ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


6 شروط توافق عليها عند تحميلك لتطبيق واتساب وتتجسس عليك ! تعرف عليها

Posted: 20 Aug 2019 12:43 PM PDT

كما هو معلوم و معروف ما ان تقوم بتحميل تطبيق او التسجيل في موقع فانه تظهر لك مجموعة من الشروط التي يجب الموافقة عليها لاستكمال التتبيت و الاستفادة من التطبيق والتي غالبا لا احد يقرأها بموافقتك على هذه الشروط بامكان الشركة الاطلاع على بياناتك قد لا تجد مشكلة في ذلك لكن لاحقا سيتم استخدام بياناتك ضدك فيما يلي ستتعرف عزيزي القارئ على بعض الأمثلة للشروط التي توافق عليها أثناء تثبيتك لتطبيق واتساب دون ان تعلم .  

 1- اول شيئ هو تحديد موقعك الجغرافي بدقة تلقائيا بعد الموافقة
2- يكون التطبيق قادرا على اخذ نسخ من رسائل الجوال و الاحتفاظ بها
3-  يمكن ايضا للتطبيق الدخول الى جهات الاتصال الخاص بك فيصبح سجل المكالمات متاحا ايضا.
4- القدرة على الدخول الى الصور الخاصة بك بسهولة تامة مما يتيح للتطبيق نسخ ما يشاء من الصور
5- يستطيع التطبيق ايضا استغلال كاميرا الهاتف و الميكرفون وقتما يشاء
6- اخر شرط يتم الموافقة عليه هو ان التطبيق بامكانه معرفة جميع المعلومات عن الشبكات التي تتصل بها عل الانترنت

والسؤال هنا ماذا تفعل الشركات ببيانات المستخدم ؟
الجواب ان الشركات  تجمع بيانات كل مستخدم و تبيعها للشركات الكبرى و التي بدورها تتيح لها هذه البيانات معلومات شاملة عن المستخدم (الأحوال المالية للأفراد وعلاقاتهم واهتماماتهم الشخصية وأذواقهم في التسوق) و بالتالي سهولة توجيه الاعلان و تحقيق الربح.
اما الخطر الاخر الذي يهدد بيانات وخصوصية وكذا امان المستخدم الاخترقات التي ارتفعت في الاونة الاخيرة حيث ان
اكبر الشركات متل فيسبوك لا تنجو من بعض هذه الاختراقات وغالبا ما تكون هذه الاختراقات بهدف الحصول على البيانات لاغراض اجرامية .
--------------
 محمد رجب

أقدم كاميرا مراقبة مباشرة في العالم عبر الأنترنت ستغلق إلى الأبد + رابط موقعها

Posted: 20 Aug 2019 11:44 AM PDT

 بفضل الإنترنت يمكننا الوصول إلى مصادر لا حصر لها من المعلومات. الصحف والمجلات والمنشورات الرقمية والمدونات والموسوعات  ... وكاميرات الويب المباشرة  الكاميرات المتصلة بالإنترنت التي تبث مباشرة ما يحدث في أماكن لا حصر لها في العالم.
 الآن ، في 30 أغسطس ،  تغلق  أحد كاميرات المراقبة الأقدم في العالم . Fogcam ، ستتوقف عن البث إلى الأبد .
تم تثبيت الكاميرا ودخلت حيز التنفيذ في عام 1994 ، وذلك أساسا بهدف نقل مرور ضباب سان فرانسيسكو عبر الإنترنت. FogCam ، وفقًا لمبدعيها Jeff Schwartz و Dan Wong (المعروفين أيضًا باسم Webdog و Danno) ، قاما بتغيير موقعها في الحرم الجامعي بشكل طفيف على مدار السنين لعدم التوقف عن العمل ، ولكن باستثناء الوقت الذي استغرقه لإجراء تلك التغييرات وجلسات الصيانة عليها ، ظلت كاميرا الويب هذه نشطة دائمًا منذ أكثر من عقدين ، حيث تقوم بتحديث صورتها كل 20 ثانية.
إن السبب وراء توقيف عمل هذه الكاميرا في 30 أغسطس ، وفقًا لمبدعيها  هو مدى صعوبة إبقائها نشطة وصعوبة متزايدة لهم لإيجاد مكان جيد لوضعها في الحرم الجامعي. وقال شوارتز لـ SFGate "الجامعة تتسامح معنا ، لكنها لا تدعمنا حقًا".
ا يزال بإمكانك مشاهدة بث FogCam من موقعها على شبكة الإنترنت ، والذي يظهر صورة غير واضحة للغاية ويتم تحديثها ثلاث مرات فقط في الدقيقة ، وهو أمر قد تفكر فيه منذ فترة طويلة وعفا عليه الزمن ، إلا أنه كان ثوريًا قبل عقدين من الزمن . 
رابط الكاميرة : FogCam

