ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


غوغل تعطيك 50000 دولار أمريكي إذا وجدت أي تطبيق في غوغل بلاي يسرق بيانات المستخدمين

Posted: 29 Aug 2019 12:44 PM PDT

 أعلنت غوغل اليوم أنها ستزيد من نطاق برنامج مكافآت الأمان في متجر  غوغل بلاي ، وسوف تتضمن الآن توطين الأخطاء وإساءة استخدام البيانات.
لا يخفى على أحد أن متجر غوغل بلاي  قد تعرض للتلوث بسبب التطبيقات التي تنطوي على الكثير من العيوب الأمنية ، مثل تلك التي تأخذ بيانات من أجهزتنا دون إذن منا ، وأمور أخرى.

 ومع ذلك ، تعمل غوغل  في ذروتها لتخفيف هذه الثغرات الأمنية على العديد من المشروعات التي تعمل جنبًا إلى جنب مع Google Play Project  وبالتالي التخلص من هذه التهديدات من أجهزتنا.
وفقًا للمصدر ، ستكافئ غوغل الآن الباحثين في مجال الأمن على العثور على أخطاء في جميع تطبيقات  غوغل بلاس التي حصلت على أكثر من 100 مليون عملية تثبيت.
حتى الآن ، يشير المصدر إلى أن برنامج GPSRP هذا قد قدم أكثر من 265,000 دولار أمريكي في مكافآت استفادت منها جميع المعنيين ، لأنه في الوقت الذي يحدد فيه باحث الأمن أي ثغر  ،  يتم إرسالها إلى مطور التطبيق المتأثر.
ولكن هذا لا ينتهي عند هذا الحد ، لأن غوغل تستخدم بيانات الثغرة الأمنية هذه لإنشاء عناصر تحكم تلقائية تكون مسؤولة عن فحص جميع تطبيقات غوغل بلاي بحثًا عن التطابقات.
كجزء من نظام الحماية الجديد هذا ، أطلقت غوغل برنامج مكافأة حماية بيانات المطور (DDPRP) بالتعاون مع HackerOne لتحديد موقع إساءة استخدام البيانات في تطبيقات  الأندرويد في غوغل بلاي .
يبرز المصدر أن  DDPRP هو برنامج مكافآت جديد للأخطاء  وتخفيف مشاكل إساءة استخدام البيانات  داخل تطبيقات  أندرويد  ومشاريع   و إضافات كروم.
الهدف من هذا المشروع هو منح الباحثين في مجال الأمن الإبلاغ عن التطبيقات التي تنتهك سياسات  غوغل بلاي ... وبالتالي مكافئتهم.
أخيرًا ، تذكر  غوغل  أنه إذا كان بإمكان الباحثين الأمنيين  تقديم "أدلة  عن إساءة استخدام أي تطبيق  لبيانات المستخدمين " فيمكنهم الحصول على  مكافئات من الشركة  قدرها 50000 دولار أمريكي. 

أخيرا : آبل تسمح لكم بإصلاح آيفون في متاجر غير رسمية

Posted: 29 Aug 2019 12:29 PM PDT

 إذا كان هناك شيء ما يتميز به بل دائمًا ، فهو التفرد في إصلاح أجهزتها بنفسها . يمكن أن يكون هذا ميزة كبيرة ، ولكن أيضا عيب يجده المستخدمين كذلك.
كان هناك شيء لم يقنع مستخدمي الشركة تمامًا ، ألا وهو أنه إذا كان جهاز آبل قد تعرض لخطأ أو تعطل ، فلن تكون هناك طريقة لإصلاحه إذا لم يكن موجودًا في متجر آبل رسمي.
الآن ، يبدو أن الشركة ترغب في المضي قدمًا خطوة واحدة ، حيث توفر إمكانية للمستخدمين لإصلاح أجهزتهم المحمولة في المتاجر حتى لو لم تكن رسمية.
بدأت شركة  آبل برنامجًا جديدًا باسم "الإصلاحات المستقلة" ، مما أثار اهتمام جميع الذين لديهم أو ليست لديهم الرغبة في امتلاك آيفون.
في برنامج الإصلاحات المستقلة ، يمكن للشركات الصغيرة الآن الوصول إلى الأدوات والمكونات والوثائق نفسها التي تستخدمها متاجر  آبل الرسمية. وبالتالي ، يمكن للمستخدمين إصلاح أجهزة آيفون الخاصة بهم في المزيد من المتاجر دون القلق بشأن الجودة أو إذا كانت الأجزاء قد استخدمت بالفعل.
ببساطة ، يمكن للمؤسسات الصغيرة الاشتراك في هذا البرنامج لتلقي قطع غيار وأكسسوارات أصلية من الشركة. حتى أن آبل ستوفر التدريب والوثائق للعاملين ، الذين سيتعين عليهم الحصول على شهادات حتى يتمكنوا من إصلاح الأجهزة.ç

