ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


هذا هو مستشعر سامسونغ الجديد الذي سيسمح للهواتف بالتزود بكاميرات بدقة 108 ميجا بكسل

Posted: 12 Aug 2019 02:35 PM PDT

سيكون عام 2019 هو العام الذي سيتم تذكره على أنه العام الذي تم فيه تقديم أول هواتف بها كاميرات بأكثر من 100 ميجابكسل ، وهو شيء لم يسبق له مثيل من قبل في هذه الصناعة ، ويسعى إلى تزويد المستخدمين بإمكانية التقاط صور مذهلة ليلًا ونهارًا كل ذلك بفضل المستشعرات التي تجمع الكثير من المعلومات وتعمل أيضًا بواسطة خوارزميات حسابية.
 قبل أيام قليلة ، أصبحت شياومي أول من يصدر مستشعربقوة 108 ميجابكسل   ، والتي من المحتمل أن تستخدمه العلامة التجارية الصينية في هاتفها Mi MIX 4 ، ومع ذلك ، لم  يكن يعرف الكثير من التفاصيل عنه.
ذكرت سامسونج أن مستشعرها الجديد لديه دقة 108 ميجابكسل ، بحجم 0.8 ميكرومتر مع تقنية Tetracell ، التي تشبه Pixel binning ، بحيث يمكنك الجمع بين 4 بكسل في 1 ، مما سيتيح لنا الحصول على صورة فوتوغرافية بدقة  27 ميجابيكسل .
فيما يتعلق بحجم المستشعر ، سيكون 1.33 بوصة ، لذلك سيكون مستشعرًا يعد بصور عالية الجودة في بيئات الإضاءة الخافتة .

من ناحية أخرى ، سيكون لدينا Smart ISO ، وهي وظيفة ستخفض مستويات ISO في البيئات منخفضة الإضاءة لتجنب الضوضاء  في الصور ، وتعديلها بشكل مثالي في ظروف الإضاءة العالية بحيث لا يتم حرق الصورة ، أي أن هذه التقنية ستقدم دائما أفضل الإعدادات اعتمادا على ظروف الإضاءة.
ذكرت سامسونج أيضًا أن المستشعر سيتمكن من تسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 6K  و بسرعة 30 إطارًا في الثانية.
لم تذكر سامسونغ ما إذا كانت ستستخدم مستشعرها الجديد في الهواتف لهذا العام  .

31 تطبيقات وألعاب رائعة مدفوعة و ثمنها كبير جد للتحميل مجانا ابتداءا من اليوم الإثنين

Posted: 12 Aug 2019 11:18 AM PDT

 تقدم العروض مرة أخرى  مجموعة من التطبيقات والألعاب  في متجر غوغل بلاي .  يوم  إثنين جديد ، يقدم لنا المطورون إمكانية الحصول على بعض من أفضل إبداعاتهم مجانا للأيام و لبضع ساعات مقبلة.
 يوجد اليوم 31 عرضًا متوفرًا ، مصنفة بين التطبيقات والألعاب وأدوات التخصيص. جميعها متوفرة بسعر 0 دولار  .
التطبيقات
Sharp Harp 
NT Calculator
Life Quotes and Sayings‏
Streak Alarm for Snapchat (Streak Reminder)
My Vocabulary (Store And Learn Your Words) 
Beber Agua Recordatorio Pro: Planes de Hidratación
SnapShot – Screenshots Pro
الألعاب
Legacy 2 – The Ancient Curse
Blu Escape – Hardcore Platformer 
Sky Surfer 001 
Hero Evolution : SP 
HEROES OF MAGIC-CARD BATTLE PRO
CELL 13 
Multiplying Fractions 
Paranormal Territory 
Stone Of Souls HD 
Blu Escape – Hardcore Platformer 
My Little Journey
Mystery Tiles
The First Tactics Classic (SRPG)
Paranormal Territory 2
Grow Spaceship VIP – Galaxy Battle 
Learn Mandarin – HSK 6 Hero
Planar Conquest 
King Rivals Premium 
تطبيقات تخصيص الهاتف

Earth 3D Live Wallpaper
 The Azulox Icon Pack (Dark version) 
Vlyaricons – Icon Pack 

  MIUI 10 Pixel – icon pack 
Doodle Pixel – Icon Pack 
X Back – Icon Pack

ما سر هذا الثقب الجديد الموجود في غالاكسي نوت 10 والذي حير الجميع ؟ أخيرا تم اكتشاف السر

