ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


تعرف على أشهر موقعين للحصول على كلمات مفتاحية قوية لتصدر نتائج البحث

Posted: 28 Aug 2019 01:54 PM PDT

الكلمات الرئيسية  أو المفتاحية هي من بين  الأسئلة التي يطرحها المستخدمون والتي تسعى  غوغل  للإجابة عليها بأفضل طريقة ممكنة.
والطريقة التي يتعين على غوغل الإجابة عليها هي تقديم الصفحات في المواقع الأكثر صلة بالنتائج.

 يعني هذا أن يجد المستخدمون صفحاتهم التي يبححثون عنها لموضوع ما باستخدام الكلمات الرئيسية. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية معرفة كيفية اختيار الكلمات الرئيسية الأكثر ربحية واستخدامها في SEO الخاص بك على موعك ومواضيعك.
إن البحث عن العبارات والكلمات الرئيسية وتحليلها مهمة يمكن أن تكون بسيطة أو معقدة وشاقة بقدر ما يسمح به وقتك وجيبك ، لكن هذا التحليل ضروري لأنه على الرغم من أنه يمكنك النجاح بدونها ، إلا أنك ستحصل على نتائج أفضل إذا ركزت جهودك على  الكلمات الرئيسية  الأكثر ربحية.
في هذه التدوينة نقدم لك أفضل موقعين للحصول على كلمات مفتاحية وسأتطرق لمميزاتها وعيوبها.
موقع rapidtags
هو موقع يتوفر على العديد من الكلمات المفتاحية بكل اللغات ويدعم اللغة العربية وأنصح به على الرغم من تقديمه لكلمات مفتاحية قليلة إلا أنها قوية .

موقع keywordtool
 هو موقع أنصح به للمحتويات الاجنبية بحيث يقدم كلمات بحث من العديد من محركات البحث و  يدعم اللغة العربية
، حيث يمكن أن تحصل على كلمات مفتاحية للمحتوى العربي والأجنبي  وذلك لأنه يعتمد على الكلمة التي تقدمها له بحيث يضيف لها كلمات تبدأ من A الى Z للحصول على كلمات مفتاحية.
الموضوع من طرف عزيز

تدمير برنامج ضار كان في أجهزتنا مند 2016 يسرق ويبيع بياناتنا ويقوم بتعدين العملات المشفرة عليها

Posted: 28 Aug 2019 03:47 PM PDT

تمكنت الشرطة الفرنسية ، بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ، من تفكيك شبكة روبوت تستخدم عادة لأغراض الهجوم السيبراني والتي أثرت على أكثر من  مليون جهاز كمبيوتر في العالم  منذ عام 2016.
 استمرت هذه الأنواع من الشبكات في النمو لبضع سنوات ، مما يتيح  لها التحكم في العديد من أجهزة الكمبيوتر والخوادم من خلال إدارتها عن بُعد. من بين الاحتمالات الأخرى ، فهي قادرة على استخراج العملات المشفرة أو سرقة البيانات أو توزيع رانسومواري.
بعد التحذير ، تمكن فريق الشرطة الفرنسية المسؤول عن جرائم الإنترنت من تدمير الخادم الذي يتحكم في شبكة تضم حوالي مليون جهاز كمبيوتر مصاب.  حققت هذه الشبكة ملايين الدولارات من خلال نشاطها.
في هذه الحالة بالذات ، تم استخدام أجهزة الكمبيوتر المصابة  لتعدين العملات المشفرة ، وسرقة البيانات الحساسة للمستخدمين وبيعا في وقت لاحق ، وكذلك استخدمت رانسومواري و هددت الأشخاص الذين تضررت أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في مقابل المال.
كانت الشبكة تعمل منذ عام 2016 في أكثر من 100 دولة ، على الرغم من أن نشاطها الرئيسي يتركز في أمريكا. تم توزيع البرامج الضارة عبر البريد الإلكتروني ، ومن خلال محركات أقراص USB المتأثرة. تمكنت C3N بالتعاون مع FBI ، من تدمير الخادم ، مما عطل عمل هذا الفيروس.

واتساب يتيح إنشاء رموز تعبيرية خاصة بك وتشبهك داخل التطبيق

Posted: 28 Aug 2019 10:03 AM PDT

يستخدم واتساب كونه أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شعبية في التاريخ  جهودًا كبيرة لتوفير تحديثات يمكنها تحسين تجارب المستخدم ، وبالتالي سيسمح للأعضاء قريبًا بتخصيص الرموز التعبيرية الخاصة بهم.
وفقًا لـ WABetaInfo ، البوابة التي تتمتع بسمعة طيبة عند التحدث عن الميزات الجديدة التي سيتم تنفيذها في الواتساب ، يقوم التطبيق بالفعل باختبار في الإصدار التجريبي 2.19.90.23 للآيفون إنشاء رموز تعبيرية شخصية ذات ميزات وعواطف حسب رغبة المستخدمين.
هذه الرموز التعبيرية الشخصية الجديدة ستكون بمثابة نوع من الهجين بين الملصقات والرموز التعبيرية الشائعة التي نعرفها في التطبيق بالفعل.

