ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


ليس وحدك ، إنه الإنترنت ! العديد من المواقع لا تعمل في العالم

Posted: 22 Jul 2021 01:11 PM PDT

 لبضع دقائق ، أبلغ المستخدمون من مختلف أنحاء البلاد عن مشاكل في  تصفح  بعض  مواقع الويب أو الوصول إلى منصات من تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بهم.

وفقًا لموقع Downdetector ، فإن المنصات مثل BBVA (Bancomer)   و Banorte و Scotiabank و HSBC و Citibanamex و SPEI و PlayStation Network و Steam و  Telmex و  و HBO و Google و Microsoft وغيرها  تعاني من مشاكل.

الأكثر تضررا هي المنصات المصرفية Steam، Telmex. من ناحية أخرى ، هناك أكثر من 30 موقعًا بها فترات متقطعة ، لذلك قد تكون هناك أوقات يمكنك فيها الدخول ومواقع أخرى لا يمكنك ذلك.

حتى الآن لم يتم تقديم أي تفاصيل حول سبب المشكلة. ومع ذلك ، يشير DownDetector إلى أن انقطاع الخدمة على نطاق واسع في Akamai هو ما يبدو أنه يؤثر على الخدمة.

Akamai هو أحد مزودي خدمة شبكة توصيل المحتوى في العالم.

على وسائل التواصل الاجتماعي ، أكد Akamai  أنهم  قامو بالإصلاح  ، وأن العمليات تستأنف ببطء في جميع أنحاء العالم. وبالمثل ، سيستمرون في المراقبة للتأكد من أن التأثير قد تم تخفيفه بالكامل.

هاتف OnePlus Nord 2 5G ، الوحش الجديد من الفئة المتوسطة الذي تم تقديمه اليوم

Posted: 22 Jul 2021 10:41 AM PDT

  كما هو متوقع اليوم ، قدمت OnePlus هاتفها الذكي الجديد متوسط ​​المدى ، OnePlus Nord 2 5G. يأتي هذا الجهاز ليحل محل واحد من أكثر النطاقات المتوسطة إثارة للاهتمام في العام الماضي   OnePlus Nord.  إذا كنت تبحث عن واحد من أفضل هواتف  الفئات المتوسطة ، فإن OnePlus يثير اهتمامك.

OnePlus Nord 2 5G الجديد هو OnePlus 9 متوسط ​​المدى ومع بعض التغييرات الأخرى. بمجرد رؤيته ، من المستحيل عدم ملاحظة التشابه  بينهما . إنه تصميم جيد ووحدة الكاميرا والألوان تضفي عليها لمسة تفاضلية مقارنة بالأجهزة متوسطة المدى الأخرى.

يوجد مستشعر بصمة الإصبع على عكس معظم الأجهزة  أسفل الشاشة وليس على الجانب. ما نجده على أحد الجانبين هو المفتاح الشائع لأوضاع الصوت. ربما يكون هو الهاتف المحمول الوحيد متوسط ​​المدى الذي يشتمل عليه.

يضم الجزء الخلفي تصميمًا بسيطًا مع وحدة ثلاثية يبرز فيها اثنان من المستشعرات الثلاثة. إنه الجزء الأمامي الذي يبرز أكثر من غيره ، حيث يقدم  شاشة مستخدمة جيدًا مع حواف صغيرة وثقب في الشاشة.

مواصفات الهاتف الكاملة 

-  شاشة بحجم 6.43 بوصة: دقة FullHD + ، معدل التحديث 90 هرتز

، تقنية Fluid AMOLED

- معالج MediaTek Dimensity 1200

- 8 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

- 128 أو 256 جيجا بايت من التخزين الداخلي

- الكاميرا الخلفية:

* مستشعر رئيسي 50 ميجابكسل - سوني IMX766

* مستشعر بزاوية عريضة 8 ميجابكسل

- كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل

- تصميم الزجاج والمعدن

- USB C ومستشعر بصمات الأصابع

- واي فاي ، 5G ، NFC ، بلوتوث ...

- بطارية 4500 مللي أمبير مع شحن سريع 65 وات

- أندرويد 11

خصائص هذا الجهاز جديرة بالملاحظة ، حيث تقدم بعض النقاط المثيرة للاهتمام   ، أفضلها هي أن المعالج هو MediaTek Dimensity 1200 ، وهي شريحة متطورة تم طرحها العام الماضي والتي ستقدم أفضل أداء  .

