ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


شاهد بالفيديو لصوص تمكنوا من سرقة سيارة Tesla في أقل من 30 ثانية بعد اختراق وخداع نظامها

Posted: 24 Aug 2019 11:36 AM PDT

 تتوفر بعض السيارات الحديثة على نظام يسمح لصاحبها  فتحها أو تشغيلها من دون مفاتيح، حيث عبر هذا النظام كل يحتاج صاحب السيارة هو أن يكون المفتاح في جيبه وأن يقترب من السيارة . فهو نظام يتم الإستغناء معه على مفاتيح أو فتح السيارة يدويًا، ولكن هذا النظام المتطور  تمكنوا من اختراقه.
ففي المملكة المتحدة وكما ستشاهد من مقطع الفيديو أسفله تمكن سارقين من خداع نظام سيارة Tesla الذي يجعلها تفتح بنفسها ، و هو ما منحهم الفرصة لسرقة السيارة ، لكن المفاجئة من كل هذا  أسوأ جزء هو أنه لم يستغرقو أكثر من 30 ثانية لاختراق النظام وسرقة السيارة ، وهذا يعني أن سيارتك يمكن أن يتم سرقتها قبل أن تدرك ذلك.
ومع ذلك، يبدو أن هناك بعض الأخبار السارة والتي تتمثل في أنه لا يمكن  في الفيديو أسفله الذي يوثق السرقة هذه نشاهد  كيف قام أحد اللصوص برفع نظامه الخاص لتضخيم الإشارة، وهو الأمر الذي خدع به السيارة وجعلها  تعتقد بأن المفتاح قريب منها وهو  ما سمح بفتح السيارة وبالتالي تشغيل المحرك.
بعد هذا الحدث من غير الواضح كيف ستخطط شركة Tesla للتعامل مع هذه المشكلة وحلها ، و حتى الآن لم يصدر أي تعليق على الفيديو.

إذا كان هاتفك يحتوي على تقنية ToF ، فمع هذا التطبيق يمكنك أن ترى في الظلام

Posted: 24 Aug 2019 10:28 AM PDT

 دخلت كاميرات ToF سوق الهواتف الذكية . ما زلت لا تعرف ما الذي نتحدث عنه؟ حسنًا ، كاميرات ToF  أو كاميرات وقت الرحلة هي تلك التي تصدر أشعة ضوئية بالأشعة تحت الحمراء لقياس العمق وتستخدم سعة معالجة أقل من التقنيات الأخرى.
تبرز هذه المستشعرات لقدرتها على تحسين الصور في وضع عمودي أو التعرف على الوجه ، لكنها تخدم أيضًا تطبيقات أخرى. على وجه التحديد ، سنركز في هذه المقالة على قدرتك على تحويل هاتفك المحمول إلى كاميرا للرؤية الليلية باستخدام تطبيق واحد فقط.
لا تحتاج إلى شراء كاميرة برؤية ليلية . إذا كنت ترغب في الاستمتاع بهذه الأداة ، يمكنك القيام بذلك بسهولة إذا كان لديك هاتف محمول مزود بكاميرا ToF. أول ما يجب عليك فعله هو تنزيل Night Vision / ToF Viewer ، وهو التطبيق الذي طورته Luboš Vonásek المتاح في متجر  غوغل بلاي .

بالإضافة إلى كاميرا ToF ، سيتعين على هاتفك المحمول أيضًا امتلاك Camera2 API. إذا لم يكن لديك الأخير ، فلن تتمكن من تثبيت التطبيق من البداية. إذا كان هاتفك الذكي يستوفي كلا المطلبين ، فيمكنك استخدام Night Vision / ToF Viewer .
بعد فتح التطبيق ، يمكنك اختيار دقة الصور: 240 × 180 أو 20 × 15. كما ترى ، فإن الخيارات ليست بجودة رائعة ، ولكن النتيجة هي ستحتاج إليها ، لأنه يمكن لهذا التطبيق التقاط صور جيدة دون الحاجة إلى الضوء. عليك فقط فتحه وتحديد الدقة لبدء المشاهدة في الظلام.
 