غوغل تطلق تطبيق Google Go للجميع و يمكنك الآن تنزيله والبحث في الأنترنت حتى بدون أنترنت

Posted: 20 Aug 2019 10:22 AM PDT

 كجزء من مبادرة Next Billion Users ، التي أطلقت  منها غوغل برامج مثل Android Go ، الإصدار الخفيف من نظام التشغيل ، أتاحت غوغل اليوم  إصدارًا اقتصاصًا من تطبيق محرك البحث ، والذي يستهدف الأجهزة ذات الموارد المحدودة. اكتسبت Google Go شعبية ، لا سيما بفضل وصول ميزات مثل القدرة على قراءة المقالات والأخبار بصوت عالٍ.
 الآن ، أعلنت غوغل أن Google Go متاح للتنزيل في جميع دول العالم ، ويمكن لأي شخص البدء في الاستمتاع بميزات هذا التطبيق الخفيف الوزن.
يأتي التطبيق المعني مع فكرة استبدال تطبيق محرك البحث الذي يصل مثبتًا مسبقًا على معظم أجهزة الأندرويد ،  حيث يبلغ وزن Google Go حجم 7 ميغابايت فقط ، بالإضافة إلى السماح بعمليات البحث على الويب ، فإنه يوفر اختصارات للتطبيقات المفضلة وقراءة المقالات بصوت عالٍ بفضل أداة قائمة على الذكاء الاصطناعي وحتى تكامله مع Google Lens.

يتضمن Google Go أيضًا صفحة تحتوي على أكثر الموضوعات شيوعًا في الوقت الحالي  ، و تضمن أنها ستعمل بشكل صحيح حتى عندما يكون اتصال الإنترنت غير مستقر تمامًا. وعندما لا تتوفر شبكة Wi-Fi أو شبكة بيانات الجوال ، سيتمكن Google Go من تخزين أحدث عمليات البحث الخاصة بنا ويمكنك تصفحها  بدون أنترنت.
يمكن تنزيل التطبيق مجانًا تمامًا من خلال غوغل بلاي ، ويمكن أن يكون بالتأكيد بديلاً جيدًا للغاية لتطبيق محرك البحث الأصلي لجميع أولئك الذين يمتلكون هواتف متواضعة أو الذين ليس لديهم اتصال بالإنترنت  غير سريع.
 رابط التطبيق : Google Go

الهاتف الذكي الجديد القابل للطي من موتورولا سيصل في وقت لاحق من هذا العام

Posted: 20 Aug 2019 09:53 AM PDT

تظهر معلومات جديدة أن موتورولا ستقدم أول هاتف ذكي قابل للطي قبل نهاية العام. وفقًا للتسريبات السابقة ، سيصل هاتف قابل للطي للعلامة التجارية باسم Moto RAZR 2019.
على عكس ما يعتقده الكثيرون ، لن تقدم موتورولا نموذجًا جديدًا يشبه الكمبيوتر اللوحي القابل للطي ، ولكنها ستقدم تصميمًا قديمًا متجددًا ، وهو Moto RAZR 2019.
 قام المصمم Yanko Design بتصميم  Moto RAZR 2019 الجديد  ، والذي يظهر هاتفًا ذكيًا قابلاً للطي بتصميم يشبه إلى حد كبير RAZR القديم والشعبي في الوضع المطوي.