سيتم بيع هاتف OnePlus الجديد متوسط ​​المدى   اعتبارًا من 28 يوليو بسعر 399 يورو (470 دولارًا) للإصدار 8 ، 128 جيجابايت أو 499 يورو (588 دولارًا) للطراز مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من التخزين. .

إنه سعر مرتفع للمدى المتوسط ​​، لكن يجب أن تضع في اعتبارك أنه جهاز به تحديثات مضمونة ، وشاشة لائقة ، وأفضل أداء من النطاق المتوسط ​​وكاميرا تعد بأن تكون واحدة من الأفضل في النطاق السعري.

الإمارات العربية المتحدة تستخدم الطائرات بدون طيار لتوليد أمطار اصطناعية

Posted: 22 Jul 2021 08:44 AM PDT

 هناك مشكلة في كثير من المدن حول العالم مع حلول الصيف وهي ارتفاع درجات الحرار. دولة الإمارات العربية المتحدة هي من أكثر الدول التي تعاني من هذا ، حيث إنها دولة تقع في منطقة صحراوية للغاية ولا تتوافر فيها المياه.

ومع ذلك ، لحل هذه المشكلة ، قررت الدولة الآسيوية استخدام الطائرات بدون طيار من أجل خلق أمطار اصطناعية لتبريد البيئة وبالتالي جعل الحرارة غير شديدة الحرارة.

هناك العديد من الشركات التي تستخدم الطائرات بدون طيار لتسهيل عملها. هناك أيضًا العديد من أنواع الطائرات بدون طيار الموجودة ولكل منها أبعاد مختلفة وتخدم شيئًا وآخر.

لذلك ، تلجأ الإمارات العربية المتحدة إلى استخدام الطائرات المسيرة القادرة على التحكم في الطقس. تم استثمار أكثر من 10 ملايين دولار  ولا يتعلق الأمر بالطائرات بدون طيار التي تخلق المطر من تلقاء نفسها ، بل هي التي تجمع السحب لتنتج المياه وتجعلها تسقط.

تم إجراء أكثر من 100 تجربة لجعل ذلك حقيقة واقعة. كانت إحدى المشكلات هي جعل قطرات الماء بحجم كافٍ بحيث لا تتحلل في الهواء حتى تسقط على الأرض. بعد عدة محاولات كان من الممكن حل هذه المشكلة وتم تقديمها كطريقة لخفض درجات الحرارة في المدينة.

يتم تنفيذ هذا النظام في دبي ، المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان ، ويتم وضع لافتات على الطرق تحذر من أن الطريق قد ينزلق.

تثير هذه التقنية المتمثلة في بذر السحب ثم إطلاق كل المياه الموجودة بداخلها جدلاً لأن الأحداث الجوية التي تحدث بشكل طبيعي يتم تغييرها. بالإضافة إلى ذلك ، هناك خبراء يعتقدون أن هذا يمكن أن يسبب فيضانات ، على الرغم من أنه يمكن السيطرة عليها.

هذه الآلية ليست الأولى التي يتم استخدامها لمحاولة إنشاء مطر صناعي ، حيث توجد منتجات تستخدم بشكل أساسي من قبل الأشخاص المكرسين للعمل الزراعي الذين يستخدمون نوعًا من المنتجات القادرة على إنشاء البذر السحابي بطريقة أخرى. هذا ما نراه بشكل خاص في الولايات المتحدة.

ومع ذلك ، فقد ثبت أن هذا المنتج مادة مسرطنة ، لذلك فهو ليس خيارًا جيدًا إذا كان يمكن أن يضر بحياة الأشخاص الذين يستخدمونه.

لذلك ، فإن هذه التقنية التي تطبقها دبي لتوليد المطر وبالتالي خفض درجات الحرارة في الصيف الحارة مثالية طالما يتم التحكم فيها بشكل كامل وتضمن سلامة جميع مواطني الدولة.

تطبيق Clubhouse الآن للجميع : لم تعد بحاجة إلى دعوة لفتح حساب عليه

Posted: 22 Jul 2021 06:23 AM PDT

 بعد انتظار طويل ، أعلن مبتكرو شبكة Clubhouse الاجتماعية أنه تم إلغاء نظام الدعوة نهائيًا. بهذه الطريقة ، يمكن لأي مستخدم الانضمام إلى التطبيق ببساطة عن طريق تنزيل التطبيق وإنشاء حساب.

من خلال تحقيقه نموًا هائلاً خلال بداية الوباء ، حقق Clubhouse ما هو غير متوقع: دفع ملايين الأشخاص إلى الجرأة على تجربة شبكة اجتماعية مختلفة عن البقية.

