ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


تطبيق Waze ، أفضل بديل لخرائط غوغل يتيح لك الآن استخدام صوت القطط أو الكلاب

Posted: 03 Jul 2021 03:43 AM PDT

هناك نوعان من الناس في هذا العالم: من يفضل القطط ومن يفضل الكلاب. مع تحديث Waze الأخير ، يمكنك إظهار الجانب الذي تتواجد فيه ، حيث أضاف تطبيق الملاحة صورًا رمزية وسيارات للكلاب والقطط ، بالإضافة إلى مرشد صوتي يحاول تقليد شخصيات حيواناتنا الأليفة المفضلة.

أليست هذه المستجدات غريبة بعض الشيء على تطبيق الملاحة؟ لا ، لقد سمح Waze بالفعل باستخدام صوت Batman في الماضي ، لذا فإن هذا ليس بعيدًا عن المألوف ، على الأقل بالنسبة لـ Waze ومستخدميه. بالطبع ، كل هذا التخصيص للكلاب والقطط التي أتت إلى Waze لن يكون متاحًا إلا لفترة محدودة. 

لتتمكن من الاستمتاع بموضوع القط والكلب الجديد من Waze ، عليك فقط تحديث التطبيق. بعد ذلك ، يمكنك الوصول إلى القائمة "هل تحب القطط أم الكلاب أكثر؟" التي تظهر على اللوحة الجانبية بعد الضغط على العدسة المكبرة أو "Waze الخاص بي". من هناك ، يمكنك اختيار صورة قطة أو كلب ، واحدة من سيارتين خاصتين (Dog-mobile أو Cat-mobile) ، وصوت الكلب أو القط للحصول على الاتجاهات.

على الرغم من أننا نعلم أن موضوع الحيوانات الأليفة هذا مؤقت ، إلا أننا لا نعرف إلى متى سيستمر. لذا اسرع في تجربته قبل إزالته.

في المقارنة بين خرائط  غوغل و Waze ، سيظهر تطبيق  غوغل بالتأكيد بشكل أفضل ، لكن لا أحد يستطيع أن ينكر أن Waze مع هذا النوع من  الميزات له سحر خاص. ما رأيك في ذلك؟ هل يعجبك هذا النوع من الإضافات إلى Waze على الرغم من كونه تطبيقًا جادًا؟ إذا كانت إجابتك نعم فحمله من هذا الرابط : Waze

موقع لالتقاط جميع الصور من فيديو يوتيوب

Posted: 03 Jul 2021 02:29 AM PDT

نتحدث دائمًا عن كيف يمثل اليوتوب خيارًا أساسيًا للعثور على محتوى أو معلومات من أي نوع. ومع ذلك ، في بعض الأحيان لا نحتاج دائمًا إلى الفيديو نفسه ، ولكن نحتاج فقط إلى المسار الصوتي أو الصورة. فيما يتعلق بالأخير ، في كثير من الأحيان يمكننا وضع الفيديو في وضع ملء الشاشة والتقاط لقطة شاشة. ومع ذلك ، سنقدم لك اليوم بديلاً رائعًا يتيح لك التقاط صور أي مقطع فيديو على  اليوتوب .

اسمه هو YouTube Glancer ، وهي خدمة عبر الإنترنت حيث كل ما عليك فعله هو إدخال الرابط حتى تتمكن من الحصول على كل من الصور التي يتكون منها الفيديو.

 تجدر الإشارة إلى أن YouTube Glancer هي خدمة مجانية تمامًا ولا تتطلب عمليات تسجيل. وبهذا المعنى ، فإن تجربة المستخدم سريعة جدًا بحيث تعتمد على الدخول ووضع رابط الفيديو  وحفظ الصور مباشرة .

بهذه الطريقة ، يمكنك التقاط جميع الصور من فيديو  اليوتوب لتعديلها أو استخدامها في أي شيء تريده. سيوفر لك هذا الكثير من وقت العمل وسيسمح لك بالحصول على الصور بجودة جيدة.