سيحتوي هاتف موتورولا الذكي الجديد على شاشة OLED قابلة للطي ذات أبعاد لا تزال غير معروفة ، حيث ستواجه الشركة التي تمتلكها لينوفو الآن تحديًا يتمثل في عرض شاشة وظيفية ،  حيث يجب أن تخفي الحد بين الشاشتين عند فتح الهاتف .
وفيما يتعلق بالمواصفات الداخلية ،  فحسب المصدر  فإن هاتف Moto RAZR 2019  سيدمج معالج Snapdragon 600 أو 700 من كوالكوم ، بالإضافة إلى تقديم تحسينات رائعة في سعة البطارية.

من المتوقع أن يتم إطلاق هذا الهاتف لأول مرة في الولايات المتحدة بسعر 1500 دولار أمريكي تقريبًا ، مما سيكون عامل جذب آخر لهذا الهاتف ، لأنه سيأتي بسعر يسهل شراءه مقارنة بهاتف Samsung Galaxy Fold القابل للطي وهاتف هواوي .

مايكروسوفت تطبيق أندرويد جديد ومميز فعلا : هذه هي الطريقة التي يعمل بها

Posted: 20 Aug 2019 09:41 AM PDT

تواصل مايكروسوفت متابعة هدفها في إغراق المنصات المحمولة الرئيسية  بتطبيقاتها، والآن مرة أخرى تعود  بتطبيق جديد يقوم بتنظيم رسائلنا النصية تلقائيًا  حيث لا حاجة لنا بأن نفعل أي شيء على الإطلاق.
على الرغم من عدم كونه تطبيقًا جديدًا تمامًا ، إلا أن SMS Organizer قد وصل الآن إلى عدد أكبر من البلدان . يستخدم التطبيق تقنيات التعلم الآلي لتصنيف الرسائل المختلفة المستلمة في أقسام مختلفة مثل المشتريات أو العروض الترويجية . ، على غرار ما يفعله عملاء البريد الإلكتروني مثل  الجيميل.
الميزة الرئيسية  هي إمكانية تصفية تلك الرسائل الأقل أهمية ، حيث لن يشعرنا تطبيق  SMS Organizer بإشعارات الرسائل الترويجية ، وسيكون بإمكانه أيضًا تحديد الرسائل غير المرغوب فيها أو الرسائل النصية الاحتيالية  .

تتمثل الميزات الأخرى المهمة لـ SMS Organizer في  توفره على الثمة المظلمة ، ومزامنة الرسائل مع Google Drive لإنشاء واستعادة النسخ الاحتياطية ،  و مساعد افتراضي مسؤول عن تذكيرنا بالمهام والأحداث والمواعيد المهمة  المقبلة لنا .
تم إطلاق التطبيق في البداية في الهند ، لكن  مايكروسوفت قررت مؤخرًا توسيع نطاق إتاحته ليشمل مناطق أخرى من العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا. في الوقت الحالي ، لا يبدو أنه متاح في معظم البلدان  من خلال غةغل بلاي، ولكن من الممكن تنزيل وتثبيت ملف APK من  من خلال بدائل آمنة مثل APKMirror.

 رابط التطبيق في غوغل بلاي
 رابط التطبيق خارج غوغل بلاي

فاقدي البصر يمكنهم اسرجاع بصرهم بفضل هذه التقنية الجديدة

Posted: 20 Aug 2019 08:50 AM PDT

قطب كهربائي يسمى OpticSELINE للتحفيز داخل العصب البصري ، تم تطويره  في مختبر الهندسة العصبية الانتقالية ، ويستخدم في الدراسات الأولية 2019 EPFL  
MARKUS DING7

