ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


بعد إعلان غوغل أن نظام تشغيلها سيحمل إسم أندرويد 10 ، تعرف على جميع الهواتف التي ستتوصل به وهل هاتفك موجود بينها

Posted: 22 Aug 2019 01:42 PM PDT

كما أشرنا  ، فاعتبارًا من اليوم ، سنتوقف عن الإشارة إلى الإصدار الجديد من أندرويد باسم Android Q لتسميته Android 10. جعلت شركة  اسم نظام التشغيل الجديد الخاص بها رسميًا ، والذي لم يعد له إسم حلوى لتبدأ بالترقيم الذي سيجعل من السهل تحديد كل إصدار. ولكن الشيء الأكثر أهمية الآن هو معرفة الهواتف التي سيتم تحديثها أولاً إلى  أندرويد 10.
الآن يتساءل العديد من المستخدمين الذين يستخدمون Android 9 Pie متى يمكنهم تلقي الإصدارات الأولى من Android 10 وتجربة جميع  ميزاته على هواتفهم. حسنًا ، لقد أكدت بعض الشركات المصنعة بالفعل وصول Android 10 بمجرد أن إطلاق غوغل الإصدار الثابت من نظام التشغيل . ضع في اعتبارك أن الامتياز الأول سيكون لهواتف  Google Pixels ، بدءًا من Pixel 4 و Pixel 4XL ، اللذين سيكونان أول هواتف ذكية في السوق تصدر بنسخة جديدة من الأندرويد 10 . ستقوم  غوغل  بعد ذلك بتحديث هواتف  البكسل 3 و 3XL و الهواتف السابقة.
هواتف جوجل التي ستتلقى أندرويد 10
Google Pixel 3a XL
Google Pixel 3a
Google Pixel 3 XL
Google Pixel 3
Google Pixel 2
Google Pixel 2 XL
Google Pixel
Google Pixel XL
هواتف Honor التي ستتلقى أندرويد 10
Honor 20
Honor 20 Pro
Honor View20
Honor Magic 2
Honor 10
Honor 8X
هواتف  هواوي التي ستتلقى أندرويد 10
Huawei P30
Huawei Mate 20 Pro
Huawei Mate 20
Huawei Mate 20 X
Huawei Mate 20 X 5G
Porsche Design Huawei Mate 20 RS
Huawei P20 Pro
Huawei P20
Huawei Mate 10 Pro
هواتف سامسونغ  التي ستتلقى أندرويد 10
Samsung Galaxy Note 10 Plus
Samsung Galaxy Note 10
Samsung Galaxy Fold
Samsung Galaxy S10 Plus
Samsung Galaxy S10
Samsung Galaxy S10e
Samsung Galaxy Note 9
Samsung Galaxy S9 Plus
Samsung Galaxy S9
هواتف سوني التي ستتلقى أندرويد 10
Sony Xperia 1
Sony Xperia 10
Sony Xperia XZ3
Sony Xperia XZ2
Sony Xperia XZ2 Compact
Sony Xperia XZ2 Premium
هواتف  موتورولا  التي ستتلقى أندرويد 10
Moto Z3
Moto Z3 Play
Moto One Vision
Moto One Action
Moto One
Moto One Power
Moto G7 Plus
Moto G7
Moto G7 Power
Moto G7 Play
هواتف نوكيا  التي ستتلقى أندرويد 10
Nokia 8.1
Nokia 9 PureView
Nokia 7.1
Nokia 7 Plus
Nokia 6.1 Plus
Nokia 6.1
Nokia 5.1 Plus
Nokia 5.1
Nokia 3.1 Plus
Nokia 3.1
Nokia 2.1 (Go Edition)
هواتف LG التي ستتلقى أندرويد 10
LG G8 ThinQ
LG V50 ThinQ
LG G7 One
هواتف HTC  التي ستتلقى أندرويد 10
HTC U12 Plus
HTC U11 Plus
HTC U11
HTC U11 Life
هواتف OnePlus  التي ستتلقى أندرويد 10
OnePlus 7 Pro
OnePlus 7
OnePlus 6T
OnePlus 6
OnePlus 5T
OnePlus 5
هواتف شياومي  التي ستتلقى أندرويد 10
Xiaomi Mi 9
Xiaomi Mi Mix 3 5G
Redmi K20 Pro 