Posted: 12 Aug 2019 09:43 AM PDT

لقد كان كل من  سامسونغ غالاكسي نوت 10 و  10 +  أفضل الهواتف حتى الآن  . منذ بضعة أيام فقط ، قمنا بالفعل بمراجعة بعض التفاصيل التي  حول هاذين الهاتفين   ، ومع ذلك لا يزال أحدهما موضوعًا للمناقشة على الشبكات الاجتماعية.
من خلال دراسة جميع جوانب تصميمه بالتفصيل ، نجد مفاجأة صغيرة  ستم التكلم عنها  في SamMobile. إنه ثقب ثانٍ مكمل للميكروفون الموجود بالجهاز ويقع بجوار الفتحة المخصصة لاستخراج علبة بطاقة SIM ، والذي يبدو أن بعض الناس يعتقدونن  أنه باعث  لأشعة تحت الحمراء الذي يشبه ذلك الموجود في بعض  هواتف مثل  شياومي ،  والذي يسمح للهاتف في  التحكم مثل أجهزة التلفزيون أو مكيفات الهواء.
لا ، لا يحتوي Galaxy Note10 على باعث للأشعة تحت الحمراء
عند إلقاء نظرة على الهاتف لأول مرة ، كان هناك من ظنوا أن الثقب العلوي الثاني من  غلاكسي نوت 10 هو باعث الأشعة تحت الحمراء المذكور أعلاه ، والذي سيجعله قادرا  على التحكم في الأجهزة الأخرى عن بُعد. ومع ذلك ، كان من الغريب  أن تقوم شركة  سامسونغ بتقديم هذه الوظيفة   ولم تقل أي شيء عنها على موقعها الرسمي أو خلال حدث Unpacked في 7 أغسطس الماضي ، لذلك تم استبعاد هذا الاحتمال بسرعة.
لذلك ، من المحتمل أن يكون الهدف من هذا الثقب هو تضمين ميكروفون إضافي مخصص لنظام التقاط الصوت بالتكبير الذي أدمجته  سامسونغ في  نوت 10 لأول مرة. ومع ذلك ، بعد فترة وجيزة علمنا أن هذا الميكروفون الثاني يقع بجوار نظام التصوير الخلفي كما في الصورة أسفله ، على الرغم من أن الصور المقدمة من  سامسونغ والعروض الترويجية  للهاتف لا تظهر مثل هذا الثقب . تحت هذه الخطوط ، يمكنك رؤية المزيد من التفاصيل في صورة مشتركة بواسطة SamMobile.

ولكن أخيرًا ، تم الكشف عن الغموض: بعد اختبار الجهاز ، تم التأكيد على أن الفتحة الثانوية الموجودة في الأعلى ليست باعثًا للأشعة تحت الحمراء أو ميكروفونًا ، ولكنها عبارة عن مكبر صوت إضافي لذلك الموجودة في الجزء السفلي من الهاتف.
إنه بالتأكيد  ثقب يدعو للفضول  ، خاصة وأن الفتحة ليست أكبر بكثير من تلك الموجودة في السماعة نفسها ، ولأن سامسونغ استخدمت في الماضي مكبر الصوت الأمامي كمكمل لنظام الصوت في بعض أجهزتها  من بينها  غالاكسي S10 +  ، فسيكون أيضا في هاتف نوت 10 أحد نقاط القوة في جودة الصوت.

فيديو : لحظة انفجار سيارة تسلا بعد وقوع حادث لها

Posted: 12 Aug 2019 08:32 AM PDT

يظهر مقطع فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي حادثة في روسيا بين طراز تسلا 3 ومقطورة كانت متوقفة على جانب الطريق.
في سيارة  تسلا ، كان هناك رجل يبلغ من العمر 41 عامًا مع طفليه ، وعلى الرغم من إصابة الرجل بكسر في الساق ، إلا أن الأطفال أصيبوا برضوض فقط .

المشكلة هي أن الحادث كان قوياً لدرجة أنه تسبب في تلف بطاريات السيارة ، وهو الموقف الذي تسبب في اشتعال النار بسرعة وانفجارها بعد بضع ثوانٍ.
لحسن الحظ ، تمكن كل من السائق والأولاد من مغادرة سيارة تسلا قبل أن  تنفجر ، وبالتالي فإن الحادث لم يودي بحياة بشرية. تم تسجيل الانفجار من قبل  شخص كان على الجانب الآخر من الطريق ، وعند تحميله على الشبكات الاجتماعية ،  حصد هذا الفيديو على أهمية كبيرة بسبب نوع الانفجار الذي أحدث السيارة ، بالإضافة إلى كونه أحد أكثر العلامات التجارية للسيارات شعبية اليوم.