الرابط :  YouTube Glancer

بسرعة ! إخترنا لكم أفضل 13 تطبيقات مدفوعة مجانية الآن في غوغل بلاي

Posted: 03 Jul 2021 02:12 AM PDT

هل تحتاج إلى المزيد من التطبيقات على هاتفك الذكي؟ هل العديد من  التطبيقات التي تريد تنزيلها مدفوعة الثمن؟ لقد اخترنا 13 تطبيقًا لنظام  أندرويد مجانًا لفترة محدودة. ماذا يعني هذا؟ أن مطوريها قد استفادوا من عروض  غوغل بلاي  لخصم 100٪ من قيمتها. وهذا يجعلها تطبيقات أكثر شيوعًا ويمكن لبعض المستخدمين الاستفادة منها وتنزيلها مجانًا. هذا هو بالضبط ما يجب عليك فعله الآن. لكن يجب أن تسرع!

جميع التطبيقات التي ستراها في هذه القائمة مدفوعة. والخبر السار هو أنها متاحة مجانًا لمدة 24 إلى 48 ساعة فقط. هناك تطبيقات من جميع الأنواع وبأسعار كثيرة ، لذا يمكنك توفير الكثير من المال إذا قمت بتنزيلها جميعًا. نوصيك بإلقاء نظرة جيدة وتنزيلها وتخزينها على جهازك.

Folder Server  

My English Grammar Test  

Password Manager  

Dark screen filter 

Volume Scheduler  

QR / Barcode Scanner PRO  

Simple text widget  

Audio Recorder  

BabyBook  

Equalizer – Bass Booster pro  

Speed Math 2018 – Pro 

Milky Launcher Pro 

Compass Pro  

 في وقت كتابة هذه الكلمات ، تكون جميع التطبيقات الموجودة في القائمة مجانية. إذا طلبت منك  دفع ثمنها ، فهذا يعني أن العرض قد انتهى. لا داعي للقلق ، لأننا ننشر كل أسبوع  مقالات حول تطبيقات A أندرويد المجانية في قسم التطبيقات لدينا. 

أداة فيسبوك الجديدة لاكتشاف وإخبارك بأصدقائك المتطرفين

Posted: 03 Jul 2021 02:01 AM PDT

نظرًا لتقدم خطاب الكراهية على الشبكات الاجتماعية   ، يقدم  فيسبوك ميزة جديدة تنبهك عندما يكون من المحتمل أن يميل أحد جهات الاتصال الخاصة بك إلى الكلام المتطرف. هذا أيضًا تنبيه ينبهك إذا كنت قد تعرضت لهذا النوع من المحتوى في الأيام القليلة الماضية.

تقول الرسالة  الرسالة "هل أنت قلق من أن شخصًا ما تعرفه أصبح متطرفًا؟" "نحن نهتم بمنع التطرف على فيسبوك . تلقى أشخاص آخرون في وضعك دعمًا سريًا ". نص آخر من نفس الوظيفة يقول: "تحاول الجماعات العنيفة التلاعب بغضبك وخيبة أملك. يمكنك الآن اتخاذ إجراءات لحماية نفسك والآخرين ".

يوفر  فيسبوك خيارات مثل الاستماع إلى القصص والنصائح من الأشخاص الذين "هربوا" من الجماعات المتطرفة وتلقي المساعدة من خلال مجموعات الدعم.

في دول مثل الولايات المتحدة ، وجدت الجماعات المتطرفة مساحة على وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن آرائها وتنظيمها. أحد الأمثلة الأكثر تطرفاً هو الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير من هذا العام ، عندما اقتحم أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب مقر الكونجرس.

منذ ذلك الحين   ، خضعت الشبكات الاجتماعية الكبيرة مثل فيسبوك وجوجل وتويتر للتدقيق بسبب الإجراءات التي يجب اتخاذها في مواجهة الخطاب المتطرف والعنيف. الرسائل التي بدأت في الظهور هي جزء من سلسلة من الاختبارات التي أجراها  فيسبوك لمهاجمة المشكلة.

وقالت الشركة من خلال المتحدث باسمها: "تعد هذه الاختبارات جزءًا من عمل أكبر لتقديم خيارات ودعم للأشخاص على  فيسبوك الذين ربما تفاعلوا مع محتوى متطرف أو تعرضوا له ، أو لأولئك الذين يعرفون شخصًا في خطر". "نحن نتشارك مع منظمات غير حكومية وخبراء أكاديميين في هذا المجال ونأمل أن نشارك المزيد في المستقبل."

