ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


5 مزايا موجودة في تطبيق الواتساب سيئة السمعة و التي يكرهوها أغلب المستخدمين

Posted: 17 Aug 2019 02:39 PM PDT

على الرغم من أنه تطبيق يستخدمه الجميع تقريبًا كل يوم ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يكرهها مجموعة من المستخدمين في تطبيق الواتساب.


في هذه التدوينة ستعرف على بعض هذه الأشياء التي ربما ستنضم إلى عدد كبير من المستخدمين الذين يكرهونهها ، في المقابل يمكن أن يكون لديك رأي آخر.
التسجيل عبر الواتساب بواسطة رقم الهاتف
الكثير من المستخدمين لا يحبون هذه الطريقة في تسجيل حساب جديد في واتساب  ، فعند انشائك لحساب في الواتساب يبقى مرتبط دائما برقم هاتفك فقط  ،  و تعد هذه الوسيلة الأسهل في الاختراق ، فمن سيحصل على رقم هاتفك سيحصل على كل معلوماتك ،  غير أن التطبيقات الاخرى توفر خاصية تسجيل عبر الايميل التي تعتبر هي الأكثر أمانا.
WhatsApp Web
أطلقت واتساب هذه الميزة و ذلك لإكمال مراسلاتك عبر الويب عوض هاتفك  ،  لكن تبقى هذه الخاصية أسوء وأغبى خاصية ، فمثلا اذا انطفأ هاتفك فجأة فتستطيع اكمال محادثاتك عكس تطبيق تلجرام الذي يتفوق بشكل كبير على هذه الخاصية ، بحيث يوفر لك استخدام حسابك تلجرام دون الاستعانة بهاتفك.
تشفير End To End
هذا تشفير أتى من شركة واتساب وذلك لإقناع مستخدميها بأنها لا تتجسس على رسائلهم الخاصة ،  لكن على العكس فهو يستطيع الوصول الى دفتر العناوين الخاص بك ، و أيضا يستطيع أن يصل الى جميع معلوماتك على فيسبوك.
تخزين البيانات
يعد تطبيق الواتساب الأغبى في هذه التقنية ، حيث يخزن جميع المعلومات في مكان ليس مكانها و يسهل الوصول اليها ، على عكس تطبيق تلجرام الذي يتفوق على تطبيق الواتساب و الذي يقوم بحفظ الصور في المحادثات.
ميزة حذف الرسائل من الطرفين
أتاح تطبيق واتساب تقنية مسح الرسائل من الطرفين ، لكن المشكل الكبير هو شرط أن لا تكون رسالة تعدت  ساعة و هذه خاصية أخرى فاشلة عكس التطبيقات الاخرى مثل ماسنجر و تلجرام.
------------------
الموضوع من طرف أشرف

3 مواقع عربية للحصول على ملخصات المباريات لإعادة رفعها على اليوتيوب و كسب ألاف دولارات

Posted: 17 Aug 2019 01:35 PM PDT

كما عودتكم مدونة حوحو للمعلوميات توفيرها لطرق الربح المختلفة و المتنوعة ، و في هذه المقالة إن شاء الله سأشارك معكم مواقع يحتكرها العديد من الاشخاص للحصول على ملخصات و أيضا  توفر لك هذه الموقع مشاهدة المباريات في بث مباشر وبجودة عالية . 
 الجميل في هذه المواقع أنه فور نهاية المبارايات يتم رفع الملخص بشكل كامل على الموقع ، و هذا يوفر لك سرعة في رفع الفيديو و ظهور فيديو الخاص بك في أعلى الصفحة على اليوتوب ، وهو أمر  مهمة جدا.
يمكنك أيضا في هذه المواقع معرفة جدول المباريات حتى تكون على دراية بكل صغيرة وكبيرة بأي مبارات ستجرى في كل يوم من أيام الأسبوع والساعة بالتدقيق .
 لا أطيل عليكم فبعد دخولك لهه المواقع  ستقوم بالضغط  على قسم  ملخصات ،  و ستظهر لك جميع الملخصات المتوفرة ويمكنك تحميل ببرنامج  أنترنت داونلود مانجرidm بوضع رابط الفيديو داخل البرنامج..
رابط المو
اقع
kooora2day
kora-online

yalla-shoot
-------------
الموضوع من طرف أشرف 

واقي للهاتف يبلغ ثمنه 1300 يورو ، أكثر من ثمن الهاتف نفسه !