مايكروسوفت تطلق لعبة Gears POP التي انتظرها الجميع للأندرويد مع رابط تحميلها

Posted: 22 Aug 2019 11:06 AM PDT

تم تقديم  خلال مؤتمر E3 2019 لعبة Gears POP ! وهي اللعبة الجديدة  من شركة مايكروسوفت  للأجهزة المحمولة.  
تم تطوير لعبة الفيديو بواسطة Xbox و Funko Animation Studios و Kitten Around و RAAM.  وهي لعبة تشبه إلى حد كبير لعبة Clash Royale الناجحة ، حيث سيتعين على اللاعبين فيها جمع وتحسين أكثر من 30 شخصية كلاسيكية في القصة.
بالإضافة إلى ذلك ، لخوض هذه المعارك الممتعة ، يمكننا إنشاء فصائل وفرق للقتال معها. سيحدث القتال في ساحات مختلفة ينجح فيها اللاعبون بأفضل استراتيجية ، حيث سيكون الهدف هو التحكم في نقاط السيطرة أكثر من منافسينا ، للوصول إلى الأبراج وقاعدة عدونا وبالتالي الفوز.
نذكرك أن اللعبة متاحة الآن في كل من  غوغل بلاي  على هذا الرابط  : Gears POP

نوكيا ستطلق هاتفًا ذكيًا بتقنية 5G ثمنه رخيص

Posted: 22 Aug 2019 10:48 AM PDT

نوكيا هي شركة عرفت كيف تميزت في السوق على المنافسة منذ سنوات عديدة ، لكنها كانت  بعد ذلك في سبات عميق . ومع ذلك ، فقد عادت الشركة مع هواتف مهمة وخطتها الآن إطلاق هاتف ذكي 5G بأسعار معقولة . 
لقد أخبرناكم بالفعل ما هي الهواتف الذكية التي طرحت في السوق مع هذا المعيار الجديد 5G ، وهي تقنية تعد بتحسين سرعة وتغطية واستجابة الشبكات اللاسلكية بشكل كبير.
من قبل ذلك كان شيئًا لا يمكن تصوره ، ولكن شبكة 5G أصبحت بالفعل حقيقة واقعة. بدأ شركات الإتصالات بالفعل في إطلاق أنظمة الجيل الخامس ، وبحلول عام 2020 ، قد تكون هناك تغطية أكثر اكتمالا.
لذلك ، ترغب نوكيا ، مثلها مثل الشركات الأخرى كهواوي و سامسونغ أو ZTE ، في الانضمام إلى ثورة إطلاق هاتفها الذكي 5G ، ولكن بسعر معقول نخلف الشركات الأخرى.
يبدو أن كل شيء يشير إلى أن نوكيا قد استثمرت الكثير من الوقت والمال في شبكة الجيل الخامس ، لذلك يمكن أن يصل هاتفها الجديد هذا قريبًا جدًا . في الواقع ، علق Juho Sarvikas ، مدير المنتجات في نوكيا ، على خطط الشركة المستقبلية قائلا :
"لقد وجدنا فرصة خاصة لجلب 5G إلى شريحة أكثر بأسعار معقولة عندما ندخل السوق. عندما أشير إلى بأسعار معقولة ، أعني فيما يتعلق بما هو متاح اليوم. وقال "نود أن نطلق هاتف 5G المحمول بنصف سعر ما يمكنك الحصول عليه اليوم".
وهذا هو السبب في أن أجهزة الجيل الخامس التي شاهدناها حتى الآن ، فاجئتنا بأسعارها المرتفعة للغاية ، لذلك ، ربما بالنسبة لشركة نوكيا  ستكون فرصة رائعة لتقديم  هاتف يمكن الوصول بسعر منخفض.