على الرغم من أن التحقيق يتم تنفيذه الآن ، إلا أن السائق ذكر أن السيارة قد تم تنشيط فيها "أدوات القيادة" ، لكنه لم يذكر ما إذا كان الطيار الآلي هو الذي كان يتحكم في السيارة.
ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعطل فيها سيارة تسلا  مع  الطيار الآلي Autopilot قيد التشغيل ، في الواقع ، فقد العديد من الأشخاص حياتهم  مع هذه التكنولوجيا ، والحالة الأكثر شعبية هي حادث مهندس  آبل منذ أكثر من عام.

خطير : غوغل قامت بتحديث تطبيق مثبت في هاتفك يستهلك البطارية بسرعة ويدمرها سارع لحذفه

Posted: 12 Aug 2019 08:20 AM PDT

 إذا لم تكن بطارية هاتفك خلال الأيام الأخيرة هو كل ما يجب أن يكون عليه ، فقد لا تكون أنت المسؤول عن ذلك. أبلغ عدد كبير من المستخدمين إلى Android Police أنه منذ تثبيت أحدث إصدار متاح من تطبيق خدمات Google Play ، بدأ عمر بطارية أجهزتهم في  التراجع  حتى عندما يكون الهاتف في حالة راحة.
خدمات  غوغل بلاي هي أداة ضرورية في جميع أجهزة  أندرويد تقريبًا ، حيث تضم عددًا كبيرًا من وظائف النظام الأساسية ، كن  وفقًا للمستخدمين المتأثرين ، فقد كان  الإصدار 18.3.82 هو الذي أدى إلى  نفاذ  لبطارية هواتفهم بسرعة .
للتحقق مما إذا كنت متأثرًا بالمشكلة ، فإن أول شيء يجب عليك التحقق منه هو إصدار التطبيق الذي قمت بتثبيته على جهازك. للقيام بذلك ، يمكنك الانتقال إلى "الإعدادات " في هاتفك والداخول إلى قسم "التطبيقات" ، يمكنك الوصول إلى قسم خدمات Google Play والانتقال إلى الأسفل ، حيث سيظهر رقم الإصدار المثبت.
من ناحية أخرى ، قد يكون من الجيد الوصول إلى معلومات استهلاك البطارية بالجهاز ، وفي قسم استخدام البطارية ، تحقق من موقع تطبيق خدمات Google Play في قائمة التطبيقات التي تستهلك أكثر من غيرها. إذا كان من بين الأولين ، فمن المحتمل جدًا أنه يتم تشغيله في الخلفية لفترات طويلة من الوقت ، وبالتالي استهلاك الطاقة وبالتالي تدهور البطارية.

إذا كنت أحد المتأثرين ،  فلا يوجد حل سوى استعداد تثبيت إصدار سابق من التطبيق عن طريق تنزيل وتشغيل APK  لتطبيق Google Play   كموقع APKMirror. بخلاف ذلك ، يتعين علينا فقط انتظار قيام  غوغل بإصدار تحديث  لتصحيح هذا الخطأ الذي يسبب في استهلاك  البطارية على أجهزة الأندرويد في جميع أنحاء العالم.

هذه هي الطريقة التي سيتشوه بها جسمك نتيجة الإستخدام المفرط للهاتف الذكي

Posted: 12 Aug 2019 06:29 AM PDT

 نستخدم الهاتف الخليوي في كل شيء. ليس فقط التواصل والترفيه عن أنفسنا ، ولكن أيضًا نستخدم  الهاتف كأدوات عمل ، لإجراء المعاملات ، والتقاط الصور ، والاستماع إلى الموسيقى ، ومشاهدة الأفلام ، وممارسة الألعاب ، والعديد من الأشياء الأخرى.
 لقد أصبح الهاتف الخلوي امتدادًا لأنفسنا بالفعل ، وكما يقولون ، فإن البشرية تخلق أدوات وهذه بدورها تخلق الإنسانية. لذلك ، فليس من المستغرب أن يكون أحد الأشياء التي ستكون ضحية  هو جسم الإنسان  بسبب الاستخدام المفرط للهاتف الخلوي.
للتعرف على كيفية تشوه جسم الإنسان مع مرور الوقت ، طورت شركة الاتصالات TollFreeForwarding نموذجًا أوليًا يسمى "Mindy"
توقعات الشركة لعام 2100  لنتيجة الإستخدام
المفرط للهاتف النموذج الأولي لما سيكون عليه الظهر والرقبة الطويلة نظرًا للوقت الطويل الذي نقضيه في النظر إلى شاشة هواتفنا المحمولة.
وبالمثل ، من الممكن رؤية جمجمة أوسع  لأنها تسعى إلى حماية نفسها من ترددات الراديو المنبعثة من الهواتف المحمولة.
شئ آخر يمكن أن يسبب الاستخدام المفرط للتكنولوجيا هو تشوه الأيدي ، حيث سيتم تشكيلها في شكل مخلب. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم ثني الكوع إلى 90 درجة.