بفضل منشور على مدونتها ، ذكرت الشركة أن الدعوات للانضمام إلى الشبكة الاجتماعية كانت في الماضي. 

على الرغم من أن النظام الذي قاموا بتطبيقه لجذب مستخدمين جدد كان عديم الفائدة ، كان على المبدعين أن يفعلوا ذلك بهذه الطريقة ، لأنه حسب رأيهم ، كانت الطريقة الوحيدة لتعديل عدد الأشخاص في البداية.

وبالمثل ، فإن هذا لم يمنع ملايين المستخدمين الذين كانوا مهتمين بأن يكونوا جزءًا من شبكة اجتماعية جديدة. إذا كنت لا تعرف ما هو Clubhouse ، فنحن هنا نوضح ما يدور حوله.

على الرغم من القيود المفروضة في الأشهر الأخيرة ، تمكنت Clubhouse من إضافة أكثر من 10 ملايين مستخدم منذ إطلاقها على  أندرويد . وبحسب تقديرات الشركة نفسها ، فقد وصل التطبيق إلى 7.8 مليون عملية تنزيل في يونيو ، وهو رقم يوضح مدى النجاح الذي حققته الشبكة الاجتماعية في الأشهر الأخيرة.

إذا لم تكن قادرًا حتى الآن على تجربة شبكة التواصل الاجتماعي لأنه لم يقم أحد بدعوتك ، فكل ما تحتاجه الآن  هو تنزيل تطبيق Clubhouse على هاتفك المحمول. بمجرد التنزيل ، يمكنك إنشاء حساب باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف.

الرابط : أندرويد و IOS

اعتقلوا في إسبانيا شخصًا متورطًا في اختراق حسابات تويتر أوباما و بيل جيتس وعدة مشاهير

Posted: 22 Jul 2021 06:14 AM PDT

  كانت إسبانيا  أو بشكل أكثر تحديدًا إستيبونا في مالق مسرحًا لاعتقال مجرم الإنترنت المتهم بقرصنة  في يوليو 2020 ما يصل إلى 130 حسابًا تم التحقق منه على  تويتر ،  ومنها حسابات شخصيات عامة وشركات كبيرة  مع من أجل تنفيذ عملية احتيال.

أثار إجراء القرصنة هذا ضجة عندما تسبب  منذ عام مضى  في أن تبدأ  حسابات  Apple ، و Tesla ، و Uber ، و Elon Musk ، و Kim Kardashian ، و Bill Gates ، و Barack Obama ، و Kanye West ، و Jeff Bezos بنشر تغريدات تشجع المتابعين لها  على إرسال عملات البيتكوين إلى عنوان معين وسيتم مضاعفة الأموال المستثمرةعلى الرغم من الطبيعة الخفية للاحتيال ، وصلت رسائلها بسرعة إلى جمهور يزيد عن 350 مليون شخص ... وسرعان ما تجاوزت محفظة البيتكوين المتوفرة في التغريدات مجموعة تعادل 100,000 يورو.

في اليوم التالي لنشر  التغريدات الإحتيالية هذه ، أعلن موقع تويتر أن الهجوم كان  عبارة عن "هجوم منسق للهندسة الاجتماعية" ضد موظفي الشركة  ، مما سمح للمهاجمين بالوصول من خلاله  إلى"أدواته الداخلية".

كانت الشرطة الوطنية الإسبانية  في طريقها منذ أبريل الماضي ، عندما اتصلت وزارة العدل الأمريكية بالسلطات الإسبانية للإشارة إلى أنه وفقًا للمعلومات المتاحة لها ، كان المشتبه به (22 عامًا) في إقليمنا.

قاد التحقيق اللاحق ، الذي أجرته الوحدة المركزية للجرائم الإلكترونية بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ، المحققين إلى كوستا ديل سول ، حيث تم إلقاء القبض عليه  في النهاية. كما شاركت في التحقيق أجهزة المخابرات الأمريكية ووحدة التحقيقات الإلكترونية التابعة للوكالة الأمريكية للإيرادات.

هذا الموضوع ، المعرف باسم جوزيف جيمس أوكونور (المعروف باسم 'PlugWalkJoe' في الشبكات) ، ليس الاعتقال الأول المتعلق بالقضية: بعد أكثر من شهر بقليل من الأحداث ، اعتقلت الشرطة الأمريكية غراهام إيفان كلارك ، 17 عامًا ، واعتبر زعيم المؤامرة. في الأشهر التالية ، تم اعتقال شخصين آخرين: بريطاني وأمريكي.