في الواقع ، تحدثت آبل الفعل عن هذا الخيار الجديد قبل بضعة أشهر في مؤتمر المطورين العالمي ، وهي تقنية تتيح للمستخدمين من خلال ميزة التعرف على الوجه  إنشاء رموز تعبيرية مباشرة أو ثابتة كملصقات.
لسوء الحظ ، فإن هذه الأداة لتخصيص الرموز التعبيرية في واتساب ستستغرق وقتًا للوصول لمستخدمي أندرويد ، وسنضطر إلى التحلي بالصبر فقط للاستمتاع بها ، ولكنها قد تكون أقرب مما نعتقد.

الحرب بدأت : غوغل تغادر الصين بسبب الحرب التجارية مع أمريكا

Posted: 28 Aug 2019 09:52 AM PDT

يبدو أنه لا توجد عودة إلى الوراء ، وعلى الرغم من أنه كان يعتقد لبعض الوقت أنه ربما تتحسن الأمور بين الولايات المتحدة والصين ، يبدو أن دونالد ترامب مستعد لمواصلة الحرب التجارية مع الصين ، وذلك على الرغم من حقيقة أن بعض الشركات في الولايات المتحدة يجب أن تعاني قليلا من وراء هذا الحرب.
 فكما ذكرت The Verge ، ستغادر غوغل  الصين ، أي أنها ستنقل إنتاج منتجات أجهزتها من الصين ، بدءًا من هاتف  Pixel 3a ، كل ذلك لتجنب التعريفات وبالتالي لا تضطر إلى زيادة سعر منتجاتها المصنعة في الصين  التي تصدر إلى الولايات المتحدة.
وفقًا للمصدر ، ستنقل غوغل هواتف Pixel من الصين إلى فيتنام ، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان سيكون لجميع الإنتاج الدولي ، أو ما إذا كان سيتم تطبيقه فقط على الهواتف يتم صناعتها هناك و تباع في الولايات المتحدة ، على الرغم من أن هواتف  Pixels  متوفرة في عدد قليل من الأسواق ، كما يتم بيعها في العديد من البلدان في أوروبا والهند.
على الرغم من أن غوغل لم تذكر الشركة التي ستقوم بتصنيع وحدات البكسل في فيتنام ، إلا أن التقارير تشير إلى أن FIH Mobile ، وهي شركة تابعة لشركة Foxconn ، حيث اشترت مؤخرًا مصنعًا ينتج هواتف نوكيا   في هذا البلد.
على الرغم من أن هذا قد يؤثر على الصين ، تذكر أن هذا لن ينطبق إلا على المنتجات التي تذهب مباشرة إلى الولايات المتحدة والتي يتم تصنيعها في الصين ، ومع ذلك ، فإن هذا لا يعني أيضًا أنه في بعض السنوات ، سينتقل المصنّعون الكبار في أمريكا  بالكامل من الصين إلى بلد آخر لتجنب مشاكل مع حكومتها.

برنامج حجمه 3 ميجا لم تجد معه مايكروسوفت أي حل يقوم بتفعيل أي نسخة من الويندوز أو أوفيس في 3 ثواني فقط

Posted: 28 Aug 2019 09:32 AM PDT

الويندوز يعد واحدا من أشهر و أفضل الأنظمة على الإطلاق نظرا لواجهته السهلة و سهولة إستخدامه و توفر عدة تطبيقات مهمة به كتطبيقات الأوفيس لكن عندما ننتهي من تنصيب هذا النظام على أجهزتنا نجد أنه يطلب سيريال فيقوم معظم الناس بابحث عن طريقة التفعيل لكن غالبا ما تكون عبارة عن فيروسات أو أن الطريقة تم غلقها ببعض التحديثات لكن مع هذا البرنامج كل ما يتطلبه هو ضغطة واحدة فقط لتتمتع KMsPico بنظام مفعل مدى الحياة إسم البرنامج .
رابط تحميله من الموقع الرسمي :
officialkmspico
فقط قم بتحميله و تثبيته لتظهر لك واجهة البرنامج البسيطة على الشكل التالي :

فقط أنقر على الويندوز أو الأوفيس ثم أنقر على الزر الأحمر ليتم تفعيله في ثلاث ثوان و يخبرك البرنامج بأن العملية قد تمت عندها أعد تشغيل الجهاز ليكون كل شيء قد تم تفعيله
ملاحظة : عند تنصيب البرنامج على جهازك لا بد لك من إلغاء مضاد الفيروسات لديك ليتم تنصيب البرنامج بنجاح .