الدرس : غوغل تقول لكم اليوم إحذفوا هذا الملف في هواتفكم وستشاهدون مفاجئة كبيرة جدا

Posted: 22 Aug 2019 10:28 AM PDT

بغض النظر عن  الهواتف المحمولة التي نشتريها تأتي جميعها مع تطبيقات مثبتة مسبقًا. تعمل هذه التطبيقات على تسهيل استخدامنا للهاتف المحمول بمجرد بدء تشغيله لأول مرة ، وعلى الرغم من ذلك  يوجد لدينا أيضًا ما يصل إلى عشرات التطبيقات التي لن نحتاج إليها وسيتعين علينا حذفها. الآن ، أدركت  غوغل نفسها أن هناك ملايين من هواتف  أندرويد مزودة بتطبيقات مثبتة مسبقًا تتضمن برامج ضارة.
 تم الكشف عن ذلك بواسطة Project Zero ، وهو قسم فريق الأمن في  غوغل المسؤول عن العثور على الثغرات والأخطاء في البرنامج التي نستخدمه يوميًا. في الماضي ، رأينا عدد التطبيقات التي دخلت متجر  غوغل بلاي سرقت بيانات المستخدمين أو تثبيت برامج ضارة إضافية. لم تكن هذه مشكلة كبيرة إذا أخذنا في الاعتبار أنه يجب تثبيت هذه التطبيقات يدويًا.  لكن الخطر  لأكبر الآن في للتطبيقات المثبتة مسبقًا كما سوف نشرح في الفيديو. 
 
رابط التطبيقات في الفيديو :
مزيل تطبيقات النظام

Incognito - Spyware Detector
App Info
رابط برنامج إزالة التطبيقات للحاسوب : ADB-tools

فيديو خطير يظهر كيف سيصطدم كوكب "إله الفوضى" بالأرض الذي أكدته وكالة ناسا وسيحولها إلى دمار

Posted: 22 Aug 2019 11:12 AM PDT

 سميت صخرة الفضاء باسم "إله الفوضى"  كما ذكرت صحيفة ذا صن ، يخشى العلماء الروس من أن تصطدم بالأرض بسرعة فائقة تبلغ 15000 ميل في الساعة.
وقامت قناة Youtube Space Sim بتصوير فيديو يحاكي التأثير  لذي ستحدثه هذه الصخرة إذا اصطدمت بكوكب الأرض منذ عامين: "في هذه المحاكاة ، يضرب الكويكب الأرض لأول مرة ثم يرسل شظايا من التصادم إلى الفضاء.

التأثير الأولي سيكون في المحيط الأطلسى بين جنوب غرب الولايات المتحدة وشمال أمريكا الجنوبية، ما يؤدى إلى انفجار يعادل قوة 65 ألف قنبلة هيروشيما النووية ، وعلى الرغم من حدوث التصادم الأولي في وسط المحيط الأطلسي ، إلا أن  تأثيره سيرسل كرة ناري  حتى م ولاية  كانساس ، والتي تصل أيضًا إلى أجزاء من أمريكا الجنوبية وتغمر كوبا.
وكنت قد توقعت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بأن تقترب هذه  الصخرة الفضائية من الأرض والتي يتجاوز طولها  برج إيفل في هذا القرن على أبعاد متفاوتة ، وسيمون تأثيرها أخط  في  سنة  2068.

هل تهم شهادة الحماية في تحسين تهيئة موقعك لمحركات البحث ؟ مع طريقة الحصول عليها

Posted: 22 Aug 2019 11:12 AM PDT

كل من يمتلك موقع على الانترنت يعمل جاهدا على تطويره من ناحية الشكل و كذلك من جهة الترتيب حتى يلقى روجا بين المواقع الأخرى  ، و تطويره يتطلب من المال لشراء الخدمات المهمة و الأساسية لاثبات مصداقية الموقع للمتصفحين و من بين أهم الخدمات المدفوعة لتحسين المواقع نجد خدمة التي تسمى بشهادة الـ SSL أو خدمة الحماية HTTPS و لتركيب هذه الخدمة يجب على صاحب الموقع دفع مبالغ مالية لشراءها لأنها مدفوعة .
في الماضي لم تكن شهادة حماية المواقع الالكترونية تحظى بالزخم التي تحظى به حاليا حيث كانت اغلب الموقع التي تستعملها هي عبارة عن مواقع كبيرة و معروفة، لكن قوقل ارادت تقديم افضل خدمة لمستخدمي الانترنت حيث جعلت شهادة الحماية متاحة للجميع حاليا في سنة 2019.
شهادة ال SSL  هي اختصار لكلمة Secure Socket Layer وهي تعتبر طبقة الاتصال الآمن الذي يربط بين مستخدم الموقع والسيرفر. وأحياناً تسمى بالشهادة الرقمية و بالرغم من عدم توفرها في الماضي للعديد من المستخدمين لم تكن تهم في تحسين ترتيب الموقع.
 لكن الان تغير الامر و اصبحت شهادة حماية الموقع مهمة في تحسين ترتيب المواقع حيث للموقع الذي لديه شهادة حماية اسبقية على الموقع الذي ليس لديه و لو بحثث الان في قوقل عن أي كلمة ففي الغالب سوف تظهر لك المواقع المحمية فقط و هذا فقط كي تتأكد كما ان قوقل اصبحت تعتبر المواقع التي ليس لها هذه الشهادة هي مواقع غير احترافية .