الآن ، ستتم محاكمة جوزيف جيمس أوكونور لما مجموعه 10 جرائم ... على الرغم من أنها ليست كلها مرتبطة بعملية احتيال تويتر الي نفذها : على ما يبدو ، كانت الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل TikTok و Snapchat ستكون أيضًا ضحايا أفعاله.

طريقتين لمعرفة معمارية البرامج هل 64 بت أم 32 بت لجعلها تعمل بشكل أسرع وأفضل

Posted: 22 Jul 2021 06:00 AM PDT

جميع البرامج المشهورة تقوم بتوفير إصدارات مختلفة لكي تعمل على نظام التشغيل 64 بت ليقدم افضل أداء وكفاءة في عمله نظراً لأن معمارية 64 بت تعمل على استهلاك جميع موارد الحاسوب مما تجعل البرنامج يعمل بشكل افضل بعكس معمارية 32 بت لكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كان برنامج 64 بت أو 32 بت وفي حالة إذا وجدت برنامج يعمل بعكس المعمارية المُستخدمه فعليك البحث عن البرنامج بإصدار مناسب .
الطريقة الاولي
بواسطة مدير المهام Task Manager بالنقر كليك يمين على شريط المهام أسفل الشاشة ثم انقر على خيار Task Manager لتظهر لك نافذة مدير المهام ومنها تقوم بالانتقال إلي تبويبة Details وهنا قم بالنقر كليك يمين على أي عمود أو قائمة ثم اضغط Select columns لتظهر لك نافذة منبثقة تقوم فيها بوضع علامة ✅ امام Platform ثم بعد النقر على OK سيظهر لك عمود جديد بأسم Platform يعرض لك المعمارية الخاصة بكل برنامج يعمل حالياً مما يعني أنه يجب أن تقوم بتشغيل البرنامج الذي تود التحقق من معماريته لتجدها أدني عمود Platform كما في الصورة

الطريقة الثانية
عن طريق تحليل خصائص الملف الذي يقوم بدور تشغيل هذا البرنامج والذي يكون بصيغة exe حيث يمكنك النقر كليك يمين فوق ايقونة البرنامج ثم اضغط على Properties ومن خلال نافذة الخصائص التي ستظهر قم بالانتقال إلي تبويبة Compatibility وبعدها قم بوضع علامة ✅ امام خيار "Run this program in compatibility mode for" ثم قم بعد ذلك بفتح القائمة المنسدلة ولاحظ في هذه القائمة يوجد هناك خيار "Windows 95" أم لا فإذا كان متواجد يعني ان هذا البرنامج يعمل بمعمارية 32 بت لكن إذا كان غير متواجد فهذا يعني أن البرنامج يعمل بمعمارية 64 بت

قارن بين مختلف الأجهزة هواتف ، كاميرات ، ألعاب، أجهزة الألعاب و حتى بين السيارات و المدن مع هذا الموقع و بالمجان

Posted: 22 Jul 2021 05:55 AM PDT

قديما وقبل ظهور الإنترنت كان إختيارك للمنتج مقصورا علي التشاور مع أصدقائك والمحيطين بك أو بسؤالك للبائع وهو مافيه بعض الشكوك، او من خلال تجربة من احد الأصدقاء هؤلاء هم من كنت تلجاء اليهم.
اما الآن وفي ظل التطور الألكتروني وظهور الأنترنت فإن الأمر أصبح أسهل بكثير عن ذي قبل.
فعن طريق الأنترنت والشبكات والمواقع الإجتماعية تستطيع الحصول علي المشورة وإتخاذ قرار الشراء الصائب عن طريق تبادل الخبرات مع الآخرين.
وأصبح هنالك العديد من المواقع الألكترونية التي تتيح لك مقارنة المنتجات المتاحة في الأسواق المختلفة مما يمكنك من إتخاذ قرار الشراء المناسب والصحيح.

