ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


من جديد ، غوغل يزيل 85 تطبيقًا ضارا من غوغل بلاي حققت 8 ملايين تحميلات

Posted: 19 Aug 2019 02:32 PM PDT

 على الرغم من الوعود التي قطعتها شركة غوغل لتحسين أمن تطبيقات متجر غوغل بلاي ، فإن الشيء الوحيد المؤكد هو أن هذه أخبار جديدة وليست جيدة وصلت من جديد إلى المتجر.
فقد أظهرت دراسة قبل شهر أن أكثر من 1000 تطبيق تخطت قيود أمان أندرويد حتى ولو لم تمنحها أذونات ، اليوم لقد علمنا أن  غوغل قد أزالت ما يصل إلى 85 تطبيقًا جديدًا بما في ذلك  التطبيقات الدعائية.
 فوفقا ل Trend Micro  ، تمت إزالة ما يصل إلى 85 تطبيقًا من قِبل  غوغل بما في ذلك البرامج الإعلانية. والأسوأ من ذلك كله أنها لم تكن تطبيقات مجهولة ،  حيث أنها  تطبيقات التصوير الفوتوغرافي والألعاب وحصدت  ما يصل إلى 8 ملايين عملية تنزيل مجمعة.

إن التطبيقات الإعلانات الدعائية المذكورة، والتي تسمى AndroidOS_Hidenad.HRXH ، لا تجعل الإعلان يبدو معقدًا تمامًا لإغلاقه فحسب ، بل إنه يتخطى أيضًا أي نوع من أنواع التحكم في الهاتف بفضل سلسلة من التقنيات المتقدمة جدًا وغير المعروفة حتى الآن.  ، قال Trend Micro إن هذه البرامج الدعائية   تؤثر فقط على الهواتف التي تعمل بإصدارات سابقة لنظام  أندرويد 8.0 والتي  توجد في أغلب الهواتف للأسف ووفقًا لأحدث بيانات  غوغل .
من الواضح أنه من الصعب جدًا على غوغل التحكم في ملايين التطبيقات التي لديها في متجرها ، لكن الأخبار من هذا القبيل هي ما يجعل المستخدمين يفقدون ثقتهم في نظام التشغيل الأندرويد .

هذه المرة ليس فقط واتساب ! تطبيق لقراءة رسائل أصدقاءك المحذوفة في واتساب فيسبوك ماسنجر وتيليغرام وتطبيقات أخرى

Posted: 19 Aug 2019 01:05 PM PDT

لقد مر وقت منذ أن أضاف  واتساب خيار حذف الرسائل التي ترسلها مع حد زمني . يمكن أن يسبب ذلك الإحباط  عند الكثيرين في بعض الحالات عندما  يتلقى إشعارًا يوضح: "تم حذف هذه الرسالة." إذا كنت مهتمًا بمعرفة ما تقوله هذه الرسالة ، فنحن نقدم لك الحل.
يمكننا استرداد رسائل الواتساب المحذوفة باستخدام WAMR ، وهو تطبيق جديد يمكننا العثور عليه في متجر غةغل بلاي  والذي يسمح لنا بقراءة الرسائل التي تم حذفها بالفعل . ولكن كيف يفعل ذلك ؟ نقول لك كيف يعمل في الأسطر التالية ...
استخدام WAMR بسيط ، عند بدء تشغيله ، أول ما سيطلب منك هو وضع التطبيقات التي ترغب في استخدامها ، وسيخبرك قليلاً حول كيفية عمل التطبيق ، بشكل سطحي.

بعد منح الأذونات وتفعيلها ، سيعمل التطبيق عندما يرسلون لك رسالة من  واتساب  أو Telegram أو تطبيقات مشابهة قمت بتحديدها ثم تحذفها ، تنبثق تلقائيًا إشعارًا يخبرك بأنه قد تم حذف الرسالة وأيضا مضون الرسالة .
بالطبع  ، لا يمكنك مشاهدة  الإشعار فحسب ، بل يمكنك مشاهدة سجل الإشعارات من التطبيق ، حيف بمجرد فتحه سوف تظهر الرسائل الكاملة المحذوفة والتاريخ. إذا قمت بالنقر فوق الإشعار عند ظهوره ، فسيأخذك أيضًا إلى النص الكامل للرسالة .
رابط التطبيق : WAMR

ميزة جديدة مبتكرة تقدمها لكم غوغل في تطبيقها Google Duo

Posted: 19 Aug 2019 10:49 AM PDT

تعرض الهواتف الذكية حاليًا أوضاع إضاءة الشاشة (الوضع الداكن) حتى لا تؤثر على رؤية المستخدمين في ظروف الإضاءة المنخفضة ، وكذلك أوضاع الإضاءة للصور الفوتوغرافية و الفيديو  ، لذلك كثير منا يجب أن يعاني  عند إجراء مكالمة فيديو على سبيل المثال في الإضاءة المنخفضة . غوغل  تفكير في احتياجاتنا ، وأطلقت وضع "الإضاءة المنخفضة" لتوفير جودة عرض أفضل في تطبيقها Google Duo.