----------
الموضوع من طرف محمد مصطفى البغدادي

أفضل 8 تطبيقات مشغل الموسيقى لسنة 2019

Posted: 28 Aug 2019 09:15 AM PDT

ليس هناك شخص لا يحب الإستماع إلى الموسيقى ، فهي ما ترحك مشاعرنا و تعطينا القوة للتقدم ، فمنها ما هو حماسي ، و منها ما هو تحفيزي ، و منها ماهو هادئ و منها ماهو ديني ، لكن معظمنا يعمل بمشغلات موسيقى لا ترقى إلى المستوى المطلوب في وقتنا الحالي ، لذلك ننصح بشدة إستخدام أحد التطبيقات في التدوينة أسفله .
MusicOlet – 8
 

هو تطبيق لتشغيل الموسيقى خفيف الحجم و ذو واجهة بسيطة ، يسمح لك بالتحكم الكامل في المشغل من خلال أزرار  الهاف أو السماعات ، يمتاز بعدة خصائص و مميزات منها : إمكانية إنشاء طابور من الأغاني و كل طابور يحتوي على مائة ملف صوتي ، مع إمكانية تعديل الصور الخاصة بالألبومات ، هناك أيضا طريقة تحكم متقدمة يمكن تخصيصها حسب رغبة المستخدم ، كما يدعم خاصية أندرويد أوتو .
Phonograph Music Player – 7 هو مشغل جميل يمتاز بواجهته الجدابة حيث يغير ألوانه حسب صورة غلاف الأغنية ، مع إمكانية تعديل الشكل كما تريد ، يقوم هذا التطبيق بالتعرف على الأغاني و تحميل بعض المعلومات عنها تلقائيا ، يمكن وضع مؤقت لإيقاف التشغيل ، و يحفل بعدة خصائص أخرى ندكر منها : فرز الأغاني حسب المكتبة الصوتية و الألبوم و المغني و قائمة الشغيل ، وجود خاصية تغير الثيم ، مع دمج منصة لاست إف إم بداخله .


Pulsar Music Player –6
 هو تطبيق محبب للكثير من الفئة المستخدمة نظرا لواجهته الخفيفة جدا ، كما يتميز بديزاين أنيق و عصري ، و يمتاز بعدة خصائص منها : وجود ودجيت بأشكال مختلفة ، مع ضابظ لعمق و قوة الصوت يدعم أيضا خاصية أندرويد أوتو و كروم كاست ، إمكانية إنشاء قائمة تشغيل ذكية ، مع وجود باحث سريع جدا .


Pi Music Player – 5
 تم تصميمه بشكل عصري ، يحتوي على جميع الخصائص المهمة ، عند تشغيل التطبيق يطلب منك اختيار ثيم من أصل أربعة ثيمات جاهزة ، واجهة جد بسيطة مما تجعلها سهلة الإستخدام للمستهلك ، و يأتي أيضا بعدة خصائص أخرى أهمها : وجود إكولايزر أو متحكم في الصوت يقوم بعدة أشياء منها التحكم في عمق الصوت و محيطه أو التحكم في مستوى قوته و الكثير من الأشياء الأخرى ، هناك أيضا خاصية باي لمشاركة الصوتيات ، و يحتوي على مكتبة للصوتيات و البودكاست .


BlackPlayer – 4 
هو من أفضل التطبيقات و أستخدمه شخصيا فهو مناسب جدا لأصحاب شاشات الأموليد ، نطرا لواجهته السوداء تماما ، و يأتي بالكثير الكثير من الخصائص ندكر أهمها : وجود متحكم كامل في الصوت ، و يدعم خاصية أندرويد أوتو و نظام وير الخاص بالساعات الذكية ، يمكن تعديل ملفات الليريكس بداخله كما يدعم مزامنة ملفات إل إر يس .


N7Player – 3 

تطبيق يحضى بشعبية جيدة ، يمتاز بعدة خصائص أهمها : وجود معدل الصوت و مضخم البيس و العمق كما يدعم خاصية الفيرتيليزيشن أو التمثيل الإفتراضي ، يضم أيضا معدل الثيمات ، مع وجود ويدجت متعددة ، يدعم تغير شكل المشغل الذي يظهر في واجهة قفل الهاتف ، و يدعم البث عبر الكروم كاست و إير بلاي و دي إل إن أي .

Media Monkey – 2
 هو تطبيق ممتاز لمحبي التنظيم فهو يقسم لك الأغاني حسب المغني و الألبوم و الشركة و النوع و الكثير من الأقسام الأخرى ، يحتوي على  عدة خصائص أخرى أهمها : يقوم بتحميل كلمات و غلاف أي موسيقى تفتقد للمعلومات ، يدعم وجود ضابط و مؤقت تشغيل ، و يدعم خواص البث كالكروم كاست و اليو بي إن بي هناك أيضا الدي إل إن أي ، يدعم مكتبتي لاست إف إم و سكرووبل درويد .