اليك عزيزي القارئ هذا الموقع (Versus)، والذي يمكنك عمل المقارنات لأي من الأجهزة والمنتجات التي تبحث عنها سواء أجهزة كهربائية او الكترونية المختلفة مثل (الأجهزة اللوحية، الكاميرات، أجهزة التلفاز، الهواتف المحمولة، قارئ الكتب الإلكترونية، أجهزة العرض والشاشات، مشغلات(MP3) ، مسجلات الصوت، والغسالات، أجهزة الألعاب، سماعات الرأس، الماسحات الضوئية) وغيرها الكثيرمن الأجهزة.
أما عن طريقة عمل الموقع فهو من أسهل المواقع في الإستخدام، فكل ماعليك بعد دخولك للموقع هو كتابة وإختيار الجهازين المراد عمل مقارنة بينهما وفي حالة عدم تذكرك لأي منهما فما عليك الي بكتابة بعض الحروف وسيقوم الموقع بعمل بعد الإقتراحات بناء علي كتابتك وماعليك ال الإختيار منها.
بالإضافة الي ان الموقع يمكنك من عرض للنتائج الأكثر شعبية وذلك علي أساس طلبات المقارنة التي تتم من خلال مستخدمي الموقع.

بمجرد بدأ المقارنة سيظهر لك صور للمنتجات محل المقارنة وبعض التفاصيل المهمة والتي بناء عليها سيكون إختيارك للجهاز من عدمه.
ومن أهم الأسباب التي تميز هذا الموقع، انه يقد لك تفسير لماذا منتج ما أفضل من غيره، فلو كنت تقارن للبحث عن غسالة فهو يأخذ بالإعتبار سعة الحلة وعدد الكيلوجرامات التي تسعها، وان كنت تبحث عن هاتف ذكي فهو يقدم لك كل خصائص هذا الهاتف من سعة ذاكرة الوصول العشوائي والبروسيسور وما الي ذلك من خصائص مفيدة وتهمك عند الشراء.
ومن مميزاته أيضا انه يعطيك سعر الجهاز او المنتج محل البحث (مع إعتبار ان الأسعار قد تكون متباينه بعض الشئ).
ويعرض لك الموقع صور ثلاثية الأبعاد للمنتج، مما يتيح لك التعرف علي المنتج اكثر دون الحاجة للنزول للسوق او المتجر.
ادخل الموقع من هنا

-------------- 
الموضوع من طرف chemchaq achraf

أندرويد يغير الآن طريقة عمل النسخ الاحتياطية لهاتفك : أصبح الآن أسهل وأسرع

Posted: 22 Jul 2021 04:41 AM PDT

  النسخ الاحتياطي للبيانات ضروري لجميع المستخدمين. لا يوجد هاتف محمول في مأمن من السرقة أو الضياع أو الفشل ، لذلك في أي وقت قد تفقد الوصول إليه  وفقدان كل ما لديك بداخله. على مر السنين ، تم تبسيط عمل نسخة احتياطية بفضل غوغل والتطبيقات المختلفة. لدينا اليوم أخبار سارة جدًا لجميع المستخدمين تقريبًا: ستغير  غوغل طريقة    عمل المستخدمين لنسخهم الاحتياطية.

منذ حوالي عام ، قامت  غوغل بتحديث Google One حتى يتمكن جميع المستخدمين - سواء كانوا الذي  دفعوا مقابله  أم لا - من عمل نسخ احتياطية مجانية. الآن يذهب هذا إلى أبعد من ذلك ، حيث  ترغب غوغل  في تبسيط هذه النسخ الاحتياطية وتوحيد جميع البيانات الموجودة على نفس الشاشة والنسخ.

تعمل  غوغل على  إطلاق قسم نسخ احتياطي جديد في إعدادات هاتف  أندرويد  اسمه هو "Backup is on " وسيكون متاحًا للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام  أندرويد 8.0 أو أعلى قريبًا.

الغرض منه هو أنك لست مضطرًا إلى اللجوء إلى تطبيقات  للحصول على نسخة احتياطية كاملة من ملفاتك وجهات الاتصال والرسائل النصية القصيرة والصور وما إلى ذلك. حتى الآن ، كان على المستخدم العادي اللجوء إلى عدة أقسام وتطبيقات مختلفة لعمل نسخة احتياطية كاملة: مع هذا التغيير ، يتم تبسيط كل شيء وتوحيده في مكان واحد يسمى "Backup is on".

عند تنفيذ هذا التحديث ، ستتمكن من الدخول إلى هذا القسم من إعدادات هاتفك وعمل نسخة احتياطية مجانية وبسيطة وسريعة للغاية دون القلق بشأن تثبيت خدمات أخرى أو الاضطرار إلى اللجوء إلى أقسام أخرى لعمل نسخة احتياطية من بيانات معينة. كل شيء سيتم من نفس المكان!

بفضل  غوغل وأندرويد  ، سيكون عمل نسخة احتياطية على هاتفك   المحمول مجانًا أسهل وأسرع.