Posted: 17 Aug 2019 01:20 PM PDT

 مع كل عام يمر ، تتمتع هواتفنا الذكية بتصميم أفضل ، مما يجعلها ، في المقام الأول أكثر جمالا ، وثانيا ، أنها تزعجنا أكثر فأكثر من الخدش أو تعاني من أي نوع من الضرر عند سقوطها.
لذلك ، نوصيك دائمًا بشراء واقي للهاتف، ولكن ليس فقط أي واقي يصلح لجهازك  ، بل أيضًا أن يكون في حالة جيدة تحمي جهازك من السقوط والخدوش ، والتي عادة ما تكلف شيئًا آخر.
ومع ذلك ، ليس من الضروري إنفاق الكثير من المال لشراء واقي لهاتفك  حيث يكون ثمنها مناسب للغاية . على الرغم من ذلك ، ومن ناحية أخرى ، هناك حالات مكلفة للغاية ، والتي تكلف أكثر من ألف يورو !
هذا صحيح ، هناك واقي للهاتف  يكلف أكثر من ألف يورو ، وإذا تمعنت في السعر فهو  يكلف أكثر من ثمن  الهاتف الذكي الذي تحميه. 
الشركة المصنعة لهذا لواقي الذي بصدد الحديث عنه هي Gray ، وهي شركة  لديها العديد من  واقي الواتف التي  تتغير في لونها وشكلها ،  وتتغير أيضا في  في التيتانيوم والذهب ، حيث يمكن أن تصل بعضها  إلى ما يقرب من 2500 يورو ، وهو أمر غير مسبوق ، لأن القضية هي أكثر تكلفة من الهاتف الذكي نفسه . لكن عالم الفخامة ليس لديه حدود.

هذه الأنواع من  واقيات الهاتف التي تقدمها هذه الشركة تدمج أيضًا قطعة مستقلة من السيليكون ، والتي يتم وضعها بين المكون المعدني والهاتف حتى لا يتلف الجهاز نفسه الذي تنوي حمايته. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تصنيعها بعناية فائقة من أجل تحقيق أفضل حماية ممكنه . على الرغم من أننا لا نعرف ما إذا كان الأمر سيستحق إنفاق هذا المبلغ من المال في مثل هذه الحالة.
من اللافت للنظر أنه يوجد على موقع الشركة الإلكتروني ، قسم خاص بحالات iPhone 11 ، تم تصميمها بتصميم مختلف تمامًا  ، وفي رأيي أجمل  عن سابقه.

تطبيق من جوجل لمعرفة مكان أي شخص وأين يذهب في الوقت الفعلي

Posted: 17 Aug 2019 11:47 AM PDT

أطلقت شركة جوجل  مند مدة ليست بطويلة تطبيقها الجديد المسمى Trusted Contact  ، هذا التطبيق أتى بمهمة سيحتاجها الكثير من الاشخاص في مراقبة عائلتهم و أعز أصدقائهم و ذلك بالتعرف على أماكن تواجدهم في الوقت الذي تريده ، و هذا الامر ضروري جدا في حالة لا قدر الله تعالى حدوث بعد الطوارئ  لتعقب من تحب . 
بعد تحميل هذا التطبيق على هاتفك عليك السماح لهذا الاخير بإضافة جهات الاتصال الموثوق بها بالنسبة لك ، و يسمح لك هذا التطبيق بإضافة حتى 50 شخص ثم بعد ذلك يقوم بمشاركة موقعك معهم و ايضا استقبال طلبات لمعرفة موقعك و يمكنك السماح بها أو رفضها..
و المميز في التطبيق في حالة حدوث طارئ معين في اي مكان و لم تشارك موقعك مع جهات الاتصال التي أضفتها فالتطبيق يقوم بمشاركة موقعك معهم خلال 5 دقائق أولى ،  و حسب تصريحات جوجل رسمية عن هذا التطبيق فإنه يعمل حتى ولو كان الهاتف غير مفتوح لهذا أنصح كل شخص بتثبيث هذا التطبيق لفائدته الكبيرة جدا.