الحل النهائي لمشكله البطئ في هواتف الاندرويد فقط في 3 خطوات

Posted: 29 Aug 2019 12:20 PM PDT

في البدايه اود ان اشرح لكم بشكل عام الاسباب الرئيسيه التي تسبب في بطئ هاتف الاندرويد بعد فتره من استخدامه او بعد تثبيت التطبيقات عليه حتي وان كنت تظن ان التطبيقات التي قمت بتثبيتها علي هاتفك هي قليله نسبيا بالنسبه للهواتف الاخري ترجع المشكله في التطبيقات التي تعمل في الخلفيه فهي برامج تقوم بمزامنه نفسها واستقبال جميع التحديثات وتبقي في حاله نشاط دائم.
من اشهر التطبيقات في هذه الحاله هي برامج التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وماسنجر الخ...
وحتي نقوم بالقضاء علي هذه المشكله سنستعمل طريقه استخدمها منذ اكثر من 3 سنوات مع التحديث فيها بمرور الزمن
اولا استخدم ثلاثه برامج اساسيه هم بالترتيب
1.  Greenify
2.  Smart Ram Booster
3.  Startup Manager Or All in one Toolbox
نبداء بالبرنامج الاول وهو Greenify
⚠⚠ قبل البدايه اود ان انوه ان اغلب البرامج التي تعتقد انك بمجرد الخروج منها انها توقفت فهذا مفهوم خاطئ وهذا سبب المشكله من البدايه لان للتاكد من هذه المعلومه جرب الخروج من اي برنامج بعد استخدامه وافتح برنامج Greenify  ستجد ان البرنامج لايزال يعمل في الخلفيه 

من افضل البرامج واشهرها في ايقاف البرامج التي تعمل علي الجهاز فبعد تثبيته يجعلك تختار ان كان جهازك يعمل بدون روت او بروت وكلنا نعلم انه من الافضل ان يتواجد علي هاتفك الروت نظرا للميزات الكثيره التي يوفرها لهاتفك
بعد الاختيار نقوم باضافه جميع البرامج الموجوده في هاتفك وبعدها سيوفرلك المعلومات عن كل البرامج التي تعمل والتي لا تعمل في هاتفك ويمكنك ايقافها عن طريق الضغط علي Hibernate  فقط.
البرنامج الثاني يساعدك علي تنظيف الرام بعد ايقاف البرامج من البرنامج الاول وستلاحظ الفرق في استهلاك الرام بعد استخدامك وله العديد من المميزات ستكتشفها في النسخه المدفوعه سأترك رابطها في الاسفل⏬

البرنامج الثالث هو من اهم الادوات الغير معروفه من طرف المستخدم رغم اهميته الكثيره فهو يوفر لك الكثير من السرعه للهاتف الخاص بك سواء في الاقلاع وستلاحظ الفرق الكبير ان كنت تعاني من مشكله البطئ عند اعاده تشغيل الهاتف فهاذا البرنامج سيحل لك المشكله بشكل نهائي ولكن يتطلب صلاحيات الروت فهو يمنع التطبيقات التي تحددها من ان تشتغل عند الاقلاع بسبب ان اغلب البرنامج يقوم بالتشغيل التلقائي بمجرد اعاده تشغيل الهاتف وهذا بالطبع يؤثر علي البطاريه والسرعه الخاصه بالهاتف
روابط التحميل ⏬
Greenify
Smart Booster
All in one Toolbox
--------------------

 الموضوع من طرف مصطفى خالد

أحصل على فرصة العمل مع الأمم المتحدة!