أخيراً برنامج مجانى لنقل الملفات بين الآيفون والاندرويد والويندوز واللينكس والماك

Posted: 22 Jul 2021 04:32 AM PDT

نقل الملفات بين الأجهزة وبعضها شئ أساسي سيحتاجه كل مستخدم وخاصة مستخدمي الآيفون والماك بشكل عام حيث يصعب نقل الملفات من وإلى الآيفون لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على برنامج يقدم حل مناسب جدًا لنقل الملفات دون الحاجة لـ iCloud أو البرامج الأخرى المدفوعة.

ملاحظة : بالشرح على الويندوز والأندرويد ونفس الشئ في الآيفون

برنامج LANDrop مجاني يتيح لك نقل الملفات بسهولة بين هاتف الآيفون أو الاندرويد والحاسوب بنظام ويندوز أو لينكس بشرط أن تكون الأجهزة متصلة بنفس شبكة الانترنت. قم بتحميل البرنامج للأنظمة التي تريد من الرابط اسفل التدوينة. وبعد فك الضغط عن إصدار الويندوز قم بتثبيت الملف المرفق " vc_redist.x64.exe" حتى يعمل البرنامج بدون مشاكل كما في الصورة ثم قم بفتح البرنامج الذي لا يحتاج للتثبيت وستجده بجوار الساعة وقم بالسماح له بالعمل من خلال الجدار الناري

قم بعمل نقطة إتصال "Hotspot" من هاتفك وقم بتوصيل الحاسوب بها أو قم بتوصيلهم على نفس الراوتر ثم قم بتشغيل التطبيق الخاص به على هاتفك وفي قائمة Devices ستجد الأجهزة الموجودة على الشبكة التي تم تشغيل البرنامج عليها 

من الهاتف للحاسوب اضغط على علامة زائد (+) في الزاوية اليمنى للتطبيق وحدد الملفات التي تريد إرسالها واضغط Done. ثم من Devices اختر الجهاز التي تريد ارسال الملفات إليه. لتظهر رسالة تأكيد على الحاسوب فأضغط Yes لتأكيد استلام الملفات

من الحاسوب للهاتف, بعد تشغيل البرنامج اضغط على أيقونته بجوار الساعة ثم اضغط على زر Add أو قم بسحب الملفات التي تريد إرسالها للبرنامج ثم اضغط Send وستظهر الأجهزة المتاحة قم بتحديد الجهاز الذي تريد واضغط Send ومن التطبيق قم بالموافقة على استلام الملفات 


وستجد الملفات المستلمة في قسم Files ويمكنك مشاركتها أو حذفها

الجميل في البرنامج أنه يمكنك نقل الملفات بين أجهزة الشبكة دون الحاجة لتوافر الإنترنت

- برنامج LANDrop

-----------

من طرف \ البهي

طريقة تحويل المساحة السحابية لبارتيشن في حاسوبك

Posted: 22 Jul 2021 02:06 AM PDT

مساحات التخزين في الأقراص محدودة وخاصة إن كنت تمتلك هارد SSD والذي تكون المساحات الكبيرة منه باهظة الثمن لذلك قد تلجأ إلى إستخدام التخزين السحابي المجاني الذي توفره بعض الشركات من أجل رفع ملفاتك المهمة وخاصة إن كنت تمتلك صبيب إنترنت جيد لكن التعامل مع الملفات على السحابة لا يكون كالتعامل مع الملفات المحلية لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على برنامج لجعل المساحة السحابية كوحدة تخزين محلية "بارتيشن"

برنامج  AirDrive مجاني بشكل جزئي ويتيح لك استخدام المساحة التخزينية لخدمات مثل Google Drive و Dropbox وغيرهم الكثير كوحدة تخزين محلية كما لو كانت بارتيشن من الهارد. قم بتحميل البرنامج من الرابط أسفل التدوينة وبعد تشغيل البرنامج اضغط على زر Add Cloud Disk وحدد خدمة التخزين السحابي التي تريد ثم قم بتسجيل الدخول بحسابك على هذه الخدمة

بعد ذلك عندما تريد إظهار مساحة التخزين كبارتيشن قم بالضغط على Connect. ومن الإعدادات الخاصة بكل خدمة تستطيع تغيير حرف القرص لتغيير ترتيبه في متصفح الملفات أو يمكنك تعيين القرص ليكون قابلة للقراءة فقط

وعند فتح متصفح ملفات الويندوز File Explorer ستجد أن المساحة التخزينية لهذه الخدمة أصبحت موجودة بجانب بارتيشنات الهارد الأساسي كما في الصورة

وعند نسخ أو نقل الملفات إلى هذا القرص سيتم رفعها إلى خدمة التخزين السحابية فوراً وفي الخلفية.