شركة vivo قد تطلق هاتف ذكي يتضمن طائرة بدون طيار داخله

Posted: 03 Jul 2021 01:52 AM PDT

الشركة المصنعة الصينية vivo هي علامة تجارية تنتمي إلى التكتل الآسيوي BBK Electronics والتي تمتلك حاليًا أيضًا شركات مثل OnePlus و OPPO و Realme. هذه الشركة المصنعة تسعى لأن تصبح أول من يطلق هاتفًا به طائرة بدون طيار.

نشرت LetsGoDigital صور براءة اختراع مسجلة في ديسمبر 2020 بواسطة  أمام WIPO (المكتب العالمي للملكية الفكرية) حيث يمكنك رؤية هاتف لديه القدرة على إخراج طائرة صغيرة بدون طيار من الداخل.

سيتم استخدام هذه الطائرة بدون طيار لالتقاط صور بالفيديو والصور الجوية أو لعمل صور سيلفي أكثر اتساعًا وإبداعًا دون الحاجة إلى ملحقات مثل عصا السيلفي.

كما هو موضح في براءة الاختراع ، ستخرج هذه الطائرة الصغيرة بدون طيار من الجزء العلوي من الهاتف ، وستحتوي على أربع مراوح وكاميراتين وثلاثة مستشعرات تقارب بالأشعة تحت الحمراء لتجنب الاصطدام بالأجسام أثناء الطيران.

لا تقدم vivo تفاصيل محددة عن إمكانيات الطيران ، ولكن بالنظر إلى أنها طائرة بدون طيار تتناسب تمامًا مع راحة اليد ، فمن المحتمل أن يقتصر وقت الرحلة على بضع دقائق فقط بالنظر إلى أنها ستعمل بواسطة بطارية الهاتف. 

يذكر المصدر أن الطائرة بدون طيار سيكون لديها القدرة على تغيير موقعها لاستخدام الكاميرا الثانية واستغلال إبداع كل مستخدم لالتقاط الصور والفيديو.

عند رؤية تصميم الطائرة بدون طيار التي تريد vivo دمجها في الجهاز ، هناك تشابه مع منتجات مثل AIR PIX من AirSelfie ، والتي تحتوي أيضًا على كاميرا أمامية وتعمل بأربعة مراوح ، وتتمثل وظيفتها في مساعدة المبدعين على التقاط صور سيلفي وفيديوهات.

تتناسب AIR PIX أيضًا مع راحة يدك ، ولكنها أكبر مقارنة بتلك التي تريد vivo دمجها في هاتفك.

نظرًا لكونها براءة اختراع ، فليس من المؤكد أن هذا الهاتف سيظهر في المستقبل القريب ، حيث توجد أوقات يتم فيها تسجيل براءات الاختراع هذه فقط لمنع منافسيها المباشرين من الاستفادة من الأفكار المماثلة أو الاضطرار إلى الدفع مقابل استخدام براءة الاختراع.

من تكون هذه المرأة التي سترافق رئيس أمازون جيف بيزوس في رحلته إلى الفضاء 20 يوليوز

Posted: 03 Jul 2021 01:41 AM PDT

  خلال الستينيات ، أعدت ناسا برنامجًا لإرسال مجموعة من رائدات الفضاء إلى الفضاء. ومع ذلك ، تم إلغاء مهمة ميركوري 13 بسبب عدد من الاعتراضات التي كانت لها علاقة بالأحكام المسبقة الذكورية في ذلك الوقت فيما يتعلق بمشاركة المرأة في السفر إلى الفضاء ، وبشكل عام ، في عالم العلوم والتكنولوجيا.

كانت والي فونك واحدة من النساء اللواتي شاركن في برنامج Mercury 13 واجتازن جميع الاختبارات الشاملة لتصبح رائدة فضاء. على الرغم من أنها اجتازت هي وزملاؤها جميع الاختبارات وحصلوا على نتائج أفضل من نتائج زملائهم الذكور ، قررت ناسا إلغاء البرنامج في منتصف ذلك العقد.

في عام 2021 ، عندما  تبلغ من العمر 82 عامًا ، ستسافر والي فانك أخيرًا إلى الفضاء كجزء من برنامج Blue Origin. في هذا سيشارك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون وبلو أوريجين جيف بيزوس ، وشقيقه مارك ، أحد أفراد الطاقم الذي لا تزال هويته مجهولة والذي دفع 28 مليون دولار ليكون جزءًا من المهمة وفانك رائد الطيران.