 طريقة الحصول على هذه الشهادة في هذا الموضوع :  طريقة محتكرة للحصول على شهادة الـ SSL لموقعك مجانا مع شرح طريقة تركيبها
--------------
 الموضوع من طرف : عمر جابر 

وداعا لأسماء الحلوى بعد اليوم في إصدارات الأندرويد ، Android 10 هو الاسم الرسمي لـ Android Q

Posted: 22 Aug 2019 06:44 AM PDT

وداعا لأسماء الحلوى في إصدارات أندرويد. أكدت غوغل أن ما نعرفه اليوم باسم Android Q سيصبح Android 10 ، دون مزيد من اللغط. 
السبب الرئيسي وراء اتخاذ الشركة لهذا القرار هو حقيقة أنه  في بعض الأحيان لا يتم اعتبار أسماء الحلويات على قدم المساواة في جميع أنحاء العالم  .
وبالتالي ، بعد حوالي 10 سنوات ، يتخلى أندرويد عن أسماء الحلويات وستلجأ غوغل إلى تسميات رقمية من الآن فصاعدًا.
 تم التأكيد أيضًا على أنه من العام المقبل سيغير الاسم إلى رقم ، لذا فمن المتوقع أن نشاهد نظام Android 11 في عام 2020 بدون المزيد.
في الفيديو بينت غوغل أيضا مدى تطور العلامة التجارية أندرويد في العقد الماضي. لقد غيرت الشعار وبعض ألوانه ، وكذلك الطباعة.

يمكنك الآن تنزيل متصفح Opera 63 ويتضمن وضع التصفح الخاص المحسن والأكثر صدقًا

Posted: 22 Aug 2019 06:31 AM PDT

يمكن الآن تنزيل أحدث إصدار من  متصفحح  أوبرا لنظامي التشغيل  ويندوز و Linux و macOS. يتمتع هذا الإصدار الأولي من Opera 63 بميزة أساسية في وضع التصفح الخاص الجديد والمحسن.
 الآن ، يعلم الكثيرون منا أن وضع التصفح الخاص للمتصفحات لا يحميننا كثيرًا بالفعل ، وقد قررت  Opera توضيح ماهية وضع  التصفح هذا بالضبط مع الإصدار الجديد من المتصفح.
 باستخدام Opera 63 عند فتح نافذة خاصة جديدة ، سترى قدرًا كبيرًا من المعلومات حول الوضع الخاص للمتصفح. بينما تبلغك المتصفحات الأخرى في التصفح الخاص أن نشاطك قد لا يزال مرئيًا لمواقع الويب التي تزورها ، أو مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ...  لكن Opera تقدم أفضل قليلاً.
يوضح لك Opera أولاً أن نشاط التصفح الخاص بك "سيكون غير مرئي للأشخاص الآخرين الذين يستخدمون Opera على نفس الجهاز" ،  وتوضح أسفله أيضا أنه قد يكون نشاطك مرئيًا على الرغم من الاستمرار في استخدام هذا الوضع من التصفح الخاص.

تخبرك Opera أيضًا بما سيحذفه المتصفح تمامًا عند إغلاق النافذة الخاصة بالتصفح الخاص : مثل سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع والمعلومات المدخلة في النماذج.
وأخيرًا ،  تشرح البيانات التي يتم حفظها أثناء استخدام  التصفح  الخاص   وستظل مرئية: مثل  الاختصارات والملفات التي تقوم بتنزيلها والإشارات المرجعية التي تنشئها.
 تشرح أيضًا  المتصفحات الشائعة الأخرى هذا ، لكن Opera قامت بتنظيمه بطريقة واضحة ومرئية إلى حد ما ، وأسهل وأكثر جاذبية للقراءة من حفنة من النص على خلفية سوداء.
في الواقع ، لقد قاموا حتى بنشر قائمة من الحالات التي يكون من المفيد فيها استخدام وضع التصفح الخاص من هذا الرابط ، مثل: إدخال خدمة ويب باستخدام بيانات اعتماد مختلفة أو البحث عن شيء وعدم ترك أي أثر في السجل الخاص بك ، أو للتصفح للحظة ، و ااتخلص بسرعة من جميع البيانات وعلامات التبويب.