- برنامج  AirDrive

------------

من طرف \ البهي

أضف هذا الخيار للكيبورد في هاتفك وستكتب بسرعة رهيبة

Posted: 22 Jul 2021 01:56 AM PDT

الكتابة بلوحة مفاتيح الهاتف أبطأ بكثير من الكتابة في الحاسوب وقد تجد أنك تستخدم الكثير من العبارات بشكل متكرر مثل عبارات التحية والترحيب والأرقام والإيميلات وغير ذلك مما يبطء بشكل كبير سرعة الكتابة بل ويصبح الأمر مللاً لذلك سنتعرف في تلك التدوينة على تطبيق لتخزين العبارات المتكررة في لوحة مفاتيحك لتقوم بلصقها مباشرة متى شئت.

تطبيق Auto Paste Keyboard عبارة عن لوحة مفاتيح لتخزين العبارات الأكثر استخداما في الهاتف ثم لصقها سريعا أثناء الكتابة. قم بتحميل التطبيق من الرابط أسفل التدوينة وبعد تشغيل التطبيق فعل لوحة المفاتيح من Enable Auto Paste Keyboard ثم إبدأ بكتابة العبارات التي تستخدمها بكثرة من زر الإضافة ثم إضغط Save 

عند الرغبة في لصق عبارة مسجلة أثناء الكتابة بكل بساطة قم بالضغط في الإشعارات على Choose input method "أو بضغطة مطولة على زر تغيير اللغة" ومنها إختر لوحة مفاتيح Auto Paste Keyboard وبنفس الطريقة السابقة تستطيع العودة إلى لوحة المفاتيح العادية بعد الإنتهاء

ستظهر كافة العبارات المخزنة إختر ما تريد ثم إضغط Paste Once or Hold to Auto Paste للصقها في مربع الكتابة 

والمميز هنا أنك إذا ضغطت بشكل مطول على زر اللصق Paste Once or Hold to Auto paste سيتم تكرار العبارة تلقائياً عدة مرات من أجل المزاح مع أصدقائك

- تطبيق Auto Paste Keyboard

رابط التحميل خارج غوغل بلاي :  Auto Paste Keyboard

-----------

من طرف \ البهي

خصائص مميزة ومفيدة في خرائط جوجل ستحتاج لمعرفتها وتفعيلها

Posted: 22 Jul 2021 01:51 AM PDT

خرائط جوجل من أكبر وأدق الخرائط الموجودة وكانت متوفرة في شكل برنامج Google Earth من قبل لكن وصول الخرائط للهواتف جعل من الضروري تطويرها لتناسب إستخدام الهواتف فتم إضافة العديد من المميزات التي سنتعرف على بعضها في تلك التدوينة.

الوضع الخفي

تقوم خرائط جوجل بتسجيل عمليات البحث وبيانات الموقع بشكلٍ افتراضي لكن تم إتاحة وضع التصفح المخفي كطريقة سريعة لإيقاف بعض عمليات التتبع المزعجة في خرائط جوجل. من أيقونة الملف الشخصي > حدد تفعيل وضع التصفح المخفي أو "Turn on incognito mode"

تحميل الخرائط للإستخدام في حالة إنقطاع الإنترنت

ستنفع هذه الميزة في الأماكن التي بنيتها التحتية للإنترنت ضعيفة مثل القرى والصحاري لكنها لن تكون دقيقة مثل إتصال الإنترنت المباشر. من أيقونة الملف الشخصي > حدد الخرائط المتوفرة بلا إنترنت أو "Offline maps"> انقر فوق "تعيين الخريطة الخاصة بك"، وسترى خريطة مصغرة للمكان الذي تتواجد فيه. حرك المستطيل الأزرق فوق المنطقة التي تنزيلها ثم انقر "تنزيل".وستكون تلك الخريطة متاحة لمدة تصل إلى 30 يومًا من تاريخ التنزيل