Posted: 29 Aug 2019 11:38 AM PDT

 الكثير منا لديه الرغبة في العمل في بيئة ديناميكية ومتنوعة ثقافيا وذلك لإكتساب خبرات مهنية في مجال التعاون التقني. فإذا كانت لديك هذه الرغبة فإن وكالات الأمم المتحدة تتيح لك هذه الفرصة ويعتبر ذلك تحد مثير وفريد في آن واحد أن تكون جز ءا من بيئة العمل هذه، لأنها تؤدي إلى فهم معمق لثقافات العالم وبلدانه كما أنه يمكنك أن تحدث فرقا واثرا طيبا في حياة الناس من خلال التطوع مع الأمم المتحدة في المساعدة الإنمائية وعمليات حفظ السلام والعمليات الإنسانية.
 ولذلك، أحببت في هذه التدوينة مشاركتكم كيفية التقديم للعمل التطوعي مع الأمم المتحدة؛
أولا تقوم بالدخول إلى رابط الموقع ثم تختار الفرص المتاحة حسب مجال تخصصك:

ثم تقوم بالتسجيل كما تبينه الصور التالية: 




و أخيرا تدخل إلى بريدك الإلكتروني لتفعيل الحساب: 
إلى هنا أكون قد أشرفت على الإنتهاء من هذا الشرح ، إذا أعجبك الموقع لاتبخل علينا بترك آنطباعك حول هذا الموقع أسفل في خانة الوصف مع مشاركة الموقع مع أصدقائك لتعم الفائدة ، ونلتقي في شرح جديد إن شاء الله.
رابط الموقع onlinevolunteering
------------
 الموضوع من طرف محمد ضوان

قم بإنشاء خدمة بث الموسيقى الخاصة بك مثل Spotify باستخدام هذا الموقع الجديد

Posted: 29 Aug 2019 09:20 AM PDT

إنشاء خدمة البث الخاصة بك استنادًا إلى مجموعة ملفات MP3 والتخزين السحابي الخاص بك أصبح ممكا بفضل خدمة يقدمها لك موقع يسمى Diffuse.

Diffuse هو موقع إلكتروني قادر على الاتصال بحساباتك على  Dropbox و Amazon S3 و Google Drive والتقاط الملفات الصوتية الخاصة بك . بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على مشغل يتيح لك الاستماع إلى جميع تلك الموسيقى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك المحمول. إنه مثالي للأشخاص الذين يحتفظون بكميات هائلة من ملفات MP3 ، حيث سيسمح لك Diffuse بالاستمتاع بها في أي وقت بمجرد تحميلها على السحابة.
إنشاء خادم الموسيقى الخاص بك  عبر الإنترنت بسيط للغاية ، بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن خدمة Diffuse مجانية. للبدء ، يجب أن تمر بعملية التسجيل وبمجرد الدخول ، ستكون الخطوة الأولى هي إضافة حساباتك في السحابة .

في النهاية ، ستنشئ قائمة بكل المحتويات ويمكنك تشغيلها على الفور. يتيح لك Diffuse أيضًا إنشاء قوائم تشغيل ، بحيث يمكنك أيضًا تنظيم  المواد الصوتية وفقًا لذوقك.
بهذه الطريقة ، يمكنك توفير أموالك الشهرية من تدفق خدمات الموسيقى عن طريق تحميل الموسيقى التي تفضلها على السحابة ومن ثم الاتصال بهذه الخدمة.
رابط الموقع : diffuse