كما تشير غوغل ، فإن ظروف الإضاءة السيئة أو عند الأعطال الكهربائية تؤثر على المستخدمين عندما يتعين عليهم إجراء مكالمة فيديو مع أصدقاءهم أو عائلاتهم ، لذلك  أطلقت غوغل  وضع الإضاءة المنخفضة الجديد  في خدمتها Google Duo ، مما سيسمح للمشاركين في مكالمة الفيديو البحث في المقدمة مع ظروف إضاءة أفضل.
كما ترون ، في العرض التوضيحي الذي تشاركه غوغل في مدونتها من الصورة أعلاه  ، تتحسن الإضاءة بشكل كبير في جهاز الاستقبال عن طريق تمكين وضع "الإضاءة المنخفضة" في Google Duo.
 لتفعيل هذا الوضع ، ما عليك سوى تمكينه أثناء المكالمة مع Google Duo بضغطة زر. سيقوم الهاتف الذكي بالكشف عن الضوء الخافت وضبطه تلقائيا.
Google Duo هي خدمة الاتصال المرئي التي أطلقتها غوغل قبل بضع سنوات ، ومنذ ذلك الحين ، قامت الشركة بإضافة ميزات لجعلها أكثر اكتمالًا وتحسين تجربة المستخدم.
إحدى ميزاته الحديثة هي إصدار Duo للويب ، لذلك لن تحتاج إلى الحصول على التطبيق من الهاتف لإجراء مكالمة فيديو ، فقط قم بالوصول إلى هذا الرابط والتسجيل يمكنك الاستمتاع بهذه الخدمة الممتازة. وهي متوافقة مع متصفحي Firefox و Safari ، بالإضافة إلى كروم .

قم بتفعيل وضع الـ ARcore في هاتفك وتمتع بتجربة الواقع المعزز افتراضيا

Posted: 19 Aug 2019 10:13 AM PDT

كثيراً ما نسمع عن بعض المصطلحات التقنية التي تدور في شبكة الأنترنت وواحدة من بين هذه المصطلحات التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في شبكة الأنترنت هي الواقع المعزز افتراضياً والذي سبق وتطرقت له في عدة تدوينة سابقة حيث يمكنك من محاكات وتجربة الأشياء التي نراها فقط في جهاز الهاتف والحاسوب، وطبعاً مثل هذه التجارب قد تحتاج في بعض الأحيان لبعض الأدوات والهواتف التي تتوفر بدورها على مجموعة من الخاصيات والمميزات المتقدمة، لهذا في تدوينة اليوم أردت مشاركتك طريقة تفعيل وضع الـ ARcore في هاتفك الأندرويد لتجربة الواقع المعزز افتراضياً كما لم تراه من قبل.
 ففي بداية الأمر سيجب عليك كسر جدار حماية هاتفك الأندرويد وبلغة أخرى التوفر على صلاحيات الروت، ثم بعد ذلك قم بتحميل وتثبيث التطبيق التالي :
Magisk
بعد تثبيث التطبيق بشكل ناجح سيجب عليك تحميل منصة خاصة لتشغيل جميع الخاصيات الموجودة في التطبيق السابق وذلك عبرالرابط التالي :
AR Service

بعد ذلك سيجب عليك تحميل التطبيقات التي تمكنك من الإستفاذة من تجربة الواقع الإفتراضي :
مسطرة الواقع المعزز افتراضياً.

 هذا التطبيق رائع  يقوم باستخدام تقنية AR لحساب أبعاد وطول  الأشياء .
ترجمة النصوص من غوغل.

 ومن لا يعرفه! لكن يوفر التطبيق أيضا  تجربة باستخدام كاميرة الهاتف بتقنية AR لترجمة  النصوص بسرعة في الوقت الفعلي.
INKHUNTER 

يقوم هذا التطبيق بعمل وشم على جسدك باستخدام AR وهذا إن كنت تفكر بعمل وشم جديد، حيث تريد أن تعرف كيفية  ظهوره على جسدك . نحن لا نشجعل ذلك لأنه حرام ولكن التطبيق من باب الفضول .
Playground AR Stickers 

 هذا التطبيق للتسلية ، حيث  يستخدم  كاميرا هاتفك ي رإضافة الستيكرز في بيئة الواقع المعزز الذي تقوم بتصويره وتحريكه.
MoleCatch AR

هذا التطبيق عبارة عن لعبة ،  وفي العبة ستظهر لك مجموعة من حيوانات الخلد، حيث  يقوم كل واحد  منها  بإظهار رأسه من فتحات على  الأرض
 ، ويجب أن تقوم بالنقر عليه لتسجل نقاط  لكي تفوز.
Sky Map 