يطور العلماء في المدرسة الفدرالية للفنون التطبيقية في لوزان (EPFL) في سويسرا ، وسكولا سوبوريوري سانتانا ، بإيطاليا ، تكنولوجيا للمكفوفين الذين يتخلصون تمامًا من مقلة العين ويرسلون المعلومات مباشرة إلى الدماغ عن طريق تحفيز العصب البصري مع نوع جديد من القطب الكهربائي يسمى "OpticSELINE". وقد تم بالفعل اختباره بنجاح في الأرانب.
يوضح Silvestro Micera ، رئيس مؤسسة Bertarelli : "نعتقد أن التحفيز داخل الرحم يمكن أن يكون حلاً قيماً للعديد من الأجهزة التعويضية العصبية لاستعادة الوظيفة الحسية والحركية. إن الإمكانات الترجمية لهذا النهج واعدة للغاية ".
يؤثر العمى على حوالي 39 مليون شخص في العالم. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب ذلك ، مثل الوراثة ، انفصال الشبكية ، الصدمة ، السكتة الدماغية في القشرة البصرية ، الزرق ، إعتام عدسة العين ، الالتهاب أو العدوى.

والفكرة من هذه التقنية الجديدة هي إنتاج الفوسفات ، وهو الإحساس برؤية الضوء على شكل أنماط بيضاء ، دون رؤية الضوء مباشرة. 
ويتكون جهاز OpticSELINE من 12 قطبًا كهربائيًا يوصل تيارًا كهربيًا إلى القشرة البصرية في أدمغة الأرانب. وراقب الباحثون النشاط في هذا الجزء من الدماغ وطوروا  خوارزمية معقدة لتفسير الإشارات البصرية، ووجدوا أن كل قطب كهربائي يؤدي إلى نمط محدد وفريد من التنشيط القشري، ما يشير إلى أن العصب البصري حساس لأنواع مختلفة من المعلومات.

أكثر 23 مليون بطاقة ائتمان مسروقة فيهل مبالغ مهمة وموجودة في الأنترنت المظلم سنة 2019 وإليك طريقة الوصول إليها

Posted: 20 Aug 2019 08:33 AM PDT

ان لم  يكن لديك  القدرة على الوصول الى الى بطاقة الائتمان الخاصة بك ، فهناك احتمال كبير بأنها يتم تسويقها في الانترنيت المظلم  .
 ففي النصف الأول من سنة 2019 تم سرقة ازيد من 23 مليون بطاقة ، حيث نشرت شركت الامن السيبراني Sixgill   أن اكثر من 60% من البطاقات المسروقة من الولايات المتحدة أي ما يقارب اثنين من كل ثلاث. أما المركز الثاني للمملكة المتحدة بأكثر من7%، والهند المركز الثالث وروسيا أيضا.

يعتقد الباحثون أن هناك نوعين من العوامل التي أدت إلى سرقة عدد بطاقات الدفع الروسية في القائمة. أولاً مواقع الشراء المزورة وثانيا تطبيقات الملغومة على سبيل المثال - تطبيق Face الشهير ، وهو مصدر من روسيا ، وقد اتُهم بجمع البيانات من المستخدمين.
 أيضا. لسرقة بيانات بطاقات الائتمان، يستخدم المجرمون عددًا من التقنيات كما هو مذكور في التقرير. يمكنهم نسخ البطاقات عبر البرامج أو موقع أو تطبيقات وأجهزة الصراف الآلي. 
هناك طريقة أخرى شائعة وهي اختراق الكمبيوتر أو الجهاز الإلكتروني بالبرامج الضارة. لذلك، عندما تجري الضحية معاملة، يتم إرسال جميع تفاصيل بطاقة الائتمان إلى المخترقين .
للوصول إلى هذه البطاقات فعليك الدخول إلى الأنترنت المظلم ، وقد تم شرح ذلك في هذا الدرس من حوحو : كيف تدخل بهاتفك الأندرويد إلى الأنترنت المظلم أو المخفي deep web

سيكون لدى هواوي نظاراتها الذكية الخاصة بها ، على الرغم من أنها ليست كما سوف تتوقعون !!