غوغل تعلن عن اللعبة المنتظرة Mario Kart Tour ، ويمكنك الاشتراك لتنزيلها من الآن

Posted: 29 Aug 2019 09:00 AM PDT

 كل يوم نلعب أكثر مع هواتفنا الذكية ، وهذا جعل المطورين مهتمين بإطلاق المزيد من الألعاب لهواتفنا ، سواء كانت ألعابًا بسيطة أو ألعابًا أكثر تعقيدًا إلى حد ما ، والتي تتطلب قوة أكبر...
ولكن ، إذا كانت هناك ألعاب تحقق سعادة لعدد كبير من المسخدمين ، فهي الألعاب الكلاسيكية التي تم نقلها إلى الأندرويد  ، والآن ، قررت  غوغل الإعلان عن Mario Kart Tour والتي تنتهز فيها الشركة الفرصة للترويج لأجهزتها أيضا.
تعد لعبة Mario Kart Tour واحدة من الألعاب المقبلة التي ستطلقها Nintendo  بالتعاون مع غوغل نفسها  ، حيث في هذا الإعلان نرى كيف تبدأ هواتف المستخدمين  كلهم Google Pixel  بالطبع في الاهتزاز وجعل الأمور تتحرك حولهم ، ثم التنافس مع بعضهم البعض في سباق ، تمامًا كما سنفعل في لعبة Mario Kart عند نشر اللعبة.
 

في هذا الفيديو ، يمكننا أن نرى بعض التفاصيل حول اللعبة ، مثل وجود مكافآت يمكن أن نتخذها لمحاولة التغلب على منافسينا أو على الأقل إلحاق الأذى بهم ، مع ذكر خاص للقذيفة الزرقاء  التي تهاجم زعيم السباق .
يمكنك بالفعل التسجيل المسبق على غوغل بلاي لتنزيل اللعبة قريبًا عندما تكون متاحة ، وفي ذلك الوقت ستُعلمك  غوغل نفسها بالقيام بذلك. على الرغم من أنه من المتوقع أن يتم إصدارها في 25 سبتمبر.
الرابط : Mario Kart Tour

تعرف على طرق التفريق بين الإعلانات المتنكرة في شكل أزرار تحميل و أزرار التحميل الحقيقية

Posted: 29 Aug 2019 08:21 AM PDT

لابد و أنك صادفت أحد الإعلانات المتكنرة في شكل زر تحميل في أحد مواقع تحميل الأفلام أو البرامج ، و قد تكون ضغطت عليها قصد تحميل ما توده من ذلك الموقع فتكتشف على أنه مجرد إعلان ، لا يمكن أن ننكر أن هذا النوع من الإعلانات هو الأكثر إزعاجا ، لهذا سنتعرف في هذه التدوينة على 3 طرق تمكنك من تجنب هذه الإعلانات المزعجة فتابع معي الشرح .
 1- شكل زر التحميل :
غالبا ما تكون الأزرار في هذه الإعلانات الوهمية كبيرة الحجم و بمظهر لافت للإنتباه كما و في بعض الأحيان تكون في أماكن غير إعتيادية ، كما و أهم شيء عليك ملاحظته هو أيقونة الحذف و ال AdChoices التي تكونان دائما في أعلى يمين إعلانات جوجل .

2- إختبر روابط التحميل :
عند رويتك لزر تحميل قم تمرير سهم الماوس فوقه و من دون الضغط عليه ، ثم لاحظ الرابط الذي سيظهر في يسار أسفل الصفحة ، ففي حالة ما كان إعلان ستلاحظ ظهور رابط يحتوي على googleads أو ما شابه .

3- إحذف الإعلانات التي إكتشفتها أو ضغطت عليها خطأ :
في حالة قمت بالضغط على إعلان تحميل أو إكتشفت أحدها قم بالضغط على زر الحذف X الذي يكون في أعلى اليمين و ما يسمح لك بالإبلاغ عن الإعلان ويتيح للخدمة معرفة أنك لا تريد رؤيته مرة أخرى و بهذا لن يتم إظهاره لك مجددا .
-------
الموضوع من طرف عبد الله العلوي