رابط التطبيق Trusted Contact
----------
الموضوع من طرف أشرف

روعة ! هذا الموقع سيجعلك تزيد في سرعة القراءة الخاصة بك وفهم النص بشكل سريع

Posted: 17 Aug 2019 11:10 AM PDT

إذا كنت تحب القراءة بشكل متكرر أو يعتمد عملك بشدة على هذا النشاط ، فستعرف مدى فائدة القراءة السريعة. لا يتعلق الأمر بالقراءة السطحية ، بل على العكس ، فإن هذا المورد يبحث عن طرق لتدريب عقولنا حتى نتمكن من معالجة قدر أكبر من الكلمات وقرائتها في وقت أقل. وبهذه الطريقة ، يمكنك تقليل الوقت الذي تقضيه في قراءة وفهم أي نص إلى حد كبير.
بهذا المعنى ، يعد Read Faster موقعًا إلكترونيًا قادرًا على مساعدتنا في هذه المهمة المتمثلة في القراءة بسرعة من خلال طريقة سترى بها النتائج في وقت قصير.
استخدام موقع Read Faster مجاني تمامًا ولا يتطلب عمليات التسجيل. لذلك ، للبدء بتدريبك على القراءة ، إنها مجرد مسألة الذهاب إلى الموقع ولصق النص في المربع الموضح . في أسفل اليسار ، سترى حقل "WMP" الذي يمثل السرعة التي سيتم بها عرض الكلمات. ثم ، انقر فوق الزر "Read " وسيبدأ النص ، كلمة تلو الأخرى .

وبهذه الطريقة يمكنك أن تبدأ التدريب الخاص بك وبعد بضعة أيام ، ستجد نفسك في حاجة إلى زيادة الوتيرة . هذه علامة على أنك تقرأ بالفعل بشكل أسرع ، وبالتالي فإن عقلك سوف يعالج الأفكار الواردة في القراءة بشكل أسرع ، ويقصر الوقت الذي تقضيه في فهم أي نص.
رابط الموقع :  Read Faster

الصين تغزو أندرويد !

Posted: 17 Aug 2019 10:59 AM PDT

 ليس من الضروري أن تكون على دراية بآخر الأخبار لمعرفة أن الصين تهيمن على عالم التكنولوجيا ، وأن الصينيين لديهم واحدة من أكثر شبكات الجيل الخامس تطوراً في العالم بفضل هواوي ، والعديد من المصنعين الذين ينموون في المبيعات هم من الصين أصلاً.
هيمنة الصين كبيرة لدرجة أنه بهذا المعدل يبدو أن المنافسين من الدول الأخرى سوف يتركون  عالم صناعة الهواتف . لكن الشيء الأكثر إثارة للقلق هو أنه إذا استمر نمو المصنعين الآسيويين في النمو ، فقد نصل إلى النقطة التي لا يوجد فيها منتج غربي مدرج في العلامات التجارية التي تبيع المزيد من الهواتف الذكية في العالم.
لإعطائنا فكرة عن مشهد أندرويد فقط ، فإن العلامات التجارية الخمس الرئيسية التي تبيع أكثر الهواتف في العالم هي آسيوية ، و 4 منها صينية ، مع كون شركة  سامسونغ هي الشركة الغير الصينية الوحيدة التي لها مركز مهيمن في السوق.
الوضع هو أن جميع العلامات التجارية الصينية تنمو في المبيعات عامًا بعد عام ، ويبدو أن لا أحد سيوقفها. في الواقع ، قد يكون في هذا المعدل أنه في غضون سنوات قليلة مقبلة  ، ستتفوق  جميع الشركات الصينية على  آبل في مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم.