لكن أحد الجوانب الأكثر إثارة للخوف هو دون شك ظهور الجفون المزدوجة لحماية رؤية الضوء المنبعث من الأجهزة الإلكترونية.
ربما ليس هناك الكثير منا هنا ليعيش حتى 2100   ليشاهد هذه النتائج ، لكنه يترك لنا  الكثير من القلل حول مستقبل البشرية.

تعرف هل موجود في هاتفك تطبيقات لا تراها تتجسس عليك وترسل جميع بيانات هاتفك إلى أحد ما بدون أن تعلم

Posted: 12 Aug 2019 05:58 AM PDT

تطرقنا قبل قليل لموضوع :  ما هي تطبيقات "stalkerware" ولماذا ستدخل السجن إذا قمت بثبتيتها ! غوغل حذفت الكثير منها ، قلنا أنها عبارة عن تطبيقات  التجسس يتم تثبيتها على الهواتف ، حيث تعمل في الخلفية ، ويمكن استخدامها لمراقبة نشاط الجهاز وتتبعه. 
 عادة ، يتم استخدامها للتجسس على الأزواج والأبناء دون علم الضحية ، مما يؤدي إلى تسمية هذه الأنواع من البرامج عادةً باسم برنامج stalkerware (أو برنامج التحرش). على الرغم من اختلاف الوظيفة ، فإنها غالبًا ما تسمح للشخص الذي قام بتثبيتها بالوصول إلى معلومات الجهاز ، والرسائل النصية القصيرة ، والصور ، والمحادثات على الشبكات الاجتماعية ، وبيانات تحديد الموقع الجغرافي للضحية ، وفي بعض الحالات ، نقل التسجيلات الصوتية و الكاميرا في الوقت الحقيقي.
خطورة هذه التطبيقات هو أنه عندما يتم تثبيتها في هاتف الضحية تعمل كما لو كانت خدمة من خدمات النظام ، بمعنى آخر أنها تعمل في الخلفية ولا تظهر أيقوناتها ، لكن كيف تكتشفها في هاتفك لمعرفة هل أنت ضحية لشخص ما و لا ؟
هل تعتقد أن هناك من يراقبك في هذه اللحظة ؟ من الطبيعي أن تكون إنك قلق بشأن أمان نظام الأندرويد  الخاص بك ، لذلك ننصحك بتطبيق Incognito - Spyware Detector
 ، وهو مجاني ، وسهل  الاستخدام  ، حيث تقوم شركة اتطبيق  Undercover بحمايتك من الأخطار الرقمية من المؤسسات التابعة للوكلاء ومن المتابعة غير المعتمدة ،   والمراقبة ، والتطفل على البيانات  والاحتيال بالجملة.

سيقوم التطبيق عند فحص هاتفك بتحديد إذا كانت هناك تطبيقات stalkerware مثبتة في هاتفك ، وبالتالي يمكنك إذا اكتشفت شئ مريب في الهاتف إزالته .

رابط التطبيق: Incognito - Spyware Detector

ما هي تطبيقات "stalkerware" ولماذا ستدخل السجن إذا قمت بثبتيتها ! غوغل حذفت الكثير منها