MusixMatch – 1
 هذا هو تطبيقنا الأخير في القائمة ، فإذا كنت من محبي الغناء فهو مناسب لك تماما ، فهو يظهر لك ويدجت عائمة في صفحة هاتفك الرئيسة تقوم بعرض ليريكس أو كلمات الأغنية ، سواء شغلت الأغنية من جوجل ميوسك أو سبوتيفاي أو ساوند كلاود فسيعرض لك كلماتها ، المهم فالتطبيق يساعدك في البحث عن أي أغنية تريدها فقط بإدخال إسم الأنية أو إسم مغنيها أو فقط جزء من كلمات الأغنية ، كما يمتاز بترجمة فورية لهذه الأغاني لعدة لغات ، التطبيق جد مميز و يستحق التجربة .

 الموضوع من طرف محمد

لعبة جديدة للأندرويد وشبيهة ل Pokémon GO

Posted: 28 Aug 2019 08:45 AM PDT

تعد Pokémon GO اليوم واحدة من أكثر الألعاب شعبية لأجهزة الجوال مثل  الأندرويد و iOS.  على الرغم من مرور حصولخها على شعبية كبيرة فور إطلاقها ، إلا  أنه انتهى بنا الأمر إلى إلغاء تثبيتها من هواتفنا الذكية. على الرغم من كل هذا ، يجب إدراك أن شركة Niantic تقوم بعمل رائع من خلال العديد من التحديثات  للعبتها  Pokémon GO.
كثيرون ظهروا وأرادوا تقليد نجاح Pokémon GO. فقد أرادت شركة Niantic نفسها مع إصدار Harry Potter: Wizards Unite أن  تكرر نفس اللعبة  . لكننا نقدم لك اليوم نسخة مقلدة جديدة تسمى Men in Black: Global Invasion.
كما نقرأ  في Android Police ، تعتبر لعبة واقع معزز حقيقة  و جديدة متاحة حاليًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والتي ستسعد فقط عشاق الرجال باللون الأسود.
 

خلاف ذلك ، هي ببساطة نسخة مقلدة ل Pokémon GO ، حيث نسير ونلتقي بمجرمين خارج الأرض الذين أتوا إلى كوكب الأرض ونلتقطهم. يمكن إضافة المزيد إلى هذه اللعبة التي هي مجرد وسيلة للإعلان عن أحدث فيلم la saga ، والذي كان  بالمناسبة قد حقق فشلاً ذريعًا في شباك التذاكر.
لعبة Men in Black: Global Invasion ستصدر في وقت ما في سبتمبر ، و سيكون بداخلها عمليات شراء متكاملة.
يمكنك التسجيل المسبق في اللعبة عبر مجر غوغل بلاي

شاهد الطريقة الصحيحة لاسترجاع الصور و الفيديوهات المحذوفة من بطاقةات الذاكرة والفلاش ميموري

Posted: 28 Aug 2019 08:27 AM PDT

الكثير منا لديه ذكريات عبارة عن صور و فيديوهات و حتى مقاطع صوتية مخزنة في بطاقة ذاكرة خاصة أو حتى في فلاش ميموري ، و في بعض الأحيان نقع في خطأ حذف هذه الملفات و فقدانها بالخطأ و هنا نشعر بالإحباط و اليأس لذهاب هذه الذكريات ، لكن في موضوعنا لليوم ستتعرف على طريقة بسيطة و عن طريق حاسوبك فقط لكيفية استرجاع أي صورة و أي فيديو قمت بحذفهم من داخل بطاقة الذاكرة عن طريق برنامج رائع لنظام لويندوز.
 أولا قم بتحميل البرنامج من خلال الرابط المرفق في أسفل التدوينة و قم بتثبيته على جهازك بالطريقة المعتادة.
الآن قم بادخل بطاقة الذاكرة او الفلاش ميموري في احدى منافذ حاسوبك و بعدها قم بالدخول الى البرنامج و ستظهر لك الواجهة الرئيسية له كما في الصورة و ما يهمنا نحن هو الخيار الأول Image Recovery قم بالضغط عليه.

في هذه الخطوة ستجد قرصين الأول لايهمنا و الثاني هو بطاقو الذاكرة لذلك سنقوم بالضغط عليه أو التعليم عليه و مباشرتا ننزل للأسفل و نضغط على التالي.
في هذه الخطوة سيعمل البرنامج تلقائيا على معالجة الصورة المفقودة و سيعمل على استعادتها و سننتضر الى حين ان تكتمل العملية.
بعد انتهاء عملية الفحص سيظهر لنا مجلدان أساسيان يحتويان على جميع الصور و الفيديوهات المسترجعة ، و لذلك سنقوم بوضع علامة الصح عليهما و من الأسفل نضغط على متابعة.
في هذه الخطوة سنقوم باختيار مكان حفظ الصور على جهازنا و ذلك بالضغط على الثلاث نقاط و بعدها نختار المكان الأفضل لتخزينهم و نضغط على OK.
الآن سنقوم بالضغط على Start Copying لتبدء عملية استنساخ الصورة و حفضها داخل الجهاز الخاص بنا و ستنتهي العملية بعد أن ينتهي الشريط الأخضر.
بعد انتهاء العملية قم بالتوجه الى المكان الذي حددته في حفظ الملفات و قم بتصفح الصور و البحث الصور و الفيديوهات الني كنت قد حذفتهم.
رابط تحميل البرنامج : z-a-recovery