هذا التطبيق لمحبي الفلك ، و عبارة عن قبة فلكية تدار باليد  في جهازك الأندرويد . تقوم باستخدامه لتحديد النجوم والكواكب والسدم وأكثر من ذلك...
Pokemon go

هذه اللعبة لا تحتاج بطبيعة الحال إلى شرح ، وهي لعبة تشتغل هي الأخرى بتقنية الواقع المعزز.
------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

الولايات المتحدة توقف العمل مع شركة هواوي من جديد لمدة 90 يومًا أخرى

Posted: 19 Aug 2019 08:30 AM PDT

 جعل وزير التجارة في الولايات المتحدة رسميا تمديد حق النقض التجاري لهواوي الذي فرض منذ 3 أشهر.
حتى قبل ساعات قليلة ، كان وضع هواوي مع الولايات المتحدة لا يزال غامضًا ، لأنه على الرغم من أن رويترز قد ذكرت بالفعل أن الحكومة ستقوم على ما يبدو بتمديد هذا التمديد ، فقد أعلن ترامب أن شركة هواوي  تشكل خطراً على الأمن القومي ، و ربما لن ينتهي بهم الأمر بالتعامل معها.

ومع ذلك ، قام وزير التجارة في الولايات المتحدة ، ويلبر روس ، بتمديد رسمي لمدة 90 يومًا للحظر التجاري على هواوي  ، مما يعني أن الشركة الصينية يمكنها استخدام التكنولوجيا من الولايات المتحدة والقيام بأعمال تجارية مع هذه الشركات نفسها حتى نهاية نوفمبر.
على الرغم من أن الامتداد يمنح  هواوي فترة راحة ، فقد ذكرويلبر روس أيضًا أنه سيتم إضافة 46 شركة إضافية إلى قائمة الحظر الخاصة بشركة  هواوي اليوم ، لذلك لن تتمكن أكثر من 100 شركة في الولايات المتحدة من القيام بأعمال تجارية مع شركات في الصين .
حتى الآن ، لم تحصل أي شركة أمريكية على ترخيص للعمل مع شركة هواوي ، لأن إدارة التكنولوجيا الصينية لا تزال تمثل خطرًا على الأمن القومي بالنسبة لإدارة  دونالد ترامب.

رسميا : الأجهزة اللوحية التي تشتغل بنظام الأندرويد تخرج من السوق وهذا هو سبب عدم نجاحها

Posted: 19 Aug 2019 08:19 AM PDT

سابقاً كانت الأجهزة اللوحية واحدة من بين الأجهزة الإلكترونية التي دخلت في منافسة شرسة من ناحية عدد المبيعات مقارنة مع الهواتف الذكية ، لكن بعد مرور مدة زمنية محدد ربما لاحظنا جميعاً أن هذه الأجهزة اللوحية أصبحت زهيدة ومستغنى عنها في الوقت الحالي بالرغم من توفرها على مواصفات عالية يمكنها منافسة عدد كبير من الهواتف الذكية ،  لهذا في تدوينة اليوم أردت مشاركتك السبب الحقيقي وراء خروج الأجهزة اللوحية من السوق التكنولوجية بشكل رسمي للعديد من الشركات الكبرى كشركة سامسونغ.
ومن بين الأسباب الحقيقية التي ساهمت في خروج الأجهزة اللوحية من السوق التكنولوجية هو عدم توفر التحديثات للعديد من الأنظمة المتوفرة في الأجهزة اللوحية، فعلى سبيل المثال شركة سامسونغ تتوفر على فرق مختلفة والتي تسهر على دعم أنظمة التشغيل التي تستخدم في الهواتف الذكية، لكن شركة سامسونغ في الوقت الحالي لا تتوفر على فريق دعم خاصة بالأجهزة اللوحية عكس بعض الشركات التي تسهر على تطوير عدد محدود من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
ومن ناحية أخرى صرحت شركة سامسونغ سابقاً أن الإستراتيجية التي تستخدمها حالياً لا تعتمد على صنع هواتف كبيرة الحجم وهذا بالضبط ما جعلها تستغني بشكل رسمي عن تسويق الأجهزة اللوحية كما سيكون نفس الأمر قريباً بالنسبة لبعض الشركات التكنولوجية أبرزها شركة آبل.
-----------
الموضوع من طرف محمد بورديم

