ALL TOOLS AND SCRIPT FOR FREE

حوحو للمعلوميات

حوحو للمعلوميات


ثغرة خطيرة جدا وجديدة في البلوتوث تسبب في اختراق ملايين الأجهزة

Posted: 18 Aug 2019 01:07 PM PDT

 خلال الندوة الأمنية USENIX ، أعلن الباحثون عن ثغرة أمنية صنفوها على أنها خطيرة ، لأن هذا  الثغرة ستؤثر على ملايين الأجهزة في جميع أنحاء العالم ، من الهواتف الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء والسيارات والأجهزة الصحية والعديد من الأدوات الذكية الأخرى ، حيث  ستسمح في انتهاك خصوصية وأمن المستخدمين الذين يستخدمون هذه التكنولوجيا.
 في البداية ، تم بالفعل اكتشاف الخلل الحساس تمامًا ، بما في ذلك تقنية Bluetooth SIG ، المسؤولة عن مراقبة معايير تقنية Bluetooth ، وأكدت أن العيب موجود ، وقد أطلقوا عليه "Key Negotiation of Bluetooth " أو "KNOB".
 هذه المشكلة الأمنية تؤثر فقط على الأجهزة التي تستخدم اتصال Bluetooth BR / EDR ، وبالتالي فإن جميع الأجهزة التي تستخدم  البلوتوث  مع انخفاض استهلاك الطاقة أو Bluetooth LE لا تتعرض لأي خطر.
على الرغم من أن هجوم KNOB قادر على فك تشفير مفتاح التشفير بين جهازين عند الاتصال  بالبلوتوث من أجل الوصول إلى جميع الملفات والمعلومات التي يتم نقلها ، فإن عملية تنفيذ الهجوم معقدة ويجب تنفيذها في نافذة قصيرة من الوقت.
أول ما يجب على المهاجم فعله لاستغلال هذه الثغرة الأمنية هو أن يكون في نطاق اتصال كلا الجهازين ، ويجب عليه تنفيذ الهجوم في احتساب الوقت الذي يتصل فيه جهاز ما بجهاز آخر ، وإلا فلن يكون ممكنت للاستفادة من هذا الخلل الأمني.
 هذه الثغرة  في الوقت الحالي لا تحتوي على حل  ، وقد وجدت تقنية Bluetooth SIG هذه المشكلة في 17 رقاقة  بلوتوث  من شركات مثل Broadcom و Qualcomm و Intel و Chicony.
حتى الآن ، أصدرت Apple و Microsoft فقط تصحيحات أمنية لحل هذا الفشل ، ومن المتوقع أن تفعل الشركات في الأسابيع المقبلة نفس الشيء ، لأنه على الرغم من صعوبة استغلاله ، إلا أنه من المحتمل دائمًا أن تكون ضحية لهجوم عبر الإنترنت.

ماذا يحدث إذا قمت بشحن هاتفك باستخدام شاحن شركة أخرى؟

Posted: 18 Aug 2019 11:14 AM PDT

 مع الاعتماد على الهواتف الذكية ، من الشائع جدًا أن يكون لدينا العديد من   الهواتف  بعلامات  تجارية  مختلفة ، وبالتالي ، فمن الممكن أن يكون لدينا العديد من أجهزة الشحن المتوافقة مع هواتفنا ، والسؤال هو:  هل الجميع يشحنون بنفس الشيء والقوة ؟  هل أواجه مشكلة في شحن هاتفي  إذا شحنته   بشاحن ماركة أخرى؟
قبل الإجابة على هذه الأسئلة ، من المهم الإشارة إلى أننا نتحدث  هناعن أجهزة الشحن الأصلية لمختلف شركات الهواتف، لأننا قلنا بالفعل من قبل وحذرنا أن استخدام أجهزة الشحن العامة والمزورة يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل في بطارية الجهاز أو نشوب حريق.

يمكن أن يؤدي استخدام  شاحن مختلف من هاتف آخر إلى تغيير وقت الشحن ، ولكن هنا سيعتمد على عوامل مختلفة في الهاتف و تغيير قيم الشحن عندما يكتشف هاتفك شاحنًا مختلفا .
فقدان الشحن السريع
جميع الهواتف الذكية قادرة على اكتشاف نوع الشاحن المتصل بها ، والسبب في ذلك هو حماية بطارية الهاتف. لماذا؟ ، حسناً ، تعد البطارية أحد أكثر العناصر حساسية ، أي أنه في حالة تلف البطارية ، فقد يتسبب ذلك في انفجار الهاتف ، ولهذا السبب عادةً ما تولي العلامات التجارية اهتمامًا خاصًا عندما نستخدم أجهزة شحن ليست هي لنفس  العلامة التجارية.
عندما تستخدم  شاحن ليس لهاتفك  ، يقوم الجهاز عادةً بإلغاء تنشيط نظام الشحن السريع ، بغض النظر عما إذا كان الشاحن الذي تستخدمه يشحن سريعًا أيضًا. والسبب هو أنه في كثير من الأحيان تستخدم العلامات التجارية أنواعًا مختلفة من تقنية الشحن السريع خاصة بها ، تمتلك Qualcomm تقنياتها الخاصة بها ، كما تعمل Huawei و OPPO و OnePlus أيضًا على تطوير تقنياتها الخاصة ، ومن الواضح أنها غير متوافقة مع ماركات الهواتف الأخرى .