كيفية التجسس على اعلانات فيسبوك من اجل ايجاد المنتجات الرابحة

Posted: 29 Aug 2019 06:08 AM PDT

هذا الموقع الذي سوف نقوم بالتطرق اليه في هذه التدوينة هو موقع عبارة عن تحفة و لن تستطيع الاستغناء عنه اذا كنت تعمل عبر الانترنت حيث سوف تتمكن عن طريقه من التجسس على الحملات الاعلانية التي يقوم بها الاشخاص و الشركات على الفيسبوك و كل هذا مجانا اي انك سوف تتمكن من ايجاد افكار و منتجات رابحة و سوف تتمكن من معرفة في ماذا يمكنك استغلال منصة الفيسبوك الاعلانية و في ماذا يستغلها الاخرون.
 لبدأ عملية التجسس كل ما عليك هو الانتقال الى المكان المخصص لذلك في الموقع كما هو موضح في الصورة في الاسفل
اين سيوجهك الى هنا اين ستدخل كلمة مفتاحية لبدأ التجسس
كما يمكنك ايضا تصفح الاعلانات بدون ادخال اي كلمة مفتاحية بالسحب الى الاسفل كما في الصورة
رابط الموقع
---------------
الكاتب : جابر بن عمر

موقع احترافي لحساب ارباح قنوات اليوتيوب ومعرفة كيف تربح أي قناة في الشهر واليوم

Posted: 29 Aug 2019 05:54 AM PDT

هل تساءلت يوما كم يربح الاشخاص اللذين يعملون في اليوتيوب بانشاء محتوى الفيديو و لربما كنت تتساءل ايضا كم يمكنك ان تربح انت ايضا ان انشأت قناة خاصة بك.
 عن طريق هذا الموقع الذي ساقدمه لك سوف تتمكن من حساب ارباح اليوتيوب اي انك اذا كنت تفكر في انشاء قناة او لديك قناة لكنها ما زالت صغيرة سوف تتمكن من التخطيط و معرفة كم من المشاهدات تحتاج للوصول الى المبلغ الذي تريد ربحه و اذا اردت رأيي فساقول لك ان الرقم كبير و يمكنك التجريب بنفسك .
كما يظهر في الصور هذا هو الموقع حيث سوف تقوم باذخال عدد المشاهدات اليومي الذي تحصل عليه القناة التي تريد ان تحسب ارباحها و سوف تقوم بضبط معدل الربح من الالف ظهور و لا انصحك برفعه كثيرا لانه منخفظ في الدول العربية و كما ترى في الصورة سوف يعطيك الموقع الربح اليومي و الشهري و السنوي اما اذا اردت التوقع فكل ما عليك هو توقع المشاهدات التي قد تحصل عليها و معدل الربح من الالف ظهور و سوف يعطيك الارباح المتوقعة فمئة الف مشاهدة في اليوم لمدة شهر تعطيك الف  و خمس مائة دولار ب سي بي ام نصف دولار
رابط الموقع
------------
الكاتب : جابر بن عمر

منصة جديدة توفرها لك فيسبوك و التي تعتبر أفضل بديل لجوجل أدسنس ، يمكنك الربح من صفحتك أيضا

Posted: 29 Aug 2019 03:28 AM PDT

ذا تعاني من مشاكل مع جوجل أدسنس أو أدموب و تبحث عن بديل فأنت في مكان الصحيح ، فاليوم سنشرح منصة Audience Network التي توفرها لك فيس بوك للربح من الأعلانات على موقعك أو تطبيقك أو حتى صفحتك على الفيس بوك ، و ما يميز هذه المنصة هو أنها أقل تشدد و تعصبا من جوجل أدسنس ، هذا لا يعني أن قوانينها ليست صارمة إلا أنها أقل من صرامة جوجل .
للتسجيل في هذه الخدمة ما عليك سوى التوجه إلى الرابط أسفل التدوينة و قم بإنشاء حساب جديد ، بعدها سيطلب منك إختيار Platform التي تريد من خلالها الربح كالأندرويد و IOS و الويب أيضا ، ثم قم بإختيار أنواع الإعلانات التي تود إضافتها ، بعدها قم بإختيار طرق الدفع و أخيرا أضف الـ SDK الإعلاني الخاص بالفيسبوك في تطبيقك إن إخترت اندرويد أو الأيفون و قم بنشره لتتم مراجعته .
 إذا قمت بإختيار الويب فستحصل فقط على معرف ID الإعلاني الذي ستتمكن من إستخدامه أثناء تسطيب المقالات الفورية في حسابك على الصفحات او الروابط ،و يمكنك التوجه الى Monitization Manager من أجل الإطلاع على زياراتك و نقراتك و الأرباح التي جنيتها .
رابط التسجيل : Audience Network

