ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


سامسونغ حذفت الفيديو التي سخرت فيه من هاتف آيفون لعدم وجود فيه منفذ سماعة الرأس بعد أن أزالت المنفذ في غالاكسي نوت 10 هي الأخرى

Posted: 10 Aug 2019 07:37 AM PDT

كما أشرنا يوم أمس ، قررت سامسونغ التخلي عن منفذ رأس السماعا في هاتفها الجديد غالاكي نوت 10  لصالح بطارية أكبر بنسبة 3٪  . لكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي اختفى عشية الإطلاق.
اكتشف Business Insider أن شركة سامسونغ قامت بإزالة إعلاناتها من حملة "Growing up" من قناتها على  اليوتوب ، والتي سخرت فيها بوضوح من آيفون  بعد أن كانت قد قرارات آبل بإزالة منفذ سماعات الرأس في هاتفها.
سخرت سامسونغ من آبل بسبب بعض أوجه القصور في جهاز آيفون  ، بما في ذلك عدم وجود فتحة لبطاقة microSD أو منفذ سماعة رأس تقليدي مقاس 3,5 مم ، وهو ما لم يكن غير متوفرالآن في هاتفها Note 10 الجديد . 
 

فقد تعذر العثور على فيديو Growing Up على قنوات سامسونغ الرئيسية ، ولكن الإصدار الماليزي ما زال متاحًا ، وقد تمت الإشارة بالفعل في التعليقات فيه أن Note 10 لديه الآن نفس أوجه القصور هذه التي انتقدت فيها سامسونغ آيفون  .
لم يكن فيديو Growing Up هو الفيديو الوحيد الذي سخرت به  سامسونغ  من  آيفون . انتهزت الشركة الكورية الجنوبية ، خلال عمليات  إطلاق مثل Galaxy Note 7 أو الإعلان عن مقاطع الفيديو الخاصة بـ Galaxy S9 أو Note 8 ، الفرصة لمواصلة السخرية من عدم وجود منفذ للسماعات ومنفذ microSD في آيفون.

أضف إلى هاتفك خيار إغلاق الشاشة وفتحه بالبصمة بالضغط على الشاشة كما في الهواتف الحديثة 2019

Posted: 10 Aug 2019 07:20 AM PDT

 الغرض من هذا التطبيق هو إحضار برنامج تجربة فتح الشاشة من هاتف OnePlus 6T باستخدام بصمات الأصابع على الشاشة إلى أجهزة أخرى. يستخدم هذا التطبيق حقًا نوعًا من التحقق لاكتشاف الأصابع المسجلة.  
 تطبيق هو نفسه الموجود في هاتف OnePlus 6T والذي يسمح بقفل شاشة الهاتف بالبصمة عن طريق الضغط على الشاشة ، لكن كما تعلمون جميعا توجد تقنية متطورة في هذا الهاتف تم توظيفها في الشاشة تسمح بقراءة بصمة الأصابع ، لذلك عندما ستضيف هذا التطبيق وتقوم باعتماده فلا تحلم أنه سيعمل بكفاءة هاتف OnePlus 6T ، لن هاتفك غير مزود بهذه التقنية في الشاشة ، ولكن من باب التباهي أمام أصدقاءك يمكنك اعتماده .
أقول هذا في الوقت الذي سيشتغل بأي بصمة يتم الضغط بها على الشاشة . لذلك أو ما ستفعله هو تحميل التطبيق وفتحه ، ثم بعد ذلك تضغط على Add fingerprint

بعد ذلك تشرع بالضغط ببصمة إصبعك على الشاشة :
الآن فقط قم بتفعيل الخيارين كما في  الصورة ليعمل التطبيق .
بعد ذلك عندما تغلق شاشة هاتفك وفتحها سيظهر لك خيار البصمة على الشاشة ويجب إدخال بصمة إصبعك لفتحها .
رابط التطبيق : screenunlock
---------
الموضوع من طرف محمود

سيكون Harmony OS ، نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي ، أكثر أمانًا من نظامي التشغيل iOS و أندرويد ولن يسمح لك بعمل الروت له