وكتب  جيف بيزوس على إنستغرام "لم ينتظرها أحد أكثر منها". "في عام 1961 ، كانت والي فونك على رأس مجموعتها كجزء من برنامج الفضاء للسيدات ميركوري 13. وعلى الرغم من أنهن أكملن تدريبهن ، إلا أنه تم إلغاء البرنامج ولم تسافر أي امرأة من 13 امرأة. حان الوقت. مرحبًا بك في الطاقم يا والي فونك. نحن متحمسون لأنك ستسافر معنا في 20 يوليو كضيف شرف لنا ".

مع هذه الرحلة ، ستكون  والي فونك  أكبر شخص يذهب إلى الفضاء. سجل هذا الرقم رائد الفضاء جون جلين ، وهو نفس الشخص الذي أخبر كونغرس الولايات المتحدة في الستينيات أنه لا ينبغي للمرأة أن تذهب إلى الفضاء لاحترام "النظام الاجتماعي".

حذار! إنهم يستغلون ثغرة أمنية في الويندوز لا يوجد لها حل حتى الآن

Posted: 03 Jul 2021 01:17 AM PDT

 عادة عندما يتم نشر وجود ثغرة أمنية في برنامج أو نظام تشغيل ، يكون ذلك بسبب وجود حل بالفعل من قبل الشركة المسؤولة عن حلها ، على الرغم من أن هذا لم يكن هو الحال مع أحدث عيب أمني يتضمن نظام التشغيل أجهزة الكمبيوتر الأكثر استخدامًا في العالم. وقد أدى ذلك إلى وقوع ملايين الضحايا   لأكثر من 80٪ نظام تشغيل استخداما في سوق الكمبيوتر.

تم تسمية الثغرة الأمنية باسم "PrintNightmare" لأنها تستغل عيبًا فادحًا في قائمة انتظار طباعة  الويندوز .

كان باحثو Sangfor هم من اكتشفوا الثغرة الأمنية ونشروها عن طريق الخطأ ، ربما بسبب عدم التواصل مع الشركة. ومع ذلك ، على الرغم من إزالة المعلومات ، تم تحميل نسخة على GitHub لمعلومات الثغرة بعد وقت قصير من نشرها.

بسبب هذا الموقف ، حذرت مايكروسوفت المستخدمين من استغلال هذه الثغرة الأمنية ، ولكن نظرًا لعدم حلها ، يُنصح باتباع بعض النصائح لتقليل المخاطر.

أول شيء توصي به  مايكروسوفت هو تثبيت أحدث تصحيح أمان متاح لنظام التشغيل  الويندوز 10 (في شهر يونيو).

تعمل قائمة انتظار الطباعة بشكل افتراضي في جميع إصدارات  الويندوز ، لذا فإن التوصية الثانية هي تعطيل هذا الخيار ، مما سيمنع الطباعة عن بُعد ، ومع ذلك ، هذا لا يعني أن أجهزة الكمبيوتر ستتوقف عن الطباعة ، على الرغم من أنه سيتعين عليك توصيل جهاز الكمبيوتر مباشرة إلى الطابعة لتنفيذ هذا الإجراء.

توضح  مايكروسوفت أنه يمكن تنفيذ رمز الثغرة الأمنية في جميع الإصدارات الحالية من  الويندوز ، لكنها تتحرى عما إذا كان يمكن استغلالها في كل منها حتى يتمكن المهاجم من تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد ويمكنه الحصول على معلومات المستخدم أو تثبيت البرامج الضارة.

أخيرا الواتساب يتيح لك رفع الفيديوهات بجودتها الأصلية ... ميزة يطلبها الجميع

Posted: 02 Jul 2021 11:29 AM PDT

واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا في العالم ، لكنه ليس الأفضل. عشرات الوظائف ، في معظم الحالات ، أقل من المنافسة. تم تحديث WhatsApp شيئًا فشيئًا لتحسين جودة وظائفه ، مثل تلك الموجودة في الأخبار اليوم. يقوم التطبيق بتغيير طريقة إرسال مقاطع الفيديو من خلال المحادثات. من الآن فصاعدًا ، سيتمكن المستخدم من اختيار جودة الإرسال حتى لا يضطر إلى ضغط الملف. لا مزيد من إرسال مقاطع الفيديو بأسوأ جودة ممكنة!