Posted: 20 Aug 2019 08:15 AM PDT

خلال عرض Huawei P30 و P30 Pro الرائع  ، قدمت العلامة التجارية الصينية أيضًا نظارة ذكية خاصة بها بتصميم لم نكن نتوقعه.
على عكس النظارات الذكية الأخرى مثل Google Glass التي تتمتع   بتصميم باهظ ، كانت الملامح الرئيسية لنظارات  هواوي هي تصميمها الأنيق والرائع . حسنًا ، بعد كل هذه الأشهر ، لدينا أخيرًا تاريخ الإطلاق الرسمي لها.

 بالتعاون مع واحدة من أكثر ماركات النظارات شهرة في كوريا الجنوبية ، Gentle Monster ، ستبيع  هواوي  رسميًا نظاراتها الذكية اعتبارًا من 6 سبتمبر. كما نقرأ  في  Gizmochina ، سيكون هناك العديد من النماذج للاختيار من بينها وكما ترون ، أعطت  هواوي الأولوية للتصميم والأناقة على وظائف أخرى.
لم يكن هدف هواوي هو طرح النظارات  الذكية فحسب ، بل كان أيضًا تركيزها على الأنيقة . ما لا تريده الشركة هو أن يضع مستخدموها جهازًا غريبًا على وجوههم وأن ينظر الجميع إليهم في الشارع كما في نظارات غوغل . 

الآن ، بالإضافة إلى كونها جميلة ، فإن الوظيفة الرئيسية لهذه النظارات هي التحدث على الهاتف لأنها تسمح لنا بالرد على المكالمات والتحدث دون الحاجة إلى أي جهاز آخر. بالإضافة إلى ذلك ، ليس لديها كاميرا أو أزرار إضافية حتى يعتقد الناس أنها مجرد نظارات عادية.
من حيث المبدأ ، على الرغم من أنه سيتم إطلاقها في السوق الصينية فقط بسعر 1999 يوان أي  حوالي 212 دولار  و 2499 يوان أي 354 دولار  ، من المتوقع أن تقرر العلامة التجارية بعد بضعة أشهر إطلاقها في أسواق أخرى حول العالم.

برنامج صغير مجاني بفوائد رائعة جدا و مهمة جدا

Posted: 20 Aug 2019 08:05 AM PDT

 معضم المستخدمين يصعب عليهم مراقبة العديد من  قطع الهاردوير لأجهتهم في وقت واحد. في هذه الحالة ، قد يكون برنامج مثل CPU Monitor and Alert مفيدًا للغاية إذا تم اكتشاف حالة غير طبيعية في تشغيل النظام ، مما يؤدي إلى استخدام المعالج أو ذاكرة الوصول العشوائي ، مقارنة بالأداء الذي تستهلكه في التشغيل عادي.
الكثير من الأشخاص يواجهون تشنج وبطئ في حواسيبهم الخاصة  ، و لا يعرفون ما هو السبب او طريقة حل هذه المشكل  ، لهذا جئتكم بهذا البرنامج ذو حجم صغير جدا و مجاني  ، يحل لك معظم مشاكل الحاسوب مثل صعود درجة الحرارة  ،استهلاك الرام من طرف برامج لا تستعملها و الكثير ...
بالنسبة لطريقة الاستعمال فهي سهلة للغاية ، فبمجرد تحميلك للبرنامج و تنصيبه بالطريقة المعتادة ،  ستفتحه بعد ذلك  و سيظهر لك جميع الموارد التي يستهلكها جهازك الخاص  ،  و سينبهك عند وجود برنامج يستهلك احد موارد جهازك ، و ما عليك سوى تعطيل استهلاكه لها  
في الأعلى ، يتم تمثيل نشاط المعالج ، وفي الأسفل ، استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي لنظامنا. وهذه هي البيانات الوحيدة التي يقدمها البرنامج. في الجزء السفلي ، لدينا زر لتمكين أو تعطيل استهلاكها .