كيف تعرف هل هاتفك يتوفر على الأشعة تحت الحمراء لتحويله إلى ريموت كونترول وكيف تضيفها بسهولة إذا كان لا يتوفر عليها

Posted: 28 Aug 2019 06:55 AM PDT

لديك هاتف محمول دائمًا في متناول اليد ، فلماذا لا تستخدمه كجهاز تحكم عن بعد للتحكم في التلفزيون أو الراديو أو أي شيء آخر تقريبا باستخدام جهاز التحكم عن بعد؟ بفضل التقدم في التكنولوجيا و المزيد من الأشياء الأخرى التي بقيت معنا منذ عقود  يعد هاتفك المحمول هو الأقرب إلى جهاز تحكم عن بعد عالمي.
سنرى كيف يمكنك استخدام هاتفك المحمول كجهاز تحكم عن بعد ، سواء كان به منفذ الأشعة تحت الحمراء أم لا. لست متأكدًا مما إذا كان هاتفك يحتوي على هذا المستشعر؟ سنرى أيضًا كيف يمكنك معرفة ذلك.
 يحتوي هاتف Nokia 2003 على منفذ الأشعة تحت الحمراء ، ولكن هل يوجد في هاتفك المحمول الحالي ؟ على الرغم من أن المستشعر المذكور أعلاه قد خضع لفترة معينة من ولادة جديدة في عام 2014 ، إلا أن عددًا قليلاً فقط من هواتف العلامات التجارية لا تزال تشمله ، ولا سيما شياومي و هواوي .
على عكس التقنيات الأخرى مثل الواي فاي أو البلوتوث أو NFC ، يجب أن يكون منفذ الأشعة تحت الحمراء مكشوفًا ومرئيًا ، لذلك يجب ألا يكون من الصعب العثور عليه على هاتفك المحمول. بالطبع ، ضع في اعتبارك أنه في بعض الأحيان يكون مظهره متحفظًا للغاية بحيث لا يمكن أن يلاحظه أحد ، كما في الصورة التالية ، حيث يمكنك رؤية منفذ الأشعة تحت الحمراء في Xiaomi Mi A1.

 إذا كان هاتفك المحمول لا يمكن رؤية فيه هذا المنفذ ، فهناك طريقة بسيطة لمعرفة ما إذا كان به منفذ الأشعة تحت الحمراء أم لا. يجعل مطورو التطبيقات الذين يستخدمون هذا المنفذ تطبيقاتهم متوافقة فقط مع الطرز التي  يحتوي على هذا المنفذ. بهذه الطريقة ، يمكنك فتح تطبيقات مثل TV Remote الذي يحول هاتفك إلى ريموتت كونترول على غوغل بلاي ومعرفة ما إذا كان يتيح لك تثبيته. إذا لم يكن كذلك ، فربما لا يحتوي هاتفك على منفذ الأشعة تحت الحمراء.
لكن هناك طريقة بسيطة للغاية للتأكد من ذلك ، وذلك عبر تطبيق IR Tester الذي  يكشف لك بمجرد فتحه إذا كان هاتفك يشمل على الأشعة تحت الحمراء أو لا ، فإذا فتحته وظهرت لك هذه الرسالة فهذا يعني أن هاتفك لا يتوفر عليه
أما إذا ظهرت لك هذه الرسالة فذلك يعني أنه يتوفر عليه
إذا  كان  يتوفر عليه فيمكنك مشاهدة هذا الدرس لتحويل هاتفك إلى ريموت كونترول: تطبيق مدهش يحول هاتفك إلى ريموت كونترول والتحكم في التلفاز وأي شئ موجود في منزلك | تحكم في كل شئ في منزلك بهاتفك
أما إذا كان لا يتوفر عليه فيمكنك أيضا تحويل هاتفك إلى ريموت كونترول عبر مشاهدة هذا الدرس : إصنع لهاتفك هذه القطعة في دقيقة وشاهد ما ستفعله بهاتفك
رابط التطبيق : IR Tester