Posted: 12 Aug 2019 05:59 AM PDT

 يأتي إسم Stalkerware في اشارة إلى المستخدم الذي يستخدم الشبكات الاجتماعية للتجسس  أو مراقبة أشخاص آخرين بشكل مجهول عادة.  هذه الطرق  في القوانين  الجنائية في عدة دل تعتبر ممارسة تشكل جريمة.
 إذن ما هي تطبيقات stalkerware؟
هذه التطبيقات هي تلك التي تعمل على التجسس أو مراقبة الهاتف المحمول. في معظم الحالات ، لا تترك هذه التطبيقات بمجرد تثبيتها أي أثر على الهاتف المحمول ، وهذا في كثير من الحالات هو أن الشخص الضحية الخاضع للمراقبة لا يعرف شيئًا.
على الرغم من أن هذه التطبيقات قد يكون لها استخدام جيد ، مثل استخدامهما من قبل  الأب أو الأم التي تريد معرفة مكان وجود طفلها القاصر ، لكن عادة لا يتم استخدامها  بحسن نية.
كما ذكرت Avast في بيان ، قررت غوغل إزالة ما يصل إلى سبعة تطبيقات مختلفة تخدم هذا الغرض من متجر التطبيقات الخاص بها. على وجه التحديد ، راقبت هذه التطبيقات موقع مالك الهاتف ، وجمعت المعلومات من جهات الاتصال الخاصة به ، وسمحت حتى بالوصول إلى محتوى رسائلهم وسجل المكالمات.
تتفاقم كل هذه الحقائق عندما يتم استخدام هذه التطبيقات من قبل أشخاص يشعرون بالغيرة للسيطرة على شركائهم أو زوجاتهم ، وللأسف بالنسبة للضحايا ، فإن العثور على معلومات على الشبكة لهذا النوع من التطبيقات عادة لا يكون شائعًا جدًا كواحد من هذه التحذيرات. مقالات نشرت من قبل الباحثين في جامعة كورنيل في نيويورك. لحسن الحظ ، يمكن إدانة هذه الأنواع من الإجراءات وينتهي بها الأمر في محاكم العنف ضد المرأة.
باختصار ، احرص على تثبيت أحد هذه التطبيقات على هاتف شخص ما بموافقته ، حيث إلى جانب كونها شيئًا غير أخلاقي  ، فقد نرتكب جريمة  نعاقب عليها في القانون في حال عدم موافقة الطرف الآخر على ذال  ، وبدورك  إذا كنت تعتقد أن شريكك يراقب هاتفك ويتجسس على موقعك أو يصل إلى محادثاتك ، فتخلص من هذه  التطبيقات وأبلغ السلطات بذلك.

 لمعرفة هل هاتفك مصاب بهذه التطبيقات شاهد هذه التدوينة  : تعرف هل موجود في هاتفك تطبيقات لا تراها تتجسس عليك وترسل جميع بيانات هاتفك إلى أحد ما بدون أن تعلم

شركة آبل تمنحك مكافأة قدرها مليون دولار إذا وجدت أي خطأ في هاتف آيفون

Posted: 12 Aug 2019 02:29 AM PDT

 من المعروف أن شركات التكنولوجيا تطلق برامج للكشف عن الأعطال أو الثغرات في أجهزتها أو برامجها ، وأنها غالباً ما تقدم مبالغ كبيرة من المال   لمن يجدها.
بهذا المعنى ، وفقًا لتقرير حديث لشركة Forbes ، ستعلن  آبل عن إستراتيجية جديدة  لخبراء أمن التكنولوجيا ، أو المخترقين ، لاكتشاف أعطال وثغرات في هواتفها آيفون ، و من ناحية أخرى ، هناك برنامج مكافآت مصمم خصيصًا لنظام MacOS.

ولكن الآن تم تأكيد هذه المعلومات من قبل شركة آبل نفسها ، لأنه في إطار مؤتمر القبعة السوداء في لاس فيغاس ، تحدث رئيس هندسة الأمنفي شركة آبل ، إيفان كرستيتش ، عن هذه المبادرة الجديدة وقال إنها لن تقتصر على نظامي التشغيل iOS و MacOS ، ولكن سيتضمن أيضًا watchOS و Apple TV.
ستبدأ المكافآت عند مستوى 200000 دولار وسوف تتصاعد مع زيادة  خطورة الثغرة المكتشفة.
ستكون المكافئة الكبيرة  مليون دولار،  وسيتم منحها لأولئك الذين  يخترقو كارنل أ  نواة iOS .
سيتم دفع 500 ألف دولار أخرى ستُمنح لأولئك الذين يجدون هجمات في الشبكة  ، وستكون هناك أيضًا أقساط بنسبة 50٪  للهاكر الذين يكتشفون نقاط ضعف في البرامج قبل إصدارها.
وفقا لكرستيتش ، عبر Forbes ، بفضل هذه المبادرات ، تم اكتشاف أكثر من 50 من الثغرات الخطيرة.

إذا كنت ترغب في التوقف عن مشاهدة فيديوهات clickbait الي تخدعك على اليوتوب ، فاتبع هذه الخطوات

Posted: 12 Aug 2019 01:56 AM PDT

 إذا مللت من تصفح  اليوتوب والعثور على صور مصغرة  التي يستخدم فيها أصحاب القنات clickbait لجذب المشاهدات ، فقد يكون هذا الملحق لمتصفحك مفيدًا للغاية.
نذ ظهور اليوتوب ، تغيرت الأمور كثيرًا ، وقد حدث لنا جميعًا أن نجد صورًا مصغرة أو مقاطع فيديو بموضوع مثير للغاية ، ولكن عندما نفتح الفديو لمشاهدته نجد  شيء مختلف تمامًا.

