل تعلم أن مقاومة الماء تضعف بمرور الوقت ، هذا التطبيق المجاني يتيح لك معرفة ما إذا كان هاتفك المحمول لا يزال مقاومًا للماء

Posted: 08 Jul 2021 02:07 AM PDT

   إذا اشتريت هاتفك المحمول الحالي لفترة طويلة ، فيجب أن تعلم أنه لم يعد مقاومًا للماء كما كان عندما أخرجته من الصندوق. على عكس الصفات الأخرى للجهاز ، تضعف مقاومة الماء بمرور الوقت ، وهذا هو بالتحديد أحد الأسباب التي تجعل ضمان معظم الشركات المصنعة لا يغطي التلف الناتج عن المياه.

حتى الآن ، لم تكن هناك طريقة لقياس مستوى مقاومة الهاتف المحمول للماء بطريقة بسيطة ، خاصة عندما مضى وقت على تصنيعه. ولكن بفضل مطور مستقل ، لدينا الآن بيننا تطبيق مجاني يضمن قدرتنا على تحديد مستوى المقاومة ، دون الحاجة إلى غمر الهاتف في الماء.

وفقًا لمنشئه ، يسمح Water Resistance Tester بفحص ختم الهواتف الذكية بحماية IP67 أو IP68 ، دون الحاجة إلى غمر الهاتف في الماء.

للقيام بذلك ، يعتمد التطبيق على مستشعر الضغط - مقياس الضغط - المدمج في الأجهزة ، وهي طريقة ، وفقًا لبعض المستخدمين ، هي نفسها التي تستخدمها  سمسونغ لقياس مقاومة الماء في هواتفها المحمولة.

العملية بسيطة للغاية: ما عليك سوى فتح التطبيق ، وإذا كان الجهاز يحتوي على مقياس ضغط  مدمج ، فسيبدأ في قياس الضغط عن طريق استخراج البيانات التي تم جمعها بواسطة البارومتر. في البداية ، سيوصي التطبيق نفسه بعدم لمس الهاتف أو الضغط بإصبعين أسفل الشاشة.

إذا تطابق القياس مع القيمة المتوقعة ، سيشير إلى أن الجهاز مقاوم للماء ، مشيرا إلى أن الختم سليم. إذا لم يكن كذلك ، فسيتم توضيح العكس.

رابط التطبيق : Water Resistance Tester

هل حاسوبك لا يدعم TPM2 ؟ إليك هذه الأداة المجانية لتثبيت الويندوز 11 بدونها

Posted: 08 Jul 2021 01:56 AM PDT

تعرفنا في تدوينة سابقة على شريحة TPM بإصدار2 التي جعلتها مايكروسوفت ضرورية لتثبيت الويندوز 11 في الحواسيب وبما أن تلك الشريحة موجودة في الحواسيب المصنوعة بعد 2016 فقط فإن الملايين من الحواسيب لن تستطيع التحديث لويندوز11 لكن لن يقف المطورون هكذا فقد تم تطوير أداة صغيرة ومفتوحة المصدر للتغلب على تلك المشكلة بكل بساطة.

أداة WinPass11 مفتوحة المصدر وتتيح تثبيت النسخة الجديدة للويندوز على الأجهزة التي لا تتوفر على تقنية التمهيد الآمن TPM عن طريق إيهام الويندوز أن حاسوبك يتوافق مع متطلبات تثبيت الويندوز11 ومنها تقنية TPM. الأداة متوافقة مع الحواسيب التي تعمل بنظام Windows 10 .قم بتحميل الأداة من الرابط اسفل التدوينة وإذا فشل التحديث لويندوز11 بسبب متطلبات الأجهزة ستقوم بتثبيت الأداة وبمجرد تثبيت الأداة ستظهر خطوات إرشادية لتنزيل Windows 11 .

ملاحظة: تأكد من تمكين التحديثات التلقائية على جهازك قبل تشغيل الأداة

سيعرض لك البرنامج خطوات التثبيت وما يجب القيام به والزر الذي يجب الضغط عليه 

وعند اكتمال جميع الخطوات سيبدأ تثبيت Windows 11 بكل سهولة وبدون تعقيدات

- أداة WinPass11

------------

من طرف \ البهي

حول متصفحك لشاشة تلقين لقراءة الخطابات كما في القنوات الإخبارية

Posted: 08 Jul 2021 01:47 AM PDT

أصبح تقديم الفديوهات من أفضل مجالات العمل على الإنترنت حيث أن المقدم قد يكتسب شعبية كبيرة بسبب طريقة تقديمه الإحترافية مما يؤثر مباشرة على الدخل المادي الذي يتحصل عليه ومن تلك الأدوات جهاز الملقن Teleprompter والذي يكون عند الكاميرا أمام المقدم أو المذيع ويقوم بقراءة النص منه أمام الكاميرا أو أمام الجمهور لكن هذا الجهاز باهظ الثمن لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على موقع لتحويل شاشة أي جهاز لديك لجهاز ملقن بكل سهولة.