حتى الآن ، تم تلخيص إرسال مقطع فيديو على WhatsApp في القيام بذلك بجودة متواضعة. يمكنك التسجيل بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية باستخدام هاتفك الذكي ، ولكن عندما ترسله إلى صديق على WhatsApp ، يتم ضغطه ويفقد جودته بالكامل تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، تفرض المنصة حد ميغابايت لكل فيديو.

تم إصلاح ذلك بفضل الوظيفة الجديدة  التي يختبرها WhatsApp بالفعل في الإصدار التجريبي. سيتمكن المستخدمون من اختيار جودة الفيديو قبل إرساله. هذا يعني أنه إذا طلبت ذلك ، فلن يتم ضغط الفيديو الخاص بك وسيتمكن المستخدم الآخر من رؤيته بالجودة الأصلية.

حتى الآن ، كان القيام بذلك باستخدام WhatsApp أمرًا شاقًا إلى حد ما ، حيث لا يمكن القيام بذلك إلا عن طريق إرسال مستند. الآن سيكون الأمر أسهل بكثير ، حيث ستطلب منك نافذة منبثقة ما تريد القيام به قبل إرسالها.

بالطبع ، إذا قمت بتصوير مقطع فيديو بدقة 4K وإرساله بدون ضغط ، فسيستغرق إرساله وقتًا أطول بكثير. سيستغرق المستخدم الذي يستلمها أيضًا وقتًا أطول لتنزيله .

ومع ذلك ، فهي أخبار جيدة جدًا ، لأن WhatsApp يتيح لك اختيار الخيار الأفضل لك. إنه شيء طلبه العديد من المستخدمين على مر السنين وسيصل أخيرًا إلى التطبيق. في الوقت الحالي ، يتم اختباره في الإصدار التجريبي ، لذلك يمكن أن يصل إلى الإصدار الثابت في غضون أسبوعين.

تعرف على اغرب طرق مبتكرة لشحن هاتفك 2021 - قُل وداعًا للكهرباء

Posted: 02 Jul 2021 11:20 AM PDT

في موضوع اليوم سوف اتناول معكم بعض الطرق البديلة والتي يمكنك من خلالها القيام  بشحن هاتفك دون القيام بتوصله بالتيار الكهربائي فهناك عدة طرق بديلة لذلك ولكن سوف نستعرض معكم ابسط و اغرب هذه الطرق فتابع معي .

شحن الهاتف عبر المعطف 

من المعلوم دائما انه أثناء شعور اي إنسان بالبرد فهو بطبيعة سوف يقوم برحلة تزلّج في الثلوج  ويقوم بلبس معطف سميك من اجل ان يحميه من البرد لكن تخيل ان هذا المعطف يحمل ميزة غيرة موجود في معاطف أخرى حيث انك تشعر بالدفء و في نفس الوقت تقوم بشحن هاتفك هذا بالضبط ما يقدمه جهاز يمكن اعتباره بنك طاقة فريد من نوعه حيث ان ك يمكن اقتناء جهاز  سخان المعاطف المحمول وهو يلاءم معظم المعاطف ويمكنه شحن هاتفك بدون الحاجة للكهرباء  عبر منفذي USB. الجهاز متاح بالفعل على مواقع شركات التسوق ويبتدئ سعره من  90 دولارًا فما فوق 

موجات الصوت 

هي طريقة تبدو غريبة و مبتكرة لشحن الهاتف حيث انه عليك الصراخ بكامل طاقتك من اجل ان تشحن هاتفك  بواسطة جهاز خاص. وفكرة الجهاز هي تحويل موجات الصوت إلى طاقة كهربائية ليس هذا فقط فيمكن أيضا توليد الطاقة من خلال أصوات خلفية مثل  ازدحام السيارات وتعد هذه الفكرة من أقدم الأفكار ولكن ما يميزها ان غير فعالة بشكل كبير وذلك بسبب ان كمية الطاقة ضعيفة نسبياً و يحتاج إلى وقت كبير جدا لشحن البطارية  ومن الرغم من ذلك فهناك من يستثمر في الأمر حيث ان احد الشركات قامت بتبني الفكرة حيث ابتكرت نموذج لقميص قميص يحتوى على جهاز مستقبِل لموجات الصوت ويقوم بتحويلها لتيار كهربائي وتخزين الطاقة وثم بعد ذلك  استخدامها لشحن الهاتف