رابط المتصفح

هواوي تؤكد أنها لن تطلق أي هاتف محمول بنظام Harmony OS . على الأقل خلال الفترة المتبقية من هذا العام

Posted: 22 Aug 2019 05:33 AM PDT

واجهت هواوي عامًا عصيبًا للغاية بسبب النزاع الذي تعيشه مع الحكومة الأمريكية ، والتي وضعت الشركة الصينية في القائمة السوداء لفترة من الوقت ثم أخرجتها. الآن يبدو أن كل شيء قد هدأ ، لكن  هواوي شهدت لحظات من عدم اليقين الشديد ، والتي لم تكن تعرف فيها ما إذا كان يمكنها استخدام أندرويد للإصدارات القادمة من هواتفها.
كما أخبرناكم بالفعل من قبل ، فإن شركة هواوي تقوم بإعداد نظام التشغيل الخاص بها في حالة عدم تمكنها من استخدام  أندرويد ،  وكانت هناك تكهنات بأنه يمكننا رؤية  هاتف للشركة يعمل من المصنع بنظام التشغيل نفسه Harmony OS هذا العام.
أكدت شركة هواوي من خلال نائب رئيسها Vincent Yang أن الشركة ستستمر في المراهنة على نظام  أندرويد مع  هواتفها ، خاصةً مع Huawei Mate 30 و Mate 30 Pro المتوقع إطلاقها قريبًا. وإذا تم إدراج  هواوي مرة أخرى في القائمة السوداء ، فسنرى Harmony OS ، ولكن فقط كحل أخير.
تم تقديم نظام Harmony OS هذا الشهر كنظام تشغيل متعدد المنصات ، والذي يمكنه توصيل جميع أجهزتنا ببعضها البعض لإنشاء نظام بيئي للمنتج. ومع ذلك ، فإن هذه الفكرة قد تأخد وقت طويل لرؤية أوهاتف يشتغل بهذا النظام.

ليس فقط في هاتفك المحمول ، لقد تم إعادة تصميم متجر غوغل بلاي بالكامل

Posted: 22 Aug 2019 04:34 AM PDT

 أخيرًا ، تم توسيع تصميم  غوغل باي الجديد رسميًا ليشمل الجميع. يجمع هذا التصميم بين أسلوب  السرعة وتنظيم أفضل للأقسام.
مثل بقية منتجات Google ، فإنه يعتمد تصميمه على Material Design . ولكن قامت  غوغل أيضًا بتحسين التنقل وعرض الفئات مع مراعاة ديناميكيات المستخدمين عند استخدام غوغل بلاي  من إصدار الويب وأجهزة الجوال.
على سبيل المثال ، هناك شريط تنقل جديد في تطبيق الجوال وإدخال تحسينات لجعل اكتشاف محتوى جديد أكثر بساطة. كما تم أخذ التفاصيل الأخرى في الاعتبار ، مثل توفير جميع المعلومات التي يحتاجها المستخدم دون تعقيدها بعدد كبير من النقرات.
من ناحية أخرى ، تكون الرموز أكبر من قبل ، كما أنه من الأسهل التمرير  عند تصفح معلومات  التطبيقات والتقييمات والآراء ، ، بالإضافة إلى أنه  سترى الآن أن الألعاب والتطبيقات والأفلام والكتب موجودة في أقسام منفصلة بالصفحة الرئيسية.

إنه تغيير مثير للاهتمام في المظهر ، على الرغم من أنه لا يبدو أنه يتبع ميل منتجات غوغل الأخرى إ بتطبيق الوضع المظلم في الوقت الحالي . تم نشر هذا التصميم الجديد بالفعل لجميع المستخدمين.