رابط التحميل CPU Monitor and Alert  
-----------
الموضوع من طرف اشرف

تطبيق Google Photos سيطلق وظيفة مثيرة للاهتمام مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعرف عليها

Posted: 20 Aug 2019 07:11 AM PDT

Google Photos  اليوم هي بالفعل واحدة من أكثر الخدمات إثارة للاهتمام والتي يمكننا من خلالها تخزين جميع صورنا في السحابة لتجنب فقدها إذا حدث شيء لجهازنا ، ومع ذلك ، في قسم تحرير الصور ، لا تزال الخدمة  ليست على قدم المساواة مع  التطبيقات الأخرى، ومع ذلك ، فإن الشركة تعمل على تعزيز محرر صور  غوغل بالذكاء الاصطناعي ، وسنرى قريبًا وظيفة مثيرة للاهتمام للغاية.
قد اكتشف 9to5Google في أحدث إصدار من Google Photos المطابقة للرقم 4.23 ، أن هناك رمزًا يشير إلى وظيفة تسمى Colorize Beta ، والتي يبدو أنها جاهزة للإطلاق ، لذلك ربما في مسألة أسابيع لتكون ميزة جديدة متاحة لجميع المستخدمين.
سيكون لدى Colorize Beta القدرة على تلوين الصور بالأبيض والأسود  والتي ربما التقطناها  باستخدام الهاتف أو الكاميرا باستخدام مستشعر أحادي اللون ، أو لأنها صورة قديمة.
لا تنسَ أنه في عام 2016 ، أطلقت  غوغل تطبيقًا يسمى Photo Scan ، والذي كان يهدف إلى عمل سكان للصور المادية القديمة لتحميلها على السحابة ، بالإضافة إلى أنه يمكن إعادة  إصلاح اللون فيها  وبعض الأضرار بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

سيكون لدى ميزة  Colorize Beta عملية مماثلة ، لأنه بمجرد  رفع الصور في السحابة الخاصة بنا ، سيتم استخدام قوة الذكاء الاصطناعي من  غوغل لتلوينها ، كل هذا باستخدام قاعدة البيانات الكبيرة التي تمتلكها  غوغل  بالفعل بفضل ملايين الملفات المصورين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

أفضل 11 موقع في 2019 ستجعل منك هاكر محترف

Posted: 20 Aug 2019 05:17 AM PDT

الكثير من الناس تريد إن تتعلم الهكر. ولكن كما نعلم إن الاختراق والقرصنة أمور غير قانونية لذلك من الصعب العثور على وسيلة لتعلم الهكر ، ولكن هناك بعض الشبكات على الانترنت التي تعطي دروس عن القرصنة والاختراق ، وللعلم الاختراق موجود فقط بسبب ضعف التكنولوجيا . اليوم معظم القراصنة هم من الشباب والعديد من الشباب يريدون أن يتعلموا القرصنة وتعلم الهكر هي مهارة تشبهه امتلاكك سكين في العالم الافتراضي. لذلك، في هذه المقالة أقدم لك لائحة كبيرة تتكون من أفضل 16 موقع لتعلم القرصنة الأخلاقية.


 1- hacking tutorial
وهي واحدة من أكبر المواقع على الانترنت وأثبتت هذه الشبكة أنها لا حاجة إلى إن تكون متعلم اللغة الانجليزية فيكفيك فهمها قليلا لتعلم ، وهناك شروحات للعديد من نقاط ضعف البرمجيات شروحات بالتفصيل الممل . في هذا الموقع، جميع الدروس قابلة لتحميل والتعلم الممل. ادعك باكتشاف الموقع بنفسك.