في الوقت الحالي ، لا يمكن إلا لعلامتين تجاريتين مواجهة الإمبراطورية الصينية ، إحداهما أمريكية  وهي غوغل ، والأخرى هي الفنلندية  HMD   المسؤولة عن تصنيع هواتف نوكيا الحالية . في الواقع ، يمكن القول بأن كلتا الشركتين جديدتان في  صناعة هواتف الأندرويد  ،  هيث  أن  HMD  هي شركة  تستمر لعامها الثالث في السوق ، بينما غوغل  في العام الرابع كشركة مصنعة  لهواتف أندرويد.

الدرس : تطبيق أندرويد جديد في غوغل بلاي جميع الناس تحمله الآن والدليل في التعليقات ! لم أرى مثله

Posted: 17 Aug 2019 10:28 AM PDT

 في إطار بعض المراجعات التي نقوم بها لبعض تطبيقات VPN ، تم عرض علي شرح حد التطبيقات الجديدة  في غوغل بلاي ، وبعد مراجعته وجدت أنه يوفر سيرفرات سريعة كما سنشاهد في الفيديو ، فضلا عن ذلك يوفر التطبيق سيرفرات خاصة بفتح المحتوى المخفي في نيتفلكس في كل من أمريكا وبريطانيا وألمانيا.
 التطبيق يحمل إسم FlixVPN مقدم من شركة FLIX NETWORK نتعرف عليه في هذا الفيديو وفرجة ممتعة للجميع.
 
رابط تحميل التطبيق : FlixVPN
موقع الشركة  : FlixVPN

كيف تحمي بياناتك من الاختراق عند حجزك للعطلة عبر الانترنت

Posted: 17 Aug 2019 06:36 AM PDT

بعد التطور الذي وقع على عالم الحجوزات في عصرنا الحالي ،  من حجز الفناديق مباشرة الى الحجز المسبق عبر حاسوبك أو هاتفك المحمول ، أصبحنا نعيش الحياة بطريقة سهلة جدا . لكن هذا أيضا أصبح خطير جدا على بطاقاتنا الائتمانية و معلوماتنا الشخصية . لذلك وجب توخي الحذر عند التعامل مع بياناتنا عبر الأنترنت وإلا فستكلفنا غاليا . 
ونحن نعيش الآن وقت الصيف حيث يكثر السفر والحجز عبر الأنترنت ، ستسألني الان كيف يمكنني حماية نفسي من هجمات الاختراق ؟ لذلك في هذه التدوينة سنحاول يرد عليك بعض الخطوات يجب عليك تطبيقها الان لحماية معلوماتك الشخصية وهي كالآتي :
- يجب عليك الحذر من المواقع المجهولة  الغير المعروفة لحجز الفنادق
- تغيير كلمات المرور بشكل منتظم عبر الانترنت
-  تجديد و الحصول على بطاقة ائتمان جديدة كل عام
-  عدم استخدام شبكات الانترنت العامة للتحقق من حسابك المصرفي
- لا تستخدم بطاقتك للسحب من الصراف الالي خاصة  في البلدان التي تكون فيها السلطات غير يقظة.
-لا تقم بنشر صورك على شبكات التواصل الاجتماعي تضم موقعك الحالي . و يستحسن رفع صورك بعد عودتك للمنزل .
و أخيرا نصيحة لك لا تثق بشكل كبير جدا في الشركات الكبرى للحجز لأن هدفها الأول هي تسويق  عروضها و تسهيل الحجز ، أما بخصوص خاصية الأمان فهي أخر ما تفكر فيه هاته الشركات الضخمة ،  لهذا كن حريصا في تقديم معلوماتك الشخصية فهي مهمة جدا.
-------
الموضوع من طرف اشرف 