شحن الهاتف عبر الفواكه والخضر

يكاد يكون من المستحيل إعادة شحن هاتفه المحمول عبر استخدام الفاكهة والخضر لكن هذا الأمر لم يمنع احد الاشخاص من شركة ميكروسوفت من المحاولة حيث أظهرت فيه فوائد جديدة مخفية للطعام  حيث قام بشحن هاتفه بالفواكه والخضروات حيث احتاج إلى جدار كبير و 800 تفاحة وحبة بطاطس متصلة يبعضها البعض باستخدام الأسلاك المصنوعة من الزنك والنحاس لتوليد قليل جدا من الطاقة  وهذا ما يجعل أن الطريقة صعبة وتتطلب كميات كبيرة من الخضر والفواكه . ومع ذلك ، ننصحك بتجنب تجربة بعض طرق الحصول على الطاقة في هاتفك ، لأنك قد تلحق الضرر بنفسك .


إشحن هاتفك أو إشعل مصباح صغير باستعمال الخضر أو الفواكه

شحن الهاتف عبر طاقة الرياحمن أسهل طرق توليد الكهرباء استخدام طاقة الرياح. حيث يمكنك صنع طاحونة الهواء الخاصة بك وتوصيلها بمولد و.يمكن أن يمنحك هذا النهج ، من الناحية النظرية ، القوة إلى أجل غير مسمى طالما استمرت الرياح في الهبوب.


إذا كنت لا ترغب في القيام بأي عمل يدوي ، يمكنك شراء منتج يسمى "توربينات الرياح المحمولة" والذي يكلف  399 دولار حيث يحتوي على بطارية يمكنها تخزين ما يكفي من العصير لتشغيل هاتفك حتى ست مرات 

الفانوس الشمسي 

انتشرت كثرة أجهزة على نطاق أوسع وتطوّرت وظهرت بحلل جديدة ومبتكرة ومن بينها ما يعرف بالفانوس الضوئي المحمول حيث انه جهاز  قابل للطي و يمكن حمله ونقله بسهولة ويتميز انك تستطيع من خلاله  شحن الهاتف عن طريق الطاقة الشمسية ويخزن الطاقة ويسمح بشحن الهاتف عن طريق توصيله بمدخل USB.

 الفكرة مبدعة خاصّة أن الفانوس يمكن تثبيته على حقيبة الظهر أثناء الخروج في رحلة طويلة وسيشحن تلقائياً تحت أشعة الشمس. الجهاز متوفر للشراء بسعر 50 دولارًا.

من طرف عيمر مسينيسا 

شاشة الموت الزرقاء الأسطورية لنظام التشغيل الويندوز ستكون باللون الأسود في نظام التشغيل الويندوز 11

Posted: 02 Jul 2021 05:43 AM PDT

تقوم مايكروسوفت بتغيير شاشة الموت الزرقاء الشهيرة (BSOD) إلى شاشة سوداء في  الويندوز 11.

أصدرت  مايكروسوفت معاينة  الويندوز11 في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ولكن لم يتم تمكين Black Screen of Death الجديدة بالكامل بعد.

إنه أول تغيير رئيسي في شاشة الموت الزرقاء منذ أن أضافت  مايكروسوفت وجهًا حزينًا إلى الشاشة في  الويندوز 8 في عام 2012 ، ورموز QR في عام 2016.

قدمت  مايكوسوفت لأول مرة  ااشاشة الزرقاء في  الويندوز 3.0 ، مما يوفر طريقة للخبراء الفنيين لتشخيص أعطال الأجهزة والذاكرة.  تشتمل شاشة الموت الزرقاء عادةً على بيانات يمكن أن يساعد المسؤولين في تحليل فشل النظام الذي تسبب في ظهور الشاشة الزرقاء.

على الرغم من أن  مايكروسوفت تعرض الآن الشاشة بلون أسود في نظام التشغيل  الويندوز 11 ، إلا أن الشاشة مماثلة لما هو موجود في الويندوز 10 بخلاف اللون فقط .

حمل الأن نسخة ISO للويندوز 11 الرسمية التي أخفتها مايكروسوفت على موقعها لتثبيته من الصفر