2  Hack In The Box
هو ثاني  أفضل موقع لتعلم القرصنة الأخلاقية . وقد اشتهر هذا الموقع بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وق تم تغيير اسم دومين الموقع إلى hitb وهو اختصار لاسم الموقع ، لا يزال الموقع يركز على الأمن والقرصنة الأخلاقية منذ سنوات كثيرة.
  3  EvilZone Hacking Forums
هو واحد من أكبر منتديات القرصنة على شبكة الإنترنت وأيضا أفضل موقع لتعلم الاختراق. أيضا، هذا المجتمع لديه على الأرجح جميع المهارات والكوادر للرد على أي سؤال يخطر على بالك عن القرصنة. وأوضح جميع الدروس في الموقع خطيرة جدا
 4 Hack a Day
كما يشير اسمه تكر اليوم هو أيضا أفضل موقع لتعلم القرصنة الأخلاقية على شبكة الانترنت. هذا الموقع يقدم بالتأكيد مكتبة مذهلة من المعلومات لأي شخص يبحث عن فئات محددة مثل اختراق الهواتف المحمولة، gps أو الكاميرات الرقمية وأكثر من ذلك بكثير.
 5 EC-Council
المجلس الدولي للاستشارات التجارة الإلكترونية هي منظمة مقرها (المجلس الأوروبي)  الأعضاء يعملون في مختلف الأعمال التجارية الإلكترونية ومهارات أمن المعلومات. المجلس الدولي للاستشارات التجارة الإلكترونية، المعروف أيضا باسم مجلس EC ، هو أكبر هيئة للأمن الفني.

 7 MetaSploit
ميتاسبلويت هي واحدة من الأكثر شعبية في العالم لتجارب الاختراق البرمجيات التي ساعدت بالفعل الكثير من المنظمات لتحسين أمنهم. حيث مدونة ميتاسبلويت تكون مكانا رائعا للبدء. الحصول على المعلومات، أدوات مجانية، الدروس وأكثر من ذلك.

8 SecTools
ويركز هذا الموقع على أدوات الأمن المتوفرة في السوق. أنه يوفر الشروحات حول كيفية حماية أمن الشبكة. يتم تحديث القائمة في كثير من الأحيان. يوفر هذا الموقع أيضا تفاصيل حول أدوات الأمان 

9 Cybrary
سايبراري هو الموقع الذي تم إطلاقه في 13 يناير 2015. الهدف الرئيسي من هذا الموقع هو توفير الدروس حول كيفية البدء مع أدوات الأمن المختلفة. أفضل شيء يوفره موقع سايبراري شروحات فيديو عن القرصنة الأخلاقية التي تصف كل ما يلزم لتصبح تكر أخلاقي.

10 Security Tube
إذا كنت تفضل مشاهدة الفيديوهات لتعلم القرصنة الأخلاقية ، يوفر هذا الموقع فيديوهات للقرصنة الأخلاقية وأمن المعلومات. يمكنك حتى معرفة المزيد عن اختبار الاختراق الأساسي.

11 EDX
مع إدكس يمكنك الانخراط في أحدث دورات علوم الكمبيوتر التي تغطي مواضيع هامة في الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وهندسة البرمجيات، والبيانات الكبيرة. يمكن للمستخدمين الاشتراك مجانا.
حيث في الأعلى تجد أفضل الموقع لتعلم القرصنة الأخلاقية . من خلال هذه المواقع، يمكنك بسهولة تعلم القرصنة الأخلاقية من خلال مجرد الجلوس في غرفتك والاستكشاف والتعلم، وسوف تتعلم  نقاط الضعف  في العديد من البرامج مثل المتصفحات، وأكثر من ذلك بكثير. يمكنك أن تصبح تكر أخلاقي بالاستمرار بالتعلم قد تجد بعض العوائق في البدائية لكن لا تستسلم بسهولة.

---------------
 الموضوع من طرف عبد الرحمان نايف

فيسبوك يزيل الدردشة في مجموعات

Posted: 20 Aug 2019 04:23 AM PDT

يجري الفيسبوك العديد من التغييرات داخل  منصته ، ويتعلق الكثير منها بديناميات المجموعات.
ذكر فريق  فيسبوك  أنه توقف عن دعم الدردشات  في مجموعات. قام  فيسبوك  بتعطيل خيار إنشاء دردشة في المجموعات يوم الجمعة الماضي ، ومن يوم الخميس المقبل ، سيتم إزالة الدعم لها بالكامل.