فكر قبر شراء اللابتوب وتجنب هذه الأخطاء التي يقع فيها الجميع

Posted: 19 Aug 2019 08:14 AM PDT

تعتبر أجهزة الحاسوب واحدة من بين الأجهزة  الإلكترونية الأكثر شراء في الوقت الحالي بعد الهواتف الذكية  ، وعندما يريد أي شخص منا شراء جهاز حاسوب قد نعتمد على مجموعة من الأشياء كالمعالج ، الرام، القرص الصلب ومجموعة من الأشياء الأخرى، لكن في المقابل توجد هناك مجموعة من العوامل التي من خلالها قد يقع عدد كبير من الأشخاص الذي يريدون شراء أجهزة الحاسوب في أخطاء فادحة فيها ، لذلك  أردت مشاركتك طريقة تفاديها في هذه التدوينة.
فمن بين الأخطاء الشائعة التي يقعها فيها كل مشتري جهاز حاسوب هي عدم اختيار علامة تجارية معروفة أو اللجوء لبعض الماركات المنتشرة والتي غالباً ما تكون صينية النوع بسبب سعرها الرخيص ، فهذا النوع من أجهزة الحاسوب يسبب مجموعة من المشاكل أبرزها قطع الهاردوير التي يصعب الحصول عليها من موردين في بلدك عكس الشركات المعروفة كسامسونغ و HP ، بعد ذلك يجب عليك مراعاة عدد المنافذ الموجودة في جهاز الحاسوب الذي تريد شرائه لأنه في بعض الأحيان قد نجد جهاز حاسوب بمواصفات عالية لكن بعدد منافذ محدودة ، لهذا يجب عليك دائماً مراعاة عدد المنافذ الموجودة في جهاز الحاسوب لاستعماله بأريحية .
من بين الأخطاء المعروفة أيضاً هي تجاهل نوعية شاشة جهاز الحاسوب ، من نوعا ودقتها ،  لأنه هناك مجموعة من أجهزة الحاسوب تتوفر على مواصفات عالية لكن بدقة ونوعية شاشة عادية والتي غالباً تكون موجهة للإستعمالات الهندسية.

من جهة أخرى هناك مشكل يتعلق بإمكانية إصلاح القطع الداخلية لجهاز الحاسوب وهذا بالنسبة لأجهزة الحاسوب المعروفة مثل سامسونغ، lenovo، hp لكن بالنسبة لبعض الحواسيب الصينية فهناك احتمالية كبيرة لعدم القدرة على إصلاحها بعد تعرضها لعطل تقني.
------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

اليوتوب يتيح للجميع مشاهدة موقعها YouTube Originals لمشاهدة جميع الأفلام والمسلسلات مجانا

Posted: 19 Aug 2019 07:11 AM PDT

 قبل بضعة أشهر ، ذكر فريق يوتوب خططهم لتغيير الإستراتيجية المتعلقة بالمحتوى الحصري للمنصة.
وفقًا لهذا ، سيكون موقع YouTube Originals متاحًا مجانًا لجميع المستخدمين اعتبارًا من 24 سبتمبر ، مع وضع الإعلانات عليه.

وهذا يعني أنه سيكون لديه إعلانات وسيكون له قيود معينة ، على سبيل المثال ، سيتعين على المستخدمين الانتظار لمشاهدة الحلقة التالية. وفي بعض الحالات ، قد يكون المحتوى متاحًا لفترة محدودة فقط في الإصدار المجاني.
من ناحية أخرى ، سيحتفظ المستخدمون الذين يختارون الإشتراك في YouTube Premium بمزاياهم. سيكون بإمكانهم مشاهدة جميع مسلسلات وأفلام YouTube Originals دون أي إعلانات ، وسيكون لديهم جميع الحلقات المتاحة من لحظة العرض الأول للمحتوى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم مشاهدة محتوى إضافي مثل الكواليس وتعليقات الفنانين ، إلخ...
وبالطبع ، سيتمكنون من تنزيل الحلقات أو المسلسلات الكاملة لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال في أي وقت. لذلك فإن أولئك الذين يختارون أن يكونوا متميزين سوف يتمتعون ببعض المزايا المثيرة كالتي ذكرناها.

تطبيقات وألعاب مدفوعة مهداة لكم من غوغل بلاي للتحميل مجانا ! التطبيق الأول ثمنه 20 دولار !

Posted: 19 Aug 2019 06:13 AM PDT

  كالعادة ، فقد عادت العروض للاستيلاء على كتالوج متجر غوغل بلاي ، وسنتمكن لبضع ساعات من الحصول على تطبيقات وألعاب رائعة لنظام الأندرويد مجانًا تمامًا.
 يقرر العشرات من مطوري التطبيقات والألعاب لنظام الأندرويد  في يوم الاثنين إهداءنا مرة أخرى بعض من أفضل إبداعاتهم مجانا وبدون دفع ولا سنت واحد .التطبيقات 
Learn Mandarin - HSK Hero Pro‏ 
Text Analyzer Pro 
File Manager Pro 
Protect File Pro -Lock and Send File -En/De Crypt 
Sonidos de sirenas 
QR and Barcode Scanner PRO
Just Notepad Pro – Simple Notepad w/ File Browser 
Visual Math 4D
Music Player Pro
Particle Live Wallpaper Pro
الألعاب
Tower Builder 