-------------
 الموضوع من طرف عبد الله العلوي

احترس نوع جديد من فيروسات الفدية يصيب الهواتف ويطلب منك المال مقابل فتح ملفاتك

Posted: 29 Aug 2019 01:59 AM PDT

فى السنوات الاخيرة أنتشر نوع من الفيروسات والذي يسمى فيروس الفدية  "Ransomware" بين مستخدمى الحواسيب مثل  WannaCry وNotPetya   حيث تسببوا فى خسائر وأضرار للأفراد والشركات حيث تقوم فيروسات الفدية بتشفير الملفات الموجودة على جهازك ولا يمكنك فك تشفيرها الا عن طريق دفع الفدية المطلوبة وتكون باهظة الثمن لكى تحصل على مفتاح فك التشفير.
ولكن فى تلك الأيام تطورت فيروسات الفدية حتى وصلت الى أجهزة الموبايل فقد قالت شركة ESET المتخصصة فى الحماية إن نوعا من فيروسات الفدية والذى يسمى Win32/Filecoder  اصاب العديد من الهواتف منذ بداية شهر يوليو وقد انتشر عن طريق مواقع مشهورة لمشاركة الملفات وهى منصة Reddit  ومنصة XDA
الفيروس يكون فى صورة تطبيق يقدم محتوى اباحي ويقوم بارسال رسائل الى جهات الاتصال عندك برابط لتحميل التطبيق  الفيروس يطلب فدية تتراوح من 1oo$  الى 200$ يتم دفعها عن طريق البتكوين .

والحل الوحيد لتجنب هذا الفيروس هو عدم تحميل التطبيقات فى الوقت الحاضر من خارج متجربلاي فالشركة تعمل على تطوير اداة لفك تشفير الملفات بأمان
مصدر الخبر من موقع ESET

------------
كتب الخبر عبد الرحمان الباهي

Huawei Mate 30 أول هاتف لشركة هواوي قد لا يأتي بتطبيقات غوغل

Posted: 29 Aug 2019 01:01 AM PDT

تشير شائعة جديدة إلى أن هاتف Huawei Mate 30 الجديد قد لا يحتوي على تطبيقات  غوغل بعد الفيتو الأمريكي. إن إدراج وزارة التجارة هواوي في القائمة السوداء يعني أن الشركة لا تستطيع التفاوض مع شركات أخرى ، لذلك لا يمكن أن يشمل نظام التشغيل الأندرويد.
وفقًا لرويترز ، فإن هاتف هواوي ماتي 30 الجديدة لن يكون لديه  تطبيقات  غوغل الأصلية على الرغم من أن الحكومة الأمريكية قدمت تمديدًاثلاثة أشهر  لهواوي  ؛ إلا أنه يبدو أن كل شيء يشير إلى أن هذا لن ينطبق على  الهواتف الجديدة للشركة.
إذا كان هذا صحيحًا ،  فلن يأتي هاتف Mate 30 بتطبيقات مثل الجيميل  واليوتوب و خرائط  غوغل و متجر غوغل بلاي أو أي  تطبيق آخر لشركة غوغل.
الآن ، على الرغم من أن  هواوي تعمل بالفعل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها  Harmony OS ، فقد ذكرت الشركة أنها ليس  نظاما مصممًا خصيصًا للهواتف الذكية ، ولكن يمكن أن يكون بديلاً في حالة اضطرت إلى التخلي عن أندرويد.

قد يتم تقديم Huawei Mate 30 في 18 سبتمبر في ميونيخ ، لذلك يتعين علينا فقط التحلي بالصبر لمعرفة ما إذا كان الهاتف الذكي سيحتوي على تطبيقات غوغل أم لا.