وهذا يعني أنه لن يكون هناك المزيد من المحادثات في المجموعات. لذلك إذا دخلت إحدى هذه الدردشات ، فستظهر أنها تظهر كما لو أن جميع الأعضاء يتقاعدون ، لكن هذا يدل على أن المحادثة قد تمت أرشفتها. إذا كنت قد شاركت معلومات مهمة ضمن هذه الدردشات ، فلا تقلق ، حيث ستكون متاحة للقراءة.
وإذا كنت بحاجة إلى العثور على بعض الدردشات التي تم إنشاؤها داخل المجموعات ، فعليك فقط البحث عنها في  ماسنجر باستخدام بعض الكلمات الرئيسية ، مثل اسم المجموعة أو أحد المشاركين في الدردشة. على الرغم من أن هذا الإجراء نهائي ، إلا أن  فيسبوك يقول إنه يقيم طرقًا أخرى لتقديم اتصال في الوقت الفعلي داخل المجموعات.

يمكنك الآن تفعيل ميزة في غوغل كروم التي تمنع استهلاك البطارية عند مشاهدة مقاطع الفيديو

Posted: 20 Aug 2019 02:32 AM PDT

 قبل أسبوعين ، كشفت  مايكروسوفت أنها اكتشفت حلاً لمنع  غوغل كروم من استهلاك الكثير من البطارية عند مشاهدة مقاطع الفيديو ، نظرًا لوجود خطأ يجعل المتصفح يبقي القرص الثابت أو SSD نشطًا طوال الوقت ، مما يزيد من استهلاك الطاقة. الآن ، أضافت غوغل خيار لتعطيله.
يبدو أن هذا المشكلة يسمى "streaming media caching" ، أو التخزين المؤقت للوسائط المتدفقة ، والذي يبقي وحدة التخزين نشطة أثناء عملية مشاهدة مقطع فيديو وتشغيله وما بعده.
لتتمكن من الاستمتاع بوظيفة توفير البطارية الجديدة هذه ، يتعين علينا تثبيت أحدث إصدار من Chrome Canary  بمجرد الحصول عليه  ، نذهب ونكتب الرابط التالي
chrome://flags/#turn-off-streaming-media-caching

تقوم بتفعيل الخاصية عبر تغيير Default إلى Enable وكهذا ستتغلب على المشكلة.

قبل أن تشتري أي هاتف ، هذه قائمة من الهواتف التي يصعب إصلاحها في سنة 2019

Posted: 20 Aug 2019 02:33 AM PDT

هذا العام ، أطلقت شركات مختلفة مثل هواوي و  سامسونغ  و Apple أو Xiaomi  و غيرها  أجهزة تتميز بميزات متقدمة ومثيرة للاهتمام للغاية. ومع ذلك ، كلما زادت وظائف الهاتف الذكي تطورا  ، أصبح إصلاحه أكثر تعقيدًا.
في الواقع ، هناك أوقات يجب فيها على المستخدمين الذهاب إلى الدعم الفني الرسمي ، مما قد يزيد بشكل كبير من إهدار المال. حتى العلامات التجارية نفسها تفضل تغيير جهاز لآخر بدلاً من الاضطرار إلى إصلاحه ، ولكن فقط إذا كان ذلك خلال فترة الضمان.
لذلك ، استنادًا إلى iFixit للوسائط المتخصصة ، سنعرض لك الهواتف الذكية التي تتمتع بأعلى مستوى من التعقيد في إصلاحها. 
Huawei P30 Pro


Samsung Galaxy S10+


Huawei Mate 20x


iPhone XS/XS Max

لم تنته السنة بعد ، لذلك ستستمر iFixit في إجراء تحليل قابلية الإصلاح  ، لذلك سنكون  على علم  بالأجهزة الجديدة الأخرى التي سيصعب إصلاحها.