كيف يمكنك تعلم اللغات البرمجية مع هذا الموقع عبر استعمال مجموعة من الأمثلة الحية

Posted: 22 Aug 2019 02:45 AM PDT

توجد في شبكة الأنترنت مجموعة من المواقع والمنصات التي تساعدك في تعلم مختلف اللغات البرمجية بطرق جد مختلفة، ويختلف عدد المستخدمين المتوافدين على هذه المواقع والمنصات حسب الطرق التي تعتمدها المواقع، حيث توجد هناك مجموعة من المواقع التي تقدم طرق تقليدية ومعروفة مثل اتباع الفيديوهات التي تشرح مجموعة من الكودات البرمجية، لكن في تدوينة اليوم أردت مشاركتك موقع مميز بطريقة تعليمة للغات البرمجية عبر أمثلة حية.
ويقدم لك هذا الموقع كل الدروس الأساسية التي يحتاجها أي مبتدئ ومحترف في مجال البرمجة وتصميم المواقع وبالإضافة لذلك تطبيقات الهواتف الذكية، حيث كل هذه المنصات يمكنك برمجتها بشكل سهل بعد اكتساب مجموعة من الدروس البرمجية التي لا يتم تلقينها لك كما يتم الأمر في منصة يوتيوب أو ربما حتى في بعض منصات التعلم الذاتي.
وللولوج إلى خدمة الموقع يكفي أن تقوم بالتوجه للرابط التالي:
Programiz
بعد الدخول للموقع قم بتسجيل حساب جديد وقم بتفعيل الحساب ثم قم بالدخول لواجهة الموقع الرئيسية

 بعد ذلك يكفي أن تقوم بكتابة إسم اللغة البرمجية الذي تريد اكتسابها ثم بعد ذلك قم بتتبع كل ما يقترحه عليك الموقع من دروس وتجارب تطبيقية.
-----------
الموضع من طرف محمد بورديم

قصة أغرب من الخيال ، من تعليق واحد شخص غامض عمره 60 سنة حصل على مليون مشترك ولا يزالون يبحثون عنه لتسليم له قناته

Posted: 22 Aug 2019 02:43 AM PDT

 القصة التالية سريالية إلى حد ما ، لكنها أيضًا مثال واضح على القوة التي يتمتع بها مستخدمو الإنترنت عندما يتحدون من أجل قضية مشتركة.
 منذ حوالي أسبوع ، نشر اليوتوبر المشهور في المكسيك  لويسيتو كومونيكا في أحد مقاطع الفيديو الخاصة به تعليقًا لأحد المعجبين يدعى سيرجيو راميريز.
في المنشور، قال سيرجيو إنه كان يبلغ من العمر 60 عامًا ، وأنه لم يغادر البلاد مطلقًا ولم يسافر في لطائرة قط ، وأنه لم يكن يعرف البحر ولهذا السبب كان يحب مشاهدة مقاطع الفيديو المؤثرة.
لفت التعليق الأصلي ، المنشور في مقطع الفيديو "This is travel in first class" ،  متابعي قناة لويسيتو كومونيكا ، الذين قدموا لتعليقه  أكثر من 140 ألف إعجاب.

ونتيجة لذلك ، طلب اليوتوبر لويسيتو كومونيكا من سيرجيو الاتصال به بهدف دعوته للسفر ، وبعد عدم تلقي أي رد ، طلب المساعدة من متابعيه الآخرين.
إحدى الطرق لجذب انتباه سيرجيو راميريز هي الحصول على مزيد من  المشتركين  له ، لذلك تم  دعوتهم للإشتراك  في قناة جديدة خصصت لسيرجيو راميريز ، وقد جمعت حتى الآن أكثر من مليون مشترك!
لم يكن لقناة سيرجيو راميريز أي محتوى حتى الساعة 1:00 مساءً  بتوقيت غرينيتش في 20 أغسطس ، لكنه بعد ذلك عرضت قنا سيرجيو راميريز  الجديدة فيديو بعنوان "لويس أنظر إلى هذا" ، مع رسالة من أحد  الهاكرزالمزعومين تطلب من لويسيتو كومونيكا الاتصال به لتقديم معلومات سيرجيو.
 

لا تزال شرعية هذه المعلومات غير معروفة ، حيث حاول العديد من المستخدمين على  اليوتوب انتحال شخصية السيد راميريز المبحوث عنه والذي وصلت قناته إلى أكثر من مليون مشترك بفضل هذه الحملة .
في هذه اللحظة هوية هذا الشخص غامضة و غير معروفة.