وفقًا للمطور نفسه ، لكل لون في الصور معنى: يمثل اللون الأزرق اكتشاف الحافة ، ومعلومات العمق اللون  الأحمر . بالإضافة إلى ذلك ، أدى التحديث الأخير للتطبيق إلى وصول ميزات جديدة ، مثل القدرة على التكبير بأصابعك ، دون أزرار ، أو استخدام وضع الواقع الافتراضي مع نظارات  الواقع الافتراضي .
 رابط تحميل التطبيق Night Vision / ToF Viewer

أضف مميزات خرافية لهاتفك والتي متأكد أنها ستعجبك

Posted: 24 Aug 2019 03:32 AM PDT

ارتأيت اليوم أن أقوم بتقديم لكم بعض التطبيقات التي تضيف إلى هاتفك بعض الميزات الجميلة  والتي ستنال إعجابكم  بكل تأكيد و بالتالي ستجعل هاتفك متميز عن غيره.
التطبيق الأول :Borderlight
 يسمح هذا التطبيق بإضافة  شكل مميز لجوانب الهاتف،  حيث تتغير ألونها عند الإشتغالعلى الهاتف، سواء على مستوى الشكل و الحجم و الألوان التي ستختارها مسبقا وذلك من خلال اعدادات التطبيق. حيث يمكنك  التحكم في سرعة و حجم جوانب الهاتف التي ستضاف إليه . بالإضافة  إلى وجود خلفيات و رنات جميلة  في  التطبيق  تضيفها إلى هاتفك .

التطبيق الثاني : Netwa
يعتبر تطبيق رائع  حيث يسمح لك  التجسس على حالة أي شخص تتوفر على  رقم  هاتف ه . فكما نحن نعلم أن على الكثير من مواقع التواصل كالواتساب و تيليجرام و غيرها. بامكاننا اخفاء حالتنا، لكي لا تكون لأي شخص فكرة عن الأوقات التي نكون فيها متصلين بشبكات التواصل الاجتماعي. الا أن هذا الأمر أصبح مكشوفا بفضل هذا التطبيق الذي بمجرد أن تضع رقم هاتفي لأي شخص، يظهر  لك حينها جميع المعلومات المتعلقة بحالته الشخصية على مواقع التواصل، التي يدعم فيها لحدود الآن كل من واتساب و تيليجرام ..

التطبيق الثالث : notify stickers
لا يقل أهمية عن  سابقاتها، بل يزيد  هذا التطبيق يزيد جمالية  عند  استخدامك للهاتف. حيث يقوم بإظهار ايموجيات كبرة على الشاشة بمجرد استقبال أي رسالة على الهاتف.الشيء الذي يضيف للهاتف ميزة أكثر من رائعة أدعكم لتجربتها. فبتثبيتك لهذا التطبيق تلقائيا ستظهر ايموجيات وسط شاشة الهاتف عند تلقيك لأي رسالة بنفس الإيموجي الذي أرسل لك .

التطبيق الرابع : Designer Tools
 يستعمل هذا التطبيق  للتعديل على خلفية الهاتف، لا أقصد هنا فقط الخلفية الرئيسة أو خلفية  قفل الشاشة ، بل أضا  خلفية التطبيقات أيضا. حيث يمكنك إضافة  صور الى الخلفية الأصلية للهاتف في جميع الأقسام . ليعطيه مظهرا و شكلا أكثر من رائع .

الموضوع من طرف : يوسف الطاهيري 

ثغرة خطيرة في الفيسبوك تسمح ببيع وشراء الأسلحة المستعملة

Posted: 24 Aug 2019 03:06 AM PDT

 ذكر تقرير جديد بأن  تجار الأسلحة في أمريكا يستغلون سوق الفيسبوك الذي يحمل إسم Marketplace، لبيع عدة أسلحة عبارة عن بنادق  وأسلحة أخرى، وجاء ذلك بعد أن وجد  مستخدمين ثغرة في  قواعد الموقع.
ومعروف أن السياسة التجارية لـ Facebook Marketplace على  تقوم بحظر شراء وبيع الأسلحة أو الذخيرة أو المتفجرات ، ومع ذلك يقوم الناس بالتحايل على الفيسبوك حول هذا الأمر وذلك عبر إخفاء قوائم الأسلحة النارية في صناديق وفقًا لتقارير صحيفة  وول ستريت جورنال.
وعندما يظهر مشتري اهتمامه بها ، يتم توجيهه إلى الاتصال بالبائع الخاص عبر خدمة  Facebook Messenger، بعدها يتم الكشف عن تفاصيل البندقية ،  كمثال على ذلك وجدت  صحيفة  وول ستريت جورنال  قائمة في ولاية كارولينا الشمالية  بأسلحة يتم بيعها عادة بمقابل 30 دولارًا  في المتاجر، بسعر 950 دولارًا فقط .
 ويسمح Facebook Marketplace الذي أطلقته الفيسبوك  في سنة   2016  لمستخدمى الشبكة الاجتماعية بشراء وبيع السلع المستعملة، ويتم  مراقبته من قبل خوارزميات و مشرفين لمنع بيع المنتجات الغير القانونية، ومع ذلك، فقد تعرض لانتقادات متكررة  وذلك بعد تسهيله بيع  بعض المنتجات الغير القانونية  ، بما فى ذلك المخدرات والأسلحة والحيوانات ...
--------------
 الموضوع من طرف محمد رجب