يبدو أن اليوتوبرز أكثر تصميمًا على الحصول على صورة مصغرة جيدة وليس لتقديم محتوى عالي الجودة. لذلك ، تم تصميم امتداد جديد لجوجل كروم ، حتى نتمكن من  تصفح منصة الفيديو اليوتوب دون القلق بشأن الوقوع في محتوى خادع.
يمكنك تثبيته من خلال هذا الرابط وتشغيله بسيط للغاية ، حيث يمكن للمستخدم أن يقرر ما إذا كانت الصور من منتصف الفيديو أو نهايته تبدو حقيقية ، أو على الأقل لديه فكرة ، ما سيكون موضع تقدير في المحتوى.

في المثال التالي ، من الممكن أن نرى كيف ، في البداية ، يتم تحرير الصور المصغرة بشكل كبير لتبدو جذابة ومضللة ، ولكن مع التمديد ، تبدو الصور أكثر واقعية ، لذلك سيكون كل مستخدم هو المعيار لاختيار ما إذا كان سيتمتع بالفيديو أم لا
باختصار ، يستبدل هذا الملحق الصورة المصغرة إلى التي في الحقيقية الفيديو ، مما سيتيح للمستخدمين اتخاذ قرارات لمشاهدته أو لا.
الرابط : Clickbait Remover for Youtube

كيف تطلب من مساعد غوغل في هاتفك قراءة رسائل الواتساب والرد عليها تلقائيا

Posted: 12 Aug 2019 02:22 AM PDT

 على الرغم من أن  غوغل تعمل على تكامل Google Assistant  مع التطبيقات والخدمات الأخرى على  الأندرويد  ،  إلا أن أحد الأشياء التي يعرفها القليلون وتعمل جيدًا هي التكامل بين  مساعد غوغل  Google Assistant و واتساب.
في الواقع ، هناك طريقة سريعة ومريحة للغاية لطلب مساعد  غوغل غوغل  قراءة رسائل واتساب ، ويمكنك حتى الرد دون لمس الهاتف.


لكي يتمكن Google Assistant من قراءة رسائل  الواتساب ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:
- انتقل إلى  هاتفك وأدخل إلى  الإعدادات.
- ستذهب إلى قسم "الإشعارات" ثم إلى "الوصول إلى الإشعارات" ؛ بمجرد الوصول إلى هناك ، كل ما علينا فعله هو تنشيط خيار غوغل 

 إذا تم إعداد كل شيء بشكل صحيح ، فيمكنك أن تطلب من مساعد  غوغل قراءة رسائلك وكل ما عليك فعله هو أن تقول "Ok Google ، ثم  اقرأ رسائلي".
إذا طلبنا ذلك باللغة الإنجليزية ، فذلك يحدث دون مشكلة. لذلك ، يجب أن نقول "Ok Google ، ثم  read my messages " وسيقوم مساعد  غوغل بقراءة الرسائل في الإشعارات ، وسيتم ذلك أيضًا مع  تيليغرام والرسائل النصية لتطبيق رسائل غوغل.
 لتثبيت مساعد غوغل في هاتفك اتبع هذا الشرح :  المساعد الشخصي Google Assistant أخيرا موجود في متجر غوغل بلاي ! سارع لتحميله لهاتفك