Posted: 10 Aug 2019 05:37 AM PDT

 كان مؤتمر مطوري Huawei 2019 مثيرًا للاهتمام هذا العام ، والحقيقة هي أن الحدث السنوي لمطوري العملاق الصيني لم يخيب آمال أي شخص  بخصوص التوقعات التي تم توليدها حوله.
 ومع ذلك ، فإن الإعلان الأكثر توقعًا كان بلا شك إعلان Hongmeng OS ، نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بشركة هووي والذي كثفت من تطوره في أعقاب استخدام حق النقض من إدارة  دنالد ترامب  ضد هواوي  ، والذي تم تقديمه رسميًا باسم Harmony OS  يوم أمس.
 في الواقع ، وحسب GizChina ، نظام Harmony OS قادر على التكيف مع الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو الأجهزة القابلة للارتداء أو أجهزة الكمبيوتر  أو السيارات أو الشاشات الذكية بطريقة سريعة جدًا ، ستكون شركة هواوي مستعدة للاحتمالات المستقبلية المحتملة مع الحفاظ على  نظام  أندرويد  كأولوية في مجموعة الأجهزة المحمولة للشركة   العملاقة.
 تقول هواوي أن 4000 موظف يكرسون حاليًا  طاقاتهم بالكامل لتطوير نظام Harmony OS ، والذي تم بالفعل اختباره بنجاح على نماذج أولية ولكن يجب أن يصل إلى شكل تجاري في العام المقبل على الرغم من أنه ليس هناك تاريخ محدد  .
سيقوم أيضًا  الحاظ عى أأفضل درجات الأمان ، متجاوزةً iOS و  أندويد على وجه التحديد بسبب مفهومها للنواة الصغيرة ، والتي سوف تتجنب الحاجة إلى  الروت أو الجيلبريك وتتيح لك إدارة تحكم أكثر تفصيلًا وأمانًا من المصدر.
لذلك ، لن يكون لدى نظام Harmony OS أي خيار كما يفعل  أندرويد  للمطورين ، حيث سيمنع  Harmony OS كسر الحماية من الوصول إلى التحكم في النظام  . بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا التطوير المستند إلى بيئة تنفيذ موثوق بها مع تقنية micro-kernel يحسن من قدرات الأمان لجميع مكونات  الجهاز.
تمتلك  هواوي درجة 5 و 5+ وفقًا لأهم وكالات الأمان في العالم ، وهو أعلى مستوى في هذا الصدد لنظام تشغيل. على أي حال ، سيتعين علينا الانتظار للتحقق من ذلك عند وصولHarmony OS  ، ولكن على الأقل حتى الآن يبدو أن عمل  هواةي يسير على الطريق الصحيح.

لماذا هذا التطبيق مهم جدا في حياتك ويجب أن تتوفر عليه

Posted: 10 Aug 2019 04:45 AM PDT

 لدينا جميعًا لحظات من السعادة التي نتذكرها دائمًا  ، حتى لو كانت بعيدة. ومع ذلك ، فإن تذكر جميع لحظاتنا السعيدة على الإطلاق أمر مستحيل تقريبًا  . ومع ذلك ، فإن التكنولوجيا تخلق دائما أشياء مثيرة للاهتمام  ةتفيدنا في عدم فقدان أي لحظة من لحظات حياتنا .
هذا هو HappyFeed ، أحد تطبيقات أندرويد الذي يقترح أن يكون بمثابة قاعدة بيانات لحظات سعيدة يمكنك  الرجوع إليها وقتما تشاء.
HappyFeed هو تطبيق بسيط للغاية والغرض منه هو أن تكون في متناول اليد أسعد لحظات حياتك ، في أي وقت تريده. بهذا المعنى ، يمكنك تخزين على هاتفك الذكي لحظاتك  ، وإضافة ملاحظات حول ما تشعر به وحتى مع الصور لجعل قاعدة البيانات من السعادة هذه رسومات للغاية. وبهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على ألبوم جميل من لحظات في متناول اليد  .