Городки
Ding Dong XL 
Word Games Pro 
Descent: Death Valley
Wild Tank | Pro Edition 
Doors & Rooms: Perfect Escape
Angel Fish: VIP 
HEXASMASH • Wrecking Ball Physics Puzzle 
Devil Twins: VIP
Alter Dogma 
في إنقاذ الساحر
Final Castle Defence : Idle RPG 
Taxi Driver 2019 
Player Quiz Pro
Robo Two 
تطبيقات تخصيص الهاتف
Sad Wallpapers 4K PRO Sad Backgrounds
Paper Windmills 3D Pro lwp 
Marix – Icon Pack
Meegis – Icon Pack 
Iconix – Icon Pack 

ما الذي يجب أن تركز عليه إذا كنت تريد شراء هاتف رخيص بثمن 100 دولار

Posted: 19 Aug 2019 05:30 AM PDT

على الرغم من أننا جميعًا نحب الهواتف الباهظة الثمن ، مع  كاميرة تصوير مذهلة ،  ومع إمكانية استخدام الملحقات مثل  قلم S Pen  في غالاكسي 10 الجديد  والمذهل  ، إلا أن الحقيقة هي أنه لا يمكن لأي شخص دفع ما يصل إلى 1000 دولار مقابل مثل هذه الهواتف.
 هناك العديد من المستخدمين الذين لديهم ميزانية محدودة للغاية لأي سبب من الأسباب ، أو لا يستطيعون تحمل  ثمن بعض الهواتف الباهضة ، لهذا  في هذه التدوينة سنسرد لك ما الذي يجب مراعاته عند اختيار هاتف ذكي بقيمة 100  دولار  ر.
ذاكرة تخزين جيدة
 بالنظر إلى أن المواصفات  للهواتف التي يمكن أن نختارها في هذا النطاق السعري 100 دولار  ، فإننا سنختار الهاتف الذكي الذي يتمتع بسعة تخزين جيدة.

عادة ولسوء الحظ ، سوف نجد في هواتف  بهذا السعر  ذاكرة تخزين تصل إلى 8 جيجابايت.  و لأننا مع تثبيت التطبيقات الأساسية ووضع  بعض الصور الفوتوغرافية في هواتفنا ، سوف  انفد   الذاكرة الداخلية على الهاتف. 16 جيجا بايت ليست حلا سحريا  ، لذلك من الأفضل إذا وجدنا هاتف ب 32 جيجابايت  ، على الرغم من أنه يمكننا دائمًا استخدام التخزين باستخدام بطاقات microSD.
ذاكرة RAM كافية
كما ذكرنا سابقًا ، مقابل 100  دولار ، لن نجد هواتف قوية حقًا أو سنلتقط صوراً جيدة ، لكن الفكرة هي شراء هاتف ذكي يمكن استخدامه لأكثر من شهرين على الأقل دون أن يكون أداءه فظيعًا.

للقيام بذلك ، سنتجاهل تمامًا أي هاتف مزود بسعة 1 جيغابيت من ذاكرة الوصول العشوائي إذا كنا لا نريد رمي أموالنا في سلة المهملات ،  وعلى الرغم من أن الذاكرة المرغوبة والمستحسنة هي 2 غيغابايت على الأقل ، فيمكننا امتلاكنهاتفًا باستخدام  نظام Android One أو Android GO  ب 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
شاشة لائقة
الشاشة أخرى من الركائز الأساسية في هاتف رخيص. رغم أننا لن نعثر على جودة شاشة كما في هاتف OnePlus 7 Pro ، إلا أننا سنتجاهل مرة أخرى أي جهاز لديه  شاشة بجودة أقل من HD أو 720p.

لا يوجد شيء أسوأ من مشاهدة مقطع فيديو على  اليوتوب أو صورة على  إنستغرام  أو منشور على  فيسبوك مع شاشة ذات جودة رديئة. سوف نهلك عيوننا بكل تأكيد .
بطارية  ليوم كامل
إن تكلفة الجهاز المحمول 100 يورو أو أقل لا يعني أن البطارية يجب أن تستنفد في غضون ساعتين. كقاعدة عامة وفي عام 2019 ، يجب أن تحتوي جميع الهواتف التي نمتلكها بغض النظر عن السعر على بطارية تبلغ 3000 مللي أمبير في الساعة أو أكثر.

الفكرة هي أن تكون قادرًا على استخدام الهاتف رخيص دون نفاد البطارية خلال ساعات قليلة   ، خاصةً إذا استخدمناه للشبكات الاجتماعية أو  الواتساب   ، وسنحتاج إلى 3000 مللي أمبير في الساعة أو أكثر.