في بعض الحالات تستخدم شاحنًا بنجاح من ماركة أخرى و تحصل على شحن سريع ، يتم ذلك مع الهواتف التي تستخدم معالجات Qualcomm ، حيث تستخدم العديد من العلامات التجارية أيضًا تقنيات Quick Charge الخاصة بالشركة المصنعة في أمريكا الشمالية. هذا ليس صحيحًا دائمًا ، لأنه في بعض الأحيان هناك شركات تصنيع تستخدم أجهزة شحن متوافقة مع Quick Charge 3.0 أو 2.0 ، ولكن يمكن أن يكون هاتفك متوافقًا مع Quick Charge 4.0 ، وبالتالي لن يكون هناك توافق.
هل جهازي في خطر؟
إن أسوأ شيء يمكن أن يحدث عند شحن هاتفك بشاحن من ماركة أخرى هو أنك ستفقد الشحن السريع ، أو أنك تستخدم الحد الأدنى من مستويات شحن هاتفك ، حيث أن العديد من الشركات المصنعة تفعل ذلك للحماية ، لأنها الطريقة الوحيدة  لكي  لا تعاني بطارية الجهاز أي ضرر.
ومع ذلك ، طالما أنك تستخدم شاحنًا أصليًا ، يمكننا أن نضمن أن هاتفك لن يواجه أية مشاكل ، حيث أن جميع أجهزة الشحن هذه تنظم  الطاقة  التي تذهب إلى بطارية جهازك.

لذا توقف عن القلق بشأن استخدام الشاحن الخاص بعلامة تجارية أخرى ، على الرغم من أنه من الأفضل استخدام الشاحن الذي يأتي في العلبة الخاصة بك دائمًا ، وإذا فقدت ذلك ، قم بشراء واحدة جديدة من نفس الشركة المصنعة لهاتفك.

تحديث الويندوز 10 الجديد يدمر حاسوبك بسبب أخطاء التصحيح

Posted: 18 Aug 2019 02:17 AM PDT

في تحديث  جديد للويندوز ، أكدت مايكروسوفت أنها تعمل على إصلاح للخطأ 0x80073701 الذي يتلقاه المستخدمون عند تثبيت تحديثات v1903 الجديدة.
بعد إصدار تحديثات " تصحيح الثلاثاء أغسطس  2019" ، بدأ المستخدمون في الإبلاغ عن أنهم كانوا يتلقون أخطاء عند محاولة تثبيت التحديثات للويندوز 10 ، الإصدار 1903.

عندما يقوم المستخدمون بتثبيت التحديث ، و عندما يصل إلى 100 ٪ ، يعرض رمز الخطأ.  رموز الخطأ الأكثر شيوعًا التي تظهر للمستخدمين في التقارير هي 0x80073701 و 0x800f0982 و 0x800f081f و 0x800f0845 و 0x8024200D.
 أقرت مايكروسوفت بأن هذه المشكلة تؤثر على كل من إصدار خادم Windows 10 و Windows 1903. وقد صرحت أيضًا بأنها تعمل على حل وستقدم تحديثًا في إصدار قادم لحل هذه المشكلة.

على الرغم من أن معظم تقارير المستخدمين تشير إلى أن المشكلة بدأت في 13 أغسطس ، فإن مايكروسوفت تشير إلى أن المشكلة قد ظهرت بالفعل عند إصدار التحديث  29 مايو 2019 - KB4497935.

أنشئ صور مع رسائل جذابة لحسابك في شبكاتك الاجتماعية مع موقع QuotePik

Posted: 18 Aug 2019 01:55 AM PDT

خيارات الإنترنت كثيرة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في إنشاء صور جذابة لشبكاتهم الاجتماعية  ، لذلك إذا أدخلت  نستغرام أو  فيسبوك ، فسترى الميمات والصور ذات تأثيرات الزخرفة وأيضًا غيرها من التأثيرات الملونة والاقتباسات من أي نوع. هذا الأخير جذاب بشكل خاص بفضل الرسائل التي يدمجونها  في الصور.
إنشاء هذا النوع من الصور ليس معقدًا ، وسنقدم إليك هنا موقعًا على الويب يتيح لك الحصول على نتائج رائعة عند تحرير صورك. اسمه: QuotePik.
رغم وجود العشرات من الحلول في هذا الوقت لإنشاء صور مع علامات اقتباس ، فإن QuotePik يقدم أكثر النتائج إثارة للإعجاب. الصور التي يتم إنشاؤها من هذا الموقع الإلكتروني ليس لها أي شيء تحسده على من تنظر إليهم في  صور الناس في إنستغرام  أو  فيسبوك . بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر عملية الاستخدام بسيطة للغاية ، وعلى الرغم من أن الخدمة ليست مجانية تمامًا ، يمكنك إنشاء ما يصل إلى 10 صور مع .
لبدء إنشاء صورك برسائل من QuotePik ، يجب عليك أولاً الدخول إلى الموقع و التسجيل. ستعرض الصفحة نافذة تطلب القيم العامة لصورك ، أي الفئة الرئيسية التي تنوي فيها إجراء التأثيرات ، ومصدر النص ، ويمكنك اختياريًا تحميل شعارك.

بمجرد أن يصبح هذا جاهزًا ، ستكون قادرًا على تحميل صورك لتعديلها باستخدام التأثيرات وإضافة  نصوص وشبكاتك الإجتماعية . بهذا المعنى ، انقر فوق المربع الذي يعرض "Drop your photos here " واختر صورتك.
 عند  رفع الصورة ، قم بالتمرير للأسفل قليلاً وستتمكن من رؤيته مع إمكانية اختيار نظام الألوان وكذلك تحرير المرجع إلى موقع النص ومظهره. أخيرًا ، يمكنك تصدير الصورة أو مشاركتها مباشرةً على شبكات التواصل الاجتماعي.
رابط الموقع : quotepik