استخدام التطبيق بسيط للغاية ، بالنسبة للمبتدئين ، سيكون لديك إمكانية تسجيل 3 لحظات كل يوم. هذه العملية سهلة للغاية وهي ليست سوى مسألة التعبير  عن ما تفعله وكيف تشعر في 240 حرفًا. بالإضافة إلى ذلك ، سترى أيقونة الكاميرا ، إذا قمت بلمسها ، فستتمكن من التقاط صورة للحظة المعنية.

 HappyFeed هو تطور رائع ، حيث سيسمح لك دائمًا بلحظات أسعد في متناول  يديك ، وسيساعدك هذا على تحسين حالتك المزاجية في أي وقت مع إمكانية إظهارها لشخص آخر.

رابط تحميل التطبيق :  HappyFeed

تعرف على 5 معانات و مشاكل ستواجهها إذا استخدمت اتصال 5G في البداية

Posted: 10 Aug 2019 02:02 AM PDT

الكل متحمس لإطلاق شبكات الجيل الخامس ، و ذلك للسرعة الخيالة التي توفرها في التحميل و التصفح ، لكن الوصول إلى هذه السرعة ليس أمرا سهلا فمستعملو هواتف تعمل بالجيل الخامس سيواجهون بعض المشاكل و التحديات سنتعرف عليها في هذه التدوينة.
1- لن تصل إلى السرعة المتوقعة :
لابد أنك سمعت على أن تقنية الجيل الخامس تمكن من تحميل مسلسل كامل في ثواني ، في الحقيقة الوصول إلى هذه السرعة لن يكون سهلا ، فللإستفادة من سرعة 5G سيتطلب الأمر تقنيات إتصال جديدة كليا .
2- إرتفاع ثمن هواتف الجيل الخامس :
إذا لاحظت الهواتف الجديدة من شركة سامسونج مثلا ، كجلاكسي إس 10 و النوت 10 بلس ، ستلاحظ أن النسخة التي تدعم الجيل الخامس تزيد عن النسخة لعادية بثمن يتراوح بين 200 و 300 دولار .
3- الدفع أكثر لشركات الإتصال :
شركات الإتصال أنفقت مليارات لبناء شبكة الإتصال ، فبالطبع ستود إسترداد بعض هذه النفقات بفرض رسوم شهرية أكبر مقابل إستخدام تقنية الجيل الخامس .
4- إرتفاع درجة حرارة الهاتف :
تعمل تقنية اتصال الجيل الخامس بنطاق موجات عالي التردد ، ما يسبب إرتفاع درجة حرارة الهاتف بالخصوص إذا شغلت مقطع فيديو بدقة عالية أو إستخدمت تأثيرات تصوير متقدمة .
5- عمر البطارية :
قام موقع CNET بالقيام بتجربة إستخدام تقنية الجيل الخامس على بعض الهواتف كجلاكسي إس 10 و LG V50 و كانت النتيجة أن عمر البطارية يتأثر بشكل أكبر مما يحدث مع شبكات الجيل الرابع . و قد يتم حل هذه المشكلة بإطلاق شركة كوالكوم لشريحة Snapdragon X55 التي تستهلك طاقة أقل لكنها ستكون أكثر تكلفة بالطبع.
 --------------
 الموضوع من طرف عبد الله العلوي

باحثون يخترعون غلاف للهاتف يمكنك من إضافة ما يصل ل8 أزرار لهاتفك و بدون أسلاك توصيل أو بلوتوت

Posted: 10 Aug 2019 01:51 AM PDT

إبتكر باحثون من جامعة كولومبيا وسناب و هي الشركة الأم لسناب شات ، طريقة جديدة تمكنك من التحكم في هاتفك دون لمس الشاشة و ذلك عن طريق إضافة أزرار إلى الوجه الخلفي لغلاف الهاتف لهاتفك و بدون الحاجة أسلاك توصيل أو بلوتوت .
تم إختراع هذا الغلاف الذي يبدو شكله كشكل أي غلاف عادي لكنه يقدم لك مميزات ستفيدك و ستسهل عليك إستخدام الهاتف ، تتوفر مع هذا الغلاف مجموعة من المدخلات الميكانيكية الصغيرة و التي تم تسميتها ب vidgets ، يمكنك تركيب ما يصل ل8 منها و كل واحد منها يقوم بدور معين فمثلا يمكنك إضافة زر خاص بالتقاط الصور او الرد على المكالمات إلخ ... و الجميل في الموضوع أنها لا تحتاج لمصدر طاقة .
 