هل تخسر متابعيك ؟ إليك أفضل تطبيقن لمعرفة من ألغى متابعتك في حسابك الانستغرام

Posted: 24 Aug 2019 02:42 AM PDT

أصبح انستاغرام من أكثر المنصات الأكثر استخداما في عصرنا الحالي لسهولة العمل به والعصرنة التي يحتوي عليها. إلا أن مستخدميه يعانون من مشكلة فقدان المتابعين وزيادة على ذلك يجهلون من ألغى متابعتهم وبالتالي تعتبر مشكلة لهم ولحساباتهم التي يمكن أن تضم الملايين من الناس.
الحل لهذا المشكل يكمن في استخدام تطبيقين سنتطرق لهما وهما يساعدان على معرفة الناس التي ألغت متابعتك في حسابك الانستاغرام.
التطبيق الأول Followmeter
هل تريد معرفة من غادر قائمتك في متابعينك فهذا التطبيق هو أفضل خيار لك. ربط الحساب البتطبيق سهل وواجهة سهلة التعامل . التطبيق يعطيك الناس التي ألغت متابعتك ومتابعين جدد بإضافة إلى الحسابات التي تتابعها أنت ولكن هم لا .ولمشاهدة من ألغى متابعتك اضغط على قائمة كما في الصورة لتظهر لك.

التطبيق الثاني Reports+ 
هذا التطبيق أشبه بأداة لمن يستخدمون حسابات انستاغرام كمصدر دخل لهم ، كما انه أبطئ من التطبيق السابق بسبب الخدمات الأخرى التي يقدمها  ،  االميزة الرائعة فيه  هو أنه يقوم بإرسال  لك إشعارا عندما تفقد احد متابعينك. يمكنك إضافة حسابات عديدة وربطها بالتطبيق وكل هذا مجانا.
الموضوع من طرف هشام رزقي

أفضل خمس دراجات كهربائية أكثر مبيعة في العالم

Posted: 24 Aug 2019 02:24 AM PDT

تم تقليل الجهد  الذي ينطوي عليه ركوب دراجة كلاسيكية مع وصول الدراجات الكهربائية الحديثة والثورية ، حيث تأتي مجهزة بمحرك كهربائي يتم توفير الطاقة بواسطة بطارية للمساعدة في التقدم بها . إذا كنت مهتمًا بشراء دراجة كهربائية ، فنحن في هذا المنشور نريد التحدث عن بعض من أكثرها مبيعة.
Honda Kushi
صنعت علامة هوندا الشهيرة والمميزة منذ عامين  ، وهي نموذج مثالي لمتوسط الدرجات التي يمكنك شراؤها مقابل ما يزيد قليلاً عن 800 يورو. محركها لديه قوة 240 واط مع مجموعة من 40 كم. تحتوي على بطارية الرصاص  الحمضة التي يمكنك تغييرها عند الضرورة وبتكلفة معقولة. هذه الدراجة لا تضمن لك الجودة فحسب ، بل هي أيضًا هي خيار اقتصادي.
Moma eBike

 تشير التقديرات إلى أن Moma eBike هي الدراجة الكهربائية الأكثر مبيعًا في كل أوروبا. إنها دراجة تزن 20 كجم فقط وتتمتع  ب 80 كلم عند شحن البطارية بالكامل .  ليست فقط دراجة لاستغلالها من أجل التنزه ،  بل هي أيضا خيار جيد إذا كنت بحاجة إلى وسيلة للانتقال إلى العمل أو الجامعة.
 تحتوي على مصباح LED في المقدمة وعلى ظهرها ، شاشة LCD تمنحك معلومات حول حالة البطارية ، ويمكن الحصول عليها في السوق مقابل 860 يورو في  أمازون.
NCM Moscow