لماذا ستقوم شركة آبل بحظر هذه المواقع من متصفح سفاري

Posted: 19 Aug 2019 04:42 AM PDT

إن كنت من مستعملي أجهزة الماك فلابد أنك تتصفح المواقع عبر استعمال متصفح سفاري الذي لا يستهلك موارد الرام بنسبة كبيرة مقارنة مع متصفح غوغل كروم ، وكما نعلم جميعاً أنه عند تصفح المواقع بر استعمال أي نوع من المتصفحات يمكن للمواقع أن تقوم بتتبعك ومعرفة مجموعة من المعلومات الخاصة بك فقط مثل نوع المتصفح الذي تستخدمه ، عنوان الماك الخاص بجهاز حاسوبك ، الموقع الجغرافي، عنوان الأي بي والعديد من المعلومات الخاصة بك.
هذا الأمر لخصته شركة آبل بأنه نشاط يقوم بانتهاك خصوصية المستخدم ، وهذا غير مرخص بتاثاً للعديد من المواقع التي تقوم بهذا الأمر، لذلك قامت شركة آبل بنشر بلاغ رسمي بخصوص عملية حظر جميع المواقع التي تقوم بهذا الأمر ، وذلك عبر منعها وحظرها من خلال متصفح سفاري الموجود في أجهزة الماك.
فلهذا إن كنت تستخدم متصفح سفاري فمستقبلاً قد تواجهك مشكلة لولوج بعض المواقع وذلك بسبب عملية حظرها من طرف شركة آبل عبر متصفح سفاري ، لكن يمكنك الولوج إليها في حالة إن كنت تريد ذلك عبر استعمال متصفح غوغل كروم.
------------
الموضوع من طرف محمد بورديم

إليك افضل الطرق للرد على رسائل الواتساب وفيسبوك وإنستغرام بدون الظهور أونلاين

Posted: 19 Aug 2019 04:34 AM PDT

يعتبر تطبيق واتساب واحد من بين تطبيقات الشات الفورية الأكثر استعمالاً في الوقت الحالي كما أن عدد مستخدميه الحقيقي قد فاق عدد مجموعة من التطبيقات المشابهة كتطبيق فيسبوك وتيليغرام ، ويتوفر تطبيق واتساب على مجموعة من المميزات التي تجعله من بين أفضل تطبيقات الشات الفورية لكن في المقابل توجد هناك مجموعة من المزايا التي قد تكون سيف ذو حذين في مثل هذه التطبيقات ومن بين هذه المميزات معرفة من قام  بقرائة الرسائل.
فلذلك يرغب عدد كبير من المستخدمين في تعطيل هذه الميزة لكن بطريقة لا يستطيع مستقبل الرسالة معرفة هل بالضبط تتحايل عليه في قرائة الرسائل أم لا.
فالطريقة الأولى تعتمد على استعمال التطبيق التالي:
Unseen
بعد تحميل التطبيق وتثبيثه في جهاز هاتفك الأندرويد سيبقى عليك فقط فتحه وربطه مع تطبيق الواتساب، ثم بعد ذلك قرائة جميع الرسائل بدون معرفة الشخص المرسل للرسالة

أما الطريقة الثانية فهي ذكية بعض الشيئ وتعتمد على تعطيل الأنترنت في هاتفك الأندرويد ثم انتظر لمدة 10 ثواني متتابعة
، ثم بعد ذلك قم بالدخول لتطبيق الواتساب وقم بالرد على الرسائل ، ثم بعد ذلك قم بغلق تطبيق واتساب وقم بالإتصال مجددا بشبكة الأنترنت ، فهكذا سيتم الرد على الرسائل مع الحفاظ على آخر ظهور لك.
وأخيراً الطريقة الثالثة التي تبدو جد سهلة ولا تحتاج لإستعمال تطبيق أو تعطيل الأنترنت فهي عبر الرد على الرسائل من خلال الإشعارات.

 الطريقة الثالثة عبر استخدام التطبيق التالي :
Blue tick, last read hider
الشئ الجميل في هذا  التطبيق أنه لا يشتغل فقط على الواتساب ، بل أيضا للفيسبوك وإنستغرام وتيليغرام وفايبر غيرها ، يمع التطبيقات جميع المحادثات التي تصلك في واجهة واحدة ، وكل شبكة اجتماعية لها قسمها الخاص بحيث عندما تتوصل برسالة يمكنك قراءتها والرد عليها بدون أن تظهر متصلا في الوتاساب وهذه الشبكات الإجتماعية. 

 الموضوع من طرف محمد بورديم

جرب الويندوز 10 و ماك وأوبونتو وأي نظام تشغيل آخر على متصفحك بدون تثبيته مع هذا الموقع الجديد

Posted: 19 Aug 2019 03:19 AM PDT

لا يتم اختزال عالم أنظمة التشغيل إلى توزيعات Windows و Mac و Linux المألوفة التي تظهر في أيامنا هذه ، هناك العشرات من أنظمة التشغيل الموجهة ليس فقط للاستخدام الشخصي  ، ولكن أيضًا لأشياء أخرى  كتشغيل محتوى الوسائط المتعددة. مشكلة الفضوليين والمهتمين بهذا الموضوع هي إمكانية تجربتهم  لهذه الأنظمة حيث يستحيل تثبيتها كاملة .
 ومع ذلك ، جاء الحل بواسطة OnWorks ، وهو موقع يمكنك من خلاله اختبار أنظمة التشغيل المختلفة من متصفحك.
OnWorks هو موقع ويب يقدم خدمة مشابهة لصفحة أخرى ذكرناها سابقًا باسم DistroTest. ومع ذلك ، لا يقتصر الأمر في هذا الموقع على توزيعات  لينكس فقط ، ولكن يمكنك تجربة أنظمة التشغيل الأخرى ، التي يوجد ضمنها  الويندوز  10.  