كيف يعمل موقع Flightradar24 الذي يسمح لك بمراقبة حركة الطائرات حول العالم وكأنك في برج المراقبة

Posted: 17 Aug 2019 05:35 AM PDT

 إن الطائرة هي وسيلة نقل تسمح لنا بالسفر لمسافات كبيرة  في أي مكان في العالم الذي نريده ، سواء للعمل أو لأسباب ترفيهية.
لهذا السبب ، هناك أوقات  نزور فيها صديق أو قريب من مدينة أو دولة أخرى بالطائرة وكل ما تعرفه هو وقت الوصول إلى المطار ، حيث تتلقى تحديثات الرحلة عن طريق الرسائل التي يرسلها كل شخص سواء من جهازك المحمول.

ولكن بفضل موقع Flightradar24 ، ستكون مواكبة كل ما يتعلق بالرحلة مهمة بسيطة ، حيث أنه من خلال هذا الموقع الإلكتروني ، ستتمكن من الحصول على البيانات والصور في الوقت الفعلي وفي الوقت الحقيقي على نطاق المسار الذي  وثلت إليه الطائرة من نقطة المغادرة إلى نقطة الوصول.
إذا كنت لا تعرف هذا الموقع ، فلا تقلق  فقد شرحناها قبل في هذه التدوينة على هذا الرابط.

والآن سوف نتعرف كيف يعمل Flightradar24 ؟
Flightradar24 هو موقع ويب يمكن للمستخدمين من خلاله تتبع الرحلات في الوقت الفعلي ، كما أنه متاح كتطبيق يمكن تثبيته على أجهزة iOS و  أندرويد.
حاليًا ، لدى Flightradar24 أكثر من 17000 محطة استقبال موزعة في جميع أنحاء العالم والتي تتزايد تدريجياً ،  وهو موقع يزوره على نطاق واسع عدد كبير من المستخدميم  ، ويسجل حركة المرور اليومية لأكثر من 1.5 مليون مستخدم.
تكمن الديناميات التي تنطوي عليها  عمل Flightradar24 في استخدام المعلومات التي توفرها مصادر البيانات مثل ما هو ADS-B وهو نظام مراقبة وتتبع الطيران  و نظام  MLAT (Multilaterization).

من خلال البيانات التي توفرها هذه الأنظمة ، يتم الحصول على جميع التفاصيل اللازمة لإتاحة المستخدمين تتبع الرحلة في الموقع  ، باستخدام تمثيل رسومي لخريطة الأرض التي يظهر عليها المسار الذي رسمته الطائرة في الوقت الفعلي.
فيما يتعلق بـ ADS-B ، يعمل كأداة دعم لـ Flightradar24 ، حيث يوفر المعلومات المطلوبة من الصفحة لإظهار مسار الرحلة كما يلي:
 - تحديد موقع الطائرة باستخدام مصدر ملاحة GPS (قمر صناعي) ، وبعد ذلك ، يصدر جهاز إرسال واستقبال ADS-B ، وهو جهاز إلكتروني مثبت على الطائرة يتيح تحديد الهوية في التحكم في الحركة الجوية ، إشارة تحتوي على بيانات حول موقعها.
- يتم التقاط هذه الإشارة من قبل جهاز استقبال مرتبط  بموقع Flightradar24 ، ثم  يقوم بنشر هذه البيانات عبر  تحميلها على الصفحة.
- في حالة المناطق التي لا تحتوي على مستقبلات ADS-B ، تتم مراقبة الطائرة من خلال نظام (MLAT) ، والذي  يحسب موقع الطائرة باستخدام طريقة تعرف باسم الفرق في أوقات الوصول (TDOA) .
بعد معرفة كيفية عمل Flightradar24 ، فقد حان الوقت لمعرفة كيفية تعقب رحلة طائرة ما  من خلال الخيارات التي توفرها واجهة الموقع ، ويمكنك التعرف عليها من خلال هذه التدوينة : راقب حركة الطيارات حول العالم وكأنك في رادار المطارات مع هذا الموقع الرائع