يمكن لهذا الغلاف أيضا أن يحسن الألعاب على الهاتف بشكل كبير حيث سيمكنك إستخدام هذه الأزرار كوحدة تحكم فعلية للهاتف ، و بالنسبة لطريقة عمل هذا الغلاف هو عن طريق إيتباع الإهتزاز الصادر من ال vidgets التي تم إضافتها للغلاف .
-----------

الموضوع من طرف عبد الله العلوي

تعرف على 5 أخطاء غبية يقوم بها المبرمجون عليك تجنبها لإحتراف البرمجة

Posted: 10 Aug 2019 01:47 AM PDT

عندما تسمع بالمبرمجين تعتقد على أنهم مجموعة من العباقرة و النوابغ القادرين على بناء أي نظام برمجي مهما كان معقدا و كسر أي شفرة برمجية ، لكن إذا تعرفت عليهم ستجد أن القليل منهم من يمكنه هذا ، بينما البقية ليسو بتلك المهارة و يقومون بأخطاء غبية سنتعرف عليها في هذه التدوينة .
 1- النقر على Run/Compile دون تغيير أي شيء :
هذه من بين الأخطاء الأكثر غباء التي يقوم بيها العديد من البرمجين ، حيث يقوم المبرمج بتشغيل البرنامج فيظهر له خطأ يعطل البرنامج بعدا يفكر قليلا و يظهر له على أن الكود صحيح ثم يقوم بتشغيل البرنامج مجددا دون تغيير أي شيء في الكود البرمجي منتظرا ظهور نتيجة أخرى .
2- نسخ الجواب كاملا من Stackoverflow :
Stackoverflow هي أحد أفضل المنصات التي تساعد المبرمجين على حل أي مشكلة برمجية عن طريق طرحها على المبرمجين الأخرين في المنتدى ، لكن العديد من المبرمجين يقومون بنسخ الجواب على خطأ معين و لصقها مباشرة دون فهم الكود ، فهذه الطريقة ستجعلك لا تتقدم في مجال البرمجة .
3- ترك الكود البرمجي بدون تعليقات :
قد يبدو الأمر سخيفا بالنسبة لك خصوصا إذا كان عدد الأسطر لا يتجاوز 50 سطر لكن تخيل معي أنك كتبت كود برمجي يفوق فيه عدد الأسطر 1000 سطر ، هل تعتقد أنك ستتذكر ما يقوم به كل سطر ، بالطبع لا و حتى لو كنت ستتمكن من ذلك ستحتاج لدقائق كثيرة كي تتذكر الفائدة من سطر معين لهذا فستضيع الكثير من وقتك .
4- عدم قراءة Documentation :
ال Documentation من الأشياء الأكثر أهمية في البرمجة ، و عدم قراءتها ستبدو و كأنك تود اللإقدام على قيادة السيارة دون تعلم قيادتها فقط لأنك ترى الأخرين يقودونها ، فالهدف من ال Documentation هو توفير المعلومات الأساسية التي ستحتاجها للعمل بلغة برمجة معينة أو تقنية برمجية .
5- HTML ليست لغة برمجة :
HTML هي لغة هيكلة و تنسيق للصفحة ، و هي ليست بلغة برمجة لكن إذا تم إدراج لها Templates معينة ، يمكن أن تصير لغة برمجة . المهم أنه مهما إختلفت الأراء حول HTML فهي تبقى لغة أساسية في كل مشروع برمجي و ما يهمنا هو إستخدامتها ، لهذا المرة القادمة التي يذكر شخص ما لغة HTML لا داعي لتسارع لذكر انها ليست بلغة برمجة .

----------
 الموضوع من طرف عبد الله العلوي