من المهم ملاحظة أن خدمة OnWorks مجانية تمامًا ولا تتطلب تسجيل الحساب .  لبدء استخدامه ، إنها مجرد مسألة الانتقال إلى موقع الويب وستحصل على الفور على قائمة بأنظمة التشغيل الشائعة في البوابة.
ومع ذلك ، في الجزء العلوي سترى فئة تم تعريفها على أنها "OS Distribution " تحتوي على قائمة بأنظمة التشغيل المتاحة. يحتوي الموقع على توزيعات تعتمد على Ubuntu و Debian و Red Hat ، بالإضافة إلى ذلك ، ستجد فئة تسمى "Special OS " حيث يمكنك العثور على  الويندوز 10 وغيرها من الفئات المثيرة للاهتمام مثل Parrot Security OS.

للدخول إلى أي نظام تشغيل ، لا يتطلب الأمر سوى النقر على زر "Run Online" الذي سيعرض نافذة منبثقة حيث يبدأ تحميل العناصر الضرورية لتشغيله.
رابط الموقع :  Onworks

فيسبوك لا يقبل أن تنشر روابط مختصر للربح منها ؟ إليك الحل رغما عنه

Posted: 19 Aug 2019 02:20 AM PDT

هناك طرق كثيرة للربح من مواقع اختصار الروابط ولكنى أردت أن ابدأ بالفيس بوك اولاً ، لأنه من اسهل وانجح الطرق في الربح من مواقع اختصار الروابط
الكثير منا يعلم ان نشر الروابط المختصرة على الفيس بوك ممنوع ويمنع الفيس بوك نشرهذه الروابط المختصرة ..

 الحمد لله تمكنت من الحصول على طريقة لنشر الروابط المختصرة  على الفيس بوك ، ولا تعرض حسابك لحظر او أي شيء من هذا القبيل، تابعوا معي هذه التدوينة .
اولا بعد اختصار رابطك في موقع الاختصار مثل adf.ly  و getsurl  ... الخ و نسخه  تذهب الى هذا الموقع :

 anotpade
و تسجل فيه ( تابع الشرح في الصورة ) : 

بعدها يتم تحويلك تلقائيا إلى صفحة العمل لتضع رابطك الذي اختصرته و نسخته , ثم تكتب عنوانا له كما في الصورة تحت :   
ثم تضغط Save  و تنسخ الرابط من على المتصفح و ثم تلصقه بصفحتك او بمجموعتك في مواقع التواصل الاجتماعي .
طبعا توجد طرق كثيرة لنشر روابطك المختصرة على الفيس بوكنذكر بعضا منها:
* تنشر روابط المختصرة على حسابك الخاص
* نشر روابطك في تعليقات الصفحات الكبيرة و ضع تعليق مناسب و محفز لجلب أكبر عدد من المشاهدات
* أرسل روابطك المختصرة الى اصدقائك عن طريق الرسائل مباشرة
* انشر روابطك المختصرة في الجروبات المشترك فيها
----------------
 الموضوع من طرف  : محمد عريبي

بهذه الطريقة يمكنك تحميل مقاطع الفيديو على فيسبوك أو إنستغرام في ثواني

Posted: 19 Aug 2019 01:57 AM PDT

أصبحت الشبكات الاجتماعية اليوم عناصر  للاستخدام اليومي لمئات الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، مثل خدمات  فيسبوك أو  تويتر  أو  التي تستخدم كخدمة ترفيه أو شكل من أشكال الاتصال أو لممارسة الأعمال التجارية.
مهما يكن الأمر ، فإن الحقيقة هي أن هذه المنصات وتطبيقاتها المتعددة  تحافظ على سلسلة من القواعد وأساليب التشغيل ، كل هذا يتوقف على نوع الاستخدام الذي صممت من أجله. على سبيل المثال ، يركز على نشر محتوى نصي قصير ، وعلى الرغم من نشر محتوى الوسائط المتعددة الآخر ، فإن هذا ليس هدفه الرئيسي ، على الأقل بداهة.
يحدث العكس تمامًا مع أحد البدائل الرائعة الأخرى إنستغرام ، التي تتمثل طريقة عملها الرئيسية في مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائنا ومتابعينا. ومع ذلك ، فهذه التطبيقات لا تسمح للمستخدمين  بتنزيل الفيديوهات لمستخدمين آخرين.
هذا السبب إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على تنزيل مقاطع الفيديو هذه في بضع ثوانٍ ودون بذل أي جهد ، فسنعرض لك أسهل طريقة لتحقيق ذلك ،
 في المقام الأول ، وإذا أشرنا إلى منصة الصور إنستغرام ، فيمكنك استخدام  موقع الويب المسمى Instawload