شركة آبل تنهار ومبيعات الهواتف الذكية تل انخفاضها على مستوى العالم

Posted: 28 Aug 2019 06:23 AM PDT

بدأت مبيعات الهواتف الذكية العالمية في الانخفاض العام الماضي ، مع انخفاض بنسبة 6 ٪. بعد سنوات من الزيادة المطردة ، يبدو أن شيئًا ما قد تغير في السوق ولم يظل الاتجاه منخفضًا فحسب ، بل ازداد سوءًا.
كما نرى في تقرير نشرته Gartner ، تواصل مبيعات الهواتف الذكية انخفاضها على مستوى العالم. ومع ذلك ، لم تؤثر تحركات السوق على جميع الشركات المصنعة على قدم المساواة. سامسونج وهواوي تنمو ،  وشركة  آبل تنهار.
أشار Anshul Gupta ، مدير الأبحاث في Gartner ، أن طلبات المستخدمين تتغير وتؤثر على المصنعين. معظم المستهلكين لا يريدون أو لا يستطيعون تحمل تكلفة عالية تبلغ 1000 يورو ، فهناك هواتف أرخص بكثير تلبي احتياجاتهم. مقابل أقل من 200 يورو .
إذا نظرنا إلى البيانات المحددة للمصنعين خلال  عام 2019 ، فإن المعلومات مثيرة للاهتمام للغاية. تواصل سامسونغ احتلالها المرتبة الأولى ، حيث تم بيع 75 مليون هاتف ذكي و بذلك حصلت على  20٪ من حصة السوق. تحتل شركة هواوي المرتبة الثانية ، حيث تم بيع ما يزيد قليلاً عن 58 مليون جهاز  بزيادة  عن العام الماضي بأكثر من 8 ملايين جهاز.

تأتي الضربة لشركة آبل التي باعت 6 ملايين هاتف ذكي أقل ، وبذلك يبدو أن الشركة الأمريكية كانت في مأزق في المعركة لقيادة المبيعات العالمية.
وراءها هناك شركات مثل Xiaomi و OPPO ، والتي استقرت أيضًا بين الشركات المصنعة الخمس بمزيد من المبيعات.

موقع جديد لإنشاء صورة رمزية شبيهة لك بتأثير بكسل

Posted: 28 Aug 2019 05:39 AM PDT

أصبح Pixelated تأثير  يتم استخدامه في العديد من التصاميم التي يتم تقديمها حاليا. في العديد من المناطق ، تم استخدام هذه الجمالية التي كانت مذهلة للغاية منذ ذلك الحين ، فهي تذكر الكثير بألعاب الفيديو القديمة. والخبر السارهو أن هذا التأثير ليس من الصعب الحصول عليه وبالطبع هناك أداة لجعله أسهل بكثير.
هذا هو pixEOS ، وهو محرر عبر الإنترنت سيتيح لك إنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك في تصميم منقسم في بضع دقائق.
PixEOS هو محرر بسيط للغاية على الإنترنت يمكنك من خلاله إنشاء صور تجسسية بتأثيرات البيكسل . سيكون هذا جذابًا جدًا في صور ملفك الشخصي على  واتساب و  تيليغرام وأيضًا لشبكاتك الاجتماعية. أفضل شيء هو أننا نتحدث عن خدمة مجانية تمامًا وبسهولة مذهلة في الاستخدام.
أول ما يجب عليك تحديده هو الخلفية ، سيكون لديك إمكانية اختيار لون  أو أي من التصميمات المدرجة في الأعلى.

ثم سوف تختار العناصر المقابلة للعينين والشعر والاكسسوارات. تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تغيير لون كل عنصر في كل مرة تقوم فيها بتحديده.
أخيرًا ، يمكنك الحصول على الصورة بالنقر فوق "Download PNG" لحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي.
رابط الموقع : pixEOS

سابقة : سيتم تحديث هواتف OnePlus إلى نظام أندرويد 10 في نفس يوم إطلاق التحديث مثل هواتف Pixel

Posted: 28 Aug 2019 05:01 AM PDT

 في العام الماضي ، استحقت Essential's تحياتنا  لكونها العلامة التجارية الأولى في التاريخ  التي قامت بتحديث هاتفها المحمول إلى الإصدار الجديد من النظام في نفس اليوم الذي أصدرت فيه  غوغل التحديث رسميًا ، مما يمثل سابقة لم يسبق لها مثيل  حيث معروف أن هواتف غوغل هي الوحيدة التي يتم تحديثها في نفس اليوم الذي يتم إطلاق التحديث.
 يمكن تنفيذ هذا التقدم بفضل التحسينات التي أدخلتها  غوغل في النظام من أندرويد  8 ، مع تقنيات مثل Project Treble التي سهلت عمل الشركات المصنعة عند تحديث أجهزتها.
ويبدو أنه في هذا العام ، و مع وصول أندرويد 10 المقرر في 3 سبتمبر ، يبدو مشهد التحديث أكثر واعدة ، لأنه بالإضافة إلى Essential ، يشير كل شيء إلى أن OnePlus يخطط أيضًا لتحديث أحدث  هوواتفه  إلى  أندرويد 10 في نفس اليوم مثل Google Pixels.
هذا قد أكده ممثل الخدمة التقنية للشركة لمستخدم Reddit لم يتردد في نشر مقتطف من المحادثة التي دارا بينهما ، والذي يحدد أن OnePlus يعمل بهدف إطلاق التحديث إلى أندرويد 10 في اليوم 3 سبتمبر ، في وقت واحد مع جوجل.
 إذا كان الأمر كذلك ، فإن OnePlus سيأخذ بلا شك خطوة كبيرة للأمام فيما يتعلق بالدعم لهواتفها ، من خلال القضاء على الحاجة إلى برنامج تجريبي يعتمد على الإصدار الجديد كما حدث في السنوات السابقة. هذا ، بالإضافة إلى سياسة تحديث العلامة التجارية ، والتي تضمن ثلاث سنوات من الإصدارات الجديدة لجميع الهواتف ، مما يجعل بلا شك OnePlus واحدة من العلامات التجارية التي تسعى جاهدة لمكافحة التجزئة.