قناته التي وصلت مليون مشترك

سيتمكن أي هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد من ترجمة لغة الإشارة بفضل غوغل

Posted: 22 Aug 2019 02:12 AM PDT

في الأسابيع الأخيرة ، أطلقت غوغل ميزات تعمل على تحسين تجاربنا في خدماتها المختلفة ، مثل حالة دمج الواقع المعزز في خرائط غوغل وإمكانية استخدام مستشعر البصمات للدخول إلى حساباتك في مختلف خدمات غوغل.
ومع ذلك ، تقدم غوغل الآن مشروعًا أكثر طموحًا ، حيث تمكنت من تطوير أداة ترجمة لغة الإشارة التي يمكن تشغيلها على أي هاتف ذكي. وحسب Valentin Bazarevsky و Fan Zhang ، وهما مهندسي أبحاث غوغل فيمكن أن تكون القدرة على إدراك شكل وحركة الأيدي مكونًا حيويًا لتجربة المستخدم في مجموعة متنوعة من المجالات ومنصات التكنولوجيا.
من خلال هذه الفرضية الأساسية ،  تعلن غوغل عن إطلاق نظام قادر على توفير تتبع للأصابع بدقة عالية من خلال التعلم الآلي الذي سيكون قادرًا على اكتشاف 21 نقطة أساسية ثلاثية الأبعاد في لقطة واحدة. إنها أيضًا أداة تعمل في الوقت الفعلي على هاتف محمول ، وستعمل مع العديد من الأيدي.

تضيف غوغل أيضًا أن مهندسيها عملوا مع 3000 صورة بأيدي مختلفة ، ويطرحون هذه التقنية لاختبار عملية التعلم الآلي وتجنب الأخطاء المحتملة. بالإضافة إلى ذلك ، عملوا مع نموذج اليد الاصطناعية عالية الجودة عبر بيئات مختلفة .
طبقت غوغل خوارزمية للتعرف على إيماءات الثقافات المتعددة من مختلف البلدان مثل الولايات المتحدة وجميع أوروبا والصين وعلامات اليد المختلفة ، بما في ذلك "الإبهام" و "القبضة المثقوبة" ...إلخ
في الوقت الحالي ، لا تزال الشركة تواجه مشكلة ، وهي ترجمة تعبيرات الوجه ، وهي جزء أساسي من لغة الإشارة ، ولكن قبل ذلك ، قررت غوغل وضع خوارزميات مشروع مفتوح المصدر بحيث ينضم إليه المزيد من المطورين لإضافة أفكار أخرى.

إليك افضل البرمجيات العلمية المجانية التي يمكنك استعمالها بدل المدفوعة

Posted: 22 Aug 2019 01:47 AM PDT

نسمع في شبكة الأنترنت مجموعة من المصطلحات التي ربما لا نفهم ولا نعرف عنها شيئ ومن بين هذه المصطلحات كلمة البرمجيات العلمية التي ربما عدد كبير من الأشخاص يعتقد أنه شيئ يتعلق باللغات البرمجية، لكن في الأصل هي عبارة عن بيئة متكاملة تتوفر على العديد من الأدوات التي يمكن استعمالها في التصميم، الإنتاج، المعادلات الرياضية والعديد من الخدمات المختلفة، ومثل هذه البرمجيات العلمية تجدها غالباً بأثمنة عالية بعض الشيئ، لكن في تدوينة اليوم سأشاركك أفضل البرمجيات المتاحة بشكل مجاني.
1.  Maxima
تمكنك هذه البرمجية المجانية من معالجة التعابير الرياضية بمختلف أنواعها، حيث تم بناء هذه البرمجية العلمية منذ 1960 في إحدى الجامعات الأمريكية،
و تمكنك هذه البرمجية من دراسة جميع المعادلات الرياضية وكذآ المسائل المستعصية الحل.
2.  Octave
 بدأ هذا البرنامج كمساعد لكتاب المفاعلات الكيميائية، ثم بعد تطويره وإضافة له العديد من الأدوات أصبح واحد من بين بدائل برنامج ماتلاب المعروف والرائد في الفيزياء والرياضيات.

3.  Scilab
 هذا البرنامج هو عبارة عن مختبر البرمجيات التي يمكنك تطويرها وتجريبها عبر استعمال مختلف القوائم والمعادلات الرياضية، حيث يتيح لك أيضاً تجربة كل التجارب الفيزيائية بشكل حي.

الموضوع من طرف محمد بورديم