 يتعين علينا فيه فقط لصق رابط URL  للفيديو الذي نريد تنزيله. في لحظة سيتم تحميله في نافذة أخرى بحيث ، مع زر الماوس الأيمن ، يمكننا حفظه في جهازنا . تجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يعمل أيضًا على تنزيل الصور من شبكة التواصل الاجتماعي المذكورة أعلاه.
من ناحية أخرى ، في حالة كوننا مستخدمين  لفيسبوك ، يمكننا الاستفادة من  موقع Fbdown الذي يسمح لنا بتنزيل مقاطع الفيديو على  فيسبوك بطريقة بسيطة. كما في الحالة السابقة ، يكفي أن نلصق عنوان URL لمقطع الفيديو الخاص بالشبكة الاجتماعية الفيسبوك بحيث يتم تحميله  في ثواني.

بالطبع ، قبل البدء في عملية التنزيل على هذا النحو ، ستتاح لنا هنا إمكانية اختيار الجودة التي نريد حفظ الفيديو بها على محرك الأقراص لدينا ، كل هذا يتوقف على الاستخدام الذي سنعطيه لاحقًا.

اليوم هو تاريخ انتهاء المهلة المحددة لاستخدام الفيتو على شركة هواوي ، و يبدو أن دونالد ترامب لن يتعامل مع هواوي

Posted: 19 Aug 2019 01:11 AM PDT

اليوم الإثنين هو تاريخ انتهاء المهلة المحددة لاستخدام الفيتو على شركة هواوي  في الولايات المتحدة ،  قال دونالد ترامب إن حكومته لن تتعامل مع الشركة ذات الأصل الصيني.
وقال ترامب للصحفيين في نيوجيرسي "هواوي شركة لا يمكننا التعامل معها."
وأكد رئيس الولايات المتحدة مرة أخرى على أن هواوي تمثل تهديدًا للأمن القومي وتوقع أن يعطيها رفضًا غدًا.
يقول ترامب  " في هذه اللحظة ، يبدو أننا لن نمارس أعمالنا معها . لا أريد ممارسة الأعمال التجارية على الإطلاق مع هواوي  ، لأنها تهديد للأمن القومي ".
في قمة مجموعة العشرين في يونيو ، بدا أن ترامب والرئيس شي جين بينغ قد وافقا على هدنة جديدة ، حيث وفقًا لتصريحات الرئيس وقتها ، ستسمح الولايات المتحدة مرة أخرى لشركة  هواوي ببيع مكونات صغيرة لشركات أمريكية.
سيبقى تصريح بيع هذه التقنيات ساري المفعول حتى اليوم الاثنين 19 أغسطس ، بعدها نعرف ماذا سيحدث.

لماذا يريد إيلون موسك قصف المريخ بالأسلحة النووية ؟

Posted: 19 Aug 2019 01:01 AM PDT

وضع إيلون موسك نفسه في دائرة الضوء من الجدل لأنه اقترح قصف المريخ ، لكن لماذا يجب على رجل الأعمال أن يقول شيئًا كهذا؟
 يريد الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX و Tesla إطلاق قنابل نووية على كوكب المريخ لجعل الكوكب أكثر قابلية للسكن ومن ثم إيواء البشرية ... أو على الأقل ذلك الذي جعلنا نلمح من خلال تدوينة على حسابه الرسمي على  تويتر.
يعتقد الملياردير أنه من خلال ضرب الكوكب الأحمر ، يمكن للقبعات القطبية على الكوكب أن تذوب وتطلق كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ، الأمر الذي من شأنه أن يخلق أساسًا تأثيرًا على الاحتباس الحراري حيث قد يرفع درجة حرارة الكوكب وضغط الهواء.
ليست هذه هي المرة الأولى التي يقترح فيها  إيلون موسك قصف المريخ. في الواقع ، في عام 2015 ، قام رجل الأعمال بالفعل بمشاركة هذه الفكرة ، موضحا وجادل بأنه سيكون من الأسهل إقامة المريخ للبشر ، وهي خطة من المتوقع أن تقل عن 100 عام.
لا نعرف ما إذا كان إيلون موسك جادًا بشأن هذا الأمر ، ولكن هناك يقينًا من أن الملياردير لديه نوايا واضحة وقوية لجعل البشر  يعيشون  في الكواكب ، حيث تعمل شركته سبيس إكس على نموذج أولي لصاروخه إلى المريخ.  يسمى Starship أو BRF ، والذي يتنقل البشر في النهاية إلى الكوكب.

سيتعين على العلماء أن يبحثوا بعمق إذا كانت فكرة إيلون موسك قابلة  للتطبيق أم لا  . بالإضافة إلى ذلك ، قد لا تملك الإنسانية التكنولوجيا اللازمة لتنفيذ هذه المهمة. أو ربما نكون مخطئين وإيلون موسك لديه الحقيقة المطلقة.