الدراجة الجبلية الكهربائية الأكثر مبيعًا ، والتي تتميز بقوتها وجودتها. إنها تتميز بمكابح قرص Tektro،  هي دراجة مناسبة لراكبي الدراجات المحترفين.  يمكن أن تصل ببطارية مشحونة بالكامل إلى 120 كلم ، بها 21 تغيير في السرعة ومحرك Das-Kit بقوة 250 وات وبطارية ليثيوم 48 فولت. بسعر 1200 يورو في الأمازون.
Xiaomi QiCycle

واحدة من الدراجات الكهربائية القابلة للطي التي حققت  أكبر عدد من المبيعات. لديها بطارية ليثيوم باناسونيك ، وتزن 14.5 كغ . توفر ما يصل إلى 25 كلم عند شحن البطارية بالكامل  ، وسعرها هو 899 يورو في  أمازون.
Alterbike Runner

صممت Alterbike كدراجة كهربائية بألوان زاهية. ولكنه ليس الشيء الوحيد الذي يمكن تسليط الضوء عليه ، فهي مثالية للطرق المسطحة. إنها تقدم مجموعة من 40 كلم ، ولها محرك 450 واط ، بالإضافة إلى وزنها 18 كجم ، والنقطة الأخرى في مصلحتها هو سعرها 763 يورو.

كيف تستفيد 100% من الإعلان في الفيسبوك وكيف تحصل على كوبونات من الفيسبوك للإعلان مجانا

Posted: 24 Aug 2019 01:53 AM PDT

 في تدوينه اليوم سوف نقوم بطرح مختلف الطرق والاستراتيجيات التي يتبعها أشهر العاملين في مجال الربح من الانترنت عن طريق الإعلان على الفايسبوك كالاربيتراج وCpa والعديد من المجالات الأخرى فالأمر يعتمد على الحصول على أفضل واجود الزوار بأرخص سعر .
كما ذكرنا ف التدوينة السابقة كيف تجعل الفيسبوك يرسل لك كوبونات لاستعمالها في الإعلانات مجانا  ، فبعد ان تحصل على أحد الكوبونات يجب عليك ان تقوم بالاستفادة منها اقصى استفادة ولذلك يجب عليك اتباع هاته الخطوات التي سنذكرها الان:
1)  لا تقم بدمج استهداف بلدين معا في حملة واحدة: يمكنك ملاحظة صحة هذا الامر عن طريق التجريب فلو جربت هذا الامر عندك في لوحة التحكم فستجد ان الامر صحيح وان نسبة لبلد واحد وحده تكون مرتفعة أكثر مما تجده عند جمع بلدين في حملة واحدة يمكنك تقسيم الحملة ووضع لكل بلد اعلان خاص به وستحقق نتائج أفضل بنفس السعر.
2) لا تضع ميزانية أكبر من 5  دولار في اليوم لإعلان ما: قد تستغرب من هذا الامر خاصة ان كان مجال عملك يشترط عليك وضع ميزانيات كبيرة في الإعلانات حسنا سأخبرك بالسبب مرفقا بالحل لمشكلتك كما ذكرنا في المقال السابق ان الروبوتات هي التي تعمل في إعلانات فيسبوك وليست ايادي بشرية لنفترض مثلا أنك وضعت ميزانية تقدر ب 20 دولار ذلك اليوم فقبل ان ينتهي اليوم قد تبرمج بان ال 20 دولار سيتم صرفها ذلك اليوم فلو لم يجد الفايسبوك الزوار الكافون لتغطية الميزانية سيبدأ يرفع من CPC لينهي الميزانية في ذلك اليوم فهو مبرمج على ذلك وللتخلص من المشكلة قم بعملية حسابية بسيطة قم بقسم الميزانية الاجمالية لك على 5$ العدد الناتج لك هناك هو عدد الإعلانات الي ستقسم لها الإعلان الرئيسي اليها هاته الخطوة تدعى بنسخ الإعلانات يمكنك ان ترى كيف يمكن ان يتم ذلك من من خلال هذا الرابط
3) قم بتحديد الاهتمام بدقة: كل ما سهلت المهمة على فيسبوك هو أيضا سيسهل الامر عليك هذه القاعدة يجب عليك العمل بها وان تأخذ وقتك في تحديد الجمهور الذي هو أكثر احتمالية للتفاعل مع منشورك أكثر من الاخرين لتخفيض سعر التفاعل
4) يجب عليك الابتعاد عن استعمل الصور الحية في المنشور: يرتبط هذا الامر بكونها قد فقدت ثقتها عند العديد من الأشخاص فهم يفضلون الرسومات او ما يطلق عليه صور ال vectorهذا النوع من الصور يحبه الناس أكثر ويرتاح له أكثر من الصور الحية ومنه نسبة تفاعل أكبر وكلما ارتفعت نسبة التفاعل تقل بذلك قيمة الدفع للتفاعل
5) اعتمد على إشارات غريبة في المنشور: المقصود بالإشارات الغريبة هنا هي الصور التعبيرية (ايموجي) الغير معروفة او التي لا تستعمل بكثرة فهي تجذب نضر القارئ اليها بسرعة، او الأقواس وعلامات التنصيص فهي كذلك تجذب نضر القارئ فسيريد معرفة ما لمكتوب داخلها
في نهاية المقال اضمن لك اخي اختي القارئة في حالة استعمال الخطوات السابقة فبالتأكيد وبدون شك ستلاحظ تحسن كبير في نسبة صرف فيسبوك للأموال على حملاتك على منصتها .