وضع محطات متعددة على الطريق

يمكنك محاكاة نمط الرحلات عن طريق إضافة نقاط التوقف المخطط لها إلى المسار فإذا كنت تخطط لزيارة بعض المواقع الأخرى على طول الطريق بين مكانين فستساعدك إضافة تلك المواقع إلى المسار في الحصول على تقدير للوقت أكثر دقة  بعد تحديد نقطة البداية والنهاية انقر فوق النقاط الثلاث > حدد "إضافة محطة" لتقوم بإضافة موقع آخر. ويمكن سحب أيقونة الخطوط الأفقية بجوار كل محطة لتحريكها قبل أو بعد الوجهة

تخصيص خيارات النقل الحكومي

بعد تحديد وسائل النقل العام انقر على زر الخيارات ثم يمكنك تحديد خيارات مفيدة مثل وسائل النقل العام المفضلة والوصول إلى الكراسي المتحركة والأقل تكلفة

ضبط إعدادت التنقل

ضبطك الإعدادات بشكل معين سيغير من طريقة عرض النتائج ويمكن أن تأخذك عبر مسارات أطول أو أقل أمانًا. من أيقونة الملف الشخصي > انتقل إلى الإعدادات أو "Settings"> ثم إعدادات التنقل وتأكد من تحديد الإعدادات الصحيحة ضمن خيارات المسار

-----------

من طرف \ البهي

هل يمكنك التخلي عن اليوتيوب .. هذه الدول حظرت اليوتيوب منذ زمن

Posted: 22 Jul 2021 01:44 AM PDT

أظن أنك تعتقد أنك لا يمكنك العيش بدون إستخدام اليوتيوب يومياً فهو منصة رائعة لمشاركة المحتوى من خلال مقاطع الفيديو بما فيها من مقاطع مفيدة وأخرى ترفيهية وأخرى سخيفة أو ضارة لكن مالا تعلمه أن هناك العديد من الدول التي قامت بحظر اليوتيوب لأسباب مختلفة ومنها من يرى أنه مجرد منصة ترفيهية هزلية من الممكن استكمال الحياة بدونها وهذا الكلام به شئ من الصحة في حالة الأشخاص المشغولين بالمهام والذين يتعلمون من مواقع متخصصة.

الحظر لفترة طويلة حتى الآن

إيران: قررت إيران حظر موقع يوتيوب والعديد من خدمات جوجل منذ عام 2012 بسبب مقطع دعائي لأحد الأفلام الإباحية والأفلام التي تسئ للمعتقدات الدينية وكان ذلك بناءً على طلب الجمهور

الصين: قامت الصين بحظر اليوتيوب في عام 2009 وحتى هذه اللحظة يوتيوب محظور نهائياً في الصين ولا أحد يعلم بالضبط ما هو السبب والذي قد يكون بسبب التجسس أو عدم السماح برقابة الدولة الصينية

كوريا الشمالية: هي أصلاً معزولة عن العالم الخارجي واستخدام اليوتيوب يكون بتصاريح رسمية وقد بدأ حظر اليوتيوب في كوريا الشمالية عام 2016 وحتى الآن

جنوب السودان: وذلك بسبب مقطع فيديو دعائي لإحدى الأفلام التي تسيء لدين الإسلام وذلك في عام 2012 ومنذ ذلك الحين لم يتم رفع الحظر عنه. وحسب رويترز فسبب الحظر كان بالتحديد رفض اليوتيوب لطلب الحكومية السودانية بمنع الوصول إلى مقطع الفيديو المسئ 

تركمانستان: حسب CNN فالسبب هو أن الدولة تحاول تطهير الإنترنت ومواقع الويب التي ترى الدولة التركمانية أنها ليست مناسبة للعرض على الشعب. لكن هناك فئة بعينها مصرح لها بالوصول إلى محتوى هذه المواقع حتى في المقاهي العامة لكن يتعين عليهم أولاً إبراز هويتهم التي تثبت أنهم من ضمن الفئة المصرح لها

الحظر لفترة مؤقتة في الماضي

قامت العديد من الدول منذ سنوات بفرض بعض القيود على اليوتيوب مثل البرازيل وألمانيا والصين وإيران وتركيا. وقامت الإمارات بحظره عام 2006 بسبب عدم منعه لمحتوى البالغين الضار. أما ليبيا فقامت بحظره مؤقت في الماضي لأسباب سياسية لكن هذه القيود كانت لفترة زمنية مؤقتة

وفي الختام نود أن ننوه أن اليوتيوب سلاح ذو حدين فيمكن إستخدامه لنشر العلم والمعرفة ومساعدة بعضنا ويمكن إستخدامه لنشر التفاهات والجهل وهو ما انتشر بشدة على يوتيوب في الآونة الأخيرة للأسف الشديد

-----------

من طرف \ البهي