هذا الموقع الجديد سيخبرك بجميع البلدان التي يمكنك السفر إليها بدون تأشيرة وكم يمكنك الإقامة فيها والبلدان التي يمكنك الحصول على جنسيتها بسهولة

Posted: 17 Aug 2019 02:20 AM PDT

بالنسبة لمعظم الناس ، الصيف مرادف لشيء واحد وهو  الإجازات. إذا كنت لا تزال تفكر في المكان الذي تقضي فيه أيامك وترغب في معرفة المكان الذي يمكن أن تسافر فيه دون العديد من التعقيدات ، فإن موقع ويب جديد سيكون مفيدًا للغاية لك.
 تعد VisaDB أداة رائعة لاكتشاف الدول التي يمكننا السفر إليها دون الحاجة إلى تأشيرة دخول. بالإضافة إلى ذلك ، ستحدد المدة التي يمكنك من خلالها البقاء في البلد وما إذا كان هناك خيار للقيام بالتأشيرة عند الوصول.
بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر أيضًا مقارنة بين بلدنا والوجهة التي نريد السفر إليها  ، سواء على مستوى  الإسكان والغذاء والنقل. يمكننا أيضا معرفة الطقس الذي سنجده . كما نرى ، إنه موقع مثالي إذا كنا لا نعرف إلى أين نذهب ونريد التوفير في الأوراق والأموال.
يوفر أيضا المزيد من الخيارات للتعرف على الأماكن التي يسمحون لك فيها بالبقاء للعيش أو العمل أو الدراسة أو طلب الحصول على الجنسية بسهولة.
نذكرك أن هذا الموقع لا يزال في طور التطوير ،  وأحيانا يكون الدخول إليه بطئ  :
 :
VisaDB

إخفاء البيانات الشخصية في لقطات الشاشة باستخدام DataMask الجديد

Posted: 17 Aug 2019 02:08 AM PDT

على الرغم من أن التقاط لقطات الشاشة هو مورد لدينا منذ فترة طويلة ، إلا أن التطبيقات التي تسهل العملية أكثر  . في السابق ، كانت الآلية المعتادة لالتقاط الصور هي الضغط على مفتاح "Prnt Scrn" على لوحة المفاتيح ثم لصقه في محرر الصور حيث سيتم إجراء جميع التحسينات اللازمة ، لكن  إحدى الإصدارات الأكثر إثارة للإنتباه هي تغطية البيانات الشخصية وطمسها.
على سبيل المثال ، إذا كنت ترسل لقطة شاشة لموقع إلكتروني مصرفي ، فإن الشيء الأكثر منطقي  هو تغطية المعلومات الحساسة التي تظهر في لقطةالشاشة . بهذا المعنى ، نود تقديم  في هذه التدوينة امتداد لمتصفح  كروم يتيح لك تحقيق ذلك بسهولة شديدة ،  اسمه: DataMask.
هذا الامتداد لكروم مجاني تمامًا وسيمنحك إمكانية التقاط صور من أي موقع ويب ، وتغطية  المناطق  التي تظهر فيها معلومات لا ترغب في  أن يراها من ترسل له الصورة .  

للبدء ، أضف الإضافة إلى متصفح  كروم وانتقل إلى موقع الويب الذي تريد  التقاط منه لقطة للشاشة . الآن ، ما عليك سوى النقر على أيقونة الامتداد لالتقاط الصورة والاختيار بين العملية التلقائية أو اليدوية.
سوف يقوم تلقائيًا باختيار جميع محتويات الموقع ، بينما سيسمح لك الدليل بتحديد المناطق التي تريد تغطيتها بنقرة واحدة.
 

بهذه الطريقة ، يمكنك  إرسال المعلومات التي تريدها دون المساس ببياناتك أو معلوماتك  الشخصية.
رابط الإضافة : DataMask