غوغل كروم سيمنعك من تحميل الملفات الضارة عبر مواقع HTTPS وإليك طريقة تفعيل هذه الخاصية

Posted: 24 Aug 2019 01:41 AM PDT

يركز كروم وبقية المتصفحات الحديثة على المستخدمين للنظر بعناية إذا كان الموقع يوفر لهم بعض الأمان والضمانات عند استخدام بروتوكول أمان HTTPS ، ومع ذلك ، فإن هذا لا يضمن أن التنزيل من أي من هذه المواقع  لا يمكن أن يكون خطرا.
وهذا يعني أنه يمكننا زيارة موقع ويب من خلال اتصال آمن ، HTTPS ، ولكن في الوقت الذي يتم فيه النقر على رابط التنزيل بداخلها ، يمكن إعادة توجيهك إلى الملف الذي تريد تنزيله إلى مواقع بها اتصال غير آمن  HTTP  . لهذا السبب ، قامت غوغل  بدمج وظيفة قادرة على اكتشاف هذه المواقف ، وبالتالي تكون قادرة على حظرها وتنبيه المستخدمين للخطر الذي قد يتعرضون له مع هذا النوع من التحميلات.
يحتوي إصدار Chrome 76 بالفعل على علامة تسمح لنا بتنشيط هذه الوظيفة ويمكننا العثور عليها باسم #treat-unsafe-downloads-as-active-content على هذا الرابط :
Chrome://flags

ستصل إلى الجميع لاحقًا. ولكن كالمعتاد في هذه الحالات ، يتم تعطيل الاختبار بشكل افتراضي ، على الرغم من أنه يمكننا تفعيله بالطريقة أعلاه.

اتصل من هاتفك مجانا وبأمان باستعمال تطبيق dPhone المحمي بواسطة شبكة blockchain

Posted: 24 Aug 2019 01:22 AM PDT

على الرغم من أن خدمات المراسلة تمكنت من استبدال المكالمات  في الوقت الحاظر ، إلا أنها لن تخرج عن الصورة. ستظل المكالمات الهاتفية مفيدة للغاية  ، ومع ذلك ، فإن الإخفاقات الأمنية تجعلها غير آمنة. هذا يقلل من الثقة التي لدى العديد من المستخدمين عند استخدامها من تطبيقات مثل تيليغرام أو واتساب.
لهذا السبب ، نريد أن نقدم لك dPhone ، وهو تطبيق أندرويد يضمن إجراء مكالماتك باستخدام شبكة blockchain.
تتميز شبكة blockchain بمستويات عالية من الخصوصية وعدم الكشف عن هويتها وأمانها ، مما يجعلها مثالية لحماية البيانات. Blockstack هي عبارة عن منصة تعتمد على هذه التكنولوجيا ، حيث انتهز العديد من المطورين الفرصة  لإطلاقها التطبيقات التي تبرز لمستوى هائل من الأمان بالإعتماد عليها . هذه هي الطريقة التي يستخدم بها تطبيق dPhone أيضًا  هذه التقنية ، لتقديم خدمة الاتصال المحمية بواسطة شبكة P2P و blockchain ، وبهذه الطريقة ، في كل مرة تتواصل فيها مع شخص آخر ، سيتم تشفير البيانات بالكامل.
استخدام dPhone بسيط للغاية والشرط الوحيد الذي يجب أن يكون لديك هو حساب على منصة Blockstack. هذا ليس مهمًا لتسجيل الدخول  إلى التطبيق فحسب، بل للتواصل وأيضاً للاتصال بها من خلال المعرّف ID.