تعرف على الإجراءات التي تتخذ في مواقع التواصل الإجتماعي بعد موتك

Posted: 28 Aug 2019 04:28 AM PDT

هل سبق لك وأن تساءلت عن ما يمكن أن يحدث لحساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي  بعد موتك؟.
يموت كل يوم حوالي 8 آلاف مستخدم حول العالم في موقع التواصل الاجتماعي المشهور "فيسبوك" ، أي بمعدل حوالي 428 مستخدم في الساعة الواحدة ، مما أدى بالموقع الى إتخاذ إجراءات تنظيمية تجاه هذه الحسابات ، لتحل مشكلة تراكم حسابات الأشخاص المتوفين.

ولا يعد موقع فيسبوك الموقع الوحيد من شبكات التواصل الإجتماعي الذي قام بإتخاذ إجراءات من هذا النوع بشأن حسابات الأفراد المتوفين، غير أن هذه الإجراءات تختلف قليلا من شبكة لأخرى، وفق ما صرح به موقع "ديجيتال إنفورميشن ورلد" التقني.
حيث تتراوح الإجراءات بين قفل الحساب نهائيا أو ترك إشارة تظهر أن صاحبه قد فارق الحياة ، كما تشمل هذه الإجراءات تأمين "الإرث الرقمي" الذي يتركه المستخدمون.
ففي فيسبوك هناك خاصية تتيح نشر ملاحظة من طرف عائلته تؤكد وفاة هذا الشخص وهي تظهر في أعلى صفحة الحساب، كما يمكن ايضا للمستخدمين عبر خيار الإعدادات من تعيين أصدقائهم أو أفراد عائلتهم للتحكم بحساباتهم أو إلغاءها في حال وفاتهم , وكذلك يستطيع الأصدقاء والأقارب إدارة الحساب عبر خاصية تسمى  "legacy contact"، بشرط أن يختار صاحب الحساب الأصلي قبل وفته شخص معين ليديره بعد وفاته ,ويكون لهذا الشخص صلاحيات لمشاركة الأصدقاء بمنشورات جديدة، وإتاحة المجال أمام بقية الأصدقاء والأقارب لإرسال رسائل التعزية ، لكن الفيسبوك يحتاج إلى دليل واضح بشأن وفاة صاحب الحساب ليتمكن من تفعيل هذه الخاصية.
أما في إنستغرام فتتطابق الإجراءات في هذا الموقع مع تلك المعتمدة لدى موقع فيسبوك ، حيث يطلب إنستغرام من الأصدقاء والأقارب إعلامهم بوفاة أحد المستخدمين من خلال إرسال بريد إلكتروني إليهم ، يؤكد وفاته مع وثائق تثبت ذلك مثل صورة للجنازة والإعلان...
وفي موقع تويتر يظل حساب الشخص المتوفى نشطا حتى يقوم صديق أو قريب له بالإتصال مع إدارة الموقع لإتخاذ إجراء بشأن الحساب ,ويقول صاحب موقع تويتر إنه سيتم حذف الحساب نهائيا من قاعدة بياناته بناءً على طلب أحد أفراد عائلته ، بعد أن يتم التحقق من خبر الوفاة بواسطة الوثائق التي منها: إبراز نسخة من شهادة الوفاة وصورة من هوية الشخص الذي يقدم طلب حذف الحساب وعلى الرغم من ذلك فلا يكون بمقدور أي شخص استخدام حساب المتوفى ، حتى وإن كانت تربطه علاقة معه.
وفي الأخير يمكن لأي شخص إستخدام حساب الشخص المتوفى إذا كان يملك بريده أو رقم هاتفه والرقم السري أو إذا كان يعرف هاكرز متمكن...
----------------

تطبيق CamScanner المشهور تمت إزالته من غوغل لاحتواءه برنامج ضار وخطير ، سارع لحذفه