موقع SpeakFlow يقدم خدمة مجانية تحاكي شاشة التلقين المستخدمة في مجال إلقاء الأخبار في القنوات توفر الخدمة إمكانية تحميل جميع النصوص و قراءتها أثناء التسجيل بسهولة تامة. يمكنك الدخول للموقع من الرابط اسفل التدوينة وستجد واجهة بسيطة للغاية لتحضير خطابك في شاشة التلقين الإفتراضية ، ما عليك سوى تسجيل حسابك بالموقع  ، وبعد ذلك قم بالضغط على خيار Create a script

ثم ستجد حقل الكتابة والتحرير حيث يمكنك إدخال خطابك مع خيارات تغيير لون الحروف والحجم كما يمكنك رفع المستندات الجاهزة بصيغة Pdf و Docx

الآن يمكنك البدء في قراءة الخطاب من شاشة التلقين التي سيتم توليدها 

تتميز الخدمة بأنها تفاعلية فهي قادرة على مواكبة القراءة أي تتوقف عند توقف القراءة ثم تستأنف العمل عندما يبدأ الحديث وتعتبر حلاً رائعًا للمبتدئين والمحترفين في تسجيل مقطع فيديو به قراءة نص معين.

موقع SpeakFlow

--------

من طرف \ البهي

تطبيق مجاني لممارسة تمارين تساعد على راحة العينين

Posted: 08 Jul 2021 01:35 AM PDT

أصبح الهاتف والحاسوب شيئاً أساسياً للكثير منا سواء من أجل العمل أو من أجل التواصل مع الآخرين أو لتعلم شئ جديد لكن المشكلة أنه بعد إستخدامهم لفترة طويلة فإن العينان تتأثران كثيرا بسبب النظر والتدقيق المطول وقد يتطور إلى آلام في العينين وصداع في الرأس مع الشعور بالدوار وكل ذلك بسبب تعب العضلات المسئولة عن حركات العينين بسبب الضغط المستمر عليهم لذلك يجب عمل تمارين معينة لتلك العضلات من أجل تخفيف الألم الناتج عنهم لكن لها تمارين خاصة يمكنك ممارستها بالاستعانة بهذا البتطبيق المجاني.

تطبيق Eyes recovery workout‏ مجاني للأندرويد والأيفون وتستطيع من خلاله ممارسة تمارين تطبيقية للعينين لتقليل التعب بشكل فعال ودوري. قم بتحميل التطبيق من الرابط أسفل التدوينة وقم بتشغيل التطبيق ثم طبق الإرشادات كما في الصورة 

الجلوس في مكان مريح 

وضع الشاشة أبعد من وضع القراءة

لا يجب أن تكون الإضاءة متوهجة

إزالة النظارات

تنفس بعمق وبشكل متساوي

بعد ذلك إبدأ تمارين العينين بضغط زر التشغيل ثم إتبع تحركات العين كما في الشاشة مع الهزاز والصوت.إغمض عينيك ثم افتحهما بشكل متكرر

أغمض عينيك لمدة 5 ثواني وافتحها بشكل واسع باتباع الصوت

الاسترخاء: أنظر في الصورة وحاول رؤية صورة ثلاثية الأبعاد ثم المس الشاشة عند رؤية الصورة

أدر عينينك في اتجاه دوران العين في الشاشة

تحريك العينين بشكل قطري كما في الشاشة

بعد الانتهاء في مدة لا تتعدى 5 دقائق لا تنس ضبط اشعار لتذكيرك بتكرار التمارين على الأقل مرة يومياً.

- تطبيق Eyes recovery workout

- خارج غوغل بلاي : Eyes recovery workout

----------

من طرف \ البهي

طريقة جعل خلفية الدردشة في التليجرام متحركة

Posted: 08 Jul 2021 01:26 AM PDT

يعتبر التليجرام من أفضل تطبيقات الدردشة إن لم يكن الأفضل لوجود الكثير من الخصائص التي تميزه عن غيره من تطبيقات الدردشة وقد حصل تيليجرام على تحديث جديد أضاف له بعض المزايا الرائعة والتي اشتملت على محادثات الفيديو الجماعية وميزة إرسال رسائل بمؤثرات بصرية مُحسنة وتذكيرات التحقق بخطوتين كما أتي بميزة الخلفيات والملصقات والرسوم المتحركة وسنتعرف في تلك التدوينة على طريقة إضافة خلفيات متحركة لغرف الدردشة على تيليجرام.

خاصية تعيين خلفيات متحركة لغرف الدردشة تقوم بتغيير الخلفية باستمرار مع كل رسالة ولم تصل إلى واتساب بعد. ولتعيين خلفيات متحركة قم بالنقر على زر القائمة الجانبية من أعلى اليسار ومنها انقر فوق الاعدادات ثم قم بتحديد خيار إعدادات المحادثات

ثم انقر فوق " تغيير خلفية المحادثة " وهنا يمكنك اختيار أي خلفية تدعم ميزة الخلفيات المتحركة ويمكنك إيجادها بالبحث يدوياً في الخلفيات ثم قم بتفعيل ميزة "تأثير حركي" ثم انقر فوق " تعيين كخلفية "

وبذلك تكون قد قمت بتعيين خلفيات متحركة لغرف الدردشة بكل سهولة

-----------

من طرف \ البهي