بهذا المعنى ، يمكنك أن تطلب من جهات الاتصال أيضًا إنشاء معرّفاتها للاستمتاع بالمكالمات التي تتمتع بأقصى قدر من الأمان. التطبيق بسيط للغاية وبالنظر إلى أنه مخصص فقط لإجراء المكالمات ، فإنه أسهل بكثير.
يمكنك إضافة جهات اتصال عن طريق إدخال معرّف blockstack الخاص بهم وسيتم حفظها في القسم المعني. للاتصال بهم هو مجرد لمس الاسم وبدء المكالمة على الفور.
رابط تحميل التطبيق : dPhone

تمتع بافضل الالعاب القتالية الإحترافية بدون تحميل أو تثبيت

Posted: 24 Aug 2019 01:06 AM PDT

كما نعلم جميعا أن ألعاب إطلاق النار (FPS) اخذت شعبيه كبيره لم يأخذها نوع اخر من الالعاب فلا يمكن اجراء منافسه بين العاب الحرب واى نوع اخر من الالعاب لان العاب الحرب ستفوز بالتأكيد، وتعتبر الألعاب مثل Call of Duty و Counter-Strike  من أروع ألعاب الرماية التكتيكية التي كنت تستطيع لعبها قبل ظهور اللعبه الشهيره ببجي وما يشبهها من الالعاب مثل فري فاير وغيرها من الألعاب...
ولان جميعنا نعشق مثل هذه الالعاب الضخمة فقد نرغب جميعا  بتجربة ألعاب أخرى شبيهه لتلك الالعاب، لذلك سنقدم لكم مجموعة ألعاب من نوع الـ FPS مُتعددة اللاعبين التى تتعلق  بالمتصفح الخاص بك بدلاً من تثبيتها على جهازك لكى توفر لنفسك الأحجام الضخمه التى سوف تشملها الالعاب الاخرى لانه بكل بساطه سوف تلعب تلك الالعاب اون لاين على الويب مباشرة.
 أولا Global Strik 

 تتميز هذه اللعبه بان لها بعض الأوضاع التي تمنعها من أن تصبح مملة،فمثلا عندما تمل من لعب Team Deathmatch يمكنك التغيير إلى وضع اخر يسمى التحور فذلك الوضع  يتيح لك وللاعبين الاخرين أن تكونوا زومبي،وكما ان هناك فريق قد صار زومبى فهناك ايضا فريق بشر يجب عليه قتل الزومبى عن طريق اطلاق النار عليهم وغير ذلك من الاوضاع الممتعه.
 ثانيا
Rush team  
 ان اردنا أن نشرح لعبة Rush team في كلمة واحدة فسوف يكون ذلك الأمر صعباً،ولكن لا تتوقع  طريقة لعب مبتكرة او التأثيرات المبهرة أو أي شيء آخر شبيه من الألعاب الحالية، هناك سبب واحد يدفعك للعب لعبة Rush Team وهو ان تجرب إطلاق النار التقليدي كما فى كونتر سترايك، سوف ترى فى تلك اللعبه عناصر اللعب التى اعتدناها كالأسلحة والمشاجرات والمسدسات والقنابل اليدوية وغير ذلك
ثالثا  Red vs Blue

اللعبة الاشبهً من الناحية الجمالية لجيل التسعينيات مع لعبة كونتر وغيرها، كما أنها تشمل الكثير من المزايا الجديدة والرائعه التي تجعلها فريدة نوعاً ما لانها تضم قتال المركبات الممتع،هذه اللعبه من افضل الالعاب الموجوده في هذه القائمة،وبما ان هناك منا الكثير يعلم الالعاب المشهوره مثل ببجى ولكن يشعر بالملل لانه لا يستطيع التعامل معها ولكن هذه اللعبه من السهل التعامل معها وتعلمها بوقت قليل جداً  وسوف تكون من محترفي هذه اللعبه وعلى رأس قائمة  المتصدرين .ً 
رابعا  Wolfenstein
تُعتبر تلك اللعبة من الألعاب ثلاثية الأبعاد الحديث وصاحب الطابع الكلاسيكي الضخم الذى يجذب الكثير من  عشاق الـ FPS للعبة في مرحلة ما، فى هذه اللعبه أنت تلعب كجاسوس  يقاتل في طريقه من الى قلعة Wolfenstein ويذبح النازيين ويتعقب الباقي منهم في المواجهة النهائية، وزياده على ذلك طريقة اللعب البسيطه والسهله فهي ممتعة و مدهشه جدا وتتميز برسومات المدرسة القديمة الساحرة.