Posted: 28 Aug 2019 03:13 AM PDT

اكتشف باحثو Kaspersky مؤخرًا برامج ضارة في تطبيق يسمى CamScanner ، وهو تطبيق لمسح المستندات ضوئيًا على الأندرويد ولديه أكثر من 100 مليون عملية تنزيل على غوغل بلاي .
 تعتبر متاجر التطبيقات الرسمية مثل غوغل بلاي مكانًا آمنًا لتنزيل التطبيقات . ولكن لسوء الحظ ، ليس هناك ما هو آمن بنسبة 100 ٪.
المشكلة هي أنه حتى شركة قوية مثل غوغل لا يمكنها التحقق بدقة من ملايين التطبيقات. ضع في اعتبارك أن معظم التطبيقات يتم تحديثها بشكل منتظم ، وبالتالي فإن عمل المشرفين على  غوغل بلاي لا ينتهي أبدًا ويصعب عليهم مراجة جميغ التحديثات .
لقد كان CamScanner تطبيقًا قانونيًا بدون نوايا خبيثة لبعض الوقت. لكن للحصول على الربح أكثر ، استخدم  مطروه الإعلانات بل حتى المشتريات داخل التطبيق. ومع ذلك ، تم تغيير ذلك وتضمنت أحدث إصدارات التطبيق مكتبة تحتوي على  برامج ضارة.
فضلا عن Kaspersky ، اكتشف بعض مستخدمي تطبيق CamScanner بالفعل سلوكًا مشبوهًا وتركوا تقييماتهم في صفحة التطبيق على غوغل بلاي مع تحذيرات للمستخدمين الآخرين بعدم تحميل التطبيق.
فحص باحثو Kaspersky إصدارًا حديثًا من التطبيق واكتشفوا البرنامج الضار. وقد أبلغوا غوغل عن اكتشافهم ، مما أدى إلى إزالة التطبيق من غوغل بلاي بسرعة.

عملة "كريبتو ريال" المشفرة التي أقلقت السعودية وتحذر من الإستثمار فيها

Posted: 28 Aug 2019 01:43 AM PDT

 يقوم موقع cryptoriyal الخاص بشركة عملات رقمية مشفرة بدعوة المستخدمين  لشراء عملة رقمية جديدة تحت باسم  كريبتو ريال و "سمارت ريال ، في الوقت الذي حذرت فيه وزارة المالية السعودية من أن هذا الموقع يمكن أن يستخدم إسم المملكة في عملية احتيال.
الشركة التي مقرها سنغافورة تستعمل الشعارالسعودي بسيفين متقاطعين وشجرة نخيل وذلك للترويج للعملة الرقمية الخاصة بها وربطها بمشاريع سعودية حديثة ، هدف جمع تمويل من بيع العملة المشفرة.
 وزارة المالية السعودية حذرت يوم أمس اليوم من أن هذه الشركة محتالة وتحاول إغراء الضحايا بالاستثمار في هذه العملة الإفتراضية مع ادعاءات أنها مرتبطة بعملة الريال السعودي، وبأنها سيتم استخدامها لتمويل مشاريع رئيسية في البلاد.
 الشئ الذي يساعد بعض الشركات للقيام بهذه الأعمال هو أنه لا تتوفر قوانين تنظم هذا المجال، كما أن عدد كبير من الشركات غير خاضعة للتنظيم بل ليست لديها أصول.
--------------
الموضوع من ط ف محمد رجب

مشاركة عدة روابط داخل واحد مع موقع Lnky

Posted: 28 Aug 2019 01:01 AM PDT

إذا كنت منشئ محتوى من أي نوع ، فإن مشاركة الحساباا الخاصة بك أمر جوهري . ومع ذلك ، فإن  المنصات الأساسية مثل  إنستغرام تعقد هذه المشكلة قليلاً ، لذلك نحن بحاجة إلى اللجوء إلى بعض الحيل. على سبيل المثال ، هناك منصات تسمح لك باستضافة عدة روابط في أحدها .
لذلك نود أن نقدم لك Lnky ، وهي خدمة يمكنك من خلاله  جمع روابط جميع أعمالك بحيث يمكن للأشخاص الوصول إليها بسهولة أكبر.
يوفر  Lnky إمكانية وضع كل المحتوى الخاص بك في مكان واحد لمشاركته بسهولة أكبر. وتتمثل مهمته  في إنشاء مساحة مع جميع الروابط الخاصة بك ، والتي يمكن للأشخاص الوصول إليها بسهولة لرؤية جميع المواد الخاصة بك.
تجدر الإشارة إلى أن Lnky هي خدمة مجانية وأيضًا سهلة الاستخدام. للبدء ، يجب أن تمر بعملية تسجيل وتأكيد حسابك. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ، سوف تكون في منطقة العمل بالضغط على Add new link

انقر عليه وسترى نموذجًا لإدخال عنوان ثم  الرابط . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تسليط الضوء على الأزرار مع مجموعات الألوان المتاحة من خلال النقر على "Button Color". كرر هذه العملية مع جميع الروابط التي لديك وترغب في مشاركتها على أي شبكة اجتماعية.
في النهاية ، سترى في أسفل الصفحة الرابط لإدخال الملف الشخصي لـ Lnky حيث سترى جميع الروابط المنشورة.  حتى يتمكن الأشخاص من الوصول إلى كل المحتوى الخاص بك من مكان واحد.
رابط الموقع Lnky