إليك افضل 18 قناة في اليوتيوب لتعلم الهاكر بطريقة احترافية جدا وسهلة

Posted: 12 Aug 2019 01:30 AM PDT

يعتبر الهكر الأخلاقي واحد ن بين المهارات المطلوبة بشكل كبير في الوقت الحالي،  ولتعلم هذا المجال يتطلب الإنخراط في العديد من الجامعات العالمية والمعاهد العليا التي تقدم لك آخر الدروس والدورات في مختلف مجالات الهكر الأخلاقي ، سواء تعلق الأمر بالشبكات أو المواقع والعديد من الأشياء الأخرى، لهذا قد يبحث العديد من الأشخاص المهووسين بهذا المجال عن أفضل الأماكن التي من خلالها يمكنهم تعلم مجال الهكر الأخلاقي بشكل احترافي وبدون دفع مبالغ مالية كبيرة، ولهذا بالضبط في تدوينة اليوم أردت مشاركتك أفضل 18 قناة في منصة يوتيوب ذات محتوى أجنبي والتي تمكنك من تعلم العديد من المهارات في مجال الهكر الأخلاقي بشكل سهل وسريع.
وبخصوص هذه القنوات الموجودة في منصة يوتيوب فهي قنوات تابعة لعدد من الأشخاص المحترفين في مجال الهكر الأخلاقي ، وذلك سواء عبر تجارب سبق ان تم اكتسابها،  أو عبر الدورات المكتسبة من طرف الجامعات والمعاهد العليا، ويمكنك الولوج لهذه القنوات بشكل سهل عبر الروابط التالية :
Hack5
HACKADAY
 Jackk Tutorials
SSTec Tutorials
PNPtutorials
Seytonic
Guided Hacking
 Technical Expert Hackers
HackerSploit
Z Hacker
TheHackerStuff
Hacking Monks
The Shadow Brokers
Ultra Hacks
Black Hat Ethical Hacking
Unethical Hacker
HaKDMoDz
Ethical Hacking Tutorial Videos
------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

لماذا عدد كبير من الخدمات المعروفة في الأنترنت توفر خدماتها مجانا لبعض الدول التقدمة و لا توفرها للدول النامية والمتخلفة ؟

Posted: 12 Aug 2019 01:07 AM PDT

قد نجد في شبكة الأنترنت مجموعة من المواقع التي تقدم مجموعة من الخدمات المدفوعة بشكل مجاني ، لكن هذا الأمر ليس بنفس الشيئ بالنسبة لباقي دول العالم ، حيث قد نجد خدمات متعددة مدفوعة وبثمن باهظ متاح للتجريب بشكل مجاني لفائدة بعض الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا،فرنسا ، لكن لا نجد هذا الأمر متاح بالنسبة لبعض الدول العربية مثل المغرب والجزائر.  هذا الأمر هو طبعاً أمر مخطط له وليس عن محض الصدفة، لهذا في تدوينة اليوم أردت مشاركتك السبب الحقيقي وراء هذا الأمر.
للولوج لهذه الخدمات عندما تكون متاحة بشكل مجاني في بعض الدول المتقدمة قد نستعمل مجموعة من الطرق التقليدية والمعروفة ، حيث  نقوم بتغيير عنوان الأي بي الخاص بنا وعادة ما نستعمل الـ VPN، لكن عندما نريد الإستفادة من المدة التجريبية لهذه الخدمات في بلداننا قد نجدها غير متاحة ولا نجد جواب لهذا السؤال.
فحسب العديد من الإيجابات التي وجدتها في منتديات معروفة كـ reddit و quora فإن الخدمات التجريبية للمواقع تكون متاحة فقط في بعض الدول التي قدرة الشراء فيها تتعدى نسبة 80%، عكس البلدان النامية التي تكون فيها قدرة شراء المستخدم  ضعيفة جدا ،   لهذا   تكتفي هذه المواقع والخدمات بإتاحة خدماتها عبر مدة تجريبية لفائدة عدد قليل من الدول التي يمكنها شراء الخدمة باحتمال كبير بعد انتهاء المدة التجريبية ، عكس البلدان النامية التي لاتستفيد منها هذه الخدمات أي شئ  حيث يحاولون دائماً الإستفادة من هذه الخدمات التجريبية بشكل مستمر بدون الحصول عليها بشكل مدفوع.
------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

ما هي شاشة الموت الخضراء الجديدة في نظام ويندوز 10 وما هو سببها وكيف يمكن معالجتها

Posted: 12 Aug 2019 12:46 AM PDT

 مما لا شك فيه  أنه سبق لك وقمت بالبحث في شبكة الأنترنت عن حل لشكل الشاشة الزرقاء الذي يواجه كل مستخدمي نظام ويندوز بمختلف إصداراته ، حيث نجد مجموعة من الحلول المقترحة في شبكة الأنترنت لمشكل الشاشة الزرقاء ، لكن في غالب الأحيان لا ينجح عدد كبير من المستخدمين في حل هذا المشكل وذلك بسبب عدم معرفة المشكل الحقيقي الذي يتسبب في مشكل الشاشة الزرقاء ، لكن مؤخراً في شبكة الأنترنت وفي عدد كبير من المنتديات تم تداول صورة لنفس الشاشة الزرقاء لكن بلون مختلف والذي هو اللون الأخضر حيث يظهر هذا المشكل فقط في نظام التشغيل ويندوز 10.
 لكن مشكل شاشة الموت الخضراء لا يظهر إلاّ مع المستعملين الذي يستخدمون إصدار نظام ويندوز 10 Inside Preview ولا يمكنه الظهور في نسخة نظام ويندوز 10 الذي نستعمله ، والذي تصله بين الفينة والأخرى مجموعة من التحديثات التي تمنع بطبيعة الحال حدوث هذا المشكل، ومن جهة أخرى فإن الفرق بين شاشة الموت الزرقاء والخضراء هو أن الأولى تظهر غالباً في إصدارات الويندوز المعروفة والثانية تظهر فقط في إصدار Inside Preview.
 بمعنى آخر، الأسباب التي  تؤدي إلى  ظهور الشاشة الزرقاء على إصدار الويندوز العادي الذي نستخدمه  سيؤدي إلى ظهور شاشة خضراء عند مستخدمي  نسخة ويندوز 10 التجريبية Inside Preview . لكن مع ذلك في هذه الشاشة فهو  نص الخطأ الذي يظهر عليها ، حيث تظهر أنك تستخدم  Windows Insider Build كما  في الصورة.

وبالنسبة لإصدار nside preview فهو نظام تشغيل يمكنك من تجربة مجموعة من الأدوات التي تتاح لك في وضع التعديل والبرمجة في نظام ويندوز.
--------
الموضوع من طرف محمد بورديم

بهذا الطريقة يمكنك البحث عن اي كلمة في نص مكتوب عبر استعمال كاميرا الهاتف

Posted: 12 Aug 2019 12:32 AM PDT

مع تطور التكنولوجيات المستعملة في الهواتف الذكية أصبحت تظهر جموعة من التطبيقات التي تمكننا من إنجاز مجموعة من المهام التي قد تبدو صعبة بالنسبة لنا، لهذا أشارككم بين الفينة والأخرى جموعة من اللتدوينات التي تتضمن هذه التطبيقات، وتطبيق اليوم هو أداة مفيذة تمكنك من البحث على الكلمات في صورة تتوفر على نص مكتوب وذلك فقط عبر استعمال كاميرا الهاتف الخاصة بك.
 وكل ما في الأمر سيجب عليك فقط تحميل التطبيق المستعمل في الشرح عبر الرابط التالي :
Find it
وبعد تحميل التطبيق وتثبيثه قم بفتحه في هاتفك الأندرويد ثم قم بالتقاط صورة للنص الذي تريد البحث في عن كلمة كما في الصورة

بعد ذلك مباشرة سيمكنك البحث عن الكلمة التي تريدها في الصورة، ولمعرفة طريقة استخدام التطبيق بشكل سهل يمكنك مشاهدة الفيديو التالي 

الموضوع من طرف محمد بورديم

إليك افضل 4 برامج التي يمكنك استعمالها لحماية جهاز حاسوبك من فيروسات الفلاشة

Posted: 12 Aug 2019 12:33 AM PDT

تعتبر جهاز الفلاشة واحدة من بين الأدوات التي نستعملها بشكل يومي عند استعمال جهاز حاسوبنا، حيث من خلالها يمكنك نقل البيانات بين جهاز حاسوب والآخر بينما يمكننا استعمالها أيضاً في فرمتت جهاز الحاسوب والعديد من الأشياء الأخرى التي سبق وشاركتكم إياها في تدوينة اليوم، لكن في تدوينة اليوم سأشارككم مجموعة من البرامج التي تمكنك من حماية جهاز الفلاشة الخاصة بك من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي تتسرب لجهاز حاسوبك.
1.    USB Disk Security
من أقوى وأفضل البرامج التي يمكنك استعمالها في جهاز حاسوبك لحماية جهاز حاسوبك من المخاطر الخارجية وأيضاً جهاز الفلاشة، حيث يمنع هذا البرنامج تسرب أي فيروس أو برمجية خبيثة لجهاز الفلاشة.

2.    USB Threat defender
من بين أفضل البرامج أيضاً التي تمكنك من حماية جهاز الفلاشة وفحصها بشكل جد كامل مع معرفة مجموعة من التفاصيل حول جهاز الفلاشة التي لا يمكنك معرفتها إلاّ باستعمال هذا البرنامج.

3.    Smadav
عبر استعمال هذا البرنامج يمكنك تتبع عملية نقل الملفات بين جهاز حاسوبك وجهاز الفلاشة مع معرفة إمكانية تسرب الفيروسات لجهاز الفلاشة وإيقاف هذا الأمر.


4.    Ntfs Drive Protection
برنامج محمول ومميز يستطيع فحص جهاز الفلاشة وحمايتها بشكل دائم، كما يمكنك منع الكتابة في جهاز الفلاشة وإتاحة هذا الأمر في نفس الوقت.

 الموضوع من طرف محمد بورديم